الأحد، 1 ديسمبر 2013

تسجيل أول مولود باسم "السيسي" في دفتر مواليد أسيوط


تسجيل أول مولود باسم "السيسي" في دفتر مواليد أسيوط

فوجئ العاملون والأطباء بمركز صحة الوليدية بطلب أحد الآباء استخراج شهادة ميلاد تفيد بقيد نجله المولود حديثًا تحت إسم "السيسي".
حيث قامت إحدى الموظفات، بقيد المواليد بسؤال الدكتور نجوى رياض مديرة المركز عن إمكانية تسجيل أحد الأطفال باسم "السيسي".
ووافقت إدارة قيد المواليد، بكتابة الطفل المولود باسم السيسي محمد فاروق، ووعد المسئولون باستخراج شهادة الميلاد بعد إحضار الطفل بعد ثلاثة أيام لإعطائه أول جرعة تطعيم للغدة.

محمد أبو شادى

الارهابى / عاصم عبدالماجد.. من الإرهاب وإلى الإرهاب يعود.. قائد موقعة اسيوط الذي طلب الشهادة في رابعة داعيا أن يموت بالرصاص ثم هرب مع فض الاعتصام لحماية القواعد الأمريكية


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/13/12/01/1385666694q3c5f42024v.jpg?itok=xcyfssx1
طالب هندسة بدأ حياته بالإرهاب وتاب ليدافع عن المجلس العسكري والإخوان وقاد موقعة البطاطين ضد تمرد

هاجم البرادعي ودافع عن الجيش ومرسي واتهم المتظاهرين بتعاطي المخدرات.. وأنهى مسيرته بالتهديد والدعاء ثم الهروب

