الأحد، 13 ديسمبر 2015

مصادر: شريف إسماعيل يعرض القائمة النهائية لحركة المحافظين على السيسى


قالت مصادر مطلعة لـ" اليوم السابع" إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى القائمة النهائية الثانية للمرشحين لحركة المحافظين الجديدة، وذلك بعد أن التقاهم رئيس الوزراء الأسبوع الماضى بمقر هيئة الاستثمار، تمهيدا لإصدارها بقرار من رئيس الجمهورية وحلف اليمين. وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء كان قد التقى مسئولى الرقابة الإدارية لعرض تقارير حول بعض المرشحين، وذلك بعد أن كان رئيس الوزراء قد وضع قائمة أوليه للمرشحين، وعرضها على رئيس الجمهورية، إلا ان الرئيس عبد الفتاح السيسى اعترض على بعض الأسماء المرشحة، وطلب اختيار مرشحين أكثر كفاءة وخبرة. ولفتت المصادر إلى أن الحركة انتهت ورفعها رئيس الوزراء لرئيس الجمهورية، وحول موعد إصدارها، أشارت المصادر إلى أن الأمر يتوقف على قرار من رئيس الجمهورية وحسب طبيعة الأحوال والأحداث التى تجرى بالبلد قائلة" ليس لها وقت محدد من الممكن أن تصدر خلال ساعات بقرار من رئيس الجمهورية " . وذكرت المصادر أن الحركة تضم ما يقرب من ١٣ محافظا جديدا من بينهم سيدات، لافتة إلى إمكانية الإبقاء على الدكتورة سعاد الخولى ، محافظا للإسكندرية والتى تتولى حاليا منصب المحافظ بالإنابة بعد استقالة هانى المسيرى ، وذلك نظرا لتعاملها مع الأوضاع التى تطرأ بالمحافظة بسرعة وتواجدها الدائم بالشارع، وأن القائمة تضم عدد من الشخصيات ذات المناصب القيادية وأصحاب الخبرة والكفاءة بمجالاتهم المختلفة

هند مختار

انشروا الإيجابيات .. إنارة شوارع أبوتيج باسيوط نهارا .. ومحصل فواتير الكهرباء ’’ إنتوا شعب منور ’’



استنكر أهالي مركز أبوتيج بأسيوط، إضاءة شوارع المدينة نهارا وأثناء سقوط الأمطار، اليوم الأحد، على الرغم من انقطاع الكهرباء ليلا؛ حيث اشتكى الأهالي من تجاهل مسؤولى الكهرباء، لشكواهم المتكررة من ارتفاع فواتير الكهرباء وترك أعمدة الإنارة مضاءة نهارًا مما يعد إهدارًا لمقدرات الطاقة بالدولة.

وطالب الأهالي وزارة الكهرباء بضرورة فصل إنارة الشوارع أثناء سقوط الأمطار حتى لا يحدث ماس كهربائي ويتسبب فى وفيات كما حدث من قبل في بعض المدن والمحافظات الأخرى


محمود بلال

تأجيل اعتصام أطباء مستشفى أسيوط العام.. للغد ..مدير مستشفى أسيوط العام بعد قرار المحافظ بنقلة يعلن عقد مؤتمر صحفي لكشف العديد من الحقائق


قرر الأطباء والعاملون بمستشفى أسيوط العام تأجيل اعتصامهم إلى الغد، لعدم الانتهاء من الموافقات الأمنية، وذلك احتجاجًا على قرار نقل الدكتور محمد جمال مدير المستشفى، ونقيب الأطباء من منصبه وترقيته مديرًا لإدارة المستشفيات بمديرية الصحة.

وقال مدير المستشفي -الصادر ضده القرار-، إن الاحتجاجات ستكون وقفات احتجاجية،وليس اعتصام لعدم الحصول على موافقات، وإنه يرفض تمامًا تنفيذ القرار، مشيرًا إلى أنه لم يتبقَ له للإحالة إلى المعاش سوى ١٠ شهور، وخروجه لمثل هذا المنصب بديوان المديرية بمثابة امتهان لكرامته وإهانة له بعد كل سنوات الخدمة التى قضاها في المجال الطبي بالمحافظة ـ حسب قوله.


صرح الدكتور محمد جمال مدير مستشفى أسيوط العام ونقيب الأطباء أعتراضآ على قرار المحافظ بنقلة من مستشفى أسيوط العام إن الاعتراض على القرار سيكون من خلال وقفة احتجاجية من التاسعة صباحا، وليس اعتصاما حتى لا يتعطل العمل بالمستشفى، لافتا إلى عقد مؤتمر صحفي لكشف العديد من الحقائق التي يتجاهلها قرار المحافظ ووكيل الوزارة.

