الأحد، 3 أبريل 2011

موظفو الإدارة الصحية بحي غرب أسيوط يتصدون للفتنة


تصدى العاملون بإدارة حي غرب الصحية لفتنة طائفية، حاول أحد الأشخاص بالإدارة إشعالها بعد قيامه بإرسال شكوى إلى محافظ أسيوط، حملت شائعات تقول إن مدير الإدارة يضطهد العاملين المسيحيين بالإدارة.

واتجه العاملون (مسلمون وأقباط) إلى محافظة أسيوط للقاء المحافظ، والتأكيد له أنها شكوى كيدية غرضها توريط مدير الإدارة، وإشعال نار الفتنة بين المسلمين والأقباط.

وأكد عدد من الأقباط أن ما جاء بالشكوى لا أساس له من الصحة، وأن مدير الإدارة يحسن معاملة الجميع، ولكن المحافظ لم يستجب إلى كلامهم، وعقد لقاء مع وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وأصر على نقل مدير الإدارة، الأمر الذى أغضب العاملين بالإدارة.

الباحثون بكلية الآداب بجامعة أسيوط يكشفون تلاعبا بمجالس الأقسام ضد تعيينهم



كشف الباحثون بكلية الآداب المعتصمون منذ أكثر من عشرين يومًا على التوالي بجامعة أسيوط عن تعنت الأقسام ضدهم ورفضهم الإعلان عن وظائف مدرسين مساعدين في تخصصات تحتاجها الكلية.
وكانت الأقسام قد أعلنت في مجلس الكلية رقم 152 في 18 يناير 2010 بشأن احتياجات الأقسام لوظائف أعضاء هيئة التدريس ومدرسين مساعدين وذلك لسد العجز بوظائف مدرس لغة فرنسية تخصص لغويات، ومدرس مساعد تخصص أدب مقارن ومدرس بقسم اللغات الشرقية تخصص أدب سلجوقي ومدرس تخصص أدب عبري حديث ومدرس بقسم الآثار تخصص عمارة وآخر تخصص كتابات أثرية ومدرس بعلم النفس تخصص سيكولوجية الفئات الخاصة ومدرس جغرافيا تخصص نظم معلومات جغرافيا وآخر تخصص جغرافيا بشرية ومدرس بقسم الفلسفة تخصص فلسفة حديثة ومعاصرة وآخر تخصص فلسفة الجمال.
وتم إخطار رئيس الجامعة بهذه التخصصات للبدء في التعيين إلا إن رئيس الجامعة رفض ذلك، عندما وجد أن هناك تجاهل لأقسام تحتاج إلى تخصصات أخرى ولم يتم وضعها في الإعلان، وقام بإيقاف الإعلان من أجل تعديله، نظرا لحاجة بعض الأقسام الأخرى لأعضاء هيئة تدريس، وذلك طبقا لمجلس الكلية، الذي أكد وجود عجز في تخصصات كثيرة بالكلية، إلا أن الأقسام ترفض تعيين الباحثين بحجة عدم الحاجة إليهم، الأمر الذي يشير إلى وجود تلاعب بالأقسام لمصلحة أشخاص بعينهم وطالب الباحثون بالتحقيق في واقعة الإعلان هذه مشيرين إلى استمرارهم في الاعتصام لحين حل مشكلتهم وتعيينهم مثل أبناء هيئة التدريس.

بالفيديو شباب اسيوط يأكدون على مطالب الثوره ويردون على المحافظ نبيل العزبى


محاضره للشيخ /حازم صلاح ابو اسماعيل بمسجد ابو الجود باسيوط يوم الثلاثاء عقب صلاه المغرب



محاضره الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل فى مسجد ابو الجود باسيوط يوم الثلاثاء الموافق 5/4/2011
عقب صلاه المغرب
اداره عمل اسيوط فيس توك ترحب بحضور الداعيه الاسلامى الشيخ :: حازم صلاح ابو اسماعيل



صور مطار اسيوط الدولى الجديد




























مصرع شخص فى خصومة ثأرية بمركز البدارى باسيوط



لقى شخص مصرعه فى خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز البدارى محافظة أسيوط.. تم نقل الجثة للمشرحة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق وأمرت بسرعة القبض على الجناة والتحرى حول الواقعة .

