الأربعاء، 8 أغسطس 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فضيحة قناة الفراعين وتوفيق عكاشة بيلقن حياة الدرديرى على الهواء مباشره


بالفيديو مجلس الشوري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد قناة الفراعين


بالفيديو العاملون بشركة بتروتريد يواصلون اعتصامهم بأسيوط احتجاجا علي انتشار المحسوبيات والوساطة داخل الشركة وللمطالبة بتحسين أوضاعهم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وعمال شركة بتروتريد بأسيوط يواصلون اعتصامهم احتجاجا علي انتشار المحسوبيات والوساطة داخل الشركة وللمطالبة بتحسين أوضاعهم . وطالب المحتجون الجهات الرقابية بمراقبة الشركة والمسئولين فيها لتحقيق العدالة الإجتماعية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يشارك الفقراء الافطار على مائدة الاشراف المهدية بمركز منفلوط باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حزب الحرية والعدالة بأسيوط ينظم حفل إفطاره السنوي على كورنيش النيل، بحضور العديد من الرموز والقيادات التنفيذية والمحلية لمحافظة أسيوط

بالفيديو المواطن / غويل عبد العليم يوسف من مركز ساحل سليم باسيوط يجدد شكواه لرئيس الجمهورية وحقوق الانسان ووزارة العدل والمسئولين باسيوط من ظلم الداخلية له بعد مقتل ابنه وتعرض أسرته للرعب من اطلاق الرصاص الحى بكثافة على منزله من الداخلية ترى هل هذا المواطن مظلوم ام ظالم سؤال نوجهه للسلطات المعنية ؟

الفن والحكمة الصينية في مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


أنتهي مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط من بروفات أول مسرحية لنص من الحضارة والتراث الصيني تتناول حكمة الحياة والتأمل وذلك في إطار برنامج التبادل الثقافي مع دول العالم صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال أنه في ذات السياق تم تدريب العديد من أبناء أسيوط على الفنون التشكيلية الصينية بشكل إحترافي.
وأشار الأديب شعبان كامل المنفلوطي مسئول النشاط المسرحي أن المميز في المسرحية الصينية هو تعاليم الحكماء التي ننشدها دوماً في كل مكان ولطالما يسعد بها الوجود الإنساني أينما كان وجودها مضيفاً أنه من المتوقع نتاج العرض المسرحي تأثيره على شخصية ومعارف وإدراكات ابناء المحافظة ومزيد من الاستيعاب للحضارات الأخري وثقافتها.
وأضاف الأديب شعبان كامل أن أطفال مراكز وقري الصعيد مبهورين بتعلم فنون وتراث العالم وإدراك مزيد من المعارف مختلفة المذاق واللون وهو ما يثري مواهبهم وقدراتهم وآفاق معرفتهم .

الدكتور علاء عبدالحفيظ أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: شبهات حول تنظيم القاعدة فيما يحدث بسيناء

 
الدكتور علاء عبدالحفيظ أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط والمتخصص في تنظيم القاعدة, فقال قد يكون هناك دور كبير للقاعدة فيما حدث, فقد أصبح لهم وجود في مصر, برغم أنهم ليسوا بالعدد الكبير, والتنظيم كثف من وجوده وزاد من انتشاره خاصة في سيناء, باعتبار أن لهم علاقات ببعض البدو, إضافة إلي كثرة الأماكن التي يسهل فيها الاختباء خاصة في ظل الضعف الأمني, كما أن التنظيم موجود في غزة أيضا.
ورأي عبدالحفيظ أن تركيز الضربات في المسرح الفلسطيني ضد الإسرائيليين وربما ضد الفصائل الفلسطينية المنخرطة في عملية سلام الشرق الأوسط. ويمكن لتنظيم القاعدة في هذا الصدد أن يستغل تراجع شعبية حركة حماس بسبب استمرار الحصار وتردي الحالة الاقتصادية, بالإضافة إلي عمليات العزل والتصفية التي تنتهجها إسرائيل في التعامل مع حركة حماس للعمل علي نشر أيديولوجيتها في الأراضي الفلسطينية, كما أن استمرار المشكلات السياسية تساعد تنظيم القاعدة علي نشر أفكاره, وعلي رأسها استمرار الصراع العربي ـ الإسرائيلي, وعدم التوصل إلي حلول للمشكلات العرقية والطائفية والحدودية الموجودة داخل بعض الدول العربية وفيما بينها, وغيرها من المشكلات التي تهدد بتصاعد أعمال العنف والإرهاب, وتسلل عناصر تنظيم القاعدة في تلك البلاد.
وأشار عبدالحفيظ إلي أن حل ذلك يكون من خلال مراجعة معاهدة السلام, وذلك لزيادة عدد الجنود داخل سيناء حتي يمكن التعامل معهم بشدة وعنف, وعدم الاستهانة بهذا التنظيم حتي تتحول مصر إلي صومال جديد وتنال من سمعتها الدولية.

غياب جماعي لقيادات أسيوط عن حفل إفطار "الحرية والعدالة"


نظم حزب الحرية والعدالة بأسيوط حفل إفطاره السنوي، مساء الثلاثاء 7 أغسطس، على كورنيش النيل، بحضور العديد من الرموز والقيادات التنفيذية والمحلية لمحافظة أسيوط.

وقد غاب محافظ أسيوط، اللواء السيد البرعي، وحضر بالنيابة عنه سكرتير عام المحافظة، اللواء يعقوب إمام ، ولم يحضر أيضاً مدير الأمن، اللواء محمد إبراهيم، وحضر بالنيابة عنه نائب مدير أمن أسيوط، اللواء أبو القاسم محمد، وكذلك رئيس الجامعة د.مصطفى كمال وحضر بالنيابة عنه نائب رئيس الجامعة، د.عادل ريان.


جاء غياب المحافظ لحضوره حفل إفطار طريقة الأشراف المهدية، بينما غاب الثاني لسفره لأداء العمرة ولم يعرف أسباب غياب الثالث.


