الخميس، 24 يناير 2013

طالب بكلية الحقوق بجامعة اسيوط يفوز بالمركز الاول في مسابقة البحوث الدينية في بحثه بعنوان ( ثورة 25 يناير ما لها وما عليها ) والفائزون بمسابقة الأوقاف:يجب تفعيل طاقة الشباب في خدمة المجتمع





التقت الأخبار بعدد من المتسابقين الفائزين في مسابقة وزارة الأوقاف التي نظمتها احتفالا بذكري المولد النبوي الشريف.
بداية قال أحمد مصطفي سيد علي الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة اسيوط والفائز بالمركز الأول في مسابقة البحوث الدينية في بحثه بعنوان ( ثورة 25 يناير ما لها وما عليها ) إنه وصل إلى هذا الفوز نتيجة حبه للجانب الثقافي والمعرفي في كافة المجالات وانه نظرا للظروف التي تمر بها مصر وخصوصا مرحلة ما بعد الثورة وجد انه واجبا عليه أن يتكلم عن هذه الثورة من خلال بحثه وبالأخص بعد أن جعلتنا الثورة نضع قدمنا علي الطريق الصحيح .

وأضاف أن هناك مشكلة حاول أن يظهرها من خلال البحث وهي أن الشعب المصري بطبيعته يتمتع بالطيبة وينساق وراء عاطفته، وان هذه الطيبة وفرت المناخ لشريحة معينة لتنساق وراء العاطفة بعيدا عن العقل، والسبب المستوي الثقافي الذي لم يصل لدرجة النضج الكافية  لهذه الشريحة القليلة.

وأكد انه كان يحاول أن يصبغ وينقل وجهة نظره من خلال إيمانه وقناعته بنبل الثورة المصرية وأهدافها .
وأشار إلى أنه بدأ يعمل في البحث ويجمع كل أساسيات صياغة الأبحاث بقدر المستطاع ليصل بالبحث إلى هذه الدرجة التي فاز بها بالمركز الأول حيث بدأ يستخدم العديد من الكتب التي يحتفظ بها والتي تتكلم عن الثورة، وأنه استعان بالكتب والمراجع من مكتبة المركز الثقافي الإسلامي ومكتبة الطالب المركزية ومكتبة الدراسات العليا بجامعة أسيوط.

وأضاف

أمسيات ثقافية وعروض فنية لفريق "عبر" التطوعى بأسيوط احتفالا بذكرى الثورة


أمسيات ثقافية وعروض
ينظم فريق "عبر" التطوعي بمحافظة أسيوط ، مساء اليوم الخميس ، بميدان نفق الزهراء أمام جامعة أسيوط ، بالتعاون مع المحافظة ، احتفالية ثقافية فنية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة.

وتتضمن أنشطة الاحتفال أمسيات ثقافية وأدبية وعروضًا فنية، كما يتم تجسيد الثورة في قالب درامي مسرحي وورش إبداعية إلى جانب تقديم عروض للأطفال.

إضافة إلى تقديم عروض مسرحية بمسرح الشارع والعرائس، وتنظيم ورش إبداعية للدراما المسرحية والمسابقات واحتفال فرق الفنون الشعبية ، رسم جدران نفق الزهراء للعربات ،كما سيشارك بالحفل عرض لفرقة ميسرة لفن البانتومايم والتي ستقوم بعرض مسرحي بعنوان " الوحدة الوطنية " .

وأشار محمد النقيب مؤسس الفريق إلى الرغبة في تنظيم احتفال يليق بثورة 25 يناير، تلك الثورة التي أزاحت مبارك وزمرته، وأغلقت باب تمديد الحكم، وتوريثه، وكشفت عن فساد مذهل لا تزال حلقاته تتوالى، وفتحت الباب أمام تشكيل قوى سياسية حقيقية، وليست وهمية تلك الثورة التى زلزلت هذا الكيان العتيد من الاستبداد والفساد ولذلك تم تنظيم احتفال من نوع خاص يليق بهذه المناسبة .

ووجه رسالة الى كل شباب أسيوط قائلا لهم "وكمان هتكتب حلمك وأكتر حلم هيتكرر هنبدأ فى تحقيق الحلم دا ..بس يكون واقعي أكيد".

ايهاب عمر

خريطة احتفالات التيار الإسلامي بذكرى ثورة 25 يناير بأسيوط


قال الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية في أسيوط ان الجماعة الإسلامية سوف تشارك مع جماعة الإخوان المسلمين في الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير غداً الجمعة.

موضحا ان الاحتفالات تبدأ عقب صلاة الجمعة أمام مسجدي الهلالي والمجذوب بمدينة أسيوط ومن المتوقع ان تستمر حتى صلاة العصر موضحا ان مسيرات ستخرج من مساجد الهلالي وعمر مكرم والجمعية الشرعية والمجذوب وتستقر أمام مسجدي الهلالي والمجذوب.

أكد أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أن الجماعة تنظم اليوم و غداً في ذكرى ثورة 25 يناير عدة فعاليات وفقاً لحملة "معاً نبني مصر " ، مشيراً إلى أن العديد من هذه الفعاليات ستستمر بعد ذلك.

و قال في تصريحات صحفية اليوم أنه بدأ عمل قوافل طبية في معظم مراكز المحافظة و تجميل المراكز و المدن ، و تشجير مدينة أسيوط و بعض المراكز .

و قال أنه تم بدأ عمل معارض للسلع الغذائية بسعر الجملة تخفيفاً على المواطن و محاربة بعض التجار الذين يستغلون الظروف الحالية و يقومون برفع السلع على المواطن.

