الخميس، 27 ديسمبر 2012

بالصور ’’ صوت الشباب العربى ’’ والدورة التدريبية الاولى بجامعة اسيوط بهدف تعزيز قدرات الشباب على ادارة المناظرة



                               باقى الصور

عامل وشاب يتهمان نقاشا بسرقة 10 آلاف جنيه بالإكراه في قطار أسيوط


اتهم شاب وعامل نقاشا بسرقة 10 آلاف جنيه بالإكراه أثناء تواجدهم في قطار أسيوط بدائرة قسم سكة حديد المحافظة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من قسم شرطة حديد أسيوط، يفيد تلقيه بلاغا من محمد شوقي حسن مكي، 25 عاما، بكالوريوس زراعة، ومحمد رأفت أبو الحمد، 25 عاما، عامل، بأنه حال استقلالهما القطار رقم 188 وبالقرب من محطة أسيوط استولى محمود محمد، 21 عاما، نقاش، منهما على 10 ألف جنيه تحت تهديد السلاح "مطواة".
وتمكنت الخدمة المعينة بالقطار من ضبطه، وبتفتيشه ضبط بحوزته السلاح "مطواة "، واعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع.
ولم يتم ضبط مبالغ مالية، وتم تحرير محضر رقم 2/50 أحوال قسم شرطة سكة حديد أسيوط كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة بالتنسيق وشرطة النقل والمواصلات.
محمود مالك

بالفيديو فساد وهرج ومرج بمأمورية الضرائب القوصية اسيوط

النور بأسيوط يبدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية


يعقد حزب النور بأسيوط اجتماعات مكثفة بأمناء المراكز استعدادًا لخوض الانتخابات الخاصة بمجلس الشعب القادم والنزول علي جميع المقاعد حيث لم ترد لأمانة أسيوط أي تعليمات حتى الآن خاصة بالتنسيق مع قوى أخرى أو تحالفات.
ومن جانبه، أوضح معتز بشنك، سكرتير عام الحزب بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الحديث عن مرشحي الحزب شئ سابق لأوانه وخاضع للنقاش والحوار والتشاور ورفع التقارير فيه من جميع الأمانات لعرض رؤيتهم ودوافعهم لنقل الصورة الواضحة في اتخاذ القرار المناسب.
وعلى صعيد متصل، انتهي الحزب في أسيوط من تشكيل المجمع الانتخابي بالمحافظة علي مستوي جميع المراكز حيث تم عقد العديد من اللقاءات في شتى المراكز وذلك بحضور جميع أعضاء الدعوة والحزب من أجل أخذ رؤيتهم وأفكارهم في الانتخابات القادمة.
وأضاف بشنك أن الحزب يواصل اجتماعاته من خلال القاعدة الشرعية من قوله تعالي "وأمرهم شوري بينهم"؛ كما يجرى خلال أيام تفعيل اللجان النوعيه علي مستوى الأمانة العامة لتكون الانطلاقة الحقيقية في تجهيز كوادر للمحليات القادمة واختيارها في إدارة المرحلة القادمة إيمانا من الحزب بأهميه دور المحليات في الإصلاح والتغيير.
وأعربت جميع الأمانات عن تفاؤلها واستعدادها للعمل والبذل في سبيل نصرة دينهم وعقيدتهم والحفاظ على وطنهم والعمل على البر والتقوى وممارسة السياسة الشرعية التي ارتضاها لهم رب البرية.

محمد ممدوح

ضبط قطعتين سلاح و16 طلقة نارية بصيدلية بقرية الزاوية بمركز أسيوط


شنت إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط حملة أمنية استهدفت صيدلية "م.م.م ـ بقرية الزاوية بمركز أسيوط.
وأسفرت الحملة من ضبط "قطعتين سلاح، 3 فرش حشيش، 3 قطع من نبات الفولة،2200 قرص مخدر، 16 طلقة نارية، 2 مطواة قرن غزال ومبلغ 10900 جنيه".
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم محمد عثمان بإدارة مكافحه المخدرات يقيد بضبط كلا من " م.م.س" 20 سنه و"م.ع.ح"16 سنة يعملان بصيدلية " م. م. م" بقرية الزاوية مركز أسيوط ؛ وبحوزتهم "قطعتين سلاح، 3 فرش حشيش، 3 قطع من نبات الفولة، 2200 قرص مخدر، 16 طلقة نارية" 2 مطواة قرن غزال ومبلغ 10900 جنيه".
حيث وردت بعض المعلومات إلى الدكتور أحمد مرعي بإدراه التفتيش الصيدلي باستغلال صاحب الصيدليه الإنفلات الأمني والاتجار في الأقراص المخدرة ؛ فقام بإخطار مديرية أمن أسيوط وبعد استذان النيابة تم مداهمتهم داخل الصيدلية.
تم إلقاء القبض عليهم، وتحرير محضر بالمضبوطات، وجار العرض على النيابة.