وقف في رابعة يدعو الله أن يموت شهيدا برصاص " الغادرين والخونة" وهرب مع فض الاعتصام
عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية والناطق باسمها، والذي كف عن النطق والظهور منذ قيام قوات الأمن بفض إعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس الماضى، أطل عبر صورة مسربة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك على مائدة أحد المطاعم القطرية العامرة، و بعدها بأيام القى أولى رسائله منذ فض الاعتصام وهروبه خارج مصر عبر الجزيرة القطرية.
 الوادي أعدت قراءة في مواقف وتاريخ الرجل منذ مولده وحتى تخرجه فى كلية الهندسة ومشاركته في تشكيل الجماعة الإسلامية وإغتيال السادات واقتحام مديرية أمن أسيوط، وموقفه بعد الثورة من المجلس العسكري والإخوان وتمرد، وحتى سقوط نظام الإخوان وهروبه لقطر.
عبدالماجد والمجلس العسكري
تبنى عبدالماجد مواقف تتماثل مع مواقف جماعة الإخوان المسلمين منذ قيام الثورة، فشارك الجماعة في تأييدها المطلق للمجلس العسكرى في ذلك الوقت، وهاجم من طالبوا بإنهاء الفترة الإنتقالية، وقال فى أحد تصريحاته في ذلك التوقيت أن ”مصر تتعرض إلى مخطط لتمزيقها ، وهناك من يريد سرقة الثورة المصرية من المسلمين وهم العلمانيون ، الذين يريدون الوقيعة بين الجيش والشعب ويرفضون نزول الشرطة إلى الشارع مرة أخرى".
وعقب وصول جماعة الإخوان المسلمين للسلطة عبر مجلس الشعب ثم الرئاسة، تبنت الجماعة الاسلامية ومتحدثها ذات المواقف، فهاجم نواب الجماعة الاسلامية والإخوان المتظاهرين في أحداث وزارة الداخلية التى أعقبت مذبحة بورسعيد، واتهموا المتظاهرين بالبلطجة وتعاطي المخدرات، وحرضوا الشرطة على التعامل العنيف معهم، حيث قال أحد نواب الجماعة الاسلامية حينها " احنا هنحاسب الداخلية عشان شوية بلطجية".
عبدالماجد وموقعة البطاطين
وخاض عبدالماجد " موقعة البطاطين" ضد دعوة مفتي الجمهورية لجمع مليون بطانية لمواطنى الصعيد ، حيث رد على الدعوة مؤكدا أنهم سيحرقون تلك البطاطين لو وصلت الصعيد ، مضيفا " لا نقبل مغازلة الليبراليين بتوزيع بطاطين الخير فى صعيد مصر ، ولن نقبل أن نبيع المبادئ فى مقابل المصالح والإغراءات أو غير ذلك ، فحملة المليون بطانية تدعمها دولة الإمارات بـ2 مليون دولار، وبقول للإمارات إحنا مش محتاجين بطاطين ، والصعيد أكرم من أن يقبل الرشوة".
عبدالماجد وتمرد.. بلطجية ومأجورون وعلمانيون وشيوعيون وكارهون للإسلام وأقباط متطرفون
شن المتحدث باسم الجماعة الإسلامية هجوما كبيرا على دعوة تمرد منذ بدء الإعلان عنها، حيث قال " حركة تمرد يقف وراءها شيوعيون وملحدون ومتطرفون من الأقباط، ومن السذاجة أن يتصور هؤلاء أن الشعب سيستجيب لهم فى 30 يونيو"، وأضاف عبدالماجد فى تصريحات اعتبرها البعض تهديدا للأقباط" من يفجر فتنة فى مصر سوف يقضى عليه الشعب تماماً، وهناك من يبغض الإسلام الآن و يعملون على محاربته"، ووجه رسالته الشهيرة للكنيسة" لا تضحوا بأبنائكم وتجعلوهم يشاركون فى 30 يونيو".
وقال عبد الماجد في وقفة احتجاجية نظمتها الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية أمام مسجد الفتح برمسيس فى يوليو 2012 تحت شعار مصر في خطر ”هؤلاء العلمانيون حاولوا تنصيب ممدوح حمزة أو البرادعى رئيسا لمصر بعد إنجاح مخططهم إلا أنهم فشلوا فى ذلك ولعب الجيش دورًا عظيمًا فى القضاء على هذا المخطط".
وأضاف الناطق الرسمى باسم الجماعة الإسلامية أن البورصة المصرية خسرت 40 مليار جنيه بسبب "البلطجية” المتواجدين بميدان التحرير، وأن هؤلاء البلطجية يريدون إحراق الوطن وتمزيقه وإحداث فوضى سياسية وأمنية من أجل مصالح أمريكية وغربية_ بحسبه_.
وقال عبدالماجد في تصريحات إعلامية أن ميدان التحرير ملئ منذ 28 يونيو بالمخدرات والجنس، مضيفا ”هؤلاء يريدون سرقة الثورة وخراب البلد ولن نسمح لهم بالاستمرار أكثر من ذلك ، فهؤلاء البلطجية أهانوا واعتدوا على الداعية صفوت حجازى عندما قال لهم اتقوا الله، وأهانوا اللواء طارق المهدى عندما ذهب ليطمئن على المضربين عن الطعام، وسنقف جميعا ضد تلك الفتنة التى ينادى بها العلمانيون الذين يدفعون للبلطجى الواحد 5 آلاف جنيه فى الليلة مقابل اعتصامه فى ميدان التحرير".
أعلن عبدالماجد قبل ساعات من 30 يونيو أن حركة تجرد جمعت 26 مليون توقيع من مواطنين يؤيدون نظام مرسي، مضيفا "إن ما يحدث الآن هي حملة صليبية يقودها متطرفو الأقباط على المشروع الإسلامي، والحشد غدا طائفي، والحرب هي دينية صليبية، وهناك أقباط أطلقوا لحيتهم وسيطلقون رصاص اليوم لضرب مظاهرات تمرد، وبعدها يقولون الإسلاميون سوف يضربون المتظاهرين السلميين".
وقبيل 30 يونيو بالغ عبدالماجد فى تهديداته لمعارضي نظام مرسي قائلا "قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار”، ليواصل تهديداته" إننى أرى رءوساً أينعت وقد حان وقت قطافها، والراجل يقابلنا أمام الاتحادية".
عبدالماجد في رابعة
كان عاصم عبدالماجد ضيفا دائما على منصة المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، وقال في إحدى خطاباته أن كل أهل الصلاح وأهل الدين والحرية قد تجمعوا في رابعة، وشن هجوما واسعا على الجيش وعلى من خرجوا رفضا لمرسي، ووصف المعارضين لمرسي بالأغبياء وبأنهم وضعوا رأسهم تحت المقصلة وأنهم يجب أن " يدوسوا " الان، مضيفا أن كرسي الحكم في مصر كتب عليه لا اله الا الله.
وقف عبدالماجد يدعو لنفسه بالشهادة ويسأل المتظاهرين أن يأمنوا على دعوته، وقال أنه لا يريد إلا أن يموت شهيدا برصاص هؤلاء" الغادرين والخونة" ، ولكن الرجل لم يرى أثناء فض إعتصام رابعة، وترددت أنباء عن هروبه من الميدان قبيل فض الإعتصام بساعات، ليطل بعدها عبر المائدة القطرية، ويلقي بعدها بأيام بخطابه الإعلامي الاول منذ فض الإعتصام في 14أغسطس.
المهندس عاصم عبدالماجد على طريق العنف
والعائد لتاريخ عبدالماجد الذي ولد فى 1958 بمحافظة المنيا وحصل على بكالوريوس الهندسة، يجد أن الحادث الأبرز في حياته كان المشاركة في إغتيال السادات ومن بعده الإنضمام للجماعة الإسلامية ، حيث كان المتهم رقم 9 في قضية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981، وصدر ضده في مارس 1982 حكما بالسجن 15 عاما أشغال شاقة.
 كما اتهم في قضية تنظيم الجهاد وبمحاولة قلب نظام الحكم بالقوة وتغيير الدستور ومهاجمة قوات الأمن في أسيوط في 8/10/1981 حيث كان على رأس القوة المقتحمة لمديرية الأمن التي احتلت المديرية لأربع ساعات، وأسفرت المواجهات في هذه الحادثة الشهيرة عن مصرع 118 شخص، وأصيب أثناء عملية الاقتحام أصيب بثلاثة أعيرة نارية في ركبته اليسرى والساق اليمنى، وتم إلقاء القبض عليه وصدر ضده حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة في 30/9/1984.
شارك عبدالماجد عبود الزمر وطارق الزمر وعمر عبدالرحمن وخالد الاسلامبولي وغيرهم في تشكيل الجماعة الاسلامية في مصرفى 1981، والتى انتشرت في محافظات الصعيد وخصوصا أسيوط والمنيا، وكان قياديا فى الجماعة وشارك في معظم قراراتها حيث كان عضوا بمجلس شورى الجماعة، والتى تورطت في عدد من الجرائم الارهابية، انتهت بمبادرة وقف العنف الصادرة في 1997، ليعود عقب الثورة معلنا عدم ندمه على ما قام به من جرائم.


سارة جمال

ندوة "مناهج الأنبياء في التغيير" لشباب الجامعة ومسئولي الطلائع وكوادر الدعوة السلفية بأسيوط


استضافت الدعوة السلفية بأسيوط الشيخ رجب أبوبسيسة عضو مجلس شورى الدعوة السلفية في محاضرة عن "مناهج الأنبياء في التغيير" مع شباب الدعوة بالجامعة ومسئولي القطاع وكوادر الدعوة السلفية بالمحافظة.

وناقش أبو بسيسة وقفات في قصة موسى عليه السلام وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم ربط الصحابة بتلك القصص التي كانت فيها عبر عديدة حتى تعلم الصحابة من هذه المواقف مثل موقف المقداد بن عمرو في غزوة بدر.

