الخميس، 20 ديسمبر 2012

دراسة لجامعة أسيوط: عزوف طلاب الثانوية عن دراسة العلوم يهدد الأمن القومى ولو استمرت هذه الظاهرة فلن يكون هناك «علماء» فى مصر خلال العشر سنوات المقبلة


كشفت دراسة علمية حديثة بعنوان «بناء القاعدة العلمية لمصر، وروافدها التعليمية فى المستقبل، دراسة فى مستقبل تعلم الرياضيات والعلوم»، أجراها «مركز دراسات المستقبل» بجامعة أسيوط، وصدرت أمس، عن تهديدات تواجه مصر عام 2030 فى بناء قاعدة علمية وتكنولوجية متقدمة، بسبب تدهور أوضاع التعليم، بشكل عام، وتراجع تعلم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الأساسية، على وجه الخصوص، محذرة من أن المخاطر المترتبة على عزوف الطلبة عن دراسة العلوم تهدد الأمن القومى.
وشددت الدراسة على أهمية تقديم برنامج مقترح لدراسة العلوم والرياضيات الأساسية حتى عام 2030، الهدف منه رد الاعتبار لهذه العلوم، ورصد وتتبع التوقعات المستقبلية لها، ومحاولة تقدير احتياجات البرامج التكنولوجية المختلفة، التى حددتها الرؤية المستقبلية لمصر من الخبراء والعلماء والمهارات البشرية.
فى هذا الشأن، قال محمد السروجى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، لـ«الوطن»: إن عزوف طلاب الثانوية العامة عن دراسة الفيزياء والكيمياء والرياضيات يهدد الأمن القومى لمصر بالفعل، مشيراً إلى أن صعود هذه الظاهرة الخطيرة يرجع إلى النظام الخاطئ للثانوية العامة، حيث يحصل الطالب على مجموع ضئيل فى الصف الثانى الثانوى فى القسم العلمى، فيقدم طلب تحويل إلى القسم الأدبى لتحسين المجموع، محذراً من أنه فى حال استمرار هذا النظام فلن يكون هناك علماء فى غضون العشر سنوات المقبلة.
وأضاف السروجى

ضبط عاطل بحوزته 500 دولار مزيفة داخل قطار بالمنيا كان سيروجها بمحافظة أسيوط


تمكنت مباحث شرطة النقل والمواصلات بالمنيا، اليوم الخميس، من ضبط عاطل بحوزته 500 دولار مزيفة كان يروجها داخل قطار الصعيد.
كانت قوات الشرطة بالنقل والمواصلات داخل قطار رقم (776) القاهرةـ سوهاج فد وصلت لها معلومات بقيام شخص يروج عملات أجنبية داخل القطار، حيث تمكنت من ضبط جمال رجب زكى (35 سنة- بدون عمل) وبحوزته 500 دولار مزيفة.
وبمواجهته اعترف بحيازته العملة المزيفة، وأضاف أنه كان سيروجها بمحافظة أسيوط وتم تحرير محضر رقم (4/200) أحوال المنيا.

حجاج الحسينى

ضبط 9 قطع سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 9 قطع سلاح، و5 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمراكز ديروط، والقوصية، وساحل سليم، والفتح، ومنفلوط، وأسيوط، وقسم أول أسيوط، اليوم الخميس.
أسفرت الحملة عن ضبط بندقيتين آليتين، وبندقية خرطوش، وطبنجة، وعدد 5 فرد خرطوش ورصاص محلية الصنع، و161 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 8 أشخاص، و3 قضايا مخدرات “أقراص مخدرة وحشيش” بحوزة 3 أشخاص مابين تعاطي وإتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله :: وفاة طفل بمركز البدارى باسيوط بعد أن سقط فى بئر مياه بالطريق العام


لقي طفل مصرعه بمركز البدارى بعد أن سقط فى بئر مياه بالطريق العام وتم التحفظ عليه بمشرحة مستشفى البدارى المركزي.
وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة البدارى يفيد بسقوط طفل ببئر مياه بالطريق العام بناحية العتمانية ـ دائرة المركز.
بالانتقال والإسعاف والفحص تبين سقوط الطفل أحمد مصطفي علام 5 سنوات ومقيم بذات الناحية أثناء اللهو أمام منزله ،وسقط بالبئر المشار إليها مما أدى إلى غرقه، وتم انتشال الجثة بمعرفة الأهالي والتحفظ عليها بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة اسفكسيا الغرق ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة وأكد ذلك تحريات ضباط وحدة مباحث المركز.
تحرر المحضر رقم 9738 جنح مركز البداري لسنة 2012م.

