الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

صحافة المواطن ’’ أسانسير الموت ’’ بالصور وفاة طفلة أثناء نزولها من اسانسير عمارة باسيوط .. غياب الرقابة وترخيص شركات المصاعد .. عقارات اسيوط عرضة لمصاعد الموت


لوجى سامى مهران
شهد برج "ب" بأبراج البترول بمدينة أسيوط ، في الساعة الأخيرة من مساء الإثنين، حادثا مؤلما، حيث لقيت طفلة تدعى "لوجي سامى مهران " مصرعها، نتيجة انزلاق قدميها بين الباب والمصعد أثناء نزولها، حسب التحريات الأولية. تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ بمصرع الطفلة "لوجي سامى مهران "، 6 سنوات، نتيجة انزلاق قدميها حسب التحريات الأولية. وتم نقل الجثة للمشرحة، وجار تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

البقاء لله .. وفاة طفلة أثناء نزولها من اسانسير عمارة باسيوط علقت بين باب المصعد وجدار الحائط
------------------------------
خبر آخر من الارشيف بتاريخ 14 مارس 2015 .. لقت ربة منزل مسنة مصرعها، يوم السبت، إثر سقوطها داخل بئر مصعد مستشفى أبنوب المركزي باسيوط ، والذي تسبب فيه أحد العمال، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأكد اللواء عبد العظيم نصر، مدير أمن أسيوط، أنه تُلقى بلاغا في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، يفيد مصرع المواطنة "انشراح حامد عبد الظاهر" ٥٩ سنة إثر سقوطها داخل بئر مصعد مستشفى أبنوب المركزي، ما تسبب في حالة ارتباك داخل المستشفى.

وأضاف نصر، قوات الأمن انتقلت إلى مكان الواقعة التي كشفت بالتحريات أن المتوفية كانت محتجزة داخل المستشفى منذ يومين وعقب صدور تقرير بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وانها طلبت من عامل المصعد مساعدتها للصعود إلى الدور الرابع لأخذ متعلقاتها التى كانت بالغرفة المحتجزة بها.

وأوضحت التحريات أن عامل المستشفى فتح لها باب المصعد دون التأكد من صعود كابينة المصعد، فدخلت المسنة المريضة متوهمة أنها تخطو إلى الكابينة فاختل توازنها وانزلقت قدمها فهوت في بئر المصعد إلى الأرض، ما أدى إلى مصرعها في الحال، وتم تحرير المحضر رقم ٩٠٨ لسنة ٢٠١٥ ادارى أبنوب.

من جانبه، قال محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، في تصريح خاص، أنني لم يبلغني أحد بالواقعة، وليس عندي أية معلومات عن الحادثة وسوف أرجع إلى غرفة العمليات لمعرفة تفاصيل الواقعة.

الصالات الرياضية فى أسيوط تشكل خطرا على حياة الشباب..عميد كلية التربية الرياضية يحذر من خلط مكملات الغذاء بالترامادول


تجذب كثيراً من الشباب خاصة فى سن المراهقة.. الصالات الرياضية واحدة من أهم وسائل الترفيه خاصة للباحثين عن جسم مثالي، ورغم أهميتها فإن هناك صرخات تحذيرية من خطورتها، ونتائجها العكسية خصوصا أنها بعيدة عن الرقابة.
كابتن وليد أبو الليف صاحب صالة جيم، أكد أنها باتت ظاهرة وفى تنام وتجذب كثيرا من الشباب، خصوصا فى المراحل الثانوية والجامعة مضيفا أن المقبلين على هذه الصالات ينقسمون إلى نوعين، الأول يأتى للتخسيس وهذا يكتفى بعمل تمرينات الحركة والجري، والصنف الثانى يلعب الحديد لتضخيم العضلات من خلال تدريب معين، وبطبيعة الحال فإن هذا التدريب يتطلب نوعا من الغذاء، وهناك من يستخدم المكمل الغذائى الصحى ولكنه غال فى التكلفة، ولا يقدر عليه الكثير، حيث يصل استهلاك الفرد منه لنحو 1500جنيه شهريا، غير حاجته للبروتين الطبيعى ويشمل فراخا وتونة ولحمة حمراء.

وأضاف أبوالليف، وهناك من يلجأ للحقن بالهرمونات، وهى خطرة جدا ودائما ما يلجأ إليها غير المتعلمين، وهناك من يستخدم مواد تساعد فى حرق الدهون، وفى بعض الأحيان قد تأتى بنتائج عكسية لو استخدمت بجهل، وهو ما يتطلب تشديد الرقابة على أماكن بيع الهرمونات، خصوصا الصيدليات، مؤكدا أن الأمر يتطلب فهما من القائمين على الرقابة على الصالات، لأنه ليس كل مكمل مضرا وهناك أجسام عندها نحافة ويصبح المكمل أمرا مطلوبا.

وأشار صهيب أشرف أحد المتدربين إلى أن نسبة الفائدة من الصالات أكثر جدا من الأضرار الناجمة عنها، لأن شرط الاستمرار فى التدريب عدم التدخين بل هى سبب رئيسى فى الإقلاع والتخلص من التدخين، وتفريغ جزء كبير من الطاقات النفسية السلبية من داخل الجسم.

وأوضح أحمد خالد صاحب صالة، أن سبب انتشار الصالات أنه مشروع مربح إلى حد ما ، وغير مكلف لأن معظم الصالات يعتمد على وسائل تقليدية وأجهزة رخيصة، والقليل منها يعتمد على الأجهزة الحديثة، مؤكدا أن مدينة أسيوط تشهد انتشارا أكبر لهذه الصالات مقارنة بباقى المراكز، كما أنها تنتشر فى القرى وإن كانت بصورة بدائية.

