السبت، 24 ديسمبر 2016

بالصور..الغيوم وشبورة مائية تغطي سماء أسيوط و استعداد مكثف لسقوط الأمطار




بالصور..الغيوم تغطي سماء أسيوط و استعداد مكثف لسقوط الأمطار
بالصور..الغيوم تغطي سماء أسيوط و استعداد مكثف لسقوط الأمطار
بالصور..الغيوم تغطي سماء أسيوط و استعداد مكثف لسقوط الأمطار
بالصور..الغيوم تغطي سماء أسيوط و استعداد مكثف لسقوط الأمطار
تشهد محافظة أسيوط منذ صباح اليوم الجمعة، حالة من الطقس السيئ والغيوم الكثيفة التي غطت السماء وحجبت ظهور الشمس، تصاحبها أجواء البرد القارس ما أدى لتخوف المواطنين من سقوط أمطار جديدة، وإعلان الأجهزة المعنية بالاستعداد الجيد ورفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة السيول.

يذكر أن المحافظة شهدت صباح اليوم سقوط أمطار خفيفة على مراكز الشمال، خصوصًا بمركزي ديروط والقوصية مما أدخل القلق بنفوس الأهالي بمراكز المحافظة وزادت تخوفاتهم من فشل الأجهزة في السيطرة على الأمطار والسيول.

ايمان عمار
محمود المصرى

وحش الغلاء يسحق الغلابة بأسيوط .. ولا عزاء للمطبلاتيه


أكثر من 2 مليون مواطن فى أسيوط يصرخون من جشع التجار يأتى على رأسه ارتفاع أسعار اللحوم التى وصلت إلى «100 جنيه» مما يعتبره البعض حلماً صعب المنال، ويكتفى البعض الآخر منهم بالنظرات العابرة للحوم هى معلقة على أبواب محلات الجزارة ولم يقف الأمر عند اللحوم فقط، بل تتبعها أيضاً محلات البقالة حيث ارتفاع الزيوت والسكر التموينى.
وقال محمد عبدالغنى: جهاز حماية المستهلك والتموين والمحافظة خارج نطاق الخدمة وتركوا الناس فريسة للجزارين والمحافظ لا نعرف وجهه لأن دوره مقصور على المكتب.
وأضاف أشرف كدوانى أنه يجب متابعة التموين وعقد مؤتمر سريع مع الجزارين وإجبارهم على تخفيض الأسعار كما فعل محافظ أسوان والتفتيش على محلات الجزارة لوضع تسعيرة مخفضة بدلا من «100 جنيه» ومن يخالف يتم تغريمه فوراً.
ووصف سيد ثابت الغلاء بأنه غول يفترس الغلابة وهناك «2» مليون مواطن ينتظرون موقف محافظ أسيوط الذى فوضه رئيس الجمهورية بأنه المسئول الأول بالمحافظة على أن يراعى كل مشاكل المحافظة خاصة محدودي الدخل.
أما عبده محمود فيقول إن مرتبى «900» جنيه ولا أستطيع شراء كيلو لحمة وأعول «6» أبناء ولا نعرف كيف يمر الشهر علينا والمسئولون فى إجازة وهناك بعض الفقراء يبحثون فى صناديق القمامة بحثاً عن أى شىء والمسئولون لا يعرفوا أى شىء عن محدود الدخل.
وطالب الأهالى بسرعة تدخل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لرفع المعاناة عن أهالى المحافظة نظراً للظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها البلاد.


احمد الاسيوطى

أيمن عثمان أميناً عاماً لنقابة صيادلة مصر


فاز الدكتور أيمن علي عثمان، ابن محافظة أسيوط، بمنصب أمين عام لنقابة صيادلة مصر بالتزكية و بإجماع الحضور من النقابة العامة لصيادلة مصر، وذلك خلفا للدكتور أحمد فاروق شعبان الذي تقدم بإستقالته للمجلس.

وتقدم الدكتور أيمن، للترشح بدلاً منه ولم ينافسه أحد في المنصب، لما يتميز به من خدمة أبناء المهنة و يحظي محبة الزملاء بالنقابة.

ويذكر أن أيمن عثمان، كان يشغل منصب عضو النقابة العامة لصيادلة مصر.

سعاد احمد

فوز عبد الراضى وميرغنى بمقعدى القضاة والنيابة العامة فى نادى قضاة أسيوط




أسفرت انتخابات التجديد الثلثى لنادى قضاة أسيوط عن فوز كل من المستشار أحمد عبد الراضى المرشح على مقعد القضاة، حيث حصل على 239 صوتا، والمستشار أحمد الميرغنى على مقعد النيابة العامة وحصل على 163 صوتا.

شهدت الانتخابات تنافس 6 مرشحين، حيث تنافس كل من المستشار أحمد الميرغنى والمستشار مصطفى مخلوف والمستشار هيثم عرفان على مقعد النيابة، وعلى مقعد القضاة تنافس كل من المستشار أحمد عبد الراضى والمستشار عصام عزوز والمستشار أحمد جلال.

كما شهدت الانتخابات إقبالا كبيرا من السادة المستشارين والقضاة ووكلاء النيابة خاصة قبل غلق باب التصويت.

يذكر أن من له حق التصويت من السادة القضاة أكثر من 700 صوت حضر منهم أكثر من 350.

هيثم البدرى
احمد مصطفى

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...