الاثنين، 7 مايو 2012

انفراج في أزمة المواد البترولية بأسيوط بعد تأمين سيارات الوقود

شهدت محافظة أسيوط انفراجة في أزمة المواد البترولية بالمراكز، بعد أن قامت مديرية الأمن بإجراءات تأمين جديدة لسيارات السولار والبنزين حتى تفريغها داخل محطات الوقود.

وكان فريق من ضباط الأمن العام، وضباط المباحث الجنائية، ومباحث التموين، والأجهزة الرقابية التابعة لمحافظة أسيوط ومسئولى شركات البترول، قد اتفقوا على أن تشارك كل القوات المذكورة بممثلين عنها لتأمين خروج سيارات وفناطيس البنزين والسولار من شركات تكرير البترول وحتي وصول إلي محطات الوقود.


من جانبه، أكد مصدر مسئول بمديرية أمن أسيوط، أن هناك تعليمات، قد وردت للمديرية من اللواء أحمد جمال، مساعد الوزير للأمن العام، بتكوين فرق أمنية لتأمين سيارات السولار والبنزين خشية سرقتها من قطّاع الطرق، واستخدامها في أعمال تخريبية

إلغاء ندوة لدعم أبوالفتوح بجامعة أسيوط

استنكر أحمد جمال، مسئول حملة دعم أبوالفتوح بجامعة أسيوط، قرار الجامعة إلغاء عقد الندوة الخاصة بدعم المرشح، مشيرًا إلى أن الحملة تقدمت منذ أكثر من خمسة أيام بطلب لإقامة الندوة بشكل رسمي، وتمت الموافقة من قبل عميد كلية الطب ومجلس الكلية، "ولكن فوجئنا بإلغائها دون مبررات".

وأضاف جمال، أنهم قاموا بتوزيع دعاية الندوة داخل وخارج الجامعة تحت سمع وبصر الجميع ولم يعترض أحد، متسائلًا "لو أن عميد الكلية اعترض على الندوة بدعوى منع الدعاية الانتخابية، فلماذا لم يعترض عليها منذ البداية، ولماذا قرر إلغاءها قبل إقامتها بساعات معدودة؟".


وأشار إلى أن الجامعة سبق وأن استضافت الأسبوع الماضي عمرو موسى، وقام رئيس الجامعة بإهدائه درع الجامعة، مؤكدًا أن الحملة تدين إلغاء الندوة بشكل مفاجئ وتعسفي بعد الموافقة عليها، وترى أن الجامعة تكيل بمكيالين، وتتعسف في اتخاذ القرارات حسبما يحلو لها.

ضبط 180 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بحوزة سائق "توك توك"، وشاب بقرية كوم بوها التابعة لمركز منفلوط بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 180 لتر سولار بحوزة سائق "توك توك"، وشاب بقرية كوم بوها التابعة لمركز منفلوط، قبل بيعها في السوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط كل من محمد حسن محمد عوادة (31 سنة-سائق توك توك)، ومقيم بقرية الحواتكة بمركز منفلوط، وبرفقته مصطفى علاء الدين جابر (18سنة)، ومقيم كمبوها بمركز منفلوط، ولا يحملان تحقيق شخصية حال سيرهما بالطريق الزراعى أسيوط – القاهرة، وبحوزتهما 180 لتر سولار داخل جراكن بلاستيكية بغرض بيعها بالسوق السوداء.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائبة / سناء السعيد من محافظة اسيوط تناقش موضوع خطير وقلة منسوب المياه في المحافظات مما يهدد بالجفاف

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / عبد العزيز خلف أكثر من 35 بيت تم إحتراقهم في قرية عرب الكلابات الشرقية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط وذلك بسبب تقصير الأمن ومن السبب في دخول البلطجية ورجاء من الأمن التحرك بسرعة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / محمد نوفل يطالب مدير امن اسيوط بزيادة الحملات المكثقة لجمع الاسلحة من بعض الاشخاص والتى تؤدى الى ترويع المواطنين وذلك بعد حريق اكثر من منزل بقرية عرب الكلابات الشرقية بمركز الفتح باسيوط


