الخميس، 28 يناير 2016

“الكهرباء” تستكمل تنفيذ مشروع قناطر أسيوط بتكلفة 750 مليون جنيه


بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استكمال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط لإنتاج الكهرباء بقدرة 32 ميجاوات، وبتكلفة تقدر بنحو 750 مليون جنيه.

وقال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المحطة تتكون من 4 وحدات أفقية تنتج 240 مليون كيلوات ساعة سنويًا وتحقق وفرة فى الوقود تقدر قيمتها بنحو 140 مليون جنيه سنويا.
كما تسهم المحطة فى خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون تقدر بنحو 125 ألف طن سنويًا من خلال خطة الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة فى المحافظة على الحد من التلوث البيئى.
وأضاف لـ«البورصة»: إن الوحدة الأولى من المشروع ستدخل الخدمة أوائل العام المقبل، حيث يشمل نطاق إنشاء محطة الكهرباء، تحديث القناطر وملحقاتها، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل فى شهر سبتمبر 2017.
وقال مغاورى شحاتة، مستشار وزير الرى للمياه الجوفية فى تصريحات سابقة، إن الوزارة وضعت خطة لإحلال وتجديد القناطر بشكل عام، موضحاً أن الدراسات التى تجريها الوزارة تحدد أيا من القناطر ستكون لها أولوية، وذلك نظرًا للتكاليف الباهظة لعملية الإنشاء، والتى تتطلب وجود دراسات جدوى معممة لتحديد إذا كانت تحتاج إلى ترميم أو إنشاء قناطر جديدة.
وأوضح أن تكلفة قناطر أسيوط الجديدة تبلغ 4 مليارات جنيه بالمشاركة مع بنك التعمير الألمانى الذى يسهم بنسبة 50% عن طريق منحة وقرض للحكومة، مضيفًا أنها تستوعب نصف مليون متر مكعب، وذلك لتحسين الرى لنحو 1.7 مليون فدان بنسبة لا تقل عن 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر.


محمد فرج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...