الاثنين، 4 أبريل 2011

شباب أسيوط يدشنون حركة "جيل التحرير" لدعم الانتفاضة الفلسطينية



دشن مجموعة من الشباب المستقلين فى أسيوط حركة، باسم جيل التحرير لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.
وقرروا فى اجتماعهم الأول أن تكون أولى حملاتهم عبارة عن معرض لوحات فنية وعرض أوبريتات فلسطينية فى كلية الآداب بجامعة أسيوط يوم الثلاثاء 12/4/2011، علي أن يتم تنظيم هذه الأوبريتات بكليات الجامعة المختلفة.
صرح بذلك محمد حمدي، منسق الحركة، والذي أكد كامل دعمه للقضية الفلسطينية. مشيرًا إلي أنه يري والمجموعة أن تنظيم مثل هذه الفاعليات يخدم بشكل كبير في عملية زيادة التفاعل المواطنين مع القضية الفلسطينية.

طلاب تجارة أسيوط يطالبون بإقالة العميد



تظاهر عشرات الطلاب بكلية التجارة بجامعة أسيوط أمام المبنى الإداري للجامعة، للمطالبة بإقالة عميد الكلية الدكتور عادل ريان، وذلك احتجاجًا على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي جاءت نسبة النجاح بها 21%.
وردد الطلاب بعض الهتافات منها: (واحد اتنين.. رئيس الجامعة فين) و(مش هنخاف مش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي) و(عميد الكلية.. باطل).
أكد الطلاب استمرارهم في التظاهر، حتي تتم الاستجابة لمطالبهم، بإعادة التصحيح، ومنحهم درجات الرأفة كاملة.

أساتذة بـ"أزهرأسيوط" مستاءون من قرار نقل بعض الفرق للدراسة فى القاهرة



أبدى أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط استياءهم، بسبب قرار رئيس جامعة الأزهر، والذي يقضي بنقل طلاب الفرق الرابعة والخامسة والسادسة لاستمكال دراستهم بالجامعة في القاهرة، الأمر الذي اعتبروه تفريغا للكلية من الطلبة، وإغلاقا سلبيا للمستشفى الجامعي.
كان نحو 50 عضوًا من هيئة التدريس قد اجتمعوا اليوم بالكلية برئاسة الدكتور علي فتحي عميد الكلية، وقرروا السفر اليوم إلى القاهرة لمقابلة رئيس جامعة الأزهر غدًا، من أجل إيقاف هذا القرار الذي وصفوه بغير المدروس، وأنه لصالح طلاب الوجه البحري على حساب طلاب الوجه القبلي.
قال الدكتور أحمد عبد العال، مدرس بقسم الجراحة، إن القرار صدر لصالح طلاب الوجه البحري الذين يمثلون 80 % من إجمالي طلاب الكلية، وذلك بعد اعتصامهم وتظاهرهم بسبب تردي الأوضاع داخل المستشفى الجامعي، مطالبين بتزويد المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، والارتقاء بها، وليس نقلهم إلى القاهرة، واستكمال باقي الإنشاءات في المستشفى الجديدة بفرع الجامعة، والذي تكلف حتى الآن 15 مليون جنيه، من أجل ممارسة العمل وتحصيل الدراسة بشكل جيد، ونقل الأجهزة والمعدات التابعة للمستشفى القديمة إلى الجديدة، وليس هجرها بالكامل، لأنها تكلفت نحو 30 مليون جنيه.
اعتبر عبد العال، أن القرار يمثل إهدارًا للمال العام، كما يمثل نوعا من التعنت ضد طلاب الصعيد، لأنهم سيتكبدون مشقة السفر والتغرب عن ذويهم لمدة 3 سنوات إضافية، مطالبًا باستكمال إنشاءات المستشفى الحديثة، والإبقاء علي طلاب الجامعة، حفاظًا على العملية التعليمية.

رئيس جامعة أسيوط يفشل فى إقناع طلاب "تربية الوادى" بإنهاء اعتصامهم


فشل الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط، فى المهمة التى قام بها صباح اليوم بتكليف من وزير التعليم العالى لبحث مشاكل طلاب كلية التربية بالوادى الجديد وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

واجتمع مع اتحاد طلاب الكلية فى اجتماع مغلق استمر لمدة ساعة ونصف، بعد أن رفض تواجد الصحفيين والإعلاميين وخرج بعدها ليجتمع بباقى الطلاب بمسرح الكلية.