وأوضح أبو بسيسة أن التعجيل بالصدام مع المجمتع كان سببا في توقف الدعوة فى مصر عشرة أعوام ترك فيها موسى صلى الله عليه وسلم مصر وفر هاربا منها بسبب خطأ رجل من بني إسرائيل استعجل الصدام وأن موسى عليه السلام سمى ذلك بعد أن أراد أن يفعله الإسرائيلي مرة أخرى قال له "إنك لغوي مبين" إشارة إلى أن تعجل الصدام هو من الغواية.

واختتم الشيخ بإفادة من قصة موسى عليه السلام أن المجتمع الذي لا يوجد به أمان واستقرار لا يوجد فيه إصلاح جيد، موضحاً أن موسى عليه السلام خرج من بلدته لأنه فقد الأمن، وأن أول من لاقاه قال له "لا تخف نجوت من القوم الظالمين"، كما أن الله من على قريش بقوله "الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف"، وأن الدعوة التي تريد أن يعيش المجتمع في أمن وأمان إنما تريد أن تنتشر.

ودعا الشباب إلى حسن التعامل وإفشاء السلام والبسمة في وجه زملائهم في الجامعة وأن يلينوا الجانب، وأن يعينوا زملائهم بما يستطيعوا من أعمال.

بالفيديو.. مواطن يتهم مخبرين بمباحث صدفا باسيوط بتهديده بخطف طفله والاشتراك مع عصابة لخطف الأطفال



اتهم أحمد عبد الستار، وهو مواطن تلقى تهديدات بخطف ابنه بمحافظة أسيوط، أفرادا تابعين لجهاز الشرطة -مخبرين بمباحث مركز شرطة صدفا بأسيوط- بالاشتراك مع عصابة لخطف الأطفال، والوقوف وراء التهديد الذي تلقاه بخطف ابنه.

وزعم والد الطفل المهدد بالخطف، في حديث لـ"فيتو"، اليوم الأحد: مخبرو الشرطة يتقاسمون الأموال التي تتطلبها العصابة كفدية من أهالي الأطفال". مضيفا: هناك تخاذل أمني واضح وعلى مديرية الأمن، التي تعرف أماكن وأسماء أفراد العصابة، أن تلقى القبض عليهم، ثم تطهر نفسها من المخبرين المتعاونين مع المجرمين".

وتابع: نخشى على أبنائنا من الذهاب إلى المدارس، خوفا من تعرضهم للاختطاف، مثلما حدث مع أكثر من حالة؛ كما أني ليس لدى ما افتدى به ابنى".

أنور عرابى

بالفيديو مباحث الإسكندرية تلقى القبض على المدعو / سمير خشبة أمين الحرية والعدالة بأسيوط

بالفيديو.. مناوشات كلامية بين أنصار المعزول ومؤيدي الجيش المصرى العظيم بجامعة أسيوط


ايهاب عمر

"مصر القوية" بأسيوط ينفي تقديم طلب لمديرية الأمن للتظاهر


http://4.bp.blogspot.com/-EfjAu5NxpIU/UHXU32M4_FI/AAAAAAAAADg/S9HHooeKt28/s1600/282292_286352194810585_1398711235_n.jpgنفى عمر فايد، أمين لجنة الاتصال الجماهيري بحزب مصر القوية، بأسيوط، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول تقدمه بطلب لقسم شرطة ثان أسيوط لتنظيم مظاهرة أمام مديرية الأمن والمحافظة وميدان الحرب والسلام للاعتراض على قانون التظاهر.

وقال "فايد" إن الشخص الذي أدلى بهذا التصريح ليس عضوا بالحزب ولا يمثل الحزب، وأكد أنهم لم ولن يتقدموا بطلبات إلى مديرية الأمن للتظاهر.


ايهاب عمر

مصدر أمني بأسيوط ينفي تقدم "مصر القوية" بطلب للتظاهر


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/08/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%8A%D8%A9.jpg

نفى مصدر أمني بأسيوط صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن تقدم حزب "مصر القوية" بأسيوط بطلب إلى مديرية الأمن لتنظيم تظاهرة أمام مديرية الأمن والمحافظة وميدان الحرب والسلام للتعبير عن رفضه لقانون التظاهر.

وأكد المصدر أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد أماكن التظاهر بمحافظة أسيوط.


ايهاب عمر

نيابة صدفا باسيوط تقرر حبس خاطف الأطفال والطلاب 15 يومًا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/72/4/500x282o/979.jpg?q=1
قررت نيابة صدفا التابعة لمحافظة أسيوط برئاسة المستشار مصطفى السعيد حبس هدية حسن عتمان المتهم في خصومة ثأرية تعود لسنة 2011 ومتهم في قضية خطف أطفال بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات على أن يجدد له في الميعاد.

تلقى اللواء أبو القاسم ابو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم حسام حسن رئيس مباحث صدفا يفيد بقيادته لحملة أمنية على جزيرة بنى فيز دائرة المركز للقبض على عصابة خطف الأطفال والطلاب التي اتسع نشاطها في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم ضبط 4 قطع سلاح وفرار حائزيهم والقبض على هدية حسن عتمان "59 سنة" وبحوزته بندقية آلية و5 خزن طلقات و113 طلقة نارية ومتهم في عدة قضايا منها خصومة ثأرية وعمليات خطف أطفال، وتحرر المحضر رقم 3139 إدارى صدفا.


أنور عرابى

«يارا» سقطت فى «بلاعة» الإهمال بنادى الشرطة باسيوط وروحها حائرة تبحث عن قاتلها


http://media.elwatannews.com/News/Large/174439_660_52113.jpg
تحول الإهمال إلى قاتل، يطرق أبواب الأسر، ويخطف أعز ما يملكون فى لحظات مرحة، فلم يتوقع والد «يارا» البالغة من العمر ثلاثة عشر عاماً، أن يبتلع جسدها إهمال مسئولى نادى ضباط الشرطة، بأسيوط، أثناء عقد زفاف أحد أقاربهم، سقطت يارا فى «بلاعة»، رحلت ولم يتبقَّ منها سوى «توكة شعر»، طافية على سطح مياه بالوعة، اختطفتها من أحضان أبويها المكلومين، ورغم الفاجعة التى ألمت بأسرة الطفلة فإن الأبوين وجدا نفسيهما، المتهمين الأساسيين، بدلاً من إهمال إدارة نادى ضباط الشرطة.

