الخميس، 11 أكتوبر 2012

عاجل :: رئيس الجمهورية يصدر قرارا باقالة النائب العام


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/9/22/2012-634839160271484203-148_main_thumb300x190.jpg
قال الدكتور أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي أصدر اليوم قرارًا بتعيين الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام سفيرًا لمصر بالفاتيكان.

إخوان أسيوط ينظمون مسيرة احتجاجية اليوم احتجاجاً علي الأحكام الصادمة على المتهمين في موقعة الجمل


إخوان أسيوط ينظمون مسيرة احتجاجية للقصاص
ينظم مساء اليوم الخميس حزب الحرية والعدالة بأسيوط مسيرة احتجاجية بميدان المجذوب بمدينة أسيوط احتجاجاً علي الأحكام الصادمة على المتهمين في موقعة الجمل .
وأوضح الحسيني لزومي ـ أمين لجنة الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط ـ أن حكم براءة المتهمين في قضية "موقعة الجمل" وما سبقها من أحداث قُتِل فيها المتظاهرين جاء صادماً للمواطنين؛ حيث أفسدت فيها الأدلة لكي يفلت الجاني من العقاب وتضيع دماء الشهداء هدرًا.
وأضاف لزومي أن جماعة الاخوان المسلمين بأسيوط تدعو الأحزاب والقوى السياسية والثورية للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي ستخرج عقب صلاة العشاء من ميدان المجذوب بأسيوط وذلك للمطالبة بإعادة محاكمة المتهمين في كل الاحداث السابقة ابتداءً من يوم 25يناير ومروراً بموقعة الجمل ومحمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو ومجلس الوزراء ومطالبة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بتنفيذ وعوده بالقصاص لدماء الشهداء .
محمد ممدوح

طلاب مصر القوية يناقشون اللائحة الداخلية بأسيوط


طلاب مصر القوية يناقشون اللائحة الداخلية بأسيوط
قال عمر ابو ليفة منسق حركة طلاب مصر القوية بأسيوط إن أعضاء الحركة عقدوا ورش عمل لمناقشة اللائحة الداخلية لحركة طلاب مصر القوية للخروج بورقة عمل تتضمن التعديلات المقترحة من أعضاء الحركة لتصعيدها للإدارة المركزية للحركة بالقاهرة بجامعة أسيوط.
وقال إنه تم افتتاح الجلسة بتعريف الطلاب الجدد المشاركين بالحركة أهدافها ورؤيتها، والاستماع لمقترحاتهم حول تفعيل الحركة داخل كليات الجامعة، وقام الطلاب الجدد بملء استمارات الاشتراك، وتم شرح أهم النقاط الموجودة باللائحة الداخلية.
يأتى ذلك فى إطار تزايد أعداد الحركات الشبابية والسياسية داخل أروقة الجامعة حيث تتراوح أعداد الحركات داخلها مابين 100 إلى 150 حركة تضم كل منها مئات الطلاب .

محمد ممدوح

إتمام صلح الوحدة بين قريتى "جحدم والعزية" بأسيوط


إتمام صلح الوحدة بين قريتى "جحدم والعزية" بأسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع قيادات قريتي العزية وجحدم من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة ذكري بالعزية وآل منصور بجحدم؛ حيث تم الصلح بدوار حنا ذكرى في حضور عدد من القيادات الشعبية وممثلى القرى .
كان الصلح قد انتهى بعد أن تم الاتفاق على قيام الطرف الثاني "آل منصور" بتنفيذ طلبات الطرف الاول آل زكرى بمجلس الصلح، وتغريم الطرف الثاني بشراء سيارة جديدة بدلاً من التى تم إتلافها في إطلاق الأعيرة النارية، وقام العمدة مالك عمدة قرية العزية وعضوا مجلس الشورى السابق بتنفيذ خطوات الصلح .
وأعقب الصلح إلقاء كلمات من رجال الدين المسيحي والاسلامى عبرت عن عمق العلاقة بين أبناء الوطن الواحد؛ وأكد الجميع أن قريتى العزية وجحدم قرية واحدة بغض النظر عن الحدود الجغرافية .
وقال منتصر مالك - محام وأحد أهالي قرية العزية -: إن الصلح تم بحضور كل من (الحاج عبدالله على، والشيخ نادى عدلي، والحاج خيري مصطفي، والدكتور على بودى، والحاج على مرسي) .
تعود أحداث الواقعة

المتهمة الاولي في قضية خطف الأطفال بأسيوط‎ تعترف بارتكابها الواقعة بعد خطف طفل من القاهرة منذ عامين واستخراج شهاد له باسم رومانى


ادلت المتهمة الأولي” سوسن. ن. ث ” مقيمة طرف والدها بعمارة الطب الشرعى حى السادات باقوالها امام وحدة مباحث قسم اول اسيوط  في قضية  خطف الأطفال وتسجيلها في سجلات الأحوال المدنيه بأن زوجها “ص. ف. ع” والمحبوس على ذمة القضية رقم 8870 جنح قسم أول المقيدة برقم 2523 لسنة 2011 كلي جنوب أسيوط والمتزوجان منذ أربعة سنوات هو الذي قام بخطف طفل حديث الولادة منذ عامين تقريباً من القاهرة وقاما بتحرير شهادة ميلاد له بنسبه لهما على غير الحقيقة واستخرجا شهادة ميلاد له باسم روماني بتاريخ 23/9/2010.
وأضافت  المتهمة بأن زوجها أحضر هذا الطفل من القاهرة دون أن تعلم من هم أهليته وذلك لعدم قدرته على الانجاب وأنه المسئول عن هذا التصرف .
وقدمت المتهمة  أقرار خاطي من زوجها يفيد قيامه بالواقعة ، وأشارت أن شقيقة زوجها “مريم” ربة منزل ومقيمة حي السادات ـ دائرة القسم جاري ضبطها بأنها أحضرت طفلين بذات الطريقة وفي نفس التوقيت تقريباً تحرر عن ذلك المحضر رقم7145 إداري قسم أول لسنة 2012م. وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله :: وفاة زوج طبيبه بالوحدة الصحية لقرية نزلة ضاهر بمركز ديروط باسيوط فى حريق كبير شب بمسكن الطبيبة


