الخميس، 28 يناير 2016

أندية الصعيد تُهدد بمقاطعة اجتماع الجبلاية فى أسوان


هدد عدد كبير من أندية الصعيد، وتحديدا من أسيوط وسوهاج وأسوان والأقصر، بعدم حضور اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مساء اليوم فى أسوان، على هامش مباراتىّ الفراعنة هناك أمام الأردن وليبيا. وأجرى مسئولو هذه الأندية اتصالات بأعضاء الجبلاية عبروا خلالها عن استيائهم الشديد من تعامل المجلس مع أندية الصعيد، وعدم توجيه دعوات رسمية للأندية لحضور الاجتماع من خلال منطقة أسوان لكرة القدم كما هو معمول به طوال السنوات الماضية، مؤكدين أنهم علموا بهذا الاجتماع من خلال وسائل الإعلام فقط. وفى المقابل، يسعى أعضاء الجبلاية المتواجدون حاليا فى أسوان لاحتواء الأزمة وإقناع الأندية بالحضور ومناقشة مطالبهم، خاصة مع اقتراب موعد الجمعية العمومية الطارئة لتعديل اللائحة استعدادا للانتخابات المقبلة التى ستجرى أواخر العام الحالى.

حاتم رضا

القبض على شرطى من مركز ديروط باسيوط قام بقتل شاب من المنيا فى مشاجرة على الفاحشة


لقي شاب مصرعه إثر قيام شرطي بإطلاق الرصاص عليه من سلاحه الميري، خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب رغبة الشاب وزملائه فى معاشرة صديقة الشرطي التي كان يقوم بمرافقتها إلى إحدى الشقق بمركز ديرمواس بالمنيا.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء علاء عبدالرحمن، مساعد مدير الأمن لجنوب المنيا، بالعثور على جثة ر.أ (22 سنة) ملقاة بطريق فرعي بقرية الرحمانية بمركز ديرمواس وتم نقله إلى مشرحة المستشفى.

وتوصلت التحريات التي شارك فيها العميد عصام الخضري، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع جنوب المنيا والرائد مصطفى النمر، رئيس مباحث مركز شرطة ديرمواس إلى المجنى عليه و2 آخرين من زملائه قاموا بقطع طريق قرية الرحمانية على سائق توك توك الذي كان يستقله الشرطي وإحدى صديقاته وساوموه معاشرة الفتاة، فأطلق الرصاص عليهم من سلاحه الميري مما أسفر عن مقتل المجني عليه.

كما توصلت التحريات أنه توجد علاقة صداقة بين سائق التوك توك والشرطي الذي كان عادة يقوم بتوصيل المتهم وصديقته من مسقط رأسهما بمركز ديروط بمحافظة أسيوط إلى إحدى الشقق بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا، على اعتبار أنها زوجته ولكنه اكتشف أنها صديقته حيث اتفق مع المجني عليه وزملائه بقطع الطريق عليهم لابتزازه ومعاشرة صديقته وأثناء محاولتهم إنزال الفتاة من التوك توك أطلق المتهم الرصاص من سلاحه مما أسفر عن الحادث.

ألقت سلطات الأمن القبض على الشرطي المتهم وتمكنت من ضبط سلاحه الميري المستخدم في الواقعة وتواصل أجهزة الأمن جهودها لضبط الفتاة الهاربة وباقي الشباب الهارب.

وقررت نيابة ديرمواس، تحت إشراف المستشار عبدالرحيم عبدالمالك، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، حبس الشرطي المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