رحلت «يارا» وروحها حائرة تبحث عمن يحقق فى الواقعة التى اغتالها فيها إهمال أصحاب الذمم الخربة، فرغم تقدم والدها ببلاغ للمحامى العام بأسيوط والنائب العام بالقاهرة، وتحرير محضر «رقم 3035»، فإن النيابة لم تستدعِ شهوداً، بل وجهت النيابة لوالدتها جنحة إهمال. بعيون الحسرة والألم تستعيد ريهام الشويخ، والدة الطفلة، واقعة رحيل نجلتها، قائلة: «كنت أنا والأسرة مدعوين لحفل زفاف أحد أقاربنا بنادى ضباط الشرطة بأسيوط، وعندما طلبت ابنتى وابنى الذهاب إلى التواليت قام والدهما باصطحابهما إليه، ودخلت البنت التواليت الخاص بالسيدات ثم دخل الولد التواليت الخاص بالرجال وكان الوالد بانتظارهما بالخارج فخرج الولد ولم تخرج البنت فانتظر فترة».

وأضافت والدة الطفلة، بعيون باكية: دخل والد «يارا» يبحث عنها فلم يجدها داخل التواليت فأتى يسأل عن البنت فأجبتُه بأنها لم تأتِ، فقمنا على الفور بالبحث عنها فى كل مكان داخل أسوار النادى فلم نجدها، واستكمل والدها محمود محمد الحديث، قائلاً: «ونحن نبحث عنها نظرت فوجدت بيارتين مفتوحتين إحداهما جافة والأخرى بها ماء وفى ظل ظلام الليل رأيت طوق توكة شعرها عائمة على سطح الماء، ورأينا أنا والأمن يد الطفلة وهى تطفو على الماء وتغطس، فصرخت وتجمع الناس من حولى واستطعنا إخراجها ولكن بعد فوات الأوان».


سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط 6 دراجات بخارية وتوك توك مسروقة بمركز صدفا بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/72/5/500x282o/1.jpg?q=1

تمكنت مباحث شرطة صدفا اليوم من ضبط عدد 6 دراجات بخارية وتوك توك مسروقة، وذلك خلال حملة أمنية للقضاء على البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون بنطاق المركز.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم حسام حسن رئيس مباحث صدفا يفيد بضبط 6 دراجات بخارية بدون لوحات وتوك توك بدون أوراق تثبت ملكيته و100 جرام من مخدر الحشيش بحوزة زكريا محمد إبراهيم 34 سنة ومقيم بمركز البدارى.

تحرر محضر رقم 3135 إداري صدفا وجار العرض على النيابة.


أنور عرابى

"المصرى الديمقراطى" بأسيوط يدعو للتصويت بـ"نعم" على الدستور


"المصرى" بأسيوط يدعو للتصويت بـ"نعم" على الدستور
دعا هلال عبدالحميد أمين الجنوب وعضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط، للتصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد موضحاً أنه مشروع متوازن رغم بعض الاختلافات البسيطة مع بعض مواده.
وأوضح عبدالحميد، أن التصويت بـ"نعم" سيكون تصويت على ثورتى 25يناير و 30يونيو و خارطة الطريق التى وضعتها القوى السياسية بعد الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن الدستور به كثير من المواد التى تتيح حرية الاعتقاد وتساوى المواطنين .
وأشار عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط إلى أنه يتمنى أن يكون هناك تمييز إيجابى للمرأة والشباب والأقباط لأن عدم وجود تمييز إيجابى سيجعل البرلمان خالياً من تلك الفئات .

محمد ممدوح
 

وزير الري يجتمع مع الشركات العاملة في قناطر أسيوط بالموقع

http://akhbarelyom.com/images/images/large/8201320115616.jpg
يشهد وزير الموارد المائية والري د. محمد عبد المطلب الاثنين 2 ديسمبر بمحافظة أسيوط الاحتفال بانتهاء أعمال المرحلة الأولى من النزح السطحي للمياه الجوفية بموقع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة .


وينفذ قناطر أسيوط اتحاد شركات عالمية ، ووطنية من بينها شركة المقاولون العرب كما تفقد الوزير  أعمال الستارة الدائمة ، ومجموعة العمارات السكنية الجاري إنشاؤها لصالح العاملين بالمشروع ، وكذلك الأعمال الإنشائية التي تتم علي ترعة فم الإبراهيمية ضمن مكونات مشروع القناطر .


 ويرافق د.محمد عبد المطلب  في الزيارة عدد من قيادات الوزارة والقيادات التنفيذية بالمحافظة وذلك في إطار برنامج جولاته الميدانية لمشروعات الري والصرف بمحافظات الجمهورية للإسراع بمعدلات العمل فيها حتى يشعر المواطنين بحكومة 30 يونيه وكذلك العمل علي حسم أية مشكلات تواجه التنفيذ علي الطبيعة.


أشار الوزير عبد المطلب إلى أن قناطر أسيوط تسهم في تنمية المجتمع المحيط بها حيث قامت الوزارة من خلال المشروع بإنشاء كوبري 25 يناير على ترعة الإبراهيمية لتخفيف الضغط المروري على فم القناطر ، وتحقيق الانسياب المروري وتكلف إنشاء المشروع 10 مليون جنيه .

كما يتم حاليا إنشاء عمارات لإسكان العاملين بمشروع القناطر الجديدة والتي أنشأتها وزارة الري بتكلفة 10 مليون جنيه بإجمالي 40 وحدة سكنية تنتهي خلال عام موضحا أن التكلفة الإجمالية تصل لنحو 4 مليار جنيه مصري وتوفير 2500فرصة عمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى تحسين الري في زمام قدره 1.65 مليون فدان وتحسين الملاحة النهرية ومحور مروري جديد لربط شرق وغرب النيل ، وكذلك محطة كهرومائية لإنتاج 32 ميجاوات قيمتها 15 مليون دولار سنوياً وهو ما يعني توفيرها لموازنة الدولة.