لقي اليوم  الخميس زوج طبيبه بالوحدة الصحية لقرية نزلة ضاهر بمركز ديروط مصرعه في حريق كبير شب بمسكن الطبيبة والكائن في الطابق الثاني للوحدة الصحية واتت على زوج الطبيبة وعلى محتويات السكن.
كان اللواء/ محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز ديروط يفيد مصرع أحمد عبد العزيز 61 سنه موظف بالمعاش زوج رئيسة الوحدة الصحية لقرية نزلة ضاهر بمركز ديروط سناء عبد الحميد أثناء تواجده بالمسكن الخاص بالوحدة الصحية، أصيب بغيبوبة سكر وأثناء ذلك حدث ماس كهربائي تسبب في حريق أتي عليه ومحتويات المسكن.
أكدت التحريات والمعاينة المبدئية عدم وجود شبهه جنائية في الحادث وأن سبب اشتعال النيران بالمسكن ماس كهربائي تسبب في مصرعه في الحال وبتوقيع الكشف عليه ثبت انه اصيب بغيبوبة سكر قبل وقوع الحريق.
علي الفور انتقل الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط ووفد من مديرية الصحة, وأكد انه لم يحدث أي تلفيات بالوحدة الصحية وجاري حصر تلفيات المسكن .
صابرين عبد الجليل

البقاء لله :: وفاة مندوب مبيعات من سوهاج بطلق نارى طائش اثناء استقلاله سيارة ’’ ملاكى اسيوط ’’ تابعه للشركة وسيره بالقرب من مجمع الكباري ووجود خصومة ثأرية بالمنطقة


استقبلت مستشفي سوهاج العام المدعو احمد علي يوسف و البالغ من العمر 25 عاماً، ويعمل مندوب مبيعات مقيم بمركز سوهاج مصاب بطلق ناري بالرأس وتوفي عقب ذلك.
وبالانتقال والفحص وسؤال المدعو احمد عبد اللطيف عبد الحميد، و البالغ من العمر 25 عاماً، ويعمل مندوب مبيعات زميل المذكور، قرر انه اثناء استقلالهما السيارة رقم 15096 ملاكي اسيوط تابعة للشركة محل عملهما، احدي شركات المنظفات، وسيرهما بالقرب من مجمع الكباري، تناهي لسمعهما اطلاق اعيرة نارية اصابت السيارة والمذكور مما نتج عنه وفاته.
ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك واشارت تحريات البحث الجنائي الي ان المنطقة بها خصومة ثأرية بين عائلتي الصوالح ونجع سعودي وبمعاينة السيارة تبين ان بها اثار لعدد 2 طلق ناري بالشنطة والمقعد الخلفي وكلفت ادارة البحث بالتحري في الواقعه وتحديد وضبط الفاعل والسلاح المستخدم وتحرر محضر بالواقعه واخطرت النيابة للتصرف.

مديرية الطب البيطري بأسيوط تقرر ذبح الماشية بالمجان للأهالي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتقرر إلغاء جميع الأجازات للأطباء البيطريين العاملين بالمجازر و أطباء تفتيش اللحوم


قررت مديرية الطب البيطري بأسيوط إلغاء جميع الأجازات للأطباء البيطريين العاملين بالمجازر و أطباء تفتيش اللحوم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

كما تم التنبيه بضرورة فتح المجازر المخصصة لذبح الماشية والأغنام والجمال على مدى 24 ساعة ، لمواجهة الأعداد المتزايدة من الجزارين والأهالي لذبح الماشية والكشف الطبي عليها .


صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي مدير عام الطب البيطري بأسيوط ، موضحا أنه  تم التنبيه بذبح الماشية بالمجان للأهالي وخاصة الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك للحفاظ علي البيئة من التلوث نتيجة ذبح الأضاحي خارج المجازر وكذلك لضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.


وأشار الشوربجي إلى أنه يتم حالياً إنشاء شوادر لبيع اللحوم البلدية الطازجة بالأحياء الشعبية بسعر (45) جنيها للكيلو مشفى وكذلك شوادر لبيع اللحوم المبردة الأثيوبية والسودانية والأسترالية المستوردة والمذبوحة بالمجازر المحلية بسعر (38) جنيها للكيلو مشفي وذلك تحت إشراف طبي بيطري دقيق .


كما تم عمل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري بأسيوط تعمل علي مدى 24 ساعة لتلقي أية بلاغات أو شكاوي من المواطنين كما تم التنسيق مع مباحث التموين لعمل حملات تفتيشية مفاجئة طوال فترة عيد الأضحى المبارك.


وفي السياق ذاته تم إيفاد ستة أطباء بيطريين من مديرية الطب البيطري بأسيوط إلي المملكة العربية السعودية وذلك للكشف علي لحوم الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام .

مجلس المحافظين يقرر رسميًا.. إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والثانية عشرة صباحاً للمطاعم

رسميًا.. إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً
وافق مجلس المحافظين برئاسة الدكتور هشام قنديل علي تحديد مواقيت فتح وإغلاق المحال التجارية والمطاعم وغيرها.
أكد اللواء "زكى عابدين" -وزير التنمية المحلية-، فى مؤتمر صحفى عقد اليوم، عقب انتهاء المجلس أنه تم تحديد العاشرة مساء لإغلاق المحال التجارية والمقاهى، والثانية عشرة صباحاً للمطاعم، على أن تكون هناك خدمة ليلية للصيدليات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يستثنى من هذا القرار المنشآت السياحية التى  يستمر عملها وفقاً لما تطلب، وذلك لتوفير الدعم على الطاقة والكهرباء.
وقال الوزير إن هذا المقترح سيتم تنفيذه بعد عيد الأضحى.



