الاثنين، 8 فبراير 2016

بالصور افتتاح نادي المحامين بديروط. "اسيوط" بحضور نقيب المحامين



صحة أسيوط تنفى ظهور فيروس ’’ زيكا ’’ بالمحافظة ونتابع الحالات القادمة من أمريكا الجنوبية وأفريقيا لمدة 12 يوما


نفى الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة في أسيوط، ظهور فيروس "زيكا" في المحافظة، موضحا أن البعوضة موجودة في مصر من فترة ولكنها لا تنقل المرض لعدم وجود أي مصاب من الأساس.

وأكد في تصريحات صحفية، اليوم، أن المحافظة خالية من "زيكا"، وأن مديرية الصحة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمكافحته.

وأوضح أن انتقال فيروس "زيكا" يكون من خلال لدغ بعوضة تسمى "الزاعجة المصرية"، لشخص مصاب، ثم لدغ شخص غير مصاب، وهو ما يؤكد خلو مصر من الفيروس لعدم وجود مصابين، مشيرا إلى أن أي حالة تكون قادمة لمحافظة أسيوط من مناطق أمريكا الجنوبية أو جنوب أفريقيا، يتم إبلاغ مديرية الصحة بها ليتم متابعتها لمدة 12 يوما من قبل فرق الحجر الصحي وفرق الترصد.


سعاد احمد

السيطرة على حريق بمكتب بريد «بدارى» أسيوط


تمكنت قوات الحماية المدنية بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، من السيطرة على حريق هائل اندلع في مكتب بريد قرية العقال البحرى بالمركز، مما أدى إلى احتراق محتوياتها بالكامل دون خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا من أهالي قرية العقال القبلى التابعة لمركز البدارى بأسيوط، يفيد باندلاع حريق هائل "بالبوستة" مكتب البريد دون خسائر في الارواح لعدم وجود أي من العاملين صباح اليوم.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والاطفاء، وتمكنت من إخماد النيران وبالمعاينة تبين احتراق محتوىات البوستة بالكامل دون معرفة الأسباب غير أن التحريات ترجح أن يكون ماس كهربائى.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واستمرار التحريات لمعرفة السبب وراء اندلاع النيران. 


إيمان عمار

تحريات مباحث القوصية بأسيوط تكشف تفاصيل جديدة فى واقعة انتحال مسلحين صفة "ضباط شرطة"، واختطاف 3 أشخاص من منزل تحت تهديد السلاح


كشفت تحريات مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم، تفاصيل جديدة في واقعة انتحال مسلحين صفة "ضباط شرطة"، واختطاف 3 أشخاص من منزل تحت تهديد السلاح، وإصابة آخر برصاصة في الظهر بقرية بني هلال التابعة لمركز القوصية.

وذكرت التحريات، أن "محمد مرسي يونس" المبلِّغ المصاب ادعى أن مسلحين انتحلوا صفة ضباط شرطة واقتحموا منزله في قرية بني هلال واختطفوا شقيقيه ونجل أحدهم، وأصابوه.

وأضافت: "المبلغ احتال على سيدة كويتية تعرف عليها منذ فترة واستولى على أموالها ومتعلقاتها، وسجل لها فيديوهات مخلة يحتفظ بها ويبتزها من خلالها".

وقالت مصادر أمنية لـ"الوطن"، إنه بسؤال أهالي القرية من جيران "آل يونس" أصحاب البلاغ، أفادوا بأنهم لم يسمعوا أصوات طلقات نيران، ولم يشعروا بقدوم سيارات في الشارع، مشيرين إلى أن الثلاثة المبلغ باختطافهم موجودين في المنزل، وأن أقوال المبلغ المصاب وأقوال شقيقيه ونجل أحدهم بعد عودتهم غير متطابقة، مرجحين أن يكون المصاب ادعى اختطاف شقيقيه ونجل أحدهم لتلفيق الاتهام للسيدة الكويتية وتضليل الشرطة.