عرض رئيس الجامعة حلول مشاكل الطلاب الصغيرة ومنها تطوير المعامل وإمدادها بالتقنيات المطلوبة وتوفير سيارة لنقل الطلاب من الكلية للجامعة، كما صرح بأن النتيجة التى سببت الأزمة اعتبرت كأن لم تكن نهائيا ووعد بتعديلها.

وأصدر قرارا بإلغاء انتداب ثلاث أعضاء هيئة تدريس من الذين اعترض عليهم الطلاب منذ أكثر من يومين رغم تواجدهم فى الكلية فى ذات الوقت.

وصرح لأعضاء هيئة التدريس فى الاجتماع معهم بأنه لن يسمح بإقالة عضو هيئة تدريس واحد ولو على جثته، وذلك وفقا لتصريحاته فى بداية الاجتماع، وعندما نبهه مدير العلاقات العامة بالجامعة لوجود صحفيين بالقاعة قطع حديثه وطلب من الصحفيين والإعلاميين الخروج فورا.

بالصور اسيوط فيس توك تنشر جداول الامتحانات التحريرية للدراسات العليا بكلية التربية بجامعه اسيوطدور مايو 2011





















القبض على أحمد زعويله بمحكمة الدائرة الأولى بأسيوط



تم القبض على أحمد كامل زعويله اليوم بمحكمة الدائرة الأولى بأسيوط ، أثناء قيامه بإعادة إجراءات في قضية أميرة محمد كامل بنت أخيه .

يذكر أن القوات المسلحة و فرق من الأمن المركزي قد حاصرت منزلة ومنزل محمد كامل زعويله ومنزل أولاد محمد تمام اليوم ، و تم القبض على أحمد محمد تمام وبدر محمد تمام.

وتجوب الآن بشوارع القوصية سيارة تحمل مكبرات صوت تعلن عن القبض على أحمد زعويله ، وتطلب من أهالي القوصية الاتصال بمديرية أمن أسيوط ، للإبلاغ عن أيٍ من أقربائه أو معاونيه ، كما تطالب كل من له مظلمة أن يتقدم بمحضر ضده

جلسة صلح بين الثقافة ومحافظ أسيوط تنتهي بإعادة الدعم مرة أخري



قرر اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط إعادة صرف الدعم السنوي إلى فرع ثقافة أسيوط، وقدره 35 ألف جنيه، والذي كان قد توقف منذ أكثر من عامين على خلفية حدوث خلافات بين المحافظ وقيادات الثقافة بأسيوط بسبب نقل ليالي المحروسة من المحافظة إلى محافظات أخرى.
جاءت موافقة المحافظ على إعادة الدعم بعد مبادرة الاعتذار التي قام بها محمد موسى توني رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي في جلسة ود ومصارحة مع اللواء نبيل العزبي، والذي رحب باللقاء وأبدى استعداده الكامل لتدعيم الواقع الثقافي بالمحافظة وتطوير الفرق الموسيقية، وتقديم كل الدعم المادي والمعنوي وفتح جميع المسارح بالمحافظة أمام الأنشطة الثقافية بالمجان ليعود أثره على المواطن الأسيوطي.
قال العزبي إن الثقافة كالماء والهواء لايمكن الاستغناء عنها وأن أمة بلا ثقافة هي أمة بلاهوية لما لها من دور فعال في تشكيل شخصية الإنسان، مشيرا إلى وجود العديد من المواهب بالمحافظة، والتي تحتاج إلى من يأخذ بيدها، ودعا إلى ضرورة تبني الثقافة الآليات يعود مردودها على أبناء أسيوط.
من جانبه استعرض محمد موسى توني رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي ما أصاب الثقافة من عطب وترهل في الفترة الماضية، مما أثر على الواقع الثقافي بالمحافظة، منوها إلي وجود برامج ثقافية جديدة تتناسب مع متطلبات ما بعد الثور، خاصة في ظل وجود إمكانيات مادية وبشرية غير مسبوقة، وانتشار المسارح بكل ربوع المحافظة، بالإضافة لما تشهده قصور الثقافة من تطوير وتحديث مما يساعد في عودة أسيوط على الخريطة الثقافية، فضلا عن أنه جاري الإعداد لتنظيم مؤتمرات دولية وليال ثقافية واستضافة كبار الكتاب والمبدعين وكبريات الفرق الموسيقية والشعبية في مصر.