أضاف في تصريحات صحفية انه سوف يعقد اجتماعا موسعا مع الشركات العالمية والوطنية المنفذة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة بموقع المشروع ، والتي تقدر تكلفتها الإجمالية نحو 4 مليار جنيه ، وذلك بحضور مقاولين الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية ، والأعمال الكهربائية والاستشاري الألماني ،وهيئة المحطات الكهربائية وقيادات الوزارة منها رئيس قطاع مكتب الوزير د. عصام خليفة ورئيس مصلحة الري المهندس محمد بلتاجي والمهندس مجدي بشري رئيس قطاع الخزانات والقناطر، وذلك لمتابعة الأعمال التي تتم حاليا بموقع المشروع ، بالإضافة إلى عقد اجتماعا مغلقا مع العاملين بالمشروع ، وكذلك الإدارات المختلفة التابعة للوزارة للتعرف علي مشاكل المهندسين والفنيين ، والعاملين بأجهزة الوزارة المختلفة بالمحافظة بالإضافة لاجتماعه مع ممثلي اتحاد الشركات العالمية المنفذة للمشروع بمراحله المختلفة . 


حمدى كامل

«المصرية تكافل» تضمن قروضا بـ80 مليون جنيه لـرجال أعمال أسيوط


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%2012%20-%201/15.jpgكشف الدكتور سليمان مصيلحي، الأمين العام لـجمعية رجال أعمال أسيوط، عن موافقة بنك الاتحاد الوطني على منح جمعيته قروض بقيمة  80 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة s’sm ومشروع بشائر الخير.

وقال مصيلحى فى تصريحات خاصة لـ"المال نيوز" إن الشركة المصرية للتأمين التكافلى ستقوم بضمان مخاطر عدم السداد للقرض الممنوح من بنك الاتحاد الوطنى لافتآ إلى ذلك كان شرط من شروط قبول البنك لاقراض الجمعية.

وأشار أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط إلى أن الحد الأدنى لقروض المشروعات الصغيرة تبدأ من 2000 جنيه وحتى 25 ألف جنيه، على فترة سداد يصل أقصاها إلى 18 شهر فقط.

وأوضح أن هناك إختلاف فى نظام المنح –السيستم- الخاص بمشروعات بشائر الخير، وبرامج المرأة المعيلة التى تقل فى بعض البرامج عن ألفى جنيه وتتراوح مدد السداد فيها إلى إسبوعين أو شهر وحتى 3 شهور بسبب قصر مدة المشروع وسرعة جنى ثماره.

وعلى صعيد متصل أكد مصيلحي على وجود مفاوضات حالية بين جمعية رجال أعمال أسيوط  وبين بنك الإسكندرية سان باولو، وذلك للحصول على قروض للمشروعات الصغيرة بقيمة 325 مليون جنيه.

وأوضح أن المفاوضات مع بنك الإسكندرية سان باولو، وشيكة الحسم لافتآ إلى أن الحصول على الرد القاطع من إدارة البنك بإيطاليا ستكون بداية الشهر المقبل، خاصة بعد اكتمال كافة المستندات والأوراق اللازمة للحصول على قروض المشروعات الصغيرة.

وأشار إلى أنه حال الحصول على القروض سيتم إبرام عقد مع شركة  الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، يقضى بضمان مخاطر عدم السداد لتلك النوعية من المشروعات والتى تتفرد الجمعية فى ضمانها لخبرتها الطويلة فى الضمان من ناحية، علاوة على خبرة جمعية رجال أعمال أسيوط وبنك الاسكندرية فى التعامل مع جمعية التعاونى.

ولفت إلى أن محفظة القروض النشطة بالجمعية، وصلت إلى 314 مليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضى، ويستفيد منها 263 ألف عميل موضحآ إلى أن إجمال تعاملات الجمعية منذ بدايتها تخطت حاجز 4 مليارات جنيه لخدمة لخدمة 1.2 مليون عميل.

ومن المعروف أن هدف جمعية رجال أعمال أسيوط التى تم تأسيسها فى عام 1996 هو تنمية ورفع مستوى المعيشة للأفراد، وتعزيز قيم المشاركة وتنمية الأعمال غير الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز المبادرات الفردية، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة لمحاربة البطالة، ونشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

مروة عبد النبى

أسبوع ثقافى فنى بفرع ثقافة أسيوط


أسبوع ثقافى فنى بفرع ثقافة أسيوط
تنظم الإدارة العامة لثقافة القرية التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الكاتب مسعود شومان، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر ديسمبر الجارى، تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

وتبدأ الأنشطة بتنظيم ورش حرف بيئية وأشغال فنية فى مجال الجلود، تتضمن عمل ورش بيئية وأشغال فنية الهدف منها تعليم بعض الشباب من الجنسين حرفة معينه للتغلب على مشكلة البطالة والمساعدة على أعباء المعيشة وكذلك المحافظة على التراث والموروث الشعبى من الإندثار بقرية إهتاسيا الخضراء التابع لفرع ثقافة بنى سويف بقرية العوايسة التابع لفرع ثقافة المنيا، إضافة لإقامة أسبوع ثقافة يتضمن محاضرات وندوات تتناول قضايا قومية.
كما تقام أمسيات شعرية، وعروض فنية، ومواهب وإبدعات من أبناء القرية بقرية العقال بحرى التابع لفرع ثقافة أسيوط.

ضبط 7000 قرص مخدر بحوزة صيدلي في أسيوط


ضبط 7000 قرص مخدر بحوزة صيدلي في أسيوط
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط صيدلي وعامل وبحوزتهما كميات كبيرة من أقراص المخدرات قبل ترويجها على الصيدليات بنطاق محافظة أسيوط... تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أمرت بالتحقيق.