نور صابر

ضبط تشكيل عصابى سرق 1000 بطة من مزرعة بمركز ديروط بأسيوط


تمكنت وحدة مباحث مركز ديروط في أسيوط، من ضبط شخصين وبحوزتهما 616 " بطه" كونا تشكيلا عصابيا لسرقة مزارع البط. وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط يفيد ورود بلاغ من " ر.ح. ز.ف " 28 سنة عامل مقيم منشاة ناصر و" أ. ل. ع. غ " 35 سنة عامل مقيم بذات الناحية أثناء تواجد الأول بمزرعة للبط بناحية منشأة ناصر دائرة المركز ملك الثانى اعتدى عليه مجهولون ملثمون وأحدثوا إصابته، وقاموا بسرقة "1000" بطة و"2" أسطوانة بوتاجاز و"شيكارة علف" من داخل المزرعة. وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث برئاسة المقدم محمود بدوى رئيس مباحث ديروط، وإجراء التحريات السرية والتى توصلت إلى أن مرتكبى الواقعة كل من " ت. س. ع " 20 سنة عاطل مقيم صنبو، و " إ. ج. ع " 19 سنة عامل مقيم منشأة ناصر، و" م. ع. ع " 21 سنة منشاة ناصر مركز ديروط . وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية، أسفرت عن ضبط المتهمين الأول والثانى وبحوزتهما "616" بطه. وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور. القمامة ومياه الصرف تهدد حياة ألف أسرة بقرية درنكة باسيوط


القمامة ومياه الصرف تهدد حياة ألف  (1)

القمامة ومياه الصرف تهدد حياة ألف  (2)

بالصور - مطران أسيوط يزور معهد الأورام ويقدم تبرع من المطرانية للمعهد


ختام مشروع "الأخلاق والمواطنة" بمدارس أسيوط


اختتمت جمعية "قلب كبير" مشروع "الأخلاق والمواطنة" والذى تم تطبيقه في المدارس الحكومية والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع جمعية مصر الخير في محافظة أسيوط فى إطار برتوكول التعاون المبرم بين جمعية قلب كبير ومؤسسة مصر الخير "الجهة الداعمة" مع وزارة التربية والتعليم والذي يستهدف طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

ويتم من خلاله تنظيم ورش عمل لتعريف المراهق بطبيعة المرحلة التى يمر بها كما يساعده على اكتشاف قدراته ويغرس روح التفاؤل بداخله مما يخلق علاقة جديدة للمراهق مع الله قائمة على الحب والمسئولية.

وقالت نجلاء عز الدين، المدير التنفيذى للمشروع، إن الفعالية بدأ تنفيذها في فبراير الماضي بورشة تدريب للاخصائيين النفسيين بالمدارس والناشطين بالجمعيات الأهلية من يوم 31 يناير حتى 5 فبراير بالإضافة إلى ورشة تنشيطية أولى تم تنفيذها فى أسيوط فى30مارس الماضي، أما الورشة التنشيطية الثانية كانت 12 أكتوبر وينفذ المشروع فى 24 مدرسة فى 9إدارات تعليمية على مستوى محافظة أسيوط، وذلك بتدريب 27 أخصائيا نفسيا بتلك المدارس بالإضافة إلى 11 جمعية أهلية بأسيوط.

وأوضح سمير نسيم منسق المشروع بأسيوط أن برنامج "أنا كبرت" تم تنفيذه مع الطلاب المراهقين من طلاب المرحلتين" الإعدادية والثانوية "مشيراً إلى أن عدد المدارس التى تم استهدافها 24مدرسة داخل 9إدارات تابعة لمديرية التربية والتعليم بأسيوط وذلك بمشاركة 1577طالبا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية خلال المدة التى استغرقها المشروع والتى قاربت على العام لافتاً إلى أنه من المقرر أن يقام حفل ختامى للمشروع يتم من خلاله توزيع شهادات التقدير على الأخصائيين النفسيين والمشاركين فى المشروع .


محمد ممدوح

بالصور.. الأمراض بديل الرياضة في أسيوط




بالصور.. الأمراض بديل الرياضة في أسيوط
بالصور.. الأمراض بديل الرياضة في أسيوط
بالصور.. الأمراض بديل الرياضة في أسيوط

بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط



بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
بالصور.. قوافل طبية للكشف بالمجان لقرى الظهير الصحراوي في أسيوط
تواصل مديرية الصحة بأسيوط، إرسال القوافل الطبية المجانية إلى القرى والنجوع، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمة العلاجية، وتوقيع الكشف الطبي عليهم وعمل التحاليل اللازمة، خاصة قرى الظهير الصحراوي والأماكن الأكثر احتياجًا للخدمات الصحية.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور أحمد أنور، قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية علاجية مكبرة تضم عددا من التخصصات المختلفة شارك بها أطباء متخصصون، بقرية عزبة أسحق التابعة لمركز أبنوب، أسفرت عن الكشف على 1086 مواطنًا، وتم عمل ندوات تثقيفية للمواطنين عن الأمراض الموسمية ورفع الوعي الصحي لدى المواطن.