اهالى عرب الشريفه بمركز منفلوط باسيوط يطالبون محافظ اسيوط بالتدخل بسبب تحايل شركة المياه وتوصيلها مياه غير صالحة للشرب بالقرية

 
اهالى عرب الشريفه يحتجون على تشغيل المياه الغير صالحه للشرب بعد ان وصلت اليهم المياه النظيفة امس ويتهمون المسؤلين بشركه المياه بالنصب عليهم-وتوجه عشرات من الاهالى الى محطه مياه الشريفه وقاموا بفصل الكهرباء عن الموتور الذى تم تشغيله -وبدورنا نطالب السيد المحافظ بالتدخل واصدار اوامره باستمراريه المياه الصالحة للشرب حيث هذا الاسلوب يعتبر تحايل على الاهالى من قبل شركه المياه -
والشريفه لها 6 سنوات تقوم بشراء المياه والجركن ب1جنيه وعند وصول المياه الصالحة للشرب لاتستمر الا 18 ساعه فقط وترجع ريمه لعادتها القديمه وهدد الاهالى باشعال النيران فى محول الكهرباء الخاص بمحطه مياه الشريفه لولا تدخل العقلاء لحدث مالا يحمد عقباه
والله المستعان
سيد العربى
 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الشباب والدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط وحلقه عن الاراضى الصالحة للاستثمار السياحى على ساحل البحر المتوسط و تنمية سيناء



الفساد "يعشش" في جامعة أسيوط والمفتش المالي والإداري بجامعة أسيوط يكشف عن مستندات جديدة وقيام رئيس الجامعة بمخالفة القانون والتحايل عليه من أجل اهدار المال العام وقام بصرف مبالغ مالية طائلة شهرية لضباط مباحث أمن الدولة السابقين بأسيوط بدون وجه حق تحت بند مكافآت الحرس الجامعي وادارة الجامعة تجامل أعضاء هيئة التدريس علي حساب العاملين بالجامعة، حيث قامت بتحويل 8 ملايين و400 ألف جنيه كانت وزارة المالية قد قامت بتخصيصها تحت بند "6" نوع "3" كمزايا عينية للعاملين بالجامعة تحت بند "علاج طبي للعاملين" واستخدام أموال الصندوق في نشر التهاني والتعازي لمجاملة أعضاء هيئة التدريس خصما من حصة الأقسام بمبلغ يتجاوز 10 آلاف جنيه


كشف جمال سيد محمد ـ المفتش المالي والإداري بجامعة أسيوط ـ العديد من وقائع الفساد التي تم ارتكابها داخل أروقة الجامعة

 أولها قيام رئيس الجامعة الدكتور مصطفي كمال بإهدار أكثر من 77 مليون جنيه من المال العام وهي عبارة عن حصيلة صناديق برامج اللغة الإنجليزية والتعليم المفتوح والصيدلة الإكلينيكية وبرنامجي هندسة الميكاترونيات والربوتات والتي صدر قرار بشأنها من وزارة المالية من خلال المحاسب عبدالستار محمد قطب رئيس قطاع الحسابات، والمديريات المالية بالوزارة بأن تؤول أموال تلك المشروعات إلي الإيرادات العامة لموازنة الجامعة وعدم الصرف والمساس بتلك الحسابات كما صدر تحذير أيضا بوقف العمل بكل اللوائح المالية غير المعتمدة من لجنة اللوائح الخاصة بوزارة المالية مع التنبيه بتحويل من يخالفها للمساءلة القانونية وتوقف الصرف بالفعل لمدة 6 أشهر من تلك الحسابات ولكن رئيس الجامعة قام بالتحايل علي تلك القرارات من خلال أخذ موافقة مجلس الجامعة بتاريخ 28- 2- 2011 بصرف جميع المستحقات الموقوف صرفها منذ 6 أشهر وعرض هذا القرار علي مديري الحسابات بالجامعة المشرفين علي هذه البرامج لإقناعهم بالصرف ولكن طبقا لقرارات وزارة المالية والتحذير الوارد إليهم رفضوا الموافقة علي الصرف له ولكن رئيس الجامعة لم يقف عاجزا أمام هذه المشكلة وضرب بجميع الكتب الدورية والقوانين واللوائح عرض الحائط وقام بإصدار تأشيرة لمدير عام الحسابات بان يتم الصرف علي مسئوليته الخاصة دون أدني مسئولية علي مراقب وزارة المالية وهذا ما يعد تحديا للقانون وإهدارا للمال العام، حيث تم الصرف بدون موافقة وزارة المالية ودون الرجوع إلي مندوبيها وعلي الفور قام المفتش المالي والإداري جمال سيد الذي اكتشف المخالفة بالتقدم ببلاغ للنائب العام بهذه المخالفة وقدم مستنداته وتفضلت النيابة باستدعاء مديري حسابات المالية الذين أقروا جميعا بأن المخالفات أكثر من 77 مليون جنيه علي مراحل وأنهم حاولوا التصدي لرئيس الجامعة فقام باستبعادهم خارج الجامعة لحماية الذراع اليمني له والعقل المدبر "مدير عام الحسابات بالإدارة العامة".
وفي سياق ذي صلة كشف جمال سيد محمد واقعة أخري مثيرة، حيث قام رئيس الجامعة بصرف مبالغ مالية طائلة شهرية لضباط مباحث أمن الدولة السابقين بأسيوط بدون وجه حق تحت بند مكافآت الحرس الجامعي من حساب موازنة الحرس الجامعي بالرغم من عدم تقديم ضباط أمن الدولة لخدمات أو القيام بأي عمل نظير هذه المبالغ التي تصرف لهم شهرياً كرواتب وهو ما يعني مجاملة رئيس الجامعة لهؤلاء الضباط بمبالغ مالية من حساب الجامعة بدون وجه حق بغرض التغاضي عن مخالفات الجامعة والذين بلغ عددهم 15 ضابطا في كشف شهري، ومن بين المخالفات قيام الجامعة بتحصيل مبالغ مالية من خلال صناديقها الخاصة بدون أي سند قانوني وبالمخالفة لمواد اللائحة المالية وعلي سبيل المثال صندوق مركز الحاسب الآلي والصيدلة والحقوق والهندسة والعلوم حيث تنص المادة 2 من اللائحة المالية لذلك المركز علي تدريب الطلاب ومنحهم الدورات التدريبية بالمجان ولكن إدارة الجامعة بمشاركة مدير عام الحسابات والموازنة قامت بتحصيل مبالغ مالية بالمخالفة للائحة، علي أن توضع بالصندوق ولما بلغت حصيلة تلك الدورات ملايين الجنيهات قام رئيس الجامعة بسحب هذه الأموال من الوحدات الحسابية بكليات الصيدلة والحقوق والهندسة والعلوم بعد رفض مديري الحسابات المشرفين عليها والخاضعين لوزارة المالية تحصيل هذه المبالغ لمخالفتها للائحة وقام بتحويل حساباتها علي الإدارة العامة حتي يتسني له تحصيل المبالغ كيفما يشاء ويصرفها كيفما يشاء وأهدرت هذه المبالغ المالية في صورة مكافآت إلي أن نفد الرصيد المالي لتلك الحسابات وبعد صرف تلك المبالغ قام رئيس الجامعة بإرجاع حسابات هذه الصناديق إلي موطنها الأصلي بكلياتها بعد إهدار هذه المبالغ بدون وجه حق أو سند قانوني. والطريف في الأمر أنه قام بتغيير رقم حساباتها لتضليل العدالة وهو ما كشفه تقرير الموقف المالي لصندوق الحاسب الآلي بكلية الحقوق ومنها حساب رقم 9450870739 بالبنك المركزي المصري والذي تمت تصفيته ماليا.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قامت إدارة الجامعة بمجاملة أعضاء هيئة التدريس علي حساب العاملين بالجامعة، حيث قامت بتحويل 8 ملايين و400 ألف جنيه كانت وزارة المالية قد قامت بتخصيصها تحت بند "6" نوع "3" كمزايا عينية للعاملين بالجامعة تحت بند "علاج طبي للعاملين" علي حساب صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس وذلك بالمخالفة لقانون الموازنة العامة رقم 53 لسنة 1973.
كما قام رئيس الجامعة بصرف مبالغ مالية بدون وجه حق لأصحاب المحسوبية والمقربين له حيث كشف أحد المستندات عن قيام رئيس الجامعة بصرف إعانة مادية تقدر بمبلغ 400 جنيه لطالب يدرس بكلية الحقوق ومعين بشركة النيل للبترول ويتقاضي راتبا يتجاوز الألفي جنيه حيث حصل من صندوق التكافل الاجتماعي الخاص بالطلاب علي تلك المبالغ بالمخالفة للوائح التي تنص علي حق رئيس الجامعة في صرف إعانات مالية للطلاب من الصندوق بشرط أن يقوم الطالب بعمل بحث اجتماعي وألا يكون يعمل بأي جهة خارجية ولكن نظرا لكونه نجل أمين الجامعة تم التغاضي عن تلك اللوائح.
وكشفت أيضا وثائق أخري عن

