الخميس، 5 ديسمبر 2013

بالفيديو رأى الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر فى الجماعة المحظورة ومعاملة الشعب على أنهم العبيد وهم الأسياد

بالفيديو من الارشيف مداخلة حسين عبد العال أمير الجماعه باسيوط وصديق القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد ووصلة مدح وغزل معلقا ’’ عاصم هو أحد مؤسسى الجماعه ولن نتخلى عنه ونحن نحبه وهو يحبنا ولن نسمح باستقالته فى أى يوم من الأيام ولن نتخلى عنه ونحن معك ولن نسمح لأحد أن يتجاوز حدوده معك وهذا رأى جميع الأخوة ’’

الجماعة تقبل استقالة الارهابى / عاصم عبد الماجد وتتبرأ منه ’’ يفيد بايه الندم ’’


http://cdn.alwafd.org/images/news/673589013us3j.jpg
أعلن الشيخ عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية، قبول استقالة عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة، لافتًا إلى أن الجماعة ترفض خطابه الإعلامى وتتبرأ من كل مواقفه.
وذكرت الجماعة-فى بيان صادر لها، اليوم الخميس-، بعض مواقفها السابقة في محاولة لفتح صفحة جديدة منها عدم تأييد مرشح الإخوان في الجولة الانتخابية الأولى، وترك مقاعد الجمعية التأسيسية وعدم تمثيلها في الحكومة, واستقالة المحافظ الوحيد منها المهندس سعد الخياط إعلاءً لمصلحة الوطن ومبادرة لحل الأزمة وطرح الاستفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة.
ولفت البيان إلي تمسك الجماعة بالسلمية حين اندلعت أعمال العنف عقب عزل الدكتور محمد مرسي وإعلانها أن أي فرد يخالف النهج السلمي يعتبر مفصولًا فورًا بالمقالة الشهيرة للشيخ عبود الزمر: "انطلق قطار السلمية ومن يريد العنف فليبحث له عن مكان غير الجماعة الإسلامية".

أمانى صبحى

تشكيل مجموعات علمية في علوم الأرض.. أهم توصيات المؤتمر الدولي السابع لجيولوجيا إفريقيا بجامعة أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/162433_660_ce9dc89480.png
انتهت بجامعة أسيوط فعاليات المؤتمر الدولي السابع لجيولوجيا إفريقيا، والذي نظمته كلية العلوم تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسن الهواري عميد الكلية في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الماضي.

وأعرب الدكتور جلال الحباك رئيس قسم الجيولوجيا ورئيس المؤتمر عن سعادته بنجاح المؤتمر وبمشاركة حشد كبير من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في العلوم الجيولوجية من مصر وعدد من الدول الإفريقية، وما يمثله من فرصة متميزة لتبادل الأفكار والمعلومات حول أحدث الأبحاث العلمية وتطبيقاتها في القارة الإفريقية، حيث تمّ خلاله مناقشة أكثر من 149 بحثا علميا خلال 19 جلسة علمية.

وأوضح الدكتور حسن عبد الحميد أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم ورئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر أثمر عن عدد من التوصيات الهامة، والتي تضمنت إطلاق دعوة لمختلف الجامعات والمراكز البحثية والعلمية في كافة الدول الإفريقية لتشكيل مجموعات علمية إفريقية في مجال الجيولوجيا وعلوم الأرض، وذلك من خلال توطيد أواصر التعاون العلمي والعمل المشترك وتبادل الخبرات وتوسيع دائرة الاتفاقيات الثنائية والإقليمية، وأيضا المجموعات البحثية الإقليمية بجميع التخصصات المتقاربة مع توفير المناخ الملائم لها للعمل المتكامل، وإعداد قاعدة بيانات لكافة الموارد الطبيعية واحتياطاتها في القارة السمراء، ووضع إستراتيجية لاستغلالها علي النحو الأمثل.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر بتكثيف الجهود في مجال تبادل المطبوعات والإنتاج العلمي بين الدول الإفريقية، وكذلك ضرورة مناشدة بعض الهيئات المانحة والوزارات المتخصصة لتوفير الدعم المالي وتذليل العقبات أمام العلماء والباحثين لتعظيم دائرة المشاركة في المؤتمر في دوراته القادمة.


