الجمعة، 29 أبريل 2011

بالفيديو الشاعر سيد حسن عيسى من شعراء قرية بنى عدى مركز منفلوط محافظة أسيوط فى قناة النيل الرياضية

غدا السيد عمرو موسى يعقد مؤتمر بقاعه النورس في منطقه الوليديه بمحافظة اسيوط وسوف يحضر عدد محدود من انصاره وذلك حتي لا يتكرر ما حدث معه فى مدينة طنطا عندما هاجمه بعض الحضور وهو مالم يتقبله موسى .


غدا السيد عمرو موسى يعقد مؤتمر بقاعه النورس في منطقه الوليديه بمحافظة اسيوط وسوف يحضر عدد محدود من انصاره وذلك حتي لا يتكرر ما حدث معه فى مدينة طنطا عندما هاجمه بعض الحضور وهو مالم يتقبله موسى .

بالفيديو أخت من أسيوط تشهر إسلامها بعد أن حرمها أمن الدولة منه منذ أن كان عمرها 14 سنة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات متجددة فى اسيوط للافراج عن كاميليا شحاتة وكلمة اللواء يعقوب سكرتير محافظ اسيوط










تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الدكتور/ عبد الناصر عباس احمد احمد يريد حقه فى التعيين بجامعة اسيوط حيث كان ترتيبه من العشرة الاوائل فى رسالة الدكتوراة


بسم الله الرحمن الرحيم
السادة الأفاضل أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة

الساده المحترمين
تحية طيبة … وبعد
إني سيادتكم حاصل على درجة الدكتوراه من قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بالقاهرة – جامعة حلوان – وكان ترتيبى من العشرة الأوائل فى الإمتحان التأهيلى للدكتوراه الذى أقامته الكلية وشارك فيه 138 باحث وعضو هيئة تدريس من مختلف الدول العربية .
وبالرغم من أن قوة القسم فى كلية التربية الرياضية – جامعة اسيوط 5 خمسة ، فقد ماطل عميد الكلية فى تعيينى ، مع العلم سيادتكم أن قوة الأقسام الأخرى يصل الواحد منها إلى 60 عضو هيئة تدريس .
أرجو من سيادكم تعيينى مدرس بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة اسيوط ، كما أرجو من سيادتكم تعيين زملائى الحاصلين على نفس الدرجة فإنه ليس لديهم ( واسطة ) كان هذا حقاً قانون ما قبل الثورة .
حفظ الله سيادتكم لمصر وسدد خطاكم
مقدمه لسيادتكم
د.عبدالناصر عباس احمد احمد
نجوع المعادى – البدارى – اسيوط
ت : 0106298139

صرح أحمد الحفناوي رئيس الوحدة المحلية لبني عديات لاسيوط فيس توك ::انهاء خصومة ثأرية بين عائلتي سويحة وسيدهم "قبطيتين" ببني عديات البحرية بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط

صرح أحمد الحفناوي رئيس الوحدة المحلية لبني عديات  لاسيوط فيس توك 

تمكنت مديرية أمن أسيوط من انهاء خصومة ثأرية بين عائلتي سويحة وسيدهم "قبطيتين" ببني عديات البحرية وذلك بحضور اللواء عبد الله أحمد داهش مساعد مدير الأمن للشمال و أحمد الحفناوي رئيس الوحدة المحلية لبني عديات بالتنسيق مع لجنة المصالحات المكونة من العمدة مالك يعقوب ومنتصر العمدة عضو محلي قرية بني عديات وعبد العزيز إدريس حيث قاموا بمبادرة الصلح والسعي في إكمال ومقابلة طرفي الخصومة لإجراء الصلح بينهما وتمت مراسم الصلح بأحد دور المناسبات بجوار الكنيسة المرقسية الكبري وذلك وسط جمع حاشد من الأهالي والقيادات من مركز منفلوط والقري المجاورة ولفيف من المسلمين والمسيحيين من أهالي القرية وتوابعها.
حيث ترجع الخصومة إلي مشاجرة بين الطرفين تحرر عنها الجناية رقم 5247 لسنة 2007 جنايات منفلوط و986 لسنة 2007 كلي شمال أسيوط جنايات ضرب أفضي إلي موت وكذلك الجنحة رقم 6147 لسنة 2007 جنح منفلوط ضرب نتج عنه وفاه بولس حنا جيد

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى:رفع نسب مجاميع القبول لـ"التعليم المفتوح" العام المقبل

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العمى والتكنولوجيا، أنه لن يتم قبول طلاب التعليم المفتوح من الثانوية العامة بنفس نسب القبول والمجاميع المنخفضة فى الأعوام الماضية، مشيرا إلى اتخاذ المجلس الأعلى للجامعات قرارا بإدخال تعديلات على نظام التعليم المفتوح وتطويره.

جاء ذلك فى لقاء وزير التعليم العالى أمس بمقر الوزارة مع ممثلى اتحاد الطلاب الذين يجتمعون لتعديل اللائحة الطلابية، والذين طالبوا الوزير بضرورة توفير الحماية للمدن الجامعية، وأشاروا إلى الفراغ الأمنى الذى تركه رحيل الحرس الجامعى، كما اقترحوا تطبيق تجربة التصويت الالكترونى فى انتخابات اتحاد الطلاب بدءا من العام المقبل.


ووعد الوزير بحل مشكلة الأمن بالجامعات بدءا من العام المقبل، وبوجود منظومة كاملة للأمن قادرة على توفير الأمن والأمان والتأمين للطلاب فى الجامعات والمدن الجامعية، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على تشكيل هياكل تنظيمية داخل الجامعات لأفراد أمن وطنى يتم تدريبهم فى جهات متخصصة وأهمها أكاديمية الشرطة.