أشرف على التحريات اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية، واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام والرائد محمد عبدالكريم رئيس مباحث مركز القوصية.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا، أمس، من مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ يفيد انتحال مسلحين يستقلون سيارة ربع نقل صفة ضباط شرطة واقتحام منزل "آل يونس" بقرية بني هلال دائرة مركز القوصية وإطلاق النيران عليهم واختطاف 3 رجال وهم: فتحي محمد يونس، ومحمد فتحي محمد يونس، ويونس محمد يونس وإصابة محمد محمد يونس.

وبسؤال محمد محمد يونس، المصاب قال إن مسلحين اقتحموا المنزل واختطفوا 3 وأصابوه وآخر نقل إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


سعاد احمد

بالصور.. أهالي من اسيوط : اختطاف 50 مصريًا بطرابلس.. والخارجية «قالت إيه اللي وداهم ليبيا»

مليشيات تحتجز 50 مصريًا بـ«هنجر» بطرابلس.. والخارجية «قالت إيه وداهم ليبيا» مليشيات تحتجز 50 مصريًا بـ«هنجر» بطرابلس.. والخارجية «قالت إيه وداهم ليبيا» مليشيات تحتجز 50 مصريًا بـ«هنجر» بطرابلس.. والخارجية «قالت إيه وداهم ليبيا» مليشيات تحتجز 50 مصريًا بـ«هنجر» بطرابلس.. والخارجية «قالت إيه وداهم ليبيا»
ورد إلى «شارك المصري اليوم» استغاثة من أهالي عمال مصريين اختطفوا في ليبيا، وقالوا إن مُسلحين ملثمين داهموا سكنهم ويحتجزون أكثر من 50 مصريًا في «هنجر» بالعاصمة.

البداية كانت برسالة وردتنا عبر رقمنا على «واتس آب»، الذي يتلقى أخبار وصور المواطنين، ويتم نشرها على موقع «شارك المصري اليوم» للصحافة الشعبية.

وتضمنت الرسالة إفادة من مواطن باختفاء 4 مصريين منذ 29 ديسمبر الماضي، وصورهم، وهم: «حمادة موسى (٢٧ سنة)، محمود ثابت  (١٨ سنة)، محمد مرزق (١٨ سنة)، حامد عبدالكريم (٢٥ سنة)»، من محافظات عدة، منها أسيوط والمنيا وسوهاج.

وأجرى «شارك المصري اليوم» اتصالا بمصدر الإفادة، محمود موسى، من قرية المنشية الكبرى التابعة لمركز القوصية في أسيوط، الذي قال إن آخر اتصال له مع شقيقه حمادة موسى كان في 28 ديسمبر.

وأضاف أنهم تواصلوا مع وزارة الخارجية إلا أنها «لم تتحرك ولم تتخذ أي إجراء حتى الآن، رغم أننا أرسلنا فاكسات وإيميلات كما طلبوا.. وأحد مسؤولي الوزارة قال لي عندما اتصلت به إيه اللي وداهم ليبيا، والمختطفين راحوا ورا لقمة العيش، وكل واحد فيهم وراه بيت وأسرة».

وقال إن المليشيات عندما اقتحمت سكن المصريين، في شارع 11 بمنطقة «غوط الشيعان»، اختطفت 10 عمال بينهم شقيقه، وأطلقت في وقت لاحق سراح 6 منهم، بعد دفع ذويهم فدية تراوحت ما بين 1500 و3 آلاف جنيه للميليشيات، و«لما الخارجية معملتش حاجة، أنا بعت فلوس وناس تتفاوض معاهم عشان يفرجوا عن أخويا، وأهالي بقية عمال فعلوا ذلك، لكن معرفش المسلحين إيجوا عندهم ورفضوا التفاوض أو يسيبوهم».

