الخميس، 22 نوفمبر 2018

بالصور والفيديو “حافظ” في غيبوبة منذ 7 أشهر بسبب استئصال الزائدة.. ووالده: ابني تعرض للإهمال فى مستشفى اسيوط الجامعى








“أنا لا عارف الواد نايم ولا في غيبوية، واحد طالع من العملية، ومش فاهمين”، هكذا يصف رمضان أحمد، والد الشاب حافظ، الطالب بالثانوية الأزهرية من قرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط، وضع ابنه بعد خروجه من عملية الزائدة الدودية، موجها الاتهام لأطباء بمستشفى أسيوط الجامعي، بالإهمال الطبي الجسيم، ودخول نجله في غيبوبة منذ شهر أبريل الماضي.. “الأسايطة” التقت والد “حافظ” خلال التقرير التالي:
عملية الزائدة  

البداية تعود لشهر أبريل الماضي، ويقول رمضان أحمد، موظف في الأوقاف، “كشفت لابني، وبعد الإشاعات طلع عنده الزايدة”، وفي يوم 4 من شهر أبريل الماضي، جئنا بابني لإجراء عملية الزائدة في مستشفى أسيوط الجامعي، وبعد خروج ابني مباشرة، قال: “يابابا عاوز هوا ـ بهوي ليه لقيته نام، منعرفش إن كان سليم ونام ولا دخل في غيبوبة”.

يكمل والد حافظ، استدعينا الطيب ليفحص ابني، وجاء الطبيب بالفعل، وضغط على رأسه بأصبعين حول عنياه وأنفه، لكن دون استجابة منه، وقال لنا الطبيب “الحقوه بالعناية”، عدت لأسأل الطبيب “عنده إيه يا دكتور؟”، فكان رده “حالا يفوق”، بعدها أخبرنا أن حالة ابني تحدث بنسبة لـ1 أو 2% من العمليات، وهي حالة هبوط.
6 أشهر

“قعدت 6 شهور على الوضع دا، يعوزوني في الليل في النهار في الصبح، هات علاج من بره، هات المسكن دا هات البرشام دا، وأنا حاضر حاضر، على أمل ابني يقوم يقف على رجليه تاني، وكنا بنشوفه ساعة واحدة في العناية طول اليوم”، هكذا يصف رمضان، حالته في فترة الغيبوبة التي مازال ابنه فيها حتي الأن، وكيف كان يتصرف دون أن يعلم ماذا حدث.

يتابع، بعد كل هذه الفترة ودوما وقت استفسارنا للطبيب عن حالته، كان الرد علينا “الشاب إللي زي دا بيفوق بسرعة”، ولكن دون توضيح أو رد عن ماذا أحل به، وعندما طرحنا على طبيبه المعالج أن نستعين بأطباء من خارج المستشفى الجامعي، كان الرد ” لدينا أكفئ الأطباء هنا”.
بعد الحاح

يشير رمضان، بعد فترة من إلحاحي باحضار طبيب على حسابي يفحص ابني لنعلم ما هي حالته، أخبروني أن الطبيب لأبد وأن يكون عامل بالجامعة، غير ذلك لا يعترف بيه، ولا بالعلاج الذي يصفه.

يكمل، ذهبت بالفعل لأطباء؛ والجميع كانوا يرفضون، وكان ردهم “لما يطلع من العناية نعالجه، لكن في العناية منقدرش ندخل”.
وأخبرني أحد الأطباء ممكن يتابعون حالة ابني بالمستشفى، أنه حصل على جرعة زائدة من المخدر “البنج” في أثناء العملية، أدت لنقص الأكسجين، وأنه بعد الإفاقة ستتم المعالجة.
إهمال العناية

يضيف، بعد ما علمت السبب الحقيقي لحالة ابني بعد 6 أشهر، كنت أعاني من تعرضه للإهمال، ولكن ما كان يجعلني اطمئن هو عندما كنت أدخل له في العناية، وكنت أنادي عليه كان ينظر إلي، وعندما أنظر يميني ينظر أيضا، وحينما أنظر يساري ينظر كذلك.
بلاغ رسمي

تقدم الأب، ببلاغ رسمي للشرطة ضد المستشفى، متهما الأطباء بالإهمال في حالة ابنه، وأنهم السبب في تأخر حالته، ولكن بلغه وكيل النيابة، وأخبره أن التقرير الطبي لابنه سقوط من أعلى، فذهب للنيابة ولكن الاسم المرسل به التقرير غير صحيح، وأرسلت النيابة للمستشفى الجامعي، وأرسلت التقرير الصحيح، حسب ما ذكر الوالد.
العلاج الطبيعي

يوضح رمضان أحمد، والد حافظ، أنه خلال فترة الـ6 أشهر الأولى، لم يكن ابنه يتلقى أي نوع من العلاج الطبيعي، حتى حدث له ضمور في جسده ويقول متألمًا: “بقيت ركبه في صدره”، وعندما كان يسأل ليه مش بيعمل علاج طبيعي، كان الرد؛ “طالما الولد سخن، مش هينفع علاج طبيعي”.