حيث بدأ حفل الإفطار بتقديم عضو مجلس  الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، د.عبد العزيز خلف، التعازي لشهداء رفح على الحدود المصرية، واصفاً الحادث بالإجرامي

بالصور محافظ اسيوط يشارك الفقراء الإفطار على مائدة الأشراف المهدية بمركز منفلوط باسيوط

                            باقى الصور 

القبض على عاطلين بالجيزة يستقلان سيارة ’’ ملاكى اسيوط ’’ ويسرقان المواطنين تحت تهديد السلاح

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من ضبط شخصين يستقلان سيارة مبلغ بسرقتها وبحوزتهما بندقيتان آليتان وكمية من الذخيرة الحية أثناء قيامهما بسرقة مواطن بالإكراه.

أشارت المعلومات الأولية إلى أن المتهمين كانا يستقلان السيارة رقم 9696 ملاكى أسيوط، وبحوزتهمابندقيتان آليتان، وعدد خزينة لذات البندقية بداخلهم 98طلقة من ذات العيار، وذلك أثناء قيامهما بسرقة المواطن أحمد . ش " 37 سنة"، أثناء توقفه على جانب الطريق لإصلاح عطل بالسيارة قيادته.


تبين من تحريات المقدم أحمد عبدالرءوف، رئيس مباحث مركز شرطة الصف، أن السيارة المضبوطة مع المتهمين تبين أنها مبلغ بسرقتها بالإكراه بنفس الأسلوب وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعتين.


تحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.

شرطة أبنوب باسيوط تنجح فى ضبط الحركة المرورية بالشارع


قامت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قوى أمنية من مركز شرطة أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط بتشكيل لجنة انضباط للحركة المرورية بميدان النافورة فى مدخلة مدينة أبنوب؛ مما أظهر منظرا مختلفا غير المعتاد للميدان الذى تملؤه مركبات "التوك توك" والسيارات الربع نقل، والميكروباص الذي يجعل الميدان متكدسا مروريا وخاصة فى نهار شهر رمضان.
يقول أحمد بندق- نقيب بمركز شرطة أبنوب-:" يأتي هذا اليوم بناء على تعليمات مديرية أمن أسيوط وبرعاية مأمور مركز شرطة أبنوب، مضيفا أن هذا اليوم تقوم به الوزارة في شهر رمضان من كل عام لتسهيل الحركة المرورية.
ويقول خليفة رجب -أحد المواطنين- انه يريد المدينة دائما بهذا الشكل حيث لا وجود للتوك توك أو للسيارات التي تشغل الميدان، والاختناقات المرورية

تركيب 85 لافتة مرورية مضيئة بأسيوط توضح قيمة الغرامة في حالة المخالفة

تركيب 85 لافتة مرورية مضيئة بأسيوط
قررت إدارة مرور أسيوط تزويد شوارع المدينة بأكثر من 85 علامة إرشادية مضيئة مزودة برسائل توضح قيمة الغرامة في حالة المخالفة وذلك للتيسير على المواطنين ومعرفة أماكن المطلبات الصناعية وأماكن الانتظار والاتجاهات الإجبارية في الشوارع وقيمة المخالفة في حال حدوثها.
صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة مرور أسيوط وأوضح أن الإدارة تواصل حملاتها المرورية الموسعة التي تهدف لحل الأزمة المرورية ومنع التكدسات والزحام وفرض الانضباط في الشوارع منوهاً عن التشديد على مخالفات السير عكس الاتجاه والانتظار الخاطئ وعدم التهاون فيها.
كما تم ضبط سيارتين مبلغ عن سرقتها وتسليمها لمالكها كما تم سحب تراخيص 37 سيارة ملاكي لمخالفتها شروط التراخيص وقيامها بتحميل ركاب بالأجر وتم حجز السيارات المضبوطة إداريا لمدة شهر وتحويلها لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم .
كما تم سحب 7624 ترخيص لمخالفات مرورية تنوعت ما بين مخالفة سرعة أزيد من المقرر عن طريق جهاز الرادار ومخالفة الانتظار في الممنوع وصف ثاني ومخالفة قيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة.

محافظ اسيوط يوافق على تعديل مواعيد عمل المستشفيات والوحدات الصحية بأسيوط لتنتهي فى الثامنة مساءً بدلًا من العمل على مدار 24 ساعة

وافق السيد البرعى، محافظ أسيوط، على تعديل مواعيد العمل بالوحدات الصحية في المراكز والقرى لتنتهي فى الثامنة مساءً بدلًا من العمل على مدار 24 ساعة التي كان قد تم إقررها من قبل بنظام النبطشيات والتناوب بين الأطباء.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة: إن قرار المحافظ بتعديل المواعيد جاء لدواعٍ أمنية ولكثرة الاعتداءات على المستشفيات من قبل أهالي المرضى فى الفترة الأخيرة.


وأضاف أن تقليل فترات العمل سيكون مؤقتًا لحين عودة الأمن والاستقرار أو على الأقل تأمين المستشفيات والوحدات الصحية من خلال تكليف خفير لكل وحدة يقوم على تأمينها.

مباحث مركز شرطة صدفا بأسيوط تضبط 3 أفراد من عائلتي "الضباعة" و"الهمامية" بقرية البربا، علي خلفية تجدد الاشتباكات بالأعيرة النارية بينهم، وإحراق منزلين باستخدام قنابل المولوتوف

تمكنت مباحث مركز شرطة صدفا بأسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط 3 أفراد من عائلتي "الضباعة" و"الهمامية" بقرية البربا، علي خلفية تجدد الاشتباكات بالأعيرة النارية بينهم، وإحراق منزلين باستخدام قنابل المولوتوف.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بضبط كل من: إبراهيم محمد سيد إبراهيم (59 سنة – عامل)، وأحمد إبراهيم محمد سيد (29 سنة – سائق)، وينتميان لعائلة "الهمامية"، لقيامهما بإطلاق الأعيرة النارية وإحراق منزل أسامة عبدالغفار محمد سليمان (40 سنة – فلاح) وينتمي لعائلة "الضباعة"، والذي تم ضبطه بسبب تجدد الخصومة الثأرية بين العائلتين، فضلًا عن ضبط بندقية آلية مطموسة الأرقام و4 قنابل مولوتوف وزجاجة بلاستيك بداخلها مادة قابلة للاشتعال يرجح قيام أحد المتهمين بإلقائها صوب المنزل المحترق.