وأوضح وكيل الوزارة، أن القافلة اتخذت عدة قرارات علاج على نفقة الدولة لمن يستحق وتحويل الحالات اللازمة لفحوصات متقدمة أو إجراء عمليات جراحية، وصرف العلاج وعمل التحاليل والأشعة بالمجان.

وقال أنور: إن القافلة أنجز الأطباء خلالها الكشف على 424 طفلًا و125 حالة جراحة ومسالك بولية، وتوقيع الكشف على 187 حالة رمد و225 حالة باطنة و125 حالة نساء، وتنظيم أسرة بإجمالي 1086 حالة و27 تحليل دم وطفيليات 21 أشعة عادية وموجات فوق صوتية.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن القوافل الطبية يتم تنظيمها وفقا لخطة القوافل الطبية العلاجية المرسلة من وزارة الصحة، حسب احتياجات القرى والنجوع واحتياجات المواطنين؛ لتقديم الخدمات الطبية لهم بالمجان، وتوقيع الكشف الطبي عليهم.


إيمان عمار

بالصور .. إصابة سائق في انقلاب لوري محمل بالأسمنت من أعلى كوبري بأسيوط


أصيب سائق في حادث انقلاب سيارة لوري محملة بـ50 طن إسمنت من أعلى كوبري أسيوط، الرابط بين مركزي "غرب أسيوط" و"الفتح" شرق أسيوط.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن، إخطارًا من رئيس مركز شرطة أسيوط، يفيد وصول بلاغ بوقوع حادث انقلاب سيارة لوري ثقيل محملة بشكائر إسمنت تصل إلى 50 طنًا وسقوطها من أعلى الكوبري بـ50 مترًا، ووقوع إصابات.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف، وبالفحص والمعاينة تبيّن إصابة السائق وتلف شكائر الإسمنت، الأمر الذي أدى إلى اختلاطها بمياه المطر والتصاقها بالكوبري، وبسؤال السائق أوضح أنّ سبب الحادث انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية والأمطار الخفيفة فاختلت عجلة القيادة بيده، ما أدى إلى اختراقه الكوبري وسقوطه من أعلى.

تحرر المحضر اللازم، وجار استكمال جميع الإجراءات القانونية.


سعاد احمد

“الكهرباء” تستكمل تنفيذ مشروع قناطر أسيوط بتكلفة 750 مليون جنيه


بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استكمال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط لإنتاج الكهرباء بقدرة 32 ميجاوات، وبتكلفة تقدر بنحو 750 مليون جنيه.

وقال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المحطة تتكون من 4 وحدات أفقية تنتج 240 مليون كيلوات ساعة سنويًا وتحقق وفرة فى الوقود تقدر قيمتها بنحو 140 مليون جنيه سنويا.
كما تسهم المحطة فى خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون تقدر بنحو 125 ألف طن سنويًا من خلال خطة الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة فى المحافظة على الحد من التلوث البيئى.
وأضاف لـ«البورصة»: إن الوحدة الأولى من المشروع ستدخل الخدمة أوائل العام المقبل، حيث يشمل نطاق إنشاء محطة الكهرباء، تحديث القناطر وملحقاتها، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل فى شهر سبتمبر 2017.
وقال مغاورى شحاتة، مستشار وزير الرى للمياه الجوفية فى تصريحات سابقة، إن الوزارة وضعت خطة لإحلال وتجديد القناطر بشكل عام، موضحاً أن الدراسات التى تجريها الوزارة تحدد أيا من القناطر ستكون لها أولوية، وذلك نظرًا للتكاليف الباهظة لعملية الإنشاء، والتى تتطلب وجود دراسات جدوى معممة لتحديد إذا كانت تحتاج إلى ترميم أو إنشاء قناطر جديدة.
وأوضح أن تكلفة قناطر أسيوط الجديدة تبلغ 4 مليارات جنيه بالمشاركة مع بنك التعمير الألمانى الذى يسهم بنسبة 50% عن طريق منحة وقرض للحكومة، مضيفًا أنها تستوعب نصف مليون متر مكعب، وذلك لتحسين الرى لنحو 1.7 مليون فدان بنسبة لا تقل عن 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر.