وأكد الوزير أنه سيكون هناك تأمين خارجى جيد للجامعات وللمستشفيات وللمدن الجامعية، لافتا إلى أن الجامعات فى الوقت الحالى تجتهد اجتهادات مختلفة، ومنها من تعاقد مع شركات أمن خاصة، أو مع أفراد وبدأ فى تدريبيهم.


وأوضح الوزير أن الحكم بإخراج الحرس من الجامعات المصرية ينقلها إلى واقع مثل جميع جامعات العالم، التى تتم حراسة الجامعات بها عن طريق أفراد أمن مدنية تابعة لإدارة الجامعة، وأرجع سبب حدوث الفوضى فى الفترة الماضية إلى أن وزارة الداخلية قررت سحب الحرس من كل الجامعات بقرار مفاجئ، وفى فترة عصيبة من تاريخ مصر، مما تسبب فى أثر مضاعف فى وقت كان فيه افتقاد للأمن فى المجتمع ككل.

غدا فى التاسعة صباحا بكلية الطب بجامعة اسيوط يقام معرض للتعريف بالدكتور محمد البرادعي


يقام غدا بكلية الطب بجامعة اسيوط 
بجوار كافيتريا كلية الطب , بين مبني الكليه والمدرج الكبيرمعرض للتعريف بالدكتور محمد البرادعي المرشح لرئاسة الجمهورية
فى تمام التاسعة صباحا

تمكنت القوات المسلحة بمساعدة مدير امن اسيوط ومأمور مركز القوصية ووعدد من قيادات الإخوان المسلمين، على رأسهم محمود حلمي، من فتح الطريق الزراعي وعودة عمل خط السكة الحديد بعد اعتصام اهالى قرية فزارة

تمكَّن ضباط من الجيش، برفقة مساعد مدير أمن أسيوط ومأمور مركز "القوصية" وعدد من قيادات الإخوان المسلمين، على رأسهم محمود حلمي، من فضِّ اعتصام أهالي قرية "فزارة"، التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وذلك قبيل صلاة المغرب، وتمَّ  ، بعد وعود من القيادات الأمنية بتعقب القتلة والقبض عليهم.

كان أهالي القرية قطعوا الطريق الزراعي وخط السكة الحديد، عصر اليوم؛ احتجاجًا على تأخر محاكمة المتهمين الذين تمَّ القبض عليهم من قرية "القصير" في أحداث مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية؛ على خلفية إطلاق أعيرة نارية أسفرت عن مصرع وإصابة 6 من أهالي القرية، بجانب عدم القبض على بقية المتهمين حتى الآن.

اكثر من 600 شخص يتجمهرون امام ديوان عام محافظة اسيوط بسبب تأخر الأجهزة الأمنية فى البحث عن جثث ذويهم الذين لقوا مصرعهم غرقاً فى ثلاثة لانشات يوم شم النسيم الماضى.

تجمهر مساء اليوم أكثر من 600 شخص أمام ديوان عام محافظة أسيوط، بسبب تأخر الأجهزة الأمنية فى البحث عن جثث ذويهم الذين لقوا مصرعهم غرقاً فى ثلاثة لانشات يوم شم النسيم الماضى.

كانت أجهزة المحافظة تلقت العديد من البلاغات والإخطارات التى تفيد بغرق ثلاثة لانشات على متنها عدة أشخاص مختلفى الجنس والأعمار، ورغم ذلك لم تهتم أجهزة المحافظة ولا قوات الإنقاذ النهرى بالبحث عن الجثث المفقودة.


وقال أحمد عاطف المحامى، إن الأهالى حاولوا التقدم ببلاغات لمديرية الأمن وأقسام الشرطة، إلا أن مديرية الأمن وجميع الأقسام قد رفضوا أى محاضر تفيد غرق اللانشات ورفضت المصطحات المائية الاستجابة لمطالبهم دون ذكر أى أسباب فى الغرق، الأمر الذى دعا جميع أهالى المفقودين بالتجمهر أمام المحافظة وتهديد بقطع الطريق فى حالة عدم انتشال جثث ذويهم.

تعادل الاهلى والمصرى بدون اهداف فى مباراة مثيرة وبالفيديو شاهد الشغب بين الجماهير قبل المباراة

تعادل الأهلى مع المصرى بدون أهداف فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم باستاد بورسعيد فى الأسبوع الثامن عشر للدورى، بهذا ليرتفع رصيد الأهلى إلى 33 نقطة ويحتل المركز الثالث، ويرتفع رصيد المصرى لـ23 نقطة ويقفز للمركز السابع برصيد 23.

جاءت المباراة مثيرة من بدايتها لنهايتها وشهدت أمطار غزيرة لم تؤثر على اللاعبين الذين قدموا عرضاً رائعاً كان ينقصه الأهداف وأدارها الدولى محمد فاروق بكفاءة وطرد وائل جمعة مدافع الأهلى فى الدقيقة 90 لعرقلته إيهاب المصرى الذى كان مواجهاً لأحمد عادل عبد لمنعم حارس القلعة الحمراء.


الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول حماسية ومثيرة من الفريقين، وظهر واضحاً منذ البداية أن كل فريق "كتاباً مفتوحاً" أمام الآخر، فالمصرى اعتمد على عبد السلام نجاح وعبد الله سيسيه وأحمد شديد قناوى، فيما أعتمد الأهلى على بركات وأسامة حسنى وأحمد فتحى وأبو تريكة.

