الخميس، 11 أكتوبر 2012

بالفيديو.. ثورة طلابية بـ"جزيرة بهيج" في أسيوط للمطالبة بالعدالة الاجتماعية وإقامة مدرسة جديدة لحماية أرواحهم


مش هنخاف مش هنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي".. بهذا الهتاف حاصر طلاب وتلاميذ عزبة خلف التابعة بجزيرة بهيج التابعة لقرية بني إبراهيم بمركز أبنوب في محافظة أسيوط في ثورة طلابية متخذين من أمام المدرسة ميدانًا للتحرير رافعين لافتات تقول "الثورة لم تصل الصعيد"،" قول ما أقول مدرسة يقولوا الخطة كأنه قطر ملهش محطة" وطالب ثوار القرية بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية وامتنع الطلاب والتلاميذ منذ 5 أيام عن الذهاب إلى مدارسهم معتصمين أمام المدرسة الوحيدة بالقرية.

رصد "صدى البلد" من القرية ثورة الغضب التي انطلقت في التحقيق التالي حيث قال صلاح أحمد عبدالرحمن "ولي أمر"، إن المدرسة قديمة ومتهالكة ، ونصفها الأمامي آيل للسقوط ، والطابق العلوي مهجور ، لا يوجد به سلم ، وهو أيضا غير مؤجر ، النصف الخلفي من المدرسة غير آمن لأن السور قصير وخلفه أراضٍ زراعية ، لافتا أنها المدرسة الوحيدة بالقرية ، وان طلاب المرحلة الإعدادية يسلكون أكثر من كيلو متر وسط الزراعات حتى يصلوا لأول وسيلة مواصلات تقلهم الى مركز ابنوب حيث المدارس الإعدادية والثانوية.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...