بالفيديو.. وقفة احتجاجية لأمناء الشرطة بأسيوط للمطالبة بعلاج زميلهم بالخارج

ايهاب عمر

وقفة احجاجية امام نقابة التجاريين باسيوط 20/10 للمطالبة بحقوقهم بعد اكتشاف الجهاز المركزى للمحاسبات تزوير وتلاعب في نقابة التجاريين مع عجز 104 ملايين جنيها ً

ثورة المحاسبين 20/10 فى اسيوط
وقفة احجاجية امام نقابة التجاريين باسيوط الساعة 11:30 نطالب بحقوقنا و يجب ان نكون عدد كبير و هذة هى الفرصة الاخيرة لصابت لخابت

======================================

أول مطلب : ان يقيد بالنقابة خريج كلية تجارة فقط لاغير و لايقيد غيرة بالنقابة ( ان يكون دارس مواد الادراة و المحاسبة و التأمين و الاحصاء و الاقتصاد )
ان تكون مدة الدراسة 4 سنوات شرط اساسى ليقيد فى النقابة

ثانى مطلب : يمنع ممارسة مهنة المحاسبة و الموارد البشرية و كافة المهن التى تخص كلية تجارة غير خريجينها و من يخالف ذلك يسأل امام القانون

ثالثأ: يمنع العمل فى البنوك لغير خريجين كلية تجارة سواء بنك خاص او حكومى الابعض الاعمال التى تستدعى بعض المهن الاخرى مثل الشئون القانونية يتولاها المحامى
طبيب البنك يتولها اطباء
مسئولى الصيانة يتولها المهندسين
ولا يسمح لعمل اى وظائف اخرى من وظائف البنك لغير خريجين كلية تجارة
و نفس الكلام يطبق على مصلحة الضرائب و الجهاز المركزى للمحاسبات و جهاز الاحصاء و التعبة على ان يكون خريج بك تجارة هو من يتولى المناصب العليا فى هذة الاجهزة

رابعا : زيادة المعاشات الى 1200 على الاقل

خامسا :

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتظاهر أبناء أبنوب أمام محافظة أسيوط احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم والتى يأتى على رأسها توفير مدرسة إعدادى للقرية وتوفير رغيف الخبز ووحدة صحية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وخطة مكثفة لخفض استهلاك أسيوط للكهرباء


بالفيديو أسرة وفريق عمل قلم وكتاب بكلية الطب البيطري جامعة أسيوط "إنجازاتنا تتحدث"


بالفيديو برومو لمسابقة " جائزة الابداع فى مشاريع التخرج " الجائزة الأولى 2000 جنية للمشروع الفائز من كل قسم من أقسام هندسة أسيوط تحت رعاية نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط

محمد عباس عبد الرحيم

ارتفاع عدد المصابين بمرض الغدة النكافية إلى 77 تلميذًا وشفاء 3 حالات


ارتفع عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية في أسيوط، إلى 77 حالة بين التلاميذ في مختلف مراكز المحافظة، بعد اكتشاف 9 حالات أخري اليوم الخميس بمدارس مراكز صدفا، وأبنوب، والبداري، وأبوتيج، والقوصية، والفتح، وأسيوط.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل الوزارة الصحة بأسيوط، وقال: إن بعض الحالات تتلقى علاجها فى منازلها، بينما يتم علاج حالات أخرى بالمستشفيات تحت رعاية طبية كاملة، مشيرًا إلى إعطاء التلاميذ المصابين بالمرض، إجازة لمدة 15 يومًا، لمنع انتقال المرض فيما بينهم.


وأضاف الوشاحي، أنه تم شفاء أول ثلاثة حالات من التلاميذ المصابين بمرض الغدة النكافية، والذين تم اكتشاف حالاتهم بمدارس مركز صدفا في نهاية شهر سبتمبر الماضي، ومن المقرر عودة الثلاثة تلاميذ إلي مدارسهم يوم السبت المقبل، بعد التأكد من تحسن حالتهم، وعدم انتقال العدوي للمخالطين لهم.

اسلام رضوان

بالفيديو.. ثورة طلابية بـ"جزيرة بهيج" في أسيوط للمطالبة بالعدالة الاجتماعية وإقامة مدرسة جديدة لحماية أرواحهم


مش هنخاف مش هنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي".. بهذا الهتاف حاصر طلاب وتلاميذ عزبة خلف التابعة بجزيرة بهيج التابعة لقرية بني إبراهيم بمركز أبنوب في محافظة أسيوط في ثورة طلابية متخذين من أمام المدرسة ميدانًا للتحرير رافعين لافتات تقول "الثورة لم تصل الصعيد"،" قول ما أقول مدرسة يقولوا الخطة كأنه قطر ملهش محطة" وطالب ثوار القرية بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية وامتنع الطلاب والتلاميذ منذ 5 أيام عن الذهاب إلى مدارسهم معتصمين أمام المدرسة الوحيدة بالقرية.

