السبت، 14 يناير 2017

كلاكيت 25 مرة ’’ خزان اسيوط ’’ .. بالصور الاشتباه في جسم غريب أعلى كوبري خزان أسيوط .. وبعد سلبية البلاغ .. نشطاء ’’ حد يعرفنا مين الغبى ده ’’





سادت حالة من الذعر بين مواطني منطقة قناطر أسيوط القديمة والمارة بالطريق، عقب الاشتباه في جسم غريب ملقى أعلى القناطر.

وكان اللواء عاطف قليعى ‏مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا ‏يفيد الاشتباه في جسم غريب أعلى قناطر أسيوط القديمة، ‏فرض كردونا أمنيا حوله وأغلقت الشوارع المؤدية من وإلى القناطر وباستدعاء قوات الحماية المدنية والمفرقعات وبالكشف عن الجسم تبين سلبية البلاغ، وأنه كيس قمامة ‏وتمت إزالته وتسيير حركة المرور.

ايمان عمار
كلاكيت عاشر مرة ’’ خزان اسيوط ’’ .. الاشتباه في جسم غريب أعلى كوبري خزان أسيوط .. أمام نادى الشرطة .. ونشطاء ’’ حد يعرفنا الجسم الغريب ده ’’

جنون الأسعار يهدد الموتى في مرقدهم.. تشكيلات عصابية تضع أيديها على"مدافن" الغير وطرحها بأعلى الأسعار لآخرين .. رفات خارج القبور بعد الاستيلاء عليها بأسيوط


"الأسعار" كلمة أصبحت تتردد كل لحظة على لسان الأحياء في كل حي وشارع الآن، بعد الارتفاع الشديد للسلع المختلفة بكافة أنواعها في الأسواق.. لكن ربما أكثر المتشائمين لم يتوقع أن يتأثر الموتى بهذا الأمر.

تشهد مناطق بمحافظة أسيوط الآن ارتفاعًا كبيرًا في سعر العقارات الذي انتقل بالتباعية إلى المقابر والأراضي التي تشيد عليها، ما أدى إلى لجوء اللصوص لاستغلال ذلك ووضع أيديهم على "مدافن" الغير وطرحها بأعلى الأسعار لآخرين.

قال أحمد سليمان، أحد تجار العقارات:"سعر الوحدة السكنية في بعض مناطق أسيوط تخطى المليون جنيه، ووصل سعر قيراط الأرض بالمقابر في المدينة إلى نحو 100 ألف، ما أدى إلى تحول مناطق تحتوي علي مقابر قديمة إلى مسرح كبير لعمليات وضع اليد والبناء المخالف، وتطور الأمر للنصب علي المواطنين ببيعها من جانب آخرين لهم، نظرا لغياب الأوراق الرسمية التي تثبت ملكيتها بعد أن توارثها أصحابها عن أجدادهم، وأصبح المجال خصبا للسماسرة وللمحتالين لترويجهم ما لايملكون واستلام ثمنه زورا وبهتانا".

قال محمد فوزي، من مواليد محافظة أسيوط لـ"مصراوي):" أعيش في محافظة القاهرة لظروف عملي، ووالداي مدفونين بمقابر غرب مدينة أسيوط، لكنني فوجئت منذ أيام أثناء توجهي لزيارة قبرهما بكارثة إنسانية حدثت ، انتهكت فيها حرمة الموتي، فأحد الأشخاص استغل غيابنا أنا وأخوتي، وفتح المقابر الخاصة بعائلتنا واستولى على الجثث الموجودة بها، ثم أجرى تسوية لأرض تلك المقابر وباعها لآخر شيد الأخير عليها قبورًا لعائلته".

وأضاف فوزي:"لم استطع أن أفعل شئ سوى تحرير محضر بقسم شرطة أول أسيوط، تحت رقم 6500، وانتظر ما تسفر عنه تحريات المباحث التي طلبتها النيابة".

وفي قرية عرب العوامر، التابعة لمركز أبنوب، قال محمد عبدالعزيز، إن معظم المقابر يتم توراثها جيلا بعد الآخر لذا لايمتلك معظم الناس أوراقًا إثبات مليكة لمعظمها، ومن خلال التواصل مع الوحدات المحلية بالقرى يتم حصر الأراضي لتقنين ملكيتها منعا للخلاف الذي ينشب بين عدد من العائلات مع اتساع الرقعة السكانية وارتقاع أعداد السكان، ما يجعل البحث عن مقبرة أمرًا ليس بالسهل".

وعن حل أزمة نقص المقابر قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط لـ"مصراوي" :" يجري توفير مدافن للمواطنين الراغبين في ذلك بالعديد من المراكز، عن طريق القرعة العلنية، فكان آخرها توزيع 300 مدفن بمنطقة عرب المدابغ بمدينة أسيوط، على 1158 مواطن تقدموا للحصول على قطع الأراض المتوفرة لبناء مدافن عليها وفقًا للشروط والضوابط التي سبق الإعلان عنها، بمبنى المركز بمجمع المصالح الحكومية وسط المدينة".

