الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

بالفيديو برنامج نبض الوطن على قناة النجاح الفضائية ولقاء مع الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ورئيس اللجنة العلمية للجماعة الإسلامية وحلقة حول مشروع دستور مصر 2012 والمعروض للاستفتاء الشعبي يوم 15/12/2012

بالصور مسيرات القوى المدنيه بأسيوط لرفض الدستور

                                باقى الصور

بالصور مسيرة القوى الثورية بأسيوط تبدء التحرك من أجل اسقاط الاعلان الدستورى

رئيس محاكم أسيوط: عدد كبير من القضاة تقدموا بطلبات للإشراف على الاستفتاء



كشف تقرير فني لمحاكم أسيوط الابتدائية، أعده المكتب الفني لرئيس محاكم  أسيوط والوادي الجديد، عن موافقة 50% من المستشارين العاملين بنطاق المحاكم  على الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقال المستشار طه درويش، رئيس محكمة أسيوط الابتدائية: "إن عددًا كبيرًا من المستشارين بمحاكم أسيوط، والتي تضم محاكم مدينة أسيوط وأبو تيج وصدفا والغنايم وديروط والقوصية ومنفلوط والبداري وساحل سليم وأبنوب ومحكمتي الخارجة والداخلة بمحافظة الوادي الجديد، تقدموا بطلبات للإشراف القضائي على الدستور الجديد، لأنه واجب وطني."

وأضاف رئيس محكمة أسيوط،

والد طفلين أصيبا بكارثة قطار أسيوط يستغيث: أبنائي يعانون من الإهمال ومحمود بترت ذراعه يحتاج لنقل فوري للقاهرة


قال أحمد مصطفي والد الطفلين حبيبه ومحمود احمد مصطفي من الأطفال الذين أصيبوا فى كارثة قطار أسيوط الأخيرة، إن ابنه وابنته يعانيان من الإهمال بعد سفر الإعلام، موضحا فى خطاب مرسل لوزير الصحة حصلت البداية على نسخة منه، أنه حتى الآن لم يحضر طبيب لفك "غرز " محمود وحبيبه وانه ذاد الإهمال بعد خروجهم من العناية المركزة .
وأشار إلى أن صاحب حالة استئصال بتر الزراع يحتاج للسفر للقاهرة لاستكمال علاجه، وانه بعد خروج أبنائه من العناية لم يزورهم أي طبيب متخصص للاطمئنان على حالتهم، وانه إلى الآن لم يقوموا بفك غرز الرأس لكل من حبيبه ومحمود.
وقال والد الطفلين أن حبيبه خرجت من المستشفي ومازال محمود يتلقى العلاج ،وأنه مازال ينتظر طبيب يقوم بفك الغرز الموجودة برأسه رغم خروجه من أسبوع من غرفة العناية المركزة، يذكر أن كارثة قطار خلفت 50طفلا قتيلا و 17مصابا بعد اصطدام أتوبيس مدرسة بأحد قطارات السكة الحديد .
عاطف عبد العزيز

بالفيديو قناة مصر 25 وأربعة ملايين جنيه للمشروعات التنموية في أسيوط

العنايه الإلهية تنقذ المنيا من تكرار كارثة قطار أسيوط


العنايه الإلهية تنقذ المنيا من تكرار كارثة قطار أسيوط
أنقذت العناية الإلهية مواطني محافظة المنيا من تكرار كارثة أسيوط التي لم يمرعليها شهرًا واحدًا، حيث تخطي قطار قادم من الإسكندرية مزلقان  قريه دماريس بالمنيا دون إبداء أي إشارة ولم يتم إغلاق المزلقان وقت مروره رغم سرعته.
كان اللواء أحمد سليمان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى اخطارًا من المقدم عمرو حسن رئيس مباحث بندر المنيا بمرور القطار رقم 157 إسكندرية أسوان بمحطة دماريس دون قيام عامل المزلقان بإغلاقه او تحذير المارة.
وعلى الفور

اتحاد شباب الثورة بأسيوط للسلفيين: هل اطمأنت ضمائركم بأن الدستور الجديد يطبق شرع الله؟

  د. عماد عبد الغفور رئيس حزب النور
أصدر اتحاد شباب الثورة بيانا صباح اليوم الثلاثاء، حول الدستور، جاء فيه أنه بعد الاطلاع على مواد الدستور الجديد، وجد أنه لا يضيف جديداً نحو تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن السلفيين والجماعة الإسلامية تم استدراجهم من قبل الإخوان لتدعيم أركان نظام الرئيس مرسى، تحت مسمى "مليونية الشريعة والشرعية"، وهى كلمة حق أراد الإخوان بها باطلا، لأن قطب العربى المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة قال "إن نزول الإخوان جاء لحماية شرعية الرئيس فقط"، ورغم ذلك تنازل السلفيون والجماعة الإسلامية عن المطالبة بتطبيق حدود الله فى الدستور الجديد، نزولا على رغبة الإخوان، ونكاية فى التيار الليبرالى الكافر من وجهة نظر الكثير منهم.

