الاثنين، 17 أبريل 2017

بالمستندات..مدير مركزى علوم مسرح الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير يتهم جامعة أسيوط بالتزوير








تقدم محمد لطفي خليفة مدير مركزي علوم مسرح الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير، ببلاغ بوجود خطاب مزور تم استعماله من قبل رئيس جامعة أسيوط لإيقاف مركز علوم الجريمة المؤسس بالجامعة منذ أوائل عام 2013م كوحدة ذات طابع خاص بكلية الحقوق، بدعوى رفض قطاع الأمن الوطني لاستكمال أعمال هذا المركز، من خلال خطاب أعطته له إدارة الجامعة.

وذكر مدير المركز في البلاغ، أنه توجه لفرع الأمن الوطني بأسيوط وقابل وكيل الفرع لسؤاله عن صحة الخطاب الصادر للجامعة ،وترتب عليه غلق للمركز الذي يعمل منذ أكثر من عام ونصف بعد تدريب العديد من الضباط وأعضاء النيابة والمحامين، مضيفا أن مديرية أمن أسيوط أوفدت نائب المدير"الحكمدار" لحضور وتكريم الضباط المتفوقين بالفرقة الأساسية في معاينة وفحص مسرح الجريمة بعد أخذ موافقة وزير الداخلية.

أضاف أن وكيل جهاز الأمن الوطني بأسيوط، رد عليه قائلا: أنهم لم يبعثوا بمثل هذا الخطاب لإدارة جامعة أسيوط، وليست هناك أي ملاحظات على نشاط المركز، ولكنه لا يمكن أن يعطي ورقة رسمية تفيد بذلك إلا من خلال مخاطبة من جهة رسمية.

وتابع أن فى المرة الأولى بأن جهاز الأمن الوطني على علم بالمركز ونشاطه وأنه لا يوجد مانع لديهم على نشاط المركز وأنه إذا كان هناك مانع لتم اتخاذه قانونياً، مشيرا إلى أنه لم يجد أثراً للخطاب الذي تسبب في غلق المركز، وأن هذه المشكلة تخص الجامعة وليس له علاقة بها.

وذكر مدير المركز أنه خاطب وزارة الداخلية لاتخاذ اللازم تجاه الخطاب المزور الذي هدفه الإضرار بجهاز الأمن الوطني.
تحرر المحضر ٣٢٩٠ إداري أول أسيوط، وطلبت النيابة تحريات المباحث وأحد المختصين بالشئون القانونية بجامعة أسيوط بشأن الواقعة.

عمرو المزيدى
عبد الرحمن جميل

بالصور.. حدائق ومتنزهات أسيوط تستقبل المحتفلين بأعياد الربيع












فتحت الحدائق العامة ، والمتنزهات والنوادى النهرية، والملاهى بمحافظة أسيوط أبوابها اليوم الإثنين أمام المحتفلين بأعياد الربيع، وشم النسيم.

وامتلأت الحدائق العامة بجمهورها الذى يفد إليها من كافة مراكز المحافظة مصطحبين معهم أكلات شم النسيم من " ملوحة وفسيخ، ورنجة"، فضلا عن الترمس والحمص والفول السودانى وغيرها من المأكولات التى اعتاد المواطنون تناولها فى مثل هذه الاحتفالات .



وفضلت أعداد كبيرة من المواطنين التواجد بالأماكن العامة والمتنزهات والحدائق العامة نظرا لقلة قيمة تذاكر الدخول مقارنة بالنوادى النهرية ، والأندية المملوكة لبعض المؤسسات بالمحافظة والأندية الخاصة، والكافيهات التى رفعت أسعار تذاكر الدخول فضلا عن الأرقام المبالغ فيها الغير منضبطة فيما يخص أسعار المأكولات والمشروبات .



وفى نفس السياق، شنت مديرية الأمن بالتنسيق مع مديرية التموين، والصحة، والطب البيطرى والرقابة التموينية حملات مكثفة على الأسواق ، ومنافذ البيع للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التى يقبل عليها المواطنين فى مثل هذه المناسبات.



وكثفت مديرية أمن أسيوط الخدمات أمام الحدائق والأندية وأماكن الزحام لتأمين المحتفلين وضبط المتحرشين.

ومن جهته ، قال المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم التشديد على جميع المسئولين بالتواجد فى مواقع عملهم، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق ، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال يوم شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.



وأكد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأى إصابات قد تحدث، مشيراً إلى انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وأمام الحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية.



وأوضح كمال خليفة وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، أن الرقابة التموينية والتجارية تمر بصفة دورية ويومية على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى، لافتاً إلى تكثيف تلك الحملات فى هذا التوقيت من كل عام للتأكد من سلامة اللحوم والأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ التى تلقى اقبالاً من المواطنين بكافة فئاتهم.



وقال عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، إن محافظة أسيوط مثلها مثل باقى محافظات مصر تحتفل بأعياد الربيع وشم النسيم، مضيفا: "فى هذا اليوم نفتح الحدائق العامة ، والخاصة المؤجرة للقطاع الخاص التى يتم الإشراف عليها من قطاع السياحة لاستقبال الزوار من الساعة السابعة صباحا ومن أسبوع مضى قمنا بعمل بروتوكولات مع مديرية الصحة لتثبيت سيارة إسعاف ومع الأمن بكافة أشكاله سواء مسطحات مائية أو مفرقعات لتأمين الرواد ، وقمنا بتزويد الكراسى والمقاعد والمظلات لحماية الزوار من اشعة الشمس، وأضفنا عمالة زيادة ومشروبات إضافية فى البوفيهات لنحاول تقديم أحسن خدمة لأكبر عدد من الرواد" مؤكدا : "من أسبوع، ونحن نستعد لهذا الموسم ونحاول كل سنة نكون أحسن من العام الماضى".

هيثم البدرى
احمد مصطفى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...