وقال صاحب صالة فضل عدم ذكر اسمه: هناك مندوبو مبيعات لبعض شركات الأدوية، يقومون بجولة على صالة الجيم ويعرضون منتجاتهم من أدوية مضخمة للعضلات ومكملات غذائية، وبعض الصالات تستخدمها، وعندى بالجيم بعض الأشخاص يشترونها من الصيدليات ويستخدمونها، ولكنها لها تأثيرا سلبيا على الشباب.

فى سياق متصل وجه الدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط، صرخة مدوية مطالبا كل المسئولين فى الدولة بالتكاتف من أجل تشديد الرقابة على مراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية، التى انتشرت بصورة كبيرة فى كل محافظات الجمهورية، واعتمد بعضها على استخدام مواد ضارة لحقن العضلات وخلط المكملات الغذائية بمشتقات الترامادول، وذلك كمنشطات للرياضيين مما يسبب ضررا بالغا على صحة الشباب.

وأوضح قراعة أن محافظة أسيوط تضم نحو 80 صالة رياضية مرخصة، ويصل غير القانونى منها الى نحو 20 صالة، وهو ما يستدعى رقابة صارمة من الدولة وعمل بطاقة طبية للوقوف على مدى لياقة وظائف الجسم وملاءمته لمختلف أنواع التمرينات الرياضية، مؤكدا أهمية اللياقة البدنية فى الحفاظ على صحة الإنسان ومنع هشاشة العظام عند الفتيات.

حمادة السعيد

البقاء لله .. وفاة طفلة أثناء نزولها من اسانسير عمارة باسيوط علقت بين باب المصعد وجدار الحائط



لقيت طفلة مصرعها أمس الاثنين فى أسيوط، بعدما انحشر جسمها بين الأسانسير والحائط المقابل أثناء نزولها، وتم نقل الجثة للمشرحة.

تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ بمصرع الطفلة "لوجى، س ، م" ٦ سنوات، بعدما حشرت قدماها وجسدها بين الأسانسير والباب أثناء نزول الأسانسير، وتم نقل الجثة للمشرحة وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

مباحث أسيوط تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء 3 طالبات بديروط .. وأسر الفتيات الثلاثة تتلقى اتصالات هاتفيه من مجهولين يؤكدون على احتجازهم للفتيات الثلاثة لحين الحصول على فدية مقابل إطلاق سراحهم


اختفت ثلاث طالبات في إحدى قرى محافظة أسيوط جنوب الجمهورية في ظروف غامضة وذلك أثناء ذهابهن لتلقي درس خصوصي، وكشفت أسر الطالبات الثلاث تفاصيل جديدة حول ظروف اختفاء بناتهن.

فقد أفادت الأسر بأنها تلقت اتصالات هاتفية من مجهولين، يؤكدون على احتجازهم للفتيات الثلاثة لحين الحصول على فدية مقابل إطلاق سراحهم.

وكان أحد أفراد أسرة إحدى الطالبات المختفيات والمدعوة هاجر قد قال: إن “ابنتهم كانت في طريقها مع زميلتين لها إلى إحدى قرى مركز ديروط بأسيوط لتتلقى درسًا تعليميًا، حيث استقلين توك توك قبل أن يختفين في ظروف غامضة”.

وأضاف قائلا أن “الطالبات الثلاثة المختفيات، في المرحلة الإعدادية، وأسماؤهم سارة 14 عاماً، وهاجر 13 عاماً، وإيمان 14 عاماً”، وأشار إلى أن الجهات المختصة سوف تقوم “بتتبع رقم الهاتف الذي تواصل معهم لمحاولة الوصول إلى الفتيات”، وبان أسر الفتيات تقدموا ببلاغ رسمي للجهات الأمنية مطالبين بالتحرك وإعادتهم وكشف غموض الإختفاء المفاجئ لهن.
سمير زيادة

وزير الإسكان يقرر إضافة 9 عقارات لسجل المبانى المتميزة بأسيوط من بينها المعهد الدينى بالحمراء


قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة العقار رقم 2 شارع بيبرس وكالة درة الدرب الأحمر، لسجل المبانى والمنشات ذات الطراز المعمار المتميز لمحافظة القاهرة.

وتضن القرار، إضافة 9 عقارات لسجل المبانى والمنشات ذات الطراز المعمارى المتميز لمحافظة أسيوط، وهى:

فيلا عبد العليم سيد سليمان شارع المعاوضة بقرية ديروط الشريف بأسيوط.

سراى يوسف على عبد الناصر شارع المعاوضة بقرية ديروط الشريف بأسيوط.

مسكن أحمد كامل عثمان، شارع المعاوضة بقرية ديروط الشريف بأسيوط.

مسكن كامل شلقانى، شارع المعاوضة بقرية ديروط الشريف بأسيوط.

قصر إسماعيل كامل عثمان ، شارع المعاوضة بقرية ديروط الشريف بأسيوط.

مسكن يوسف سليم شارع الكنيسة.

قصر فارس مرقص القمص شارع الكنيسة.

قصر السيد سيحة نخلة شارع الكنيسة.

المعهد العلمى الدينى الإسلامى شارع الثورة الحمراء شرق أسيوط.

وتضمن القرار فى مادته الثالثة، حذف مسكن حسنى كامل مصطفى 34 شارع المحافظة حى شرق أسيوط من سجل المبانى والمنشات، ذات الطراز المعمارى المتميز لمحافظة أسيوط.