محمد ممدوح

إصابة فلاح بطلق نارى طائش بقرية نجع سبع بمركز أسيوط


أصيب اليوم فلاح بطلق نارى طائش أثناء تواجده بأرضه الزراعية بقرية نجع سبع بمركز أسيوط.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد وصول بلاغ من من المستشفى الجامعى بوصول أحمد محمد عبدالباقي، 28 سنة، فلاح ومقيم بناحية نجع سبع، دائرة المركز، مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى.
وبسؤاله قال أنه أصيب بطلق ناري طائش لا يعمل مصدره أو مطلقه أثناء تواجده بالأرض الزراعية الخاصة به بذات الناحية، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 5389 إداري مركز أسيوط لسنة 2012.
سعاد أحمد

بالفيديو فى ذكرى الأربعين للناشطة السياسية / ريم نصار ,, لن ننساكى يا ثائرة الصعيد ,,

بالفيديو يوسف الحسينى: جماعة الإخوان المجرمين بيستغلوا طيبة الشعب تعقيبا على ذكرى الأربعين لشهداء قطار أسيوط

وزارة السياحة تبدأ في إجراءات عمرة المولد النبوى الشريف لأسر ضحايا قطار أسيوط


كلف هشام زعزوع وزير السياحة قطاع الشركات السياحية بالوزارة التنسيق والإشراف مع أحد الشركات السياحية لتنفيذ رحلة عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام لأسر ضحايا قطار منفلوط بأسيوط على أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات ، يأتي ذلك في إطار المسئولية الاجتماعية لوزارة السياحة من أجل التخفيف عن معاناة آسر الضحايا الذين فقدوا فلذات أكبادهم .

وقال زعزوع في تصريحات صحفية أنه تم الإعداد والتنسيق مع محافظ أسيوط وقد وافانا بأسماء والدي كل شهيد البالغ عددهم 76 فرد وكذلك والدي كل مصاب البالغ عددهم 30 فرد .

وأٍضاف انه قد وافق أٍيضا على مرافقة أثنين من مشايخ منفلوط أسر الضحايا في أداء العمرة لمواساتهم في مصابهم الأليم قائلا انه مهما فعلنا لن نستطيع تعويض ما حدث ولكنها محاولة للمؤاساة والتخفيف عن أهالي الضحايا وأن هناك قافلة برئاسة وكيل وزارة ستذهب الى أهالي الضحايا قبل سفرهم للوقوف على احتياجاتهم وتعريفهم بإجراءات السفر.

وأشار الوزير الى أن هناك اتصال قائم مع محافظ أسيوط بشأن سرعة استخراج جوازات السفر حتى يتسنى استخراج التأشيرات في أقرب وقت. 

قاسم أمين

وفد أسيوط يعيد الهيكل التنظيمى للجانه


عقد أعضاء حزب الوفد بأسيوط اجتماعًا؛ لإعادة بناء وتأهيل الهيكل التنظيمي للحزب حيث اجتمعت جميع اللجان بالأمانة العامة بمدينة أسيوط لإعداد بنيه أساسية جديدة لبناء التنظيم بعد التراجع عن المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية والسياسية.الذي شهده في السنوات الأخيرة بالمحافظة.
وطالب أحمد عز، مالك رئيس اللجنة العامة بأسيوط، الحضور بإعداد القاعدة الحزبية الجديدة التي ستشارك في العملية الانتخابية والبرلمانية القادمة والمحلية والمواجهة القوية في ظل ظروف ديمقراطية وتكوين جبهة معارضة قوية.
وأكد مالك أن اللجنة ستقوم بزيارة جميع الطوائف المسيحية خلال أعياد الميلاد المجيد؛ كما سيتم تنفيذ مجموعة أنشطة شبابية وطلابية خلال إجازة نصف العام، ودورات رياضية وتأهيلية وسياسية لأعضاء لجان الشباب والعامة.
وقال عقيل إسماعيل، نائب رئيس لجنة الشباب بأسيوط، إنه تم انشاء 3 لجان جديدة للفلاح والمعاق واليتيم تعمل علي رعاية مصالح هذه الفئات وتفعيل القاعدة الشعبية في 11مركزًا أغلقت مقراتها علي مدار أكثر من 7 سنوات ماضية في ظل نظام همش كل قوي المعارضة في أسيوط.
وقالت لمياء محمد أمينة لجنة المرأة بأسيوط أن الحزب سيقوم بعمل لجان توعية للسيدات في القري الأكثر فقرًا والأكثر أميه للتأهيل السياسي والانتخابي والعملي للفترة القادمة فضلًا عن أعداد دورات تعليمية لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى دورات تأهيل سيدات القري للمشاركة في العمل الانتخابي بالقرى