الشرطة تمنع شباب قرية فزارة في أسيوط من الهجوم علي القصير للانتقام




في تطور للأحداث بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية بأسيوط، حشد أهالي القرية أنفسهم، استعدادًا للهجوم علي قرية القصير، بعد قيامهم بدفن أحد ضحايا الحادث، وذلك إثر قيام أهالي قرية القصير بإطلاق وابل من الأعيرة النارية علي المشيعين أثناء قيامهم بعملية الدفن، الأمر الذي استدعي تدخل الشرطة بمعاونة النائب الإخواني الأسبق محمود حلمي وعدد من قيادات الإخوان وعلى رأسهم الشيخ درويش أحمد نجيب، وأهالي القرية، لمنع شباب القرية من التوجه إلي قرية القصير للاشتباك مع أهلها.
وطالب النائب الأسبق محمود حلمي بضرورة ضبط النفس، وعدم الاستجابة للفتن محذراً من خطورة وقوع القريتين في تبادل لإطلاق النار، قد يؤدي إلى دمار وسقوط العديد من القتلى. وناشد الشباب الواعي المثقف بضرورة توعية أهالي القرية ومحاولة إخماد الفتنة، ونبذ العصبية القبلية، حتى لا يصل الأمر لبحور من الدم.
فيما التقى حلمي نائب مدير أمن أسيوط اللواء عبد الله الشاهد في نقطة شرطة فزارة، والتي تم إنشاؤها مؤخرًا بعد الحادث، وطلب إليه عودة الشرطة إلى الشارع بكامل قوتها لمنع أي تجاوزات قد تحدث بين البلدين، وتكثيف عدد أفراد الأمن في القريتين، كما طالبه بضرورة ممارسة الأمن لدوره في التصدي للبلطجية ، وأعمال العنف التي انتشرت بمركز القوصية الفترة الأخيرة.
والجدير بالذكر أن وقائع الحادثة تعود إلي 5 أيام ماضية، حين دخل مسلحون من قرية القصير إلي قرية فزارة، وأطلقوا الأعيرة النارية علي أهلها، علي خلفية وقوع مشاجرة بين طالبين في مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية بفزارة، مما أدي إلي مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين في تبادل لإطلاق النار بينهم مقدم شرطة و3 مجندين.

تبادل إطلاق النار بين عائلتين بأسيوط وتضارب فى أعداد الضحايا بين عائلتى التوم والغلالبة بمركز البدارى




شهدت قرية عزبة عطية مكى بمركز البدارى ليلة كاملة من إطلاق النار بين عائلتى التوم والغلالبة، وتضاربت الأقوال حول عدد القتلى والجرحى خاصة مع عدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى موقع الأحداث.

وقال شاهد عيان من أهالى القرية إن سيارة إسعاف حاولت الوصول إلى القرية، فتم إطلاق نار كثيف عليها وأجبر أهالى القرية سائقها على العودة وهددوه بالقتل إذا لم يستجب لأوامرهم.

بدأت الواقعة بعد إطلاق النار على اثنين من عائلة الغلالبة من أفراد عائلة الثوم، مما أدى إلى مصرعهما بسبب وجود خلافات بينهما، وتحرر بذلك الحادث المحضر 1042 إدارى البدارى لسنة 2011، وبعدها عقد أهالى عائلة الغلالبة النية على الأخذ بالثأر من عائلة الثوم، وأطلقوا النار على اثنين من عائلة الثوم هما كل من حلمى محمد حسين الصغير (25 سنة) فلاح، فأصابوه أسفل البطن من الناحية اليمنى واشتباه تهتك ونزيف داخلى بالبطن، وعلى فوزى حسين الثوم (19 سنة) فلاح، مصاب بطلق نارى بالبطن ونزيف داخلى وتهتك فى الأحشاء الداخلية وطلق نارى بالفخذ الأيمن، وتم نقلهما إلى مستشفى البدارى المركزى الذى أمر بتحويل أحدهما إلى مستشفى أسيوط الجامعى، والثانى إلى مستشفى أسيوط العام، وبسؤال المصابين اتهما "عطية. م" و"حلمى. م" و"إسماعيل. ع" ووالده "ع. م".