دفاع الأهلى بقيادة وائل جمعة وأحمد السيد وحسام غالى نجح فى امتصاص حماس لاعبى المصرى الذى شكّل خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم فى الدقائق الأولى وكانت أخطرها الضربة الحرة المباشرة التى احتسبها محمد فاروق وتصدى لها محمود عبد الحكيم وسددها لعبد السلام نجاح برأسه قوية، لكن أحمد عادل أنقذها وحوّلها لضربة ركنية، بعدها تمساك لاعبو الأهلى ونجحوا فى استعادة زمام الأمور، خاصة فى ظل التألق غير العادى للنجم الزئبقى محمد بركات الذى قاد هجمات متتالية للفريق الأحمر، وصنع أكثر من كرة خطرة لأسامة حسنى الذى اجتهد كثيراً هو الآخر وقدم شوطا متميزا.


الأهلى واصل خطورته على مرمى أمير عبد الحميد حارس المصرى، خاصة بعدما استغل أطرافه، سيد معوض فى الجناح الأيسر وأحمد فتحى فى الجانب الأيمن، فى المقابل انحصر لاعبى المصرى فى وسط ملعبه، بعدها يقوم طارق الصاوى المدير الفنى للمصرى بإجراء أول تغييرات المباراة بخروج عبد السلام نجاح ونزول أحمد داؤود.


قبل نهاية الشوط الأول، بدقائق قليلة يستعيد المصرى أداءه الهجومى وكاد سيسيه يسجل هدف التقدم لفريقه، لكن جمعة أنقذ الموقف فى الوقت المناسب لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.


الشوط الثانى

بداية الشوط الثانى جاءت مطابقة تماماً لأحداث الشوط الأول، حيث الاندفاع الهجومى من المصرى، والتوازن بين الأداء الدفاعى والهجومى من الأهلى وبدأ جوزيه هذا الشوط بتغيير تكتيكى، حيث دفع بأحمد حسن بدلاً من أبو تريكة الذى انخفض أداؤه مع نهاية الشوط الأول، وكان لنزول الصقر دور إيجابى على هجومى الأهلى، خاصة بعدما كوّن أحمد حسن ثنائياً منسجماً مع بركات، ويشهر الحكم الكارت الأصفر لحسام غالى لعرقلة محمود عبد الحكيم.

طارق الصاوى أجرى تغييراً ثانياً بنزول إيهاب المصرى بدلاً من محمود عبد الحكيم، واستمر الأداء فى وسط الملعب عدة دقائق، بعدها يوقف فاروق المباراة لمدة دقيقة تقريبا بسبب إلقاء بعض جماهير المصرى "طوبة" على أحد لاعبى الأهلى، ويشهر فاروق الحكم الأصفر لأحمد فتحى.


فى آخر 15 دقيقة من المباراة يجرى جوزيه تغيريين متتاليين بنزول فرانسيس بدلاً من أسامة حسنى وأمير سعيود بدلاً من محمد بركات، ويجرى الصاوى تغييراً بنزول أحمد شرويدة بدلاً من عبد الله سيسيه.


وكاد أمير سعيود يسجل هدفاً رائعاً فى الدقيقة 85، بعد تمريرة رائعة من سيد معوض وراوغ سعيود دفاع المصرى، لكنه سددها بغرابة أعلى العارضة، بعدها ينشط المصرى مجدداً ويشهر فاروق الكارت الأحمر لوائل جمعة بعد عرقلة إيهاب المصرى على حدود منطقة جزاء أحمد عادل عبد المنعم، وتتعاطف العارضة مع الأهلى ويطلق محمد فاروق صافرة النهاية، معلنا تعادل الفريقين.


أكدت مصادر قضائية عن أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يمتلك فنادق بمنطقة "السلام"، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية قيمتها 300 مليون ريال

أكدت مصادر قضائية، أن التحريات الرقابية التى وصلت لجهاز الكسب غير المشروع، كشفت أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يمتلك فنادق بمنطقة "السلام"، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية،  تقدر بنحو 300 مليون ريال سعودى.

وأشارت المصادر  بأن مبارك يمتلك، ممتلكات عقارية بالعديد من الدول على رأسها بريطانيا والإمارات العربية المتحدة، والتى تسمى باسمه، ويساهم فيها بنسب متفاوتة من خلال إعداد أكواد مختلفة وسرية، يصعب التوصل إليها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد تسلم الأسبوع الماضى، تحريات مباحث الأموال العامة حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، واستمع المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص بالجهاز، لأقوال ثلاثة من ضباط مباحث الأموال العامة، الذين أعدوا التقرير، وهم كل من محسن راضى وحازم محمود وحمدى هاشم.

مؤتمر صحفى يوم الاحد يعقده المستشار مرتضى منصور بمكتبه فى الحاديه عشر صباحا سيكشف فيه عن تفاصيل الزج باسمه فى موقعة الجمل، والاتهامات التى نسبت إليه بالتورط فيها

يعقد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بمكتبة بحى الدقى، سيكشف فيه عن تفاصيل الزج باسمه فى موقعة الجمل، والاتهامات التى نسبت إليه بالتورط فيها.

وكان المستشار مرتضى منصور، حصل على قرار، بإخلاء سبيله أمس الخميس من محكمة الاستئناف، بعد أن قضى 15 عشر يوما فى سجن طره، على خلفية البلاغات التى قدمت ضده، بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ "موقعة الجمل".


وقال أحمد مرتضى ، إن والده سيكشف خلال المؤتمر الصحفى، عن العديد من المفاجآت للرأى العام، بالإضافة إلى تفاصيل المؤامرة التى دبرها بعض الأشخاص للزج باسم والده فى موقعة الجمل.

