الجمعة، 10 أغسطس 2012

أ/ أحمد أبو ضيف من اسيوط يكتب ’’هل تمضي معركة اجتثاث الدولة العميقة دون خسائر؟’’



قرارات حاسمة وحازمة أصدرها رئيس الجمهورية هذا الاسبوع وأطاحت بقيادات كبيرة ومؤثرة بأجهزة خطيرة وحساسة كالمخابرات والحرس الجمهورى والشرطة العسكرية، تمثل اأكان الدولة العميقة وتلعب أدواراً خطيرة في إدارة أمور البلاد بطرق سرية وعلنية،ولم يكن لهذه القرارات الخطيرة أن تمر بسلام لولا أحداث سيناء التي استغلها الرئيس ونظامه بذكاء ومهارة غيرمعتادة في التخلص من عدة مسببات للصداع والتوتر في وقت واحد،
ولكن السؤال هو هل يمكن فعلاً ان تمر تلك القرارات الخطيرة دون عواقب وخيمة وردود افعال عنيفة من فلول النظام البائد والدولة العميقة؟؟؟ وهل سيواصل الرئيس التخلص من مسببي الصداع والقلق في بقية الاجهزة الحساسة والخطيرة كالجيش والامن الوطني وغيرها؟؟؟
أقول انني شخصيا لا أتوقع سقوط أركان الدولة العميقة المناهضة للنظام الحالي بسهولة ودون رد فعل عنيف كمحاولة إغتيال الرئيس أو كبار رجال الدولة.
كما ان الجيش حتي الآن لم يعلن اسم قائد الشرطة العسكرية الجديد الذى تلقي الاوامر بتعيينه، كما لم يعلن إقالة رئيس الشرطة العسكرية الذى قرر الرئيس إقالته، وهذه علامة استفهام كبرى، ربما تشي برفض أو تململ قادة الجيش بقرار الرئيس وتدخله في شئون الجيش بصفته القائد الاعلي.
كما أن ملامح وزير الدفاع المشير طنطاوى في المهام التي يضطر أن يظهر فيها بجوار الرئيس أقول تبدى ملامحه مزيجاً من الغضب والاشمئزاز والشعور بالغبن وعدم الرضا وهو أمرُ يبدو أنه السائد بين قيادات المجلس العسكرى غير الراضية عن حكم رئيس إخواني وقيادته لهم بصفته القائد الاعلي للقوات المسلحة.
فهل يتفجر هذا الغضب فجأةً في صورة عملٍ انقلابي علي الرئيس المنتخب؟؟؟
وهل

رئيس جامعة بنى سويف يصدر قرارًا بصرف شهر مكافأة لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين بجميع وحدات وكليات الجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك


أصدر رئيس جامعة بني سويف د. أمين لطفي قرارًا بصرف شهر مكافأة من أساسي المرتب لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين بجميع وحدات وكليات الجامعة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه أكد لطفي أن قرار صرف هذا الشهر تم اتخاذه نظراً للظروف الحالية وتيسيراً على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة خاصة في هذه الأيام المباركة ولإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم لاستقبال عيد الفطر المبارك وتحفيزا لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة وحسن سير العملية التعليمية بالجامعة.

سوهاج تحتفل باختيار"الطهطاوي" رئيساً لديوان رئاسة الجمهورية


أعلن الدكتور صابر حارص -أستاذ الإعلام السياسي رئيس وحدة قياس الرأي العام بجامعة سوهاج- أن السفير محمد رفاعة الطهطاوي الذي تم تعيينه رئيساً لديوان رئاسة الجمهورية هو أحد رموز الثورة المصرية الذين استقالوا من الأزهر كمتحدث رسمي لمشيخة الأزهر الشريف، ورابط بميدان التحرير هو وأولاده طيلة الثمانية عشرة يوما التي أودت بخلع الرئيس غير الشرعي للبلاد.
 كما أنه يتمتع بالذكاء والتفكير الممنهج والاحترام والنزاهة والحكمة والأصالة وارتباطه بالجذور وبمقر بيت جده الشيخ رفاعة وأهالي طهطا الكرام، وهو رجل أفعال وليس أقوال، وكسبته مؤسسة الرئاسة، وربما جاء اختيار الطهطاوي بعد دراسة طويلة انتهت بأن حساسية المنصب تحتاج إلى شخصية عريقة مثله.. وتابع صابر قائلا: "أسأل الله أن يعينه ويوفقه ويلهمه الحكمة والصواب ويجعله خيرا له ولمصر."
كانت مدينة طهطا بسوهاج قد شهدت حالة من السعادة بعد ثقة واختيار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية للسفير محمد رفاعة الطهطاوي ليتولى منصب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية.
كما لم تتوقف الإذاعة الداخلية لمدينة طهطا عن إعلان التهاني المقدمة من أحزاب وجماعات وهيئات حكومية وأفراد بمناسبة اختيار الطهطاوي لهذا المنصب الرفيع.
يذكر أن السفير محمد رفاعة الطهطاوي،

الدكتور محمد منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: دعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة تعكس مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية



ثمن سياسيون وعلماء دين وأكاديميون جهود المملكة فى تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين فى مواجهة التحديات الراهنة. وأكدوا أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة المكرمة تعكس مدى اهتمام وحرص خادم الحرمين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة بالذات.

مفتي مصر ل« الرياض »: المملكة تبذل جهوداً كبيرة في تعزيز التضامن ووحدة المسلمين وأكدوا في تصريحات ل «الرياض» أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه لله- للقمة الاسلامية الاستثنائية تكتسب أهمية بالغة وتحظى باهتمام كبير من العالم الإسلامي كون أن هذه القمة ستعقد في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. وأشاروا إلى أن مبادرة خادم الحرمين لعقد هذه القمة يضاف الى رصيده الضخم من المبادرات التي أطلقها في السابق لعلاج كثير من الأزمات ويأتي في مقدمة هذه المبادرات مبادرته التاريخية للحوار بين الأديان والحضارت.
من جانبه أثنى مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة، على جهود المملكة في تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين في مواجهة التحديات والمشكلات التي تعاني منها أمتنا الإسلامية في الوقت الراهن. وأضاف أن هذه القمة تكتسب أهمية بالغة نظراً إلى أنها ستعقد في مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. ومن جانبه يقول الدكتور محمد منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة تعكس مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ أمتنا مما يتطلب وحدة الصف والكلمة.

الدكتور غنيمي:

الحرية والعدالة بأسيوط: اختيار المحافظين مسئولية الحكومة


قال الدكتور على عز أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إنه حتى الآن لم يتم طرح تغييرات المحافظين من قبل الحكومة الجديدة.

وأكد عز أن حزب الحرية والعدالة لم يطلب منه ترشيح محافظين، مشيرًا إلى أن اختيار المحافظين ليست مسئوليته، بل هي مسئولية الحكومة.

