الأحد، 1 ديسمبر 2013

ندوة "مناهج الأنبياء في التغيير" لشباب الجامعة ومسئولي الطلائع وكوادر الدعوة السلفية بأسيوط


استضافت الدعوة السلفية بأسيوط الشيخ رجب أبوبسيسة عضو مجلس شورى الدعوة السلفية في محاضرة عن "مناهج الأنبياء في التغيير" مع شباب الدعوة بالجامعة ومسئولي القطاع وكوادر الدعوة السلفية بالمحافظة.

وناقش أبو بسيسة وقفات في قصة موسى عليه السلام وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم ربط الصحابة بتلك القصص التي كانت فيها عبر عديدة حتى تعلم الصحابة من هذه المواقف مثل موقف المقداد بن عمرو في غزوة بدر.

وأوضح أبو بسيسة أن التعجيل بالصدام مع المجمتع كان سببا في توقف الدعوة فى مصر عشرة أعوام ترك فيها موسى صلى الله عليه وسلم مصر وفر هاربا منها بسبب خطأ رجل من بني إسرائيل استعجل الصدام وأن موسى عليه السلام سمى ذلك بعد أن أراد أن يفعله الإسرائيلي مرة أخرى قال له "إنك لغوي مبين" إشارة إلى أن تعجل الصدام هو من الغواية.

واختتم الشيخ بإفادة من قصة موسى عليه السلام أن المجتمع الذي لا يوجد به أمان واستقرار لا يوجد فيه إصلاح جيد، موضحاً أن موسى عليه السلام خرج من بلدته لأنه فقد الأمن، وأن أول من لاقاه قال له "لا تخف نجوت من القوم الظالمين"، كما أن الله من على قريش بقوله "الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف"، وأن الدعوة التي تريد أن يعيش المجتمع في أمن وأمان إنما تريد أن تنتشر.

ودعا الشباب إلى حسن التعامل وإفشاء السلام والبسمة في وجه زملائهم في الجامعة وأن يلينوا الجانب، وأن يعينوا زملائهم بما يستطيعوا من أعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...