محافظة أسيوط والتضامن الاجتماعي يقدمان الدعم لمتضرري معركة قرية عرب الكلابات الشرقية بمركز الفتح باسيوط



صرح محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي أن مديرية التضامن الاجتماعي  بأسيوط ستقوم من خلال لجنة بحصر خسائر قرية عرب الكلابات.
  و كانت القرية قد  شهدت معركة حامية احترق خلالها 41 منزل .
  وقال وكيل وزارة التضامن بأسيوط مصطفي أبو غدير أن الخسائر في مجملها 41 منزلاً كان يسكنها 46 أسرة تعددهم 176 فرد وجاري حصر الخسائر المادية والماشية والطيور النافقة لمعرفة إمكانية ما إذا كانت المديرية تستطيع تعويض أصحابها بمبالغ مادية لان التضامن الاجتماعي لا تقوم بالتعويض في الكوارث الجنائية علي عكس الكوارث الطبيعية .
  وأشار أبو غدير إلي انه سيقوم بتعويض بعض المواطنين المتضررين بطريق غير مباشر كي يتمكنوا من رفع  دعوي مدنية ضد الجناة لتعويضهم قضائياً.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اراء لبعض اهالى قرية البارود الشرقى بمركز صدفا بمحافظة اسيوط عن الاحداث السياسية الحالية

مباحث التموين بأسيوط تضبط محطتين بنزين بأبوتيج ومنفلوط لامتناعهما عن بيع 5 أطنان و400 لتر سولار، و2 طن و500 لتر بنزين 92 لجمهور المستهلكين بغرض بيعها في السوق السوداء


تمكنت مباحث التموين بأسيوط بالأمس من ضبط محطتين بنزين بأبوتيج ومنفلوط لامتناعهما عن بيع 5 أطنان و400 لتر سولار، و2 طن و500 لتر بنزين 92 لجمهور المستهلكين بغرض بيعها في السوق السوداء.

حيث أكدت إدارة مباحث التموين، أنه بمراجعة الكميات الواردة والمنصرفة بمحطة بنزين قرية الإقادمة بمركز أبوتيج تم ضبط 4 أطنان و600 لتر سولار مدعم موجودة بخزانات المحطة ويرفض صاحب المحطة بيعها للجمهور.

كما تم ضبط 800 لتر سولار بداخل 4 براميل بغرض بيعها في السوق السوداء، وضبطت محطة بنزين بطريق أسيوط الزراعي أمام قرية بني شقير بمنفلوط حال امتناعها البيع للجمهور رغم وجود 2 طن و500 لتر بنزين 92 بخزانات المحطة.

تم تحرير محاضر أرقام 1887 جنح مركز أبوتيج و4233 جنح مركز منفلوط لسنة 2012م لمخالفة المتهمين القانون رقم 163 لسنة 1950 للامتناع عن بيع السلع المدعمة للجمهور والقانون رقم 1.9 لسنة 1980 لتجميعه سلع تموينية مدعمة وإعادة بيعها بأزيد من السعر بالسوق السوداء والقرار الوزاري رقم 3 لسنة 2009م المنظم لتداول المواد البترولية