رصد "صدى البلد" من القرية ثورة الغضب التي انطلقت في التحقيق التالي حيث قال صلاح أحمد عبدالرحمن "ولي أمر"، إن المدرسة قديمة ومتهالكة ، ونصفها الأمامي آيل للسقوط ، والطابق العلوي مهجور ، لا يوجد به سلم ، وهو أيضا غير مؤجر ، النصف الخلفي من المدرسة غير آمن لأن السور قصير وخلفه أراضٍ زراعية ، لافتا أنها المدرسة الوحيدة بالقرية ، وان طلاب المرحلة الإعدادية يسلكون أكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم الى مركز ابنوب حيث المدارس الإعدادية والثانوية.

ايهاب عمر

بالصور.. ثورة طلابية بـ"جزيرة بهيج" في أسيوط بعد تجاهل المحافظ لمطالبهم للمطالبة بالعدالة الاجتماعية وإقامة مدرسة جديدة لحماية أرواحهم

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/160.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/163.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/166.jpg
                            باقى الصور

ضباط مباحث قسم أول أسيوط تتمكن من القبض على تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال لبيعهم للعائلات الاخرى وتقييدهم بالسجلات المدنية



تمكن اليوم الخميس ضباط مباحث قسم أول أسيوط من القبض علي تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال لبيعهم للعائلات الاخرى وتقييدهم بالسجلات المدنية .
تلقي اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن اسيوط ، إخطارا من مأمور قسم أول العميد علاء العياط ، يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من القبض علي ” ق. ر . ج” 45 سنه ربه منزل ، وأبنتها ” س. ن . ج ” 21 سنه ربه منزل ومقيمان بمنطقه السادات بمدينه أسيوط قاما بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في خطف الأطفال .
كانت البداية عندما وردت بعض المعلومات إلي الرائد محمد عصامي رئيس مباحث قسم أول بقيام المقبوض عليهم بخطف الأطفال وبيعهم لبعض العائلات بعد تسجيلهم بسجلات الأحوال المدنية . وكشفت التحريات التي قام بها معاونا المباحث محمود بدوي وأحمد أبو ستيت . قيام “س. ن.ج” بمساعدته والدتها في خطف أحد الأطفال حديثي الولادة وتقييده بأسمها وزوجها ” ص. ف. ع” بسجلات الأحوال المدنية علما بأن زوجها محبوس بسجن أسيوط العمومي . وأنها نفذت هذه القصة ثلاث مرات لبعض العائلات بأسيوط تم تحرير محضر رقم ” 7145″ أداري أول أسيوط وجاري العرض علي النيابه ، كما يكثف ضباط مباحث القسم البحث عن أهليته الأطفال .

مباحث اسيوط تضبط صاحب محل بقاله بقرية درنكة وطبيب بيطري بحوزتهما 8000 قرص مخدر



تمكنت مباحث أسيوط اليوم من ضبط صاحب محل بقاله بقرية درنكة وطبيب بيطري بحوزتهما 8000 قرص مخدر .
تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزيرالداخلية و مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد ضبط حسن محمد محمود يونس 32 سنة صاحب محل بقاله ومقيم درنكة ـ مركز أسيوط وبحوزته (5000 ) قرص من العقاقير المخدرة مختلة الأنواع و مبلغ مالي 345 جنية بقصد الاتجار .
كما تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط محمد حسين محمود محمد 28 سنة طبيب بيطري وبحوزته و (3000 ) قرص من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع تحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة.

وقفة احتجاجية لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط لمطالبة بعلاج أحد زملائهم بمستشفى الشرطة


قام العشرات من افراد وامناء ائتلاف الشرطة باسيوط ظهر اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبني مستشفي الشرطة للمطالبة بعلاج احد زملائهم خارج مصر و الذي أصيب بطلق ناري أثناء مشاركته في مأمورية ضبط مسجلين خطر بأحد قري مركز ديروط .
و قال احمد مسعد المتحدث الإعلامي لائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بأسيوط أنهم قرروا تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بعلاج زميلهم جابر سعيد مبارك الذي أصيب بطلق ناري بالبطن أثناء مشاركته في مأمورية ضبط المتهمين بمركز شرطة ديروط وأضاف أن تقارير مستشفي أسيوط الجامعي تؤيد سرعة علاج الزميل بالخارج وأوضح أنهم طالبوا بعلاج زميلهم علي نفقة الوزارة إلا انه لم يستجب احد .
وقال اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط انه قام بزيارة أمين الشرطة المصاب أكثر من مرة بالمستشفي موضحا أن جميع نفقات العلاج التي تصرف من المستشفي الجامعي علي نفقة مديرية الأمن واكد انه قام بارسال مذكرة عاجلة إلي اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية لإمكانية علاج الشرطي علي نفقة الوزارة بالخارج في اقرب وقت .

ضبط 39 طن أسمدة مغشوشة بأحد منازل قرية الزاوية بأسيوط


تمكنت أجهزة الرقابة التموينة بمحافظة أسيوط من ضبط 39 طن من الأسمدة المغشوشة بمنزل أحد المواطنين بقرية الزاوية بمركز أسيوط ...

صرح بذلك مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط وقال أن المقدم أشرف سعد رئيس مباحث مركز أسيوط تمكن من القبض علي بيتر مينا ـ30 سنه ـ عاطل ومقيم بقرية الزاوية بأسيوط وبحوزته كميات من الحجر الجيرى المطحون داخل عبوات ورقية وعبوات بها مادة سوداء ؛ يشتبه بأن تكون مسحوق الفحم وكذلك كميات من أدوات الخلط عبارة عن (5 حلة خلط متصلين بموتور كهربائى, عدد من البراميل , 2 ماكينة خياطه كهربائية ، وبعض الأدوات الأخرى) ، وعدد (795) شيكارة سماد لشركات معتمدة ,معبأة بالسماد المغشوش زنة 50 كيلو جرام للواحدة ، عدد (300) شيكارة فارغة , مدون عليها سوبر فوسفات ، عدد (6) شيكارة فارغة سوبر النصر ، عدد (30) شيكارة فارغة مدون عليها سماد فوسفات معدل ناعم ، وزنت إجمالى المضبوطات إلي 39 طن .