وأشار المواطن محمود موسى إلى أن مصريين ممن أفرج عنهم، قالوا له إن هناك أكثر من 50 مصريًا مختطفا في نفس مكان احتجاز شقيقه، حيث وضعتهم المليشيات في «هنجر» بطرابلس



صور .. أوائل الشهادة الابتدائية بمدارس الفرنسيسكان الخاصة باسيوط


تهنئة_قلبية
من إدارة المدرسة للطلاب الأوائل فى الشهادة_الإبتدائية لتفوقهم وتميزهم وحصولهم على مجموع 100% فى الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016 مع تمنياتنا لهم بدوام التفوق .......
كما تهنئ إدارة المدرسة جميع الطلبة والطالبات الناجحين بالمدرسة وتتمنى لهم التوفيق و دوام النجاح ........
أجمل التهانى القلبية من
الأب/وليم لبيب - مدير المدارس
أ/سمير عوض - ناظر المدرسة
أ/عادل فرنسيس - وكيل المرحلة الإبتدائية

بالمستندات.. الأولى على «تربية أسيوط» تطالب بتعيينها في الجامعة



بالمستندات.. الأولى على «تربية أسيوط» تطالب بتعيينها في الجامعة
بالمستندات.. الأولى على «تربية أسيوط» تطالب بتعيينها في الجامعة

الأولى بقسم الاقتصاد المنزلى بنوعية أسيوط: عايزة واسطة لآخذ حقي في التعيين بجامعة أسيوط.

انتقدت "ماري واصف عبدالملاك 24 سنة" الطالبة الأولى بقسم "الاقتصاد المنزلى" بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط والمقيمة بقرية بنى محمديات التابع لمركز أبنوب عدم تنفيذ قرار الدكتور محمد عبد السميع عيد "رئيس جامعة أسيوط السابق" بتكليف أوائل القسم وأوائل الكلية كمعيدين في أقسام الكليات المتخرجين منها حتى الآن، قائلة إنها لا تملك واسطة تستطيع اللجوء إليها حتى يتم تكليفها بالتعيين.

وقالت "ماري 24 سنة ل" إننى حصلت على بكالوريوس قسم الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط بتقدير عام "ممتاز مع مرتبة الشرف" بمجموع تراكمى 5060 بنسبة مئوية 90.36% بتاريخ 13-7-2015م، وعقب ذلك بـ 3 أيام فقط وبالتحديد بتاريخ 16-7-2015م، أصدر الدكتور "محمد عبد السميع" رئيس جامعة أسيوط السابق قرارا بجلسته رقم "655" بالموافقة بأن يكلف الطالب الحاصل على تقدير"ممتاز مع مرتبة الشرف" بالنسبة للكليات ذات البرنامج الواحد، ويكون ترتيبه الأول على الكلية أو القسم بأن يكلف "معيدا" بقسمه أو كليته دون أن يكون للقسم أو الكلية اعتراض في التكليف.

وأكدت مارى أن قسم الاقتصاد المنزلى سواء تخصص "التغذية أوالملابس أو الإدارة" من أكثر الأقسام احتياجا لـ"معيدين"، مضيفة لا أعتقد أن مهنة أبي كـ"فلاح" أو مهنة والدتى كـ"ربة منزل" يعيقان تعيينى كمعيدة بالقسم.

ومن جانبه قال الدكتور منصور إبراهيم عبد الهادى المنسي عميد الكلية إن رئيس الجامعة الجديد "أحمد عبده جعيص" وعد بالنظر في تعيين معيدين جديدين بأقسام الكلية خلال أسابيع، مؤكدا أن كل ذى حق سيحصل على حقه.


إيمان عمار

التنمية المحلية تطالب محافظة أسيوط بصرف رواتب العاملين بمشروع الخبز


خاطبت وزارة التنمية المحلية، محافظة أسيوط بضرورة سرعة صرف رواتب العاملين بمشروع الخبز بمركزي الفتح وأبنوب بانتظام من الموازنة العامة بالدولة دون أي تأخير وذلك وفقا للكتاب الدوري رقم 55 لسنة 2016.

يأتي ذلك بعد أن طالب الكاتب الصحفي مرتضى العربي عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، وزارة التنمية المحلية بضرورة النظر في مطالب العاملين بعد تأخر رواتبهم وضرورة سرعة البت في الموضوع.