"الرى" توقع عقد تأمين على قناطر أسيوط بـ 6.7 مليون جنيه


كشف الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري، عن أن الوزارة قامت بتوقيع عقد تأمين على قناطر أسيوط مع شركة مصر للتأمين بقيمة 6.7 مليون جنيه مصري بنسبة تقدر بحوالي 51% من إجمالي تكاليف المشروع على أن تبدأ التغطية التأمينية على المشروع اعتبارًا من تاريخ بدء التنفيذ بالموقع في" 2/5/2012 " وحتى نهاية فترة تنفيذ المشروع وفترة ضمان تنفيذ الأعمال والتي تنتهى في" 1/9/2019 " وذلك نظرًا لأهمية المشروع على المستوى القومي.
وأشار قنديل إلى أنه تم تسليم الشركة المنفذة للأعمال المدنية للمشروع الأراضى اللازمة لأعمال التجهيزات والتشوينات، وذلك بعد دفع التعويضات للأهالى والتي بلغت قيمتها حوالي 13 مليون جنيه مصرى، وذلك بعد التقديرات التي قدرتها الهيئة العامة المصرية للمساحة.
وأضاف أنه يجرى الإعداد للبدء في إنشاء عمارتين سكنيتين خاصتين بطاقم الإشراف على تنفيذ المشروع وإحضار المعدات اللازمة للإنشاء، كما يجرى حالياً رصد الآثار البيئية للمشروع قبل وأثناء وبعد تنفيذ المشروع للوقوف على الآثار الإيجابية لتعظيمها والآثار السلبية لمواجهتها والحد منها.
يذكر أنه تم توقيع عقود تنفيذ مشروع إنشاء قناطرة أسيوط الجديدة ومحطاتها الكهرومائية في منتصف شهر ديسمبر الماضي.

أفراد وأمناء مركز شرطة ديروط بمحافظة اسيوط يغلقون المركز ويتظاهرون امامه ومنع المواطنين من الدخول احتجاجا على تعدى رئيس المباحث على أحد أفراد الشرطة ويهددون باستخدام السلاح فى حالة عدم تدخل الوزارة ومحاسبة رئيس المباحث على فعلته


قام اليوم الاثنين، أفراد وأمناء مركز شرطة ديروط بمحافظة اسيوط، بإغلاق المركز والتظاهر أمامه ومنع المواطنين من الدخول احتجاجا على تعدى رئيس المباحث على أحد أفراد الشرطة.
وصرح محسن عبد الفتاح المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد العام لهيئة أفراد الشرطة  أن رئيس مباحث مركز شرطة ديروط قد تعدى بالضرب على أحد أفراد الشرطة بالمركز، فتضامن معه زملائه وقاما بإغلاق مركز الشرطة والتظاهر أمامه وهددوا باستخدام السلاح فى حالة عدم تدخل الوزارة ومحاسبة رئيس المباحث على فعلته.
وأضاف أنه فى طريقه الآن بصحبة الأمين العام للاتحاد العام لهيئة أفراد الشرطة '' أحمد الهلباوى '' إلى أسيوط للتعامل مع الموقف والتفاوض مع الأفراد وإقناعهم بالعودة إلى العمل مرة أخرى.

‏"استقرار مصر يبدأ من الإعلام" ندوة بجامعه أسيوط



عقدت أمس ندوة بعنوان "استقرار مصر يبدأ من الإعلام"، تحدث فيها كل من ممدوح الولى نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم ‏وكيل نقابة الصحفيين، شهاب العلكى نائب رئيس تحرير جريدة المسائية بأخبار اليوم، وصفوت عمران نائب القسم السياسى ‏بجريدة الجمهورية لمناقشة تقرير إجمالى، انتهت منه حملة إعلامية موسعة أطلقتها كلية آداب أسيوط تحت الشعار نفسه ‏‏"استقرار مصر يبدأ من الإعلام".
وقال الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام والمشرف على هذه الحملة الإعلامية، إن المشاركين فى الندوة يقيمون أداء الإعلام ‏المصري في معالجته لعشرين من الملفات المتصلة بثورة يناير كأحداث العباسية ووزارة الدفاع وماسبيرو ومحمد محمود ‏والموقف من الثوار والثورة المضادة وقانون العزل السياسي وانتخابات الرئاسة واللجنة العليا المشرفة عليها، ومعايير الدستور ‏وصورة الإخوان بعد نزول مرشحهم سباق الرئاسة وهوية الدولة والانفلات الأمني وتفجير خطوط الغاز أكثر من 12 مرة واستعادة ‏الأموال المنهوبة والمهربة للخارج ومحاكمة مبارك وعصابته، والاحتجاجات الفئوية والملف الطائفي كأحداث إمبابة وغيرها وتمويل ‏منظمات المجتمع المدني والوضع الاقتصادي والأحداث المؤثرة على السياحة وغيرها.
وأضاف المشرف على الحملة الإعلامية

