الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

البقاء لله .. مقتل مواطن أخذا بالثأر بقرية القصير بمركز القوصية بأسيوط


لقي سائق مصرعه ،مساء اليوم الثلاثاء ،اثر اصابته بعدة طلقات نرية اطلقها مجهولون عليه وهو فى طريق الى منزله بقرية القصير التابعة لمركز القوصية بأسيوط .
تلقي اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط ، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل محمد فريد دياب” ، البالغ من العمر 22 عاما ، المقيم بعزبة خلف كيلاني بقرية القصير بمركز القوصية ، ويشتبه في قيام أفراد من عائلة “النقاروة” بتتبعه وقتله أخذا بالثأر ، بعد سقوط قتيلين من ذات العائلة علي يد أفراد من عائلة القتيل في وقت سابق.
تم نقل الجثة لمستشفي القوصية المركزي ، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

محمود فوزى

بالصور مستشفى اسيوط الجامعى تعلن عن توفير الدباسة iDrive والاولى من نوعها فى عالم دباسات الصدر والبطن والامعاء.. الدباسة الكترونية تعمل بالطاقة الكهربائية وتتعامل مع الانسجة الحية وتقوم بتدبيسها بكل دقة وسهولة وتقلل احتمالية أى أخطاء خلال العملية







نهنئ مستشفيات جامعة اسيوط ومركز القلب والصدر والسادة اعضاء هيئة التدريس وعلي راسهم الاستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوى والاستاذ الدكتور/ حسين الخياط الذى بذل مجهودا مضنيا فى توفير الدباسة iDrive من انتاج شركة Medtronic الدباسة iDrive هى الاولى من نوعها فى عالم دباسات الصدر والبطن والامعاء. هى اول دباسه من نوعها يتم توريدها فى جامعات مصر جميعها. هى دباسة الكترونية تعمل بالطاقة الكهربائية وتتعامل مع الانسجة الحية وتقوم بتدبيسها بكل دقة وسهولة ويسر. لا تحتاج الدباسة لاى تحريك من قبل الطبيب المستخدم ويكون التحريك اتوماتيكيا مما يقلل احتمالية اى اخطاء خلال العملية.
خالص التهانى مرة اخرى ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله وجعلكم الله سببا فى شفاء مرضى صعيد مصر وتتطلع الشركة الي مزيد من التعاون مع باقي اقسام مستشفيات جامعة اسيوط العريقة صاحبه السبق دائما في كل جديد في مجال الطب

محمد على

بالصور والفيديو حقيبة ملابس تثير الرعب أمام استراحة كبار الزوار بمحافظة أسيوط





سادت حالة من الذعر بين المارة أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك عقب اشتباه قوات الحماية المدنية والمفرقعات بأسيوط في حقيبة مركونة بجوار سيارة أمام استراحة كبار الزوار بمحافظة أسيوط والمجاورة لمبنى الديوان العام وبالفحص تبين سلبية البلاغ.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، بلاغا من عبدالحكيم عبدالحليم شحاته، مدير إدارة الأمن بديوان عام محافظة أسيوط يفيد الاشتباه في حقيبة بجوار سيارة ملاكي أمام استراحة كبار الزوار المجاورة لمبنى الديوان العام.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وتغيير خط سير السيارات بالمنطقة.

وانتقل العميد منتصر عويضة، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، إلى مكان البلاغ وتم فحص البلاغ بواسطة خبراء المفرقعات وتبين سلبية البلاغ، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بالديوان العام واستراحة المحافظة بواسطة الكلاب البوليسية للتأكد من سلامة المنطقة وخلوها من المفرقعات.

وتم تسيير حركة المرور وتم استدعاء صاحب الحقيبة والسيارة الملاكى وتم تحرير المحضر اللازم.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ بحبك يا حمار ’’ نائب عن أسيوط: أكل لحوم الحمير جائز وليس له أى أضرار .. ولبن الحمير ينمى الذكاء ويقوى المناعه .. وجلده متين .. ويتحمل التعب كله .. و"عيالنا فى الصعيد بيشربوا لبن حمير عشان يبقوا أذكياء"


قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، كبير أخصائيين طب بيطرى: "عندنا فى الصعيد بيدوا العيال لبن حمير بعد ما يتولدوا بيومين أو أربعة أيام، لكن بتكون جرعة واحدة فقط بهدف رفع المناعة"، مشيرا إلى أن هناك أبحاث تشير إلى أن لبن الحمير ينمى الذكاء. 

وتابع ضيف، تصريح لـ"اليوم السابع": "قرأت فى بحث علمى أن لبن الحمار له قدرة على توقيف نشاط الخلايا السرطانية، ومضادة للأكسدة، ويصنع منه الجبن فى الغرب، حيث يبلغ سعر كيلو الجبن المصنوع من لبن الحمير نحو 1200 دولار"، لافتا إلى أن تناول لحم الحمير، ليس له أى أضرار صحية، كما أن هناك فتوى تشير إلى أن لحم الحمار جائز أكله مع الكراهة، متابعًا: "أكل لحوم الحمير البرية زى الحمار الوحشى يعتبر جائز مع الكراهة، وبالتالى فإن تناول لبن الحمير ينطبق عليه نفس القاعدة". 


وبسؤاله عن مدى أضرار لبن الحمير على الأطفال الذين يتناولونه فى الصعيد، قال عضو مجلس النواب: "لم يثبت أى أضرار صحية سوء من أكل لحوم الحمير أو تناول لبنها، ولكن إتباع السنة والدين بنقول أن تناول ذلك يكون فى الضرورة القصوى.. الضرورات تبيح المحظورات". 



واستطرد النائب عن محافظة أسيوط: "جلود الحمير من أشد الجلود، فى المتانة والقوة.. كمان الحمار أكثر حيوان صبور يتحمل جهد وتعب وشقى وكله، وده من ضمن مميزات الحمار، ماشفتش بحث فى مصر بيتكلم عن فوائد لبن الحمير.. وبصراحة بصفتى طبيب بيطرى، أهم حاجه عندنا إسلامنا وربنا جعل الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة، مش للأكل والشرب.. وده نص صريح فى القرآن.. وأنا مع أن الحمير مش للأكل والشرب".

محمد سعودى

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...