المجلس العسكرى يحسم ويقرر عودة طلاب طب الأزهر إلى كليتهم بأسيوط

حسم المجلس العسكري موقف طلاب طب الازهر باسيوط ، حيث قرر اعاده الطلاب لاستئناف الدراسه في كليتهم الاصليه باسيوط بضمان القوات المسلحه.. وتعهد ممثل المجلس العسكري بضمان تجهيز المستشفي التعليمي بما ينقصه من امكانات ضروريه للتدريب العملي خلال اسبوع علي الاكثر، مع الزام اعضاء هيئه التدريس باسيوط  بالوجود الدائم في اثناء المحاضرات والتدريبات العمليه، والا سيتم ندب الطلاب بالقاهره فورا.
ووافق المجلس العسكري علي تاجيل اختبارات الطلاب لحين الانتهاء من "كورسات العملي" مع الالتزام برفع الغياب الذي اضطر له الطلاب في الفتره الماضيه.
كما وعد ممثل القوات المسلحه بمنح طلاب اسيوط
منحه تدريبيه خاصه لهم بمستشفيات القوات المسلحه تعويضا لهم علي ما فاتهم من تدريبات في الفتره الماضيه.
كان نحو 450 طالبا من طب الازهر باسيوط
من الفرق: الرابعه والخامسه والسادسه قد نظموا احتجاجات واعتصامات دامت اكثر من شهر للضغط علي اداره الجامعه للموافقه علي انتدابهم لاستكمال الفصل الدراسي الثاني بطب الازهر بالقاهره بعد ان اعترضوا علي المستشفي التعليمي باسيوط ، ووصفوه بانه غير آدمي.

الدكتور ابراهيم ابو العيون رئيس غرفه تجاره اسيوط فى تصريح خاص (لاسيوط فيس توك ) ان الطرق السريعه غير آمنه لنقل البضائع بسبب احداث محافظة قنا

 اكد ابراهيم ابو العيون رئيس غرفه تجاره اسيوط  (لاسيوط فيس توك ) ان الطرق السريعه غير آمنه لنقل البضائع لذلك يفضل كثيرون النقل عبر السكك الحديديه علي اعتبار انها آمنه لافتا الي ارتفاع اسعار السلع والمنتجات نتيجه حدوث عجز في السلع والمنتجات التي تستجلب من القاهره ولكنه اكد زوال تلك الازمه بعد عوده الامور الي طبيعتها.

ائتلاف شباب الصحفيين باسيوط يصدر بيانا يستنكر فيه عمليه عدم التامين علي عمال مصنع اسمنت اسيوط الجديد ومكالبة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بتقديم كافه الملفات الخاصه بالمصنع، والكشف عن اصحابه الحقيقيين

اصدر اليوم ائتلاف شباب الصحفيين باسيوط بيانا علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يستنكر فيه عمليه عدم التامين علي عمال مصنع اسمنت اسيوط  الجديد، فضلا عن انعدام وسائل السلامه المهنيه به.

جاء ذلك علي خلفيه مصرع واصابه 23 عاملا بالمصنع في حادث انهيار عدد من "الجمالونات" وبعض الاعمال الانشائيه بالمصنع عليهم اثناء مزاولتهم اعمالهم.


طالب البيان محافظ اسيوط
، اللواء ابراهيم حماد، بتقديم كافه الملفات الخاصه بالمصنع، والكشف عن اصحابه الحقيقيين، والتحقيق في الشكوي المقدمه من بعض العاملين بالمصنع الي مديريه القوي العامله بشان رفض اصحابه التامين عليهم ضد الاخطار، كما طالب اعضاء الائتلاف بسرعه صرف التعويضات اللازمه لاسر المتوفين، والمصابين تعويضا عما لحق بهم من اضرار.

الجنايات العسكرية باسيوط تصدر احكام عسكرية بالسجن المؤبد ضد5 متهمين فى أعمال البلطجة والسرقة

اصدرت المحكمه العسكريه العليا حكما في القضيه رقم (68/2011) جنايات عسكريه اسيوط بالسجن المؤبد مع مصادره المضبوطات ضد كل من صابر عبدالحميد علي عبد الهادي ومحمد فوزي عطيه عبد الله واشرف فتحي عبدالحكيم خليل ومحيي كمال علي عبدالحافظ لشروعهما في السرقه وبالعقوبه نفسها ضد محمد عبدالمطلب عليان علي لحيازه واحراز اسلحه بيضاء (سيف - سنكي)

اهالى قرية عنك بمركز القوصية بمحافظة اسيوط يقررون تكوين لجان شعبية للمساهمه في توزيع اسطوانات البوتاجاز، ورغيف الخبز وذلك من خلال الجمعيه الخيريه لتنميه المجتمع.

قرر اهالي قريه "عنك" التابعه لمركز القوصيه باسيوط  تكوين لجان شعبيه للمساهمه في توزيع اسطوانات البوتاجاز، ورغيف الخبز وذلك من خلال الجمعيه الخيريه لتنميه المجتمع.
قال محمد عبد الجواد عبد العال، وحماد احمد عبد الجليل فرج، ومحمود عبد الغفار عبد الحميد، ان اهالي القريه اجتمعوا بمنزل عمده "عنك" بحضور ممثلين عن التموين ومستودع القريه الكائن بقريه الحبالصه المجاوره، واتفق الجميع علي الاتجاه الي اداره التموين لحل مشكله البوتاجاز ورغيف الخبز، من خلال قيام اللجان الشعبيه بتوزيعها بشكل عادل علي المواطنين.