محمد فرج

طالب يطعن زميله بـ«مطواة» لخلافات بينهما فى اسيوط .. وأمن وتعليم أسيوط ينفيان واقعه الاشتباكات المسلحة بين طلاب مدرستى أسيوط الميكانيكية والثانوية الزراعية


 أصيب طالب بطعن من سلاح أبيض على يد زميلة بجوار شريط السكة الحديد، بشارع الجيش، بأسيوط، الخميس، لخلافات سابقة بينهما.
 وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإصابة شخص بشارع الجيش بجوار شريط السكة الحديد.

وكشفت التحريات الأولية، أن المشاجرة بين طالبين من طلاب مدرسة الزراعة، وأصيب أحدهما بطعن سطحى، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى لإجراء الإسعافات الأولية له.

وأشارت التحريات، إلى أن المجني عليه من قرية درنكة، وتعدى على زميله بالضرب منذ 3 أيام وعقب انتهاء الامتحانات انتظره بجوار شريط السكة الحديد، وقام بطعنه أثناء سيره وزملائه متجهين لنفق الزهراء.

وتم القبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم، بالواقعة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


ممدوح ثابت 
-------------------------------------
 نفى مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط ما تردد عبر المواقع الإلكترونية عن وقوع إشتباكات مسلحة بين طلاب مدرستى أسيوط الميكانيكية والثانوية الزراعية مؤكدا أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن الطلاب أدوا آخر ايام الإمتحان اليوم وإنصرفوا دون وقوع آية مشاكل مشيرا إلى أن المدرستين أمام بوابة جامعة أسيوط من الناحية القبلية ويوجد قوات أمن متمركزة بها

وفى السياق ذاته ذكر عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تابع بنفسه مع مديرى هذه المدارس وأكدوا أن الإمور سارت باللجان طبيعية وأن الطلاب إنصرفوا دون مشاكل منوها على أنه ما تحدث مشاجرات عادية بين الطلبة المغتربين من القرى في آخر أيام الإمتحان ولكنها لا تخرج عن كونها مشاجرات بين طلاب بعضهم البعض وأغلبها تراشق بالألفاظ خاصة وأن في هذه المنطقة يوجد قوات أمن متمركزة نظرا لكونهما بمحيط جامعة أسيوط  ,منوها على أنه لا يمكن لأى طالب أن يحمل سلاح بالمدرسة خاصة وأنه يتم دخول الطالب اللجنة والمدرسة بدون آية متعلقات

وطالب وكيل الوزارة جميع المواقع الإخبارية بتحرى الدقة فى الأخبار التى يتم نشرها خاصة التى تثير الذعر والبلبة بين المواطنين


عبير عبد المطلب

قانون «الغاب» فى أسيوط .. الجراجات تحولت إلى معارض.. والاستيلاء على أرصفة الشوارع


"قانون الغاب" السائد على أرض الواقع فى أسيوط .. رغم تصريحات المسئولين بالمحافظة من حين إلى آخر بمحاربة الفساد وعدم التستر على المفسدين إلا أن الفساد يستشرى فى المحليات وتحولت شوارع أسيوط إلى غابة حقيقية فلم يعد هناك قانون يردع المخالفين مما أدى إلى انتشار حالة من الفوضى دفعت ملاك العقارات وخاصة فى الشوارع الحيوية مثل الأزهر والجمهورية بتغيير نشاط الجراجات أسفل العقارات إلى مخازن ومعارض ومولات ومحال تجارية وحدوث حالة من الازدحام فى الشارع الأسيوطى وارتباك حركة المرور

"الأهرام" استمع إلى صرخات واستغاثات المواطنين فى الشارع الأسيوطى ولسان حالهم يقول إلى متى نظل تحت رحمة فساد المحليات.؟

يقول عماد أحمد سليمان – محام – ان قوانين البناء تلزم ملاك العقارات بتخصيص جراج أسفل العقار بالمناطق الحيوية والأبراج السكنية ولكن ملاك الأبراج يقومون بتأجيرها لبعض الشركات والأشخاص وتحويلها إلى نشاط تجارى سواء معارض أو مخازن وهنا يأتى السؤال .. كيف حصل هؤلاء على تراخيص مزاولة النشاط التجارى وكيف قاموا بتوصيل المرافق من إنارة ومياه وكيف يزاولون نشاطهم بشكل طبيعى دون أن يتعرض لهم احد؟!