وأضاف نقيب الأطباء، أنه يرفض تمامًا تنفيذ قرار المحافظ ووكيل وزارة الصحة؛ لأنه لم يتبق له للإحالة على المعاش سوى ١٠ أشهر، وخروجه من المستشفى لديوان المديرية بمثابة امتهان لكرامته وإهانة له بعد كل سنوات الخدمة التي قضاها في المجال الطبي بالمحافظة.


محمد ممدوح

مدحت عرابى

64 ألف كرتونة مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة لأهالى أسيوط


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي انه تم تخصيص 64ألف كرتونة سلع غذائية من القوات المسلحة لتوزيعها على الأسر الفقيرة والحالات الإنسانية ومستحقى معاش الضمان الاجتماعى بالمحافظة مضيفًا أن هناك تنسيق بين المحافظة و قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ووكلاء وزارتى التموين والتضامن الإجتماعى لضمان وصول المواد الغذائية المقدمة من القوات المسلحة لمستحقيها.
وقال محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط ان التوزيع سيتم علي مستوي مراكز المحافظة باجمالي 64 الف كرتونة غذائية مقسمة الي 8 الاف كرتونة بمركز ديروط و4الاف بمركز القوصية و4 الاف كرتونة بمركز منفلوط و28 الف كرتونة بمراكز ( البداري – أبوتيج – صدفا – الغنايم – ساحل سليم ) بالاضافة الي 20 الف كرتونة بمركز ومدينة أسيوط ومركز الفتح مؤكدا علي انه يتم التوزيع بناءا على الإحصائيات المعدة دون السماح بأى نوع من التجاوزات فى الصرف أو توزيعها على الأصدقاء والأقارب مشيرا الي أن مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط تعد كشوف التسليم قبل التوزيع حيث يوقع المواطن بنفسه عليها أثناء استلام البون
وأشار إلى أنه جارى تشكيل لجان للإشراف على التوزيع لمراعاة الدقة فى تسليمها للمستحقين منوها أن الدولة تسعى جاهدة لتقديم كل سبل الدعم للمواطنين خاصة محدودى الدخل والأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة.

محافظ أسيوط يوافق على تفعيل دور اللجنة العليا للبيئة بعد تعطلها لمدة 6 سنوات


 وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على تفعيل دور اللجنة العليا للبيئة والتى تشكل طبقا للبروتوكول المبرم بين وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية والتى ظلت متوقفة لمدة 6 سنوات منذ عام 2010 .. صرح بذلك اليوم المهندسة هالة فرغلى مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط.

وأضافت المهندسة هالة فرغلى ان إدارة شئون البيئة بالمحافظة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بأسيوط قامت بالكثير من المحاولات خلال السنوات الماضية لتفعيل دور اللجنة العليا للبيئة بمحافظة أسيوط وخاصة مع تفاقم المشاكل البيئية التى تم رصدها خلال الفترة فيما بعد ثورة يناير 2011 إلى أن وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على تفعيل دور اللجنة مرة أخرى لما لها من أهمية فى الحفاظ على البيئة.

وأوضح اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط ان هذه اللجنة تعقد شهرياً برئاسة المحافظ وعضوية إدارة شئون البيئة بالمحافظة وجهاز شئون البيئة وعدد من الجهات المعنية بالبيئة لمناقشة قائمة أولويات القضايا البيئية وبؤر التلوث بالمحافظة وإبداء الرأى البيئى فى المشروعات والمقترحات ومتابعة تنفيذ خطة العمل البيئى للمحافظة وإبداء الرأى الفنى فى المشروعات المقترحة والمنفذة.

وأشارت مدير إدارة البيئة بالمحافظة إلى انه يتم من خلال اللجنة العليا للبيئة تكوين مجموعات متخصصة لمراجعة مقترحات خطط المشروعات وعرض المشروعات التجريبية ذات الأولوية للتقييم كما يتم دعوة مديرو خطط المشروعات للمراجعة قبل بدء تقييم الأثر البيئى فضلا عن بناء حلقة إتصال مع المجتمع المدنى ودوائر رجال الأعمال وذلك من خلال دعوتهم المستمرة على إجتماعات اللجنة وتنظيم زيارات ميدانية للجنة وعمل تقارير متابعة خطط العمل البيئى وتحديد مدى التقدم بها وكذلك مشاكل التنفيذ.

بالصور اسيوط تحت الأمطار .. أسيوط تعلن الطوارئ تحسبا للسيول .. محافظ أسيوط يقرر تعطيل الدراسة بالفترة المسائية اليوم لسوء الاحول الجوية




أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط اليوم الأحد عن تعطيل الدراسة للفترة المسائية بجميع مدارس المحافظة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبد الفتاح أبو شامة بتعطيل الدراسة بالفترة المسائية وذلك حفاظاً على الطلاب من سوء الأحوال الجوية.
وأوضح أبو شامة أنه تم إبلاغ جميع الإدارات التعليمية بالمراكز المختلفة بكل التعليمات فى هذا الشأن بالإضافة إلى إلغاء جميع الرحلات المدرسية بسبب سوء حالة الطقس واتباع معايير الصحة والسلامة.
وأشار سكرتير عام المحافظة اللواء ماجد عبد الكريم إلى أن المحافظ أصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسباً لحدوث سيول لافتاً إلى أن غرف عمليات مديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميا وتقوم بإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة في حال حدوث أية أحداث.