محمد ممدوح

الشاعرة / نور عبد الله إحدى ضحايا إدارة قناة «مصر 25» :: اعترضت على الاعلان الدستورى فأحالونى للتحقيق وتحدثت الى والد أحد الشهداء فى حادث قطار أسيوط فقال انه لا يحمل الرئيس مرسى مسئوليه الحادث فتأكدت ان القناة هى من قالت له بأن يقول هذا الكلام



الشاعرة نور عبدالله، إحدى ضحايا إدارة قناة «مصر 25»، دخلت القناة شاعرة ثورية واعتقدت أنها أصبحت فى واحة الديمقراطية التى تسمح بالرأى والرأى الآخر، ورغم تعاقدها على شروط معينة تقتضى بأن تعبر عن آرائها السياسية بكل حرية، إلا أنها تعرضت لأقصى درجات الإرهاب فتم فصلها وإنهاء التعاقد معها وتهديدها وضرب شقيقها، فالقناة التى تدعو للديمقراطية تحولت لقناة تستخدم الأسماء الثورية كديكور للتعبير عن آرائها ضد الليبراليين وفصائل الشعب من غير تيار الإسلام السياسى، هذا ما أكدته نور عبدالله عندما سألتها عن سبب إلغاء تعاقدها مع قناة «مصر 25»، فأكدت أنها اكتشفت أنها مجرد ديكور لمجموعة تريد أن تتظاهر بالديمقراطية، رغم أنهم لا يعلمون مبادئها، وقالت: تعاقدت مع القناة فى ظروف غريبة فعندما عرضوا علىّ تقديم برنامج عن المرأة أكدت لهم أننى ثورية وأننى أكتب شعراً هجاء فى الإخوان، فقالوا إن هذا هو المطلوب وإننا قناة تدعو للرأى والرأى الآخر، وهو ما تعاقدت على أساسه، ولكننى فوجئت عند دخولى إلى القناة بقرارات غريبة لتكميم الأفواه، ولم يعد من حقى أن أسأل الرئيس لماذا خطبت فى الاتحادية ولم تخطب فى ميدان التحرير؟! أو أوجه اللوم للذين تسببوا فى أحداث أتوبيس أسيوط أو كانوا وراء الإعلان الدستورى الغاشم.

وأضافت: فى البداية عندما عرضت على إدارة القناة أن أقدم برنامج بها رفضت لأننى ثورية بطبعى ورفضت حكم الإخوان منذ البداية منذ 19 مارس 2011 منذ تاريخ ترقيع الدستور ووضعى ثابت ولكنهم قالوا إن لديهم إطلالة جديدة وأن شعارهم صوت مصرى حر، وبالتالى كانت شروطى معهم إننى سأقول ما أريد، وعندما بدأت العمل قدمت برنامجاً اجتماعياً خاصاً بربات البيوت ومعى 4 سيدات، البرنامج خاص بالتوعية

إخوان أسيوط ينهون نزاعًا بين عائلتين بمركز البداري بأسيوط قبل تحوله لخصومة ثأرية


نجحت لجنة الصلح بجماعة الإخوان المسلمين بمركز البداري بمحافظة أسيوط صباح اليوم في الصلح بين عائلتي منصور وصبيح بقرية العقال البحري بعد نزاع طويل على أرض زراعية كادت أن تؤدي إلى خصومة ثأرية.

وتمكنت اللجنة من عقد تصالح بين الطرفين عن طريق وثيقة مكتوبة وقع عليها الطرفين وأعضاء اللجنة.