بالصور.. فريق "عبّر" ينظم ليلة رمضانية بوكالة شلبي الأثرية بأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/6/600x400/298.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/6/600x400/304.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/6/600x400/301.jpg
                           باقى الصور

ممنوع دخول الفقراء في متنزهات أسيوط وحدائقها العامة

من حق كل إنسان أن يجد ملاذا يمارس فيه حقه في استنشاق بعض النسمات التي تزيل همومه وتجددت نشاطه‏,‏ وفي أسيوط توافرت الأماكن والمتنزهات

 ولكنها أصبحت حكرا علي الأغنياء فقط في ظل استراتيجية حكومية تتجاهل الفقراء من حساباتها!
فمعظم الأماكن المخصصة كحدائق عامة بأسيوط لم تجد الرعاية اللازمة من المسئولين لرعايتها رغم وجود الموظفين المنوط بهم بذلك, مما يفتح آلاف الأسئلة اليومية حول لجان المتابعة وخطط التنمية التي يجب أن تراعي ذلك الجانب الإنساني والبعد الاجتماعي, فمعظم تلك الأماكن تم تأجيرها إلي مستثمرين مما ضاعف أسعار المشروبات, وظهر هناك تنام لطبقات تعيش دون أي حماية اجتماعية تذكر وانصب اهتمام المسئولين علي تجميل بعض الشوارع والميادين.
وفي ظل تلك الدوامة المريرة التي تزداد حدتها يوما تلو الآخر لم يكن للحدائق العامة والمتنزهات في جدول اهتمام السادة المسئولين بالمحافظة إلا أقل القليل رغم تحول كورنيش النيل إلي مبان لبعض الهيئات الحكومية وما تبقي منه تم تأجيره للمستثمرين الذين ضاعفوا أسعار المشروبات مما حرم الكثير من الأسر الأسيوطية من الاستمتاع بالنيل.
ففي مدينة أبوتيج مثلا

بالدليل القاطع: تورط «الجيش الصهيوني» في قتل شهدائنا بـ "رفح"

أفيخاي أدرعي
بعيداً عن كل التحليلات والتأويلات والافتراضات التي قد تصح وقد تخيب، وبعيدا عن دراسة الاحتمالات ومن هو المستفيد ومن هو المتضرر من عملية قتل الجنود المصريين، وبعيداً عن التخمينات التي لا تبنى على حقائق ولا أدلة، وبعد عمل شاق وتقصي وتتبع لمسارات الحدث وتفاصيله من البداية نعلن عن وصولنا للدليل اليقيني بوقوف إسرائيل وراء عملية قتل الجنود المصريين وبالتفصيل:

1- إسرائيل هي من أعلنت عن "مقتل الجنود المصريين الموجودين في الجانب المصري من الحدود ", وذلك قبل أن تعلن مصر أي شيء فكيف عرفت ذلك؟!.

2- المفاجأة الكبرى أن إسرائيل وعلى لسان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن عن العملية بتفاصيلها الكاملة قبل أن يتم تنفيذها!.

فقد نشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على حسابه على تويتر الساعة 7:10 دقائق مساء الخامس من أغسطس أي قبل أن تتم العملية بحوالي نصف ساعة خبر «تنفيذ العملية ومقتل الجنود المصريين», فكيف عرف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعملية قبل أن تحدث؟.

3- موعد الإفطار يوم الخامس من أغسطس كان الساعة 7:37 دقيقة, فكيف نشر أفيخاي أدرعي خبر العملية الساعة 7:10 قبل أن تتم؟, أم أن الجنود المصريين قتلوا قبل أذان المغرب؟.

فقد كتب أفيخاي ادرعي ما يلي:
عاجل: مخربون يحاولون اقتحام الحدود الإسرائيلية في منطقة كرم شالوم بعد استيلائهم على موقع مصري وقتلهم لجنود مصريين.

بالصور مواطن من محافظة اسيوط يبحث عن لقمة العيش بالقاهرة ... حكاية ’’ عم محمد.. سكينة وعربة كارو وكابوتشي ’’

 


وجدناه يقف أمام عربته الكارو المليئة بالـ"كابوتشي"، ويمسك بيده سكينا ليقوم بتجهيزه للبيع، عم محمد حسن، صاحب الـ38 عاما، جاء من أسيوط وترك خلفه أسرة مكونة من زوجة و7 أولاد، وذلك بحثا عن لقمة العيش، وسعيا خلف رزقه.
عم محمد عمله يبدأ من الساعه الخامسة ونصف صباحا وينتهي في الثامنة مساء، وهو ليس له مكان محمد ويتنقل من مكان لآخر، حسب "ما تاخده رجليه"، عم محمد دخله اليومي يتراوح بين 60 و70 جنيها يوميا، وهو يرى أن دخله مناسب بالنسبة لعمله، ويحمد الله على هذه النعمة.

عم محمد يرى أنه ليس لديه مشاكل في عمله، لأنه لا يستقر بمكان، فهو ليس له زبون ثابت، لأن بضاعته يمكن أن تشترى في أي وقت و أي مكان.
مهنة عم محمد حسب كلامه تعتمد على الصبر والقدرة على اختيار المكان الذي يقف فيه ليبيع بضاعته، فهناك مناطق يقبل فيها الزبان على البضاعة وأخرى لا يبيع فيها إلا القليل، وهذه لا يذهب إليها مرة أخرى، لكن في المجمل هو لا ينهي يوميه قبل أن يبيع معظم بضاعته.
عم محمد مقيم في القاهرة وتحديدا بمنطقة منشية ناصر، حيث يقيم بمفرده، ويسافر من فترة لأخرى لزيارة أسرته وأولاده بأسيوط، وهو يتحمل الغربة والتعب من أجل توفير مصدر رزق كريم وحلال لهم، وحتى يتمكن من تحمل نفقات تعليمهم ومتطلباتهم المعيشية.
ويرى عم محمد أن أهم ما يميز عمله، أنه يبدأ في الصباح الباكر لأن الرزق يكون فيه كثيرا ووافرا، ولكن يؤكد أن لديه مشكلة وهي أن "الكابوتشي"، قد يتلف منه اذا استمر لفترة طويلة معه دون أن يتم بيعه، وهذا يسبب له خسارة مادية كبيرة، لا يستطيع ان يتحملها لأنه يحتاج كل قرش يكسبه يوميا، ولكنه في كل الأحوال يرى أن حياته أفضل من أشخاص كثيرين لا يستطيعون أن يعملوا في مهنة مثل مهنته، ويعانون وتعاني أسرهم معهم، مشيرا إلى أن الرجل الذي لا يعمل، ويقاتل من أجل لقمة عيشه ورزق أولاده لا يستحق أن يكون رجلا.