بالفيديو افتتاح مكتبة موشا بقرية موشا التابعة لمحافظة اسيوط


بالفيديو تدريبات حراس المرمى د/مصطفى عنتر الغنيمى بمنتخب جامعة اسيوط




بالصور اسيوط فيس توك ترصد حفل مدرسة دار حراء باسيوط
























المئات من ابناء قرية فزارة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط يقطعون طريق السكة الحديد بسبب الخلافات بين قريتى فزارة والقصير فى احداث مدرسة احمد شوقى الثانوية التجاريه

قام المئات من أبناء قرية فزارة بمركز القوصية بقطع طريق السكة الحديد على خلفية الخلافات بين قريتى فزارة والقصير، فى أحداث مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية والتى راح ضحيتها اثنان وأصيب ثمانية آخرون، على خلفية المشاجرة التى نشبت بين طلاب المدرسة، وتطورت إلى هجوم أولياء أمور طلاب قرية القصير بالهجوم على قرية فزاره الموجودة بها المدرسة، وأطلقوا أعيرة نارية بصورة عشوائية على المقاهى والمدارس تسببت فى وقوع ضحايا واحتقان بين أبناء القريتين.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة من المتهمين من بين ستة متهمين، وتحويلهم للنيابة العامة إلا أن أهالى القرية طالبوا بمحاكمتهم محاكمة عسكرية، وليست محاكمة أمام النيابة العامة، ومعاملتهم كبلطجية روعوا الآمنين، وما زالوا يقطعون السكة الحديدية حتى الآن.

بالفيديو اسيوط فيس توك تعيد فتح الملف من جديد لمواطن اسيوط يحكى قصة غريبة عن خطف زوجة ظابط شرطة باسيوط لابنه والنيابة فى اسيوط تسلمه جثة لطفل تثبت تحاليل ال DNA انه ليس طفله

اسيوط فيس توك تطالب  المستشار محمود السيد المحامي العام الأول لنيابات شمال أسيوط بإعادة فتح التحقيقات في واقعة اختفاء الطفل «زياد ربيع مصطفي» 9 سنوات أثناء لهوه أمام نادي أسيوط الرياضي، حيث قالت الشرطة بعد أيام من اختفائه إنه غرق في مياه النيل وعثر أهالي مركز منفلوط علي جثته وتم دفنه دون أن يتعرف عليه أحد من أسرته.. وذلك بعد أن تقدم والد الطفل ببلاغ للنيابة طالب فيه باستخراج جثة نجله وعرضها علي الطب الشرعي للتأكد من أنه طفله «زياد» وذلك لأن الغموض يسيطر علي الأمر حيث تم إبلاغه تليفونيًا أن طفله عثر عليه جثة هامدة في مركز منفلوط بعد غرقه في النيل والنيابة صرحت بدفنه ورفضت اطلاعه علي مكانه

وكل ما أعطته له هو ملابسه وصورة لجثته لا تتضح منها معالمه.. بالإضافة إلي أن محضر النيابة يؤكد أن طول الطفل متر وعمره حوالي 12 عامًا ولم يتم عرضه علي الطب الشرعي لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة «ورفضت النيابة طلب الأب في أخذ عينة من الجثة لإجراء تحليل«DNA» لإثبات أن الجثة لنجله «زياد».

وأضاف الأب في بلاغه أن هناك العشرات من الاتصالات التليفونية من مجهولين يستقبلها يوميًا وتؤكد جميعها أن نجله مازال علي قيد الحياة وأنه موجود بصحبة صيدلانية تعيش بمدينة أسيوط منذ اختفائه في شهر يوليو الماضي.

وأكد الأب أن الصيدلانية تدعي «ماجده محمد ربيع » وقد قام بالبحث عنها ولم يجدها في مسكنها ولكن الجيران أكدوا له أن لها سابقة خطف طفل منذ عدة سنوات.. ذلك بالإضافة إلي الإشاعات التي بدأت تتداول في المنطقة بأن الطفل تمت سرقت أعضاؤه لذلك أرادت الشرطة والنيابة إغلاق المحضر رقم 3796 إداري أول أسيوط لسنة 2009 لعدم الشوشرة.

بالفيديو اهالى اسيوط يطالبوا بتطهير الداخليه فى اسيوط وامن الدولة فى اسيوط لا يزال يمارس ادواره








بالفيديو عائلة الصحفى ممدوح ثابت وامن الدولة فى اسيوط لا يزال موجودا ولم يختفى






محمود جابر ادارى فريق المصرى البورسعيدى : جمهور الأهلى حطم مقهى ومحطة بنزين ببورسعيد والامن يجبر بعض جماهير الاهلى على مغادرة بورسعيد والعودة للقاهرة

نجحت القوات المسلحة ببورسعيد السيطرة على الأزمة التى نشبت اليوم الجمعة، بين جماهير الأهلى والمصرى البورسعيدى، قبل ساعات من مباراة الفريقين بالأسبوع الـ18 للدورى الممتاز.

وعلم  أن قوات الأمن أجبرت جماهير الأهلى التى اشتبكت مع جماهير المصرى عند محطة القطار ببورسعيد على مغادرتها والعودة للقاهرة، وحرمانهم من مؤازرة فريقهم اليوم


قال محمود جابر إدارى فريق المصرى إن جمهور الأهلى قام بتحطيم مقهى ومحطة بنزين فور وصوله إلى بورسعيد، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين جمهور الناديين.

وتنطلق مباراة المصرى والأهلى فى تمام السابعة مساء اليوم الجمعة، فى الأسبوع الـ18 بالدورى المصرى.


أضاف إدارى المصرى أن الجيش تدخل لفك هذا الاشتباك، منعا لحدوث إصابات بين الجماهير، مشيرا إلى أن رجال الجيش احتجزوا جماهير الأهلى حتى موعد انطلاق المباراة، على أن يدخلوا إلى ملعب المباراة مباشرة.