جمعية التربية الاسلامية لتنمية المجتمع بالعقال القبلى مركز البدارى باسيوط تنظم ندوة بعنوان العنف الاسرى وسلبيات الزواج المبكر


قامت جمعية التربية الاسلامية لتنمية المجتمع بالعقال القبلى مركز البدارى ندوة بعنوان العنف الاسرى وسلبيات الزواج المبكر وحاضر بالندوة الاستاذ الدكتور حمدى ابو مساعد وكيل كلية الخدمه الاجتماعية باسيوط والاستاذ عبد اللطيف عابد رئيس مجلس ادارة الجمعية وكان ضيوف الندوة الاخصائيت الاجتماعين بمدارس ادارة البدارى التعليمية
احمد عمر

نادي أعضاء تدريس جامعة أسيوط ينفي طلب المشاركة في الإشراف على الاستفتاء



 نفى الدكتور أحمد الغرياني رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، طلب النادي التدخل في عملية الإشراف القضائي على الاستفتاء بالمرحلة الثانية، متهمًا نقيب المحامين سامح عاشور بالافتراء والتضليل للرأي العام، قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل في المضللين؛ ومن بينهم الإعلاميون لترويجهم الافتراءات".

وأضاف قائلا: "من لديه مستند يثبت مشاركة أي عضو بهيئة تدريس جامعة أسيوط في الإشراف على الاستفتاء بمرحلتيه؛ فعليه أن يتقدم ببلاغ إلى النيابة العامة أو نادي أعضاء هيئة التدريس للتحقيق ضده."

وأكد أن أساتذة الجامعة دورهم التعليم ومناقشات البحث العلمي، وليس الدخول في أمور سياسية، موضحًا أن تدخلات الجامعة في إدارة الشؤون السياسية يتسبب في انهيار منظومة التعليم.

ومن ناحية أخرى، نفى الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط مشاركة أي من موظفي الجامعة في عملية الاستفتاء على الدستور، موضحا أن موظفي الجامعة ليس لهم الحق في المشاركة في استعدادات الانتخابات، لأن الجامعة كيان إداري مستقل بعيد عن المحليات.
يونس درويش

رئيس نادي قضاة أسيوط :: تراجع النائب العام عن الاستقالة ليس له مُبرّر


قضاة أسيوط: تراجع
قال المستشار محمد المرغني رئيس نادي قضاة أسيوط انه لم ير سببًا لتراجع النائب العام عن طلب الاستقالة ، مشيرا إلى وجود تخبط في القرارات والتي ليست في مصلحة احد في مصر.

وأضاف المرغني أن طلب الاستقالة الذي تقدم به المستشار طلعت إبراهيم النائب العام لقي احترامًا من جموع القضاة في مصر خاصة لاحترامه السلطة القضائية وكان من الممكن أن يأتي إبراهيم نائبا عاما في الترشيحات المقبلة من المجلس الأعلى للقضاة بشكل قانوني وتأييد جميع القضاة له بسبب احترامه للسلطة القضائية، ولكن بعد تراجعه عن طلب الاستقالة سادت حالة من الدهشة بين القضاة عن سبب التراجع دون أي مبرر. 

ايهاب عمر

مصدر قضائى :: النائب العام يتقدم بطلب لمجلس القضاء الأعلى بالعدول عن استقالته

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/28082_418738254862738_1485291710_n.jpg
مصدر قضائي للجزيرة مباشر مصر : النائب العام تقدم بطلب لمجلس القضاء الأعلى بالعدول عن استقالته

إطلاق البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط السبت المقبل


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/20/2012-634916052359854458-985_thumb300x190.jpg
أعلنت فاطمة الخياط، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس عن تدشين وإطلاق البوابة إلكترونية للمحافظة، بعد غد السبت عبر شبكة الإنترنت.
وقالت الخياط، إن البوابة تبث الآن تجريبيًا، وسوف يتم إطلاقها بشكل رسمي يوم السبت المقبل.

وأضافت مدير عام مركز المعلومات بأسيوط، إن البوابة سوف تكون نافذة لأبناء أسيوط والعالم بوجه عام، وتقدم خدمات عديدة منها تلقى شكاوى المواطنين عبر ديوان المظالم، ومتابعة الشكاوى ووضع حلول لها، بالإضافة إلى استطلاعات الرأي بشكل مستمر لمعرفة رأي الشارع في القرارات والخدمات المقدمة إليه من قبل الجهاز التنفيذي.