وما زالت قوات الأمن والجيش تكثف من جهودها للسيطرة على الموقف بين العائلتين، منعا لتصعيد الموقف وتفاديا لسقوط جرحى وقتلى جدد.

مجهولون يختطفون سيارة إسعاف ومسعف بمركز البدارى باسيوط



اختطف مجهولون سيارة إسعاف ومسعف فى أسيوط تحت تهديد السلاح لمنعه من إنقاذ جرحى ونقل قتلى على خلفية معارك الدامية بين عائلتين بمركز البدارى.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغا من غرفة عمليات النجدة باختفاء سيارة الإسعاف رقم 2984 الخاصة بمركز البدارى، والتى توجهت إلى منطقة "عزبة عطية" بالعطيات مقر المشاجرة بعد تزايد عدد المصابين والجرحى.

تبين من التحريات أنه أثناء محاولة المسعف محمد أبو ضيف القيام بمهام وظيفته قاد مجموعة من المجهولين السيارة وأغلقوا أبوابها وبداخلها المسعف وفروا بها هاربين لعدم إنقاذ المصابين والجرحى.

تحركت قوات من الجيش والشرطة خلف السيارة لإنقاذ المسعف واستعادة سيارة الإسعاف بأوامر من حاكم المنطقة العسكرية الجنوبية.

3 قتلى و8 مصابين فى اشتباكات قريتى فزاره والقصير بمركز القوصيه باسيوط






أسفرت الاشتباكات بين أهالى قريتى فزاره والقصير عن 3 قتلى و8 مصابين، قبل تدخل قوات الجيش للسيطرة على الموقف، ووقف إطلاق النار الذى دخل يومه الرابع.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطاراً بوقوع مشاجرة، وإطلاق أعيرة نارية بقرية فزاره، مما أدى إلى مقتل كل من حمادة محمد عبد الحفيظ (30 سنة)، ومحمود إبراهيم زهران (23 سنة)، وإصابة كل من مصطفى عبد العال عمر (18 سنة- طالب) وآخرين، حيث تبين أن "أحمد.ع"، و2 آخرين هم من أطلقوا الأعيرة النارية العشوائية، بعد وفاة المصاب مصطفى عبد العال عمر، ليصل عدد القتلى إلى 3 أشخاص.

بعد تقنين الإجراءات وبالفحص تبين، أنه فى حالة استقلال ثلاثة من أهالى فزاره توك توك احتكوا بالمدعو "محمد.ع" (18 سنة- طالب) من قرية القصير، وتعدوا عليه بالضرب، ثم توجه إلى قريته واصطحب مجموعة من أهله، وبحوزتهم بعض الأسلحة النارية، واتجهوا إلى قرية فزاره مستقلين سيارة ربع نقل وأطلقوا الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، مما أدى إلى مقتل سالفى الذكر، وإصابة عمر محمد نادى وابتسام رجب.

تجمع 2000 من أهالى قرية فزاره حول مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية، وحاصروها محاولين اقتحامها، والتعدى على الطلبة المقيمين بناحية قرية القصير وعددهم 16 طالباً.

انتقلت قيادات المديرية وفرع الأمن العام والأمن المركزى، وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية، وتم تأمين طلبة القصير، واصطحابهم داخل ميكروباص إلى قريتهم، وتحرير محضر 9185 إدارى القوصية.

وفى الوقت نفسه، حدث تشابك بين الطلبة والشرطة، حيث ألقى الطلبة عليهم بعض الأحجار، مما أدى إلى إصابة المقدم الحسينى مدحت عبد المنعم، وثلاثة مجندين، وتحرر المحضر رقم 3 جنح شرطة المركز لسنة 2011، ولم يتم القبض على المتهمين إلى الآن.

