السبت، 13 أغسطس 2016

صحافة المواطن ’’ لسه البلد بخير ’’ .. التأخر فى تنفيذ مشروع الهضبة باسيوط بسبب البحث عن آثار .. #باصى_لبتاع_النضارات





صحافة المواطن ’’ الحوت .. من أين لك هذا ’’ اشرف عبد المجيد أكبر تاجر نثارات فى اسيوط


صحافة المواطن .. رسوم اجبارية عشرة جنيهات لزائر المريض بمستشفى اسيوط الجامعى .. والاسانسير مخصص لهيئة التدريس وليس للزائرين مرضى أو أصحاء أو نساء أو اطفال .. أين تذهب الرسوم


بمستشفي اسيوط الجامعي يوم الجمعه الموافق 12/8/2016 الساعه الواحدة ظهر
الأسانسير لايعمل للزائرين والذين لهم مرضي باي دور حتي الدور الثامن لازم يتسلقون السلالم لايهم فيهم مرضي فيهم مريض قلب او سكر او عاجز او تعبان لايهم
لايكفي المرضي بل يمرضون حتي الزائرين
اسانسيرلهيئة التدريس هؤلاء بشر غير البشر
والاسانسير الاخر للحالات الحرجه ولاعزاء للزوار سواء مرضي او أصحاء او بهم اطفال او نساء مريضة
الي متي المواطنين درجة ثامنه
الي متي نرعي الله
مافائدة الرسوم الذي يحصلونها كل زائر عشرة جنيهات
اين تذهب هذه الرسوم
من المسئول عن هذا الاهمال واللامبالاه


ممدوح فرغل

بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بأسيوط بنظاميها القديم والحديث


بدأ طلاب الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث في محافظة أسيوط، اليوم، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2015 - 2016، وذلك بآداء 311 طالبا الامتحان في مادة اللغة العربية هم من لهم حق آداء امتحان الدور الثاني، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة أعدتها المديرية.

وأوضح مصدر من التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان في مادة اللغة العربية من "النظام الحديث" 304 طلاب بينما يؤدي 7 طلاب الامتحان من "النظام القديم".

وأضاف أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة مكافحة أي غش داخل اللجان مع التنبيه على كل طالب بكتابة اسمه ورقم جلوسه واسم لجنته في مكان ظاهر على ورقة الأسئلة بجوار توقيع الملاحظ لمنع أي محاولة من محاولات التسريب مع ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان؛ للكشف عن التليفونات المحمولة، مشيرا إلى أن جميع لجان الامتحانات مؤمنة طبقا للبروتوكول الموقع مع مديرية الأمن بالمحافظة.

يشار إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الدور الثاني بامتحان الثانوبة العامة بمحافظة أسيوط يصل إلى 4384 طالبا، منهم 4357 طالبا بالنظام الحديث و27 طالبا بالنظام القديم، في 14 لجنة بالإضافة إلى لجنة سجن.


سعاد احمد

البقاء لله .. بالصور والفيديو وفاة مواطنين واصابة آخر فى تصادم سيارة ميكروباص بدراجة نارية بطريق منفلوط باسيوط .. وشهود عيان .. تم إزالة المطب على الطريق بسبب زيارة المحافظ لاحدى القرى وعدم إتلاف عفش السيارة إرضاءا للنواب الخاضعين له







حادث مروع وقع أمام عيني بالامس أمام قاعة الهابي لاند على الطريق السريع بمنفلوط " مباشرة على إحدى المطبات والتي أزيلت بقرار المحافظ منذ أيام إرضاءا للنواب" إنفجار دراجة بخارية بعد إصطدامها بسيارة ميكروباص بسبب السرعة الزائدة مصرع شابان والثالث حالتة خطرة والعديد من الإصابات
المرحوم الاستاذ/حماده علي عبد الحليم موسي
المرحوم. /عبد الرحمن عنتر


مصيبة شارك فيها النواب لكسب شعبيات زائفة و محافظ فاشل رضخ لمطالبات بدون دراسة على أرض الواقع ووضع بدائل فورية لتلك المطبات ..طبقة تخشي إتلاف عفشة سياراتهم والناس بتموت على الأسفلت من حق المحافظ إنه ينجح في شركة ويبقى محافظ لكن مش من حقه يقتلنا بفشله
حسبي الله ونعم الوكيل