وقد انتداب مديرية التموين والصحة للكشف علي المضبوطات وبمعاينتها تأكدت إنها مغشوشة وتبين أن المتهم يقوم بتصنيع سماد مغشوش وغير مطابق للمواصفات والمُصنع من الحجر الجيرى والأسمنت والأكسيد واللون فى عبوات منسوبة لكبرى شركات الأسمدة المعتمدة والتى تضر بالمحاصيل الزراعية متخذاً من منزله مصنعاً لذلك ؛ كما يقوم المتهم بغش أنواع السجاير الصيني بالمصري لتباع علي انها سجاير مصري بعد خلط الصيني بها وبيعها بأسعار المصري.


وأوضح مجدي سليم أن الحملات المستمرة بالتعاون مع مديرية التموين على جميع مراكز المحافظة بناءاً على توجيهات الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط لضبط المستغلين والمتلاعبين بأسعار السلع المدعمة وصلاحيتها للاستخدام الادمي .

عيد شافع

بالصور محافظ اسيوط يتفقد منطقة منشية الأزهر بمدينة أسيوط والتي تدخل ضمن برنامج تحسين خدمة مياه الشرب الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية



تفقد الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط اليوم الخميس منطقة منشية الأزهر بمدينة أسيوط والتي تدخل ضمن برنامج تحسين خدمة مياه الشرب الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث تم توصيل 120 وصلة مياه منزلية لمنازل كانت تعتمد اعتماداً كلياً في الحصول على المياه من الطلمبات الحبشية.
وقال كشك أن المحافظة تدعم الجهود الراغبة في الارتقاء بمستوى مياه الشرب في المناطق المحرومة مشيراً إلى أن منطقه منشية الأزهر كانت تشرب عن طريق الطلمبات الحبشية وقام المشروع بتوصيل المياه النقية لها في 120 منزل كمرحلة أولى يستفيد منها 1200 مواطن فيما تمتد المرحلة الثانية لتشمل 150 وصلة منزلية أخرى وأوضح بأن توصيل المياه النقية لكل مواطن بأسيوط هدف رئيسي.
وأوضح المحافظ

إصابة 4 اشخاص بطلقات نارية فى تجدد الاشتباكات بين عائلتين بقرية دير القصير بمركز القوصية بأسيوط‎


تجددت ظهر اليوم الاشتباكات بالاسلحة النارية بين اكثر من عائلة من عائلات قرية دير القصير بمركز القوصية .
تلقي اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن اسيوط بلاغا من مركز شرطة القوصية يفيد تجدد الاشتباكات بين عائلتين بقرية دير القصير باسيوط ظهر اليوم بعد ان كانت قد بدات ظهر امس واستمرت الى ساعات متاخرة من الليل وادت تلك الاشتباكات الى اصابة 4 اشخاص بطلقات نارية فى انحاء مختلفة من الجسم .

وتعد هذه القرية القرية من اكثر القري التي تشهد وجود مشاحنات وخصومات ثارية بها والتى تجددت فى ظل الانفلات الامنى الذى تشهده البلاد وانتشار تجارة السلاح ، ويذكر ان مشاكل الثار بهذه القرية تشمل اكثر من 20 عائلة بالقرية والعذب المحاورة والتى راح ضحيتها العشرات من الرجال والنساء .

حركة 6 ابريل باسيوط تنظم غدا وقفة احتجاجية للتذكير بخطة الـ100 يوم


وقفة احتجاجية للتذكير بخطة الـ100 يوم بأسيوط
تنظم حركة 6 إبريل ـ الجبهة الديمقراطية ـ بأسيوط مساء غد "الجمعة"، بميدان الشهيد أحمد جلال ـ المنفذ سابقاً ـ وقفة احتجاجية للتذكير بوعود الـ 100 يوم، التى لم يف بها الرئيس ـ حسب وصفهم؛ وذلك بمناسبة انتهاء الـ 100يوم.
ويشارك في الوقفة عدد من القوي والحركات السياسية بالمحافظة منها (الحركة الديمقراطية الشعبية، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى, حزب المصريين الأحرار)، فضلاً عن مشاركة مجموعة من مؤسسى حزب الدستور, ومجموعة من الأحزاب اليسارية والناشطين المستقلين.
محمد ممدوح

لقاء ثقافى حول كتاب ثورة يناير بمركز إعلام أسيوط بعنوان ” الشعب يصنع المستحيل “


نظم امس مركز إعلام أسيوط لقاء ثقافي حول كتاب ثورة يناير ” الشعب يصنع المستحيل ” الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور مؤلفه  ، وذلك لتوعية الشباب بأسباب ومقدمات وأحداث ثورة يناير ونتائجها الداخلية والسياسية فضلاً عن أهم التحديات التي تقف أمام التغيير الثوري صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت أنه تم استضافة الباحث أحمد مصطفي علي مؤلف الكتاب لشرح مضمون العمل والتجاوب مع حلقة نقاشية لأسئلة واستفسارات الطلبة.
وأشارت مدير مركز إعلام أسيوط أنه شارك في حضور اللقاء 120 من طلبة المدارس الإعدادية وطلبة كلية الخدمة الاجتماعية وقسم الإجتماع بكلية الآداب جامعة أسيوط بهدف رفع الوعي بتحليل الوضع السياسي والاجتماعي والثقافي الذي كان قبل وأثناء وبعد المرحلة الحالية من الثورة في إطار غرس قيمة الدور المطلوب من الفرد والمجتمع ضمن شعور بالإنتماء ووعي بالإخفاقات وتداركها.