ضبط 23 قطعة سلاح بحوزة 21 متهماً بأسيوط



وجهت مديرية أمن أسيوط  ضربة ناجحة لتجار وحائزي الأسلحة النارية وتمكنت من ضبط 21 متهماً وبحوزتهم 23  قطعة سلاح وتمت إحالة المتهمين للنيابة لتولي التحقيق.
  حيث  قامت الأجهزة الأمنية بقيادة مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بحملة أمنية مكبرة بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي أسفرت عن ضبط 6  بنادق آلية و3  بنادق خرطوش و3 مسدسات و11  فرد محلى و 314 طلقة وذلك في إطار تكثيف الجهود الأمنية بأسيوط لضبط حائزي الأسلحة النارية الغير مرخصة وورش تصنيع الأسلحة النارية ومرتكبي الجرائم المتنوعة وتجار المواد المخدرة بكافة أقسام ومراكز المديرية.

نيابة أسيوط تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة المنازل المحترقة بقرية "عرب الكلابات"

أمرت نيابة أسيوط، بانتداب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة للأماكن المتضررة من الحريق الذي نشب مساء أمس الأحد، في نحو 28 منزلًا وحظيرة ماشية بقرية "عرب الكلابات"، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة لضبط الجناة.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد باشتعال النيران في أكثر من 28 منزلًا بقرية عرب الكلابات الشرقية، ونفوق العشرات من رءوس الماشية بسبب إصابتها بأعيرة نارية، واحتراق نحو 6 قراريط مزروعة بمحصول القمح، نتيجة لتبادل إطلاق النار بين عائلتي "حمد"، و"الخضايرة"، نتيجة للخصومة الثأرية بينهما، وتحرر محضر بالواقعة برقم 1375 إداري مركز الفتح لسنة 2012.


يذكر أن أهالي القرية قد أكدوا أن عدد المنازل التي أحترقت تتراوح مابين 35 و 40 منزلًا، بينما محضر الشرطة لم يشمل إلا 28 منزلًا فقط

إحالة مسئولين بالتربية والتعليم في أسيوط للنيابة الإدارية بتهمة التوسط لتعيين 14 أمين معمل بإدارة الوسائل التعليمية

أحال السيد البرعي، محافظ أسيوط، موجه أول المعامل بإدارة أسيوط التعليمية ومدير الوسائل بالمديرية إلى النيابة الإدارية بعد توجيه الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم لهما تهمة التوسط لتعيين 14 أمين معمل بإدارة الوسائل التعليمية.

أحال السيد البرعي، محافظ أسيوط، موجه أول المعامل بإدارة أسيوط التعليمية ومدير الوسائل بالمديرية إلى النيابة الإدارية بعد توجيه الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم لهما تهمة التوسط لتعيين 14 أمين معمل بإدارة الوسائل التعليمية.


وذلك بالمخالفة لقرار المحافظ بوقف التعاقدات بعد تاريخ 14 سبتمبر 2011. كانت تحقيقات الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم، قد انتهت إلى عدم أحقية المعينين وعددهم 14 في التعاقد، وقررت وقف مرتباتهم وفسخ عقودهم بسبب تحرير عقود لعدد 14شخصًا كأمناء معامل.


وجهت الشئون القانونية بالتربية والتعليم التهمة لكل من مصطفى محمود عبد الكريم، موجه أول المعامل بإدارة أسيوط التعليمية، بسبب قيامه بتحرير عقود وخطابات تعيين بالمخالفة للتعليمات، وعدم اعتماد العقود بالمديرية، مما ترتب عليه صرف مستحقات مالية دون وجه حق.