وعن لاعبى المصرى والأهلى، قال محمود جابر: "اللاعبون بعيدون تماما عن الأحداث، فالمصرى يقيم فى فندق الباتروس والأهلى فى فندق هينان المجاور له، وسيصل الفريقان إلى ملعب المباراة فى تمام الخامسة والنصف مساء".

توصيات بتعديل مدة الدراسة بالمعاهد الصحية لأربع سنوات

عقدت اللجنة المكلفة بتطوير التعليم الصحى، بالنقابة المستقلة للعلوم الصحية، أول اجتماع لها بقاعة الاجتماعات بوزارة الصحة بحضور رئيس قطاع التطور بوزارة الصحة، الدكتور مدحت الرفاعى وكافة أعضاء اللجنة ورئيس النقابة العلوم الصحية أحمد السيد.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الأول الأسس، التى يجب أن يتم التطوير بناءً عليها، حيث قالت اللجنة جميعها: إن المواد العلمية التى يتم تدريسها الآن فى المعاهد الفنية الصحية حاليا لا تصلح للعمل بها فى المرحلة الحالية والمقبلة، والتى يكتشف كل يوم بعد الآخر المزيد من التطور الطبى الهائل فى كافة التخصصات.


وانتهت اللجنة على توصيات، بأن يتم إعداد المناهج اللازمة لجعل الدراسة مدتها أربع سنوات بواسطة أعضائها خلال الأيام القليلة القادمة ومنح درجة البكالوريوس على أن تعود اللجنة للاجتماع منتصف الشهر المقبل، لعرض تلك التصورات كاملة وتمهيدا لرفعها عن طريق وزارة الصحة إلى وزارة التعليم العالى لاتخاذ المسائل الإجرائيه اللازمة لذلك.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حلقة برنامج اهالينا على القناة السابعة من قرية بصرى بمركز الفتح بمحافظة اسيوط

                            الجزء الاول



                            الجزء الثانى









بالفيديو المؤتمر الشعبى الاول بنزه بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط وقرار اساتذه من جامعة اسيوط ود/ الجارحى من نزه وم/ احمد سيد من نزه وم/ يسرى من منفلوط






بالفيديو تعرف على فرقة أسيوط للفنون الشعبية

                             الجزء الاول


                               الجزء الثانى


                             الجزء الثالث


                             الجزء الرابع


بالفيديو تعرف على فرقة اسيوط للموسيقى العربى

                             الجزء الاول


                               الجزء الثانى


                              الجزء الثالث


بالفيديو على اربع اجزاء اسيوط فيس توك ترصد حلقة اهالينا بقرية العصارة بمركز القتح بمحافظة اسيوط على القناة السابعة

                              الجزء الاول



                                الجزء الثانى


                                الجزء الثالث


                               الجزء الرابع



بالفيديو على 7 اجزاء يوم اليتيم بمحافظة اسيوط برعاية السيد محمد رفعت مدير عام ادارة اسيوط التعليمية ومحمد سلطان محمد زيادة رئيس قطاع اسيوط قبلى

الجزء الاول


  

                              الجزء الثانى  






                                الجزء الثالث




                               الجزء الرابع




                              الجزء الخامس






                             الجزء السادس




                               الجزء السابع 


يوم اليتيم بقطاع قبلى التعليمى بأسيوط بتاريخ 7-4-2011 بعناية وكيل وزارة التربية والتعليم
ورعاية السيد محمد رفعت كتبى مدير عام ادارة اسيوط التعليمية
تحت اشراف الاستاذ محمد سلطان محمد زيادة رئيس قطاع اسيوط قبلى

الجيش يتدخل لفض الاشتباك بين جماهير الأهلى والمصرى ببورسعيد

نشبت مشاجرات حادة بين عدد من جماهير النادى الأهلى ونظرائهم من جماهير المصرى البورسعيدى، قبل ساعات من انطلاق مباراة الفريقين فى الأسبوع الـ18 بالدورى على استاد بورسعيد.

قال شهود عيان إن جمهور الأهلى هو من بدأ بالإساءة لجماهير المصرى بعدما وصلوا إلى محطة قطار بورسعيد حيث جاءوا لبورسعيد بواسطة القطار، ما أدى إلى تراشق بالحجارة بين الجانبين.


تابع شهود العيان أن رجال الشرطة والجيش تدخلوا لإنقاذ الموقف، وهو ماحدث بالفعل ولم تسفر الاشتباكات عن أى إصابات من جانب جمهور الطرفين.

بلاغ للنائب العام يتهم الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة السابق باهدار المال العام

تقدم مختار هانى المحامى، عضو مجلس محلى محافظة القليوبية، ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة الأسبق، بإهدار المال العام فى إنشاء مستشفيات التكامل الصحى بالمحافظات.

وجاء فى البلاغ أنه تم إنشاء مئات المستشفيات بقرى المحافظات والمدن الصغرى تحت مسمى مستشفيات التكامل الصحى، وتكلفت الدولة ملايين الجنيهات ومنها 14 مستشفى بالقليوبية أقيمت على مساحات شاسعة، ثم تحولت بقرار من الوزير الأسبق إلى وحدات طب أسرة، وهذه الوحدات لا تحتاج لهذه المساحات التى أقيمت عليها وتسبب القرار فى إهدار المال العام، وتحولت المبانى إلى خرابات لعدم استغلالها الاستغلال الأمثل.

بالفيديو المستشار مرتضى منصور بعد خروجه من سجن طرة يتحدث الى الاعلامى مصطفى بكرى


موظفين جامعة اسيوط ينتظرون غدا اخر مهلة لمعرفة نية الجامعة من صرف حافز الاثابة

لا حديث داخل جامعة أسيوط سوى عن الوعود الكاذبة التى قدمتها الجامعة للعاملين فيما يخص حافز الإثابة، فرغم مرور أكثر من شهر على وعد رئيس الجامعة بصرفه للعاملين الإ ان ذلك لم يحدث.