اعادة فتح تنسيق اختبارات القدرات لسد النقص الشديد فى اعداد المقبولين

اعادة فتح تنسيق اختبارات القدرات لسد النقص الشديد فى اعداد المقبولين
انتهى امس مكتب التنسيق الالكترونى بالقاهرة وفروعه بالمحافظات من تسجيل رغبات الطلاب المتخلفين ومستنفدى رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد فى المرحلتين الاولى
والثانية.يبلغ اعداد المتخلفين ومستنفدى الرغبات فى المرحلتين الاولى والثانية 6 الاف طالب وطالبة منهم 2000طالب وطالبة بالمرحلة الاولى و4 الاف من المرحلة الثانية .يرشح الطلاب للقبول بالكليات وفقا للحد الادنى الذى قبلته كل كلية ومعهد فى المرحلتين الاولى والثانية .اضطرت وزارة التعليم العالى الى اعادة تنسيق القدرات يومى السبت والاحد لسد النقص الشديد فى اعداد الطلاب المقرر قبولهم بكليات التربية الرياضية والتربية الموسيقية و التربية الفنية و التربية النوعية شعبة تربية فنية وتربية موسيقية و الفنون التطبيقية و التربية شعبة تربية فنية وشعبة تربية موسيقية والفنون الجميلة فنون وعمارة والسياحة والفنادق اكدالمهندس احمد عبد العزيز بدوى رئيس قطاع التعليم والمشرف العام

13 مليون جنيه مساعدات من "الأورمان" خلال الأسبوع الأول والثانى لرمضان

اللواء ممدوح شعبان- مدير عام الجمعية
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية، إن الجمعية قامت خلال الأسبوع الأول والثانى من شهر رمضان بتسليم أكثر من 120 ألف كرتونة خير للأسر الفقيرة فى 26 محافظة على مستوى الجمهورية، والتى تشمل محافظات (الفيوم- بنى سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- كفر الشيخ- المنوفية- البحيرة- الشرقية- الغربية- الدقهلية- سيناء- مرسى مطروح والوادى الجديد)، وذلك بالتعاون مع أكثر من 7 آلاف جمعية خيرية بهذه المحافظات، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب متطوع بتكلفة تتعدى 10 ملايين جنيه.

وأضاف اللواء شعبان، خلال بيان أصدرته الجمعية، أن الجمعية لم تغفل جانب المساعدات الإنسانية فى المجال الطبى، حيث تم إجراء 119 عملية قلب مفتوح للأطفال غير القادرين، بتكلفة 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى تسليم 43 قرض حسن تنموى للأسر الفقيرة، بإجمالى 156 ألف جنيه، وتسليم 33 طرفاً صناعياً، بتكلفة 80 ألف جنيه، وتم أيضا تسليم 39 مساعدة زواج للفتيات اليتيمات، بإجمالى 110 آلاف جنيه، وتم إجراء 500 عملية عيون لغير القادرين، وذلك خلال الأسبوع الأول والثانى من شهر رمضان الكريم.

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 163 زجاجة مولوتوف بأسيوط


تمكنت حملة أمنية باسيوط من ضبط 163 زجاجة مولوتوف قابلة للاشتعال ومعدة لاغراض البلطجة فى واقعتين مختلفتين وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى إخطارا يفيد بتمكن الملازم أول هشام محمود الخازندار ضابط مباحث قسم ثان أسيوط حال مروره بدائرة القسم لتفقد الحالة الأمنية من ضبط كلا من فرغلي احمد فرغلي علي -43 سنة-عامل بحوزته 4 قطع سلاح أبيض ومحمود كمال أحمد فرغلي 15 سنة بحوزته  14زجاجة تحتوي علي وقود البنزين " مولوتوف "  و4 زجاجات فارغة مقيمين بشارع جسر الصليبة ـ دائرة القسم  ، وياسر عبد الأخر محمد حسين - 43سنة -عامل بشركة تكرير البترول ومقيم بناحية ريفا ـ مركز اسيوط ومحمد سيد محمد صديق -14 سنه-طالب ومقيم شارع جسر الصليبة ـ دائرة القسم بحوزته إناء حديدي بداخله وقود البنزين.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد استخدامها ضد بعضهم البعض لخلافات الجيرة بينهم.

كما تم ضبط المدعومحمود كمال احمد فرغلي -14 سنة - طالب ومقيم جسر الصليبه دائرة قسم ثان بحوزته 149 زجاجة داخلها بنزين (زجاجات مولوتوف) وتحرر المحضر رقم 3471 إداري قسم ثان لسنة 2012 وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات على ذمة العرض على النيابة

تجمهر أهالى " الوليدية " باسيوط بعد تعرض المنطقة لهبوط أرضى


شهدت منطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط - فى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس - إنهياراً أرضياً بطول 20 مترا في عشرة أمتار بعمق يصل إلي ما يقرب من ستة أمتار وذلك نتيجة إنكسار كبير في خط الطرد الرئيسي قطر 35 بوصة الذي يحمل شبكات الرفع إلي محطة الصرف الرئيسية وكاد الانهيار يهدد بكارثة لعشرات المنازل .

وتجمهر أهالي الحي معبرين عن إهمال المسئولين لهذه الظاهرة لافتين ان محافظ أسيوط الحالي لم يتحرك إلا إذا وقعت الكارثه بشكل فعلي .

وأكد الأهالي علي تنظيمهم وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة إن لم يتم إتخاذ إجراءات فعلية وحلول سريعة لمشكلة الإنخفاض الأرضي المتكرر بمنطقة الوليدية ما قد يسبب زهق العديد من الأرواح إذا إنهارت المنازل التي تعد أثرية .

ومن جانبه قال اللواء  السيد البرعي - محافظ أسيوط -  إنه تم إخطار الشركة بتغيير الخط أكثر من مرة دون جدوي ، واصفاً الشركة المنفذة للخط بأنها ليست علي مستوي المسئولية ، بسبب عدم وجود إشراف علي أعمال الشبكات،  ومد خطوط المياه والصرف الصحي للمنطقة ، وطالب المحافظ بإحالة المتسببين في ذلك إلي النيابة العامة.

اصابة شخصان في انقلاب سيارة تحمل أوراق امتحانات تظلمات الثانوية العامة تابعه للتربية والتعليم بأسيوط علي الطريق الصحراوي الشرقي ونقلهما إلي المستشفي الجامعي بأسيوط للعلاج


أصيب شخصان في انقلاب سيارة تحمل أوراق امتحانات تظلمات الثانوية العامة تابعه للتربية والتعليم بأسيوط علي الطريق الصحراوي الشرقي.

كان اللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة ملوي يفيد تلقيه بلاغ من عمليات النجدة بانقلاب السيارة رقم 2935 ي ت ا تابعه لمديريه التربية والتعليم بأسيوط وكانت تحمل ماكينة تصوير ومظروف كبير يحتوي علي صور ضوئية لأوراق أجابه امتحانات الثانوية العامة لبعض الطلاب عقب إعادة تصحيحها بلجنة التظلمات بالقاهرة بقيادة رجب فهمي علي 45 سنه وقد تبين من التحريات الاوليه أن انفجار إطاري السيارة أدي إلي اختلال عجله القيادة في يد السائق وادي إلي انقلابها علي الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز ملوي.