سعاد أحمد
محمود مالك

طلاب المحظورة بجامعة أسيوط يعلنون الإضراب عن الدراسة السبت المقبل


http://akhbarelyom.com/images/images/large/620131916022.jpg
أعلنت حركة طلاب ضد الانقلاب، بجامعة أسيوط، الخميس 5 ديسمبر، علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الإضراب عن الدراسة بدءا من السبت المقبل.

وأكد الطلاب الإخوان المشاركون، على تفعيل هذا الإضراب بشكل واسع ليشمل جميع الكليات الموجودة خارج نطاق الحرم الجامعي لجامعة أسيوط، ليضم كلية الآداب بالجامعة القديمة، وكلية الخدمة الاجتماعية، وكليات فرع جامعة الأزهر بأسيوط، والجامعة العمالية، ومعهد المساحة، ومعهد الفني الصحي.


محمد منير

سيمكس مصر توقع بروتوكول لجمع القمامة من منازل الوليدية باسيوط



قامت مؤسسة سيمكس مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالوليدية 'فريق مبادرة خير  ' وذلك للتعاون في مجال جمع القمامة من المنازل بحي الوليدية بأسيوط وزيادة وعي الأسر بأهمية فصل القمامة من المنبع و المحافظة علي البيئة.
و يشمل البروتوكول الدعم بـتيروسيكلات حديثة ومتطورة لجمع القمامة و مهمات الوقاية الشخصية كمنحة من مؤسسة سيمكس مصر للمساهمة في حل مشكلة القمامة، بالإضافة إلي تقديم الدعم الفني لإدارة المشروع بمنطقة الوليدية. و تأتي هذه المنحة في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسة للتعامل الجاد مع مشكلة القمامة من خلال إجراءات سريعة وفعالة. و الجدير بالذكر أن مؤسسة سيمكس مصر قامت من قبل بتدشين حملة 'أسيوط نظيفة' بالتعاون مع جمعية تنميه المجتمع بقرية منقباد و التي من خلالها تم تدعيم المشروع بجرار زراعي بالمقطورة لجمع و نقل القمامة يوميا والقضاء علي ظاهره انتشارا لمقالب العمومية التي أدت بدورها إلي الحد من التلوث حيث وصل عدد المشتركين بـالمشروع 1500 أسرة بالإضافة إلي فرص العمل الدائمة التي تم توفيرها من خلال المشروع.
و صرح السيد/سيرخيو ماوريسيو مينينديز ميدنيا العضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط قائلا ' إن التعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالوليدية لحل مشكلة تراكم القمامة وجمع المخلفات تجربة عملية واقعية سوف تحسن من منظومة النظافة بالمنطقة'.
و قد صرح أعضاء فريق مبادرة خير بالجمعية بأنهم بدؤا بتدشين حملة ' مبادرة خير لتطوير العشوائيات بحي الوليدية' من قبل و بعد نجاح التجربة في المرحلة الأولي بدعم و مشاركة أهالي المنطقة القاطنين بالمرحلة الأولي يتقدم مجلس إدارة الجمعية و فريق مبادرة خير بخالص الشكر و التقدير لمؤسسة سيمكس مصر علي دعمها للمرحلة الثانية من المشروع. آملين استمرار التعاون و الدعم.
و تعمل مؤسسة سيمكس مصر من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية علي النهوض بالمجتمع من خلال التركيز علي أربع محاورهم زيادة فرص العمل و التعليم و الرياضة و البيئة.