كانت معلومات وردت للمقدم الحسيني إبراهيم "رئيس مباحث قسم أول أسيوط" تفيد قيام المدعو "محمد سيد" - مقيم مركز الفتح، بتوزيع كميات كبيرة من الأقراص المخدرة علي زبائنه وبعض الصيدليات - بدائرة القسم، وبعرض المعلومات علي اللواء أبو القاسم أبو ضيف "مدير الأمن" واللواء حسن سيف "مدير المباحث الجنائية"، قرر سرعة تقنين الإجراءات وضبط المتهم.
حيث تم تعيين قوة أمنية من مباحث القسم، وتمكنت من القبض علي المتهم وبحوزته 2000 قرص مخدر متعدد قبل تسليمها إلي إحدى الصيدليات، وبمناقشة المتهم قرر أنه يقوم بشراء كميات الأقراص المخدرة من طبيب صيدلي يدعى "سامح مسعد" - مقيم بمدينة الفتح، وبتقنين الإجراءات. تم إيهام الطبيب من قبل المتهم باحتياج بعض التجار لكميات من أقراص المخدرات، وعلي الفور قام بجلب أكثر من 5000 قرص داخل كرتونة بسيارة ملاكي، وأثناء مروره بأحد الأكمنة التي قامت مباحث أول إعدادها للمتهم، وتمكنت من القبض عليه وبتفتيشه عثر علي الأقراص المخدرة. تحرر محضر بالواقعة وتولي المستشار أحمد فتحي "المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط" التحقيق.


محمد أبو شادى

مدير أمن أسيوط: مصر القوية أول حزب يتقدم بتصريح للتظاهر


مدير أمن أسيوط: مصر القوية أول حزب يتقدم بتصريح للتظاهر
قرر اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - فحص ودراسة أول طلب للتظاهر لحزب مصر القوية بمحافظة أسيوط، احتجاجًا على قانون التظاهر وسوء حالة النظافة بالمدينة.

حيث قام المحامي محمد أحمد مهران - المسئول عن حزب مصر القوية بأسيوط - بتقديم أمس بطلب إلى مأمور قسم ثان أسيوط، للتصريح بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن وميدان الحرب والسلام، للتعبير عن رفضهم لقانون التظاهر الجديد وسوء حالة شوارع المدينة.
وبعرض الطلب على مدير الأمن، قرر دارسة الموضوع واستدعاء مقدم الطلب لسؤاله بمحضر رسمي وإخطار النيابة العامة.
وقال مدير أمن أسيوط: إن مصر القوية يعتبر أول حزب وحركة ثورية تتقدم بطلب للمديرية للموافقة علي التظاهر والتعبير عن رؤية الحزب، موضحًا أن المديرية تقوم بفحص ودراسة الأماكن التي تضمنها الطلب في التظاهر لإخطار مقدم الطلب قبل الميعاد بأربع وعشرين ساعة.
وأضاف مدير أمن أسيوط، أن أجهزة الأمن بالمحافظة تتصدى لآية تظاهرات خارجة ومخالفة للقانون، مؤكدًا أن الأمن لا يمانع في التظاهرات الفئوية أو السياسية المتفقة مع قواعد وقوانين التظاهر، وذلك لتوصيل الرأي والمطالبة بالحقوق.


محمد أبو شادى

النور بأسيوط يجتمع بالجهاز التنفيذى بأبو تيج لحل مشكلات المركز


التقى وفد من حزب النور بأبو تيج، بالمهندس محيى أبو جبل رئيس مجلس المدينة والقيادات التنفيذية بالمجلس، لمناقشة عدد من المشكلات التي يعاني منها المواطنون.

وناقش الحضور عدة مشاكل، منها مشكلة القمامة، وأسطوانات الغاز، وتأخر رصف بعض الطرق بالمدينة، والأعطال المتكررة بمواسير الصرف الصحي، وإتمام تراخيص كوبري نزلة باقور، ومطالب أهالي قرية الفليو بإنشاء مدرسة إعدادية، ومشكلة تأخر خروج تراخيص البناء بالمدينة.

ووعد سالم علي نائب رئيس مجلس المدينة باعتماد التراخيص داخل مجلس مدينة أبو تيج وعدم تحويلها للمحافظة تيسيرا على المواطنين وتوفيرا للوقت، مؤكداً على إنهاء التراخيص المتأخرة خلال الأسبوع الحالي.

ووعد أبو جبل بمتابعة مشكلة القمامة بنفسه في الأماكن التي تم ذكرها، وأوضح أن سبب ظهور مشكلة القمامة هو تغير مكان التجميع إلى مدينة الغنايم التي تبعد 50 كيلو عن مدينة أبوتيج.

بالصور مناوشات بين طلاب الإخوان المحظورة ومؤيدين لـ"السيسى" بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/1/2013-635215067684380009-438_main.jpg
                              باقى الصور

مظاهرات لطلاب جماعه تنظيم الإخوان بجامعتى الأزهر وأسيوط للإفراج عن زملائهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/66/6/360x232o/239.jpg?q=0
نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعتى الأزهر وأسيوط مظاهرتين تنديدا بالحكم الصادر من محكمة سيدى جابر ضد فتيات الإخوان بالإسكندرية، وقانون التظاهر الجديد، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم خلال المسيرات والمظاهرات.
وخرجت مظاهرة الأزهر من أمام كلية أصول الدين وجابت شوارع الجامعة وقام المتظاهرون، بترديد الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، كما قاموا برفع إشارات رابعة وصور لفتيات الإسكندرية، بينما خرجت مظاهرة طلاب الإخوان بجامعة أسيوط من خلف مبنى كلية التجارة واستقرت أمام قاعة النيل الكبرى مرددين نفس الهتافات ورافعين شعار رابعة العدوية.