فقد عللت الجامعة تأخرها فى صرف الحافز بعدم وجود أموال بخزينة الجامعة، فى حين ان هناك مكافأت تصرف لكبار قيادات الجامعة،وهو ما اغضب الموظفين.

وقرر عدد كبير منهم الإنتظار حتى غدا السبت لمعرفة نية الجامعة من صرف حافز الإثابة،ومعاودة التظاهر فى حال عدم صرفة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يركز على تيسير الاجراءات الاداريه الخاصة بمصالح المواطنين ويستخدم علاقاته الشخصية لحل مشاكل المواطنين

فى بادرة جديدة قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط الجديد، ان هدفة خلال فترة توليه مهام المحافظة ستتركز على تيسيير الاجراءات الادارية الخاصة بمصالح المواطنين.

وانه سيصدر أوامر بالبعد عن التعقيد والبيروقراطية،وأضاف بان علاقتة بجميع الاجهزة فى أسيوط خاصة الجهاز الامنى جيدة وعلى ما يرام .

وانه "سيستخدم علاقاتة الشخصية فى انهاء طلبات المواطنين" وهو ما يعتبر بادرة جديدة،ان يستخدم محافظ علاقاتة الشخصية لتسهيل إنهاء الأوراق الخاصة بالمواطنين، من إستخراج بطاقات رقم قومى،وشهادات الميلاد، وصحف الحالة الجنائية وغير ذلك

عاجل :: اصابة العشرات فى مجزرة بين جماهير المصرى والاهلى قبل المباراة وافاد شهود عيان استخدام الجماهير الحجارة والشماريخ وزجاجات المياه الغازية

نشبت معركة بين جماهير الأهلي والمصري في بورسعيد باستخدام الحجارة والشماريخ والشوم، بمجرد وصول جماهير الأهلي إلى بورسعيد، وذلك قبل ساعات قليلة من اللقاء الذي سيجمع الفريقين في استاد بورسعيد في الدوري.
ونقل مراسل ان رجال الأمن المركزي فشلوا في السيطرة على الوضع – الذي شبهه بالمجزرة - رغم استخدامهم للقنابل المسيلة للدموع أملا في تفريق المشاغبين.
وأضاف ان العشرات تعرضوا للإصابات، بخلاف ان بعض المحلات التجارية حدثت بها تآلفيات جسيمة، مشيراً ان جماهير المصري استخدمت زجاجات المياة الغازية لإلقائها على جماهير الأهلي.
وقال مالك كافيتريا - تضررت من هذه الأحداث -  "جماهير الأهلي اشتبكوا مع جماهير المصري، فور وصولهم لبورسعيد وتصاعد الأمر بشكل كبير".
وتابع "لو كان الشرطة والجيش لا يستطيعا حماية الجماهير، فلماذا قاما باستئناف الدوري"؟
وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا..

أنباء عن حركة جديدة لتغيير رؤساء المدن والمحليات الشهر المقبل

أكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن الشهر المقبل سيشهد حركة جديدة لتغيير رؤساء المدن والمحليات، استكمالاً للحركة السابقة، والتى شملت 98 قيادة ما بين سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ورؤساء لبعض المدن.

وأضافت المصادر أن الحركة تضم الكثير من الأسماء التى رشحتها لجنة اختبار القيادات، والتى استمرت قرابة شهر برئاسة محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية واللواء عمرو الدسوقى، الأمين العام للإدارة المحلية، لافتة إلى أن الحركة الجديدة تقوم على الكفاءة، والقدرة على البناء، والتعامل مع المواطنين فى تلك الفترة الحرجة، وسوف تشهد تلك الحركة عدداً كبيراً من الشباب والمدنين، لمحاولة الاستغناء بعض الشىء عن رجال الجيش والشرطة، بجانب اختيار رؤساء المدن والأحياء من نفس المدينة أو الحى، لخبرتهم بأهم القضايا والمشاكل الموجودة.

"الإفتاء": النقاب عادة مباحة عند جمهور الفقهاء

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنها لم تصدر فتوى بحظر النقاب أو تحريمه بصفة عامة وأن المحكمة الإدارية العليا طلبت رأيها فى مسألة إجرائية وتنظيمية حول مدى جواز أن تقوم الجهات الإدارية بالحظر المؤقت للنقاب داخل لجان الامتحانات أثناء فترة أدائها فقط، وجاء رد دار الإفتاء، مؤكدا أن الذى عليه الفتوى فى دار الإفتاء ومجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للأزهر أن وجه المرأة ليس بعورة، كما نص على ذلك جمهور الفقهاء من المالكية والمحققين من الحنفية والشافعية، وقال المرداوى الحنبلى إنه الصحيح من مذهب الإمام أحمد وعليه أصحابه، وهو أيضا مذهب الأوزاعى وأبى ثور، ومِن قَبْلِ أولئك: عُمَر، وابن عباس رضى الله عنهما، وعطاء، وعكرمة، وسعيد بن جبير، وأبو الشعثاء، والضحاك، وإبراهيم النخعى، وغيرهم.