وأين دور الإدارات الهندسية والمسئولين فى الوحدة المحلية لمدينة أسيوط ؟

ويضيف محمود بخيت – أمين عام مساعد جامعة اسيوط – أن الوضع الحالى ينذر بكارثة حقيقية حيث تعرض برج الحرية بشارع الجمهورية لحريق بأحد المحال التجارية وعجزنا عن الخروج من العقار بعد محاصرة النيران لنا وتصاعد الأدخنة ولولا براعة رجال الإطفاء الذين نجحوا فى السيطرة على النيران لتحول الأمر الى كارثة حقيقية لذلك يجب أن يراجع المسئولين تراخيص المخازن والمحال التجارية فى الأبراج المخالفة .

واشار حمدى محمد عبد الله – بالمعاش – إلى مأساة حقيقية يعيشها أهالى أسيوط وخاصة كبار السن ممن حيث يتجولون بسياراتهم لأكثر من ساعة حتى يتمكنوا من العثور على مكان لانتظار السيارات

ويرى علاء محمد خالد - موظف – أن فساد المحليات لم يتوقف عند ملاك الجراجات فقط بل امتد لأصحاب المحال التجارية الذين قامو بتكسير الإسفلت ووضع حواجز به والاستيلاء عليه كجراج خاص ضاربين بذلك قرارات مجلس المدينة ورئاسة الحى عرض الحائط

من جانبه قال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط إن الأساس فى الرخصة بالنسبة للأبراج أن تحويل الجراج لأى نشاط آخر مخالف لشروط الترخيص وهذه المخالفة توجب توقيع الغرامة والغلق اما توصيل الكهرباء الى الانشطة المخالفة فيكون من خلال عداد الكهرباء الخاص بالجراج او المصاعد او السلم

وتقول المهندسة هويدا شافعى رئيس حى غرب أسيوط أن الحى لا يقدم أى تراخيص لأى محال مخالفة وتتم مراجعة كل الأوراق المقدمة من خلال لجان متخصصة كما أن الامن الصناعى يقوم بالمرور الدورى على المحال التجارية لأنه جهة التفتيش وفى حال وجود أى مخالفات يتم رصدها وإرسال إخطار للحى والذى يقوم بدوره بإصدار قرار الغلق وقد حدث ذلك مع حالات كثيرة، وبخصوص توصيل الكهرباء والمياه أوضحت شافعى أن الحى لا علاقة له بذلك الامر وإنما يتم من خلال شركتى الكهرباء والمياه.

وتبقى ظاهرة الجراجات المخالفة واستيلاء اصحاب المحلات على الارصفة مستمرة حتى يفيق المسؤلين باسيوط من نومهم العميق وفى انتظار قرار جريء من محافظ أسيوط لمواجهة قانون الغاب خاصة وان ردود سكرتير عام المحافظة ورئيس حى غرب لاترتقى الى درجة المسؤلية والمواجهة الحاسمة مع المخالفين


حمادة السعيد
وائل سمير

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط ومصر الخير لدعم الطالبات المغتربات بثلاثمائة ألف جنيه





 عقد صباح اليوم الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط لقاءً مع ممثلين عن مؤسسة مصر الخير حيث قام كلاً من الأستاذ مدحت أحمد جمال مدير برنامج ابن السبيل والمهندس بهاء الوسيمى رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بتوقيع برتوكول تعاون مشترك مع جامعة أسيوط تقوم بموجبه مصر الخير بتقديم تمويل فى صورة عينية لصالح المدينة الجامعية للطالبات بفرع الجامعة بمحافظة الوادى الجديد وذلك بمبلغ وقدره (ثلاثمائة الف جنيه) يتم تخصيصها بتجهيز 86 غرفة موزعة على طابقين بأحد مبانى المدينة الجامعية بالوادى الجديد والتى من المقرر استيعاب نحو 250 طالبة مغتربة .

وبهذا الشأن صرح رئيس جامعة أسيوط أن البروتوكول يأتى إنطلاقاً من إيمان الجامعة بجهود منظمات المجتمع المدنى الداعمة لمختلف المؤسسات الحكومية والتى تقدمها فى مختلف المجالات والتى تهدف إلى تحسين الظروف الاجتماعية والرعاية الصحية لملايين المصريين فى مختلف المحافظات .