وأضيف لما سبق عدم الالتزام بالمؤهل المحدد لهذه الفئة، وعلي محمد علي، مدير الوسائل بالمديرية، بسبب سماحه للمعينين بالعمل دون الرجوع إلى المديرية، للتأكد من صحة عقودهم. كما بينت التحقيقات عدم قانونية العقود التي أبرمت مع المعينين لمخالفتها للتعليمات وعدم اعتمادها من المديرية

اصابة عامل بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم في حريق بحظيرة للطيور بقرية البربا في مركز صدفا بأسيوط


أصيب عامل بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم، مساء الأحد، في حريق بحظيرة للطيور بقرية البربا في مركز صدفا بأسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير امن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بإصابة عادل عبد الرحمن سيد مرسى (23 سنة – عامل)، ومقيم بقرية البربا، بحروق خطيرة ومتفرقة بالجسم، إثر اندلاع حريق فى حظيرة للطيور ملحقة بمنزل والده عبدالرحمن سيد مرسى (53 سنة –عامل)، ومقيم بذات القرية، وتم إخماد الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وبالانتقال وسؤال مالك المنزل اتهم نجله سيد عبدالرحمن سيد مرسى (27 سنة – عامل)، بالتسبب في الحريق، لوجود خلافات عائلية بينهما على مبالغ مالية. و كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة

بالصور والفيديو مأساة أهالى قرية عرب الكلابات الشرقية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط وحظر التجول الذي فرض نفسه على سكانها خوفًا من تجدد الاشتباكات



                            الصور

محافظة أسيوط تستهدف خفض نسبة الأمية إلي 21%

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الاثنين عن الانتهاء من خطة محو الأمية للعام 2013، والتي تستهدف خفض الأمية إلي 21% بدلاً من 25.4%، وهي النسبة الحالية بالمحافظة التي يتجاوز تعداد الأميين فيها 317 ألف نسمة حسب تعداد الإحصاء السكاني الأخير المنفذ عام 2006.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد برئاسة يعقوب حسن إمام السكرتير العام للمحافظة، بحضور السكرتير العام المساعد، وأعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية بالمحافظة.


طالب حسن بتفعيل تحفيز المواطنين المقبلين على محو الأمية بمنحهم مقابلا ماديا من الشئون الإجتماعية، بعد عقد بحث اجتماعي سريع مع استخراج بطاقة صحية لمن يمحو أمنيته، فضلًا عن إعفاء أحد أبنائه من مصروفات التعليم، والأخيرة وعد بتنفيذها على الفور وكيل وزارة التربية والتعليم بدءً من اليوم، حرصًا على تشجيع محو الأمية.


وقال مصطفى زكي، مدير جهاز محو الأمية بإقليم وسط وجنوب الصعيد، إنه تم محو أمية 8 آلاف مواطن منذ بدأ الثورة وحتى الآن، بينما تم محو أمية 16 ألف مواطن في العام 2010، في حين كان معدل محو الأمية 29 ألف مواطن في عام 2009.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الثانية عشر بعنوان (( لاتقهر ضعيفا حتى لايقهرك من هو أقوى منك ))

طقس اليوم الاثنين 7/5/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 17 والعظمى :: 35


مجلس الشعب يوافق نهائيا على قانون الثانوية العامة

جمال العربى وزير التربية والتعليم
وافق مجلس الشعب نهائيا فى جلسته اليوم، برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، على مشروع القانون المقدم من لجنة التعليم والبحث العلمى، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بشأن قانون التعليم، وذلك بعدما أقر المجلس تعديل المادتين الخاصتين بنظام الثانوية العامة.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب، إن القانون سيطبق على طلاب الصف الأول الثانوى لهذا العام.


وتنص المادة الـ"28" والتى تقتضى تغيير نظام الثانوية العامة إلى سنة واحدة بدلا من نظام السنتين، الذى كان متبعا فى السابق، ويحق للطالب الذى رسب فى مادة أو مادتين دخول الامتحان فيهما كدور ثان، ولا يحصل على درجات أعلى من 50% من مجموع ما حصل عليه.


كما تنص المادة

وزارة العدل توافق على زيادة المعاشات 30% من الشامل

البدرى فرغلى
وافقت وزارة العدل على الاقتراح بمشروع القانون المقدم من نائب حزب التجمع بمجلس الشعب، البدرى فرغلى، بزيادة المعاشات بنسبة 30% من الشامل بشرط تحمل الخزانة العامة لهذه الزيادة.