أحمد عبد المحسن

إزالة تعديات على 300 فدان أملاك دولة بقرية العزية في منفلوط اسيوط



محافظ أسيوط يقرر إنشاء سوق للباعة الجائلين بمركز أبوتيج



 أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تعليماته بتجهيز سوق للباعة الجائلين بمركز أبوتيج والقضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية التي أصبحت فى الآونة الأخيرة تؤثر بشكل كبير على الحركة المرورية وانتشرت بشكل عشوائي بالشوارع والميادين.

وقال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة أنه جاري حصر الباعة الجائلين لتوفير سوق بديل لهم ورفع إشغالات الطريق مشيراً إلي التنسيق مع شرطة المرافق لنقل الباعة وعدم السماح بعودتهم مرة آخري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالف وتطبيق القانون بكل حزم.

وأوضح صلاح عامر رئيس مركز ومدينة أبوتيج انه تم اختيار موقع خلف المساكن القبلية بجوار موقف صدفا وخلف السنترال لإنشاء سوق للباعة الجائلين بعيداً عن الحركة المرورية وتيسيراً علي المواطنين لشراء احتياجاتهم من السوق نتيجه لقربه من المناطق السكنيه والقضاء علي الانتشار العشوائي لهم علي مستوي المركز وتم تجهيزه وتوفير الإنارة اللازمة له .

المتحدث الإعلامى لنادى القضاة .. لا صحة لخبر سرقة سيارة طعام وفد العدل بمركز الغنايم باسيوط .. والوجبات الفاخرة تم توصيلها للوفد بنقلها لسيارة أخرى


فى المستشار حمدى معوض عبد التواب، عضو اللجنة الإعلامية بوزارة العدل والمتحدث الإعلامى لنادى القضاة، ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من قيام مجهولين بسرقة سيارة الطعام المرسلة من محكمة أسيوط، لوفد وزير العدل بمركز الغنايم، مؤكداً أن تلك الأخبار ليس لها أى أساس من الصحة.

وأشار عبد التواب، فى بيان له، اليوم، الأحد، أن السيارة التى كانت تحمل الوجبات الغذائية اصطدمت بسيارة أخرى كانت تسير بجوارها فى حادث سير عادى، ولم يحدث أى انقلاب أو تلف للوجبات، ملمحا إلى أنه تم نقلها لسيارة أخرى، وأن الوجبات وصلت بالفعل لمجمع محاكم مركز الغنايم.

وأشار عبد التواب، إلى أن هناك بعض المواقع تتعمد نشر أخبار كاذبة وتقحم اسم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، لإثارة الرأى العام وإحداث بلبلة، مناشدا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى تناول الأخبار التى من شأنها أن تحدث زعزعة للأمن.

وذكر عبد التواب، أن بعض المواقع الإخبارية كانت قد تناولت خبر يفيد بقيام مجهولين بمطاردة سيارة تحمل وجبات لوفد وزير العدل الذى يرافقه فى افتتاح محكمة الغنايم بعد ترميمها، واختلال عجلة القيادة وانقلاب السيارة وسرقة كل الأطعمة من السيارة بمنطقة الأربعين أمام المدرسة الزخرفية.

ساخرون .. نشطاء عن سرقة الطعام الفاخر لوزير العدل فى اسيوط ’’ الشعب جعان .. ألف هنا وشفا على قلب الرجالة ’’

بالصور تكريم محافظ اسيوط ونواب الغنايم ومدير أمن اسيوط خلال زيارة وزير العدل لافتتاح مبنى مجمع محاكم الغنايم الابتدائية ومركز الدراسات القضائية




بالفيديو «الزند» من أسيوط: الإخوان مفسدون فى الأرض.. ولن يعودوا حتى يرث الله الأرض ومن عليها