و أضاف أنه ستجري غداً عقب صلاة الجمعة احتفالية ضخمة للأيتام بمناسبة المولد النبوي الشريف و كسوة 52 طفلاً من الأيتام لإدخال عليهم البسمة في ذكرى ثورة يناير المجيدة و تخفيف المعاناة على من يعولونهم.

و قال أنه تم التنسيق مسبقاً مع أنصار السنة و الجماعة الإسلامية بأسيوط لعمل عروض فيديو و داتا شو تعرض في الشوارع و الميادين ، اندلاع الثورة و الأحداث الهامة خلال فترة ما بعد الثورة.

من جانبه قال د.علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة أن الحزب يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير بالمشاركة في حملة "معاً نبني مصر" و تقديم مشروعات خدمية تصل لكل فئات الشعب من قوافل طبية و صيانة لبعض المدارس و المؤسسات و تشجير الشوارع و معسكرات النظافة.

و أضاف د.علي عز الدين أن الحزب يشارك في حملة "معاً نبني مصر" مع مؤسسات المجتمع المصري و النقابات و الجمعيات الخيرية مشيراً إل أن نقابات الأطباء و المعلمين و البيطريين .

و عن التنسيق بين الأحزاب الإسلامية كالبناء و التنمية و النور وتابع عز أن هذه الأحزاب ستقوم بعمل فعاليات تصب في نفس أهداف حملة "معاً نبني مصر" و ستقدم مشروعات لخدمة المواطن
طارق عبد الجليل

ضبط 5 قطع سلاح في حملات أمنية بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط 5 قطع سلاح، و29 طلقة نارية في حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء حسن سيف الراوي مدير المباحث الجنائية يفيد من تمكن ضباط المباحث من ضبط بندقية خرطوش وعدد 4 فرد رصاص محلي الصنع وعدد 29 طلقة نارية.
 تم تحرير المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة. 

فاطمة جابر

البقاء لله :: مقتل سائق من محافظة اسيوط ب 9 طلقات أطلقها مجهولون عليه فى كرداسة


فوجيء سائق، أثناء قيامه بإصلاح سيارته على طريق منشأة البكري، في كرادسة، بمجهولين يمطرونه بوابل من الرصاص، فاخترقت جسده 9 طلقات آلية، وفر المتهمون هاربين ورجحت التحريات الأولية أن خصومة ثأرية وراء ارتكاب الجريمة .
تلقى اللواء حسين القاضي، حكمدار الجيزة اخطارًا من الأهالى بمنشأة البكرى، بدوي اطلاق نيران على الطريق، أسفرت عن سقوط قتيل، فانتقل على الفور المقدم ضياء رفعت، رئيس المباحث الى مكان الواقعة وتبين أنه أثناء سير "أيمن.ش" مقيم بأسيوط بسيارته بمنشأة البكري، حدث عطل بإطار السيارة، فنزل لإصلاحه ثم فوجيء بمجهولين يطلقون عليه الرصاص بكثافة.
وتبين من المعاينة أن 9 طلقات نارية اخترقت جسد القتيل، تم التحفظ على فوارغ الطلقات النارية، ونقل جثة القتيل الى المستشفى، ورجحت تحريات المباحث بقيادة اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة للمباحث أن تكون خصومة ثأرية وراء ارتكاب الجريمة، وتشكل فريق بحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض الحادث وظروفه وملابساته.
ندى حمدى

البقاء لله :: العثور على جثة عامل بمنطقة الوليدية فى أسيوط


صورة أرشيفية
عثر أهالى منطقه الوليدية بمدينة أسيوط، على جثه لشاب بأحد الشوارع بها عديد من الجروح ومسجاة على الأرض.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثانى بأسيوط، يفيد بعثور أهالى منطقة الوليدية على جثة لشاب من أهالى المنطقة، وبانتقال المقدم محمد حامد هشام رئيس المباحث، تبين أن الجثة لشاب يدعى عبد الناصر سيد محمد أحمد "35 سنة" عامل بمستشفى المبرة، وبمعاينتها ظاهريا تبين وجود جرح بالوجه والرأس وعنق القضيب، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة، وجارى استدعاء أحد أهلية المتوفى لسؤاله، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبها.

وتحرر المحضر رقم 480 إدارى قسم ثان أسيوط لسنة 2013م، وبالعرض على النيابة قررت انتداب أحد خبراء الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة للجثة لرفع البصمات وانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة.

هيثم البدرى

أسمنت أسيوط تتهم العمال بالتسبب فى خسائر بـ105ملايين جنيه


قام المستشار القانونى لشركة أسمنت أسيوط " سيمكس " بتحرير محضر ضد عمال أقسام التعبئة بالمصنع واتهامهم بتكبيد الشركة خسائر تقدر بـ ( 105 ) ملايين جنيه بسبب إضراب العمال داخل الشركة وتوقفهم عن العمل.

كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من  المدعو جمال عبد الرازق محمد عبد الله محامى ومقيم سوهاج طما ـ وكيلاً عن شركة سيمكس [أسمنت أسيوط ] بقيام عمال التعبئة الذين يعملون لدى الشركة بموجب عقد مبرم بين موكله وبين شركة توب بيزنس ومقرها العقار رقم 55 شارع مصدق بالدقى الجيزة .. بالإضراب عن العمل وتعطيل سير العملية الإنتاجية بالمصنع يوم 10/1/2013م والذى أدى الى ملء الصوامع بالأسمنت مما أدى إلى تكبيد الشركة خسائر..والتى تقدر بحوالى " 105 " ملايين جنيه  وبالرغم من قيام شركة العمالة بفصل هؤلاء العمال إلا أنهم مازالوا يعطلون العمل ويكبدون الشركة خسائر كبيرة كما اتهم صاحب ومدير شركة بيرنس المتعاقد معها العمالة بالتسبب فى الخسائر الناجمة عن تعطل سير العملية الإنتاجية  .

وقد تم التنسيق مع إدارة شركه أسمنت أسيوط وبعض الشخصيات العامة والدينية والتنفيذية وتم عقد عده لقاءات لتلك العمالة المضربة أسفرت عن استجابتها فى العدول عن إضرابها والعودة للعمل وأستأنف المصنع نشاطه بالكامل والحالة بصفة عامة هادئة حالياً، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

فاطمة جابر

بالفيديو قناة اون تى فى ودعوات للتظاهر في أسيوط لإقالة الحكومة وتعديل الدستور

بالفيديو قناة مصر 25 وحصاد أسيوط بعد عامين من الثورة

معا نبني مصر حملة للحرية والعدالة ضمن احتفالات 25 يناير بأسيوط


قال الدكتور علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط بأن الحزب يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير بالمشاركة في حملة “معاً نبني مصر” و تقديم مشروعات خدمية تصل لكل فئات الشعب من قوافل طبية و صيانة لبعض المدارس و المؤسسات و تشجير الشوارع و معسكرات النظافة.
وأضاف عز الدين بأن الحزب يشارك في حملة “معاً نبني مصر” مع مؤسسات المجتمع المصري و النقابات و الجمعيات الخيرية و نقابات الأطباء و المعلمين و البيطريين و عن التنسيق بين الأحزاب الإسلامية كالبناء و التنمية و النور قال الدكتور علي عز أن هذه الأحزاب سوف تقوم بعمل فعاليات تصب في نفس أهداف حملة “معاً نبني مصر” و سوف تقدم مشروعات لخدمة المواطن بعيدا عن المهاترات التي تتبناها بعض القوى وتضر بمصلحة المواطن ودعا الجميع للتكاتف ونبذ العنف والاتحاد من اجل بناء مصر الثورة
وأكد أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط بأن الجماعة تنظم اليوم في ذكرى ثورة 25 يناير عدة فعاليات وفقاً لحملة “معاً نبني مصر ” مؤكدا على استمرار العديد من هذه الفعاليات
وقال عمر بأنه تم بدأ عمل قوافل طبية في معظم مراكز المحافظة و تجميل المراكز و المدن ، و تشجير مدينة أسيوط و بعض المراكز و عمل معارض للسلع الغذائية بسعر الجملة تخفيفاً على المواطن و محاربة بعض التجار الذين يستغلون الظروف الحالية و يقومون برفع السلع على المواطن تحت شعر ” أخوان ضد الغلاء .
وأضاف عمر بأنه سوف تجري عقب صلاة الجمعة احتفالية ضخمة للأيتام بمناسبة المولد النبوي الشريف و كسوة 52 طفلاً من الأيتام لإدخال البسمة عليهم في ذكرى ثورة يناير المجيدة و تخفيف المعاناة على من يعولونهم .
وقال أنه تم التنسيق مسبقاً مع أنصار السنة و الجماعة الإسلامية بأسيوط لعمل عروض فيديو و داتا شو تعرض في الشوارع و الميادين ، اندلاع الثورة و الأحداث الهامة خلال فترة ما بعد الثورة.

قيادات الداخلية بالصعيد تزور مرضى مستشفى الشرطة بأسيوط


قام مساعد وزير الداخلية؛ لمنطقة وسط الصعيد بصحبة مدير أمن أسيوط، بزيارة مفاجئة لمستشفى الشرطة بأسيوط، حيث قاما بتقديم الهدايا لعدد من المرضى.
قام مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد، في إطار احتفالات وزارة الداخلية بأعياد الشرطة، واللواء أبوالقاسم أبوضيف -مدير أمن أسيوط- بالتوجه لمستشفى الشرطة بأسيوط، لزيارة المرضى من أعضاء هيئة الشرطة من الضباط وأسرهم والأفراد العسكريين والعاملين المدنيين والمجندين، وتقديم الهدايا الرمزية لهم.
عمرو المزيدى

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط.تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغا من مأمور مركز أبوتيج يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط كلا من عطية سيد إسماعيل رفاعي 50 سنه عامل ومقيم بقرية النخيله وعماد محمد عبد الحليم على 30 سنه عامل ومقيم الدوير مركز صدفا لقيامهما بتصنيع الأسلحة النارية وبحوزتهما بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل رقم 1973 على جسم السلاح و فرد رصاص محلى الصنع و(4) فرد رصاص تحت التصنيع وكذا الأدوات المستخدمة في التصنيع وهى عبارة عن شنيور يدوى و قاعدة منقل و(7) قطع معدنية تسمى أكره و(6) ماسورة سلاح تحرر المحضر رقم 290 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013 .