وأشارت إلى أن البوابة تقدم خدمات لقطاع الاستثمار، حيث يتم تقديم كافة التسهيلات عبر البوابة، ويستطيع المستثمر أن يقدم بطلب لإقامة مشروعه عبر البوابة. 

اسلام رضوان

قرعة دوري أبطال أوروبا تُلقى بميلان في طريق برشلونة .. والريال في صدام مع مانشستر يونايتد

http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/12/20/228/463034-01-02.jpg

أسفرت قرعة الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي جرت بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات من العيار الثقيل ستحبس أنفاس المتابعين حيث القت القرعة بفريق ميلان الإيطالي في طريق برشلونة الإسباني في الوقت الذي سيكون ريال مدريد على موعد مع مانشستر يونايتد.

وكان 16 فريق قد صعدوا إلى هذا الدور بعد مباريات عصيبة بدوري المجموعات وهم.

من أسبانيا .. برشلونة , ريال مدريد ، مالاجا , فالنسا.

ألمانيا .. بوروسيا دورتموند , بايرن ميونخ ، شالكة.

انجلترا .. مانشستر يونايتد , أرسنال.

إيطاليا .. إيه سي ميلان , يوفنتوس.

بالإضافة إلى شاختار دونيستك " اوكرانيا" , سيلتك " اسكتلندا", جلطة سراي "تركيا" , باريس سان جيرمان " فرنسا" , بورتو " البرتغال".

وقد أسفرت القرعة التي جرت بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المواجاهات التالية

المباريات

صحة أسيوط: انحسار الغدة النكافية وشفاء جميع الحالات المصابة


صرح الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة باسيوط، بان معدلات الاصابة بمرض الغدة النكافية باسيوط بدا فى الانحسار مع قدوم فصل الشتاء، مؤكدا على الجهود التى بذلتها مديرية الصحة بالتنسيق مع محافظة اسيوط باجهزتها المختلفة لتوعية المواطنين والطلاب داخل المدارس بطرق الوقاية من المرض، مؤكدا على عدم الابلاغ عن حالات اصابة جديدة خلال هذه الايام، مؤكدا على تمثال حالات الاصابة السابقة والتى تعدت 265 حالة الى الشفاء التام 
محمود عيد

الرجاء يهزم الترام بثلاثية.. وديروط يتعادل مع أبشواى سلبيًا ضمن مباريات الأسبوع السادس لدورى القسم الثانى

مباريات من القسم الثانى
تغلب فريق الرجاء على ضيفه الترام بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتها ظهر اليوم على استاد البتروكيمياويات ضمن مباريات الأسبوع السادس لدورى القسم الثانى.
أحرز أهداف الرجاء كابونجا فى الشوط الأول، ومحمد سعيد هدفين فى الشوط الثانى، بينما أحرز محمد غازى هدف الترام الوحيد فى الشوط الثانى.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الرجاء إلى النقطة التاسعة محتلا مركزا لوصافة مؤقتا فى المجموعة، بينما تجمد رصيد الترام عند نقطة واحدة محتلا المركز قبل الأخير.

من جهة أخرى تعادل فريق ديروط مع ضيفه أبشواى بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم على ملعب أسيوط ضمن مباريات المجموعة الثانية من الأسبوع السادس.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد ديروط إلى النقطة الخامسة محتلا المركز السابع مؤقتا، ورصيد أبشواى إلى النقطة الثالثة يتذيل بها جدول ترتيب المجموعة. 

وليد ماهر
 عز الدين عبد الجواد

"هم واحد وطن واحد" بثقافة أسيوط


تقيم الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الشاعر مسعود شومان، محاضرات ثقافية بعدد من الفروع الثقافية تتضمن محاضرة بعنوان "هم واحد وطن واحد" يلقيها محمد بكري، مدير إعلام مركز أبو تيج، وذلك بصدفا بفرع ثقافة أسيوط يوم 25 ديسمبر الجارى الساعة الحادية عشر صباحًا، ومحاضرة أخرى بعنوان "الوحدة الوطنية وتماسك الجميع" يلقيها أحمد فؤاد سلطان بمسرح قصر ثقافة دمياط يوم 27 ديسمبر الجاري الساعة الحادية عشر صباحًا.
راندا رشدى