وطالب البدرى أمام اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب اليوم، بأن تسترد هيئة المعاشات أموالها المنهوبة والتى تصل إلى 600 مليار جنيه، وألا تتحمل خزانة الدولة هذا الأمر.


من ناحية أخرى، أرجأت اللجنة مناقشة الاقتراح بمشروع قانون بتعديل الخدمة العسكرية المقدم من النائب سعد عبود، حيث أكد المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل لشئون التشريع، أن الاقتراح يعانى عوارا، لأنه يحدد مدة الخدمة العسكرية بسنة واحدة لجميع المصريين دون تفرقة على أساس المؤهلات، وهذا فيه عوار دستورى بسبب عدم تماثل المراكز القانونية التى تتطلب فى هذه الحالة اختلاف مدة الخدمة.


من جانبه، أكد اللواء أركان حرب حسن كامل،

البدرى فرغلى: 30% زيادة لأصحاب المعاشات أول يوليو القادم

البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب عن حزب التجمع
أكد البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب عن حزب التجمع، ورئيس اتحاد أصحاب معاشات مصر فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن لجنة الشكاوى والمقترحات وافقت اليوم الأحد، بصفة مبدئية من خلال مشروع القانون المقدم من النائب البدرى فرغلى، بشأن صرف زيادة لأصحاب المعاشات تقدر بـ30 من شامل معاشهم، حيث إنهم يتقاضونها من صناديق التأمينات وليس من الخزانة العامة.

وأشار فرغلى إلى أن أموالهم بالخزانة العامة وصلت لـ 600 مليار جنيه، ويحصلون على فوائد محدودة منها، وأن الرئيس المخلوع بدد هذه الأموال فى قروض خاصة لأعوانه، ولم تسترد حتى الآن، لافتا إلى أن الخزانة العامة تقدمت بضمانات ورقية وصكوك غير قابلة للتداول، مما أدى إلى تهديد 30 مليون مصرى، من بينهم 8 ملايين من أصحاب المعاشات، و22 مليون من المؤمن عليهم.


وقال البدرى فرغلى

الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط ينظم ورشة عمل حول المحليات بمركز أبوتيج

ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط بعد غدٍ الثلاثاء ورشة عمل تحت عنوان "المرأة والمحليات" بمركز أبوتيج.

صرح بذلك ممدوح تمام، أمين الحزب بمركز أبوتيج، وقال إن الورشة تأتي ضمن برنامج متكامل لتدريب النساء بالحزب على خوض انتخابات المحليات المقبلة، مضيفًا أن الورشة تناقش دور أعضاء المجالس المحلية، والمطلوب إقراره في قانون المحليات الجديد.


وأوضح تمام، أنه يحاضر في الورشة أحمد عبد العال حمدان المحامي، وأمين المنظمة الدولية لحقوق الإنسان، وعبدالمنعم سيد أحمد أمين المهنيين بالحزب، وهلال عبدالحميد، أمين عام الحزب بأسيوط.

هيئة قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي لمحافظة أسيوط


شاركت هيئة قصور الثقافة، برئاسة الشاعر سعد عبدالرحمن فى الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة أسيوط، حيث نظمت احتفالية بهذه المناسبة مؤخرًا تضمنت أمسية شعرية لشعراء بنى عدى وفقرات فنية لفرقة القوصية للانشاد الدينى أعقبها توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة البحثية والتى أعلن عنها فى محافظات إقليم وسط وجنوب الصعيد خلال شهر مارس الماضى ونظمتها الإدارة العامة لثقافة القرية تحت عنوان "الرؤية المستقبلية لكيفية النهوض بالبلاد بعد ثورة 25 يناير" بقرية بنى عدى مركز منفلوط.