الشباب والرياضة تحتفل بيوم اليتيم بأسيوط



تنظم مديرية الشباب والرياضة بأسيوط احتفالية كبرى الجمعة القادمة 8 أبريل تحت رعاية اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط بمناسبة يوم اليتيم.

 وذلك بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط بالتنسيق مع مديريتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم بمشاركة 200 طفل من الأيتام.


صرح بذلك محمود أبو عقرب مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وقال أنه سيتم خلال الحفل توزيع كسوة للأطفال الأيتام وهدايا عينية ووجبات غذائية وتكريم المتفوقين منهم بمراحل التعليم المختلفة.

وأشار أبو عقرب إلى أن الاحتفالية تستمر طوال اليوم وتتضمن تنظيم برنامج رياضي وترفيهي للمشاركين وإجراء مسابقات ثقافية بالإضافة إلى عروض موسيقية وفنية ويختتم الحفل بتوزيع الهدايا والملابس على الأطفال الأيتام.

40 خفر حراسه من اسيوط بمساعده تاجر يقتحمون شركه المغربى



في واقعة غريبة قام تاجر مصوغات ذهبية بالقاهرة باصطحاب 40 من خفر الحراسة جميعهم من محافظة أسيوط واقتحم "شركة المغربي" والمزرعة الملحقة بها والتي تبلغ مساحتها 750 فدانا بوادي النطرون والتي يرأس مجلس إدارتها شريف أمين عبدالمقصود المغربي ابن عم وزير الإسكان السابق حيث أدعى التاجر ملكيته للمزرعة وقيامه بشرائها.

وكان مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغا من وليد فتح الله (36 سنة) محامي بشركة المغربي الزراعية يتهم فيه تاجر مصوغات ذهبية يقيم بمنطقة المرج باقتحام المزرعة بمعاونة 40 شخصا ثم احتجازهم عمال الشركة تحت تهديد الأسلحة وإحداث تلفيات بالمبنى الإداري للشركة وسرقة 8 جرارات زراعية وسيارتين و4 مقطورات و10 محولات كهربائية إلى جانب الشركة وإدعائه ملكية الشركة بأوراق مزورة.

وانتقلت على الفور قوة من الشرطة حيث تبين أن المزرعة تبلغ مساحتها 750 فدانا مزروعة بالموالح من البرتقال والمانجو وغيرها وبسؤال التاجر أكد شراءه للمزرعة من
إسماعيل محمود تاجر فاكهة بالقاهرة وكيلا عن شريف المغربي رئيس مجلس إدارة شركة المغربي الزراعية وذلك بموجب عقد محرر في 31 مارس الجاري مكتب شهر العقاري المطرية.

أحيل المحضر إلى نيابة وادي النطرون التي قررت برئاسة عبدالله عبدالحي، حجز تاجر المصوغات على ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها والاستعلام من مكتب الشهر العقاري بالمطرية عن صحة التوكيل.

جدير بالذكر أن المزرعة محل النزاع هي المنطقة ذاتها التي اختارها الرئيس السابق حسني مبارك ليلقي فيها خطابا إلى المواطنين خلال حملة انتخابات الرئاسة وتحديدا في 22 أغسطس 2005 حيث حضر إلى المزرعة عدد كبير من الوزراء.

السيطرة على حريق بمستودع أسطوانات غاز بمنقباد



تمكنت قوات الدفاع المدنى والإطفاء من السيطرة على حريق شب بمستودع أسطوانات الغاز صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن إصابة سيدة تم نقلها للمستشفى، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق محدود فى مستودع لأسطوانات الغاز بمنقباد.

توجهت قوات الدفاع المدنى والإطفاء وتمكنوا من السيطرة على الحريق بعد أن التهم جزء كبير من المستودع، وأسفر عن إصابة سعدية بخيت رمضان 60 سنة بحروق متعددة بأنحاء متفرقة من الجسد، تم نقل المصابة إلى مستشفى الإيمان العام، وأخطرت النيابة التى أمرت بانتداب المهندس الفنى لمعرفة سبب الحريق وتولت التحقيق.