لولا عطا

جولة مفاجئة لمحافظ أسيوط يتفقد خلالها العمل بالمخابز


مخابز
تفقد محافظ أسيوط يرافقه وكيل وزارة التموين فجراليوم الخميس، العمل بالمخابز للاطمئنان على جودة إنتاج رغيف الخبر ومطابقته للمواصفات الفنية ووصول الدعم لمستحقيه للمواطنين بالإقليم.
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لـ ” البديل”، إن المحافظة تسعى إلى تحقيق مطالب المواطنين، ومن أبرزها وصول الدعم لمستحقيه وتوفير جميع السلع اليومية الضرورية اللازمة لاستمرار حياة الفرد، ومنها رغيف الخبز، لذلك وضعت المحافظة نصب أعينها وفى أولويات عملها، مراقبة جميع هذه السلع لراحة المواطن الأسيوطى ومنها ” الخبز، المواد الغذائية ، الغاز ، الوقود “، وهى المستلزمات اليومية المدعمة من قبل الدولة للمواطنين، وأن هناك تنسيقا بين المحافظة ومديرية التموين والمصالح الحكومية الخدمية لمراقبة ومتابعة العمل بالمخابز، لرصد كافة المخابز المخالفة منها وإنتاج الخبز مطابقا للمواصفات الفنية وعدم إتاحة الفرصه لأصحاب المخابز بيع الدقيق المدعم لتجار السوق السوداء والحفاظ على جودة رغيف الخبز والالتزام بإنتاج الحصة المخصصة للمخبز من أجولة الدقيق.
وأصدر محافظ أسيوط تعليماته المشددة لوكيل وزارة التموين والجهات الرقابية على المخابز والخاصة بمراقبة السلع المدعمة بمراكز الإقليم بتكثيف الحملات التموينية والرقابية لرصد كافة المخابز المخالفة لإنتاج رغيف الخبز وإنتاج الحصة كاملة المخصصة لتلك المخابز، كما أكد ضرورة إخطار غرفة عمليات المحافظة بكل المخالفات التى يتم رصدها من خلال الحملات التموينية اليومية، وستقوم المحافظة بغلق المخالفة منها وفرض غرامة مالية كبيرة لعدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.
وشملت الجولة التفقدية لمحافظ الإقليم عددا من مخابز مركزى البدارى وساحل سليم والفتح”، كما تم رصد “8″ مخالفات تموينية للمخابز، تنوعت ما بين ” سوء إنتاج ، وزن رغيف الخبز ، الامتناع عن إنتاج الحصة كاملة، عدم الالتزام بمواعيد العمل والانتهاء قبل المواعيد المحددة ، كما تم ضبط العديد من الباعة السريحة أثناء بيعهم للخبز المدعم بالسوق السوداء”، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات التى تم رصدها.
وقال مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن هناك تنسيقا يوميا خلال “24″ ساعة بين المديرية والجهات الرقابية المعنية ومنها مباحث التموين والرقابة التموينية المديرية لشن العديد من الحملات على المخابز لرصد المخالفات فى سوء إنتاج رغيف الخبز أو التلاعب بمواصفات إنتاجه أو إفساده لبيعه لمعالف المواشى، خاصة فى قرى ونجوع مراكز المحافظة وملاحقة الباعة السريحة، للقضاء على بيع رغيف الخبز فى السوق السوداء.

أشرف صابر

طرح تنفيذ أعمال قسم شرطة مدينة أسيوط الجديدة في مناقصة عامة


http://static.panoramio.com/photos/large/28512063.jpg
طرح  جهاز مدينة أسيوط الجديدة مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري للمقاولين  لتنفيذ أعمال قسم شرطة المدينة.

ويتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات الفنية من مقر الجهاز نظير 2000 جنيه، وتعقد جلسة الاستفسارات يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر الحالي، الساعة العاشرة صباحا، بمقر الجهاز، وجلسة فتح المظاريف الفنية الخميس 5 / 1 /2014 الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز.

ويقدم العطاء في مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفني والآخر للعرض المالي باسم رئيس الجهاز في موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية ، يرفق بالمظروف الفني تأمين ابتدائي قدره 250 الف جنيه، يزداد إلى (5%)"خمسة في المائة" من قيمة العطاء في حالة الرسو كتأمين نهائي.

حملة أمنية بأسيوط تضبط 10 قطع أسلحة


http://dostor.org/images/stories/xdhdrur568.jpg
 نجح ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط في ضبط 10 قطعة سلاح ناري أحدهم مستولى عليه من المواقع الشرطية في حملات أمنية استهدفت مدينة أسيوط.

أسفرت تلك الجهود خلال يوم 4 ديسمبر الجاري، عن تم ضبط 10 متهمين وبحوزتهم 10 قطعة سلاح ناري عبارة عن  طبنجة مجهولة العيار ،6  فرد خرطوش محلى الصنع، فردين رصاص محلى الصنع، 43  طلقة نارية مختلفة الأعيرة، خزينة بندقية آلية.

وتمكنت مباحث مركز شرطة الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة طبنجة عيار 9مم من الأسلحة الشرطية المستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013م، وضبط متهمين هاربين مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضيتي (قتل عمد، شروع في قتل).