تكريم أول فتاة تنتهي من إجازة القرآن في أقل من عام بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط


يكرم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط الباحثة أسماء جمال محمد حديوي بمناسبة إنتهائها من إجازة كامل القرآن الكريم وفق أعلي أسانيد العالم وذلك في زمن قياسي يقل عن 11 شهر وذلك ضمن احتفالات المركز بذكري المولد النبوي الشريف صرح بذلك فضيلة الشيخ محمد إسماعيل شلقامي رئيس مركز المجازين الإسلامي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال أن الباحثة أنتهت من برنامج الإجازة بإجادة كاملة لمختلف مراتب الإجازة الأربع وهي التجويد والتحقيق والتدوير والترتيل والتي تتم وفق طريقة وبرنامج مبتكر في الإجازة نفذه مركز المجازين الإسلامي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي منذ عام.
وأشار الشيخ محمد إسماعيل مدرس القرآن بالأزهر وعضو لجنة القراء إلي أن الباحثة أسماء جمال عمرها لا يتجاوز 23 عاما وتعمل كباحثة بكلية العلوم جامعة الأزهر وذلك بعد حصولها علي ليسانس التربية قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية من كلية البنات الإسلامية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولي.
ومن ناحية أخري يقول الشيخ محمد إسماعيل أنه بذلك نستطيع بعض الثقة في أن مركز المجازين يمكنه أن يحقق إضافة حقيقة لعلوم القرآن في مراكز جنوب المحافظة مضيفاً أن ذلك يأتي بصفة خاصة و أسيوط تضم بين جنباتها عالماً من المعدودين في العالم العربي في مجال حفظ الأسانيد العالية للقرآن وهي فضيلة الشيخ طه الأسيوطي والذي يحفظ قراءة القراءات العشر الصغري والكبري ووفق مختلف الطرق الشاطبية وروضة بن المعدل والمصباح والكامل والتجريد والوجيز والتذكار منوهاً أنه كان من سعادته أن أخذ عنه العلم وتتلمذ علي يده سنوات طويلة في ماضي شبابه البعيد.

بالصور “حزب الوسط” يحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسيوط



أقام حزب الوسط بأسيوط أمسية دينية احتفالا بالمولد النبوي الشريف مساء أمس بقاعة احد الفنادق الخاصة بمدينة أسيوط بحضور أسامة سرور أمين عام المحافظة وأعضاء الحزب بالمحافظة و الدكتور محمود مهني نائب رئيس جامعة الأزهر السابق وعضو هيئة كبار العلماء والذي تحدث في كلمته عن ميلاد الرسول الكريم وسماحته وسماحة الإسلام ووسطيته وأخلاق المسلم مع أخيه المسلم ومع غير المسلم
كما القي احد شباب الحزب قصيدة شعرية بعنوان ( إلا رسول الله ) واختتم الحفل بابتهالات دينية لفضيلة الشيخ هاني الفولي .

محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف


شهد محافظ أسيوط د. يحيى كشك احتفالات المحافظة بالمولد النبوي الشريف بمسجد ناصر بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ".
شهدت الاحتفالات حضور وكيل وزارة الأوقاف والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية والعشرات من أهالي أسيوط.

بدأ الاحتفال بآيات الذكر الحكيم وتلاها تواشيح وابتهالات دينية أعقبها خطب لشيخ جامع ناصر والشيخ محمد العجمي وكيل مديرية الأوقاف والتي تناولت العبرة والعظة التي يمكن اكتشافها من مولد رسول الإسلام ومآثره الإنسانية التي جعلت للعرب حضارة أبهرت العالم وتأسيسه لدولة نهضة فائقة في الأخذ بالعلم والبناء علي ركائز من الوحدة والعدل والشورى.

محمد منير

الصناديقي والجهمي والشروني بأسيوط يحصدون المراكز الأولي لجوائز رابطة الأدباء والشعراء الثقافية


أعلنت مساء أمس رابطة الأدباء والشعراء الثقافية عن نتائج مسابقتها الإبداعية للمحترفين في مجالات القصة القصيرة وشعر الفصحي والعامية والتي تنافس خلالها عشرات الأدباء من أعضاء اتحاد الكتاب مصر والدولي صرح بذلك الناقد عبد الحافظ بخيت رئيس رابطة الأدباء والشعراء الثقافية وقال أنه تم تحديد مراكز الفائزين بعد حوارات موسوعة مع النقاد ورؤساء الأندية المركزية أصحاب التجارب الخاصة في التحكيم.

وأضاف الناقد عبد الحافظ بخيت أنه فيما يخص جوائز شعر الفصحي فقد جاء في المركز الأول الشاعر أحمد الجهمي عن قصيدته “دم الياسمين” بينما جاء في المركز الثاني الشاعر عماد القاضوي عن قصديته “احتمل” في حين أحتل المركز الثالث الشاعر أحمد قنديل عن قصيدته “هات قميصك يا يوسف” .

وفيما يخص شعر العامية فحصدت المركز الأول الشاعرة منال الصناديقي عن قصيدة “خيانة” بينما جاء في المركز الثاني الشاعر أحمد أبو بكر عن قصيدته “مراية” بينما كان المركز الثالث من نصيب الشاعر عبد الباري إمام عن قصيدته “كلام في الفاضي والمليان”

وفي مجال القصة القصيرة فقد فاز بالمركز الأول القاص أحمد الليثي الشروني عن قصة “عندما طرقت الباب” بينما فاز بالمركز الثاني القاص الدكتور شعبان عبد الحكيم عن قصة “علي جناح النيران” في حين حصد المركز الثالث القاص خالد غلاب عن قصة “ظل القمر”

حفل لتوقيع ” دوامات الصمت والتراب ” في نادي القصة بأسيوط


نظم نادي القصة بأسيوط مساء أمس حفل توقيع المجموعة القصصية “دوامات الصمت والتراب” للأديب مصطفي البلكي عضو النادي وعضو اتحاد كتاب مصر  ، وذلك في حضور عشرات من الأدباء أعضاء النادي في مختلف مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة رئيس نادي القصة بأسيوط.