ظل والد الشاب يحاول معهم حتى وصل لطبيبة، وعندما وقعت الكشف الطبي عليه في العناية “زعقت معاهم، وقالت إزاي تسيبوه كده، الولد حصل عنده ضمور وماحدش يبعت لنا؟”، وكان رد مسؤولي العناية المركزة، “إحنا بنبعت وماحدش بييجي”.

يكمل والد الشاب، أنه بعد ذلك الموقف كانت تأتي كل يومين ممرضة أو ممرض، ثم يوم ويوم بعدما سمحت الحالة، وكان التمريض الخاص بالعلاج الطبيعي يوصي بتحريك أذرع “حافظ” كل ساعتين حتى لا يحدث ضمور أكثر.
شكوى وتعنت

يضيف الوالد، أنه في البداية كان يرى ابنه في أوقات مختلفة بخلاف مواقيت الزيارة المخصصة، وهي الساعة يوميا، وبعدما قدم شكوى ضد المستشفى، تم منعه، وأصبحت الزيارة وقت الزيارة “ساعة في اليوم”، كان يقف مع ممرضة العلاج الطبيعي لمساعدتها، ولكن ذلك لم يحدث بعد الشكوى، وتضرر من سوء المعاملة بعد ذلك من بعض الأطباء.
قرح فراش

تعرض حافظ خلال الـ6 أشهر الأولي، لقرح فراش، حيث لم يكن لدى والده ولا أسرته علم ماذا يحدث نتيجة أوقات النوم الطويلة، وكيف يتصرفون، ووصلت تقرحات الفراش حتى وصلت للعظام، وتم بعدها إحضار طبيب وكتب لهم على مراهم لعلاج القرح، ولكن إحدى القرح لم تلتئم، ووصل الأمر لالتهابات في العظام، ولم يعلم عن حالة إبنه أكثر من ذلك.

ويختتم رمضان أحمد، حديثه “كل اللى محتاجة أعرف حالة إبني وصلت لفين، وأشوفه واقف على رجليه زي ما دخل المستشفى واقف”.
رأي القانون

يوضح أحمد البدري، محام، أن والد الشاب، تقدم بشكوى في نقطة مستشفى أسيوط الجامعي، يتهم المستشفى بالإهمال الطبي، وتم تحويل الشكوى إلى نيابة قسم أول أسيوط، لإجراء التحقيقات اللازمة مع والد المجني عليه، والذي أوضح أن ابنه دخل للعملية وبعد خروجة مباشرة، قال ابنه كلمة واحدة “عاوز هواء”، ودخل في غيبوبة من يوم 4 إبريل الماضي حتى الآن.

نقص أوكسجين

ويضيف البدري، أن والد الشاب، ذكر في التحقيقات أنه أحضر أكثر من طبيب أكدوا أن هناك نقص في كمية الأوكسجين التي تصل للمخ، وهو نتيجة “بنج” زائد، وقرر وكيل النائب العام، ضم أوراق العلاج الخاصة بالمريض للوقوف على الحالة والتداعيات التي أدت لسوء حالة المريض.

ويشير المحامي، أن الأوراق وصلت بعد معاناة مع إدارة المستشفى، ولكن أوراق خطأ ليست للحالة المطلوبة، ثم إرسال الأوراق الصحيحة، وعليه تم استدعاء عدد من الأطباء لسؤالهم عن الواقعة، ويتبقى عدد آخر من الأطباء قيد السؤال من قبل النيابة، حيث كانوا يعملون في القسم في ذات يوم عملية المجني عليه، وقسم جراجة ج 2.