تم القيام بحملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات من الشوارع الرئيسية بالمديرية، شارك فيها قوات التموين والمرور والمرافق وقوات الأمن وإدارة البحث الجنائي؛ لضبط المخالفين والمتاجرين في أنابيب البوتاجاز، أسفرت عن ضبط 11  قضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، قضية عدم الإعلان عن الأسعار، قضية بيع اسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر المقرر، 2قضية تجميع 46 إسطوانة بوتاجاز بقصد بيعها بالسوق السوداء، قضية التوقف عن إنتاج الخبز البلدى المدعم،  قضية عدم الاحتفاظ بميزان حساس، قضية تجميع كمية من الدقيق البلدى المدعم؛ بقصد بيعها بالسوق السوداء بلغت 1,200 طن، 2 مخالفة إشغال طريق،  إزالة 7فرش خضار وحاجز حديدي،  إيقاف 11 حالة بناء مخالفة، إزالة 2 حاجز حديدي، تنفيذ قرارين تمكين أملاك الدولة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 عمرو المزيدى

4 أيام لمختطفي نجل رجل أعمال بقرية الزرابى بمركز أبو تيج بأسيوط


4 أيام لمختطفي نجل رجل أعمال بالزرابي أسيوط
تمكنت مباحث - مركز أبوتيج- من تحرير نجل رجل أعمال بعد اختطافه من أمام مدرسته "بقرية الزرابي" الابتدائية مقابل دفع فدية مالية، وألقت القبض علي المتهمين وبالعرض علي النيابة العامة أمرت حبسهم أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

ترجع وقائع القضية إلى الأسبوع الماضي بعد قيام منتقبتين  باختطاف الطفل "أنس خلف الله عبد المنعم" أثناء دخوله باب المدرسة الابتدائية "بقرية الزرابي"؛ مما أثار الذعر والخوف بين المواطنين. والتلاميذ  وقامت إدارة المدرسة بإبلاغ الشرطة ووالد التلميذ وعلى الفور انتقلت الأمن وأمر اللواء أبو القاسم أبوضيف ":مدير أمن أسيوط" تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، حيث كشفت تحريات المقدم محمد عصامي "رئيس مباحث مركز أبوتيج" ومعاونه النقيب مصطفي أبودومة أن وراء اختطاف التلميذ المتهمين "كمال زناتي" جار المجني عليه و"عيسى بدر محمود" - مقيم قرية دوينة، و"محمد أحمد عوض" مقيم صدفا و"محمد فرغلي رسلان" وشقيقة "مصطفى" و"محمد سلام علي" وشهرته "الديك" و"عماد نصر حسانين" أحد جيران المجني عليه ومحمود فتحي عبد الجليل - مقيم البداري وأشارت التحريات أن المتهمين من جيران المجني عليه اتفقا مع باقي المتهمين؛ لاختطاف التلميذ مقابل الحصول من والده رجل الأعمال علي فدية 600ألف جنيه، وأكدت التحريات أن المتهمين قاموا بإخفاء التلميذ عند أحد أقرباء المتهمين بقرية - موشا، لمدة يومين تم نقله إلى - مركز البداري عند أحد المتهمين باستخدام قارب صيد بسبب رفض والد المجني عليه وأقربائه الاستجابة؛ لدفع الفدية وتوصلت التحريات من خلال تتبع هواتف المهمين مجاراتهم مع والد التلميذ إلي طلب فدية 20 ألف جنيه مقابل تحرير الطفل ونتيجة شعورهم بتتبع الشرطة للقضية قاموا بتحرير الطفل والاتصال بوالدة بوجود نجلة بأحد شوارع مدينة أبوتيج.
ألقى القبض علي أحد المتهمين وبمناقشته، اعترف بالاتفاق مع باقي المتهمين لاختطاف الطفل للحصول علي فدية من والده وأعمامه الذين يعملون رجال أعمال بدولة ليبيا، وأرشد عن باقي التشكيل العصابي حيث داهمت قوة أمنية منازل المتهمين، وألقت القبض علي 4 من المتهمين.
تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على "أحمد الأزرق" مدير نيابة أبوتيج أمر حبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وإجراء معاينة تصويرية.