وأضاف  ” عكاشة ” أنه أعقب الحفل جلسة عمل لمناقشة تقييم المؤتمر الأول للقصة 

ودراسات السلبيات والإيجابيات فضلاً عن مقترحات خطة النادي في المرحلة القادمة ، 
  وأهدى الروائي مصطفي البلكي لنسخ من مجموعته الأخيرة لجميع الحضور موقع 

عليها إهداءه.

بوسترات لـ"إخوان أسيوط" تدعو لاتباع السنة.. ومجهولون يكتبون: كاذبون


بوستر جماعة الإخوان
بدأت الحرب السياسية فى احتفالات المولد النبوى بأسيوط، وقامت جماعة الإخوان المسلمين بتعليق بوسترات بالشوارع تحث المواطنين على اتباع سنة الرسول كنصيحة للبعد عن البدع فى الاحتفالات، وتضمن البوستر عبارة "فى ذكرى مولده صلى الله وعليه وسلم اتباع سنته دليل محبته، وذيل بالآية القرآنية "وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله أن الله شديد العقاب"، ثم فوجئ المواطنون صباح اليوم بقيام مجهولين بكتابة عبارة كاذبون وموعدنا يوم 25 على معظم البوسترات، وهو ما انتقده المواطنون واعتبروه سلوكا غير لائق، خاصة أن هذه العبارات طمست معالم البوستر واعتبره البعض بداية للصراع السياسى مع قرب الاحتفال بذكرى 25 يناير واقتراب الانتخابات البرلمانية مما ينذر بالخطر.
هيثم البدرى

محافظ اسيوط يقيم مهرجانات رياضية فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير


تقيم محافظة أسيوط مهرجاناً رياضياً بحديقة الفردوس خلال الايام القادمة احتفالا بالمولد النبوى الشريف والذكرى الثانية لثورة 25 يناير وذلك بهدف الترويح عن المواطنين من خلال مشاركتهم في هذا المهرجان.

وأكد الدكتور يحيي كشك محافظ اسيوط علي أهمية هذا المهرجان الرياضى للمواطنين وذلك تفعيلاً للنشاط الرياضي الترويحي والبعد عن ضغوط الحياة اليومية التي تعاني منها الأسر وحاجتهم إلي صفاء الذهن والقدرة علي الإنتاج الجاد.

وصرح محمد محمود مدير مديرية الشباب والرياضة بأن برنامج المهرجان سيشمل مسابقات رياضية وترويحية في (شد حبل, كرة طائرة, كرة مضرب, كرة سرعة, مسابقات الطائرات الورقية , عدو 50م ) وسيشارك بالمهرجان مختلف المراحل السنية وكذلك تقديم جوائز عينية للمشاركين كنوع من التحفيز لهم على المشاركة الفعالة.

وأضاف مدير المديرية بأن وزارة الدولة للرياضة ستقدم الاعتمادات المالية الخاصة بتنفيذ المهرجان.
طارق عبد الجليل

شباب الحركات والأحزاب الثورية يشيدون خيام بميادين اسيوط للتظاهر في ذكري ثورة يناير ومديرية أمن اسيوط تعلن الطؤارئ وتلغي راحات الضباط وافراد الشرطة لتعزيز الخدمات الامنية


قام أعضاء الحركات الثورية الممثلة في 6 ابريل والحركة الديمقراطية الشعبية والتيار الشعبي وأحزاب المصريين الاحرار المصري الديمقراطي والناصري والتجمع وحركة الثوريين الاحرار باقامة خيام بميادين الزهراء والمجذوب وسط مدينة أسيوط

في إطار احياء ذكري ثورة 25 يناير للمطالبة باستكمال اهداف الثورة حيث اقام المتظاهرون خيام معلنين الاعتصام والتظاهر بشوارع المحافظة للمطالبة باسقاط الدستور واقالة الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني من جميع اطياف المجتمع.

وقال محمود عبداللاه منسق ائتلاف شباب الثورة باسيوط انه تم تشكيل جبهة من جميع الاعضاء وشباب الحركات الثورية لتنظيم التظاهرات وعدم دخول المندسين الذين يقوم اعضاء التيارات الدينية بوضعهم داخل مظاهرات القوي الثورية ويقومون بعمل تخريب وقال ان مظاهراتهم سلمية ولا تقوم بالمرور امام مديرية الامن واقسام الشرطة والمصالح الحكومية.

وفي نفس السياق قام شباب الثورة بعمل لافتات ولوحات تحمل رسومات وصور لشهداء الثورة من ابناء أسيوط وذلك بميدان الشهيد احمد جلال والحرب والسلام والمحطة والتركي والمجذوب بمدينة أسيوط وقال الدكتور علي سيد منسق حركة 6 ابريل انهم مساء الخميس يقومون بعرض مقاطع فيديو عن انتهاكات التيارات الدينية لشباب الثورة ومواقفهم في مظاهرات الاتحادية والاعلان الدستوري من ارتكاب جرائم في حق الثوار.

وعلي الجانب الاخراعلنت مديرية امن أسيوط حالة الطوارئ وقامت باستدعاء الضباط وأفراد الشرطة من الرحات المجمعة وقال مصدر امني بمديرية امن أسيوط انه تقرر منع الراحات والاجازات للضباط والافراد العاملين بجميع ادارات ومراكز واقسام الشرطة.