موضحاً أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار برنامج ابن السبيل والذى يعمل على دعم الطلاب المغتربين وتقديم يد العون لهم وتذليل كافة العقبات المحتملة وتمكينهم من استكمال دراستهم العملية على نحو سهل ويسر مشيداً بما تقوم به مؤسسة مصر الخير من دور خيرى ومساعدة فاعلة لكثير من فئات وشرائح المجتمع .

نجاح أول عمليتين للقلب المفتوح بمستشفى أسيوط الجامعى





أعلن الدكتور أحمد المشتاوى رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب وجراحاته بأسيوط، عن نجاح إجراء أول جراحتين، والتى تضمنت إحداهما جراحة لإغلاق ثقب كبير بين الأذنين لطفل صغير لا يتجاوز عمره عام واحد ووزنه 10 كيلو جرامات، كما تم إجراء جراحة قلب مفتوح لاستبدل الصمام الميترالى لمريضة شابة 30 سنة، وحالتهما مستقرة، ويجرى الآن إجراء المتابعة اللازمة لهما بالرعاية الحرجة لجراحة القلب. وأضاف أنه يجرى حاليا إعداد المستشفى لتكون على أعلى مستوى، لما تتمتع به من إمكانيات طبية متقدمة، حيث تضم أحدث الأجهزة المتخصصة، كما تضم نخبة من الأطباء وأطقم التمريض على مستوى عالٍ من التدريب والمهارة وذلك بمعاونة جهاز إدارى كفء ومؤهل. وأوضح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، عن بدء العمل جزئياً بمستشفى القلب وجراحاته أحد مستشفيات أسيوط الجامعية المتخصصة وأحدثها، والتى من المقرر أن تبلغ تكلفة إنشائها وتجهيزها نحو 305 ملايين جنيه، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورام والتى ساهمت حتى الآن فى تقديم أجهزة للمستشفى بنحو 17 مليون جنيه . وأضاف الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط، أنه تم نقل مرضى قسم جراحة القلب والصدر "كبار وأطفال" من المستشفى الرئيسى إلى مستشفى القلب، تمهيداً لافتتاحها عقب نقل قسم أمراض القلب والأوعية الدموية خلال الشهرين القادمين، وذلك بعد استكمال كافة التجهيزات داخل المستشفى لتكتمل منظومة العمل التخصصى بها.

ضحا صالح

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يطالب الصحة ونقابة الاطباء بالتنسيق لحل مشكلات عجز الاطباء والتمريض في المحافظة .. نقل مركز رعاية طفل أبنوب الى المركز الصحي الحضري حرصا على تكامل الخدمات الصحية



فى حضور نائبى اسيوط ’’ الدسوقى , تادرس ’’ محافظ أسيوط يلتقى وفد الإسكان لتطوير المناطق العشوائية ويؤكد على ضرورة وضع حلول جذرية للمشكلة



مش المفروض القصور والنوافير والجناين .. تعمينا عن حقيقة وواقع موجود .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ عن خطر العشوائيات .. أمان ’’ سيادة الرئيس المدنى المحتمل ’’ القيادة مش بس للأغنياء .. إن الاسوأ لم يأتى بعد



بعد منافسة اسيوط لدبى فى أسعار العقارات .. صور مخيفة عن خطر العشوائيات باسيوط .. إن الاسوأ لم يأتى بعد .. لكم إخوة تحت خط الفقر .. متهربوش من عينيكم .. فكروا وإتألموا



طقس اليوم الخميس ’’ صاف ’’ (( 28 يناير _ 18 ربيع الثانى )) الصغرى ::2 والعظمى :: 15


’’ يا ملح دارنا .. كتر صغارنا ’’ بالصور والفيديو إسلام المئات من شباب وشيوخ ونساء بوركينا فاسو على يد الشيخ محمود عبد اللطيف ابن مركز الغنايم باسيوط .. حملة أفريقيا الإسلامية لتطهير غرب أفريقيا من عبادة الأوثان


الله أكبر ولله الحمد
أسلم بفضل الله
في قرية (كوديغو)
الوثنية بدولة بوركينا فاسو (27) شخصا


أسلم بفضل الله

93 شخصا في قرية (كومانجو)
شمال فادا بدولة بوركينا فاسو



«موكب الشهداء».. احتفالية لتكريم الشهداء بقصر ثقافة أسيوط



إليزابيث شاكر ’’ نائبة اسيوط ’’عضو لجنة الصحة .. تعديل نظام التكليف وفقا للتوزيع الجغرافى فى صالح الأطباء


رحبت الدكتورة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة الشئون الصحية والبيئية، بقرار وزير الصحة بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقاً للتوزيع الجغرافى.