محمد أبو شادى

رئيس التجمع الصيدلي خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة أسيوط : الاسم العلمي سيقضي على ظاهرة احتكار وغلاء الأدوية


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52a08488483e1.jpg
أكد الدكتور صالح منصور رئيس التجمع الصيدلي المصري، رئيس اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة لتطبيق الاسم العلمي، أن كتابة الأدوية بالاسم العلمي سيقضى وبصورة كبيرة على ظاهرة احتكار الأدوية، وسيطرة شركات بعينها علي سوق الدواء، كما سيساهم في حل أزمة نقص الدواء المتكررة، وتنمية صناعة الدواء الوطنية التي قتلها الاسم التجاري، بالإضافة إلى أنه سيحد من غلاء أسعار الأدوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة أسيوط لبحث دور مشروع الاسم العلمي للدواء في تطوير المنظومة الدوائية المصرية، ودوافع مهنة الصيدلة لتطبيق الاسم العلمي، بالإضافة إلى الدول التي تطبق المشروع ومدي نجاحه وآلية تطبيقه بها.

وأضاف منصور أن الاسم العلمي ليس اختراعا مصريا بل تعد مصر من أواخر دول العالم التي تسعي إلي تداول الدواء بالاسم العلمي بهدف خلق جيل جديد من الصيادلة يستفيد المريض المصري من وجوده.

وأوضح الدكتور علاء عرفات رئيس المؤتمر، أن الصيدلي هو الخبير الأول بالدواء، وهو الذي يمتلك أدوات التمييز بين المستحضرات، ومن ثم فمن الطبيعي والمنطقي أن يسند إليه قرار اختيار الشركة وليس الطبيب، مؤكداً أن هذا ليس صراعاً فئويا بل هدفه هو صالح المريض المصري.

وأكد وكيل النقابة العامة للصيادلة في كلمته أن النقابة ستعمل بقوة وجدية بالاشتراك مع اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية لتنفيذ قرار الصيادلة في جمعيتهم العمومية التي عقدت 26 أكتوبر الماضي وأقرت إلغاء الاسم التجاري للأدوية.

امسية ثقافية بحضور الشاعر اشرف عتريس باسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/10/3/500x282o/53.jpg

أقامت حركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط بالإشتراك مع حزب التجمع أمسية أدبية ؛ استضافت الشاعر الجميل أشرف عتريس من المنيا ؛ حضر الأمسية لفيف من الشعراء الشبان.

ومن جانبه قال ممدوح مكرم امين عام حركة الجبهة الديمقراطية الشعبية باسيوط ان الأمسية بدأت بالوقوف دقيقة حداد على روح
الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم الذى رحل منذ ايام؛ وخصص جزء من الأمسية للحديث عن إبداع الفاجومى و تاريخه النضالى و العلاقة بين الشعر و تثوير المجتمع؛ وختمت الأمسية بالإستماع إلى نماذج من إبداعات الشاعر أشرف عتريس؛ كما نوقشت بعض الأعمال التى قدمها بعض الشعراء الشباب و الشابات.. ولهذا توجه حركة الديمقراطية الشعبية المصرية- أسيوط وحزب التجمع جزيل الشكر للشاعر أشرف عتريس على تلبيته الدعوة ..و شكر لكل من حضر الأمسية و شارك برأى أو إبداع . 


عيد شافع

بالصور – طلاب أسيوط يسعون لدخول ''جينيس'' فى التوعية بمرض السكر

http://productnews.link.net/general/News/05-12-2013/n/2_201312514494.jpg

                               باقى الصور

150 مشارك في دوري المصالح الحكومية بخماسي كرة القدم بأسيوط


http://www.mohe.ps/images/stories/fruit/00014321jhgf.jpg
صرح سيد زكريا مدير الرياضة بأسيوط إن الإدارة العامة للرياضة تواصل أنشطتها فى إطار خطة النشاط العام التي تستهدف مختلف الشرائح فى المجتمع وخاصة فئة الشباب والمرأة بكافة المراحل السنية . حيث نفذت الإدارة الدورة الرياضية فى خماسي كرة القدم للعاملين بالحكومة للجان الرياضية بالمصالح الحكومية وذلك على ملاعب نادي ناصر لأبناء الشعب بوسط مدينة أسيوط ، بمشاركة عدد 15 لجنة رياضية بالمصالح الحكومية المختلفة بإجمالي عدد 150 مشارك ، وفاز بالمركز الأول اللجنة الرياضية للعاملين بالتربية والتعليم ، والثاني اللجنة الرياضية للعاملين بالشباب والرياضة.