وصف المستشار أحمد الزند وزير العدل من خرب وحرق محاكم ومنشآت عامة أو خاصة بأنهم مخربون يسعون في الأرض فسادا ، مؤكداً أن مصر لن تموت وستظل رمزا للحضارة ومشكاة تضئ للعالمين.
ووصف الزند فترة حكم الإخوان لمصر بأنها سنوات عجاف مرت على مصر ونحن خارج نطاق الزمن ، مشيرا إلى انهم كفروا بالشعب والوطن والقيم لأنهم خالفوا تعاليم الأديان السماوية.
وأكد الزند أن الاخوان  لن يعودوا مرة أخرى قائلا "لن يعودوا حتى يرث الله الأرض ومن عليها" ، مشيرا إلى إن هذا الشعب اجتمع على حب النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ، والمسيح ـ عليه السلام ؛ وهذه الإخوة لن نفرط فيها أبداً ما حيينا.
 جاء ذلك خلال افتتاح الزند مبنى مجمع محاكم الغنايم عقب الانتهاء من تجهيزه وإعادة ترميمه بتكلفة نحو 4 مليون جنيه يرافقه اللواء عبد الباسط دنقل، ندير أمن أسيوط، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والمستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ، الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، ، ولفيف من قضاة ومستشاري محاكم ونيابات أسيوط ونواب البرلمان عن دائرة مركز الغنايم والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية
وأضاف وزير العدل أن محكمة الغنايم الإبتدائية ستظل تذكاراً ضخماً يجسد ما حدث في مصر في تلك الفترة الصعبة التي مرت على البلاد مؤكداً على أننا سنبني مصر من جديد وسنبدأ من يمينها معرباً عن تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لشعب أسيوط الكرام .
وأشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدور القيادة السياسية ووزير العدل في الاهتمام بالمحافظة وخاصة إنشاء وتطوير المحاكم بمختلف أنواعها لخدمة أهالي المحافظة .
فيما رحب المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط بوزير العدل والوفد المرافق له لإفتتاح قصر من قصور العدالة وهي محكمة الغنايم الابتدائية قائلاً " ومن المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه " مشيرا إلى دور المستشار أحمد الزند في حمل لواء العدالة والحرية وافتتاحاته اليوم والتى بدأها بمحكمة جهينة بمحافظة سوهاج ثم انتهت بمحكمة الغنايم مستعرضا فيلما تسجيليا عن أحداث تخريب وحرق محكمة الغنايم واتلاف ما بها من مستندات وقضايا مشيراً إلى ان تكلفة ترميم مبنى المحكمة تعد 4 ملايين جنيه .


سحر فاروق الحمدانى

بالفيديو وزير العدل ينقل تحيات الرئيس السيسي لشعب أسيوط



استياء في أسيوط بسبب توقف استخراج التراخيص البناء


سادت حالة من الاستياء الشديد بين مواطنى محافظة أسيوط ومقاولى البناء، بعد تعثر استخراج تراخيص البناء في مناطق المخطط التفصيلي الجديد، وقد استنكر حزب الوفد بأسيوط حالة التراخي والتباطؤ في تطبيق المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط بالرغم من مرور شهرين كاملين على إعتماده من رئيس مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية بسبب تباطؤ قسم المشروعات بحي غرب في تطبيق المخطط التفصيلي .وأوضح المتحدث الرسمي للحزب، أن ذلك تسبب في زيادة البناء العشوائي والمخالف في مختلف المناطق وأدى أيضاً الى تفويت أموال طائلة على خزينة الدولة والمتمثلة في الرسوم القانونية لاستخراج التراخيص وتبرعات المواطنين .وطالب المواطنون المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انقاذ الاوضاع قبل ان تزداد سوء بعد ان انتشرت المباني المخالفة والعشوائية في المناطق الجديدة للمخطط التفصيلي بمدينة أسيوط والتابعه لحي غرب ، مؤكدين على ضرورة ان تشمل رخص البناء جراج للسيارات وان تكون هناك متابعة من الاجهزة التنفيذية في استخدامه من أجل الغرض المحدد له وذلك منعاً للتكدس المروري .الجدير بالذكر ان المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط يضم 9 مناطق بالمدينة ما بين حي غرب وحي شرق واعتمده محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي في أغسطس 2015 بقرار رقم ،1165 واعتمده رئيس مجلس الوزراء ونشر في الجريدة الرسمية في 5 ديسمبر 2015 وطبقا للقانون كان من المفترض العمل به من اليوم التالي لنشره بجريدة الوقائع المصرية.