موضحا انه تقرر تعزيز الخدمات الأمنية علي الأكمنة الحدودية بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع قوات الامن المركزي والامن الوطني واضاف المصدر انه تقررتعيين خدمات امنية علي البنوك والمنشات الحيوية الممثلة في مبني المحافظة ومجمع المصالح الخدمية وجامعة أسيوط ومحطة القطار.

وفي نفس السياق اعلنت مديرية الشئون الصحية ومستشفي اسيوط الجامعي حالة الطؤارئ وذلك بتوفير سيارات اسعاف مجهزة بالميادين وقال الدكتور اسامة فاروق مدير مستشفي اسيوط الجامعي.

انه تم عقد اجتماع لجميع روساء الأقسام بالمستشفي وتم توفير 25 سيارة اسعاف مجهزة متواجده خلال 24 ساعة طؤارئ بمناسبة ذكري الثورة وتجدد التظاهرات والمسيرات واوضح انهم اعلنوا حملة التبرع بالدم منذ الاربعاء الماضي لتدعيم بنك الدم بالمستشفي استعدادا لحالة الطؤارئ التي اعلنتها المستشفي.
طارق عبد الجليل

بمناسبة المولد النبوي الشريف تهنئ اسيوط فيس توك الامة الاسلامية بهذه الذكرى العظيمة راجين من الله العلي القدير أن يهدينا إلى هدي نبيه صلوات الله عليه و سلامه و أن يبلغنا شفاعته

بالفيديو من الارشيف احتفال المولد النبوي الشريف لعام 1433 هـ

بالصوت من الارشيف الحديث عن مولد الرسول الكريم ’’ محمد ’’ ’’ صلى الله عليه وسلم ’’ و المعجزات المصاحبة له مع فضيلة الشيخ رحمه الله/ محمد متولى الشعراوى

طقس اليوم الخميس (( 24 يناير _ 12 ربيع الأول )) ’’ ذكرى المولد النبوى الشريف ’’الصغرى :: 16 والعظمى :: 30

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7kapH28w-ZwRZ8p3Bx92QrftwVsUMHwH5ItmPWwVOm_mX4OOoxZHfhT0IvIWQ2otb3nxaVwHf47LUYVPaT_8Txf_4TMlkiwy0HgGbWXekah6O8_5rsNAc7yllC-DegFx7MfRWxwytgkU/s1600/BBAlzAFCcAA9qAk.jpg+large.jpeg

لأن المسئولين اخر من يعلم بالفيديو قافلة غذائية لقرية عنك بمركز القوصية باسيوط مع الاعلامى / عمرو الليثى

بالفيديو قناة المحور والاعلامى / عمرو الليثى وشكوى قرية عنك بمركز القوصية باسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومظاهرة للمؤقتين بجامعة أسيوط للمطالبة بالتثبيت

بالفيديو قناة مصر 25 واسيوط تعلن عن تطبيق تجربة الحاسب اللوحي ال اي باد

بالفيديو فعاليات معا نبني مصر الاخوان المسلمين الغنايم اسيوط

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

فريق طبي من جامعة أسيوط يجعل مصر تتفوق عالميا في جراحات العمود الفقري إصلاح تحدب الظهر الحاد علي مرحلة واحدة


انجاز طبي عالمي تحقق علي ارض مصر‏,‏ حيث ولاول مرة ينجح فريق طبي من جامعة أسيوط في إجراء جراحة نادرة لحالة تحدب وانحناء العمود الفقري وصل الي‏144‏ درجة وعلي مرحلة واحدة بعد ان كان اجراء هذه الجراحة عالميا لنسب تحدب لا تتعدي‏60‏ درجة وتجري علي‏3‏ مراحل وبنسب شفاء لا تتعدي‏30%.‏

ويوضح العالم المصري الدكتور محمد المشتاوي أستاذ جراحات العمود الفقري والعظام بكلية الطب جامعة أسيوط ورئيس الفريق الطبي أن جراحات انحناءات العمود الفقري أخطرها علي الإطلاق هي حالات التحدب بدرجاته المختلفة والتي عجز الطب العالمي وعلماؤه عن تقويم الحالات الخطرة منه لأبعد من60 درجة, ويضيف اننا نجحنا في إجراء هذه النوعية من العمليات وبنسب شفاء مرتفعة تصل الي84% بعدما كان لا يتخطي حاجز الـ30% ليسفر هذا النجاح عن عودة الحياة لمرضي هذه الحالات ورسم البسمة علي شفاه ذويهم.
واحتضنت مستشفي أسيوط الجامعي هذه الجراحة العالمية حيث اجريت لفتاة تبلغ من العمر18 عاما وبلغت درجة التحدب لديها144 درجة وقام الفريق الطبي الذي ضم الأطباء بلال النادي ومحمود فؤاد ومرسي محمد مرسي وضم فريق التخدير الدكتور شريف سيد والدكتور أحمد مندور وعمرو طلعت بإجراء الجراحة التي استمرت لمدة8 ساعات متواصلة تمكن خلالها أطباء التخدير من السيطرة علي تذبذب الدورة الدموية والتنفسية خلال العملية وتمكنت المريضة من التحرك والمشي في اليوم التالي للجراحة في إعجاز علمي نادر تكرر مع معظم الحالات التي أجريت بذات الطريقة خاصة أن الفتاة أصبحت تمتلك عمودا فقريا مستقيما تماما واكتسبت طولا إضافيا في جذعها وصل إلي17 سم وأصبح طولها الآن155 سم بعد أن كان138 سم.
ويقول الدكتور المشتاوي أن مشكلة تحدب الفقرات والعمود الفقري الخلقي بنوعيهالحاد والمستدير تعد من الأمراض القديمة المعروفة, وحاول العلماء خلال السنوات الماضية مساعدة مرضي تحدب الفقرات الخلقي لتمكينهم من العيش بحالة نفسية واجتماعية وصحية عادية مثل أقرانهم الأصحاء إلا أن صلابة وحدة التحدب الخلقي كانت تقف دائما كعائق في تحقيق ذلك, بالإضافة إلي ما للجراحة من مضاعفات خطيرة تصل إلي حد الشلل وربما الوفاة أثناء عملية التصليح مما جعل كثيرا من الجراحين عاجزين عن إجراء هذه الجراحات بنجاح.
ويشير رئيس الفريق الطبي