وقالت شاكر فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن القرار جيد جدًا وسيريح الأطباء، خاصة أن الأطباء كانوا دائما ما يعانون فى السابق من مشاكل التكليف لأنها كان ليست طبقا للتوزيع الجغرافى، حيث كان هناك خلل شديد فى التوزيع، وكنا نجد محافظات كاملة لا يوجد بها أطباء وأخرى بها تكدس.

وأوضحت إليزابيث شاكر، أن هناك بعض الثغرات فى القرارات التى ربما يلجأ إليها أطباء التكليف مثل القومسيون الطبى الذى يحدد العمل الذى يناسب الطبيب، كما أن التوزيع الجغرافى رغم أنه سيريح الأطباء إلا أننا ربما نجد بلادًا كثيرة بها عجز فى الأطباء.

وتابعت عضو لجنة الشئون الصحية والبيئية: إضافة إلى أن القرار ألغى اعتبار عدد من المحافظات نائية مثل: "أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر"، مشيرة إلى أن هذه المحافظات كان الأطباء يلجئون إليها لتحسين مرتباتهم.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قد أصدر قرارًا جديدًا يقضى بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقًا للتوزيع الجغرافى. 


على عبد الرحمن

نائب عن دائرة القوصية باسيوط .. :وزيرة التضامن وافقت على تطبيق برنامج "تكافل وكرامة"بالدائرة


أكد إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب عن دائرة القوصية بمحافظة أسيوط، أنه التقى الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى إطار سعيه لتنفيذ برنامج"تكافل وكرامة" بالدائرة.

وأوضح "نظير"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرنامج يطبق على المسنين ممن بلغوا 65 عاما، والمعاق، وفق تقرير من "القومسيون الطبى"، مع اشتراط ألا يكون من الحاصلين على معاش من الضمان الاجتماعى، أو معاش تأمينى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه حصل على وعد من وزيرة التضامن بتطبيق المشروع على الدائرة بداية من الشهر المقبل، فى بعض القرى، بالإضافة إلى قرى أخرى فى المحافظة.

يذكر أن برنامج "تكافل وكرامة"، يستهدف المعاقين وممن تخطى عمرهم 65 عاما، وذلك وفق بطاقة الرقم القومى، وتقرير طبى للمعاق. 


زكى القاضى

«أسيوط الاسلامية» الأكثر ارتفاعًا فى البورصة


تصدر سهم "أسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية " قائمة الأسهم  الاكثر ارتفاعًا فى ختام تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 9.47%، ثم جاء سهم "سماد مصر (ايجيفرت)" بنسبة 8.81% ، وفى المركز الثالث جاء سهم "ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية" بنسبة 7.63 %، بينما احتل سهم "إعمار مصر للتنمية" المركز الرابع بنسبة  7.43%، وفى المركز الخامس جاء سهم "روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك" بنسبه 6.23%.

"مسلمين أسيوط" يفوز على "الصيد" في الممتاز ب للصالات بـ5 أهداف


نجح فريق شبان مسلمين أسيوط في تحقيق فوز كبير وهام على فريق الصيد بنتيجة 1/5، في إطار مباريات الجولة الثانية للدوري الممتاز ب لكرة الصالات، ليرفع رصيدة إلى 3 نقاط.
سجل أهدف مسلمين أسيوط أحمد ترك (هدف)، وأبو العيون (هدف)، وحسام نفادى (هدف)، وطه (هدفين).
وأكد أحمد عبدالحميد المدير الفني للفريق أن الفوز اليوم قدم الفريق خطوة على طريق المنافسة للصعود للدوري الممتاز في الموسم القادم، خاصة أن هناك فرق حققت الفوز في المباراتين وأخري في مباراة واحدة فقط عن المجموعة التي تضم 10 فرق يصعد منها الأول والثاني فقط.