وقد أسفر الحادث عن أصابه قائد السيارة ومعاونه ونقلهما إلي المستشفي الجامعي بأسيوط وقد تم تسليم محتويات السيارة لامين عهدة لجنه التظلمات بمديريه التربية والتعليم بأسيوط وتحرر عن الواقعه المحضر رقم 11887 لسنه 2012 جنح مركز ملوي.

البقاء لله :: وفاة 10 وإصابة 13 بحروق من محافظة اسيوط فى حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وسيارة نقل أدي إلي انفجار تنك الوقود الخاص بالميكروباص علي الطريق الصحراوي الغربي أمام مركز سمسطا ببني سويف

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/IMG02584-20120809-1035.jpg
باقى الصور

ضبط 7 قضايا سلاح في أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قضايا سلاح خلال حملة أمنية فام بتنفيذها اليوم الجمعة ببعض مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من سامح عادل رزق عبدالمسيح (28 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وطلقة نارية واحدة، وإبراهيم على سيد محمد (45 سنة – عامل)، ومقيم بقرية نزلة دوينة بمركز أبوتيج، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وفرد خرطوش محلي الصنع بقرية الدوير بمركز صدفا بدون متهم، وحامد محمد على عبدالرازق (27 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية الواسطى بمركز الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.


كما تم ضبط حسين سليمان سيد (17سنة – طالب)، ومقيم بقرية النزلة المستجدة بمركز ساحل سليم، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وأحمد محمد محمد محروس (24 سنة - صبي جزار)، ومقيم بمدينة المعلمين بحي غرب أسيوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وعلى جلال سليمان محمد (32 سنة)، ومقيم بمدينة المعلمين بحي غرب أسيوط، وبحوزته فردا خرطوش محليا الصنع، و7 طلقات نارية، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط تشكيل عصابي لسرقة مركبات "التوك توك" بمركز القوصية باسيوط

ضبطت مباحث القوصية بأسيوط اليوم الجمعة، عاطلا وطالبا كونان فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا لسرقة مركبات "التوك توك".

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط كل من صابر كامل زكي (23 سنة – طالب)، ومقيم ببندر البداري، ومحمود أبوضيف هاشم عبدالرحمن (20 سنة – عاطل)، ومقيم بمركز طما بحافظة سوهاج، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة مركبات "التوك توك"، وتم ضبط مركبة بمنزل الأول، كما تعرف بعض المبلغين على شخص المتهمين.


تم تحرر محضر بالواقعة برقم 3534 إداري القوصية لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 3 قضايا مخدرات بمركز الغنايم وحي غرب أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قضايا مخدرات بمركز الغنايم وحي غرب أسيوط اليوم الجمعة، في إطار حملة لضبط تجار ومتعاطي المواد المخدرة حيث تم ضبط كل من عبداللطيف علي سيد محمد (42 سنة– عامل)، ومقيم بمركز الغنايم، وبحوزته 4 جرامات أفيون، وحسني قرني مهران (30 سنة– عاطل)، ومقيم بمنطقة الأربعين بحي غرب أسيوط، وبحوزته 200 قرص مخدر، و450 جنيهًا، وعلى جلال سليمان
(32 سنة)، ومقيم بمدينة المعلمين بحي غرب أسيوط، وبحوزته 5 قطع من مادة الحشيش المخدر.

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

اصابة مواطن بطلقة نارية طائشة أمام منزله بقرية نزلة القنطرة التابعة لمركز البداري بأسيوط

أصيب فلاح بطلقة نارية طائشة اليوم الجمعة، وذلك أثناء تواجده أمام منزله بقرية نزلة القنطرة التابعة لمركز البداري بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول عبد العليم محروس عطيفي (40 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية نزلة القنطرة، إلى المستشفى المركزي، مصابًا بطلق ناري بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصاب، قرر أنه أثناء تواجده أمام منزله حدثت إصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، ولا يتهم أو يشتبه جنائيًا في أحد بالتسبب في ذلك، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية خلال الإفطارالذى أقامته أمانة الحزب بأسيوط :: قرار مرسي بعزل بعض القيادات ليس بسبب شهداء رفح وإنما بسبب عدم حضوره الجنازة

قال السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية, إن القرار الذى أصدره الرئيس مرسى بعزل بعض القيادات لم يكن بسبب المجزرة التى راح ضحيتها 16 شهيدًا وإصابة 7 آخرين في رفح, وإنما بسبب عدم قيامهم بتأمين الجنازة، الأمر الذى نتج عنه عدم حضوره لها، مما وضعه في موقف حرج أمام الرأي العام.

جاء ذلك على هامش الإفطارالذى أقامته أمانة الحزب بأسيوط مساء أمس الخميس، بحضور مجدى حمدان, وماجد سامى من أمانة الحزب, وبعض أعضاء ائتلاف ماسبيرو، وأمناء بعض الأحزاب الليبرالية بأسيوط.


واستنكر كامل، استخفاف رئيس المخابرات العامة بالأحداث خلال عرضه للسيناريو الذى تمت به العملية الإرهابية, وذلك خلال مقابلته لرئيس الجمهورية والتى حضرها رئيس المخابرات الحربية ووزير الداخلية، متسائلًا كيف استطاع 35 إرهابيًا أن يستقلوا سيارتين ومعهم 12طنا متفجرات، ويدخلوا على كتيبة كاملة ويطلقوا عليها الرصاص, ويقتلوا 16 شخصًا، ويصيبوا 7 آخرين.


وأكد رئيس حزب الجبة الديمقراطية، أن الحادث كشف عن شئ خطير في عملية الذود عن الوطن علي الحدود المصرية، مشيرًا إلي المسئولية كبيرة, وعلينا جميعًا تحملها, وأن الشعب هو من حمى الثورة, والواقع الحالى يؤكد أننا إذا لم نقف جميعًا وقفة جادة، لنقدم بديلًا حقيقيًا للتيار الإسلامى, ستتأزم الأمور، ويصبح لا بديل من الحكم العسكرى.