شارك في الصلح الشيخ عبد الحميد نصر مسئول قسم النشر والدعوة بالبداري والحاج أحمد هندي عضو لجنة المصالحات والعديد من أهل القرية.

وأكد ممتاز أحمد علي عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة

"آسيان" تقدم 40 ألف جنيه مساهمة لأسر ضحايا حادث قطار أسيوط


أعلنت لجنة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" في القاهرة، التي تضم سفارات الدول أعضاء التجمع، عن تقديم 40 ألف جنيه مساهمة لمساعدة أسر الضحايا الأطفال الذين لقوا حتفهم في حادث التصادم بين قطار وحافلة في منفلوط بأسيوط، يوم 17 نوفمبر الماضي.
وذكر بيان لسفارة سنغافورة بالقاهرة أن أعضاء اللجنة قدموا المساهمة من خلال محافظ أسيوط، الدكتور يحيى كشك.
وأشار البيان إلى أنه سبق للجنة رابطة "آسيان" بمصر تقديم مساعدات لبناء مأوى للسكان في جزيرة أرمنت بالأقصر، وتبرعات مماثلة لذوي الإعاقة السمعية، بهدف المساهمة في تغيير حياة المواطنين المصريين العاديين.

مهندس زراعي بقرية "الأقادمة" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط يضرب عن الطعام احتجاجًا علي قيام الإدارة الهندسية بعمل تقرير معاينة لإصدار قرار إزالة لمنزله


دخل مهندس زراعي بقرية "الأقادمة" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط، اليوم الخميس في إضراب عن الطعام بمستشفى أبوتيج المركزي، وذلك احتجاجًا علي قيام الإدارة الهندسية بعمل تقرير معاينة لإصدار قرار إزالة لمنزله.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بإضراب جمال محمد أحمد حسين (55 سنة - مهندس زراعي بمجلس مدينة أبوتيج)، ومقيم بقرية "الأقادمة" عن الطعام بمستشفى أبوتيج المركزي.

بالانتقال وسؤال المُضرب عن الطعام، قرر أنه يتضرر من شقيقه المدعو على محمود أحمد ومسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، لقيامها بعمل تقرير معاينة لإصدور قرار إزالة لمنزل ملكه وأشقائه مخالف للحقيقة، وقيام شقيقه المذكور بتكسير الأبواب والشبابيك بالمنزل.

تم تقديم النصح والإرشاد للمذكور للعدول عن الاضراب وإتباع القنوات الشرعية لفحص مطلبه، إلا أنه لم يمتثل لذلك، وتم وضعه تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، وجار استدعاء مسئولي الإدارة الهندسية وشقيق المذكور لسؤالهم، وتحرر محضر برقم 28 أحوال مركز أبوتيج لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2460 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/2/20/2012-634653503504373108-437_main_thumb300x190.jpg
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 2460 مخالفة خلال حملة مرورية تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بها، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 8 قطع سلاح و12 قضية مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 8 قطع سلاح، و12 قضية مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الخميس.
أسفرت الحملة، عن ضبط 3 بنادق آلية، و5 فرد محلي الصنع، و41 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 8 أشخاص، و12 قضية مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 12شخصًا ما بين تعاطٍ واتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

النيابة تقرر حبس 3 متهمين بخطف طالب أبوتيج باسيوط على ذمة التحقيقات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/9/2012-634854221124391998-439_main_thumb300x190.jpg
قررت نيابة مركز أبوتيج بأسيوط، اليوم الخميس، حبس 3 من المتهمين بواقعة اختطاف طالب بمركز أبوتيج 4 أيام علي ذمة التحقيقات.
كانت مباحث مركز شرطة أبوتيج، قد ألقت القبض علي كل من خليل إبراهيم محمد ابراهيم، ومحمد تعلب محمد أبوزيد، ومحمد حسان هريدى حسن، وهانى محمد بهاء الدين ثابت، وعلى حنفى عبدالعال أحمد، وعبدالعال على حنفى عبدالعال، وعاطف عبدالعال سليمان أحمد، وصدام سيد حمدالله عبدالحق، المتهمين في واقعة اختطاف كيرلس نشأت عزمي كيرلس (11 سنة – طالب)، مستخدمين السيارة رقم (562 ب س ص مصر).