مباحث أسيوط تنجح في ضبط مسجل خطر تخصص في سرقة حقائب السيدات


نجحت مباحث أسيوط في ضبط مسجل شقي خطر تخصص في سرقة حقائب السيدات.
تمكنت مباحث قسم شرطة ثاني أسيوط من ضبط "مصطفى . ع . ع " 32 عام مسجل شقي خطر سرقات عامة بالأقصر، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائي صادر ضده بالسجن سنة في قضية سرقة.
وبمواجهته اعترف بتكوين تشكيلًا عصابيًا لسرقة حقائب السيدات بالاشتراك مع "عامر . ح . أ " 20 عام  وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاحين أبيض، و9 أقراص مخدرة، و3 هاتف محمول، وساعة يد حريمي، و 3 بطارية هاتف محمول واعترف بارتكابه عدد 14 واقعة سرقة وباستدعاء المجني عليهن تعرفن على المسروقات .
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق وإخطار اللواء اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وير الداخلية مدير أمن أسيوط والذي أمر بإحالة المتهم إلى النيابة وكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب بالتنسيق مع أمن الأقصر .
عمرو المزيدى

بالصور..ضبط 1200 كيلو بانجو وحشيش مع عائلة الريدي بمركز ساحل سليم بأسيوط




وجهت مباحث أسيوط ضربة قاضية لتجار المخدرات، حيث تمكنت من ضبط 1150 كيلو جرام من مخدر البانجو وكمية من مخدري الحشيش والأفيون وبندقية خرطوش وعملة مزيفة فى حملة أمنية مكبرة استهدفت أفراد عائلة الريدي بمركز ساحل سليم.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة ساحل سليم وقطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى باستهداف أفراد عائلة (الريدي) المقيمين بجزيرة المطر بدائرة مركز شرطة ساحل سليم - بحملة أمنية مكبرة أسفرت ضبط عنتر . ع . م –51 سنة – سبق اتهامه فى قضيتى مبانى، وبحوزته داخل منزله كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 150 كيلو جرام، وبندقية خرطوش، وعملة ورقية مزورة فئة المائة جنيه.
وضبط كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 500 كيلو جرام، وكمية من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الأفيون بمنزل كلاً من المتهمين الهاربين حسن . م . م – وشهرته حسن جابر –25 سنة، وشقيقه / محمد . م . م – وشهرته حسين جابر –19 سنة – سبق اتهامه فى 3 قضايا "قتل، سلاح" وتم ضبط على . ع . م –49 سنة – مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائي صادر ضده فى القضية رقم 14644 لسنة 2009 بالسجن 6 أشهر بمنزل سالفي الذكر .
كما تم ضبط كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 500 كيلو جرام بمنزل المتهم الهارب / عبدالرحيم . م . ر –65 سنة – سبق اتهامه فى 5 قضايا تبديد، خيانة أمانة.
وخلال المأمورية وحال استهداف كلاً من :إبراهيم . ع . م – وشهرته منصور –35 سنة – سبق اتهامه فى 7 ومحمد . ع . م – وشهرته جعفر –41 سنة شقيق الأول قاما بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاه القوات، مما اضطر القوات إلى مبادلتهما إطلاق الأعيرة النارية إلا أنهما تمكنا من الهرب بالمناطق الزراعية والهيش مستغلين طبيعة المنطقة بالجزيرة .
وأمر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق..هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين .
عمرو المزيدى

أسيوط تنتهي من تطوير المرسى السياحي وتستقبل أكثر من 700 سائح خلال 3 أشهر


استقبلت محافظة أسيوط خلال الثلاثة أشهر الماضية أكثر من745 سائح من عدة جنسيات معظمها من ألمانيا وذلك بعد وضع محافظة اسيوط على الخريطة السياحية والاهتمام المتصاعد بزيادة اعداد السائحين الى عاصمة الصعيد بعد انقطاع دام اكثر من 17 عاما صرح بذلك الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط مشيرا الى ان المحافظة تستعد خلال الفترة القادمة لاستلام المرسى السياحى بعد الانتهاء من تطويره تزامناً مع زيادة برامج التسويق لرحلات السياحة النيلية التي شهدت إقبالا مكثفاً منذ بدأ تطبيقها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة وقال كرم عبد الحفيظ مدير إدارة السياحة بمحافظة أسيوط أنه في ذات الإطار انتهت إدارة السياحة من طباعة دليلها للسائحين الذي يضم خريطة تفصيلية للمحافظة موضحاً عليها المواقع الأثرية والطرق المؤدية إليها وأهم المعالم السياحية المميزة للمحافظة.
وأضاف كرم عبد الحفيظ أن مسئولي إدارة السياحة استقبلوا العديد من الأفواج السياحية والرحلات النيلية كوسيلة للاهتمام بالسياحة ومن خلال هذا الاستقبال تم تعريف السائحين بالمميزات السياحية الخاصة بالمحافظة فضلاً عن منحهم بعض الكتيبات والنشرات والأفلام الوثائقية عن المحافظة وتاريخها وآثارها ومعالمها السياحية.
وأوضح مدير إدارة السياحة فيما يخص تطوير مرسي أسيوط السياحي ففضلاً عن أعمال الإنشاءات والتجميل وتدعيم البنايات فقد تم إضافة منظومة آمان متكاملة لتوفير الحماية اللازمة وفي ذلك تزويده بعدد 5 طلمبات إطفاء الحرائق وتوفير الأمان ترتبط بشبكة كهرباء مؤمنة فضلاً عن طلمبات تعمل بالوقود السائل للعمل حال انقطاع الكهرباء بالإضافة لأكثر من 16 جهاز إطفاء بالإضافة لتدريب 50%من العاملين على أعمال الدفاع المدني.