اعتصام المئات من اهالى القوصيه امام مركز شرطه القوصيه للقبض على احمد كامل زعويله مرددين يا مركز ادينا سلاح .. واحنا نجبلك السفاح


اعتصم قرابة مائتي من أهالي القوصية ، منذ منتصف الليل وحتى كتابة هذه السطور أمام مركز شرطة القوصية معلنين رفضهم لما يحدث من تراخي جهاز مباحث شرطة بالقوصية  في القبض على أحمد كامل زعويله ، مستغيثين بالقوات المسلحة لتخليصهم من ظلمه الذي وقع عليهم .

يذكر أن أحمد كامل زعويله أحد المتهمين في قضية قتل و كان قد نفذ عدة حوادث اختطاف لعدد من أهالي القوصية وفرض عليهم إتاوات وصلت إلى مائتي ألف على الفرد الواحد ، فضلاً على فرض الإتاوات على المحلات التجارية  و أصحاب الأعمال التجارية .

ووصل نائب مدير أمن أسيوط في ساعة متأخرة من الليل ولم يتم التحرك نحو المنزل للقبض على المجرم ، و اكتفى مركز الشرطة بعمل مذكرة لنقل حسام جمال ضابط المباحث بعد أنباء عن تواطؤه مع أحمد كامل زعويله .

علق شباب لافتة كتب عليها من " من ائتلاف شباب 25 يناير بالقوصية .. إلى السادة ضباط الشرطه أما أن تقومو بدوركم أو تتركوه لغيركم " و ردد المعتصمون هتافات " ياحسام جمال فينك فينك .. أطلع يلا وصحي ضميرك " ، " واحد اتنين الأمن المصري فين " ، " يا مركز ادينا سلاح .. واحنا نجبلك السفاح

محمود حلمى وعدد من شباب الاخوان يتدخلون لمنع كارثه فى القوصيه باسيوط




تدخل محمود حلمي أمس و ودرويش أحمد نجيب  و عدد من شباب الإخوان ، وبعض أهالي القرية و6 أفراد من الشرطة ، لمنع أهالي فزارة بالتوجه لقرية القصير أمس بعد دفن أحد ضحايا حادث مدرسة أحمد شوقي ، وسط إطلاق وابل من الأعيرة النارية من جانب أهالي القصير على بعد أمتار من مقابر قرية فزارة .

و قام محمود حلمي بمساعدة شباب الإخوان بحجز الشباب والصعود على جدار عالي و إلقاء كلمه أكد فيها على ضرورة ضبط النفس و عدم الاستجابة للفتن محذراً من خطورة وقوع القريتين في تبادل إطلاق نار قد يؤدي إلى دمار وسقوط العديد من القتلى ، وطالب حلمي شباب قرية فزارة المثقف العقلاني بضرورة توعية أهالي القرية و محاولة إخماد الفتنة ونبذ العصبية القبلية حتى لا يصل الأمر لبحور من الدم .

يذكر أن مسلحين من قرية القصير قد قاموا بإطلاق النار على أهالي قرية فزاره على خلفية مشاجرة بين طالبين في مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية بفزاره ، الأمر الذي أدي إلى وفاة ثلاثة و إصابة 6 أفراد من بينهم اثنين من أفراد الشرطة .

وفي
سياق متصل التقى حلمي بنائب مدير أمن أسيوط عبدالله الشاهد بنقطة شرطة فزارة – التي تم إنشائها مؤخراً بعد الحادث - وطلب منه عودة الشرطة إلى الشارع بكامل قوتها لمنع أي تجاوزات قد تحدث بين البلدين و تكثيف عدد أفراد الأمن في القريتين ، كما طالبه بضرورة ممارسة الأمن لدورة في التصدي للبلطجية ، و أعمال البلطجة التي انتشرت بمركز القوصية الفترة الأخيرة

إلقاء القبض على المتهمين بقتل كاهن كنيسة قريه شطب باسيوط



كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لغز مقتل راعى كنيسة أبو سيفين بأسيوط، داخل مسكنه بقرية شطب، حيث تبين أن خادمته استعانت بآخرين على التخلص منه بقصد سرقته لعلمها وجود مقتنيات حديثه داخل الخزينة الخاصه به، وتم ضبط الخادمة وآخرين اشتركوا معها فى الجريمة.