وأضاف أنه أصدر قرارًا برقم 622 لسنة 2015 لقطعة أرض أملاك دولة بأراض خارج الزمام بمدينة أسيوط بناحية منطقة عرب المدابغ بمساحة 6 أفدنة تم تقسيمها إلى 300 قطعة مع تشكيل لجنة لدراسة كيفية توزيعها بما يحقق الصالح العام لجميع المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه أمر بتشكيل لجنة لوضع عدد من الضوابط لتوزيع قطع المدافن على المواطنين من بينها أن يكون المتقدم متزوج أو أرملة في حالة تقدم السيدات للحصول على القطعة وتقديم ما يثبت حضانة الأطفال للمطلقات، وألا يكون المتقدم قد حصل على قطعة أرض بجبانة المسلمين من قبل وأن يقدم ما يثبت أنه من سكان مدينة أسيوط.

محمد جودة

مواطنون باسيوط يواجهون سرقة بطاريات سيارتهم بوضعها داخل أقفاص حديدية .. واستياء الاهالى من امن اسيوط بالقبض على التشكيلات العصابية والمسجلين خطر وخروجهم مرة اخرى


تشهد محافظة أسيوط، حالة من التذمر والقلق بين أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، بعد انتشار ظاهرة سرقة بطارياتها، بصورة ملحوظة ما نتج عنه رواجا في سوق الجديدة منها والتي وصل سعرها إلي 800 جنيها "مياه" ، و1100 لنوعية الجافة.
وأكد مواطنون أن سبيلهم الوحيد للتعلب على مواجهة سرقة بطاريات سيارتهم وضعها داخل أقفاصًا حديدية.
قال مصطفي محمد، صاحب سيارة، فوجئت منذ ثلاثة أيام أثناء محاولتي تشغيل السيارة في الصباح الباكر، بعدم وجود أي إضاءة في لوحة عدادات السيارة، ففتحت الغطاء الأمامي لأكتشف حينها سرقة البطارية.
وأضاف أيمن شكري، من سكان مدينة أسيوط، أصبح خبر سرقة بطاريات السيارات أمرا معتادًا قائلا: "توجهت مع صديق لي لشراء بطارية جديدة بدلا من التي سرقت مني وفوجئنا بأن صاحب شركة بيع البطاريات يقول لنا أنتم رقم 6 النهاردة من المواطنين الذين سرقت بطاريات سياراتهم وحضروا لشراء أخري جديدة".
وقال سامح سمعان، صاحب ورشة، لا يخلو يوم إلا واستقبل أصحاب سيارات يطلبون مني عمل قفص حديدي لحماية البطارية الجديدة بعد سرقة القديمة، وأحيانا تكون البطارية سرقت أكثر من مرة من ذات السيارة، ويتكلف القفص الحديدي نحو 100 جنيها ، بالإضافة إلي ثمن القفل الذي يصل إلي نحو 25 جنيها علي الأقل".
قال اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، لـ"مصراوي" نكثف الجهود لضبط التشكيلات العصابية التي تسرق أجزاء سيارات".
وأكد أنه يجرى بصفة دورية ضبط العصابات التي تقوم تسرق بطاريات السيارات ، كان آخرها بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة ثان أسيوط تكشف أن كل من :"خ.م.م.أ" 24 عاما عاطل مقيم شارع عبد العزيز بغرب المدينة، "ع.ع.ع.ح" 32 عاما عاطل مقيم بمنطقة الحمراء مسجل شقي خطر تحت رقم 1031 فئة ب "سرقات عامة" سبق اتهامه في عدد 48 قضية "سرقة، مخدرات، سلاح"، وتم ضبط "م.ع.م.س" 23 عاما سائق مقيم بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، سبق اتهامه في قضية سرقة، "أ.ع.ج.ع" 24 عاما عاطل مقيم بمنطقة نزلة عبداللاه بقسم أول أسيوط ، وسبق اتهامه في 7 قضايا "سرقة، سلاح أبيض"، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجزاء السيارات.
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان من ضبطهم، وبحوزة الأول مفك، سلاح أبيض "سكين" ،وبحوزة الثاني سلاح أبيض "سكين" ،سيارة ماركة مرسيدس بدون موتور بها 10 بطارية سيارة ،2 كوريك وطفاية.
وأوضح مدير الأمن، أنه بتطوير مناقشتهم بمعرفة ضباط مباحث القسم، أقروا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجزاء السيارات، واعترفوا بأن المضبوطات حوزتهم متحصلة من ارتكابهم 12 واقعة سرقة لبطاريات السيارات والتي أرشدوا عنها خلال التحقيقات.
بالصور مباحث قسم ثان اسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص سرقة أجزاء السيارات
محمد جودة

بعد رفع اسعار 3 آلاف صنف دوائى .. مواطنون بأسيوط: أسعار الدواء الجديدة انتهاك لصحة المصريين​