الجدير بالذكر أن كتاب “ثورة يناير الشعب يصنع المستحيل الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، للباحث أحمد مصطفي علي، هو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام 2012 ميلادية، ويتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدكتور علي حافظ بكلية أصول الدين - جامعة الأزهر بأسيوط وحديث الثلاثاء بمسجد أبو الجود بأسيوط 9/10/2012 احتفالاً بانتصارات أكتوبر


عبد الرحمن عاصم

بالصور والفيديو أهالي جزيرة بهيج بأسيوط يتظاهرون أمام ديوان المحافظة مرددين’’ 1_2 المحافظ فين ’’


                              الصور

"شوَن" القمح بأسيوط تحاصرها الديدان والسوس..المطاحن : نسبة التخزين هي السبب..التموين : معظم الشون لا تخضع للمواصفات


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/95.jpg
    المطاحن : زيادة نسبة التخزين سبب انتشار السوس
    نقيب الفلاحين : إهمال بنك التنمية والائتمان الزراعي للشون يعد إهدارا للمال العام
    "الزراعة ": الديدان تتسبب في ارتفاع الرطوبة والتي تساعد على انتشار الفطريات مما يزيد من الإصابة بالسرطان
    " التموين": معظم الشون ليست بالمواصفات المنصوص عليها لتخزين الأقماح
    المحافظ : متابعة مستمرة على الشون للاطمئنان على مستوى التخزين



بعد ضبط 1761 طناً من الاقماح المصابة بالديدان الحية والسوس بعدد من شون القطاع العام والخاص بأسيوط والتي كانت في طريقها لتصبح دقيق ويصنع منها الخبز المدعم الذي يتقاتل عليه الفقراء .." صدى البلد " ترصد الحالة التي وصلت إليها الشون التي يتم تخزين القمح بها في أسيوط .

في البداية قال محمد البري مدير عام مطاحن مصر الوسطى بأسيوط إن كمية القمح التي تم ضبطها والتحفظ عليها بشونة ساحل سليم التابعة لمطاحن مصر الوسطى ليست فاسدة ، لافتا إلى أن التخزين في الشون يعرض الاقماح للعوامل الجوية والتي تتسبب في تطاير السوس في الجو واستقرارها على الاقماح خاصة مع زيادة نسبة التخزين عن العام الماضي.

وقال البرى إنه يوجد في شون المطاحن 59 ألف طن قمح مقابل 40 ألف طن العام الماضي بزيادة 19 ألف مما تسبب في تكدس الأقماح داخل الشون .

وأضاف البري

بالصور رجل الاعمال المصري الحاج عبد المحسن ابو الحسن من محافظة اسيوط ينضم لاتحاد روابط ابناء اسيوط بالكويت لتدعيمه ماديا ومعنويا من أجل الخدمة العامة


                             باقى الصور

«شباب الثورة بأسيوط» :: الحكم ببراءة المتهمين في موقعة الجمل هو اليوم الأسود في مصر لأنه أضاع حق الشهداء



قال عقيل إسماعيل عقيل  منسق اتحاد شباب الثورة بأسيوط، بأن الحكم ببراءة المتهمين في موقعة الجمل هو اليوم الأسود في مصر لأنه يوم أن ضاع حق الشهيد وذهبت دماء شباب الثورة هدرا دون أدنى حساب، وهذا يدل على فساد كبير داخل قطاعات مختلفة في الدولة وأجهزة سيادية ساهمت في إخفاء الحقائق والأدلة عن القضاء، وهو ما يؤكد مسئولية المجلس العسكري وحكومته سياسيا على الأقل في طمس الأدلة والبراهين التي كانت ستكشف عن رموز النظام السابق الذين تورطوا في مذبحة هي الأولى من نوعها في العالم.

و أضاف أن ما حدث لم يكن جديدا علينا حيث عدم إيصال الأدلة إلى ساحة المحكمة ليكون القصاص العادل فقد تولى أمر مصر بعد الثورة رجال غير أمناء على الثورة، عملوا بكل جهد لطمس الحقائق وإخفاء الأدلة بل زاد في الأمر أنهم عملوا على إخماد الثورة وقتلوا شبابها.

و أكد محمود معوض نفادي "مسئول المراكز بالاتحاد" انه من المحزن أن يكون يوم المذبحة هو نفس يوم البراءة لرموز النظام فا انتقلنا من أربعاء دامي إلى أربعاء اسود وهنا نعيد مطالبتنا من جديد بتقديم كل من تورطوا في قتل الثوار سواء خلال الثورة أو بالفترة الانتقالية للمحاكمات، إننا نريد خروج عادل وليس أمن، نكرر من جديد دم هؤلاء في رقبتك يا سيادة الرئيس, عقب حكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل و التي راح ضحيتها 11 قتيلاً من المتظاهرين و2000 جريح على الأقل.

وعبر إسلام سعد خشبة "رئيس المكتب السياسي بالاتحاد" عن غضبه الشديد من فساد المؤسسات بالدولة، وعدم قيام الرئيس بثورة تطهير داخل المؤسسات وكان يجب على الرئيس أن يتعلم الدرس من محاكمة مبارك والعادلي ومساعديه تلك المحاكمة الهزلية والتي أثبتت تورط الأجهزة السيادية في طمس الحقائق.
اسراء حامد

الحزب الناصري وحزب المصريين الاحرار تطالب بإعادة التحقيق في «موقعة الجمل»



أكد محمد أمين منسق عام الحزب الناصري بأسيوط، أن الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل، هو "صفعة على وجه الثورة والثوار"، ويؤكد أن الثورة المضادة تحقق انتصاراتها.

وأضاف نطالب باتخاذ الإجراءات التي تضمن حق الشهداء الذين سقطوا في هذه الموقعة، بإعادة التحقيق فيها من جديد، لأن الحكم بالبراءة جاء نتيجة للأوراق والمستندات المقدمة، وهو ما يؤكد ضعف هذه المستندات مطالباً بإعادة المحاكمة طبقاً لوعد الرئيس مرسى بإعادة فتح التحقيق في ملابسات قتل ثوار يناير.

وأشار دكتور وجيه عزيز –أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط أن المسؤولية تقع فيما حدث ببراءة المتهمين على النيابة العامة، ولجنة تقصي الحقائق التي قدمت قضية بلا أدلة قوية، بقصد ألا يكون أمام المحكمة إلا البراءة، وهذا المسلسل تم في كل قضايا قتل المتظاهرين,وأضاف  أن المسؤولية الآن معلقة فقط في رقبة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.
اسراء حامد

الجماعة الإسلامية بأسيوط: حكم "موقعة الجمل" صادم.. وحل لغز قتل الثوار يحتاج إلى المفتش "كرومبو"


وصف الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، حكم البراءة بحق المتهمين فى موقعة الجمل بـ"الصادم"، مطالبًا بتقديم المتسببين في هذه الأحكام لمحاكمة ثورية فورية، وإلا فليخبرونا من الذي قتل هؤلاء الثور؟، أم أن الموضوع لغز مستعصي علي الحل يحتاج إلي عبقرية المفتش "كرومبو"؟

وقال نصار في بيان له، مساء اليوم الأربعاء: "لقد جاء حكم المحكمة، اليوم الأربعاء، ببراءة كل المتهمين في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ "بموقعة الجمل" صادمًا لقطاع كبير من الجماهير، خاصة المهتمين بالقضية والمتابعين لجلساتها المتعددة، وهو الشعور نفسه الذي أصاب الجماهير في قضية القرن التي كان على رأس المتهمين فيها الرئيس "المخلوع" ونجلاه ووزير داخليته و6 من معاونيه.