تفاصيل الجريمة تعود بتلقى قسم شرطة ثان أسيوط، بلاغا منذ أيام من أهالى قرية شطب، مفاده اكتشافهم مقتل القس داود بطرس بولس راعى كنيسة أبو سيفين داخل مسكنه، فانتقل على الفور رجال المباحث إلى محل الواقعة وتم العثور على جثة الراعى.

ومن خلال التحريات التى أشرف على تنفيذها اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط، أمكن التوصل من خلال فريق بحث ضم مفتشى قطاع مصلحة الأمن العام وإدارة البحث الجنائى، أن وراء ارتكاب تلك الجريمة، "إحسان عشم ويصا عبد المسيح" خادمة راعى الكنيسة المجنى عليه، وآخرين بغرض سرقته..

كما كشفت التحريات أن الخادمة استعانت بكلا من "عمر,عبد الله" فلاح، و"خالد.على" سائق، و"الحسينى.عبد الله" فلاح، حيث قامت بالاتفاق معهم على قتل المجنى عليه، مستغلة عملها لدى المجنى عليه، بقصد سرقته، وعلى الفور تم استهداف المتهمين فى مأمورية أسفرت عن ضبط الخادمة والمتهمين الأول والثانى..

وبمواجهتهم اعترفوا بصحة التحريات، حيث أوضحت الخادمة أنها كانت على علم باحتفاظ المجنى عليه بمقتنيات ثمينة داخل الخزينة، وهو ما دفعها للتفكير فى التخلص منه بمساعدة المتهمين وسرقته، حيث توجهت الخادمة لعملها بمسكنه وساعدت المتهمين على الدخول، وعقب ذلك انقضوا على المجنى عليه وسددوا له الطعنات باستخدام أداة حادة، ومن ثم استولوا على خزينة راعى الكنيسة ومبلغ 4 آلاف جنيه، وفروا هاربين باستخدام سيارة ربع نقل بدون لوحات..

وأضاف المتهمون، أنهم قاموا بكسر الخزينة والاستيلاء على المقتنيات بداخلها من مشغولات ذهبية، ومن ثم تخلصوا من الخزينة والسلاح المستخدم فى الجريمة بإلقائها فى النيل، كما اعترفوا أنهم باعوا المسروقات بمحل مصوغات بمدينة أبو تيج، وبتفتيش منازل المتهمين تم ضبط الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، ومبلغ 1200 جنيه من المسرقات، والسيارة المستخدمة فى الجريمة، بالإضافة إلى كمية من المشغولات التى لم يتصرفوا فيها بالبيع، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

محافظ اسيوط يتفقد ميدان المنفذ اسفل كوبرى شارع الجيش باسيوط






لأول مرة بعد الثورة
محافظ أسيوط يتجوّل بدون حراسة والأهالي تستقبله
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
قام محافظ أسيوط امس الساعة الخامسة عصراً بالتجوّل في مدينة أسيوط سيراً على الأقدام وتفقّد ميدان المنفذ وأسفل كوبري شارع الجيش والذي شهد تعدي من أصحاب بعض الأكشاك والتي تمت إزالتها بقرار المحافظة.

كما تجول المحافظ في ميدان المحطة وشارع يسري راغب وشارع ثابت ومنطقة شارع محمد علي مكارم، واستقبله الأهالي وقام بعضهم بالشكوى إليه من بعض التجاوزات التي حدثت في غيابه.
ولفت المحافظ أنظار بعض المتجاوزين من أصحاب المحلات بأنه سيقوم بالمرور إليهم مرة أخرى لتحسين أوضاعهم المخالفة حتى لا يقعوا تحت طائلة محاضر البيئة والمخالفات، وجميعهم استقبلوا ذلك التنويه بقبول.

وكان اللافت للنظر في تجوّل العزبي اليوم هو عدم وجود حراسة حوله إلا الحارس الشخصي له فقط وبعض أفراد المرور

خبراء الأرصاد: الطقس مائل للبرودة نهاراً صاقع ليلاً أسيوط :: الصغرى 11 والعظمى 23


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر ظهور السحب المنخفضة المتوسطة على شمال البلاد، تكون متكاثرة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء، وتمتد لمناطق من شمال الصعيد، وتكون غزيرة فى سيناء، ويسود اليوم، الاثنين، طقس لطيف مائل للبرودة شمالاً لطيف جنوباً نهاراً شديد البرودة ليلاً.

