السبت، 14 يناير 2017

مواطنون باسيوط يواجهون سرقة بطاريات سيارتهم بوضعها داخل أقفاص حديدية .. واستياء الاهالى من امن اسيوط بالقبض على التشكيلات العصابية والمسجلين خطر وخروجهم مرة اخرى


تشهد محافظة أسيوط، حالة من التذمر والقلق بين أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، بعد انتشار ظاهرة سرقة بطارياتها، بصورة ملحوظة ما نتج عنه رواجا في سوق الجديدة منها والتي وصل سعرها إلي 800 جنيها "مياه" ، و1100 لنوعية الجافة.
وأكد مواطنون أن سبيلهم الوحيد للتعلب على مواجهة سرقة بطاريات سيارتهم وضعها داخل أقفاصًا حديدية.
قال مصطفي محمد، صاحب سيارة، فوجئت منذ ثلاثة أيام أثناء محاولتي تشغيل السيارة في الصباح الباكر، بعدم وجود أي إضاءة في لوحة عدادات السيارة، ففتحت الغطاء الأمامي لأكتشف حينها سرقة البطارية.
وأضاف أيمن شكري، من سكان مدينة أسيوط، أصبح خبر سرقة بطاريات السيارات أمرا معتادًا قائلا: "توجهت مع صديق لي لشراء بطارية جديدة بدلا من التي سرقت مني وفوجئنا بأن صاحب شركة بيع البطاريات يقول لنا أنتم رقم 6 النهاردة من المواطنين الذين سرقت بطاريات سياراتهم وحضروا لشراء أخري جديدة".
وقال سامح سمعان، صاحب ورشة، لا يخلو يوم إلا واستقبل أصحاب سيارات يطلبون مني عمل قفص حديدي لحماية البطارية الجديدة بعد سرقة القديمة، وأحيانا تكون البطارية سرقت أكثر من مرة من ذات السيارة، ويتكلف القفص الحديدي نحو 100 جنيها ، بالإضافة إلي ثمن القفل الذي يصل إلي نحو 25 جنيها علي الأقل".
قال اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، لـ"مصراوي" نكثف الجهود لضبط التشكيلات العصابية التي تسرق أجزاء سيارات".
وأكد أنه يجرى بصفة دورية ضبط العصابات التي تقوم تسرق بطاريات السيارات ، كان آخرها بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة ثان أسيوط تكشف أن كل من :"خ.م.م.أ" 24 عاما عاطل مقيم شارع عبد العزيز بغرب المدينة، "ع.ع.ع.ح" 32 عاما عاطل مقيم بمنطقة الحمراء مسجل شقي خطر تحت رقم 1031 فئة ب "سرقات عامة" سبق اتهامه في عدد 48 قضية "سرقة، مخدرات، سلاح"، وتم ضبط "م.ع.م.س" 23 عاما سائق مقيم بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، سبق اتهامه في قضية سرقة، "أ.ع.ج.ع" 24 عاما عاطل مقيم بمنطقة نزلة عبداللاه بقسم أول أسيوط ، وسبق اتهامه في 7 قضايا "سرقة، سلاح أبيض"، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجزاء السيارات.
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان من ضبطهم، وبحوزة الأول مفك، سلاح أبيض "سكين" ،وبحوزة الثاني سلاح أبيض "سكين" ،سيارة ماركة مرسيدس بدون موتور بها 10 بطارية سيارة ،2 كوريك وطفاية.
وأوضح مدير الأمن، أنه بتطوير مناقشتهم بمعرفة ضباط مباحث القسم، أقروا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجزاء السيارات، واعترفوا بأن المضبوطات حوزتهم متحصلة من ارتكابهم 12 واقعة سرقة لبطاريات السيارات والتي أرشدوا عنها خلال التحقيقات.
بالصور مباحث قسم ثان اسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص سرقة أجزاء السيارات
محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...