وتوجه المتهمون بالمجنى عليه إلى جزيرة "بنى فيز" بمركز صدفا، وقاموا بالاتصال بوالده لدفع "فدية"، حتى يتم إطلاق سراحه. تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أصدرت قرارها سالف الذكر.

اسلام رضوان

مجند أمن مركزى بمركز القوصية بأسيوط يلقي بنفسه من الطابق الثالث أثناء قيام ضباط مباحث المركز بالقبض عليه لهروبه من وحدته العسكرية


قام صباح اليوم الخميس، مجند أمن مركزى بمركز القوصية بأسيوط، هارب من وحدته، بالقفز من شرفة الطابق الثالث بمنزله ،أثناء قيام ضباط مباحث المركز بالقبض عليه ، ما أدى الى إصابته بكسور .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد بقيام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة القوصية بضبط المجند محمود حمدي مصطفي أحمد ( 28 سنة - فلاح ) ،ومقيم بني هلال ـ دائرة المركز، هارب من وحدته العسكرية ،قطاع الأمن المركزي بالمنيا بتاريخ 20/4/2010م ، قام  المجند المذكور بالقفز من شرفة الطابق الثالث لمنزله في محاولة الهرب من القوات، ما أدي إلي إصابته بكسر بالقدم اليمني، وتم نقله لمستشفي أسيوط الجامعي صحبة الحراسة الازمة .
وتحرر المحضر رقم 20 أحوال مركز القوصية لسنة2012.
محمد جودة

البقاء لله :: وفاة شاب بقرية "العقال البحري" بمركز البداري في أسيوط في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالقرية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/18/2012-634914558842929090-292_main_thumb300x190.jpg
لقي شاب مصرعه بقرية "العقال البحري" بمركز البداري في أسيوط، اليوم الخميس في تجدد خصومة ثأرية بين عائلته "بيت محمود"، و"الديابة" بالقرية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بمصرع (م. س. م. م) "30 سنة - حاصل على دبلوم"، ومقيم بقرية "العقال البحري"، وينتمي لعائلة "بيت محمود"، إثر إصابته بطلق ناري.

بالانتقال وسؤال شقيقةالقتيل المدعوة (أ.س "40 سنة - ربة منزل" اتهمت كلا من (م.م) و(خ.ع)، وينتميان لعائلة "الديابة"، بالتعدي علي شقيقها من سلاح كان بحوزتيهما محدثان إصابته التي أودت بحياته، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين العائلتين.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها برقم10 أحوال لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 22 ألف قرص مخدر بحوزة شاب بقرية "العزية" في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/13/2012-634910093070562006-56_main_thumb300x190.jpg
تمكنت مباحث مركز شرطة منفلوط بأسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 22 ألف قرص مخدر بحوزة شاب بقرية "العزية"، وذلك بقصد الإتجار.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط "زهجر. حسن. يوسف" (31 سنة - حاصل علي دبلوم)، ومقيم بقرية "العزية"، وبحوزته 22 ألف قرص مخدر، وذلك بقصد الإتجار.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 4823 إداري مركز منفلوط لسنة 2012، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

العثور على 1281 قرصًا مخدرًا في زيارات نزلاء سجن أسيوط العمومي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/13/2012-634910093070562006-56_main_thumb300x190.jpg
عثر الرائد حازم طه، معاون مباحث سجن أسيوط العمومي، علي 1281 قرصًا مخدرًا داخل كيس أسود في زيارات أهالي النزلاء، أثناء قيامه بتفتيشها، ولم يتمكن من معرفة صاحب هذه الأقراص، وتم تحرير محضر برقم5884 إداري قسم ثان أسيوط لسنة2012، وجار العرض علي النيابة.
اسلام رضوان

أعضاء نيابات أسيوط: مستمرون في إضرابنا حتى إقالة النائب العام



قرر أعضاء نيابات شمال وجنوب أسيوط عدم إنهاء إضرابهم المفتوح، واستمرار تعليق العمل بالنيابات، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإقالة النائب العام".

حيث قال المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط، إن "عددا من أعضاء النيابة العامة بأسيوط رفضوا العودة للعمل، واستمروا في تعليق العمل بسبب عدم وفاء النائب العام بتقديم استقالته إلى مجلس القضاء الأعلى"، موضحا أن "العمل مستمر بصفة جزئية، وأزمة النائب العام لن تُحل إلا بعقد جمعية عمومية بحضور جميع الأطراف من شيوخ ورجال القضاء".