وتكثف المباحث جهودها لإلقاءالقبض علي كل من يحيى زكريا عبد العزيز، وصلاح محمد الفيزى وينتميان لعائلة "الضباعة"، علي خلفية قيامهما بإحراق منزل همام محمود أحمد محمد (58 سنة – مقاول)، مما نتج عنه احتراق أثاث المنزل وكمية من علف الماشية، تحرر محضر بالواقعة "رقم 1833 - إدارى مركز صدفا لسنة 2012"، وجارٍ العرض علي النيابة.

"التربية والتعليم" بأسيوط تنظم دورات تدريبية لمعلمي الابتدائي

تنظم مديرية التربية والتعليم بأسيوط، دورات تدريبية على المهارات القرائية لجميع معلمى الصفين الأول والثانى الابتدائى بجميع الإدارات التعليمية وذلك خلال شهري أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

صرح بذلك اليوم إبراهيم الموافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وقال: إن هذه الدورات تأتي من منطلق حرص الوزارة على الاهتمام بمرحلة التعليم الأساسى، وتنمية قدرات الطفل القرائية، ولن يكون ذلك إلا من خلال تدريب المعلم على المهارات القرائية الحديثة.


وأضاف الموافى، أن التدريب سيتم خلال الفترة من 26 أغسطس وينتهى قبل بدء العام الدراسى الجديد، وسيكون بقاعات التدريب المخصصة بكل إدارة تعليمية تابع لها المعلم، مشيرًا إلي أن كوادر العملية التعليمية بالمديرية هم من سيقومون بعملية التدريب.

محافظ أسيوط يوافق على تحويل طالبات مدرسة "مير" الثانوية لبندر القوصية بسبب حوادث الثأر

قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط، تحويل طالبات الثانوية العامة بقرى بني صالح، والصبحة، وعنك، والأنصار، والحبالصة، من مدرسة قرية مير الثانوية المشتركة، إلى مدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات ببندر القوصية، استجابة لأولياء أمورهن، بسبب حوادث الثأر المتكررة بقرية مير.

كان أولياء الأمور قد اعترضوا على ذهاب بناتهم إلى مدرسة مير المشتركة، وذلك لأن القرية بها الكثير من المشكلات الثأرية، والتي تؤدي إلى تخوف الطالبات من الذهاب إليها خشية إصابتهن بمكروه، وطالبوا المحافظ بتغيير تنسيقهن إلى مدرسة أحمد عبد الرحيم بنات ببندر القوصية، وهو ما وافق عليه المحافظ علي الفور.

العشرات من طلاب الثانوية العامة ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك للمطالبة بزيادة استيعاب أعداد الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، وخفض نسب التنسيق بها

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك للمطالبة بزيادة استيعاب أعداد الطلاب المقبولين بالكليات المختلفة، وخفض نسب التنسيق بها.

وقام الطلاب برفع لافتات ورددوا هتافات منها "ياللي بتسأل إحنا مين .. إحنا الطلبة المظلومين"، و"طلبة ثانوي قالتها صريحة.. التنسيق عار وفضيحة"، و"اظلم تاني كمان واتوصى.. وافتح يللا في جامعات خاصة"، و" يا أهالينا انضموا لينا.. التنسيق بيدبح فينا".


وأصدر ائتلاف طلاب الثانوية العامة بأسيوط بيانًا أعلنوا فيه أن طلبة الثانوية العامة يعانون على مدار سنوات من ظلم مستمر، وعلى الأخص أثناء أحداث الثورة بسبب الاضطرابات التي وقعت خلال الامتحانات، مما شكل ضغطًا نفسيًا على الطلبة وجعل درجة تركيزهم أقل.


وأضافوا أن الحكومة القائمة لم تراع ذلك، وتم الإعلان عن تنسيق الكليات بشكل يتجاوز كل التوقعات وبه ظلم كبير لكل الطلبة على مستوى الجمهورية، مطالبين بإلغاء تنسيق هذا العام والعمل بتنسيق العام الماضي وزيادة نسبة الملتحقين بالجامعات الحكومية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص والنظر في موضوع التظلمات.

ضبط 18975 مخالفة مرورية خلال شهر رمضان في أسيوط

أسفرت الحملات المرورية بأسيوط خلال الـ 15 يومًا الأولى من شهر رمضان، عن ضبط 18975 مخالفة مرورية، كما تم ضبط سيارتين مبلغ عن سرقتها وتسليمها لمالكهما، وسحب تراخيص 37 سيارة ملاكي لمخالفتهم شروط التراخيص فضلًا عن سحب 7624 ترخيص سيارة لمخالفتها قواعد المرور.

صرح بذلك اليوم الأربعاء العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، وقال: المخالفات تنوعت مابين سرعة أزيد من المقرر، والانتظار في الممنوع وصف ثاني والقيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة وانبعاث دخان كثيف، والامتناع عن التوصيل، وتقاضي أجر أزيد من المقرر، ومخالفة شروط الحمولة، وتركيب زجاج معتم للرؤية.

إضراب المئات في "بتروتريد أسيوط" احتجاجًا على انتشار الواسطة وغياب العدالة

أضرب المئات من العاملين بشركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول، اليوم الأربعاء، عن العمل، وذلك احتجاجًا علي انتشار ما وصفهوه بالمحسوبيات والواسطة داخل الشركة، واعتصموا أمام مقر الشركة بمنطقة السادات بحي غرب أسيوط للمطالبة بالعدالة الاجتماعية.

وقال محمود مراد، مدير قسم العلاقات العامة بالشركة: إن الموظفين لا يحصلون على حقوقهم كاملة، وهناك محسوبيات في تقسيم المكافآت، وتأخير في الترقيات، الأمر الذي أدي إلي انتشار الفساد داخل الشركة.


فيما قال أحمد الراعي، أحد الموظفين المضربين عن العمل: إنني أعمل بالشركة منذ 6 سنوات، وعندما تم تجنيدي بالجيش قمت بعمل حفظ وظيفة، ولكنني بعدما خرجت رفضت الشركة عودتي إلي العمل، مطالبًا بتدخل وزير البترول الجديد لإعادة الحقوق لأصحابها.

الرئيس محمد مرسي يصدر قرارا بإحالة اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة للتقاعد، وإقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك وتعيين محمد أحمد زكي قائدا جديدا للحرس الجمهوري


أصدر الرئيس محمد مرسي، قرارًا بإحالة اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة للتقاعد، وإقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك وتعيين محمد أحمد زكي قائدا جديدا للحرس الجمهوري.

وذكر خالد علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن، رئيس الجمهورية كلف اللواء محمد رأفت عبد الوهاب شحاتة بتسيير جهاز المخابرات العامة بشكل مؤقت، وطلب من اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إجراء تعديلات داخلية فى قطاع الأمن العام والأمن المركزي، بما يتلائم مع الحالة الأمنية، 

وقرر الرئيس تعيين ماجد مصطفي كامل نوح مساعدا لوزير الداخلية للأمن المركزي، واللواء اسامة محمد الصغير مساعداً لوزير الداخلية لأمن القاهرة، فضلاً عن إصدراه تعليمات بتعيين قائداً جديد للشرطة العسكرية بديلاً عن اللواء حمدي بدين.

مصادر أمنية : القبض على 4 إرهابيين أحياء قيد التحقيق حتى الآن حصيلة " نسر سيناء "

أعلنت مصادر أمنية عن إلقاء القبض على 4 من العناصر الإرهابية المسلحة احياء و هم الان قيد التحقيق و سيتم عرضهم على النيابة اليوم و عرض صورهم للشعب المصري عقب انتهاء التحقيقات.
ويواص الجيش المصري قصفه لمدينة التومة آخر معاقل الإرهابيين في سيناء في إطار العملية " نسر سيناء " والتي بدأت فجر أمس

مصدر: بيان عسكرى خلال ساعات يكشف تفاصيل عملية تطهير سيناء

صورة أرشيفية
المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيصدر بيانا عسكريا خلال الساعات المقبلة يتضمن معلومات تفصيلية عن عملية تطهير سيناء من الإرهابيين التى تدور حاليا بعدة مناطق بشمال سيناء.

وأفادت المعلومات الأولية، أن البيان العسكرى سيتضمن معلومات عن الأماكن التى تمت مهاجمتها فى العريش والشيخ زويد والجبال المحيطة، وكذلك الخطة التى استخدمها الجيش فى حصر الإرهابيين وأعداد المقبوض عليهم والمقتولين من الجماعات التخريبية ونوعية الأسلحة التى بحوزتهم.


كان مصدر بالجيش المصرى قد أكد لوكالة "رويترز" أن قوات الجيش قتلت 20 إرهابيا فى منطقة سيناء، مضيفا أن العمليات العسكرية مستمرة.

بيان عاجل من الداخلية يكشف تفاصيل معارك الأمن والقوات المسلحة ضد مهاجمي الكمائن بسيناء

صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية في بيان صادر عن الوزارة فجر اليوم الأربعاء بأنه مساء أمس الثلاثاء قامت مجموعات مجهولة بإطلاق أعيرة نارية على الكمائن الأمنية الموجودة بطريق المطار مع الطريق الدائرى بمناطق ( الريسة ، المحاجر ، الصفا ، المعصرة ، المغسلة ) في شمال سيناء، وقامت القوات بالتعامل الفورى مع مصدر إطلاق النيران حتى تم إسكاتها .
وأضاف أنه تم الدفع بمجموعات من القوات الأمنية المدرعة لتمشيط الأماكن والمناطق المحيطة بها وأسفرت المواجهات -كما أكدت بوابة الأهرام عبر عدة تقارير خلال الساعات الاخيره- عن إصابة أحد ضباط وأمين و مجند من عناصر الشرطه بإصابات مختلفة وتم نقلهم لتلقى العلاج ، كما أصيب المواطن أشرف نزيه محمد - المقيم بحى الريسة بجرح قطعى بالرأس نتيجة سقوط حجر من أعلى كمين الريسة ، وخرج من المستشفى عقب تلقي العلاج و لم تسفر المواجهات عن أية خسائر فى الأرواح أو المعدات .
وقال البيان بأنه أمكن لأجهزة البحث والمعلومات المكلفة و بمساعدة المواطنين الشرفاء من أبناء سيناء من تحديد مواقع إختباء وتواجد تلك العناصر حيث تم التنسيق مع القوات المسلحة لإستهدافها والتعامل الفورى معها فى المناطق المحيطة لمدينة الشيخ زويد.


بالفيديو العميل / توفيق عكاشة يتحدى الاخوان فى الكلامنجية


بالفيديو أ / خالد عبد الله للرئيس مرسى ساكت ليه على عكاشة


بالفيديو العميل / توفيق عكاشة يهين أكثر من مليار مسلم فى تفسيره لرحلة الإسراء والمعراج


بالفيديو وائل الابراشى :: الرئيس / مرسى يعجل بجنازته السياسية ومشاهد الإعتداء علي هشام قنديل بالأحذية داخل مسجد آل رشدان


بالفيديو أنصار العميل / توفيق عكاشة واهانات للشيخ / حافظ سلامة ومحاولة الاعتداء عليه وهتافات ضد المرشد والاخوان (( نعتذر عن وجود ألفاظ خارجة بالفيديو ))


بالفيديو أنصار العميل / توفيق عكاشة يعتدون على نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب "النور" السلفي وبعد الاعتداء يتقدم ببلاغ ضد "عكاشة" (( نعتذر عن وجود ألفاظ خارجة بالفيديو ))




أكد المتحدث الرسمي باسم حزب "النور" السلفي، مساء اليوم، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النيابة ضد توفيق عكاشة القيادي البارز بالحزب الوطني المنحل للتحريض على الاعتداء عليه خلال مشاركته في جنازة شهداء مجزر "رفح".

يذكر أن نادر بكار وأسماء محفوظ و الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والمرشح الرئاسي السابق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والذي نفى الإعتداء عليه، وعدد من قيادات جماعة 6 ابريل وعدد من النشطاء السياسيين، قد تعرضوا جميعاً للاعتداء من قبل مجموعة من أنصار توفيق عكاشة، وذلك خلال مراسم تشيع جنازة شهداء الواجب.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تطالب محافظ اسيوط بوضع حل سريع لموضوع طالبات بنى هلال بمركز القوصية باسيوط المتقدمات للصف الاول الثانوى العام لأن عليهن الانضمام الى مدرسة مير الثانوية المشتركة وتوجد مشاكل ثأر بين القريتين


الى السيد الفاضل محافظ اسيوط
نرجو وضع حل سريع لموضوع طالبات بنى هلال المتقدمات للصف الاول الثانوى العام
حيث انة تبعا للتوزيع الجغرافى فانة يجب عليهن الانضمام الى مدرسة مير الثانوية المشتركة
ولكن نظرا للوضع الامنى فى مير عموما وبين قريتى مير وبنى هلال خصوصا فانة يستحيل على اولياء الامور ان يأمنوا على فتياتهم فى تلك المدرسة
نظرا لوجود خمسة قتلى بين البلدين ودمائهم لم تجف بعد واهلهم يسعون فى ثأرهم
وياحبذا لو تم نقل طلبة بنى هلال اناثهم وذكورهم ولكن اذا تعذر الامر فليكن نقل الاناث على الاقل لان الشاب حتى وان قتل فامره معروف وسينساه اهله بمجرد اخذ الثار له اما الفتاة فلو حدث لها مكروة فان وضعها فى غاية الخطورة
باسادة الامر جد خطير وهناك تقارير امنية تثبت صحة ما اقول وهناك موقف يجد اصرار وتاييد كبير من اولياء الامور لعدم التقديم لبناتهم
نرجو الرد

بالصور جيرافيتيات بشوارع المحافظة لرابطة الوايت نايتس باسيوط



                             باقى الصور

بالصور فطار فريق إستمر اسيوط مع الايتام


محافظ أسيوط يدفع قيمة وجبته فى إفطار الأيتام
http://images0.masress.com/elbalad/235436

                           باقى الصور

نتيجة المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الأدبي كاملة


أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، الثلاثاء، نتيجة المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة والبالغ عددهم 152 ألفًا و162 طالبًا وطالبة.
وتم قبول 84 ألفًا و621 طالبًا وطالبة من الشعبة العلمية، و63 ألفًا و666 من الشعبة الأدبية، في حين استنفد 2089 طالبًا رغباتهم، من بينهم 1951 من الشعبة العلمية، و138 من الشعبة الأدبية.
وجاءت نتيجة القبول بالجامعات للمرحلتين الأولى والثانية كالتالي

نتيجة المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب العلمي

مكاتب التنسيق الإلكتروني تستقبل طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، للإلتحاق بالكليات المختلفة، الدقهلية، 30 يوليو 2012.
أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، الثلاثاء، نتيجة المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة والبالغ عددهم 152 ألفًا و162 طالبًا وطالبة.
وتم قبول 84 ألفًا و621 طالبًا وطالبة من الشعبة العلمية، و63 ألفًا و666 من الشعبة الأدبية، في حين استنفد 2089 طالبًا رغباتهم، من بينهم 1951 من الشعبة العلمية، و138 من الشعبة الأدبية.
وجاءت نتيجة القبول بالجامعات للمرحلتين الأولى والثانية كالتالي
 

أموال سعودية في أسيوط لطرد الفقراء واستبدال العشوائيات بإسكان فاخر للأغنياء

أموال سعودية في أسيوط لطرد الفقراء واستبدال العشوائيات بإسكان فاخر للأغنياء
لم تكن الابراج االسكنية بمدينة أسيوط قنبلة جديدة تجتاح الشوارع التى لا يمكن ان تمتد لها توسعات مروريه فقط حيث زاحمت الابراج جميع الشوارع الرئيسية بالشوارع التى كان غالبيتها منازل قديمة تم انشائها بشكل عشوائى على اطراف المدينه وقصور بوسط المدينة.
 
وشهدت محافظه اسيوط خلال 2011 و2012   حاله تشبه تهجير الفقراء من المناطق ذات العشوائيه والمعروفه بمدينه اسيوط لصالح انشاء وتشييد ابراج سكنيه فاخرة فى بعض الاحيان تسمى التراخيص باسماء مواطنين غير معروفين وتراخيص باسماء تجار يرتبطون فى تعاملاتهم باموال تيارات اسلاميه بتمويل رجال اعمال سعوديين قد قام بعدة زيارات للمحافظه منذ عام باحدى الفنادق الكبرى والتقى فيها ببعض المشايخ ومحامين  من تيارات الاسلام السياسى ورجال اعمال معنيين فى تعاملاتهم التجاريه فى سوق العقارات واساتذه استشاريين بجامعه اسيوط  وكان الهدف من الاجتماعات ضخ اموال كبيره فى تغيير الشكل السكانى للمدينه التى تحاصرها  من جميع الاتجاهات بمناطق ذات مبانى عشوائيه لفقراء اسيوط بعيد عن الابراج الفاخرة والمولات التجاريه بوسط المدينه.
 
 
ولعل منطقه الوليديه التى كانت

بالصور .. معرض خيري لفريق شباب في الخير بأسيوط

بالصور .. معرض خيري لفريق شباب في الخير بأسيوط
                            باقى الصور

سقوط تاجر مخدرات قناوى بكمين سوهاج كان متجها الى اسيوط


نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج فى القبض على تاجر مخدرات سقط فى كمين أمنى بالطريق الصحراوى الغربى بمركز جهينة وبحوزته ربع كيلو حشيش ومبلغ 1500 جنيهاً .
تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج إخطاراً من الملازم أول عمر أحمد سعد الضابط بوحدة مباحث مركز شرطة جهينة والمعين بكمين جهينة على الطريق الصحراوى الغربى يفيد تمكنه من ضبط السائق صلاح أحمد جاد عبد الرحمن 64 عاماً مقيم بقرية قاو بقنا وبحوزته 250 جراماً من الحشيش ومبلغ مالى 1500 جنيهاً ، حيث كان المذكور قادماً من قنا متجهاً صوب أسيوط فاشتبه به.
وبتفتيشه عثر معه على المضبوطات المذكورة ، وبمواجهته بالمضبوطات إعترف بحيازتها بقصد الإتجار كما إعترف أن المبلغ المالي المضبوط معه من حصيلة بيعه للمخدرات هذا اليوم.
تم تحرير المحضر رقم 2240 إدارى المركز لسنة 2012 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

مصادر أمنية :: مقتل 20 إرهابيًا وقوات الجيش تحاصر قرية التومة آخر معاقلهم

مقتل 20 إرهابيًا وقوات الجيش تحاصر قرية التومة آخر معاقلهم
ذكرت مصادر أمنية متواجدة في الأحداث أن عدد القتلى في صفوف العناصر الإرهابية قد بلغ 20 قتيلًا  وإصابة أعداد أخرى لم يتم حصرهم بعد.
وأكدت المصادر أن المقاتلة الحربية قصفت العناصر الإرهابية في ثلاثة أماكن مختلفة وهي قرية الشلاق، وقرية العتايجة، وقرية التومة، والتي تمثل أحد البؤر الإرهابية الخطيرة، وقد بدأ قصف الطيران في الثالث فجر اليوم، وانتهى في الساعة الرابعة إلا عشر دقائق، اختفت فيها الطائرة، وبقيت القوات الأرضية وتجري اشتباكات عنيفة، وتحاصر في الوقت الحالي القوات الأمنية قرية التومة لإحكام القبضة على العناصر الإرهابية، واستنزاف قوتهم خاصة أنهم هربوا إلى تلك القرية للاحتماء من القصف الجوي.
وتم استدعاء سيارت إسعاف لنقل المصابين والقتلى ، كما تم قطع شبكات المحمول وجميع الاتصالات في المنطقة في خطوة تكتيكية، من قبل القوات المسلحة، واستمرت القوات في حصار القرية بالتعاون مع أبناء سيناء.

طقس اليوم الاربعاء (( 8 أغسطس / 20 رمضان )) الصغرى :: 25 والعظمى :: 40


تجدد الاشتباكات في كمين «الريسة».. والجيش يتمركز في 3 قرى بالشيخ زويد بشمال سيناء


تجددت الاشتباكات في كمين الريسة، بشمال سيناء، فجر الأربعاء،  بين مسلحين مجهولين وعناصر من القوات المسلحة، بعد أن سيطرت القوات المسلحة على منطقة الكمين، فيما تمركزت عناصر القوات المسلحة المشاركة في العملية العسكرية التي تستهدف مطاردة منفذي هجوم الأحد بالقرب من معبر كرم أبو سالم، في 3 قرى هي «الدومة»، و«بن عراج»، و«الجورة»، في مدينة الشيخ زويد.
كانت القوات المسلحة، قد أغلقت جميع مداخل ومخارج مدينة العريش حتى انتهاء العملية العسكرية الجارية الآن،(فجر الأربعاء).
وتمشط مدرعات القوات المسلحة، قرى مدينة الشيخ زويد تحت غطاء جوي من المروحيات، فيما أطلق صاروخين من مروحية مصرية في محيط مدينة الشيخ زويد، استهدف أحد الصاروخين  سيارة لاندكروزر ونجح في إصابتها.
وقال شهود العيان، إن قوات الصاعقة المصرية قامت بعمليات إنزال في المنطقة الجبلية باستخدام طائرات الهيلوكوبتر، في عدة مناطق بشمال سيناء، بمعاونة مئات الدبابات، في إطار الحملة التي تنفذها القوات المسلحة لمداهمة البؤر التي يتحصن بها عناصر الجماعات التكفيرية، جنوب العريش، بشمال سيناء بعد تحديد مكانها من رجال المخابرات العامة، في إطار الرد على العملية الإرهابية التي استهدفت المنطقة الحدودية، بالقرب من معبر كرم أبو سالم، الأحد الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 16 ضابطاً وجندياً من القوات المسلحة، وإصابة 7 آخرين.

إصابة أمين شرطة في تبادل لإطلاق النار بكمين المزرعة في العريش بشمال سيناء




أكد مصدر أمني، إصابة أمين شرطة، جمعة محمد بدير ، فجر الأربعاء، بطلق ناري في اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش والشرطة بكمين المزرعة المجاور لمشروع المحاجر في العريش بشمال سيناء.
تم نقل المصاب لمستشفى العريش لتلقي العلاج، فيما أكد مصدر طبي، أن المستشفى استقبل المصاب فجر الأربعاء، وأفاد بأن أمين الشرطة أصيب بطلق ناري في كتفه الأيمن .
من ناحية أخرى أصيب شخص بجوار كمين الريسة بعد تعرضه لإطلاق نار من مسلحين ، مساء الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار الحملة الأمنية المكبرة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية لمطاردة منفذي هجوم الأحد.

وقال شهود عيان، إن قوات الصاعقة المصرية قامت بعمليات إنزال في المنطقة الجبلية باستخدام طائرات الهيلوكوبتر، بمعاونة مئات الدبابات، في إطار الحملة التي تنفذها القوات المسلحة لمداهمة البؤر التي يتحصن بها عناصر الجماعات التكفيرية، جنوب العريش، بشمال سيناء بعد تحديد مكانها من رجال المخابرات العامة، في إطار الرد على العملية الإرهابية التي استهدفت المنطقة الحدودية، بالقرب من معبر كرم أبو سالم، الأحد الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 16 ضابطاً وجندياً من القوات المسلحة، وإصابة 7 آخرين.
فيما لم ترد معلومات حول الخسائر التي لحقت بالقوات المسلحة، جراء الاشتباكات بين الطرفين.

شهود عيان: طائرات حربية تقصف جنوب مطار الجورة.. ومقتل أكثر من 20 إرهابيا وإصابة العشرات

أكد شهود عيان أن طائرات حربية مصرية قصفت عدة مناطق جنوب مطار الجورة بمنطقة الشيخ زويد، وذكر الشهود أنه تم قتل أكثر من عشرين إرهابيا، وإصابة عشرات لم يتم إحصاؤهم بدقة بعد، فيما أصيب ضابط وعدد من المجندين في الاشتباكات التى جرت بسبعة كمائن بالعريش.

وأضاف شهود العيان في تصريحات أن الطائرات الحربية مازالت تقوم بطلعاتها المكثفة بمدينة الشيخ زويد ومدينة العريش.


من جهة أخرى تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى أقسام مدينة العريش الأربعة

أول وثانى وثالث ورابع.

كان شهود عيان بمنطقة المزارع بجوار مطار العريش أكدوا لـ"بوابة الأهرام" أن الملثمين قد استهدفوا مطار العريش بأسلحتهم، قبل إقلاع الطائرات منه.

شهود عيان :: القوات المسلحة تغلق مدينة العريش وانفجارات تهز مناطق الاشتباكات بالشيخ زويد


أكد شهود عيان؛ أن القوات المسلحة المصرية بدأت في إغلاق مدينة العريش من جهة رفح والشيخ زويد؛ خلال مهاجمتها لأوكار المشتبه في تورطهم في مجزرة رفح الإرهابية، والتي سقط ضحيتها 16 مجندًا وضابطا مصريًا، وإصابة 7 آخرين من قوات حرس الحدود.


وأضاف شهود العيان؛ أن «أصوات قذائف "آر بي جي" والعبوات الناسفة تهز مناطق الاشتباكات جنوب الشيخ زويد؛ وطائرات "الآباتشي" تحلق بكثافة فوق أطراف مدينة الشيخ زويد؛ وترصد كل شيء يتحرك على الأرض؛ وتقوم بإطلاق النار على عدة أهداف».


وأفادت مصادر مطلعة، أن عشرات القتلى والمصابين، بين المنتمين للجماعات التكفيرية، المشتبه في تورطها في المجزرة، سقطت الليلة، بعد هجوم عنيف للجيش المصري، من عدة محاور، في شمال ووسط سيناء، شاركت فيه القوات البرية والجوية؛ وسط حالة من الاستنفار الأمني، حيث تم تعزيز التواجد وإغلاق الشوارع المؤدية إلى المقار الأمنية وأقسام الشرطة ومديرية الأمن، تحسبًا لمزيد من هجمات الجهاديين.


كما ألقت القوات المسلحة، القبض على كنديين اثنين، خلال الحملة، وجاري التحقيق معهما.

هجوم بالأر بى جى على كمين الخروبة


هجوم بالأر بى جى على كمين الخروبة

قامت بعض المجموعات المسلحة بشن هجوم علي كمين الخروبة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والآربي جي بدءاً من الثالثة فجر اليوم الأربعاء  ولم ترد أى معلومات عن الخسائر، حتى الآن.
يشار إلى أن المسلحين مازالوا يهاجمون عدد من الأكمنة بمحافظة شمال سيناء، وسط محاولات لقوات الأمن للتصدي لهم.

البقاء لله :: مقتل جنديين فى هجوم ب"كاتم الصوت" على كمين "الريسة"

مقتل جنديين فى هجوم ب"كاتم الصوت" على "الريسة"
عادوت المجموعات الإرهابية الهجوم على كمين الريسة بعد توقف دام لأكثر من نصف ساعة، قام خلالها المهاجمون بتغيير خططهم، وإعادة ضرب الكمين برصاص كاتم للصوت.
وقامت أجهزة الأمن باغلاق الطريق المؤدى إلى كمين الريسة ومنعت مرور سيارات المواطنين خوفا من إصابتهم.
وفى تصعيد جديد للأحداث داخل شمال سيناء، شنت مجموعات مسلحة هجوما علي أربعة أكمنة للجيش والشرطة بالعريش وبئر العبد.
وأكد مصدر أمني  قيام عناصر إرهابية بشن هجوم مسلح علي أكمنة الريسة، والمزرعة، وطريق العريش الدائرى بالاضافة إلى كمين "جعل" ببئر العبد، الأمر الذي أسفر عن مقتل جنديين مصريين.
فيما قامت طائرات هليكوبتر بتمشيط المنطقة والبحث عن الجناة وكشف المصدر عن قيام الأكمنة الأربعة بإرسال استغاثات إلي القيادات الأمنية، مطالبين فيها بإمدادات من طائرات هليكوبتر للقضاء علي المجموعات الإرهابية.
 

مصادر طبية :: مقتل مواطن هرب من كمين أمنى بدراجة نارية جنوب العريش

أكدت مصادر طبية إن مواطنا قتل، مساء الثلاثاء، جنوب مدينة العريش فى منطقة المزرعة برصاص قوات الأمن.

وأضافت أن المواطن كان يستقل دراجة نارية، وحاول اجتياز الكمين دون التوقف ولاذ بالفرار فتم إطلاق النار عليه، وتم نقل الجثة لمستشفى العريش والتحقيق فى الواقعة.

مصدر أمني: تم إلقاء القبض على اثنين من منفذي الهجوم على كمين "الريسة"


أعلن مصدر أمني، منذ قليل، أنه تم إلقاء القبض على اثنين من الذين قاموا بالهجوم على كمين "الريسة"، ومصنع الأسمنت التابع للقوات المسلحة, لافتاً إلى أنه لا توجد أي معلومات عن هوية من قاموا بالهجمات

يذكر أن جماعات مسلحة قامت بالهجوم علي كمين الريسة شرق مدينة العريش, كما هاجموا كمين المزرعة جنوب العريش, بالأضافة إلى الهجوم على مصنع للأسمنت التابع للقوات المسلحة في منطقة وسط سيناء.

انسحاب تام للأمن من كمين «الريسة».. والمسلحون يقطعون الطريق بين العريش ورفح


انسحبت قوات الأمن المصرية بشكل تام، من منطقة كمين «الريسة»، الواقع على الطريق الدولي بين العريش ورفح، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار، واشتباكات عنيفة مع مسلحين ملثمين.

وقطع الملثمون، الذين يشتبه في علاقتهم بمجزرة رفح، الأحد الماضي، الطريق الدولي، حيث توقفت حركة المرور تماما، وسط إطلاق نار كثيف.

يذكر أن هذه المرة الـ29، التي يتعرض لها الكمين لإطلاق النار من مجهولين 28 مرة، ويضم قوات مشتركة من الشرطة والجيش.

بالفيديو قناة النيل واشتباكات عنيفة بين مجهولين وقوات للشرطة عن كمين الريسة بالعريش


مراسل التلفزيون المصرى || اصابة مواطن بطلق نارى فى الرأس فى كمين الريسة على الطريق الدولى

شهود عيان: مروحيات الجيش تحلّق فوق العريش.. وإطلاق نار كثيف عند كمين المحاجر

قوات الجيش تحاول إطفاء الإطارات المشتعلة، وفتح الطريق، بعد قيام أهالي مركز الشيخ زويد بقطع الطريق وإشعال النار في الإطارات، للتنديد بالحادث الذي وقع قبل يوم واستهدف قوات الجيش عند معبر كرم أبو سالم، على الحدود المصرية الإسرائيلية بالقرب من رفح، شمال سيناء، 6 أغسطس 2012. قام مجهولون مسلحون بمهاجمة كمين أمني بالقرب من معبر كرم أبو سالم، محاولين العبور إلى الحدود الإسرائيلية بعد سرقة مدرعة مصرية. أسفرت الاشتباكات عن سقوط 16 من قوات الجيش المصري، وإصابة 7 آخرين.
تشهد منطقة كمين «المحاجر» بطريق مطار العريش تراشقا كثيفا للنيران بين قوات الأمن ومجهولين، فيما تحلق طائرات هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة فوق المدينة، حسبما أفاد شهود عيان لبوابة «المصري اليوم».
كان مجند قد أصيب في كمين «الريسة» بعد تعرض عدة كمائن للجيش والشرطة لإطلاق نار كثيف، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، من قبل مسلحين مجهولين في مناطق «بئر العبد» والطريق الدائري بالعريش، وكمين «الريسة»، عند مدخل مدينة العريش والمزرعة، جنوب المدينة.
وتم نقل المجند إلى مستشفى العريش العام، فيما تم فرض حالة تأهب قصوى بجميع مستشفيات المحافظة.
واشتبكت مدرعة تابعة للجيش مع مجموعة مسلحة كانت تحاول اختطاف شاحنة أسمنت بالقرب من مدينة (الحسنة) بوسط سيناء، وتم اعتقال اثنين من المسلحين.
وشهدت محافظة شمال سيناء حالة قصوى من الاستنفار الأمني، حيث عقدت جميع الأجهزة الأمنية بشمال سيناء اجتماعا موسعا لبحث أزمة تلك الهجمات، خاصة بسبب تزامن حدوثها في توقيت واحد.

عاجل :: إطلاق النار على كمين الريسة بالعريش للمرة 29.. وأفراد الكمين يردون على المهاجمين

أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين الريسة الواقع على الطريق الدولي (العريش/ رفح )، مما أضطر أفراد الكمين إلى الرد عليهم، ومازال تبادل إطلاق النار مستمرا ودون وقوع إصابات.

وأكد شهود العيان أن مسلحين استهدفوا الكمين من الطريق الدولي والمناطق الجبلية المرتفعة المحيطة به، فتبادلت قوات من الشرطة والجيش إطلاق النار معهم أكثر من مرة، كما تم وقف حركة المرور على الطريق الدولي (العريش/ رفح) نتيجة لإطلاق النار المكثف بين الجانبين خشية إصابة المواطنين.


يذكر أنه سبق تعرض هذا الكمين لإطلاق النار من مجهولين 28 مرة منذ الثورة، وكان آخرها أمس 6 أغسطس الجاري، حيث يقع على الطريق الدولى بمدخل العريش الشرقى المؤدى إلى رفح، ويضم القوات المشتركة من الشرطة والقوات المسلحة.

إصلاح محطة توليد الكهرباء البخارية بالوليدية في أسيوط

قال المهندس فتحى السيد، رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء بأسيوط، إنه تم إصلاح محطة توليد الكهرباء البخارية بالوليدية في مدينة أسيوط بالكامل، ودخلت الوحدتان المعطلتان الخدمة، وتوصيلهما بالشبكة الرئيسة لنقل الكهرباء.

وأضاف السيد، في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، أن السيد البرعى، محافظ أسيوط، تابع عملية التصليح والتنسيق مع شركة نقل الكهرباء لتشغيل أبراج الشبكة الرئيسية بنجع حمادي، مشيرًا إلى أن الوحدتين تقومان الآن بإنتاج أكثر من 600 ميجا وات فى الساعة.


يذكر أن محافظات الوجه القبلي، شهدت انقطاعات متعددة في التيار الكهربائي بشكل يومي علي مدار الـ20 يوما الماضية، بسبب تعطل محطة إنتاج الكهرباء البخارية بمنطقة الوليدية بعد انفجار الغليات بها.

شباب الثورة بأسيوط لـمرسي بعد عدم حضوره جنازة شهداء رفح: "لقد انتخبناك فلا تجعلنا نندم"

وجه أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، رسالة عاجلة للرئيس مرسي مفادها: " لقد انتخبناك فلا تجعلنا نندم.. لأن هذا اليوم الحزين فى تاريخ مصر هو يوم اللحمة مع الجماهير، وليس التخلى عنهم فى مصابهم الأليم، لأن الجنود والضباط استشهدوا وهم يدافعون عن حدود مصر".

جاءت الرسالة ضمن بيان استنكاري أعلنه أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط مساء أمس الثلاثاء، بسبب عدم حضور رئيس الجمهورية جنازة شهداء مصر فى حادث الغدر الأليم بمدينة رفح في سيناء.


وانتقد الأعضاء - كلام المتحدث باسم رئاسة الجمهورية – الذي قال: إن الرئيس مرسى لم يحضر جنازة شهداء رفح حرصًا منه على التواجد الجماهيرى فى الجنازة، وعدم التضييق على المشاركين، لافتًا إلى أن مشاركة الرئيس كانت ستزيد من التواجد الأمنى وتمنع الجماهير من الحضور، مؤكدين أن هذه التصريحات مستفزة لمشاعر الشعب المصرى، محذرين الرئيس مرسى من نزيف النقاط لدي جموع الشعب المصري بسبب مثل هذه المواقف.


وتساءل أعضاء الاتحاد: لو أن هؤلاء الشباب الذين قتلوا غدرًا كانوا من شباب الإخوان المسلمين هل كنت سيادتكم ستأخذ هذا الموقف؟ أم ستكون فى مقدمة مشيعى الجنازة؟.

بالفيديو نرصد من الارشيف اقوى كلمات أقوى وأفضل المرشحين سابقا لرئاسة الجمهوية الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل


دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...