صرح بذلك محمد مرسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، وقال إن المسابقة البحثية فاز فيها بالمركز الأول أندرو أبوسيف حبيب من "المنيا" وحصل على مبلغ 1000 جنيه، وفازت بالمركز الثانى منى محمد أحمد من أسوان وحصلت على مبلغ 750 جنيهًا أما المركز الثالث فازت به ناهد جمال رفاعى من الوادى الجديد وحصلت على مبلغ 500 جنيه، وفاز بالمركز الرابع شريف صلاح هشام من أسيوط وحصل على مبلغ 500 جنيه بالإضافة لحصول الفائزين على شهادات تقدير

للقضاء على أزمة البوتاجاز .. "التنمية المحلية" تنفذ مشروع "الغاز الحيوى" فى ثلاث قرى بمحافظات الفيوم والوادى الجديد وأسيوط 15 مايو

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه من المقرر أن يتم البدء فى إنتاج الغاز الحيوى وتوصيله للمنازل داخل ثلاث قرى بمحافظات الفيوم والوادى الجديد وأسيوط، بعدما انتهت تلك المحافظات من تقيم العروض الفنية المقدمة من الشركات والاستقرار على أحدهما، وذلك فى منتصف الشهر الجارى.

وأضاف المصدر  أن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة البيئة، لافتا إلى أن المشروع ممول من برنامج الكتلة الحاوية التابع للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ 50 وحدة داخل كل قرية، على أن تكفى الوحدة احتياجات منزل واحد فقط من الغاز، وذلك للقضاء على أزمة أنابيب البوتاجاز، وأن المشروع سيعتمد على استخدام روث المواشى والمخلفات الآدمية والزراعية فى إنتاج الغاز.


وأوضح المصدر أن تكلفة المشروع تقدر بمليون ونصف المليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه المرحلة هى عبارة عن مرحلة تجريبية من أجل تطبيقها داخل المحافظات المختلفة فى حالة نجاحها، وسيتم تركيب تلك الوحدات للمواطنين داخل القرى التى سينفذ فيها المشروع بالمجان، لافتا إلى أن هناك اتجاها لدعم مشروع إنتاج الغاز الحيوى للقرى المختلفة، على أن يتحمل المواطن جزءاً من تكلفة المشروع

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / عبد الجواد محجوب يشتكى لمحافظ اسيوط من أن الثورة لم تصل لاسيوط بعد وكوادر الحزب الوطنى البائد بتعليمات من المحافظ وسكرتيره يواصل نشاطه داخل مركز العقد الاجتماعى بأجر يومى لتدريب كوادره فى محاولة لاعادة الحزب الوطنى من جديد