وزارة الشباب تنفذ مشروع "القرية النموذجية" بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة مساهمة منها في مواساة أهالي حادثة القطار


 مساهمة منها في مواساة أهالي قري محافظة أسيوط التي فقدت فلذات أكبادها في حادث قطار الصعيد الأليم، تنفذ وزارة الشباب مشروع "القرية النموذجية" بقرى الحواتكة، وبني عدى، والمندرة خلال الفترة 25-27 ديسمبر الجاري بمشاركة شباب القرى وأعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب الموجودة بها.

ويتضمن المشروع قيام أبناء القرى بأعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع قريتهم ودهانها، بالإضافة إلى زراعة 300 شجرة داخل مراكز الشباب والمدارس والمداخل الرئيسية بالقرى، فضلا عن إنشاء حديقة عامة أمام مدخل كل قرية تحمل اسم "حديقة الأطفال".

ويتخلل المشروع تنفيذ ثلاث قوافل طبية بشرية تقوم بالكشف الطبي على أهالي القرى وصرف العلاج لهم بالمجان، علاوة على تنفيذ ثلاث قوافل أخرى بيطرية في مختلف التخصصات، ويشارك في هذه القوافل شباب متطوعون من طلاب الفرقة النهائية بكليات الطب البشري والبيطري تحت إشراف أطباء متخصصين.

كما تقوم وزارة الشباب

216 وحدة سكنية بديلة لعمارات الإيواء بالأربعين بأسيوط بتكلفة 10 مليون جنيه


صرح الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط انه جاري إنشاء عدد 9 عمارات سكنيه للإيواء بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط وذلك كبديل سريع لعمارات الإيواء بمنطقة الأربعين نظرا لحالتهما المتهالكة. وأكد المحافظ ان أمر التشغيل صدر بالفعل لإنشاء 216 وحدة سكنيه في 9 عمارات على قطعة ارض فضاء بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط وذلك بتكلفة قدرها 10 مليون و600 الف جنيه. وأضاف محافظ أسيوط بأنه تم تخصيص مساحة 50 فدان بمركز أسيوط لإنشاء مشروع إسكان الشباب الاجتماعي والمعتمد له 7 الاف وحدة سكنيه بمعرفة جهاز التعمير بوزارة الإسكان وذلك لتسكين الحاجزين للإسكان السابق والمتقدمين المستحقين لوحدات سكنية طبقا للقواعد.

400 محضراً لمنشآت مخالفة فى أسيوط


اصدر الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط  توجيهاته لمسئولي القوى العاملة فى المحافظة بضرورة المتابعة المستمرة على كافة المنشات التى تخص هذا المجال وفى هذا الصدد  قامت مديرية القوى العاملة والهجرة بالتفتيش الدوري على  ”1634″منشأة، كما تم تحرير”٣١٠”محضر للمنشآت المخالفة للقواعد المعمول بها  ومراقبة العمل النهاري ل”٦٦٠”منشأة وتنفيذ ٤حملات تفتيشية على 90 منشأة و”٦”حملات مراقبة ساعات عمل نهارى ل١٢٠منشاة.
وفى مجال الندوات تم عقد “٣”ندوة توعيه لأصحاب المنشات لتوعيتهم بضرورة الالتزام بالقواعد ولوائح العمل وفى نفس الوقت تم تلقى “١٨”شكوى وتم بحث “١٥”شكوى منهم وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المكاتب الميدانية بإجراء التفتيش الدورى على “٤٢٦”منشأة وتحرير “٩٠”محضر ، وقد تم حضور”١١”لجنة تراخيص وعقد “١٣”مؤتمر توعيه وتلقت المكاتب”١٥”شكوى تم فحصها جميعا .

