الخميس، 23 يونيو 2016

’’ المغنى ’’ غلطة وندمانين عليها ومش هترجع تانى .. غضب المواطنين فى اسيوط من النائب تادرس قلدس بعد فشله فى التواجد بين الاهالى وحل مشاكلهم


يذكر ان تادرس قلدس فاز بعضوية مجلس النواب بحصوله

على 38442 صوتا

صورة للتلميذ .. نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى يسخرون من موبايل تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’

ياسر عمر ’’ نائب عن دائرة أبنوب والفتح باسيوط ’’ أكبر الخاسرين من اسيوط فى حكم القضاء بإلغاء منح جزيرتي تيران وصنافير للسعودية

جمال عباس ’’ نائب اسيوط ’’ مجلس النواب لن يفرط فى تراب مصر وعلى الشعب الثقة بنوابه .. والبرلمان لم يناقش حتى الآن اتفاقية تيران وصنافير


قال النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بعد صدور حكم محكمة القضاء الإدارى فيما يخص ملكية مصر للجزيرتين، إن هذا الحكم من الدرجة الأولى، ومازال هناك إجراءات أخرى للتقاضى، لافتاً إلى أن البرلمان لم يناقش حتى الآن الاتفاقية. وأضاف عضو مجلس النواب، فى بيان صحفى صادر أمس الأربعاء، أن مجلس النواب لن يُفرط فى شبر واحد من أرض مصر ويجب على الشعب أن يثق فى نوابه. وشدد عباس، على ضرورة ضبط النفس والتأنى فى ردود الأفعال تجاه القضية كلها، لإتاحة الفرصة لجميع الأطراف المعنية بمناقشة القضية سواء القضاء أو البرلمان للعمل بعيداً عن اتجاهات الرأى العام حتى يخرج القرار صحيح، وذلك بعد الاطلاع على الوثائق والاستماع للخبراء. وتابع نائب أسيوط، أنه يجب ألا نستبق الاحداث والحديث حول إذا ما تم إصدار حكم نهائى بملكية مصر للجزيرتين، والحفاظ على أمن مصر لأن هذه القضية تخص الأمن القومى المصرى.

نورا فخرى

“المقاولون العرب” تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من طريق الهضبة بأسيوط الشهر المقبل


تستعد شركة المقاولون العرب فرع أسيوط لتنفيذ المرحلة الثانية من محور طريق الهضبة بمحافظة أسيوط بطول 10 كيلومترات الشهر المقبل.
قال المهندس محمد محفوظ، رئيس قطاع بالشركة ومدير فرع أسيوط، لـ«البورصة» إن المشروع أسند إلى المقاولون العرب من قبل جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد التابع لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف أنه من المقرر إنشاء طريق بطول 22 كيلو مترا، يتم الانتهاء من 12 كيلو مترا خلال بالمرحلة الأولى خلال الشهر الجارى، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 90 مليون جنيه.
وأوضح أن الطريق يبدأ من أمام بوابة مطار أسيوط إلى الكوبرى العلوى لمدخل مدينة أسيوط، ويربط بين الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوى الغربى، ويعمل على توفير مسافة 13 كيلو مترا من كوبرى أسيوط إلى المطار، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 12 شهرا، وبدأت الأعمال التنفيذية فى شهر يونيو 2015 ومن المخطط أن تنتهى نهاية شهر يونيو الجاري.
وقال المهندس محمد جابر، مدير المشروع، إنه من المقرر البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية مطلع شهر يوليو المُقبل بطول 10 كيلومترات تستمر لمدة عام.
وأضاف أن أبرز المعوقات التى واجهت المشروع تمثلت فى التضاريس الصخرية والجيرية فى منطقة الهضبة، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب الهضبة ما يقرب من 230 مترا فوق سطح البحر، مشيراً إلى أن الطريق سيعمل على الوصول إلى مساحة 3500 فدان من الأرض المستوية واستغلالها فى التنمية العمرانية.