الطب الشرعي

ويكمل البدري، المتعارف عليه بعد ذلك هو عمل مذكرة من المحقق العام في القضية، يرسلها لمصلحة الطب الشرعي لموافته بسبب هذا الخطأ، وكيفيته وكيفية حدوثه، وأشار إلى أن عملية الزائدة الدودية عملية بسيطة لا يؤدي لها مضعافات تكون شديدة؛ حسب ما قرآت في الطب الشرعي، ولكن من يحدد النتيجة في النهاية هي مصلحة الطب الشرعي، وترسل ذلك للنيابة، التي تحدد العقوبة.

جامعة أسيوط

حاولنا التواصل مع رئيس جامعة أسيوط من خلال طلب توضيح ورد رسمي، على اتهامات والد الشاب، وكان الرد أن الأمر محل تحقيق في النيابة العامة، وفور البت فيه سيتم اتخاذ قرار إدارى من الجامعة، وتم تحويل الشكوى إلى عميد كلية الطب، للإفادة بخصوص الملابسات الطبية للمريض.

محمود المصرى

البقاء لله .. وفاة مدير ادارة الامن بديوان عام محافظة اسيوط .. والعزاء بدار المناسبات


انتقل الى رحمة الله تعالى الاستاذ /عبد الحكيم عبد الحليم شحاتة —مدير ادارة الامن بديوان عام محافظة اسيوط ..وستشيع الجنازة بعد صلاة الظهر اليوم من امام منزل العائلة بجوار الشرطة العسكرية بمنقباد والعزاء مساء اليوم بدار المناسبات بجوار مديرية الصحة

بالصور محافظ أسيوط يلتقي المواطنين ويكرم الجهات التي شاركت فى إدارة أزمة أمطار عزبة سعيد ويعلن إزالة التعديات والاسراع في منظومة التقنين


























كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الجهات المشاركة في إدارة أزمة الأمطار الغزيرة التي ضربت عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب الأسبوع الماضي وتسببت في تضرر بعض المنازل وغرق بعض الزراعات بالمياه وذلك تقديرًا لجهودهم في احتواء الأزمة والحد من مخاطرها كما كرم عبد السلام سيد علي رئيس تمريض وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ساحل سليم المركزي.
جاء ذلك خلال اللقاء الدوري لمحافظ أسيوط مع المواطنين بديوان عام المحافظة بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وجموع المواطنين.
وأشاد محافظ أسيوط – خلال اللقاء- بدور الجهات التي شاركت في إدارة الأزمة بالمحافظة بالتنسيق مع جميع القطاعات ورفع آثار الأمطار ورفع كفاءة المنشآت الخدمية بالقرية وشفط المياه وتمهيد الطرق ورصفها فضلًا عن دور مؤسسات المجتمع المدني التي سارعت في تقديم المساعدات العينية والمادية للأسر المضارة.
واستمع المحافظ – خلال اللقاء – إلى شكوى بعض الاشخاص من ذوي الإعاقة السمعية من خلال ترجمة لغة الاشارة معلنًا استجابته لإيجاد فرص عمل لهم بالتنسيق مع بعض مؤسسات المجتمع المدني ومساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة فضلاً عن استقبال جميع شكاوي الاشخاص ذوي الإعاقة وسرعة التعامل معها وايجاد الحلول لها بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية كما استجاب المحافظ لطلبات المواطنين المتعلقة بتنفيذ قرارات إزالة بعض التعديات والإشغالات ببعض قرى ومراكز المحافظة ونقل الباعة الجائلين إلى الأسواق المخصصة لهم.
وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ موجة جديدة من إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والسير قدمًا في إجراءات تقنين وضع اليد للمواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين وفقًا للإجراءات والقواعد المنظمة لذلك.

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ حديث الثلاثاء .. '' الإدعاء بالمثالية '' مرض من أمراض العصر وعلى المجتمع '' رفضه ''




بالصور تقارير إعلامية عن استضافة جامعه اسيوط لمغنى الكلمات الساقطة ’’ حمو بيكا ’’ وجامعه اسيوط تنفى الخبر جملة وتفصيلا فجامعه اسيوط هى منبر العلم والعلماء .. حمو بيكا يا إعلام مش إلهام شاهين .. إلهام شاهين وهالة صدقى كانوا فى جامعه اسيوط فى حب مصر