أثار إعلان وزارة الصحة الأخير رفع أسعار قرابة ثلاثة آلاف صنف دوائي ردود فعل سريعة في الشارع الأسيوطي، وصلت إلى حد دعوات جماعية بالإضراب تنتظر الإقرار من قبل الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة المقرر انعقادها اليوم السبت.
وفي تطور لموقف النقابة الفرعية، أعلن علاء حياالله نقيب صيادلة أسيوط، اليوم الجمعة، موعد تحرك حافلات خُصصت لنقل الصيادلة الراغبين في الانتقال إلى القاهرة لحضور الجمعية العمومية المقررة بالقاهرة.
وأوضح نقيب الصيادلة أنه من المقرر أن تتحرك الحافلات في تمام الساعة السابعة صباحًا من أمام مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بوسط مدينة أسيوط، فيما ناشد جميع الصيادلة الهدوء حتى معرفة ما تنتهي إليه الجمعية العمومية غدًا من قرارات سيلتزم بها الجميع للصالح العام.
وحول الأزمة، يقول الدكتور علي ثابت، مدير مكتب دراسات اقتصادية بأسيوط إن الطريقة التي لجأت إليها الدولة كانت خاطئة تمامًا، موضحًا: "الوزارة طالبت شركات الأدوية بقوائم لا تزيد عن 15 % من الأصناف لزيادة سعرها، واختارت الشركات الأصناف الأكثر مبيعًا والأكثر ربحًا، فكانت النتيجة زيادة في أسعار معظم الأصناف المتداولة فعليًا في السوق".
وأضاف ثابت: "القرار الجديد أدى إلى إحساس الناس بأن الزيادة شملت أسعار جميع الأدوية، خاصة وأنه لم تستثنى أدوية الأمراض المزمنة، وهو وضع صعب جدًا على كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة".
الدكتور أحمد قاسم وهو صاحب صيدلية بالمحافظة قال لمصراوي: "قبل 6 أشهر أصدر الوزيرة تسعيرة جديدة للدواء وحينها تم تغيير السعر مباشرة بقرار منه وهو ما لم يحدث مع القرار الجديد، ما يجعلنا أما تطبيق التداول بسعرين، وهو أمر مستحيل إذ أنه يخالف صريح قانون الستعير الجبري الذي ينص على عدم بيع السلع المسعرة جبريًا بسعرين".
وبشأن إضراب الصيادلة منتصف الشهر الجاري، قال قاسم: "مهما بررنا أو صدرنا شعارات بأن إضرابنا لصالح المريض لن يُلتفت إلينا، وكذلك سوف نظهر في مظهر المعادي لقرارات الدولة التي ستحاربنا وتثير المواطنين ضدنا، وهذا ظهر واضحًا في المؤتمر الذي أجراه الوزير خلال لقاءاته التلفزيونية".
عزة الهلالي، إخصائي بجامعة أسيوط، ترى أيضًا أن رفع أسعار الأدوية "منتهى الظلم"، وتضيف: "فيما سبق الحكومة صرحت رسميًا بعدم زيادة أسعار الدواء، واليوم تصريح حكومي جديد بالزيادة إلى قرابة 30% ومن يزيد عنها غرامة وحبس، ونسبة الأمراض عندنا أكتر من دول أخرى بشكل كبير جدًا، وأمراض الأورام والالتهابات الكبدية والسكر مثلاً تنتشر بشكل كبير في أسيوط، وقد ارتفعت تقريبا إلى الضعف". وقالت: "ما يحدث هو انتهاك للأمن الصحي للمصريين عن طريق الدواء الذي رغم غلائه غير متوفرة".

محمد جودة

بالصور حالة تغيب لطفل من قرية كودية الاسلام بمركز ديروط باسيوط


عبد الرحمن احمد محمد عبد المالك 
15سنه
من اسيوط ديروط قرية كودية الإسلام
متغيب من مساء يوم الأربعاء ١١/١ ٢٠١٧
برجاء من يجده يتصل علي الرقم
01158949595////01148426454

البقاء لله .. مقتل طبيب والعثور على جثته مذبوحة داخل شقته بمركز ديروط باسيوط


لقى طبيب بأسيوط مصرعه داخل شقته بعد أن تم العثور عليه مصاب بجرح وخذى أسفل رقبته ويشتبه أن يكون تعرض لحادث قتل.

كان اللواء عاطف قليعى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود اخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط بالعثور على جثة الدكتور "بسام صفوت ذكى"، أخصائى الجراحة العامة بمستشفى ديروط مصاب بجرح وخذى أسفل الرقبة داخل شقته فى مدينة ديروط، وبجواره السكين المصاب بها ويشتبه تعرض لحادث قتل 

وعلى الفور انتقلت وحدة مباحث ديروط، وتم نقل جثة المتوفى لمشرحة مستشفى ديروط المركزى، وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وتحرير محضرًا بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...