كما يستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على أغلب المناطق تكون مثيرة للأتربة جنوباً، وتؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة، وأن يتراوح ارتفاع الموج فيهما ما بين المترين إلى ثلاثة أمتار، وتكون الرياح فى البحر المتوسط شمالية غربية، والأحمر شمالية شرقية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

القاهرة 12 21، الإسكندرية 13 19، مطروح 12 19، بورسعيد 15 20، دمياط 14 20، بلطيم 15 20، الإسماعيلية 11 21، السويس 12 22، العريش 11 20، نخل 08 22، طابا 10 21، الطور 15 23، مرسى علم 16 25، الغردقة 16 24، شرم الشيخ 17 24، رفح 12 20 ، كاترين 06 17، سيوة 11 21، المنيا 10 23، الفيوم 12 21، رأس سدر 13 22، أبو سمبل 17 30، وسط الدلتا 11 20، أسيوط 11 23، سوهاج 12 25، الأقصر 11 26، أسوان 13 26، شلاتين 16 27، حلايب 17 26، الوادى الجديد 10 24، قنا 12 25، نويبع 16 24، السلوم 08 17.

تأجيل إجراء انتخابات أمناء وأمناء مساعدين لجان طلاب الجامعة وانتخابات أمين وأمين مساعد اتحاد الطلاب واللجان النوعية بكليه الهندسه بجامعه اسيوط


مواعيد امتحانات اعمال السنه لطلاب الفرقه الاعداديه بكليه الهندسه بجامعه اسيوط


عميد تجارة أسيوط يستجيب للطلاب ويقرر إعادة النظر في درجات الرأفة



أكد  الدكتور "عادل ريان محمد ريان " عميد كلية التجارة بجامعة أسيوط انه إستجاب لمطالب الطلاب فى إعادة النظر فى درجات الرأفة ، أما فيما يختص بباقى المطالب ومنها تخفيض المناهج ، والمساواة بين طلاب الانتظام والانتساب فى التأمين الصحى وتخفيض الرسوم الدراسية فإن الأمر يتعلق بتعديل لوائح وقوانين تخرج عن نطاق واختصاصات الكلية والجامعة وقد تم عرض هذه المطالب ورفعها للمسئولين لمراجعتها واتخاذ ما يلزم نحو تحقيقها.

وأضاف أنه من الضرورى أن يعلم الطلاب أن الجامعة  قامت أساساً لخدمتهم وتوفير كل ما من شأنه تحقيق عملية تعليمية ناجحة  ومتميزة كما هو العهد دائماً بجامعة أسيوط .
و دعا الطلاب للانتظام فى الدراسة وتعويض ما فاتهم من تأخير حرصاً  على مصلحتهم التى تعمل الجامعة بكل إمكانياتها على تحقيقها كما طالبهم بالانحياز لمبادئ ثورة الشباب التى تسعى لإعلاء المصلحة الوطنية ومراعاة  أن يكونوا مساهمين فى تحقيق الاستقرار الذى يأخذ مصر لما نرجوه من تقدم ومستقبل أفضل

مصرع 4 فى تبادل إطلاق النار بين عائلتين بالبدارى



لقى 4 أشخاص مصرعهم وأكثر من عشرين مصابا فى تبادل لإطلاق النار بين عائلتين بالبدارى لنشوب خلاف بين عائلتى (توم) و(الغلالبة) بعزبة عطية مكى بجزيرة البدارى، تطور إلى إطلاق الأعيرة النارية العشوائية.

وقد أدى الحادث إلى سقوط قتيلين من عائلة الغلالبة فى البداية، وبعدها بساعات تجدد إطلاق النار العشوائى بين العائلتين، بعد أن أرادت عائلة الغلالبة الأخذ بثأرها، وتمكنت من إسقاط قتيلين من عائلة توم، ولم تتمكن سيارات الإسعاف أو الشرطة من دخول القرية حتى الآن، حيث ما زال إطلاق النار مستمرا.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...