طقس اليوم الجمعة (( 10 أغسطس / 22 رمضان )) الصغرى :: 26 والعظمى :: 41



بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد غضب أهالى اسيوط من أزمة الكهرباء والمياه ولازم المواطن يراقب المسئول


بالفيديو نرصد اللواء / يعقوب سكرتير عام محافظة اسيوط فى تصريح خطير بخصوص أزمة الكهرباء:: لازم المواطن يعرف كل حاجة وفى ناس بتشكك فى النوايا الحسنة وتستغل الظروف وتلعب عليه


كلية الصيدلة بجامعة اسيوط تناقش الرسالة المقدمة من الصيدلانية : مي سيد إسماعيل محمد فى "دراسات صيدلانية لتحسين خصائص ادائية معينة لصياغات هلام النابروكسين"



تحدد يوم السبت الموافق 11/8/2012م في تمام الساعة الواحدة ظهراً لمناقشة الرسالة المقدمة من الصيدلانية /
 
مي سيد إسماعيل محمد
 
المسجلة (من الخارج) لنيل درجة الماجستير في العلوم الصيدلية (صيدلانيات) بكلية الصيدلة جامعة أسيوط

الموضوع:
"دراسات صيدلانية لتحسين خصائص ادائية معينة لصياغات هلام النابروكسين"
"Pharmaceutical studies towards improving certain performance qualities of naproxen gel formulations"
 
 
إشراف:
 
1-  السيد الأستاذ الدكتور / السيد علي إبراهيم
أستاذ الصيدلانيات الغير متفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط
 
2-  السيدة الدكتورة / منى مصطفى محمد المهدي
مدرس الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط

لجنة الحكم:
 
1-  السيد الأستاذ الدكتور / خالد علي خالد
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة المنيا (ممتحناً خارجياً)
 
2-  السيدة الأستاذ الدكتورة / تهاني حسن الفحام
أستاذ الصيدلانيات المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط (ممتحناً داخلياً)
 
3-  السيد الأستاذ الدكتور / السيد علي إبراهيم
أستاذ الصيدلانيات الغير متفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط (مشرفاً)
 
4-  السيدة الدكتورة / منى مصطفى محمد المهدي
مدرس الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط (مشرفاً)
 
وذلك بقاعة المناقشات بمبنى (ب) بالدور الأرضي بالكلية.

بالفيديو فريق ’’ صناع الحياة ’’ وحملة فهمني ضد مرض السكر


بالصور اسيوط فيس توك ترصد فريق ’’ صناع الحياة باسيوط ’’ وتوزيع شنط رمضان + توعيه

                          باقى الصور

د. نادية شرارة أستاذ جيولوجيا الخامات الاقتصادية بجامعة أسيوط:ثروات مصر المعدنية نهبت في عهد النظام السابق وهناك أماكن لم يعرفوا قيمتها حتي يسرقوها.. لحسن الحظ منجم السگري صرح علمي يجب أن نحافظ عليه


د.نادية شرارة
بين الحين والآخر تثار مشاكل تتعلق بمنجم السكري كان آخرها مشكلة اعتصام العمال المصريين التي تكررت أكثر من مرة للمطالبة بزيادة بدل المخاطر في حين استمر الحديث عن منجم السكري الذي يصدر سبائك الذهب المصري للعالم واتهم البعض المستثمر الأجنبي بسرقة انتاجه بينما اتهم فريق آخر النظام السابق والجيش بالإستيلاء علي الذهب لحسابهم الخاص. ما بين هذه الاعتصامات والاتهامات كان لنا هذا الحوار مع الدكتورة نادية شرارة أستاذ جيولوجيا الخامات الاقتصادية بجامعة أسيوط التي تمتلك رأيا آخر من خلال تجربتها كاستاذة جامعية تعرف قيمة منجم السكري.
في البداية حدثينا عن تجربتك في منجم السكري؟

ضبط«200»صاروخ ناري في أسيوط


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط العاب ناريه وصواريخ بحوزة صاحب متجر في مركز القوصية بقصد الاتجار فيها في عيد الفطر المبارك، وتحرر المحضر اللازم.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط بلاغا يفيد ضبط المدعو منصف أشعياء فلبس عبد المسيح -35 سنه- صاحب محل مقيم بندر القوصية وبحوزته عدد«62»علبة ألعاب نارية + عدد«14»علبة بمب +«200» صاروخ ألعاب نارية وتحرر المحضر رقم 3534إداري القوصية لسنة2012.

بلاغ ضد محافظ الإسكندرية بسبب انتشار القمامة في شوارع المحافظة

بلاغ جديد ضد محافظ الإسكندرية ومسئولى شركة النظافة
تقدمت اللجنة القانونية لهيئة حماية المواطن السكندري، ومركز الشهاب لحقوق الإنسان، ببلاغ جديد للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، ضد المحافظ ورئيس شركة النظافة، بسبب انشار القمامة في شوارع المحافظة.

وقال خلف بيومي، مدير مركز الشهاب: إنهم تقدموا ببلاغ جديد للمحامي العام الأول حمل رقم 2394 لسنة 2012 "عرائض"، ضد كل من: الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد عادل رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، والمهندس إبراهيم خير، رئيس قطاع النظافة بالشركة.

وأضاف محمود جابر، عضو الهيئة القانونية لهيئة حماية المواطن السكندري، أن البلاغ جاء فيه أن شركة نهضة مصر تقوم برفع القمامة ونقلها من شوارع المحافظة، بموجب عقد محرر بينها وبين المحافظة، على أن يتحمل المواطنين سداد رسوم النظافة التي يلتزم بسدادها، جبرا من خلال فواتير الكهرباء.

وأشار جابر

بالفيديو حريق بمنى كلية الآداب الجديد بجامعة المنصورة


شب يوم، الأربعاء، حريق هائل بمدرج بكلية الآداب بجامعة المنصورة تحت الإنشاء بجوار المدينة الجامعية للطلبة.

تلقى اللواء مصطفى باز، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور قسم أول المنصورة يفيد بنشوب حريق هائل داخل كلية الآداب تحت الإنشاء، داخل الحرم الجامعى بجامعة المنصورة فى مدرج موجود بالمبنى، وبعض مخلفات أخشاب كانت موجودة بجوار الكلية وطالت النيران لودر كبير من المستخدم فى عملية البناء.


هذا وقد انتقل العميد أسامة شعبان، مدير الدفاع المدنى بالدقهلية، والعديد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، فى محاولة للسيطرة على الحريق، هذا وغطت الأدخنة الصاعدة من الحريق جميع الشوارع المحيطة بالجامعة، مما أدى إلى حدوث بعض الاختناقات للأهالى.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد استجابه سريعه من محافظ السويس لحل مشاكل وهموم ابو سيال والأهالى يدعون له (( الله يباركله ويوسع رزقه ويكفيه شر المرض ويجعله فى ميزان حسناته ’’ محافظ جدع ’’))


امن السويس يعلن حالة من الاستنفار عقب تصريحات استهداف للقناة والسفن المارة بها


استنفرت الأجهزة الأمنية في السويس جهودها؛ تحسبا لأي اعتداء محتمل، ورفعت مديرية الأمن حالة الطوارئ عقب التصريحات التي نشرتها أمس بوابة “الوطن” منسوبة إلى مصدر أمني رفيع، وأكد فيها وجود عناصر تكفيرية نائمة في السويس، وأن هناك استهداف لقناة السويس والسفن المارة بها.