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، بلاغا من مركز شرطة البدارى بمصرع "وائل أبو خطوة محمود" 25 سنة، بقرية السعايدة مركز البدارى، على خلفية خصومة ثأرية قديمة بين عائلته وعائلة أخرى.

مصرع طالبة صدمها قطار بقريه بنى قرة بمركز منفلوط


لقيت طالبة مصرعها في حادث اصطدام قطار بها بمركز منفلوط أثناء عبورها مزلقان السكة الحديدة بقرية بني قرة.

وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع ماري نادي غبريال "15 سنة- طالبة"، بسبب اصطدام أحد القطارات بها المتجه إلي أسوان في أثناء محاولتها عبور مزلقان قرية بني قرة، ولقيت مصرعها في الحال قبل وصولها إلي المستشفي.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة بقريه الواسطة



لقي شخص مجهول الاسم والهوية مصرعه، في حادث انقلاب سيارة بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت بلاغًا يفيد بمصرع شخص مجهول الاسم والهوية والعنوان في حادث انقلاب سيارة كان يقودها أعلى الكوبري العلوي باتجاه قرية الواسطة بأسيوط.
وعلي الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى

فى لقاء مفتوح مع العاملين رئيس جامعة أسيوط: لا نسمح بالتجاوز فى حق العاملين



فى إطار اللقاءات الدورية التى تعقدها إدارة جامعة أسيوط مع العاملين لمتابعة تنفيذ مطالبهم، التقى أمس السبت الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة بجمع من العاملين، مستمعا لشكواهم ومقترحاتهم وأفكارهم التى تخص إدارة الجامعة.

كما عرض المهندس محمود عمر، أمين عام الجامعة لنتائج مأمورية اللجنة الجامعية التى شكلها وأوفدها رئيس الجامعة برئاسته لمتابعة رفع حافز العاملين إلى 150 % بدلاً من 125% بوزارة المالية، حيث أشار فى هذا الصدد أن رئيس الجامعة قام بإرسال عدة مطالبات للوزارة بتعزيز الباب الأول بما يغطى صرف هذه الزيادة، مشيراً إلى أن اللجنة قامت بمناقشة الموضوع مع المسئولين بالوزارة والذين وعدوا بدراسته والبت فيه قريباً.

وأضاف عمر أن رئيس الجامعة قد أعطى توجيهاته بتدبير الاعتمادات المالية لتعويض العاملين بصرف مكافأة فى حال تأخر الاستجابة لزيادة الحافز، مشيراً إلى أن الجامعة لا تألوا جهداً فى تنفيذ المطالب المشروعة للعاملين والتى تضمن أكبر مستوى من الرعاية وفقاً للظروف المالية والاعتمادات المتاحة، مؤكداً أن المتابعة تتم على مدار الساعة مع وزارة المالية للضغط بضرورة تحقيقها.

وكان رئيس الجامعة قد أكد خلال اللقاء على عدم سماحه بأن يتجاوز كائناً من كان فى حق العاملين أو الإساءة إليهم رداً على ما أثير من تجاوز بعض عمداء الكليات من أعضاء مجلس الجامعة خلال جلسته الأخيرة فى حق العاملين حول استحقاقهم لزيادة الحافز، وهو ما نفاه رئيس الجامعة بإصرار وقابله المجتمعون من العاملين بالتصفيق، مؤكدين على حرصهم فى المقابل على مصلحة الجامعة والحفاظ على مكانتها، وطالب رئيس الجامعة العاملين بعدم السماح لمثيرى الشائعات بالنيل من تماسك وروح الأسرة التى ميزتها طوال مسيرتها، مشيراً إلى أن الوقت قد حان لاستئناف العمل الجاد المخلص والمساهمة فى بناء الوطن بما يحقق مستقبله الذى نرجوه جميعاً وقامت على أساسه ثورة 25 يناير.

شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع العاملين استمع خلاله رئيس الجامعة والأمين العام لكل مطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم، كما قام بإنهاء العديد من المطالب السريعة والعاجلة ووعد بإنهاء الأخرى التى تحتاج إلى المزيد من الدراسة.

أهالى قرية فزارة بأسيوط يهددون بقطع الطريق



هدد أهالى قرية فزاره بمركز القوصية بقطع طريق أسيوط القاهرة الزراعى فى حالة عدم تسليم المتهمين فى أحداث مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية والتى راح ضحيتها اثنان وأصيب ثمانية آخرين على خلفية المشاجرة التى نشبت بين طلاب المدرسة، وتطورت إلى هجوم أولياء أمور طلاب قرية القصير بالهجوم على قرية فزاره الموجودة بها المدرسة، وأطلقوا أعيرة نارية بصورة عشوائية على المقاهى والمدارس تسببت فى وقوع ضحايا واحتقان بين أبناء القريتين، خاصة بعد عدم القبض على الجناة حتى الآن، مما دعا أهالى قرية فزاره بالتهديد بقطع الطريق، احتجاجا على عدم ضبط الجناة، وهنا فرض الجيش سيطرته على مداخل ومخارج القريتين.

اخر اخبار بالنسبه للنتيجه والحذف الخاص بالمواد لكليه الحقوق بجامعه اسيوط



حذف الاداره العامه /من صفحه 97 الي صفحه 135 

حذف التجاري .

من 1 الي 19
33 الي 38
60 الي 66
86 الي 89
108 الي 110
94 الي 95
في السند المطلوب فيه فقط تعريفه
121 الي 124
134 البيانات الاختياريه الي 157
 
حدثت  مظاهره عند كلية حقوق أمس السبت  لتحقيق المطالب
وخرج اليهم عميد الكليه 
وكانت ردوده كالاتى 
 


اولا :: بالنسبه للنتيجه
النتيجه هتظهر من يوم10 الى يوم 17 

ثانيا ::  بالنسبه لمواعيد الامتحانات.
...الامتحانات هتبدا فى الجامعه من يوم7 وهتبدا فى الكليه من يوم15\6
ثالثا ::  بالنسبه للكتاب
قال ان الكتاب فى جامعة اسيوط من ارخص الكتب على مستوى الجامعات واللى مش عنده مقدره على شراء الكتاب
يجى عند مكتبى

رابعا :: 
بالنسبه لتخفيف الناهج الدراسيه نظرا لبدء متاخرا
قال ان الطالب يدرس المقرر ومسالة التاخير فى الدراسه سوف تاخذ فى الاعتبار والاساتذه يراعون ذلك
خامسا ::  هناك طالب اقترح اعادة انتخابات الاتحاد
رد العميد وقال استحاله
وقال انا لااملك انجح طالب او اسقطه
...وانه تم زيادة درجات الرافه
سادسا ::
 الانجليزى والفرنسى اختيارى

أسيوط آخر محافظة تسلم أوراقها وحلوان الأولى.. انتهاء تسليم أوراق إجابات الكادر لـ"التعليم" وبدء المراجعة غداً


انتهى  المركز القومى للامتحانات والأكاديمية المهنية للمعلمين  اليوم، الأحد، من تسلم أوراق إجابات امتحان كادر المعلم المساعد الذى انعقد أمس الأول، الجمعة، بمقار الجامعات الحكومية، وتقدَّم له نحو 75 ألف معلم ومعلمة، وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن أول محافظة سلَّمت أوراقها كانت حلوان وآخر محافظة هى أسيوط.

وسيبدأ المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، غداً الاثنين، فى مراجعة بيانات المعلمين وأكوادهم وتخصصاتهم، وهى عملية "يدوية" قد تستغرق 10 أيام بحسب مصدر داخل وزارة التربية والتعليم، متوقعا أن تنتهى المراجعة والتصحيح نهاية هذا الشهر، على أن يكون امتحان معلمى الجيزة والسادس من أكتوبر قد أعيد خلال هذه الفترة.

وسيحدد الدكتور أحمد جمال الدين موسى خلال ساعات موعد إعادة امتحان كادر معلمى محافظتى الجيزة و6 أكتوبر، والذين تأجل امتحانهم لتظاهرهم داخل لجنة جامعة القاهرة بمجرد بدئه، ويُقدَّر عددهم بـ 4 آلاف و164 معلما ومعلمة، ومن المقرر أن ينتقل كل من ينجح فى هذا الامتحان من درجة "معلم مساعد" إلى درجة "معلم". .

المئات من خريجى المنح باسيوط يطالبون الجيش بتعيينهم فى الجامعة



نظَّم المئات من خريجي المنح بجامعات المنصورة وحلوان والقاهرة وعين شمس وطنطا والإسكندرية وأسيوط وقفةً احتجاجيةً، عصر اليوم، أمام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بتعيينهم بكليات الجامعات والجهات الأكاديمية والبحثية، والجامعات الخاصة، في وظائف أعضاء هيئة التدريس؛ حيث إنهم حاصلون على أعلى الدرجات العلمية في التخصصات النادرة غير المتوفرة.

وطالب خريجو المنح القوات المسلَّحة ووزير التعليم العالي بتعيينهم؛ دعمًا لنهضة مصر، ولتسيير عجلة الإنتاج في البلاد، مؤكدين أنهم حصلوا على منح لاستكمال دراستهم في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، إلا أنهم فوجئوا عند استكمال دراستهم بعدم تعيينهم في وظائف أعضاء هيئات التدريس الملائمة لدرجاتهم العلمية الحاصلين عليها؛ أسوةً بالجامعات الأخرى.

وتظاهر المئات من طلاب كليات التعليم الصناعي بمحافظات: السويس، وبني سويف، وحلوان، وسوهاج، اليوم، أمام وزارة التربية والتعليم؛ للمطالبة بتعديل المسمَّى العلمي للكلية إلى مسمَّى كلية العلوم التكنولوجية؛ حتى يتيح لكلِّ خريجي الكلية العمل في مجالي الصناعة والتعليم.

وطالبوا القوات المسلَّحة بإصدار توصيف وظيفي للعمل في المجال الصناعي على الدرجة الوظيفية الثالثة، يتيح لأصحاب المؤهلات العليا "البكالوريوس" العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وإتاحة الفرص لخريجي الكلية للمنح والبعثات الدراسية للكليات المناظرة.

كما طالبوا بالتعجيل بإنشاء نقابة مهنية رسمية معتمدة، تضم كلَّ خريجي الكلية قديمًا وحديثًا، وتفعيل القرار بإصدار اللوائح التنفيذية، على أن يُعمَل بها من العام الدراسي 2011م، 2012م بدون تقييم أو شروط أو مصروفات تعجيزية.

مصرع وإصابة 6 من أسيوط فى انفجارغاز بشركة مقاولات بصقر قريش بحثا عن لقمه العيش



لقي عامل مصرعه حرقاً واصيب 5 آخرون بحروق بسبب انفجار انبوبه بوتاجاز اثناء قيامهم باعداد الطعام داخل احد مقار شركه لاعمال المقاولات بمنطقه صقر قريش. وامر المستشار ممدوح وحيد المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهره بدفن جثه القتيل ونقل المصابين الخمسه الي المستشفي لاسعافهم.
كشفت التحقيقات التي قام بها محمد عبد المنعم رئيس نيابه البساتين ان المجني عليهم نزحوا من محافظه اسيوط للعمل داخل شركه المقاولات بمنطقه صقر قريش وخصصت لهم الشركه مكاناً للاقامه باحد مقارها واثناء قيامهم ليلاً باعداد الطعام انفجرت انبوبه البوتاجاز ولقي احدهم مصرعه واصيب 6 آخرون.

10 ملايين جنيه للتطوير النموذجي لصدفا بأسيوط



يفتتح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط نهاية الشهر الحالي وحدة محلية وسوق تجاري وموقف وجناح جديد بمستشفي مركز صدفا بتكلفة تزيد عن 10 ملايين جنيه في إطار عملية التنمية الشاملة للقرى والنجوع والمراكز وحصولها على الخدمات المتكاملة ..

صرح بذلك محي أبو جبل رئيس مركز صدفا  وقال أنه تم الانتهاء من إنشاء جناح لمستشفي صدفا المركزي بتكلفة 4 مليون جنيه بهدف تنمية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين كما تم الانتهاء من موقف سيارات صدفا بتكلفة 566 ألف جنيه لتحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام.


وأضاف أبو جبل أنه تم إنشاء سوق حضاري بتكلفة 208 ألف ليضم جميع الباعة الجائلين والمفترشين بالشوارع لتحقيق الانضباط لشوارع مدينة صدفا فضلاً عن الانتهاء من مقر الوحدة المحلية بتكلفة 438 ألف جنيه.

حصريا لاسيوط فيس توك طلبات مقدمه من طلاب كليه التربيه بجامعه اسيوط الى الاداره

استئناف الدراسة بمدرسة القوصية بأسيوط



قررت القوات المسلحة وأجهزة الأمن بأسيوط بقيادة اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط استئناف الدراسة صباح غد (الاحد) بناءً على قرار الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

واللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط، عقب عودة الهدوء والاستقرار لمدارس مركز القوصية، بعد معركة يوم الأربعاء الماضي التي نشبت داخل المدرسة بين أولياء الأمور وراح ضحيتها 4 قتلى و9 مصابين، وأدت إلى إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال بالقرية .


وقامت قوات الأمن بإجراءات أمنية مشددة بالاشتراك مع القوات المسلحة مع تواجد نقطة مركزية بقيادة اللواء محمد الثلاثي نائب مدير أمن أسيوط لبث الطمانينة لطلاب المدارس وعودة الهدوء.

وكانت أجهزة الأمن اعتقلت 41 من مثيري الشغب الذي أحدثته المعارك التي راح ضحيتها بعض من أولياء أمور الطلبة وأمر اللواء نبيل العزبي محافظ اسيوط بتشكيل لجان شعبية من كبار العائلات والأحزاب السياسية لتهدئة الوضع والمصالحة بين العائلات المتخاصمة.

اسيوط فيس توك تنقل بالصور اخر اخبار كليه الهندسه بجامعه اسيوط

يعلن مكتب الدرسات العليا والبحوث الترشح لجائزة الإبداع العربي في دورتها الخامسة لعام 2011 في مجال الإبداع العلمي 


تعلن كلية الهندسة عن الرغبة في شغل منصب مدير المركز الاستشاري 


 

ترشيح المتدربين لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات



 

مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - علم الحيوان - علم الطفيليات



تم تحديد موعد مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - علم الحيوان - علم الطفيليات المقدمة من الطالبة / حسناء ثابت محمد ثابت يوم الاربعاء الموافق 2011/4/6 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة المؤتمرات بالدور الخامس بالمبنى الإدارى بكلية العلوم جامعة أسيوط

صحيفة: العادلي تجسس على نبيل العزبى و النائب العام وعمرو موسى والبرادعي



ذكرت تقارير صحفية إن اللواء حبيب العدلي وزير الداخلية المصري الأسبق كان قد أشرف بصورة مباشرة على عمليات التصنت على مكالمات كبار المسئولين والسياسيين بالدولة.
وكشف مصادر للصحيفة أن العادلي كان يطلب من قطاع الاتصالات التنصت على أسماء ورموز بعينها من الوزراء والسياسيين والمحافظين ورجال الأعمال, كما امر ان تعرض التسجيلات عليه مباشرة دون إطلاع أي مسئول أمني عليها.
وأشارت صحيفة الأهرام في عددها الصادر الأحد إلى استخدام أجهزة باهظة التكاليف يزيد ثمنها عن 50 مليون جنيه خلال إجراء هذه المراقبات التي تمت دون إشراف قضائي تحت ذريعة الحفاظ على الأمن القومي لمصر.
وأوضحت المصادر للصحيفة أن القائمة التي تصنت عليها العادلي شملت، النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، والمستشار ممدوح مرعي وزير العدل السابق، والسيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد البرادعي المسئول الدولي السابق، وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق.
كما تضمنت عدد من كبار السياسيين في الدولة خاصة المعارضين للنظام, ومنهم حمدين صباحي مؤسس حزب الكرامة، وأيمن نور مؤسس حزب الغد، ومهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور سعد الكتاتني القيادي البارز في جماعة الإخوان.
كل هذا بالاضافة إلى عدد من المحافظين منهم اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، واللواء صلاح سلامة محافظ كفر الشيخ الأسبق، واللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط.
كما تصنت العادلي على عدد كبير من أبرز الفنانين ورجال الأعمال ومقدمي البرامج.
وأوضحت نتصحيفة أن الجهات المعنية تتولى حاليا عملية إعدام جميع هذه التسجيلات لمخالفتها القانون ولتعرضها لأمور خاصة, نظرا لانه لا حاجة للإبقاء عليها ولضمان عدم تسرب أي منها لأحد.
بينما سيتم الاحتفاظ بكل ما يتعلق بقضايا الإرهاب وما يمس الأمن القومي دون غيرها.

بالصور حفله الفن ميدان اسيوط _ميدان طلعت حرب (ميدان البنوك )






























البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...