محمد زكى

أكثر من 100 منزل بقرية الفليو بمركز أبوتيج بأسيوط تواجه خطر الانهيار بسبب مياه الصرف


يواجه أكثر من 100 منزل في قرية الفليو بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط لخطر للانهيار بسبب مياه الصرف.

وقال صابر فولي أحد المضاريين: "نتعرض لخطر انهيار منازلنا في أي لحظة ولا أحد يغيثنا، والرائحة الكريهة وانتشار الأمراض يعرضنا للخطر، ونتمنى أن يصل صوتنا للمسؤلين لحل الكارثة سريعًا قبل فوات الأوان".

"وفد أسيوط": تعيين متحدث آخر هو تحد صارخ للوائح



قال عبد العاطي احمد عبدالعاطي المتحدث الرسمي بإسم حزب الوفد بأسيوط وامين الصندوق، إن ما صدر من تمام عبد المجيد تمام، بإصدار قراراً منفرداً بتعيين السيد محمود معوض نافدي، متحدثاً للحزب بالمحافظة، هو استمرارا لمسلسل التخبط والعشوائية التي يدار بها الحزب في اسيوط.

وأضاف عبد العاطي، أن هذا يأتي مخالفة للائحة النظام الداخلي للحزب، المادة السادسة على الرغم من أن تفويض المتحدث للصحافة والاعلام حق اصيل لرئيس الحزب وحدة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه كان قد تم اصدار هذا التفويض سابقا الى عبد العاطي احمد عبدالعاطي امين الصندوق اللجنة بالمحافظة ممهورا بموافقة و توقيع السيد الدكتور رئيس الحزب فانة يعتبر هذا القرار لاغيا ولا قيمة له لعدم شرعيته لائحيا والجدير بالذكر بان القرارات التنظمية والادارية الخاصة باللجنة تؤخذ بتصويت اغلبية اعضاء هيئة المكتب التي لم تجتمع منذ اكثر من سنة ونصف.

وأشار الى أن السيد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد المصري بعد موافقة الهيئة العليا للحزب سيقوم قريبا باعادة اللجان العامة للمحافظات طبقا للائحة.


محمد أبو شادى

«وفد» أسيوط يطالب بالمساواة بين شهداء 30 يونيو و25 يناير


أعلن محمود معوض نفادي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد المصري، بمحافظة أسيوط، تقديم مذكرة رسمية في الأيام القادمة لرئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد المصري المستشار بهاء أبوشقة، للمطالبة بالحق الدستوري لأسر الشهداء والمصابين في ثورة 30 يونيو، ومساواتهم ماديا وأدبيا وشهداء ومصابين ثورة 25 يناير، وضمهم للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

وطالب نفادي جميع أعضاء مجلس النواب المصري تبني القضية ورد حقوق اسر الشهداء والمصابين في 30 يونيو، خاصة نواب محافظة أسيوط حيث يوجد بالمحافظة 3 أسر للشهداء وعشرات المصابين نتيجة الهجوم الإرهابي على المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة ليلة 30 يونيو.

وأكد نفادي أن بعض المصابين اضطر لبيع ممتلكاته لاستكمال علاجه بعد أن رفضت الدولة أن تكون العمليات الجراحية على نفقتها وانه بسبب العجز الذي اصابهم لمدة طويلة تم تسريحهم من شركات بالقطاع الخاص، وأن أسرهم تمر بظروف دقيقة وحرجة في ظل إنكار الدولة لهم بالرغم من اعتراف الدستور بحقهم.


إيمان عمار

الداخلية ترد الجنسية المصرية لمواطن من اسيوط


ردت وزارة الداخلية الجنسية المصرية إلى 14 مصريًا، قد تقدموا بطلبات لرد الجنسية المصرية إليهم، وجاء ذلك بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، ومرفق بالقرار البيان بأسمائهم.


ورود ياسين

الداخلية تأذن لثلاثة مواطنين من اسيوط بالتجنس بجنسيات أخرى من بينها الأمريكية

ورود ياسين

لائحة تعديل النظام الأساسى لصندوق تأمين العاملين بالشركة الصناعية بأسيوط



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...