الثلاثاء، 13 يونيو 2017

البقاء لله .. انتحار طالبة لرسوبها بالشهادة الإعدادية بمركز القوصية بأسيوط


شيع المئات من أهالي قرية السراقنا، التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، امس الإثنين، جثمان طالبة بالشهادة الإعدادية انتحرت بعد إبلاغها برسوبها.
كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة والإسعاف  بتناول "ن. ر"  14 سنة، برشام السوس الخاص بالقمح، بعد إبلاغها برسوبها في الشهادة الإعدادية.
وانتقلت سيارة الإسعاف لنقلها لمستشفى القوصية المركزي ولكنها لفظت أنفاسها بالطريق، وتم التحفظ على الجثة بالمشرحة، وبالعرض على النيابة وصدور تقرير الطب الشرعي الذي أكد عدم وجود أي شبهة جنائية، تم استخراج تصريح الدفن.

نقل ’’ بوعزيز ’’ عامل من سوهاج أشعل النيران في نفسه إلى مستشفى الجامعة بأسيوط لتدهور حالته الصحية




نقل مرفق الاسعاف بسوهاج قبل قليل المواطن، علاء محمد عبد الموجود شلبي 30 عاما الذى أقدم على إشعال النيران في نفسه بعد إزالة المقهى الخاص به في شارع أسيوط سوهاج بمنطقة سيتي أحتجاجًا على تنفيذ قرار إزالة رصيف الكافتيريا الخاصة خبه إلى قسم الحروق بمستشفى الجامعة بأسيوط لتلقى العلاج نظرًا لتدهور حالته الصحية. 

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، إخطارًا من إدارة النجدة يفيد بأنه أثناء قيام مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بإزالة بروز لمطعم تحت الإنشاء بشارع سيتي بدائرة مركز سوهاج خاص بالمواطن "علاء محمد عبد الموجود شلبي 30 سنة صاحب مطعم يقيم بناحية أولاد نصير بدائرة المركز تحت إشراف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وأثناء الإزالة قام المذكور بسكب مادة بترولية وإشعال النيران بنفسه ما أسفر عن إصابته بحروق من الدرجة الثالثة بأنحاء متفرقة بالجسم احتجاجًا على أعمال الإزالة.

وتم نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي لإسعافه وتكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3801 إداري المركز وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبها أصدرت محافظة سوهاج بيانًا بشأن قيام شاب سوهاجي بإشعال النار في نفسه بشارع سيتي اليوم احتجاجًا على تنفيذ حكم إزالة صادر لبروز بكافيتيريا خاصة به لتوضيح ملابسات الواقعة وجاء نص البيان حرفيًا كالتالي:

"في إطار الحملات التي تقوم بها الوحدات المحلية لمحافظة سوهاج لإزالة الإشغالات والتعديات ومخالفات المباني، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بإزالة المخالفة الصادر لها قرار إزالة رقم 13 في 222017 بشارع سيتي بدائرة الوحدة المحلية لقرية إدفا مركز سوهاج، وهي عبارة عن بروز حديد كريتال في واجهة محل تجاري تحت التجهيز بعرض 2 متر وطول 15 متر بواجهة العقار وتم إزالتها".

"إلا أن المخالف قام بإعادة المخالفة مرة أخري رغم إنذاره أكثر من مرة من الوحدة المحلية وصدر له قرار الإزالة رقم 42 في 2232017 وفي تمام الساعة 11 صباح اليوم قامت الوحدة المحلية بتنفيذ قرار الإزالة الثاني للبروز محل المخالفة المشار إليها، إلًا أن القائمين على التنفيذ فوجئوا بقيام المتعدي وبدون سابق إنذار بإشعال النيران فى نفسه احتجاجًا على تنفيذ قرار الإزالة، وتم نقله علي الفور لمستشفى سوهاج الجامعى لعمل الاسعافات اللازمة، وقرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علاجه على نفقة الدولة".


التعليم تعلن عزل جميع المسؤولين عن "لجان الغش" في البداري بأسيوط بعد تحويل 10 طلاب بالمخالفة وواقعه الغش الجماعى


اعترف الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بوقوع مخالفات وحالات غش جماعي بامتحانات الثانوية العامة، وتحويلات طلاب بالمخالفة بلجنتي المنازل بمركز البداري في أسيوط. 

وأوضح أنه تم إنهاء تلك الأزمة واتخاذ الإجراءات المناسبة، باستبعاد رئيس لجنة البداري الثانوية التجارية المشتركة، والمراقب الأول والملاحظين باللجنة، وكذلك استبعاد رئيس لجنة البداري الإعدادية بنين والملاحظين وإحالتهم للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه الطلاب المخالفين، وإحالة مسئولي شئون الطلبة والامتحانات بإدارة البداري إلى التحقيق لقبولهم تحويلات الطلاب بالمخالفة.

وكان غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم قد تلقت بلاغا عن وجود حالات غش جماع داخل بعض لجان البداري، وتحويلات لعشرة طلاب، بالمخالفة منهم 4 طلاب علمي و6 أدبي، وهو ما تحققت الغرفة من صحته وبناء عليه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة.

اولا الأدبي 6 طلاب:

 1/حسام محمد عبد العال صديق 924528

2/سلطان فوزي سيد حسان 924529

3/محمد صلاح سالم محمد 924530

4/محمد عصام محمود عبد الرحمن924531

5/نادر جمال حسن سيد924532

6/همام عبد الوارث همام محمد924533

(بلجنة مدرسه البداري الاعدادية).

ثانياً العلمي4طلاب:

1/شوكت عاطف علي ثابت294574

2/علي محمود علي محمود 293475

3/ريهام مختار هريدي عبد الرحمن 294576

4/صفاء زين عبد الحميد محمد 29 45

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...