الى السيد المحترم محافظ اسيوط
مصيبة كاملة الوجوة تحدث فى قرى اسيوط==تدريب كوادر الحزب الوطنى البائد باجر يومى 40 جنية ......
هل سمعتم عن مشروع العقد الاجتماعى بمجلس الوزراء؟؟؟؟؟؟
هاهو مضمونة....
مركز العقد الاجتماعي هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إنشاءه في عام 2007 بناء على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، وذلك لتقديم الدعم الفني لجهود التنمية البشرية في مصر من مدخل حقوقي تنموي يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد ومفهوم المواطنة. ويهتم المركز برصد ومتابعة جهود الحد من الفقر وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وبناء توافق وطني حول مفهوم العقد الاجتماعي والآثار المترتبة عليه وإعادة بناء الثقة بين الحكومة والمواطنين،,,,,,,
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الى هنا والكلام جميل ..........ثم تبدأ الكارثة عندما تعلم ان هذا المركز ينظم دورات تدريبية فى القرى مدتها اسبوع يدرب فيها المواطن على جهود الحد من الفقر واعادة بناء الثقة بين المواطن والحكومة فى مقابل اربعون جنيها يوميا للمتدرب .......والمصيبة ان المواطنين الذين يدربهم ...هم اعمدة وكوادر الحزب الوطنى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم .....مركز العقد الاجتماعى ابتدأ من قبل الثورة وكان نشاطة كلة مع اعضاء المجالس المحلية وامناء الوحدات الحزبية للحزب الوطنى البائد ...وعندما قرر يواصل نشاطة بعد الثورة اتصل بنفس الاسماء ليختاروا لة 15 عضو من كل قرية
تخيل امناء الوحدات الحزبية للحزب الوطنى المنحل يختاروا 15 عضو من كل قرية للتدريب على برنامج لنشر الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة ...ويتقاضوا على ذلك اجر ...
سيادة المحافظ ...هذة كارثة ....كارثة اعادة انتاج الحزب الوطنى وتدريب كوادرة وامدادهم بالمال واعطائهم شهادات من هيئة أممية ...اتصلنا بالسيدة محاسن مديرة المشروع فى اسيوط والكارثة انها الصقت التهمة بالسيد المحافظ والسيد السكرتير العام وقالت انهم لديهم علم بالاسماء والاختيارات وصدقوا عليها .....وحينما سالناها ماهى معايير الاختيار قالت انها تختار الشخصيات البارزة والتى تعرفها من قبل الثورة (فلول)يعنى .....
سيدى المحافظ ......هل عقرت ارحام مصر ان تلد غير كوادر الحزب الوطنى ؟؟؟؟
سيدى المحافظ ....هل هذا سيناريو متفق علية قبل انتخابات الرئاسة لتدريب كوادر معينة تخدم مرشحين بعينهم؟؟؟؟؟؟
سيدى المحافظ ......قل لهم ان خريطة الرجال فى مصر تغيرت .....وان السياسات البائدة عفا عليها الزمن
سيدى المحافظ .....قل لهم ان اسيوط حرة وان الثورة طالتها ...وانها ليست المحافظة النائية التى يستطيعون ان يمارسوا فيها عهرهم السياسى وقبحهم المقيت
سيدى المحافظ .....................................هذا الموضوع امانة فى اعناقكم وسيكون مؤشراً مهماً على اخلاصكم للثورة ووفائكم لها ....او ماهو عكس ذلك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحياة ومداخلة اللواء / محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط وإحتراق 28 منزل بمركز الفتح بأسيوط وينفى وجود اصابات او وفيات


أمن أسيوط: الحريق سببه سقوط أعيرة نارية على محاصيل القمح


أكد اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط أن الحريق الذي اندلع بقرية عرب الكابلات مساء أمس الأحد كان نتيجة تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتي (حمد والخضايرة)، موضحًا أن شب بعد سقوط عدد من طلقات الرصاص بمحاصيل القمح الجفاف ووصلت إلى المنازل واندلع بها الحريق.

وقال مدير الأمن إنه لم يتم ضبط احد من أفراد العائلتين حتى الآن وتقوم الآن المباحث الجنائية بإجراء تحرياتها لمعرفة المتسببين في الحريق .

من جانبه قال الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة إنه لم تقع أي إصابات بشرية نتيجة الحريق .

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد باندلاع حريق في نحو 40 منزلاً بقرية الكابلات الشرقية أسفر عن احتراق محتويات المنازل من أثاثات ونفوق المئات من الطيور والحيوانات.

وانتقلت على الفور قوات الدفاع المدني إلى القرية وتمت السيطرة على الحريق وتبين أن سبب الحريق هو تبادل لإطلاق النار بين عائلتي (حمد،والخضايرة) لخلافات قديمه بين العائلتين

عاجل :: احتراق 40 منزلاً في اشتباكات بين عائلتين بقرية الكلابات الشرقية، التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط

صورة أرشيفية
اندلع مساء الأحد، حريق بقرية الكلابات الشرقية، التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، حيث التهمت النيران 40 منزلاً والمئات من الطيور والماشية، وذلك على خلفية تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين عائلتين بالقرية، وهو ما أدى إلى نشوب الحريق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد باندلاع حريق في نحو 40 منزلاً بقرية الكلابات الشرقية، أسفر عن احتراق محتويات المنازل من أثاثات ونفوق المئات من الطيور والحيوانات.

انتقلت على الفور قوات الدفاع المدني للقرية، وتمت السيطرة على الحريق، وتبين أن سبب الحريق تبادلاً لإطلاق النار بين عائلتي (حمد، والخضايرة) لخلافات قديمة بين العائلتين.

وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة.