الخميس، 27 ديسمبر 2012

أعضاء نيابات أسيوط: مستمرون في إضرابنا حتى إقالة النائب العام



قرر أعضاء نيابات شمال وجنوب أسيوط عدم إنهاء إضرابهم المفتوح، واستمرار تعليق العمل بالنيابات، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وإقالة النائب العام".

حيث قال المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط، إن "عددا من أعضاء النيابة العامة بأسيوط رفضوا العودة للعمل، واستمروا في تعليق العمل بسبب عدم وفاء النائب العام بتقديم استقالته إلى مجلس القضاء الأعلى"، موضحا أن "العمل مستمر بصفة جزئية، وأزمة النائب العام لن تُحل إلا بعقد جمعية عمومية بحضور جميع الأطراف من شيوخ ورجال القضاء".

وفي نفس السياق، شهدت نيابات أبوتيج وديروط والغنايم والقوصية والبداري وأبنوب والفتح وقسمي أول وثان أسيوط، غيابا لعدد كبير من أعضاء النيابات العامة، بسبب الإضراب عن العمل.

وقال أحد أعضاء النيابة العامة،
رفض الإفصاح عن هويته، إن "النيابات العامة في أسيوط قرروا الاستمرار في الاضراب عن العمل، وتشكيل لجان من احد اعضاء النيابة لتسيير حركة العمل في قضايا القتل وتجديد الحبس".

وأضاف، انهم "قرروا عقد اجتماع مع بعض من اعضاء النادي لتصعيد الإضراب بعدم حضور جلسات الجنح والجنايات حتى يتم الاستجابة لمطالبهم".

من جانبه، نفى المستشار حازم عبد الشافي، المحامي العام الاول لنيابات اسيوط وسوهاج، استمرار اعضاء النيابات في اسيوط وسوهاج في الاضراب عن العمل، موضحا ان "عدد من نسبة اعضاء النيابة في اجازات مُجمعة، ولا شأن للنيابة بمن هو في راحته".

وأوضح، أن "جميع اعضاء النيابة متواجدون بمكاتبهم منذ الصباح على مدار الاسبوع"، مشيرا إلى، أنه "قام بجولة علي بعض النيابات بشمال وجنوب اسيوط، لتفقد سير العمل والتحقيقات"، مطالبا بإنهاء الاعلام ازمة النيابة والقضاء.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...