وقال اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، إن هناك حملات أمنية مكثفة لتمشيط المناطق النائية والمدن الجديدة وكافة المناطق الصحراوية بالمحافظة.

وأوضح رفعت،

بالصور.. محافظ السويس لعمال النظافة: معدات جديدة بتكلفة 12 مليون جنيه

بالصور.. محافظ السويس لعمال النظافة: معدات جديدة بتكلفة 12 مليون جنيه
وسط أجواء رمضانية رائعة، قام اللواء محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس، بحضور الإفطار مع عمال جهاز التجميل والنظافة بالمحافظة.
 
وأكد محافظ السويس، في كلمة له بعد الإفطار، أنه سيتم التعاقد على شراء معدات جديدة لاستكمال منظومة النظافة والتجميل، وتقديم خدمات للشركات والقرى السياحية توزع أرباحها على العمال، مشيرا إلى أن المعدات تبلغ قيمتها 12 مليون جنيه بالجهود الذاتية للمحافظة.
 
من جهتهم، عبر العمال عن سعادتهم البالغة بإفطارهم مع المحافظ، وأكدو أنهم أثبتوا نجاحهم، ومستمرون فى المزيد من النجاح والحفاظ على المعدات من أجل بلدهم.
 
وشارك فى حفل تنظيم الإفطار "عبد العظيم الجرايحى"، مدير العلاقات العامة، وأمل حلمى، المدير الإدارى، وشعبان حمدان، مديرالعمليات، وجميعهم بجهاز التجميل والنظافة، كما حضر أيضا المهندس أنور حسن، مدير عام المشروع، والمهندس حسن عبد العاطى، مدير جهاز التجميل والنظافة، بالإضافة إلي رؤساء الأحياء

محافظ بورسعيد يأمر بغلق مكاتب رؤساء الأحياء بعد جولته المفاجئة اليوم


أصدر اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد قرارا بإغلاق جميع مكاتب رؤساء الاحياء بالمحافظة، وذلك بعد جولته المفاجئة اليوم للوقوف على مستوى النظافة بأحياء محافظة بورسعيد، والتى كشفت عن اهمال شديد.
وقد قام المحافظ باجراء اتصالات لرؤساء الاحياء، ولفت نظرهم على حالة التراخى والاهمال حيث عدم النظافة، كما أكد على أنه سيتم إقالة كل من لا يلتزم بتعليماته.

محافظ بورسعيد يعتمد 31 مليون جنيه لرصف الطرق

محافظ بورسعيد يعتمد 31 مليون جنيه لرصف الطرق
اعتمد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد 31 مليونا و460 ألف جنيه لرصف الطرق في جميع أحياء المحافظة.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من المرافق وحي الجنوب وإدارة النقل بالمحافظة لإعداد دراسة للانتهاء من رصف طريق الحظائر بالكامل المتوقف منذ فترة طويلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء وإدارات النقل والدفاع المدني والغاز والكهرباء بهدف تجميل ونظافة الشوارع بعد تكرار شكاوى المواطنين من سوء حالتها .
تطرق الاجتماع أيضاً إلي الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك وتعويض غياب جامعي القمامة والذي يؤدي الي تكدسها فى فترة العيد .
وأصدر المحافظ  قرارا بإغلاق مكاتب رؤساء الأحياء وسكرتارية الحي وتواجدهما في الشارع لمتابعة أعمال النظافة وتكليف إدارة الأمن بالمحافظة بمتابعة القرار.
كما هدد بعزل أي رئيس حي يخالف التعليمات وانه سوف يمر بنفسه لمتابعة تنفيذ التعليمات بكل دقة .


محافظ الفيوم ينذر مدير مستشفى سنورس بنقله من العمل بسبب اهماله وسوء حالة النظافة فى المستشفى

محافظ الفيوم ينذر مدير مستشفى سنورس
وجه محافظ الفيوم إنذارًا إلى مدير مستشفى سنورس المركزى بنقله من العمل بسبب سوء حالة النظافة فى المستشفى.
كان المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم قد قام بجولة بمركزي سنورس وطامية للوقوف علي تنفيذ الأعمال والنظافة ومشاكل مياه الشرب والصرف الصحي وشكاوي المواطنين علي أرض الواقع.
أصدر محافظ الفيوم تعليمات لرمضان دكروري رئيس مركز ومدينة سنورس بالعمل علي نظافة الميدان العام بالمدينة وإخلائه من الباعة الجائلين ورفع اللافتات المخالفة وتخصيص أماكن بديلة للباعة الجائلين.
كما تفقد مستشفي سنورس في زيارة مفاجئة واستمع الي

محافظ الفيوم : 500 جنيه شهريًا دعما لمشروع ’’أطفال قد الحياة’’

استقبل  المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم صباح الفيوم  أعضاء جمعية رسالة للأعمال الخيرية بالفيوم حيث قاموا بعرض أهم انجازات الجمعية، وعرض الملف الخاص بيوم الكساء، الذي تنظمه الجمعية بمناسبة شهر رمضان الكريم .
وجه أعضاء الجمعية الدعوة لمحافظ الفيوم لافتتاح يوم الكساء الخيري وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/8/2012 فى تمام الساعة التاسعة والنصف، وأصدر محافظ الفيوم توجيهات للتنسيق مع رئيس المدينة ورئيس الحي ومديرية الأمن والدفاع المدني؛ للتعاون مع أعضاء الجمعية لتنظيم هذا اليوم الخيري، كما طلب أعضاء الجمعية دعم محافظ الفيوم لمشروع "أطفال قد الحياة" الذي تنظمه الجمعية، وأمر سيادته بإعطاء 500 جنيه شهريًا لدعم هذا المشروع.

صدور حركة تنقلات الضباط بمديرية امن سوهاج

اللواء احمد جمال الدين - وزير الداخلية
أصدر اللواء " عبد العزيز النحاس " مساعد الوزير – مدير امن سوهاج حركة التنقلات بالمديرية اليوم والتي أعقبت صدور الحركة العامة .

وقد شملت الحركة التنقلات الآتية: تعيين عشرة من مأموري مراكز وأقسام المديرية وهم:ـ
عميد " عبد الحكيم عامر حسين العلكي " مأمور مركز شرطة المراغة ؛ عميد " حسن محمود محمد حسن " مأمور مركز شرطة جرجا ؛ عميد " احمد عبد العزيز المهدي الجميلي " مأمور مركز شرطة طهطا ؛ عقيد " السيد احمد أبو ضيف حسن" مأمور مركز شرطة دار السلام ؛ عقيد " أيمن عبد القادر محمود إبراهيم " مأمور مركز شرطة ساقلتة ؛ عقيد " عمر احمد محمد احمد" مأمور مركز شرطة جهينة ؛ مقدم " محمد إبراهيم عبد الرازق " مأمور مركز شرطة البلينا" ؛ عقيد " حسين فؤاد حسين عارف" مأمور مركز شرطة العسيرات ؛ عقيد " طلعت محمد توفيق كامل " مأمور قسم جرجا ؛ عقيد " محمد موسي عبد الرءوف موسي " مأمور قسم شرطة طهطا.