كريم

أخلاق ظابط .. ظابط شرطة من اسيوط يطالب زملائه بالتبرع بملغ بسيط من راتبهم الشرى لصالح أطفال الشوارع فى مبادرة ’’ حقكم علينا ’’


ضابط شرطة يحث زملائه علي مبادرة للتبرع بمبلغ بسيط من المال من مرتبه الشهري لصالح اطفال الشوارع وتوفير لهم حياة افضل .
ابن اسيوط. مصطفى محمد سلامه


شحاتة احمد

بالفيديو حلقة الفنان القدير / محمد صبحى فى ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ وحلقة عن الأطفال .. وأطفال الشوارع لـ صبحى ’’ أنا زعلان من الكل ’’





منشور اليوم بجريدة الجمهورية .. محافظون يلتقون بالنواب لحل مشاكل المواطنين .. ومحافظ اسيوط يغيب عن لقاء نواب اسيوط


اليوم السبت منشور بجريدة الجمهورية ١٢/ ١٢/ ٢٠١٥

العسيرى محمود

نائب ديروط باسيوط .. لن يضيع حق وراءه مطالب .. ونتواصل مع فريق البحث الجنائى للقبض على الجناة .. لإعادة الهدوء للشارع الديروطى




في اطار حرصنا على اعاده الهدوء للشارع الديروطي وعوده السكينهة لنفوس اهلنا بديروط.
لم ننسي ولن ننسي حق الشهيد عماد سائق توك توك..ديروط الشريف.وايضا الشهيد يوسف شعبان زرابى ساو
وتم التواصل مع فريق البحث الجنائي المكلف بالبحث والقبض علي الجناه الذي يعمل علي مدار الساعه.
وقريبا تفاصيل مهمه عن اخر النتائج .
سألين الله ان يظهر الحق ويقتص للشهيد
وليعلم القاصي والداني انه لايضيع حق وراءه مطالب.

منافذ «أمان» التابعة للداخلية تواجه غلاء الأسعار بمراكز أسيوط


أقامت وزارة الداخلية العديد من منافذ «أمان» التابعة للوزارة بعدد من مراكز محافظة أسيوط لمواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

وأكد القائمون على تنفيذ المشروع أنه تم عمل منافذ ثابتة بمراكز «القوصية - قسم ثان بأسيوط - صدفا» لتقدم للمواطن منتجات أقل من سعر السوق بنسبة تتراوح من 35% إلى 50% على أن يقدم منتجات متنوعة من المواد الغذائية واللحوم والدواجن لمواجهة جشع التجار وغلائهم كما أنه تم إسناد منافذ البيع إلى الجيش والشرطة لأنهم محل ثقة من قبل الجماهير وسيتم إنشاء منفذ ثابت بمدينة منفلوط في المرحلة الثانية.

كما لقيت منافذ «أمان» إقبالا كثيفا من المواطنين لشراء المنتجات المعروضة بأقل من أسعار السوق لمحاربة الغلاء ودعم محدودى الدخل.


ايمان عمار

كشف تزوير عدد من الخريجين جوابات تعيين بـ" صحة أسيوط "


أمر المستشار أسامة عبد الرحمن، مدير نيابة أبو تيج، بمحافظة أسيوط، السبت، حبس 3 خريجين متهمين بالتزوير والتلاعب في خطابات تعيين الإدارة الصحية ، وضبط وإحضار عدد من الموظفين.

كان العقيد صلاح أبو سحلى، وكيل منطقة الوجه القبلي لمباحث الأموال العامة، تلقى بلاغًا من الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، يتضمن تزوير بعض الخرجين خطابات تعيين العمالة المؤقتة بالإدارات الصحية بأبو تيج ، بناءًا علي مذكرة المستشار القانوني للمديرية.

وبعرض البلاغ علي العميد طارق عيسى، مديرالإدارة العامة لمباحث الوجه القبلي ، أمر بسرعة تقنين الإجرءات وكشف ملابسات وقائع التزوير.

وكشفت تحريات الرائد راشد سالم، مفتش المباحث برئاسة العقيد صلاح أبو سحلى، وكيل الادارة العامة لمباحث الاموال العامة ، عن تزوير بعض المسئولين خطابات استلام العمل لـ 15 خريج موجهه إلى الإدارة الصحية بأبو تيج وساحل سليم.

بفحص الخطابات تبين أنها تحتوي على توقيعات واختام مزورة ، تم ضبط الموظفين المتهمين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.


محمد أبو شادى

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...