وأشار إلى أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أصدر توحيهاته بضرورة الوصول بالخدمات الرياضية لمختلف قطاعات لحميع مواطني أسيوط فى الريف والحضر على حد سواء وتكثيف الجهود فى القري الأكثر فقرا والأشد احتياجا . وبناءا على ذلك تم تنفيذ الدورة الرياضية فى الكرة الطائرة بالتعاون مع فرع الاتحاد المصري للكرة الطائرة فرع أسيوط للمرحلة السنية تحت 17 سنة بإجمالي عدد 100 شابا وفتاة من الأندية ومراكز الشباب على ملاعب نادي أسيوط الرياضي .

وأوضح أن الإدارة العامة للرياضة تستعد لتنفيذ مسابقات رياضية فى اللياقة البدنية خلال الفترة من25-27 نوفمبر الجاري ، حيث يشارك فيها 150 شابا وفتاة من جميع المراكز الإدارية بالمحافظة فى المرحلة السنية من 15 إلى 20 عاما.



ومن جانبه أكد عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط أن خطة الرياضة بالمديرية تستهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع واكتشاف المواهب ورفع الكفاءة البدنية للشباب من الجنسين بالإضافة إلى خدمة قطاع هام وهو العاملين بالمصالح الحكومية وتنشيط اللجان الرياضية بها.


عيد شافع

محافظ أسيوط يحيل اثنين من مفتشي التموين بإدارة تموين أبوتيج للتحقيق بسبب تقصيرهما فى العمل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أحال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، اثنين من مفتشي التموين بإدارة تموين أبوتيج إلى الإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق، مع إيقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.
جاء قرار الإحالة للتحقيق بسبب تقصيرهما فى الإشراف على توزيع حصة أسطوانات البوتاجاز وعدم قيامهما بعملهما على الوجه الأكمل فى ظل الظروف الراهنة.

يذكر أن المحافظ أصدر القرار بناءً على مذكرة تضمنت قيام المذكورين بالتقصير فى توزيع حصة البوتاجاز الواردة من شركة بوتاجاسكو لمركز أبوتيج لتغطية العجز وسد الاختناقات على طلب الأسطوانات، وعدم وجود أحدهما فى مقر عمله لاستلام الحصة وتوزيعها، ورفض الآخر للتوزيع وإصراره على ترصيد الحصة لليوم التالي الأمر الذى يترتب عليه ضياع الحصة على مستودع المركز فى الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من نقص الأسطوانات.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ ’’ عبد الله إبن خالة ونيس مع الأسد ’’ ودرس لا تبدأ بالكراهية

طقس اليوم الخميس (( 5 ديسمبر _ 2 صفر )) الصغرى ::8 والعظمى :: 24

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالصور ولادة عجل باسيوط بثمانية أرجل ’’ سبحان الله العظيم ’’

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%B9%D8%AC%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%B9-%D8%B9%D8%AC%D9%88%D9%84.jpg
                                 باقى الصور

بالفيديو قناة النهار وبرنامج صبايا الخير وضبط عصابة تخطف الاطفال فى الصعيد

                              الفيديو الاول

                              الفيديو الثانى

بالصور ” رئيس جامعة أسيوط يستقبل عدد من المسئولين بوزارة الصحة السعودية

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D9%88%D9%88%D9%81%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%89-6.jpg
                                  باقى الصور

تقرير :: اسيوط عاصمة الصعيد التى اختطفتها الجماعات الارهابية واستغلال زيادة معدل الفقر والبطالة بالمحافظة

https://pbs.twimg.com/media/BZmF1RQCcAASRsE.jpg:large

طارق عبد الجليل

بالصور والفيديو مباحث الفيوم تضبط 8 اشخاص بينهم 2 من اسيوط اختطفوا طفل وطلبوا فدية 3 مليون جنيه


                                    الصور

دراسة للدكتور / عصام زناتى عميد كلية الحقوق السابق بجامعه اسيوط :: صعيد مصر نموذج لحرمان النساء الصارخ من الميراث .. حرمان المرأة من التوريث يطبق على الأسرة المسلمة والمسيحية، وخوفها من الخلافات العائلية يدفعها الى الصمت


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1017676_599225723441936_1980998996_n.jpg


أمام تعالي الأصوات المنادية بمزيد من المساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء حتى الميراث الذي يمثل أحد أهم حقوقها، يُسلب العديد من النساء من هذا الحق الذي كفله الشرع.