كما تم تعيين عدد تسع نائبي مأمور وهم :ـ

محافظ سوهاج يدشن "بوابة إلكترونية" للخدمات

محافظ سوهاج يدشن "بوابة إلكترونية" للخدمات
افتتح وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج، ظهر اليوم الخميس، البث التجريبي لـ"بوابة سوهاج الإلكترونية" وتدشين إدارة جديدة لها بديوان عام المحافظة؛ تمهيدا للافتتاح النهائي بحضور وزير الاتصالات بعد اكتمال جميع عناصرها علي أكمل وجه.

وأوضح المحافظ خلال تفقده للبوابة الإلكترونية، أهميتها كوسيلة تقنية حديثة تواكب التطورات العلمية والتكنولوجية وتستهدف تقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمستثمرين والسائحين، لما تقدمه من استشارات طبية وكيفية استخراج بدل فاقد للبطاقة الشخصية، وكيفية الحصول علي خدمة الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تحميل المناهج التعليمية للطلاب وعرض نتائج الامتحانات وأهم المستشفيات والصيدليات الليلية.


وأشار المحافظ، إلى أن البوابة ستعرض أهم المناطق الصناعية بالمحافظة وأهم الصناعات القائمة بها، وكذلك الموارد الطبيعية ومزايا الاستثمار بسوهاج، بالإضافة إلى أهم المشروعات الاسثمارية التى تتبناها المحافظة في خطتها الحالية والمستقبلية.

اصابة مزارع بطعنات نافذة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب الخلاف على كارت ميموري بالمنيا وتحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي؛ بسبب سوء حالته الصحية


أصيب مزارع بطعنات نافذة في مشاجرة بالأسلحة البيضاء نشبت صباح اليوم الخميس بسبب الخلاف على كارت ميموري بإحدى القرى التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا وتم نقله إلى المستشفى.
تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغاً من مأمور مركز دير مواس يفيد بتلقي مستشفى ديرمواس العام ياسر مكرم فنجري (18 سنة ـ فلاح) يقيم بقرية دلجا مصاب بطعنات نافذة بأنحاء متفرقة بالجسم ونزيف بالبطن، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي؛ بسبب سوء حالته الصحية.
توصلت تحريات مباحث ديرمواس إلى أن مشادة كلامية وقعت بين كل من المجني عليه ومحمد فايق عبدالله -جارٍ ضبطه- تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء، قام خلالها المتهم بطعن المجني عليه بمطواة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم (8094) جنح مركز شرطة ديرمواس.

إضراب أطباء مستشفي المنيا الجامعي بعد تعدي أهالي مريض عليهم لرفضهم تحويله لمستشفي اسيوط الجامعي نظرا لخطورة حالته الصحيه

إمتنع أطباء مستشفي المنيا الجامعي عن العمل احتجاجا علي تعدي اهالي مريض عليهم بالسب والشتم لرفضهم تحويله لمستشفي اسيوط الجامعي نظرا لخطورة حالته الصحيه علي حد قول الأطباء.
كانت مستشفي المنيا الجامعي قد إستقبلت مريض يدعي عمرو حمدي 19 سنه طالب جامعي ومقيم بسمالوط وان اهالي المريض طالبوا الاطباء المعالجين له بضرورة نقله لمستشفي اسيوط نظرا لتدهور حالته الا ان الاطباء رفضوا باعتبار ان ذلك يمثل خطورة علي حالته الصحية.
فقام  أهل المريض بالتعدي عليهم بالسب والشتم وحاولو ا التعدي عليهم بالضرب.
فقام الاطباء المتضررين وهم احمد مرتضي احمد 25 سنه – شريف محمد عاشور 25 سنه – شهاب الدين ممدوح 26 سنه اطباء بقسم الاستقبال بتحرير محضر بقسم شرطه المنيا ضد اهالي المريض وقرروا الاضراب عن العمل لحين توفير الحمايه الامنيه لهم وضمان عدم التعدي عليهم مجددا.

تنفرد اسيوط فيس توك بنشر نتيجة إعلان أول قرعة للحج السياحى


نحو 2.5 مليون مسلم من كافة أنحاء العالم، يؤدون فريضة الحج، و يطفون حول الكعبة المشرفة، مكة، المملكة العربيةالسعودية، 11 نوفمبر 2010
انتهت وزارة السياحة وغرفة الشركات من إجراء أول قرعة للحج السياحى، مساء الأربعاء، وبلغ عدد الشركات المشاركة فى القرعة 1841 شركة، بينما بلغ عدد المتقدمين من الحجاج للقرعة 81804 حجاج مقسمين إلى أربعة مستويات: المستوى البرى تقدم له 41322 حاج، والمستوى الأول «خمس نجوم» تقدم له 15307 حجاج، بينما تقدم للمستوى الثانى «4 نجوم» 17015 حاجاً، وبلغ عدد المتقدمين لمستوى «3 نجوم» 8160 حاجاً، فيما خرجت 19 شركة تقدمت فى القرعة بلا زبائن. أكد هشام زعزوع، وزير السياحة،

الكابتن عادل خليل نجم بترول اسيوط يقترب من قيادة الفريق الاول لنادى ديروط




اقترب بقوة الكابتن عادل خليل نجم بترول اسيوط لاعب ومدرب عام مع الكابتن انو سلامة فى الممتاز من قيادة الفريق الاول لنادى ديروط والذى يشارك فى دورى القسم الثانى حيث انهى خليل كل الترتيبات مع محمد سيف رئيس مجلس ادارة النادى عقب عودتة من الاراضى الحجازية لاداء العمرة
وعلم كووورة نيوز ان الاتفاق النهئى سوف يكون مطلع الاسبوع القادم على تبدأ التدرييبات عقب نهاية اجازة عيد الفطر وسوف يختار خليل الجهاز المعاون لة قبل بداية الاعداد<>

المهندس محمد علام رئيس مجلس ادارة نادى بترول اسيوط يثير غضب جماهير بترول أسيوط





تسبب المهندس محمد علام رئيس مجلس ادارة نادى بترول اسيوط والذى يشارك فى دورى القسم الثانى فى اثارة وغضب جماهير النادى بسبب التجاهل والاهمال الشديد الذى يعانى منة الفريق الاول لكرة القدم حيث لم يتم احتيار مدير فنى لقيادة الفريق حتى موعد كتابة هذة السطور بالاضافة الى تفريط الادارة فى العديد من نجوم الفريق ورغم ذلك لم يتم التعاقد مع لابين جدد مما يعنى ان علام رامى طوبة الفريق نهائى وياتى ذلك ضد رغبة جماهير الفريق من ابناء اسيوط والتى ترى بارقة امل وحيدة فى النادى البترولى لوضع اسيوط فى المحافظات التى بها دورى ممتاز وتكون هناك فرصة كبيرة لمتابعة جميع اندية الممتاز على الطبيعة خاصة الاهلى والزمالك والاسماعيلى
لذا تناشد جماهير اسيوط السيد المهندس اسامة كامل وزير البترول سرعة التدخل لانقاذ الفريق من الضياع مع توفير الدعم الكامل من اجل الصعود هذا الموسم فى ظل المنافسة القزية مع الاندية الجماهيرية بالصعيد