لولا عطا

وكيل ​صحة أسيوط ينفى عودة مريضة للحياة بعد وفاتها


نفي وكيل وزارة الصحة بأسيوط د.أحمد أنور، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية حول واقعة عودة سيدة إلى الحياة بعد أثناء دفنها رغم تصريح الطبيب بالوفاة، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر الإخبار.

وقال أنور إن السيدة مريضة بالسرطان، وبعد توقيع الكشف الطبي عليها تأكد وفاتها، وتوهم أهلها بأنها لم تمت بعد التصريح بدفنها وعادوا بها إلى المستشفي ميتة، وبتوقيع الكشف عليها ثبت أنها ميتة ولم تعود إلى الحياة، موضحاً إن الإخبار عارية عن الصحة.

وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء عبد الباسط دنقل، إخطارا من مستشفي أسيوط الجامعي بعودة أهلية "س. ق"، 36 عاما، ربة منزل، بجثمانها بعد تشييعها، بتوهم أنها عادة للحياة لصغر سنها، برغم أنها مصابة بمرض السرطان في المخ، وتوقع الكشف عليها بمعرفة طبيب الصحة، وتأكد وفاتها وإنها لم تعود إلى الحياة.

وكانت المتوفية تعاني من سرطان في المخ منذ فترة، وتتلقى العلاج في معهد أورام أسيوط، وبعد التأكد من وفاتها صُرح بدفنها،وبعد عودة الأهالي بالجثمان للمستشفى الجامعي، تبين وفاتها مسبقا، وتم تحرير محضر بالواقعة وتتولى النيابة العامة التحقيق.


محمد منير

بالصور لقاءات الأنبا موسى بأسيوط





اليوم .. توفير 500 فرصة عمل للشباب بملتقي التوظيف الأول بأسيوط


 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي أهمية التعاون المشترك بين القطاع الخاص والعام والهيئات التنفيذية بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء علي مشكلة البطالة وإيجاد تواصل حقيقي بين الشباب وممثلي الشركات والمصانع وتوفير مِنح تدريبية لتأهيل الخريجين وفقا لأحدث متطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي مشيرا إلى أن المحافظة تسعى دائما نحو جذب المستثمرين وعقد اتفاقيات معهم لتوفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل وتقليل نسبة البطالة.

وقال رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط انه سيتم تنظيم ملتقي التوظيف الأول غدا الأثنين 8 فبراير بالتعاون مع أحد الشركات الخاصة الكبرى والتيي توفر 500 فرصة عمل للشباب بكافه فروع الشركه بأنحاء الجمهوريه.

وأشار مدير الصندوق إلي ان الملتقي سيناقش أهم الخدمات المالية وغير المالية التي سيوفرها الصندوق الاجتماعى وماهي شروط الحصول على قرض لتمويل المشروعات الصغيرة وتقديم دراسات الجدوى للمشروعات مضيفا انه سيتم عقد دورات تدريبية للمتقدمين من خلال الصندوق لتسهيل الحصول على فرص العمل بفروع الشركة.

وأوضح رميح أنه سيتم منح تأمين اجتماعي وصحي للشباب والحصول علي أرباح سنوية وحوافز والترقي أيضا أثناء العمل مشيرا الي انه من شروط الالتحاق بالعمل الايقل السن عن 18 عام ولا يزيد عن 30 عام وحاصل علي مؤهل لا يقل عن الإعدادية 


      الاثنين .. مؤتمر لتوظيف 300 شاب في أسيوط  

أزهر أسيوط : اليوم ... موعداً للاختبار التحريري المركزي لأبناء أسيوط لمسابقة الوعظ


صرح الدكتور علي عبد الحافظ وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للعلوم العربية والشرعية أن 13 من أبناء محافظة أسيوط ممن تقدموا لشغل وظيفة واعظ، والتي أعلن عنها الأزهر الشريف في أغسطس الماضي، قد اجتازوا الامتحانات التحريرية المبدئية بمحافظاتهم .