سارة إبراهيم

صحافة المواطن .. ’’ قسم الإهمال ’’ القسم الخاص بوحدة القلب بمستشفى جامعه اسيوط



اشرف حامد

صحافة المواطن .. 20 جنيه تذكرة دخول سيارة للقاء مريض بمستشفى جامعة أسيوط




محمود الشيخ

سرقة "كابينة" التليفون الأرضي الرئيسية بمنطقة أزهر أسيوط


تسببت سرقة "كابينة" التليفونات الرئيسية بمنطقة الأزهر بأسيوط في حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين الاهالى بعد تعطل الاتصالات التليفونية الارضية وخدمات الانترنت.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت اخطارا من غرفة عمليات الاتصالات يفيد بورود عدة بلاغات من الأهالى بتوقف خدمات التليفون الأرضى والانترنت بمنطقة الازهر بسبب عطل دون معرفة الاسباب .
انتقلت قوات الشرطة وفني التلفيونات وبالمعاينة اتضح أن سبب العطل سرقة الكابينة الرئيسية للتليفونات بالمنطقة تليفونات منطقة الأزهر.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارى البحث عن الجناة واخطار الجهات المختصة بإعادة الخدمة للمنطقة من خلال كابينة جديدة أو استرجاع المبلغ بسرقتها.

محمد ممدوح

​دراسة بجامعة أسيوط تنصح بغلي البيض 10 دقائق ..وتحذر من خطورة السلامونيا .. وتحذر من أكل البيض النيئ


نصحت دراسة علمية في جامعة أسيوط بضرورة سلق البيض في حمام مائي عند درجة حرارة 100 مئوية لمدة 10 و 15 دقيقة ، وذلك لتجنب الإصابة من السالمونيلا "اريزونا وانتريتيدز".
وأوضحت الدراسة أن الغلي يقلل من خطورة السالمونيلا الواضحة على صحة الإنسان حيث تعتبر السالمونيلا من أخطر الميكروبات المسببة للأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء في العالم الثالث خاصة السالمونيلا المعوية والتي تعتبر من المسببات الأساسية لحدوث المرض والوفاة ، حيث تصل نسبة الوفيات بها إلى أعلى من غيرها من الميكروبات ، كما وجد أنها تمثل 7 % من الوبائيات التي تحدث عن طريق الغذاء. ومن هذا المنطلق قامت الباحثتان ولاء محمود علي الشريف وأزهار محمد حسن بكلية الطب البيطري بإجراء دراسة بعنوان " تأثير درجات الحرارة المختلفة للحد من خطورة السالمونيلا في البيض " ، والتي استهدفت معرفة تأثير اختلاف درجات الحرارة على الحد من خطورة السالمونيلا اريزونا والانتريتيدز في البيض على صحة الإنسان ، وذلك بتجميع 300 عينة عشوائية من بيض الدجاج المزارع والبلدي يمثلون 150 بيضة من مدينة أسيوط حيث تمثل كل 5 بيضات عينة واحدة ، وقد تم عزل وتصنيف السالمونيلا في البيض البلدي وبيض المزارع سواء في القشرة الخارجية أو محتوى البيضة وقد أوضحت النتائج تواجد الميكروب في كل العينات التي خضعت للفحص كما تبين أن السالمونيلا اريزونا لا تزال موجودة حتى الأسبوع الخامس في البيض المحفوظ عند درجة حرارة 4 درجة مئوية في حين أن السالمونيلا انتريتيدز لا تزال موجودة حتى الأسبوع الثالث وذلك أثناء التخزين ، ولهذا أكدت الدراسة على ضرورة تجنب أكل النيئ والبيض المطبوخ جزئياً واستبداله بالبيض المسلوق حرصا على صحة الإنسان.

محمد منير

"صحة أسيوط": نقل 7 أطباء وممرضين لتغيبهم عن النوبتجية بمستشفى أبنوب المركزي


أصدر الدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، قرارا بنقل ومجازاة 7 أطباء وأخصائيين لتقصيرهم في أداء عملهم وتغيبهم عن النوبتجية، وذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة قام بها بمستشفى أبنوب المركزي.

وقال نوح، إن الجولات المفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة هدفها تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن من خلال المرور والمتابعة لتقييم الأداء بوحدات الخدمة الصحية.

وأشار إلى أن جولة مستشفى أبنوب المركزي، أسفرت عن وجود بعض المخالفات من بينها تغيب عدد من الأطباء وعدم تواجدهم بالنوبتجية، وتم اتخاذ إجراءات عاجلة منها نقل 2 طبيب من مستشفى أبنوب المركزي إلى مستشفى البداري المركزي وإحالة 3 أخصائيين للشؤون القانونية ومجازاة 2 ممرضة لتقصيرهم وتغيبهم عن أداء عملهم.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، شدد خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة على تكثيف حملات المتابعة والمرور المستمرة على الوحدات والمستشفيات الصحية، خاصة خلال شهر رمضان واقتراب الأعياد والإجازات وإعلان حالة الطوارئ بأقسام الاستقبال والحوادث لمواجهة أي مستجدات أو حوادث طارئة، وللتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والاهتمام بصحة المرضى والخدمات العلاجية، العلاج لهم بالمستشفيات والوحدات الصحية القروية.

سعاد احمد

صحافة المواطن.. بالصور.. عائلة تبحث عن متغيب لها مضطرب نفسيا بمركز ديروط بأسيوط


صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (1)

صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (2)

صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (3)

صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (4)

صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (5)

صحافة المواطن،  اخبار المحافظات، المتغيب، اخبار اسيوط، اخبار ديروط  (6)
أرسل القارئ منير حسنى صوراً "عبد الستار صبرى" المتغيب عن المنزل منذ يوم الجمعة الموافقة 12 من الشهر الجارى بمركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط. وأوضح القارئ فى رسالته لـ "صحافة المواطن" ان المتغيب يبلغ من العمر 16 عاماً ويعانى من اضطرابات نفسية مزاجية ومن يستدل عليه برجاء الاتصال على الارقام الاتية "01286361087/ 01123508069". شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء. 

آسر احمد

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط 9 اشخاص بحوزتهم اسلحة نارية



فى إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة .. ضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة والمتاجرين فيها واستهداف أطراف الخصومات الثأرية .. عقب تقنين الإجراءات.. قام ضباط وحدة مباحث مركز ساحل سليم بحملة محلية مدعومين بمجموعات قتالية من قوات الأمن 

استهدفت الخصومات الثأرية بدائرة المركز .. أسفرت جهودها عن ضبط عدد (9) متهم بحوزتهم عدد 7 بندقية آلية ـ 3 بندقية خرطوش
ـ 222 طلقة نارية مختلفة الأعيرة ـ 4 خزينة ] وكذا عدد [ 1 قضية اتجار مواد كحولية ( عدد 604 زجاجة ) ] كالتالي:-
• أولاً : في مجال ضبط الأسلحة النارية :-
1. ص . ص . ر سن 34 دبلوم ومقيم الغريب ـ دائرة المركز .. ينتمي لعائلة [ عثمان ] التي ترتبط بالخصومة الثأرية رقم لسنة 2013م مع عائلة [ سعد ] .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 51 تحمل أرقام 52593 علي جسم السلاح . 
2. تم ضبط عدد [207] طلقة عيار 7.62 × 51 + عدد [ 15 ] طلقة خرطوش + عدد [4] خزينة لبندقية آلية .. بمنزل المأذون بتفتيشه المدعو / ك . م . ك سن 30 فلاح .. ومقيم جزيرة الساحل ينتمي لعائلة [ الشهاينة ] والتي ترتبط بالخصومة الثأرية رقم لسنة 2015م مع عائلة [ عقل ] . 
3. م . س . ح سن 18 طالب ومقيم الغريب ـ دائرة المركز .. ينتمي لعائلة [ حسن ] .. والتي ترتبط بخصومة ثأرية غير مقيدة مع عائلة [ حمدان ] بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل رقم 65258 علي جسم السلاح .
4. ر . ع . خ سن 61 شيخ بلد ومقيم العونة ـ دائرة المركز .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل 
أرقام 4428 علي جسم السلاح .
5. س . ص . ا سن 46 ومقيم الشامية ـ دائرة المركز .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل أرقام 42406 + بندقية خرطوش تركي تحمل رقم 43264 علي جسم السلاح .

6. ي . م . ي سن 35 دبلوم ومقيم العونة ـ دائرة المركز .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل 
رقم 4389 علي جسم السلاح . 
7. ع . ح . م سن 26 فلاح ومقيم بندر ساحل سليم .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل 
أرقام 987 علي جسم السلاح . 
8. ح . ج . م سن 50 فلاح ومقيم اللوقا ـ دائرة المركز .. بحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 51 تحمل 
أرقام 79921 علي جسم السلاح . 
9. ص . م . م سن 19 فلاح ومقيم العونة ـ دائرة المركز .. بحوزته عدد (2) بندقية خرطوش تركي الأولي تحمل رقم 13871 والثانية رقم 11815 علي جسم السلاح .
•بمواجهتهم .. أعترفوا جميعاً بحيازتهم بقصد الدفاع .
ثانياً : في مجال ضبط قضايا الآداب العامة :-
1.ع . ع . ث سن 35 دبلوم ومقيم الشامية ـ دائرة المركز وبحوزته عدد (604) زجاجة مواد كحولية 
.. بقصد الاتجار .

•جارى العرض على النيابة
-------------------------------------------
ضبط عدد (53) قضية ‫‏تموينية‬ بيانها كالتالي : 
فى مجال ضبط المخالفات التموينية :
•القضية رقم جنح ‫‏مركز_ديروط‬ لسنة 2016:-
ـ ضد / ع . ا . ع سن 50 ومقيم الحوطا ـ دائرة المركز.. صاحب ‫#‏مخبز‬ بلدي لا يحمل رقم قومي ومقيم بذات الناحية .. لتصرفة في كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم والتي بلغ أجماليها الأتي : ــ 
- 650 كيلو من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% معباة داخل عدد 13 شكارة زنة الواحدة 50 كيلو وبيعها بالسوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع منها .
•القضية رقم جنح مركز ديروط لسنة 2016:-
ـ ضد / ع . ع . ا سن 55 ومقيم الحوطا ـ دائرة المركز.. صاحب مخبز بلدي لا يحمل رقم قومي ومقيم بذات الناحية .. لتصرفة في كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم والتي بلغ أجماليها الأتي : ــ 
- 650 كيلو من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% معباة داخل عدد 13 شكارة زنة الواحدة 50 كيلو وبيعها بالسوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع منها .
في مجال قطاع المخابز والمحال العامة تم ضبط الاتى:- 
- عدد20عدم الإعلان عن الأسعار 
- عدد 4 عدم وجود لوحة مواعيد 
- عدد 11 عدم حمل شهادة صحية 
- عدد 2 توقف عن انتاج الخبز 
- عدد 2 انتاج خبز بلدي ناقص الوزن 
- عدد10عدم الإلتزام بمواعيد العمل
- عدد 1 عدم وجود سجل الزيارات 
•تم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة العامة.

عيد شافع

إضراب مسجون احتياطى عن الطعام بمركز شرطة الفتح باسيوط لعدم تمكنه من إجراء نقض بسبب خطأ فى اسمه


دخل مسجون بالسجن الاحتياطى بمركز شرطه الفتح، فى أسيوط، فى إضراب عن الطعام لليوم الثانى على التوالى، لعدم قدرته على السير فى إجراءات النقض لحكم صادر ضده بالحبس 5 سنوات فى قضية مشاجرة، بسبب خطأ فى الاسم. وقال ربيع محمد منصور والد المتهم محمد ربيع محمد منصور، إن نجله تم القبض عليه منذ شهر مارس وتم إحالته لمحكمة الجنايات على ذمة قضية مشاجرة بدائرة مركز الفتح وأصدرت المحكمة حكما بحبسه 5 اعوام وكان الاسم المدون والمحال به من النيابة العامة للمحكمة محمد ربيع محمد محمد رغم أن اسمه الحقيقى المدون ببطاقة الرقم القومى محمد ربيع محمد منصور. وأضاف والد السجين أن سبب دخول ابنه فى الاضراب هو اعتراضه على عدم قبول الجهات المختصة بالنيابة العامة والمحكمة إجراء النقض ضد الحكم بحبسه بسبب الخطأ فى الاسم رغم اقتراب انتهاء المدة المقررة للنقض بعد 15 يومًا. 

هيثم البدرى

فوز "صموئيل باقي" بعضوية المجلس الإنجيلي عن مجمع أسيوط


فاز صموئيل باقى صدقة، شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بمحافظة أسيوط، بعضوية المجلس الإنجيلى العام عن مجمع أسيوط، وحصل على 148 صوتًا أمام نظيره سمير فهمى أرمانيوس والحاصل على 83 صوتًا، وذلك ضمن انتخابات المجلس الإنجيلى العام على المقاعد الأربعة التى انتهت فترتها هذا العام عقب انتهاء أعمال الجلسة العامة لسنودس النيل الإنجيلى لدورته رقم "126" بمقر الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالأزبكية.
كان الدكتور القس "أندريه زكى" رئيس الطائفة الإنجيلية قد خاطب السنودس لإجراء الانتخابات على المقاعد الأربعة التى انتهت فترتها فى هذا العام، وهى مقاعد الشيخ سمير جاب الله متى عن مجمع الدلتا "علمانى" لانتهاء المدة والشيخ الدكتور ناجى حلمى رزق الله عن مجمع ملوى "علمانى" لانتهاء المدة والدكتور حلمى صموئيل عازر عن مجمع أسيوط "علمانى" لانتهاء المدة، والقس داود إبراهيم نصر عن مجمعى سوهاج والأقاليم العليا "بالتناوب" أى هذا العام عن مجمع سوهاج. وأسفرت النتائج عن فوز الشيخ سمير جاب الله متى ميخائيل بالتزكية عن مجمع الدلتا، والشيخ ناجي حلمي رزق الله بشارة (بالتزكية)، أما مجمع أسيوط قد رشح كلا من الشيخ سمير فهمى أرمانيوس، الدكتور حلمى صموئيل عازر شرقاوى، الشيخ صموئيل باقى صدقة جرجس، مقعد سوهاج ترشح عليه كل من القس مايكل رفعت موسى، القس موسى اقلاديوس، القس عماد شوقى تفيد، القس ألبيرت لويس جيد. وتم التصويت بالاقتراع السرى ثم وضع الأوراق المتسلسلة والمختومة بختم السنودس داخل الصناديق الخاصة بالاقتراع، وبعد التصويت بدأت أعمال اللجنة المشرفة على الانتخابات بأعمال الفرز لإعلان النتائج بالانتخابات.
وانتهت أعمال اللجنة بإقرار فوز كل من شيخ الكنيسة الإنجيلية سمير جاب الله متى، ممثل عن مجمع الدلتا لشغل منصب المجلس الإنجيلى العام، والحائز على 225 صوتًا من إجمالي أصوات 232 صوتًا، والشيخ الدكتور ناجى حلمى رزق الله، عن مجمع ملوى والحائز على 229 صوتًا من إجمالى أصوات 232 صوتًا، وصموئيل باقى صدقة شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بمحافظة أسيوط بعضوية المجلس الإنجيلى العام عن مجمع أسيوط والحائز على 148 صوتًا أمام نظيره الشيخ سمير فهمى أرمانيوس والحاصل على 83 صوتًا، والقس مايكل رفعت موسى عن مجمع سوهاج والحائز على 118 صوتًا، أمام نظيره القس عماد شوقى والحائز على 110 أصوات.

محمد ممدوح

ضبط 3 محاضر غش لطلاب الثانوية العامة بأسيوط


حررت مديرية التربية والتعليم بأسيوط 3 محاضر غش بلجنتى الخيرية الإسلامية والغنايم الثانوية بنين عقب ضبطتهم لطلاب أثناء محاولتهم الغش عن طريق أجهزة الكترونية وهواتف محمولة.

فيما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط نظام حديث عقب انتهائهم من أداء امتحان مادتى "اللغة الأجنبية الثانية" و"الاقتصاد"، بسبب سهولة الامتحان.

وأكد الطلاب عبدالله كمال وأحمد ماجد وعلى شعبان "طلاب مدرسة التحرير" أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية والألمانية" جاء من المتوقع ولم يخرج عن المألوف وفى متناول الطالب المتوسط، وانتقد عدد من الطلاب ما تردد من أخبار كاذبة لتسريب أسئلة مادة الاقتصاد عبر صفحات موقع "فيس بوك" مطالبين وزير التربية والتعليم بتشديد الرقابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة حفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

فاطمة سيد

“الأطباء” تساهم بـ650 ألف جنيه لإنشاء أول وحدة زرع نخاج بالصعيد بمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط


أعلنت لجنة مصر العطاء، بنقابة الأطباء، عن توجهها اليوم الخميس، إلى محافظة أسيوط للمساهمة فى إنشاء أول وحدة زرع نخاع فى الصعيد بمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط. 
قال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء، وعضو مجلس نقابة الأطباء، إن اللجنة ستتبرع بعشرة أسرة عناية مركزة وعدد عشرة أجهزة مونيتور بتكلفة 650 ألف جنيه مساهمة من اللجنة. 
ويذكر أن وحدة زرع النخاج بمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط، هى الوحدة الوحيدة على مستوى الصعيد، والتى سيتم علاج المرضى فيها بالمجان والمعهد بحاجة ماسة وضرورية لأجهزة مونيتور وأسرة عناية مركزة بكامل ملحقاته. 
وأشارت النقابة إلى أن المعهد تم إنشاءه فى عام 1999م، وهو معهد علمى مستقبل تابع لجامعة أسيوط ويضم 10 أقسام علمية هم "قسم طب الاورام ، قسم طب أورام الاطفال ، قسم جراحة الاورام ، قسم التخدير والانعاش وعلاج الالم ، قسم طب الاشعة العلاجية والطب النووي، قسم الباثولوجيا الاكلينيكة ، قسم باثولوجيا الأورام ، قسم أشعة الاورام التشخيصية ، قسم بيولوجيا الاورام ، قسم الاحصاء الطبي ووبائيات السرطان". 
ويخدم معهد جنوب مصر للأورام مرضى ثمان محافظات بصعيد مصر باجمالي عدد سكان 22 مليون نسمة منهم 15 مليون تحت خط الفقر(المنيا ، أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الاقصر ، أسوان ، البحر الاحمر، الوادى الجديد) ، ويتردد على المستشفى سنويا 36 ألف مريض ، وعلى مدار العام متوسط اشغال السرير العلاجى بالمستشفى 99.5%.

محافظ أسيوط : المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة ستوفر الاف من فرص العمل وجذب السكان للمدينة









أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية انشاء المنطقة التكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة لما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية وتوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد بشكل مباشر وغير مباشر جاء ذلك خلال تفقده لعمليات الانشاء في المرحلة الاولى للمنطقة التكنولوجية.
وقال ياسر الدسوقي أن الحكومة تنفذ عددا من المبادرات والمشروعات القومية ومن بينها مبادرة نشر المناطق التكنولوجية فى مختلف المناطق فى مصر وفى مقدمتها محافظات الصعيد موضحا ان مثل هذه المناطق تساهم في توفير بيئة عمل تكنولوجية متقدمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية وتمثل قاعدة انطلاق للشركات الناشئة ومراكز للحضانات التكنولوجية والتدريب المتخصص وبؤر للإبداع والابتكار فى مجالات تكنولوجيا المعلومات
وأشار محافظ اسيوط الى ان المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة مقامة على مساحة 44 فدان مؤكدا ان المرحلة الاولى من المشروع تتضمن انشاء 11 مبنى على مساحة 15 فدان جارى العمل بها للانتهاء منها قبل اول اكتوبر القادم .
ومن ناحيته قال أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة ان المرحلة الاولى تتضمن (مبنى خدمة المواطن، ومنافذ البنوك والمحلات، ومبنى التدريب، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال، ومبنى التعهيد، ومبنى الشركات، ومباني المرافق والبنية التحتية للمرحلة الاولى، ومبنى إدارة المنطقة، والمسجد، ومبنى المدرسة الذكية) مؤكدا بان المنطقة التكنولوجية تمثل عامل جذب للسكان للتوجه نحو مدينة أسيوط الجديدة وتعميرها حيث تؤدي الى تزايد أعداد فرص العمل وجذب الشركات الى المدينة للعمل من خلال المنطقة.
يأتى ذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والتى دعا خلالها إلى ضرورة الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين بالتوازى فى محافظتى الإسكندرية وأسيوط خلال عام لتكونا بمثابة منارات علمية وتكنولوجية تستقطب إليها شباب رواد الأعمال والمبدعين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتصدر من خلالها خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق العالمية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...