وأضاف نصار، أن الجماعة الإسلامية لا تعود باللائمة على القاضي الذي أصدر حكم اليوم الأربعاء، بقدر ما تعود بها على المتهمين، الذين قاموا بحرق أدلة الإدانة وإتلافها رغبة في طمس الحقائق، وتضليل العدالة- حسب قوله.


وأشار نصار إلى أن المدان الحقيقي في مثل هذه الأحكام المستفزة والصادمة ليس القضاة علي أي حال، وإنما جهات أخري كان لها مآرب في تقديم القضية إلي ساحة القضاء مهلهلة، ومعدومة الأدلة، وهي تعلم أن الحكم بالبراءة، هو الحكم الحصري والوحيد للمتهمين أيًا كان القاضي.

اسلام رضوان

حركة 6 إبريل بأسيوط: براءة المتهمين في موقعة الجمل نكسة للثورة ووصمة عار في جبين مرسي


قال أحمد جمال، منسق عام حركة 6 إبريل بأسيوط – في تصريحات صحفية – له مساء اليوم الأربعاء، لـ "بوابة الأهرام" براءة المتهمين في قضية موقعة الجمل نكسة تامة للثورة، وإهدار لدماء الشهداء وحقوقهم، ووصمة عار في جبين الرئيس مرسي ووعوده بأخذ حقوق الشهداء.

وأضاف جمال، لابد من إعادة محاكمة هؤلاء القتلة، وأخذ حقوق الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الشعب المصري بكرامة، بعد أن تجرع الظلم والقهر طيلة الثلاثين عامًا الماضية. 

اسلام رضوان

أمين المجالس المحلية للمصري الديمقراطي: براءة المتهمين كانت متوقعة والنظام السابق لايزال يحكم


قال هلال عبدالحميد، أمين عام المجالس المحلية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وأمين الحزب بأسيوط، إن براءة جميع المتهمين في قضية موقعة الجمل كانت متوقعة، وأن ملف القضية خالية من أي أدلة ثبوتية، وإن النظام السابق لايزال يحكم.

وأضاف عبد الحميد، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الحالي لم يستطع إقناع أي مؤسسة على تقديم أدلة حقيقية تستطيع المحكمة الاستناد إليها لإدانته، مطالبًا بإعادة فتح تحقيقات حقيقية، وفعّالة في قضايا قتل المتظاهرين، مشددًا على أن أجهزة النظام السابق استطاعت الزج بالثوار في عدة قضايا، وحولتهم لمتهمين أمام القضاء العسكري، وتم الحكم على الكثيرين منهم بالسجن.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قضت اليوم ببراءة جميع المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين في"موقعة الجمل"، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد عبدالناصر الجابرى لوفاته.

اسلام رضوان

"الحرية والعدالة" بأسيوط: الحكم نزل كالصاعقة على رءوس جميع المصريين


قال الحسيني لزومي، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة - في أول رد فعل للقوي السياسية بأسيوط- إن حكم براءة المتهمين في قضية موقعة الجمل، نزل كالصاعقة علي رءوس جميع المصريين.

وأضاف في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، مساء اليوم الأربعاء، أن الحكم وضعنا أمام حقائق لابد من أن ندركها جيدًا أهمها جريمة إتلاف الأدلة لمعظم قضايا قتل المتظاهرين والتي يتضامن فيها النائب العام مع وزارة الداخلية الأمر الذي يدفعنا إلي المطالبة بإقالته تحت أي مسمي، وتقديم مفسدي الأدلة إلي المحاكمة، فليس من الهين أن تضيع دماء الشهداء هدرًا أمام أعيننا.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قضت اليوم ببراءة جميع المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين في"موقعة الجمل"، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد عبدالناصر الجابرى لوفاته.

اسلام رضوان

براءة جميع المتهمين في قضية موقعة الجمل ورئيس محكمة استئناف أسيوط: حكم البراءة ''مستفز''


رئيس محكمة استئناف أسيوط: حكم براءة متهمي موقعة الجمل ''مستفز''
أصدرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، اليوم الأربعاء، حكمها ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يوم 2 فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ«موقعة الجمل».

يُذكر أن المتهمين في القضية  24 شخصًا من رموز النظام السابق وبرلمانه وأعضاء بالحزب الوطني المنحل، بتهمة الاعتداء على المتظاهرين السلميين خلال الأيام الأولى لثورة يناير، والتي عُرفت باسم «موقعة الجمل»؛ بسبب استخدام بعض الجمال والخيول بها من قبل المهاجمين. 
أكد المستشار وليد الشافعى، رئيس محكمة استئناف أسيوط، شعوره بالإحباط الشديد كمواطن عقب صدور الحكم ببراءة المتهمين بموقعة الجمل، مؤكدًا ان كل من تابع اجراءات المحاكمة اكد ان المتهمين كانوا قاب قوسين أو أدنى من نيل العقاب الرادع وتحقيق القصاص العادل لدم الشهداء.
وأضاف أن هناك حلقة مفقودة في تلك القضية؛ لوجود تسجيلات لهذه القضية على وجه التحديد كما أن الإجراءات التى لجأ إليها القاضي ولدت لديه شعور بأنه سوف يقضى بعقوبة رادعة خاصة بعدما أصدر أمر بضبط وإحضار متهمين وتجديد حبس آخرين.
وواصل رئيس محكمة أسيوط، بأن الحكم يعد مستفزًا للمواطنين، ويولد شعور عميق لدى المواطن بأن دمه هو أرخص شئ فى الدنيا، وهو الأمر الذى يصيب المواطن بحالة من الإحباط واليأس.
وأشار الشافعى إلى أن شعور القاضي لديه يحتم عليه احترام أحكام القضاء وعدم التعليق عليها إلا بالحدود التى رسمها القانون وهى الطعن على الحكم أمام محكمة النقض وهو ما توقع حدوثه من النائب العام.
صهيب ياسين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...