قرار إلهامى هايل من جامعه اسيوط بمنع دخول حمو بيكا داخل 

الجامعه



الجامعه دى طاهرة وهتفضل طول عمرها طاهرة

----------------------------------------------

سعادة رئيس جامعة اسيوط تحية طيبة وبعد  علمنا من ان جامعة اسيوط العريقة قد تستضيف هذا الشخص 
الذي يدعي اسمة حمو بيكا وهو مغني مهرجانات كلماتة خادشة للحياء ونابية ولما علمنا ان جامعة اسيوط جامعة عريقة 
نرجو من سيادتكم نحن اهل اسيوط المحترمين من منع هؤلاء الاشخاص فاسدين الذوق عديمي الموهبة من دخول 
جامعة اسيوط حفاظا علي اسم الجامعة وهدفها العريق  وحفاظا علي بناتنا واولادنا لاتلوثو اسم جامعة اسيوط بمثل هذه التفاهات اوغيرها 
لذلك نرجو من سيادتكم ان تظل اسم جامعة اسيوط الاعرق والاقدم والاكبر بين جامعات مصر كلها والمصنفة عالميا
ان  تظل محتفظة بجودتها بعيدا عن حفلات الهجس والاغاني الساقطة 

بالفيديو قناة دى ام سى واستياء على مواقع التوصل الاجتماعي بسبب حفل تخرج طلاب "طب أسيوط" على أنغام حمو بيكا




أكد الدكتور طارق الجمّال، رئيس جامعة أسيوط، أن الفيديوهات التى انتشرت فى الفترة الأخيرة لرقص عدد من طلاب كلية الطب بالجامعة على أنغام مهرجان حمو بيكا، ليس من حفل تخرج، مشيرا إلى أن حفل التخردج يكون له  مراسم معينة داخل الجامعة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة صلاح، أن الاحتفال كان بمناسبة انتهاء امتحانات الدفعة 53 من كلية الطب، لافتاً إلى أن محتوى الأغانى لا يتناسب مع الوقار الجامعى. وتابع:"منقدرش نحجر على حرية الطلاب فى التعبير عن فرحتهم، وتم التنبيه على رعاية الشباب بمراعاة المحتوى الغنائى الذى يذاع داخل الجامعة". وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن سبب تكرار هذا المشهد بسبب الذوق العام، موضحاً أنه يمكن التحكم فى المحتوى الذى يذاع لدى الطلاب داخل الجامعة بأعراف وتقاليد معينة. وكان عدد من طلاب جامعة أسيوط، تداولوا فيديوهات لحفل تخرج الدفعة 53 بكلية الطب، على أنغام مهرجان حمو بيكا "رب الكون ميزنا بميزة" وبالجلباب والطبل البلدى.

صحافة المواطن ’’ الناحل ’’ بالصور 131 ألف ايجار محل فى مزاد علنى امام الناحل باسيوط





المحل ده في عمارة الاوقاف امام محل الناحل 
المحل ده كان فيه مزاد عليه
الحمد لله المحل اتاجر ب131000جنيه
اه والله 131000
علي فكره131دول في الشهر غير عماله وكهرباء وراس مال
يعني تقريبا اجار يومي 4500جنيه يوميا
منقول...
وللعلم احمد .ح  بتاع هريسه اسكندريه وصل الايجار 100000 ووقف...

لسرقة كابلات الكهرباء .. إحباط عملية سطو مسلح على محطة كهرباء غرب أسيوط


تمكن أفراد الأمن الإداري بشركة كهرباء غرب أسيوط «البخارية» من التصدي لهجوم تشكيل عصابي على المحطة لسرقة كابلات الكهرباء.

وتلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء رضا غالي، مدير إدارة الأمن الإداري بشركة أوراسكوم، يفيد بقيام مجهولين بمحاولة سرقة كابلات كهرباء من داخل محطة كهرباء غرب أسيوط البخارية بقرية جحدم دائرة مركز منفلوط، وفور اكتشاف أمرهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوب أفراد الأمن وفروا هاربين.

وعلى الفور انتقل مدير الأمن، واللواء منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، إلى موقع الحادث لبحث البلاغ.

وبالمعاينة والتحريات وسؤال العاملين تبين قيام مجهولين بمحاولة التسلل إلى داخل المحطة لسرقة كابلات الكهرباء، وبعد أن اكتشف أفراد الأمن وجودهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوب العاملين وفروا هاربين دون وقوع خسائر في الأرواح.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة وتكثيف جهود البحث لضبط مرتكبي الحادث واستخدام التقنيات الحديثة وتفريغ الكاميرات وأخطر المعمل الجنائي.