وأضاف " عبد الحافظ " أن مجمع البحوث الإسلامية حدد بدء الاختبار التحريري النهائي لهم؛ وتحدد اليوم ، الاثنين، موعداً لأبناء أسيوط ضمن مجموعة المحافظات التي تضم بجانب أسيوط، محافظات، الشرقية والدقهلية ودمياط والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء والجيزة والفيوم، مشيراً إلي الامتحانات النهائية بدأت يوم أمس، بمقر كليات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالدراسة .

كان فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، قد تفقد أمس لجان الامتحان التحريري المركزي للمتقدمين لشغل وظائف الوعظ بالأزهر الشريف، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات

وأكد فضيلته خلال جولته ضرورة التعامل بحزم مع أي حالات غش أو خروج عن النظام، واستمع فضيلته إلي بعض ملاحظات الممتحنين ووجه بتوفير كافة السبل اللازمة لتمكين الممتحنين من أداء اختباراتهم علي الوجه الأمثل .

ويمكن الإطلاع علي الأسماء المحددة للاختبارات النهائية عبر موقع بوابة الأزهر الالكترونية من خلال الرابط التالي :


                           إضغط على الرابط من هنا
أحمد صالح

المصرى الديمقراطى باسيوط يتضامن مع نقابة الأطباء ويستنكر تطاول أفراد الداخلية على الأطباء ’’ احفظوا كرامة المصريين ’’


بيان أمانة شمال أسيوط إزاء ما حدث من تطاول لأفراد الداخلية على الأطباء بالأيام الماضية، ونعلن دعمنا وتضامننا مع نقابة الأطباء

بسبب “لقمة العيش ” شاب مصري من مركز البدارى باسيوط مهدد بالقتل وسرقة أكثر من 100 الف دينار ليبى


معاناة جديدة لشاب مصري في بلاد الموت “ليبيا” فمن أجل لقمة العيش يعرض حياته للخطر تبدأ وقائع القصة منذ أكثر من أسبوع حيث أنه في الوقت الحالي وبسبب الاوضاع الامنية الغير مستقره في ليبيا وعدم وجود طرق شرعية لتحويل اموالهم يضطرون لارسالها مع احد الليبين وهذه العمليه فيها خطورة كبيره “أحمد حسين ضاحي “25 سنه من قرية النواورة التابعة لمركز البداري محافظة أسيوط مسافر الي ليبيا منذ ما يقرب من 5 سنوات ،تعرف الي احد الليبيين ليساعدة في تحويل اموالهم الي ذويهم في مصر ولكن في المره الاخيره كانت الكارثة يفاجئ بمقتل الرجل الليبي وسرقة الاموال الخاصة بالمصريين هناك ويقدر المبلغ حوالي 100 الف دينار ليبي وسادت حالة من الغضب بين المصريين اصحاب وطالبوا ” احمد ” باموالهم ومن ناحية اخري حمل اهالي القتيل الليبي المسئولية له في مقتل قريبهم وقال “احمد” ان حياته معرضه للخطر الداهم ويرجوا من السلطات المصرية التدخل لحل الازمه بينه وبين المصريين والليبين هناك وحل مشكلة الاموال ..

شحاتة السيد

وزير العدل يمنح وسام الوزارة لوكيل أوقاف اسيوط تقديراً لجهوده فى حفظ الأمن ونشر العدل على أرض المحافظة



المستشار أحمد الزند وزير العدل ، يمنح وسام وزارة العدل ، لـ الشيخ محمد العجمي ،وكيل وزارة الأوقاف في أسيوط؛ وذلك تقديراً لجهوده فى حفظ الأمن ونشر العدل على أرض المحافظة.
جاء ذلك على هامش زيارته لمحافظة أسيوط لافتتاح مجمع محاكم الغنايم اليوم الأحد
من جانبه اشاد وكيل وزارة الأوقاف في أسيوط ،الشيخ محمد العجمي،بدور وزير العدل في حفظ الاستقرار ونشر العدل في ربوع مصر .

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...