الخميس، 7 ديسمبر 2017

انخفاض كبير في أسيوط .. بالصور عزوف المواطنين يجبر الجزارين علي النزول بالسعر إلي‏100‏ جنيه للكيلو بمدينة اسيوط


سادت حالة من الارتياح بين مواطني أسيوط عقب تراجع أسعار اللحوم بشكل مفاجئ بنسبة تصل إلي‏25%‏ في سابقة تعد الأولي من نوعها حيث هبطت الأسعار من‏130‏ جنيها للكيلو لتصل إلي‏100‏ جنيه وهو ما بث التفاؤل لدي المواطنين حول عودة الأوضاع إلي طبيعتها مع حلول عام‏2018‏ كما أكد المسئولين من قبل بعد فترة عصيبة عاشها الجميع مع وصول سعر كيلو اللحم إلي‏145‏ جنيها‏.‏
يقول سعيد عبدالله طنطاوي موظف ما تشهده الأسواق من تراجع حاد في أسعار اللحوم حاليا لا يصدقه أحد, مشيرا إلي أن الأسعار كانت قفزت في عيد الأضحي لدي بعض المحلات إلي145 جنيها للكيلو قبل أن تتراجع نسبيا حتي وصل سعرها إلي135 جنيها ولكن ان تصل أسعارها بين عشية وضحاها إلي100 جنيه للكيلو فهذا ضربا من ضروب الخيال خاصة وان هذا الأمر حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع وهو ما يبعث التفاؤل لدي الجميع.

ويضيف عصام عابد خليفة محاسب أن المكسب الحقيقي لتراجع أسعار اللحوم إلي هذا الحد هو ما ستشهده أسواق الخضروات والفاكهة وغيرها من السلع الغذائية من تراجع لارتباطها بأسعار اللحوم وهو ما سيزيل عبئا كبيرا عن كاهل المواطنين ليتأكد لنا صدق المسئولين بأن عام2018 هو عام الخير لمصر. ويري عبد اللطيف عامر محمد مزارع أن سبب تراجع أسعار اللحوم يعود إلي هبوط أسعار العلف ومستلزمات تربية المواشي وهو ما استوعبه السوق جيدا ودفع الجزارين إلي خفض أسعار اللحوم.

فيما أوضح عماد خليل عطية جزار أن السبب الحقيقي لتراجع أسعار اللحوم يرجع إلي حالة الكساد والتراجع الشديد في شراء اللحوم, مشيرا إلي أن المواطن الذي كان يقوم بشراء5 كيلوجرامات من اللحوم شهريا تراجعت مشترياته إلي النصف تقريبا وكذلك الذي كان يشتري2 كيلو أسبوعيا تراجع إلي كيلو تقريبا وانعكس ذلك علي الجزارين أنفسهم من خلال التوخي في زيادة المعروض, مشيرا إلي أنه بدلا من ذبح عجلين يتم ذبح عجل واحد فقط وهو ما تسبب في خسائر جمة للجزارين الذين فقدوا ما يصل إلي50% من مبيعاتهم وكأن المواطنين اتفقوا جميعا علي مقاطعة شراء اللحوم دون أن يشعرون, مؤكدا أن كل هذه العوامل دفعت الجزارين إلي التكاتف أمام جشع المربيين والتجار لخفض أسعار اللحوم.

وائل سمير
حمادة السعيد
-----------------------------------


معانا كمان المعلم ميدو واللحمه ب 100 وبس 
اول شارع الشرطه الاربعين الناس بتشكر فيه وبيبيعها لحمه حمرا صافي الدهن 
ابتدي معانا من يوم السبت اللي فات لحد الان كلنا نشكره جدا جدا 
وربنا يكتر من امثاله عقبال قري ومراكز اسيوط عايزين نشوف اكتر من كده 
موش اللحمه بس لاااا حاول تتكرم وتتنازل عن اي جنيه واحد والله هاتفرق مع المواطن 
اخر الشهر ومعاك لما الاسعار ترخص هاترخص عالكل.. يالا الكل يشارك 
شعارنا في مصر بس الدنيا لسه بخير وشييير :-)-