منفلوط بطل الدورة الرمضانية لاسمنت أسيوط بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق جحدم 1/3





حصل فريق منفلوط على كأس الدورة الرمضانية اللتى نظمها نادى اسمنت اسيوط على ملاعب النادى بالمدينة الرياضية وقد شارك فى الدورة 32 فريق من اسيوط وضواحيها وكان منفلوط قد فاز فى المباراة النهائية على فريق جحدم 1/3 وقد اقيمت الدورة تحت رعاية مستر سرجيو رئيس مجلس ادارة اسمنت اسيوط فيما قام برهان الدين مصطفى نائب رئيس مجلس الادارة بتسليم كاس الدورة والهدايا حيث رافقة علاء الدين محمود مدير عام الانشطة اللغير اسمنتية والكابتن أحسن فاروق مدير المدينة الرياضية وصلاح اسماعيل المدير التنفيذى لمنطقة اسيوط لكرة القدم
فيما جاء فريق سيمكس المرشح الاول لللحصول على كأس الدورة فى المركز الثالث بعد ان فاز على فريق درنكة ب 0/2 احرزهم نجم فريق الاسمنت السابق ايام دورى الممتاز علاء عنتر كما شارك مع فريق سيمكس من نجوم الممتاز بهاء برى لاعب بترول اسيوط ومشهور احمد وعمر علام بالاضافة الى العديد من لاعبى القسم الثانى مما جعل البطولة تحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة من ابناء اسيوط
وقد شجع ذلك مسئولى الاسمنت الى اعادة نشاط كرة القدم مرة اخرى والاشتراك فى مسابقات الاتحاد المصرى لكرة القدم خاصة وان كل مقومات البنية الاساسية متوافرة من ملاعب اساسية واحتياطية ومقر لاقامة الاعبين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ وحلقة بتاريخ 2/8/2012 من برنامج ’’ فتاوى قرانية ’’ للشيخ / عبد الاخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط


سقوط شبكة آداب بمدينة المعلمين بأسيوط


تمكنت مباحث الآداب بأسيوط من ضبط شبكة للآداب يقودها عامل وسيدة وذلك بمنطقة المعلمين بأسيوط .
كانت معلومات قد وصلت إلى رئيس مباحث الآداب بأسيوط تفيد قيام ´´ علي جمال سليمان ´´ بإدارة شقته للأعمال المنافية للآداب وتعاونه مع  م.م.أ  30 سنة ، وبعد التأكد من صحة المعلومات قامت قوة بمداهمة شقة الأول وتم ضبط بداخلها   محمد مصطفى عبد الحميد محمدين 23 سنة عامل ، ومقيم بأبوتيج بأسيوط، و عميرة علي فرحات سالم 50 سنة فلاح ومقيم قرية عرب مطير مركز الفتح بأسيوط، ومؤمن جمال الدين عبد المحسن 26 سنة عامل ومقيم مركز أبوتيج بأسيوط وكذلك تم ضبط عدد من زجاجات البيرة والخمرة .
تحرر محضر بالواقعة رقم 9882 جنح أول أسيوط لسنة 2012 وجاري العرض على النيابة .

الاهمال فى مستشفى جامعة اسيوط عرض مستمر ومواطن كاد أن يفقد حياته بعد أن لدغه ثعبان وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي ولم يجد الطبيب المتخصص في تقديم العلاج لعدم وجود مركز سموم متخصص بالجامعة

بلادنا حافلة بالكثير من الألغاز التي تحتاج إلي تفسير‏..‏ ففي الوادي الجديد حيث تمتد الصحراء الواسعة قد يفقد الإنسان حياته بسبب لدغة ثعبان أو عقرب نظرا للنقص الواضح في الأمصال.

 والإمكانات المطلوبة لانقاذه بينما تتوافر هذه الإمكانات في مستشفيات القاهرة!
الدكتور محمد نجاري مدير عام الشئون الصحية بالوادي الجديد أكد أن المصاب حال وصوله للمستشفيات الحكومية يقدم له المصل وعرضه علي دكتور باطنة وإذا كانت هناك مضاعفات حدثت من السموم التي وصلت الجسم من سم الثعبان يتم تحويله إلي مستشفيات أسيوط كأقرب جامعة للوادي ولم ينكر نجاري أن الإصابة بلدغ الثعبان صعبة جدا وتحتاج إلي متخصصين في السموم لا يوجدون بصفة دائمة في الوادي الجديد, وحول عدم وجود مركز متخصص في السموم قال إن مركزا وحيدا في مصر كلها موجود بالقاهرة وإقامة مركز مماثل في الوادي الجديد قد يمثل صعوبة نظرا للإمكانات اللازمة.
شعبان عمر ـ مدرس ـ شقيق أحد المصابين بلدغ الثعبان أكد أن شقيقه كان يواجه الموت لحظة لدغه مباشرة وتم نقله إلي مستشفي الخارجة العام في التو واللحظة واخذ المصل وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي وللأسف لم نجد الطبيب المتخصص في تقديم العلاج لعدم وجود مركز سموم متخصص بالجامعة, واضطررنا لنقله إلي مركز السموم الموجود في الدمرداش بالقاهرة وتوجهنا علي بعد1000 كيلو بالمريض حتي يمكن تقديم العلاج, ويقول إنهم مازالوا في قلق من ذلك وكل أهل المنطقة في قلق من انتشار الأفاعي والإصابة منها.
ويضيف شاب من سكان قرية بورسعيد أن هذه الإصابات انتشرت بشكل لافت للنظر وأصبح الوضع مخيفا أمام الناس والقلق ينتاب الصغار قبل الكبار من تعرضهم للإصابة خصوصا مع التغيرات التي حدثت في المناخ ودرجة الحرارة الشديدة.
ويطالب أحمد محمد من سكان قري عارف بدور أكبر للقطاع الصحي ويتدخل المحافظ بشكل شخصي في توفير الأمصال الفعالة للدغ الثعبان وتكون هناك وحدات تحليل مجهزة للمصاب, ويتساءل بالله عليكم ماهي مبررات مركز السموم بالقاهرة, ألا يدري المسئولون أن الأفاعي والعقارب لا تنتشر بالعاصمة وإنما تنتشر في المناطق الصحراوية والجبلية؟!

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...