آلاف الصوفية يزورون «أضرحة الأولياء» بأسيوط احتفالا بالمولد النبوي


آلاف المصريين المسلمين يحتفلون بذكري المولد النبوي الشريف في 26 فبراير 2010 بالقاهرة ،حيث يحتفل المسلمون حول العالم بميلاد النبي محمد (ص) .
نظم الآلاف من أبناء الطرق الصوفية، في محافظة أسيوط، الأربعاء، مسيرة حاشدة بالخيول والجمال، لأول مرة منذ سنوات طويلة، للاحتفال بذكرى المولد النبوي، زاروا خلالها عددًا من المقامات والأضرحة الكبيرة، بالمدينة، وسط دقات الطبول، مرددين الهتافات والأناشيد، وحاملين سعف النخيل الأخضر.
ورفع مشايخ وخلفاء ورموز طرق «الرفاعية» و«الشاذلية» و«الأحمدية» و«البرهامية» و«الخلوتية» و«الجعليين» اللافتات السوداء والحمراء والخضراء التي ترمز للمتصوفة، احتفالاً بالمناسبة، وينادون على الإمامين الحسن والحسين، حفيدي الرسول، كما ظهر أبناء الطريقة الرفاعية يضعون الثعابين على رؤوسهم.
وتحركت التظاهرة سيرًا على الأقدام إلى أضرحة العارفين بالله الشيوخ، علي عبد الدايم، ومحمد المجذوب، وجلال الدين السيوطي، وجميعهم يوجدون في مناطق متفرقة بالمدينة.
 
ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

بالصور.. موظفو أسيوط يفترشون الأرض أمام ماكينات الصرافة في انتظار صرف رواتبهم بسبب تعطل شبكة الانترنت


                              باقى الصور

الائتلاف الحر بأسيوط يشارك أهالى شهداء الشرطة عيدهم


الائتلاف الحر بأسيوط يشارك أهالى شهداء الشرطة عيدهم
أعلن ائتلاف أمناء الشرطة الحر بأسيوط، بعد انفصاله عن الائتلاف بالقاهرة عن التبرع بأجر يوم25 يناير لصالح أسر الشهداء فى حملة أمنية على قرية عرب الكلابات بمركز الفتح صرح بذلك المتحدث الرسمى للائتلاف.
وأكد على موافقة لجنة السياسات بالائتلاف الحر على هذا التبرع للجهد الذى بذله أبناء الشرطة البواسل أمام المجرمين والذين قدموا حياتهم فداء لهذا الوطن؛ وذلك لصالح أسر شهداء الشرطة بأسيوط، وسيقيم الائتلاف حفل تكريم لأسر ومصابى الشرطة بأسيوط .
كما أعلن المنسق العام عن قيام أعضاء الائتلاف بتجهيز مجموعات عمل تطوعى براحة الخدمة للدفع بهم أيام 24،25،26 يناير وذلك لتحقيق السيطرة الأمنية.
محمد ممدوح

شعبان عبد الرحيم يغني : البدرشين قليوب أسيوط، وكل يوم فيه ناس حتموت


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998361835.jpg
أعلن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه يستعد لدخول استوديوهات التسجيل لتقديم أغنية جديدة عن حوادث القطارات المتعددة التي أصابت مصر خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه شعر بحزن شديد لهذه الحوادث المتتالية مما جعله يفكر في تقديم الأغنية.

وأضاف عبدالرحيم في تصريحات أن الأغنية الجديدة كتبها الشاعر إسلام خليل الذي يتعاون معه في مثل هذه الأغاني، مؤكدًا أنها ستتضمن أيضًا الاطفال ضحايا قطار أسيوط الذين صدمهم القطار بسرعته خلال ذهابهم للمدرسة في الصباح الباكر.

وأشار إلى أن الاغنية ستطرح قريبا وتعرض على المحطات الفضائية على الرغم من عدم استقراره على الصورة التي سيتم طرحها به، لافتًا إلى أنه سيسجِّل الأغنية على نفقته الخاصة.

وتقول مطلع الأغنية "البدرشين قليوب أسيوط، وكل يوم فيه ناس حتموت، طالما مفيش عندنا مسئول فاهم وبيفكر مظبوط، يا قطار يا ماشي دوسنا، ما إحنا اللى جيبناك بفلوسنا، ولحد إمتى علينا بتدوس، وتمشى تقتل في نفوسنا".

مدير أمن أسيوط: سنتصدى بالإنذار وإطلاق النار لمن يحاول التعدى على المنشآت



شدد اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" مدير أمن أسيوط على ضرورة التصدى بعنف لمن يحاول التعدى على المنشآت، وبخاصة أقسام الشرطة، فى ذكرى الثورة يومى الجمعة والسبت المقبلين، مضيفًا أنه أصدر تعليمات للضباط والأفراد المكلفين بتأمين المنشآت بالتصدى بوسائل الإنذار أو التهديد بل وإطلاق الأعيرة النارية على من يحاول اقتحام أو إحراق منشآت عامة أو خاصة .

وأضاف أبوالقاسم- خلال اجتماع عقده اليوم مع أعضاء الأحزاب المنتمية لتيار الإسلام السياسى، وعدد من أعضاء الحركات الثورية، والأحزاب الليبرالية بحضور قيادات أمنية، لوضع خطة التظاهر خلال أيام ذكرى ثورة 25 يناير- أن تأمين المقرات الحزبية والثورية مسئولية الأمن، وأن أجهزة الشرطة سوف تتصدى لأية أحداث شغب تخالف الشرعية الثورية خلال المسيرات".

وطالب أبو القاسم مسئولى الأحزاب الدينية بتحمل المسئولية والتحلى بالصبر ومساعدة أجهزة الأمن.

ومن جانبه قال الشيخ "رضوان التوني" أمين حزب البناء والتنمية: "سنخرج فى تظاهرات سلمية للاحتفال بذكرى 25 يناير، بما يتفق مع احترام تظاهرات وآراء المعارضين من القوى الثورية".

من ناحيته أكد الدكتور "على عز الدين" - أمين حزب الحرية والعدالة- أن أعضاء الحزب وجماعة الإخوان المسلمين- بمراكز ومدينة أسيوط- سينظمون مسيرات سلمية ويعقدون ندوات ومؤتمرات تتضمن المواقف التى تحملها الإخوان فى عهد النظام السابق، ومواقفهم خلال أحداث الثورة.

بينما قال الدكتور "على سيد" - منسق ائتلاف حركة 6 أبريل-: "عقدنا لقاءات لدعوة الشباب للمشاركة فى استكمال الثورة التى أجهضتها جماعة الإخوان بالتنسيق مع المجلس العسكري"، معتبرًا أنها الفرصة الأخيرة للشعب الأسيوطى للتخلص من الفقر والمحسوبيات التى ازدادت بعد الثورة بسبب إدارة الإخوان الخاطئة .

فيما أعلن "عبد الناصر يوسف"، عضو حزب المصريين الأحرار وائتلاف شباب الثورة، خروج مظاهرات حاشدة من ميدان التركى والمجذوب بالمدينة، مشيرًا إلى عرض أفلام وتسجيلات عن انتهاكات الإخوان والإسلاميين خلال تظاهرات القوى المعارضة أيام الثورة وبعدها.
يونس درويش

قطار أسيوط المكيف يتحرك دون الكمسارية


سيطرت حالة من الضيق الشديد علي ركاب قطار‏871‏ المكيف الذي ينطلق من محطة أسيوط القاهرة في الثالثة فجرا

عندما فوجئوا بتوقف القطار في محطة منفلوط لمدة ساعة بعدما تبين لرئيس القطار أن القطار قد تحرك دون الخدمة الكمسارية فقام علي الفور بمخاطبة سائق القطار وأجبره علي التوقف في محطة منفلوط أول محطة يمر عليها وبالبحث تبين أن محطة منفلوط ليس لها خدمة قطارات فما كان من رئيس القطار إلا أن قام بالتخزين وانتظار القطار التالي له البورسعيدي والذي جاء حاملا الكمسارية وسط حالة من الضيق انتابت الركاب وحاولوا عبثا أن يقنعوه بالتحرك والاستعانة بخدمة من محطة المنيا, لكن دون جدوي, وقد تكررت هذه الواقعة للمرة الثانية خلال شهر.
يقول أحمد كامل, أحد ركاب القطار خلاص الله يرحم السكة الحديد وأضاف هل يعقل أن يحدث ذلك وتساءل: كيف يتحرك سائق القطار دون أن يأخذ التمام بوجود الخدمة؟. محمد مصطفي محام وأحد الركاب قال: أنا عندي مقابلة للتعيين في النيابة وبهذه الكيفية ستضيع المقابلة وواصل ماحدث خطأ اداري يعاقب عليه القانون وسارع بالاتصال بشرطة النجدة لتحرير محضر بالواقعة.
وقال سائق القطار إن ماحدث مهزلة وأنا قمت بدوري بتبليغ التفتيش لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال حالة الاستهتار المتفشية بين خدمات السكة الحديد وتابع قائلا: كنت واقفا في محطة أسيوط علي الرصيف المخالف بسبب تأخر القطار الذي يسبقني ومعروف فور تحرك القطار السابق ساتحرك وأضاف أنه وجد الاشارة مفتوحة وأن القطار كان متأخرا عن موعد قيامه فبدأت أتحرك بعدما تلقيت اشارة من عامل البلوك.
من ناحيته علق المهندس محمد مهران مدير المنطقة الوسطي بهيئة السكة الحديد بمنطقة الوسطي بأسيوط سابقا بقوله إن مايحدث في السكة الحديد الآن من حوادث وكوارث ليس وليد اليوم وإنما نتيجة لتراكم سنوات من الإهمال حيث إن منظومة السكة الحديد قديمة جدا وتعمل بأدوات وأجهزة بدائية.

حمادة السعيد

بالفيديو مسيرة الالتراس للقصاص لضحايا أحداث بورسعيد في اسيوط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...