كله يفتح عينه مفاجاااه للمره التانيه :-)
للجزار ده نزل تاني من 125 الي 110 من يومين الي 105بداء من الغد ب105 بس 
لقد شارك معانا المعلم هاني بالاربعين بجوار الطابون الكل يشهد بذلك نقدم له الاحترام وله منا التقدير يارب عنا عالخير وعقبال باقي السلع الاخري اي جنيه ينزل يبقي كتر خيرك شارك معانا 
اوعي تيائس خلي ثقتك بالله ثم الجميع :-)
الكل يشارك يالا معا للمبادره الدنيا لسسسه بخير 

ياسمين عبد العزيز

صحافة المواطن ’’ التستر وراء النقاب .. شجاعة الضابط والعامل ’’ بالصور والفيديو اقتحام لص لمحل مجوهرات الحجاز في وسط النهار بمدينة اسيوط بغرض السرقة


الرائد محمد حسين خليل
والعامل أبو عمر
حوادث كثيرة للسرقة فى اسيوط يتستر المجرم ليخفى جريمته بزى ضابط شرطة او ضابط جيش او ضابط مخابرات او يتستر وراء النقاب

بالصور مباحث اول اسيوط تلقى القبض على عاطل تنكر فى زي امراة لمحاولة سرقة’ محل مجوهرات بالاكراه بشارع يسرى راغب

البقاء لله .. وفاة مدرس بمدرسة إسماعيل القباني الاعدادية بنين فى حادث سير بطريق موشا


البقاء لله سبحان من له الدوام. أنتقل إلي رحمة الله الأستاذ محمد أسامه عبد الفتاح سيد ضاحى مدرس اللغة العربية بمدرسة إسماعيل القباني الاعدادية بنين أثر حادث سير وستشيع الجنازه اليوم الساعة السادسه من جامع الرحمن بالمعلمين

القدس عربية| سياسيو أسيوط وجميع المواطنين يطالبون بسحب سفراء الدول الإسلامية من أمريكا


سادت حالة من الغضب بين جميع المواطنين والتنفيذين والسياسين بمحافظة أسيوط، ردًا علي تصريحات ترامب عن إعلانه إن القدس عاصمة إسرائيل.
وقال عبد الحكيم عليان نقيب المهندسين بأسيوط، إن تصريحات ترامب حول إعلانه أن القدس عاصمة إسرائيل يعد وصمة عار في تاريخ العرب جميعًا ولا بد أن يتكاتف الجميع والرد يكون بوقف تصدير البترول للخارج ووقف استيراد كلالمنتجات والمواد الأمريكية.
وأضاف "عبد الحكيم" أنه إذا تم ذلك فتكون ضاعت كرامة العرب جميعًا والأجيال المقبلة، ولا نستطيع أن نرفع رؤسنا أمام العالم وعلىي رؤساء العرب أن يتوحدوا.
ويقول هلال عبدالحميد عضو الهيئة العليا بالمصري الديمقراطي الاجتماعي، إن موقف الرئيس الأمريكي من القدس متوقع لأنه ينتمي إلى اليمين الصهيوني المتطرف، مطالبًا بسحب سفرائها من واشنطن كتعبير رمزي عن الاعتراض، وشدد عبدالحميد على وجوب قطع مصر لعلاقاتها الدبلوماسية مع العدو الصهيوني.
وأضاف علاء عبد الجواد أستاذ بكلية الهندسة أن تصريح ترامب لابد من الرد عليه بتكاتف كافة الدول العربية فحان وقت الوحدة للرد عن كيان العرب جميعًا وسحب السفراء ومقاطعة المنتجات الأمريكية وأشارت "عبد الجواد" إلى أن تلك التصريحات وصمة عار على جبين كل العرب ورؤساء الدول.

فاطمة جابر

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...