مديرية أمن أسيوط تشارك في المرحلة الثانية من الاستفتاء ب 500 ضابط وفرد من قوات أسيوط بمحافظات المنيا والوادي الجديد والأقصر وقنا


صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط أن مديرية أمن أسيوط تشارك في المرحلة الثانية من الاستفتاء ب 500 ضابط وفرد من قوات أسيوط لتامين عملية سير الاستفتاء في محافظات المنيا والوادي الجديد والأقصر وقنا.

قضاة أسيوط يجددون رفضهم الإشراف القضائي علي المرحلة الثانية للاستفتاء



جدد القضاة العاملون بمحاكم ونيابات محافظة أسيوط وأعضاء النيابة العامة والإدارية، رفضهم الإشراف القضائي على المرحلة الثانية للاستفتاء على مشروع الدستور.

وقال المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط الكلية، إن أكثر من 99% من أعضاء نيابات أسيوط قرروا الرفض من خلال استمارة الرغبات التي تم إرسالها أمس إلى أعضاء النيابة لإبداء رغبتهم في المشاركة أو عدم المشاركة في المرحلة الثانية للاستفتاء علي الدستور، وذلك بسبب الانتهاكات التي تعرض لها القضاة وأعضاء النيابة العامة من السلطة التنفيذية منذ الإعلان الدستوري.

وفي نفس السياقن قال مصدر قضائي بالنيابة الادارية، إنهم في أسيوط قرروا الاستجابة لقرار نادي مستشاري النيابة الإدارية في رفض الإشراف القضائي علي المرحلة الثانية، لعدم التزام السلطة التنفيذية بشروطهم، وتعرض القضاة إلى انتهاكات خلال المرحلة الأولي.

وعلى الجانب الآخر، قامت غرفة عمليات شؤون الضباط والأفراد بمديرية أمن أسيوط بإخطار الضباط وأفراد ومجندي المديرية، الذين سوف يشاركون في تدعيم قوات الداخلية بتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور، المقررة غدا السبت، بمحافظات المنيا والوادي الجديد وقنا.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إن وزارة الداخلية أرسلت إخطارا إلى مديرية أمن أسيوط لترشيح 350 ضابطا وشرطيا لتدعيم عملية الاستفتاء على الدستور بمحافظات المنيا والوادي الجديد وقنا، موضحا أن الضباط والأفراد انتقلوا للمحافظات المرشحين لها اليوم الجمعة لتوزيعهم على اللجان بالمراكز والقرى.
يونس درويش

الفنانة داليا البحيرى :: قلت «لا» للدستور لأن مرسى فقد شرعيته بعد حادثة أسيوط



صرحت الفنانة داليا البحيرى بأنها تشعر بأن المسئولين فى مصر يضعون الشعب فى (خانة اليك) دائما، بداية من الاختيار ما بين مرسى وشفيق، نهاية بدستور غير توافقى، دستور انسحبت منه عدة قوى مؤثرة فى المجتمع.

وقالت: «أدليت بصوتى فى الاستفتاء وقلت (غير موافق)، رغم اقتناعى بأنه دستور باطل، ولكنى ذهبت لقول «لا» على حكومة لم تقدم شيئا هى والرئيس الذى أرى أنه فقد شرعيته بعد حادثة أسيوط».

أما فيما يخص أعمالها الفنية فأشارت داليا البحيرى إلى أنها انتهت من تصوير مسلسل «فى غمضة عين»، وفى انتظار عرضه قريبا، المسلسل يشارك فى بطولته أنغام ومحمد الشقنقيرى وأحمد وفيق، تأليف فداء الشندويلى، وإخراج سميح النقاش.

كما أكدت أنه فيما يخص مسلسلها الجديد «يوميات زوجة مفروسة»، أنها فقط أبدت موافقتها على العمل، وفى انتظار عقد جلسات مع فريق العمل لمناقشة التفاصيل النهائية، والمسلسل من تأليف أمانى ضرغام، وإخراج عمرو عابدين.
محمود زهيرى

مجمعة تأمين حوادث القطارات تبدأ صرف تعويضات ضحايا أسيوط الأسبوع المقبل


صرح محمد أبواليزيد، رئيس مجمعة التأمين ضد حوادث القطارات والمترو والطرق السريعة، أن المجمعه سوف تبدأ فى صرف تعويضات ضحايا حادث قطار أسيوط الأسبوع القادم. 

أضاف أبواليزيد في تصريحات خاصة لــ"أموال الغد" أن هناك العديد من الأسر التي استكملت الأوراق المطلوبة وإعلان الوراثة.