وفي نفس السياق، شهدت نيابات أبوتيج وديروط والغنايم والقوصية والبداري وأبنوب والفتح وقسمي أول وثان أسيوط، غيابا لعدد كبير من أعضاء النيابات العامة، بسبب الإضراب عن العمل.

وقال أحد أعضاء النيابة العامة،

وكيل وزارة التموين بأسيوط: المحافظة تشهد نقصًا في كميات السولار والبنزين الواردة


قال المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط،في تصريحات صحفية اليوم الخميس،إن المحافظة تشهد نقصًا في السولار والبنزين الواردة لها عن معدل الاستهلاك اليومي، مما تسبب في زحام السيارات على محطات الوقود.
جاء ذلك علي خلفية عودة أزمة البنزين والسولار إلي الظهور مرة أخري في محافظة أسيوط، حيث اصطفت عشرات السيارات أمام محطات الوقود، مما تسبب في تكدس وزحام بشوارع مدينة أسيوط

اسلام رضوان

بالفيديو قناة النهار ونادي قضاة أسيوط: الإستجابة لتعليق الاحتجاج بشكل جزئي بمحاكم أسيوط ونياباتها وذلك إحتجاجاً على أزمة النائب العام

المستشار الليثي: محاكم ونيايات أسيوط تعمل بنسبة 30% من طاقتها


قال المستشار محمد الليثي، عضو مجلس إدارة نادى قضاة أسيوط، إن محاكم ونيابات أسيوط، لا تعمل بكامل طاقتها، وإنما عادت جزئيًا إلي العمل بنسبة لا تتجاوز الـ 30%، وذلك لسرعة الفصل فى القضايا العاجلة التى تخص المواطنين.
وأضاف الليثي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن العمل بالمحاكم والنيابات لن يعود بكامل طاقته، إلا بعد انعقاد الجمعية العمومية للنادى، وإصدار قرار بذلك، بعد الاطمئنان علي صيانة هيبة القضاء.

وأشار عضو نادي قضاة أسيوط، إلى أن قضية النائب العام كانت أحد الأسباب الرئيسية لتعليق العمل وفى طريقها للحل، بعد تأكد القضاة أن هناك نية واضحة من النائب العام للعودة إلى منصة القضاء وتركه منصبه احترامًا لرغبة القضاة، منوهًا إلي أن هناك عدة مبادرات تم تقديمها لإنهاء الأزمة التى كادت أن تعصف بالسلطة القضائية فى مصر بإشراف المجلس الأعلي للقضاء.

اسلام رضوان

بروتوكول تعاون لاستخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بقرى ومراكز أسيوط

وقع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، اليوم الخميس بروتوكول مشروع تعاون بين المحافظة والجمعية النسائية بجامعة أسيوط والصندوق الاجتماعي للتنمية كجهة ممولة؛ لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بقرى ومراكز المحافظة.
وأوضح رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، أن المشروع يستهدف استخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات مجانا خلال 4 شهور بجميع مراكز وقرى المحافظة؛ وذلك ضمن حملة قومية لإصدار 2مليون بطاقة هوية خلال 3 سنوات بمحافظات مصر، حيث يبلغ عدد السيدات اللاتي لم يستخرجن بطاقات رقم قومي حوالي 5 ملايين سيدة على مستوى الجمهورية تبعا لإحصائية السجل المدني يونيو2012.

وأكدت الدكتور علية الحسيني، رئيس الجمعية النسائية بأسيوط، مشاركة 10جمعيات أهلية كشركاء في تنفيذ أنشطة المشروع بمحافظة أسيوط، وتمكين فئات المجتمع أطفال وفتيات وسيدات ورجال اقتصاديا وصحيا واجتماعيا بمحافظة أسيوط، مضيفة أن ذلك لتفعيل دور المجتمع المحلي وصناع القرار نحو قضايا الأطفال والفتيات والسيدات بأهمية بطاقات الرقم القومي وكيفية استخراجها.