كشفت دراسة مسحية حديثة قام بها الدكتور عصام الزناتي عميد كلية حقوق جامعة أسيوط السابق في مصر عن حرمان أهل الصعيد المصري للنساء من الميراث، وتوصلت الدراسة إلى أن حرمان النساء في صعيد مصر من ميراثهن يحدث في الأسر المسلمة والمسيحية على حد السواء كما يحدث أيضا بين الفئات المتعلمة تعليما عاليا والمتمسكة بتعاليم الدين في القرى والمدن ويسرد الزناتي في دراسته أسباب حرمان "الصعايدة" للنساء من ميراثهن وتداعيات ذلك الحرمان والحلول المطروحة لتعويض النساء المحرومات عن ميراثهن.

ومن الظواهر اللافتة التي رصدتها الدراسة ميل "الصعايدة" إلى حرمان النساء من ميراثهن في الأراضي الزراعية بالدرجة الأولى يليه حرمانهن من إرثهن في البيوت أو العقارات وذلك في محاولة للحفاظ على الأراضي الزراعية من التفتيت خاصة إذا ما كانت المرأة صاحبة الإرث متزوجة من خارج أبناء العائلة أو القبيلة لأن ملكية الأراضي الزراعية في الصعيد تعد معيارا للثروة والوجاهة والمكانة الاجتماعية للعائلة والتي يحرص "الصعايدة" على المحافظة عليها وحمايتها من التجزئة وتلجأ بعض العائلات في الصعيد إلى تعويض النساء عن ميراثهن من الأراضي والبيوت بقليل من المال والذي لا يساوي في الغالب جزءا يسيرا من ميراثهن حتى لا يبدو في نظر الآخرين أنهم خالفوا الشرع الذي أقر حقوق النساء في الميراث بينما يتجاهل البعض هذا التعويض كليا.

وأشارت الدراسة إلى أن محافظة أسيوط نموذج لحرمان النساء الصارخ من ميراثهن على الرغم من أنها من أولى محافظات الصعيد التي دخلها التعليم مبكرا حيث أنشئت بها جامعة أسيوط عام 1949 وتلاها إنشاء فرع لجامعة الأزهر فضلا عن انتشار الكتاتيب والتعليم الديني في شتى قراها ومدنها والتي منها تخرج شيخ الأزهر الراحل الشيخ حسانين مخلوف.
   
الحرمان من الميراث لا يؤدي في معظم الاحوال الى توتر العلاقات الاسرية باعتباره عرفا سائدا او مقبولا وانما قد يخلق ضيقا مكتوما
   

وخلصت حلقة نقاشية عقدها صاحب الدراسة مع 50 طالبا وطالبة من طلبة جامعة أسيوط ومن أبناء المحافظة نفسها إلى أن حرمان المرأة من الميراث لا يشكل إجماعا وإن كان في مجمله يعد ظاهرة ترقى في الغالب إلى مرتبة العرف السائد، وأن قيام بعض الأسر بتوريث المرأة يظل هو الاستثناء على الأصل العام وأن الحرمان يعد أكثر شيوعا في مراكز جنوب أسيوط وتقل حدته في مراكز الشمال وأن هذا الحرمان لا يعكس رغبة في تجاوز النصوص الدينية حيث تتميز هذه المجتمعات بالحرص على مراعاة القواعد الدينية واحترامها لذا يصاحب دائما حرمان المرأة من الميراث تبريرات وسلوكيات للإيحاء بعدم مخالفة الدين ويعكس ذلك حالة من الازدواجية في مسلك العائلات بمحافظة أسيوط، فعلى الرغم من حرصها الشديد على الظهور بمظهر المجتمعات المحافظة والملتصقة بالمعايير والقيم الدينية وتأكيد الممارسة العلنية لأداء العبادات إلا أنها لا تتوقف كثيرا عند النصوص الدينية التي تنظم مسائل الميراث وأن حرمان المرأة من التوريث لا يقتصر على الأسرة المسلمة بل يطبق، وإن كان بصورة متفاوتة، داخل الأسر المسيحية.