هيثم البدرى

ضبط 5200 قرص مخدر بحوزة عاطلين فى حملات أمنية بأسيوط


http://www.mobtada.com/resize.php?src=uploads/images/54183235256.jpg&w=300&h=200&zc=1&q=100

تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط، برئاسة المقدم الحسينى إبراهيم، من ضبط عاطلين وبحوزتهما 5200 قرص مخدر فى حملات أمنية غرب المدينة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم الحسينى إبراهيم، يفيد بتمكن مصطفى عبد الرازق ومحمد مجدى معاونى القسم، من ضبط "
محمد سيد عمر عبد القادر" 35 سنة، عاطل، وبحوزته 700 قرص مخدر، أثناء ترويجه للبيع بدائرة القسم، كما تم ضبط "سامح مسعد عبد المسيح مقار" 30 سنة عاطل، وبحوزته 4500 قرص مخدر، أثناء بيع الأقراص المخدرة علنًا بشوارع غرب البلد بدائرة القسم.
تم تحرير محضرا بالمضبوطات، وجار العرض على النيابة العامة.

هيثم البدرى

خلال جولته التفقدية.. بالصور..محافظ أسيوط يطالب بإعادة تخطيط الشوارع وتكثيف الحملات المرورية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31220131145537.jpg
                               باقى الصور

حكام الطائرة بأسيوط يستغيثون بوزارة الرياضة بسبب المستحقات المتأخرة


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/fhfghfghfghhf.jpg


قرر حكام الكرة الطائرة بمنطقة أسيوط إرسال طلب استغاثة لوزارة الرياضة برئاسة طاهر أبو زيد بسبب تأخر صرف مستحقاتهم منذ عام 2010 وحتى 2013 العام الحالى من جانب اتحاد اللعبة برئاسة على السرجانى، علماً بأن لوائح الاتحاد المصرى للكرة الطائرة تلزم الأندية المشاركة فى جميع المسابقات بتوريد بدل الانتقال للسادة الحكام لجميع المباريات والمسابقات المختلفة، حيث إن جميع مناطق الصعيد قد تم الصرف لها.
أكد الحكام المطالبون بالحصول على مستحقاتهم المالية، أن رئيس الاتحاد كان قد وعدهم بصرف هذه المستحقات أثناء إقامة الدورة المجمعة لفرق الممتاز "ج" فى نهاية الموسم الرياضى بأنه سوف يتم الصرف خلال أسبوع من نهاية الدورة المجمعة ولكن لم يتم ذلك حتى الآن.

وأشار الحكام إلى أنه وقد تم إرسال المطالبات المالية أكثر من مرة إلى الاتحاد ولكن رئيس لجنة الحكام الرئيسية لجنة الحكام الرئيسية بالقاهرة أفاد بأنه لا تتم مساءلته عن المواسم السابقة وإنما على الموسم الذى تولى فيه لجنة الحكام.

وطالب الحكام أيضا بتغيير سكرتير اللجنة، مهددين بعدم التحكيم فى مباريات الدورى حتى يتم صرف المستحقات.


ندى مجاهد

بالصور مسئول بصحة أسيوط:هناك عجز أطباء فى 68 وحدة صحية بسبب عدم توافر تعيينات


الإهمال يغزو مستشفيات أسيوط
                              باقى الصور

قطع المياه 8 ساعات عن الوليدية ومنقباد بأسيوط لإصلاح خط الطرد


http://alaanmasr.com/Public/app_upload/news/images/9f722117-d20f-406e-ab8b-73c52bee3cf9.jpg

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط، أنه تقرر قطع المياه عن منطقة الوليدية بمدينة أسيوط، وقرية منقباد لمدة 8 ساعات بدءاً من الساعة 10 مساء اليوم الأحد، وحتى الساعة 6 صباح الاثنين، وصرح بذلك سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة المساعد.
وقال قناوى، إن قطع المياه يأتى لإجراء أعمال إصلاح خط الطرد الرئيسى الخاص بمحطة الوليدية فوق مصرف الزنار، موضحاً أنه سيتم ذلك لتخفيف ضغط المياه عن محطة الرفع، وتسهيل مهمة الإصلاح.

وأوضح السكرتير المساعد، أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أصدر تعليماته لمدير الإنقاذ السريع بالمحافظة، وشركة المياه بتوفير 4 سيارات فناطيس مياه تتمركز بالشوارع، لتوفير احتياجات المواطنين والمخابز والمستشفيات من المياه فى هذا الوقت.


ضحا صالح

بالصور محافظ أسيوط ورئيس هيئة الأوقاف يتفقدان مواقع مطروحة للاستثمار المشترك


جانب من اللقاء
                                باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ و ’’ شرف الدين ونيس ’’ ودرس الكذب

طقس اليوم الاحد (( 1 ديسمبر _ 27 محرم )) الصغرى ::17 والعظمى :: 31

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

تجديد حبس عضو "المصري الديمقراطي" بأسيوط 15 يوما بتهمة التظاهر دون تصريح


http://media.elwatannews.com/News/Large/34226_660_1272031.JPG
قررت نيابة جنوب أسيوط الكلية برئاسة المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابة جنوب أسيوط، تجديد حبس حسام حسن الناشط السياسي وعضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية التظاهر أمام مديرية أمن أسيوط احتجاجا على قانون التظاهر.

وكانت قوات أمن أسيوط ألقت القبض علىى الناشط أثناء مظاهرة نظمها شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي قبل أربعة أيام مضت فور اعتماد قانون التظاهر أمام مقر مديرية أمن أسيوط، للمطالبة بإلغاء القانون واحتجاجا عليه، وقررت النيابة حبس الناشط أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددت الحبس اليوم 15 يوما.

وقال حسام مصطفى عضو الهيئة العليا بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن قرار الحبس سياسي وليس جنائيا، وأن القانون عملية ممنهجة للقضاء على الحريات وتمرير القانون بالقوة وتطبيقه على السياسيين، ما يرجع بحرية الرأي والتعبير إلى ما قبل ثورة 25 يناير.

وأضاف "مصطفى"، أننا نطالب بالإفراج عن الناشط حسام حسن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث ذلك مع النشطاء السياسيين والعودة بمصر للخلف.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو نقيب فلاحى الصعيد: سوف نصوت لصالح الدستور بنعم لبناء مصر

بالفيديو عندما يعجز الاباء عن تربية أبنائهم ... طالبة إخوانية بأزهر أسيوط ترفع الحذاء لقوات الشرطة

                           الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو قناة الكرمة وتعليق الأنبا اغابيوس عن اختطاف وقتل الطفل ابانوب عزيز باسيوط

حزب التجمع يستنكر قتل الطفل " أبانوب عزيز ناروز" بأسيوط

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q85/s720x720/994660_179269368933627_1603536934_n.jpg
 استنكرت لجنة المواطنة بحزب التجمع، استمرار عمليات الخطف للمسيحيين، وخاصة في صعيد مصر، للمطالبة بإتاوات مالية مقابل إطلاق سراح الحالات المختطفة، او قتلهم حالة عدم دفع المبلغ المطلوب , كما في حالة الطفل "أبانوب عزيز ناروز" بمركز ديروط، محافظة اسيوط، الذي اختطف من قبل مسلحون، الذين طالبوا باتاواة مقابل الافراج عنه، إلا أن أسرة الطفل لم تستطع دفعها، ومن ثم قاموا الخاطفين بقتل الطفل.

واتهم طاهر عبدالسلام، مسؤول ملف المواطنة بالحزب, الأمن المصري بالتقصير، في حماية أرواح وممتلكات المسيحيين وخاصة في صعيد مصر , مؤكداً أن في حالة الطفل القتيل أبانوب عزيز، هناك كثير من شهود العيان الذين أكدوا معرفة أهالي المركز، للبلطجية الخاطفين والذين قلتوه أيضا.

كما أعلن عبدالسلام تضامنه حزب التجمع، مع أسرة الطفل القتيل، في سرعة ضبط وإلقاء القبض على الجناة.

جرجس صفوت

مينا صلاح

أسيوط ترفع درجة الاستعداد للسيول والأمطار


 حالة من الطقس السيئ تسود محافظة أسيوط، صباح اليوم، وظهور السحب المنخفضة وزيادة سرعة الرياح، وانتشار الأتربة والرمال في الجو وتكاثرت الغيوم في سماء المحافظة، مما يشير إلى احتمال هطول أمطار على جميع أنحاء المحافظة.

وقد أعلن اللواء إبراهيم حماد "محافظ أسيوط" عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًاً لحدوث سيول.
وأكد إبراهيم حماد "محافظ أسيوط"، إلى  تشكيل لجان بجميع المراكز من الوحدة المحلية والري للمرور على مخرات السيول؛ للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات أو مباني في مواجهتها ومراجعة نظافة البرابخ الموجود أسفل الطرق المرصوفة؛ لسرعة تصريف مياه السيول. كما طالب مسئولي مديرية الصحة بتوفير الاحتياطي الإستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة، وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل: المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.


محمد أبو شادى

بالفيديو القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد لايخجل من جرائمه ويظهر على قناة "الخنزيرة".. ويهدد: إن لم يراجع الجيش موقفه ستؤول الأمور للأسوأ

                            الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى



ظهر عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية الهارب، لأول مرة منذ فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في حوار خاص في استدويوهات قناة "الجزيرة" القطرية بالدوحة. وكانت وسائل الإعلام تناقلت صورة لـ"الماجد" وهو يتناول إفطارًا فاخرًا بفندق "ريتاج الريان" بقطر. وقال عبدالماجد "إن الجيش المصري انقلب على شرعية الرئيس محمد مرسي الذي اختارته جموع الشعب المصري"، واصفًا التعديلات الدستورية التي تعمل عليها لجنة الخمسين حاليا بأنها "دستور الأقليات"، وتابع "قيادات الجيش ارتكبت خطأ فادحا عندما انحازت للأقلية الدينية والسياسية والاجتماعية في مصر". وأضاف "أن كل ما يحدث في مصر حاليًا يصب في مصلحة الأقليات، ولا يمكن أن يستمر الأمر على هذا النحو، ويجب على الجيش أن يراجع موقفه؛ لأن البلد على حافة هاوية، وعلى الجيش أن يتحمل المسؤولية".
 ووصف القيادي الإسلامي الهارب من يحكمون مصر الآن بأنهم من الأقلية الدينية، ومن العلمانيين المنبوذين في مصر، والأقلية الاجتماعية الغنية والفاسدة، على حد قوله.

واستطرد "خارطة الطريق هي خارطة تدمير وتفتيت وتقسيم مصر، والشعب كله استفاق وتوحد ضد هذه الخارطة، والمظاهرات التي توجد بالشوارع هي التي ستكسر هذا الانقلاب"، مشيرًا إلى أن عددًا من القوى التي أسماها بأنها "كانت تؤيد الانقلاب" انقلبت عليه، مثل حركة شباب 6 أبريل، وبعض أعضاء حملة تمرد، مبررًا بأن هذه الحركات اكتشفت ما أسماه بالخديعة بأن ما حدث ليس مجرد تنحية الإخوان عن الحكم، ولكنه إعاده للدولة القمعية، على حد قوله.

وهدد "إن لم يستفق قادة الجيش، ستؤول الأمور إلى الأسوأ في مصر، وسيجدون أنفسهم ودباباتهم في مواجهة الأمة بأسرها، وسيكتشفون أنهم قوة احتلال لمصر"، مضيفًا أن الأمة بأسرها توحدت بالأمس بعد الحكم على فتيات الإخوان المتهمين بقطع الطريق في الإسكندرية بالسجن 11 عاما، محملًا الفريق أول الفتاح السيسي، وزير الدفاع، مسؤولية هذا الحكم.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...