سمير رشوان

سكرتير عام أسيوط يشهد الصلح بين عائلتي “كتكوت وأولاد منصور شحاته" بغرب البلد





شهد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء أحمد ياسين مساعد مدير الأمن للفرقة المركزية جلسة صلح عرفية بين عائلتي"كتكوت وأولاد منصور شحاتة" وذلك بالسرادق الذي أقيم بإحدى القاعات بمدينة الاربعين بحي غرب مدينة أسيوط.
كانت لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع القيادات الأمنية قد نجحت في إتمام الصلح بين عائلتي "كتكوت" و "أولاد منصور شحاتة" بدائرة قسم أول مدينة أسيوط وذلك على خلفية نشوب مشاجرة بينهما راح ضحيتها أحد أفراد عائلة "كتكوت"
وذلك بحضور الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف ورئيس لجنة مصالحات المحافظة والعقيد محمد شريف عزام نائب مأمور قسم أول أسيوط والمقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم أول أسيوط ومحمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب ومحمد حسن زرزور وأحمد حسني وخالد سيد وحمدي الشيخ أعضاء لجنة المصالحات وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والعشرات من أفراد العائلتين وأهالي غرب البلد.
بدأت جلسة الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة الشيخ محمد العجمي رئيس لجنة المصالحات والذى أشار فيها إلى مساعي الخير وسعي رجال المصالحات الدؤوب لحقن الدماء والصلح بين المتخاصمين وتحريم القتل بكل صوره وأشكاله حقناً للدماء.
وأشاد اللواء ماجد عبد الكريم – خلال كلمته – بجهود لجان المصالحات والأجهزة الأمنية فى إتمام الصلح بين العائلات المتخاصمة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والقضاء على ظاهرة الثأر موجها الشكر لأفراد العائلتين المتصالحتين على تسامحهم موجهاً الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذوهما وتبدأ بالسلام وتترك العادات السيئة التي تخلفها مثل هذه الحوادث.
كما وجه اللواء أحمد ياسين الشكر لرجال المصالحات وأبناء العائلتين لنجاحهم فى اتمام الصلح مطالبا الجميع بضبط النفس واللجوء إلى الحكماء والتصالح وترك الخصومات الثارية وحقن الدماء حفاظا على الأرواح.
وأكد المقدم أحمد نظيم على التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة الامنية والتنفيذية ولجنة المصالحات بالمحافظة لاتمام المصالحات بين المتخاصمين حقناً للدماء.
وبتقديم أحد افراد عائلة "أولاد منصور شحاته" رمز التسامح "الكفن" لأفراد عائلة "كتكوت" تم إعلان التسامح والعفو بينهما ثم قام الشيخ محمد العجمى بقراءة قسم التصالح وقراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين والحضور معلنين تقديم العزاء لعائلة "كتكوت".

البقاء لله .. وفاة 3 أشخاص تحت أنقاض منزل بمنطقة الجامع الكبير بغرب أسيوط أثناء التنقيب عن الآثار


 لقى 3 أشخاص مصرعهم فى انهيار منزل مكون من طابقين بدرب الشيخ صالح بمنطقة المسجد الأموى "الجامع الكبير" غرب البلد بمدينة أسيوط، بسبب التنقيب عن الآثار .



تلقى اللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم  أحمد نظيم  رئيس مباحث قسم أول أسيوط، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار منزل مكون من طابقين بدرب الشيخ صالح بمنطقة "المسجد الأموى" الجامع الكبير ووجود وفيات، وعلى الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى والإنقاذ السريع وضباط وحدة مباحث أول أسيوط إلى مكان  الواقعة.



وبالفحص والمعاينة تبين قيام صاحب المنزل بالتنقيب عن الآثار أسفل المنزل، ما أدى إلى انهياره عليهم، ونتج عن ذلك مصرع صاحب المنزل "سيد .ع" ونجله "أحمد .سيد .ع"، و"مجاهد .ا .م" وجارى انتشال جثثهم من أسفل الأنقاض، وتمكن الأهالى من ضبط شخص من محافظة الأقصر كان يدعى أنه شيخ وسوف يساعدهم فى استخراج الآثار من أسفل المنزل .


هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة شاب سقط من القطار فى محطة القوصية بأسيوط


لقى شاب فى العقد الثالث من عمره مصرعه، اليوم السبت، إثر سقوطه من القطار المتجه إلى القاهرة، بمحطة القوصية بمحافظة أسيوط، وتم التحفظ على جثته بمشرحة مستشفى القوصية المركزى، وإخطار النيابة العامة للتحقيق.
 تلقى مدير أمن اسيوط، إخطارا من العميد محمد عزت، مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بسقوط “حسام مصطفي عبد التواب احمد”، مقيم مصر الجديدة، من قطار الصعيد المتجه إلى محافظة القاهرة، وتوفى فى الحال متأثرا بإصابته.


على عبد الرحيم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة زوجته وابنته فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بالقرب من مطار اسيوط .. طريق الخارجة اسيوط .. طريق الموت


انتقل إلى رحمه الله تعالى الحاج/ فتحى سيد احمد جربان موظف سابق بالوحدة المحلية لمدينة الخارجة ( اثر حادث انقلاب سيارة ملاكي الخاصه به وبصحبته زوجته وابنته بطريق الخارجة عند الكيلو 50 قبل مطار أسيوط.) زوجتة الاستاذة هناء فتح الباب مديرة ادارة مدرسة الامل الابتدائية و شقيقه الاستاذ يحيى جربان ويعمل موجه اول بالتربية والتعليم والحاج طلعت جربان ( معاش ) والمهندس مجدى جربان و وشقيق الحاج صلاح جربان وستشيع الجنازة الساعة السابعه صباحا عند وصول الجثمان من اسيوط امام الساحة الشعبية
وللفقيد الدعاء وللاسره خالص العزاء .....نسألكم الدعاء
أسالك يا الله ياحي ياقيوم ان ترحمه وترحم جميع موتى المسلمين

البقاء لله .. وفاة موظف بشركة مياة اسيوط والعثور على جثته بترعه الابراهيمية بالنخيلة .. وشهود عيان .. الناس شافته فى موقف نزلة عبد اللاه ومعناه انه راح الشغل


متغيب من يوم الخميس 11/8 كان في طريقه للشغل من طما سوهاج لمحافظة أسيوط
لو سمحتو انشروها ضروري هو مالوش حد ف اسيوط يروحله
غير الشغل وناس شافته الساعة واحدة ونص ف موقف نزلة عبداللاه...معناه انه راح الشغل مفروض والشغل انكروا....ارجوكم امه ومراته الحامل اللي معاها تلات بنات لسه مدخلوش المدرسة واهله كلهم هيتجننو عليه راح فين....انشروها بسرعة ومن لديه معلومه الاتصال بالارقام تليفون الاستاذ وليد الطرابيشي
01009099722
تليفون م.حسين محمد
01228980126

-----------------------------------------------
تلقي السيد اللواء عاطف القليعي مدير امن اسيوط واللواء اسعد الذكير مدير المباحث اخطارا من العميد ياسر زكى مأمور مركز بنى سميع بلاغا يفيد العثور على جثة موظف بشركة مياة الصرف يسمى خيرى محمد حسن محمد 45 سنة مقيم سلمون مركز طما .
متغيب له ثلاثة ايام وتم العثور علي جثته بترعة الابراهيمية وعلى الفور تم تحرير محضر 11 أحوال بتاريخ 13 / 8 / 2016 وتم نقل الجثه الى مستشفى صدفا المركزى بعد بلاغ الاهالي قرية النخيله..


شحاتة احمد

التأديبية العليا تعاقب مسؤلين بالتنظيم والإدارة بأسيوط


بالمستندات.. معاقبة مسئولين من قيادات«التنظيم والإدارة» بأسيوط
بالمستندات.. معاقبة مسئولين من قيادات«التنظيم والإدارة» بأسيوط
قضت المحكمة التأديبية العليا، بمعاقبة مسئولين من قيادات مديرية التنظيم والإدارة للمحاكمة، بعد ثبوت خروجهما على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

أكدت المحكمة في أسباب حكمها أن المتهمين خرجا على مقتضيات الواجب الوظيفي، ولم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

وكشفت أوراق القضية أن حفظي شاكر مصطفى، مدير الشئون المالية والإدارية بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة أسيوط لم يقم بتنفيذ قرار مدير مديرية التنظيم والإدارة بشأن انصراف العاملين الساعة 2 مساءً بدلًا من الثالثة، وعرض مذكرة على المتهم الثاني صلاح محمد صالح، مدير عام الخدمة المدنية للموافقة على صرف الأجر الإضافي للعاملين بالمديرية بالمخالفة للقواعد المنظمة الواردة بقرار محافظ أسيوط، مما ترتب عليه صرف 65836 جنيهًا بدون وجه حق.