وأكدت الدار أن ارتداء النقاب للمرأة المسلمة هو من قبيل العادات عند جمهور الفقهاء وأن وصف النقاب بالعادة يجعله من الأمور الشخصية المباحة التى تتيح للناس حرية اتخاذه من عدمه، إلا إذا تعلق الأمر بجهة الإدارة كجوازات السفر وبطاقات تحقيق الشخصية والعمل فى مجالات الصحة والأجهزة الرقابية ونحو ذلك فإنه حين إذن يعود فى تنظيمه إلى جهة الإدارة إباحة ومنعا على ضوء ما يكون سائدًا فى مجتمعها بين الناس مما يعتبر صحيحًا من عاداتهم وأعرافهم التى لا يصادم مفهومها نصًّا قطعيًّا، بل يكون مضمونُها متغيرًا بتغير الزمان والمكان، وإن كان ضابطُها أن تحقق الستر بمفهومه الشرعى، ليكون لباس المرأة تعبيرًا عن عقيدتها بأن يكون ملائمًا لقيمها الدينية التى تندمج بالضرورة فى أخلاق مجتمعها وتقاليده وهو ما قضت به المحكمة الدستورية العليا فى رقابتها على انتماء القوانين للشريعة الإسلامية.


وأكدت انه تقرر لدى علماء المسلمين سلفا وخلفا فى قواعد فقههم أن لولى الأمر تقييد المباح، خاصة إذا تعلق بمصلحة تعود بالنفع على الرعية ولا تؤول إلى نقض أصل شرعى، وجهة الإدارة فى هذا المقام هى ولى الأمر، لذا فإن دار الإفتاء ترى أن اعتراض البعض إنما هو على حكم قضائى وليس على فتوى دار الإفتاء لأن فتوى الدار قديمة فى هذا الشأن.


وكان دعا عدد من الناشطين لوقفة احتجاجية أمام دار الإفتاء بعد صلاة الجمعة، اليوم، للتنديد بتلك الفتوى التى أخذت بها المحكمة الإدارية.


وتهيب دار الإفتاء المصرية بكل أبناء الأمة بالابتعاد عن الفرقة والانقسام وتوحيد الصفوف وعدم إثارة الشقاق بين أبناء الأمة، والوصول إلى كلمة سواء تجمع كل الشعب المصرى ولا تفرقة، وتؤكد الدار أن الحوار والنقاش العلمى والموضوعى يمكن أن يزيل ويخفف من حدة الخلافات حتى تخرج مصر من هذه المرحلة التاريخية التى تمر بها وهى قوية بأبنائها لتفويت الفرصة على المتربصين بها، للنيل منها وإضعافها وتنوه الدار أنها أعدت بحثاً فقهيا مؤصلاً موسعا حول مسألة النقاب فى الفقه الإسلامى سينشر قريبا على الموقع الرسمى لدار الإفتاء المصرية.

مئات المنتقبات يتظاهرون أمام دار الإفتاء للمطالبة بإقالة المفتى

تظاهر بعد صلاة الجمعة، ما يقرب من ألف منتقبة وزوجها من أتباع التيار السلفى أمام دار الإفتاء، للمطالبة بإقالة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، وتعيين مفتى عن طريق الانتخاب.

وأكد المنتقبات أنهن أسسن جروباً على الفيس بوك يحمل اسم "نحرى دون نقابى" أنه تم إنشاء الجروب منذ أربعة أيام فقط، وسجل ما يزيد عن 11 ألفاً، ودعا للتظاهرة، موضحات أن هذه التظاهرة تعد بمثابة التمهيد لسلسلة مظاهرات أخرى خلال الأسبوع القادم.


شارك فى الوقفة المئات من المنتقبات، واللائى يرفضن قرار المحكمة الإدارية بحظر النقاب داخل الامتحانات، بناءً على فتوى صادرة من الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، بأن النقاب عادة، مؤكدين أن ذلك يعد مخالفاً لإجماع المسلمين.

بالفيديو أهالي نجع سويلم بمركز ديروط يتظاهرون أمام ديوان عام أسيوط

تظاهر امس أكثر من مائة شخص أمام ديوان عام محافظة أسيوط بسبب شعورهم أن حصة المخبز الوحيد الخاص بقريتهم "نجع سويلم" سوف يتم إيقافها وتوزيعها مرة أخرى على القرية وعلى ثلاث قرى أخرى تابعة لهذه القرية.

إجتمع كل من اللواء سكرتير عام المحافظة وسكرتير عام مساعد المحافظة، والسيد وكيل وزارة التموين لحل المشكلة.

وتم العرض على اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والذي تدخَّل وحلّ الأزمة وتم رجوع الحصة للمخبز مرة أخرى وذلك بالنسبة والتناسب مع القرى الأخرى، وإضافة ألفين رغيف خبر إلى القرى الأخرى.
وردد المتظاهرين الهتافات أثر تلقيهم خبر حل المحافظ لمشكلة الخبز بـ "يحيا المحافظ"ـ
كما تم الاتفاق على حصول القرية على عدد 4500 رغيف ويتم توزيعها 2500 رغيف من حصة المخبز على القرى الأخرى بالإضافة إلى 2000 رغيف آخر لثلاث قرى أخريات.

بالفيديو على اربع اجزاء اسيوط فيس توك ترصد حلقة اهالينا بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط على القناة السابعة يوم الاثنين 25/4/2011








ليلة عزاء الدكتور / احمد محمد مليجى عقب صلاة العشاء يوم السبت 7/5/2011 بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

تنعي أسرة كلية الحقوق جامعة اسيوط المغفور له بإذن الله
الأستاذ الدكتور / أحمد محمد مليجي
عميد الكلية الأسبق ورئيس قسم القانون الخاص
وتحيي الكلية ليلة العزاء بتلاوة آيات الذكر الحكيم عقب صلاة العشاء يوم السبت الموافق 7/5/2011 بالمبني الرئيسي لكلية الحقوق

اعلان هام من وحدة ضمان الجودة بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...