ممدوح ثابت

بالصور مباحث اول اسيوط تضبط متهمين حاولا سرقة سيدة بمنزلها فى منطقة السادات بأسيوط .. قاما بالطرق على منزلها وأفصح لها أنه قارئ بشركة الغاز وطلب منها قراءة العداد


تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من المدعوة/ م . ص . ح . م ربة منزل ومقيمة ـ حي السادات ـ دائرة القسم .. أنه حال تواجدها بالمنزل قام شخص [مجهول] بالطرق على باب مسكنها وأفصح لها أنه قارئ بشركة الغاز وطلب منها قراءة العداد وفور دخوله تعدى عليها بمقبض طبنجة مما أدى إلى إصابتها بجرح سطحي بفروة الرأس.. اعتقاداً منه بوجود مبالغ مالية بحوزتها وقام بتفتيش الشقة فلم يعثر على ثمة مبالغ مالية وفر هارباً دون الاستيلاء على ثمة متعلقات .. واتهمت المدعو/ ع . ف . ر عامل ومقيم دائرة مركز أسيوط .. [زوج شقيقتها].. بتحريض المذكور لوجود خلافات سابقة بينهما .
بالانتقال وفحص الكاميرات بمحيط محل الواقعة تبين تواجد المتهم المذكور رفقة المدعو/ م . ك . ل . ج صاحب مطعم ومقيم بذات الناحية بالطريق المؤدي إلى محل الواقعة
تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى من ضبط المتهمان وبحوزة الأخير طبنجة [محدثة صوت] وبعرضه على المبلغة تعرفت عليه .. بمواجهتهما .. أقرا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة بتحريض من الأول.
وجاري العرض على النيابة العامة .

بالصور محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لدراسة تحديث وتطوير المخطط الاستراتيجي للمحافظة وحل بعض مشاكل الإسكان












استقبل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم بمكتبه الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والوفد المرافق له لبحث تحديث وتطوير المخطط الاستراتيجي الحالي للمحافظة ومناقشة بعض الحلول وتذليل العقبات أمام بعض مشروعات الإسكان والمشروعات التنموية بالمحافظة.
بحضور المهندس محمد عصام وكيل أول وزارة الإسكان والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة وحسين الخطيب مدير عام إدارة الشئون القانونية بالمحافظة والمهندسة إيمان علي محمود مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والمهندسة نبيلة على محمود رئيس مركز ومدينة الفتح والمهندس أحمد عبد السلام مدير الإدارة الهندسية بمركز الفتح والمهندس ياسر عمر عضو مجلس النواب.
وأكد الدكتور عاصم الجزار على إمكانية تحديث وتطوير المخطط الاستراتيجي للمحافظة من خلال لجنة متخصصة يتم تشكيلها بالتنسيق مع ممثلين لوزارة الإسكان على أن يتم إعادة دراسة شبكة الطرق ويعاد المخطط الاستراتيجي للمحافظة وذلك قبل انتهاء العام الحالي مع وضع عروض استرشاديه للشوارع بالمخطط بما يسمح من تنفيذ قيود الارتفاعات منوهًا إلى إنه يجب إعادة دراسة الحركة المرورية بالشوارع الرئيسية للمحافظة وتوزيع الحركة على الشوارع الأخرى تمهيدًا لتعديل المخطط التفصيلي للمحافظة مع عمل اشتراطات بنائية مؤقتة على الوضع الجديد لحين تحديث وتطوير المخطط التفصيلي مشيرًا إلى إمكانية حل بعض مشاكل الإسكان بالقرى والنجوع عن طريق لجنة التقسيم الإداري بالمحافظة.
وأشار محافظ أسيوط إلى أن اللقاء تضمن مناقشة بعض مشروعات الإسكان بالمحافظة واستعراض خطوات تحديث وتطوير المخطط الاستراتيجي للمحافظة ليتناسب مع المعطيات الحالية لشوارع وميادين المحافظة في ظل تطبيق قيود الارتفاعات موضحًا بعض الشروط الواجب اتباعها لوضع المخطط التفصيلي للمحافظة ومراعاة حدود الملكيات وإلزام المواطنين بعمل مشاريع تقسيم للأراضي داخل الحيز العمراني.
وأضاف المحافظ إنه سيتم تشكيل لجنة من التخطيط العمراني بالمحافظة ومديرية الإسكان والشئون القانونية وممثلي وزارة الإسكان لدراسة تحديث وتطوير المخطط الاستراتيجي ومراعاة الاشتراطات المختلفة ودراسة التعديلات المرورية اللازمة مع وضع الحلول لبعض مشاريع الإسكان بالمحافظة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...