وأشار إلى أن بعض هذه الأسر مازالت متأثرة من هذه الفاجعة التى أثرت فى مصر كلها.

وجدير بالذكر أن المجمعة أرسلت فريق عمل لبحث الموقف وتوعية الأفراد بحقهم التأمينى لاستكمال الأوراق المطلوبة وصرف التعويض

الزهراء مصطفى

بالفيديو من الارشيف كلمة الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد في مليونية الوفاق الوطني بأسيوط لتأييد الدستور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السادسة عشر عشر بعنوان (( على الحكومة توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة وإيجاد حل لإنخفاض مستوى المعيشة والأجور للقضاء على ظاهرة الهجرة الغير شرعية ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة عشر عشر بعنوان (( مأساة العصر فى زمن مختل :: الهجرة الغير شرعية ))

طقس اليوم الخميس (( 20 ديسمبر _ 7 صفر )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 20

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو فناني بيطري أسيوط مع الفنان طارق الدسوقي فى احتفال بالليلة المحمدية

بالفيديو قناة اون تى فى و7 آلاف مواطن من سكان قرية جزيرة بهيج الخلايفة بمركز أبنوب محافظة أسيوط يعانون من الاهمال ونقص «رغيف العيش» وسوء حالة المياه التى تتسبب فى أمراض لأهالى القرية وعدم وجود مسئول لديه قلب أورحمة لتلبية مطالبهم


أطلق نحو 7 ألاف مواطن من سكان قرية الخلافية بمركز أبنوب محافظة أسيوط، نداء استغاثة لجميع المسؤولين بالهيئات والإدارات التنفيذية بالدولة، بسبب غياب المقومات الأساسية للمعيشة، والنقص الحاد لرغيف الخبز وتردي حالة مياه الشرب، والمدرسة والوحدة الصحية بالقرية.

وانتقد عدد من أهالي القرية، خلال تقرير أعدته فضائية "أون تي في" تجاهل جميع المسؤولين في السلطة التنفيذية بالمحافظة، لمطالبهم في توفير رغيف الخبز، على الرغم من إنتهاء بناء مخبز منذ سنوات بالقرية دون توفير حصة دقيق له، مطالبين الرئيس محمد مرسي بسرعة التدخل لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ولأولادهم – على حد تعبيرهم.
يونس درويش

المركز الألماني بجامعة أسيوط يحتفل بمرور 30 عاما على إنشاءه


أشاد رامش دسيلتا المستشار الثقافى لسفارة المانيا بالقاهرة بالدور الذى يقدمه المركز الالمانى للترجمة بجامعة اسيوط فى تنمية قدرات الطلاب والباحثين فى اللغة الالمانية والثقافية والمشاركة فى قضايا البيئة من خلال دوات التدريب المتميزة التي ينظمها المركز كما ساهم المركز في دعم التعاون بين البلدين مصر والمانيا فى البحث العلمى من خلال الهيئة الالمانية للتبادل العلمى .
جاء ذلك خلال احتفالية المركز بمرور ثلاثين عاما على انشاء ه رافقه خلالها مايكل رايتر رئيس هئية الرايت للتبادل العلمى حيث كان في استقباله الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور عزت عبدالله مستشار وزير التعليم العالي لشئون الانشطة الطلابية

و الرئيس السابق لجامعة اسيوط ،والدكتور يوسف شاهين رئيس المركز الالمانى للترجمة بالجامعة.
حيث قام المستشار الثقافى الالمانى رامش بتسليم الهدايا الى مركز الترجمة الالمانية والتي تمثلت فى 200 كتاب المانى فى شتى التخصصات العلمية ،و كذلك وسام الاستحقاق العلمى الى يوسف شاهين مدير المركز الذى يقدم للمتميزين فى الجودة العلمية وتضمنت الاحتفالية عزف للموسيقى الوطنية المصرية والالمانية احتفالا بمناسبة مرور الثلاثين عام على أنشاء المركز.

مصدر بمديرية الأمن: ميزانية الاستفتاء بأسيوط بلغت أكثر من مليون جنيه


كشف مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط – طلب عدم ذكر اسمه - أن ميزانية الاستفتاء على الدستور بالمحافظة، بلغت أكثر من مليون و100 ألف جنيه، وكشف المصدر أيضًا تفاصيل المبالغ التى تم صرفها خلال عملية الاستفتاء بأسيوط.
أولا: بند 3/1 نفقات طبع وتصوير كشوف الناخبية "300 ألف جنيه"، وثانيا: بند 6/5 إيجار 2000 وسيلة نقل "650 ألف جنيه"، وثالثا بند 1/8 نفقات تصنيع أختام "150 ألف جنيه"، ورابعًا: بند 1/8 نفقات أخرى متنوعة "مصاريف تتطلبها سلامة العملية الانتخابية ويشمل شراء الأقلام الجاف والمظاريف الصفراء وغيره".