ويجري العرف في بعض العائلات عند توزيع تركة الأب المتوفى على عدم حرمان الأم من ميراثها وكذلك الفتيات اللاتي لم يتزوجن بعد، في حين يتم حرمان الأخوات المتزوجات ومرد ذلك يرجع إلى استقرار الأم عادة داخل منزل العائلة وتمتعها بالنظر لكبر سنها بهالة من الاحترام والتقدير تمكنها من القدرة على التأثير في صناعة القرار داخل الأسرة، فضلا عن الاعتقاد بأن ما ترثه الأم في هذه الحالة سوف يؤول بعد وفاتها إلى الأبناء، الأمر الذي يدفعهم إلى القبول مؤقتا بحيازتها لهذا الجزء من التركة، أي ميراثها الشرعي، أما الفتيات اللاتي لم يتزوجن بعد فيتم تحديد أنصبتهن على أن يتولى إدارتها الأخوة الذكور بقصد استخدام عائدها في الإنفاق عليهن وتجهيزهن للزواج. وفي كثير من الأحوال يكتفي بما تم إنفاقه على زواجهن من أموال لحرمانهن من الحصول على ميراثهن بعد ذلك.

وأكدت الدراسة أن الحرمان من الميراث يرتبط ببعض السلوكيات والعادات الخاصة بالزواج، ففي بعض الأحيان يتم زواج الفتاة كرها من أحد أفراد العائلة حفاظا على بقاء ميراثها بحوزة نفس العائلة، وقد يتم حرمانها من الزواج خوفا من الحصول على الميراث.

وتوصلت المناقشات إلى أن الحرمان من الميراث لا يؤدي في معظم الأحوال إلى توتر العلاقات الأسرية باعتباره عرفا سائدا أو مقبولا، وإنما قد يخلق ضيقا مكتوما يصعب التعبير عنه، وتعمل المرأة على عدم الإفصاح عن هذا الضيق للأبناء حفاظا على علاقتهم بأخوالهم من ناحية، وخوفا من الخلافات العائلية التي إذا ما بدأت ربما لا تملك هي أو غيرها القدرة على كبحها، خصوصا إذا ما كانت المرأة متزوجة بأحد أبناء عائلة أخرى، بالإضافة إلى أن المطالبة بالحق في الميراث قد يحدث في بعض الأحوال عن طريق المرأة أو زوجها أو أبنائها، وتختلف صور هذه المطالبة وأسبابها حال حدوثها، فقد تطلب ميراثها مدفوعة بالحاجة الاقتصادية أو بتحريض من الزوج، وفي أحوال كثيرة من الأبناء، كما أن الحرمان من الميراث تقل فرصة حدوثه في حالة عدم وجود إخوة من الذكور، حيث ترث البنت الوحيدة أو البنات بصفتهن صاحبات التركة وعدم وجود إخوة من الذكور وأحيانا يتنازل الأقارب الذكور عن نصيبهم في الميراث أو لا يطالبون به إلا بعد سنوات طويلة ولأسباب ذات صلة بمشاحنات عائلية وتصفية حسابات.

كما عقد الباحث حلقة نقاشية مع محامين من أبناء محافظة أسيوط، وخلصت المناقشات إلى أن العائلات التي تمارس مهنا تجارية وحرفية أقل وطأة في ممارسة حرمان المرأة من الميراث من العائلات التي تعتمد على الزراعة، وتتمثل ملكيتها بصفة أساسية في الأراضي الزراعية، وأن ظاهرة عدم التوريث تمتد في بعض العائلات ليس فقط للمرأة، ولكن أيضا لبعض الذكور من أبناء الأسرة، ولا يصل الأمر في هذه الحالة إلى الحرمان الكلي.

"طلاب المحظورة" بأسيوط يجمعون 5 جنيهات من كل طالب إخوانى لصنع مضادات للغاز استعدادا للفعاليات التي سينظمونها في الأيام القادمة


 طلاب أسيوط ضد الانقلاب
طالب احد الأعضاء بصفحة طلاب أسيوط ضد الانقلاب على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أعضاءها إلى الاستعداد للفعاليات التي سينظمونها في الأيام القادمة وذلك بصنع مضادات للغاز وتكوين مجموعات وفريق طبي.

وقال احد الاعضاء :"يا ريت نركز على الاستعدادات للفاعليات اللي جايه"، مطالبا بجمع 5 جنيهات من طالب الإخوان ، وان يستعد الطلاب بمضادات الغاز والخرطوش وان يتم إبلاغ طلاب المجموعة بالمبالغ التي تصرف.

كما طالب بتشكيل فريق لمواجهة الغاز عبارة عن مجموعه بالجوانتيات ومجموعه هتمسكلهم الجرادل أو علب السمنة ودول لازم يكون معاهم أقنعه غاز وفريق طبي. 


ايهاب عمر

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...