وأوضح كشك، أن المحافظة ستقوم بتقديم التسهيلات اللازمة للمشروع، فضلاً عن التنسيق بين الجهات المعنية ومديرية الأمن والأحوال المدنية لتنفيذ المشروع، الذي يهدف إلى حصول السيدات على الخدمات الحكومية من رعاية طبية في المستشفيات العامة وبرامج محو الأمية والمعاشات التقاعدية وزيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والانتخابات والسعي للعضوية في الأحزاب السياسية وسهولة الحصول على التمويل اللازم للنهوض بحياتها الاقتصادية، مضيفًا أن ذلك يساهم في الحد من الفقر بالمجتمعات القروية والريفية بمحافظة أسيوط من خلال تفعيل دور المجتمع المدنى في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

اسلام رضوان

إيقاف سائق بمشروع "الكسح" بأسيوط عن العمل ومجازاة رئيسه بسبب إلقاء المخلفات في ترعة


قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس إيقاف سائق بمشروع الكسح المميز عن العمل وإحالته للتحقيق ومجازاة مدير المشروع بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، بسبب قيام السائق بإلقاء حمولة سيارة الكسح بإحدى الترع داخل المركز وقيادته للسيارة بدون أرقام.
وقال كشك، إنه لابد من الحزم في التعامل مع الأخطاء التي يرتكبها البعض في حق الدولة والمواطن، وشدد على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة ومحاسبة المقصرين والمهملين والاستماع إلى شكاوى الجمهور.

كانت إدارة التحقيقات بديوان عام المحافظة، قدمت مذكرة لمحافظ أسيوط، بشأن قيام ياسر سيد فراج جاد الرب "سائق مؤقت بمشروع الكسح المميز" بقيادة السيارة رقم 1553 محافظة أسيوط بدون أرقام، تاركا المحبس الخلفي للسيارة مفتوح بالإضافة إلى قيامه بتفريغ الحمولة في ترعة "السنط" بالفتح بشكل دائم، وهو الأمر الذي شكا منه الأهالي لرئيس مجلس مدينة الفتح، أثناء ضبط السيارة، وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط القرار رقم 1397 لسنة 2012، والذي يقضي بوقف السائق عن العمل لمدة شهرين والتحقيق معه ومجازاة مدير مشروع الكسح المميز فرغلي أحمد بالخصم لمدة 5 أيام من راتبه.

اسلام رضوان

ضبط 3035 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور بأسيوط، امس الأربعاء، من ضبط 3035 مخالفة خلال حملة مرورية، تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وغيرها من المخالفات الأخرى، وتم تحرير محاضر بها، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ثلاث قوافل علاجية بقرى المندرة والحواتكة والشيخ والي بأسيوط


تنظم مديرية الصحة بأسيوط، بالتعاون مع وزارة الشباب ضمن مشروع القرى النموذجية ثلاث قوافل علاجية في قرى المندرة والحواتكة والشيخ والى التابعة لمركز منفلوط، بهدف توفير الرعاية الصحية للمناطق المحرومة، وذلك في الفترة من 25 ديسمبر وحتي 2 يناير المقبل.
صرح بذلك اليوم الخميس الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، وقال إن القوافل تستمر لمدة ثلاثة أيام في كل قرية منها لاستيفاء أكبر قدر من مستفيدي الخدمات من المواطنين.

وأضاف وشاحي، أنه يشارك في القوافل الأطباء المتخصصون فى جميع المجالات من مستشفيات أسيوط للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم، فضلا عن تحويل الحالات اللازم تحويلها إلي مستشفيات أسيوط، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو علاجها على نفقة الدولة إذا استلزم الأمر ذلك.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة اون تى فى واليوم ذكرى الاربعين لأطفال قطار الموت بأسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ووالد 3 من ضحايا القطار: أؤمن بالقدر وألتمس العذر لمرسي



معانا عبر الهاتف الاستاذ اشرف هاشم ابو الاولاد الثلاثه اللي فقدهم في حادث القطار والذي يقول أؤمن بقضاء الله وقدره ، ألتمس العذر إلى الرئيس مرسي ولن أستفيد شئ من إعدام المسئولين ونحسب أطفالنا من الشهداء في جنات النعيم ، أقترح عمل أنفاق تمر تحت مزلقان القطار

بالفيديو «تلامذة أسيوط» .. أربعين يوم غياب

بالفيديو أربعين أسيوط:«الشهيد مصطفى» طُرق الموت جمعته بوالده

بالفيديو بلدنا بالمصري: في أربعين عيالنا اللي راحوا في أسيوط

بالفيديو أربعين أسيوط: «الشهداء الثلاثة» غياب بطعم الحضور

بالفيديو «مزلقان أسيوط».. الموت لايزال حاضرا

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...