وتبين أن المتهم الثاني وافق على المذكرة التي عرضها عليه المتهم الأول بالمخالفة للتعليمات، وانتهت المحكمة إلى مجازاة المتهم الأول حفظي شاكر مصطفى بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته ومجازاة المتهم الثاني صلاح محمد صالح بعقوبة التنبيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن مبارك نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد فيصل والدكتور منير الصغير نائبي رئيس المجلس وحضور المستشار سامح الطيب رئيس النيابة الإدارية وسكرتارية محمد حسن راضي.


عاطف فاروق

أستاذ الفلسفة بجامعة أسيوط تعليقًا على هدم باحثة البادية: أسيوط مدينة بلا جمال معماري أو ذاكرة .. فمن ينقذها من مافيا تجارة العقارات


قال د. أحمد عمر أستاذ الفلسفة بجامعة أسيوط؛ تعليقا على خروج قصر "باحثة البادية" بأسيوط، من جهاز التنسيق الحضاري؛ تمهيدا لهدمه وإنشاء برج سكني محله: إن أقسى المدن، هي المدن التي ليس لها ذاكرة، مدونة بالقلم أو الحجر، الفقيرة في عمارتها، وجغرافيتها، وذهنية سكانها، المدينة ذات البعد الواحد، والشكل الواحد، والطابع الواحد. المدينة التي يُغتال ماضيها، ويُشوهه حاضرها، ويتم سجن ملامح مستقبلها، بواسطة التجار ( الشطار) من المماليك الجدد الذين يتاجرون في كل شيء، ولا يهتمون إلا بحسابات المكسب والخسارة.
وأضاف عمر في تصريحات خاصة: أظن أنه لا يوجد مدينة في مصر تم اغتيال طابعها المعماري، والجور على مساحتها الفارغة وحدائقها، لصالح الأبراج الخرسانية، مثل مدينة أسيوط، التي هدمت فيها على مدى العشر سنوات الماضية، على حين غفلة من الجميع، وربما بتواطئ الجميع، الكثير من القصور والفيلات التاريخية، ليبنى مكانها أبراج وعمارات شاهقة. وقد تم ذلك بواسطة مافيا عقارات متكاملة، لها اقتصادها السري، ورؤس أموال تم جني بعضها بطرق غير مشروعه، نجحت في اختراق أجهزة المحافظة، وحصلت على تصاريح هدم وبناء، وشيدت أبراج شاهقة، وتحكت في السوق، ورفعت الأسعار إلى معدل لا يوجد مثيل له في كل محافظات مصر، رغم أن أسيوط من أفقر المحافظات.
وأكمل عمر: بعد أن تم هدم قصر حبيب باشا شنودة، بحي السادات، الذي لا أزال إلى اليوم أتذكر جماله واتساع حديقته، عندما كنا نمر عليه في صبانا وشبابنا الباكر، وقد تحول اليوم إلى عمارت خرسانية شاهقة، ومن بعده هدم مقر المحكمة الشرعية في شارع الهلالي، وغيرهما الكثير، ننتظر هذه الأيام هدم فيلا باحثة البادية، التي كانت مدرسة تم إخلائها، وتسليمها للورثة، الذين باعوها بدورهم، وكذلك القصر التاريخي، الذي كان مقرا للاتحاد الاشتراكي في أسيوط، ثم مقرا للحزب الوطني، والذي بيع هو الآخره، ويتنتظر دوره في الهدم، وبناء أبراج مكانه، لتفقد أسيوط كل جمال معماري بها، وتصبح مدينة بلا ذاكرة، أو هوية مميزة؛ فمن ينقذها وينقذ مبانيها التاريخية من أيدي المماليك الجدد، ومافيا تجارة العقارات؟.


محمد حافظ