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل فني تشغيل مياه بطلقات نارية بسبب خلافات عائلية بقرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط


لقي فني تشغيل بمحطة مياه بقرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط، مصرعه إثر إصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم، اليوم الأربعاء، بسبب الخلاف بين عائلته وعائلة أخري بالقرية، علي حدود الأرض الزراعية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بحدوث إطلاق أعيرة نارية بقرية "موشا" نتج عنه مقتل حسن أحمد بكر بكار (23 سنة - فني تشغيل بمحطة مياه منفلوط)، وينتمي لعائلة "بكار"، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي الإيمان العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال نجل عم المجني عليه محمود عبد المنعم بكر (24 سنة– طالب)، قرر مشاهدته لكل من جمال فوزي بدران، وأحمد أمين بدران، وأحمد على محمد بدران، من عائلة "بدران"، يطلقون أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم صوب المجني عليه محدثين إصابته التي أودت بحياته، لوجود خلافات سابقة بين العائلتين بسبب الجيرة فى الأرض الزراعية، وأيده فى أقواله المدعو أحمد كمال على أحمد (25 سنة – موظف).

كلَّفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة شخص صدمته سيارة مسرعة بالطريق الصحراوى بأسيوط


لقي شخص مجهول الهوية في منتصف الثلاثينيات من عمره مصرعه اليوم الأربعاء، في حادث اصطدمت به سيارة مسرعة بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط – القاهرة لدي مركز أبنوب.
كان مدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد باستقبال مستشفى الإيمان العام بأسيوط جثة شخص مجهول الهوية (35 سنة تقريبا)، ويرتدي جاكت بني اللون وبنطلون بيج وأسفله شورت أبيض وشال أحمر اللون، في حادث سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط – القاهرة، وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت الآتي: انتداب المعمل الجنائي لمناظرة الجثة وتصويرها ورفع البصمات ونشر الصور وصولاً لمعرفة شخصية المتوفي، وتكليف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة لبيان مابها من إصابات وسببها وتاريخ وكيفية حدوثها وسبب الوفاة وبيان عما إذا كانت توجد شبه جنائية بالوفاة من عدمه، وطلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة.

اسلام رضوان

ضبط 43 قطعة سلاح أبيض بحوزة عاطل بحي غرب أسيوط


تمكنت مباحث قسم أول أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط عاطل بحوزته 43 قطعة سلاح أبيض "مطواة"، مختلفة الأشكال والأحجام، وذلك قبل التصرف فيها بالاتجار بها وبيعها للمواطنين بحي غرب أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط عاطف منصور محمد بخيت (27 سنة – عاطل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته (43) قطعة سلاح أبيض "مطواة" مختلفة الأشكال والأحجام، بقصد الاتجار.

تحرير محضر برقم 16450 جنح قسم أول لسنة 2012، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 57 قطع سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 قطع سلاح، و5 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها اليوم الأربعاء، بمراكز ديروط والقوصية والفتح وقسمي أول وثان أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط بندقيتين آليتين، وبندقيتين ألمانيتين، وفرد خرطوش بحوزة 5 أشخاص، و5 قضايا مخدرات "بانجو وأقراص مخدرة وحشيش وأفيون" بحوزة 5 أشخاص مابين تعاطي واتجار.. وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2274 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور بأسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 2274 مخالفة خلال حملة مرورية، تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وغيرها من المخالفات الأخرى، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 6 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمركزي القوصية وصدفا.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من عبد اللطيف محمد الصبي وهمان (50 سنة)، وأحمد محمد الأمير محمد (37 سنة – فلاح)، ومقيمين بقرية "ديرالقصير" بمركز القوصية، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية "قتل وشروع في قتل"، وصفوت محمد أحمد (55 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل".

كما تم ضبط محمد عبد الرازق (35 سنة– فلاح)، ومقيم بقرية البربا بمركز صدفا، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل"، وعلم الدين عبد البديع زيدان (38 سنة – سائق)، ومقيم بقرية بني هلال بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه في قضية "مخدرات"، وعزت سعد عبدالجواد أبوالعلا (36 سنة – فلاح)، ومقيم بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه في قضية "إحراز سلاح"، وتم تحرير محاضر بالواقع المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...