ووجه عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمى للاتحاد

البقاء لله :: وفاة 5 وإصابة 36 في حادث مرور بطريق أسيوط - القاهرة الزراعي

 
وقع عصر اليوم الثلاثاء، حادث تصادم بين 5 سيارات؛ 3 ميكروباص وسيارتين نقل في طريق أسيوط - القاهرة الزراعي، أسفر عن مصرع 10 وإصابة 36.

وقع الحادث أمام قرية الحوادفة التابعة لمركز منفلوط، وذلك بسبب السرعة الجنونية؛ حيث حاولت إحدى السيارات تجاوز الأخرى، فوقع الحادث.

وصل مدير أمن أسيوط وسكرتير عام المحافظة، ومدير أمن المرور، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وجار الآن فتح الطريق أمام حركة مرور السيارات.   
يونس درويش

بالفيديو قناة اون تى فى وحملات توعية للمواطنين بمواد الدستور في أسيوط

شقيقان وأهل متهم يحاولون التعدي على قوة أمنية أثناء قيامها باصطحاب شقيقهم لعرضه على النيابة العامة بمركز أبوتيج باسيوط


أهل متهم يعتدون على قوة أمنية بأسيوط
حاول شقيقان وأهل متهم التعدي على قوة أمنية أثناء قيامها باصطحاب شقيقهم لعرضه على النيابة العامة بأبوتيج وتمكنت القوة من ضبط أحدهم .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بأنه أثناء قيام الرائد أحمد سيف الدين أبو بكر من قوة القسم والمكلف بعرض المتهم كريم خلاف علي محمد وشهرته (كريم التنك) ـ 25سنة ـ فلاح ومقيم ببندر أبوتيج؛ علي النيابة العامة والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5368 جنح مركز صدفا لسنة2012م ( سرقة توك توك ) والمطلوب في القضايا الآتية رقم 3301جنح أبوتيج لسنة 2012 حصر رقم 3789 لسنة 2012 حضوري 48 ساعة مع الشغل (كسر مراقبة ).
وتعود القضية رقم 4261جنح أبوتيج لسنة2012 حصر رقم 3493 لسنة 2012 غيابي 24ساعة مع الشغل (كسر مراقبة) والقضية رقم 4075 جنح أبوتيج لسنة 2012 حصر رقم 3442 لسنة 2012 غيابي أسبوع مع الشغل (كسر مراقبة) والقضية رقم 4377جنح أبوتيج لسنة 2012 حصر رقم 3362 لسنة 2012 حضوري شهر مع الشغل (كسر مراقبة) أنه عقب عرضه على النيابة العامة؛ وتحرير نماذج حبس له وأثناء عودته وعرضه على مستشفى أبوتيج المركزي لتوقيع الكشف الطبى عليه لادعائه الإعياء قبل إيداعه محبسه بالقسم فوجئ بقيام كل من شقيقه صابر خلاف علي ـ 35سنة ـ عامل ومقيم بندر أبوتيج وشقيقته تهاني خلاف علي ـ 30سنة ـ ومقيمة ببندر أبوتيج ومعهم عدد من أهليتهما بالتعدي على القوة ومحاولة تمكين المحكوم عليه المذكور من الهرب؛ واستمرار تلك المحاولات حتى بعد وصول القوة بالمتهم إلى ديوان قسم  الشرطة .
وتمكنت القوة من السيطرة علي الموقف وضبط شقيقه المذكور؛ وكذا آلة حادة ( مفك ) حاول الاعتداء به على القوة لتهريب شقيقهما .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمة الثانية، تحرر المحضر رقم2449 إداري قسم أبوتيج لسنة 2012م .

محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة 12 اخرين في تصادم سيارة أجرة وآخرى نقل بالطريق (أسيوط ـ منفلوط) الزراعي، بسبب السرعة الزائدة

 مصرع وإصابة 13شخصًا فى تصادم سيارتين بأسيوط
لقى شخص مصرعه وأصيب 12آخرين في تصادم سيارة أجرة وآخرى نقل بالطريق (أسيوط ـ منفلوط) الزراعي، بسبب السرعة الزائدة.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من إسعاف الطرق يفيد بتصادم سيارة أجرة ي ط أ 1329مصر بسيارة رقم6185 نقل أسيوط، ما أسفر عنه مصرع سيدة مجهولة الهوية لم يتم التعرف عليها بعد، وإصابة كل من (مريانا عادل فهمي ـ 22سنة ـ أسيوط، رياض فهمي وهيب ـ 45سنة ـ منفلوط، ابراهيم حسن بكر ـ 55سنة ـ بني عدي، رائد سامح جميل ـ 27سنة ـ الفتح، مصطفي أحمد عبدالعال ـ 35سنة ـ بصرة، خالد عبدالمنعم محمد ـ 35سنة ـ أسيوط، وهيب برتي راغب ـ 35سنة ـ أسيوط، أحمد عبدالحميد عبدالباسط ـ 45سنة ـ بني عدي، محمد كامل أمين ـ 30سنة ـ أسيوط، ريهام ممدوح شحاتة ـ 26سنة ـ أسيوط، شعبان قطب أحمد ـ 50سنة ـ أسيوط، ياسمين نادر علي ـ 40سنة ـ أبنوب).
تم نقل المصابين إلى مستشفي أسيوط الجامعي، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة .
محمد ممدوح

عم التلميذ المتوفى بأسيوط يعدل أقواله بعد ثبوت عدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة


عم التلميذ المتوفى
عدل عبد الرحيم عبد الله مدبولى طبيب بيطرى عم التلميذ المتوفى عن أقواله - منذ قليل - بعد اتهامه لأحد المدرسين بالتسبب فى وفاة ابن أخيه بعد منعه من الذهاب إلى الحمام لمدة ثلاث ساعات، وتعديه بعدها عليه بالضرب بسبب الذهاب بدون إذنه.

ومن جهته، قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط أن عم الطفل عدل عن أقواله بعد تقرير مفتش الصحة الذي أوضح أنه لا توجد شبهة جنائية فى موت الطفل، فرفض توجيه الإتهام للمدرس.

كان اللواء أبو القاسم ابوضيف مدير أمن أسيوط تلقى اليوم بلاغا من مستشفى الإيمان العام يفيد وصول أحمد سلطان عبد الله مدبولى 10 سنوات تلميذ بمدرسة العمدة الابتدائية بقرية الفيما دائرة المركز جثة هامدة ـ إدعاء تسمم غذائي ـ وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي.

وبالانتقال وسؤال عم المتوفى المدعو عبد الرحيم عبد الله مدبولي 31 سنة طبيب بيطري، ومقيم بذات الناحية أتهم المدعو "م. ع. م " مدرس لغة عربية بمدرسة العمدة الابتدائية بالتسبب في وفاة نجل شقيقه، وعلل ذلك بإمتناع المدرس السماح للطفل دخول دورة المياه لمدة ثلاث ساعات، ومعاقبته بالضرب على يديه لدخوله دورة المياه بدون استئذان.

وبسؤال تلميذة بذات الفصل تدعى دعاء يوسف محمد 10 سنة أيدت ما جاء بأقوال عم المتوفي، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهم وملاحظة الحالة. تحرر المحضر رقم 3924 إداري مركز الفتح لسنة2012م

ايهاب عمر

الاحتفال بمحو أمية 2489 دارس ضمن أعمال المؤتمر الختامي لكتائب النور في أسيوط‎


تنطلق صباح غدا الأربعاء فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج كتائب النور الذي تنظمه جمعية عطاء بلا حدود بمركز مؤتمرات جامعة أسيوط بحضور شركاء البرنامج وهم مندوب مؤسسة مصر الخير ومدير فرع الهيئة العام لتعليم الكبار ومدير هيئة بلان وممثل هيئة كاريتاس ووكيل وزارة التضامن الإجتماعي صرح بذلك نصر الدين حمدي صادق نائب رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء بلا حدود وقال أن المؤتمر يتضمن الاحتفال بمحو أمية 2489 دارس ودارسة خلال فترة برنامج كتائب النور الذي بدأ منذ يونيو 2011 وحتي شهر أكتوبر الماضي بالإضافة لتكريم المتطوعين الذين ساهموا بإنجاح العمل.
وأضافت عبير بكير نائب المدير التنفيذي للجمعية

وزير التربية والتعليم يقرر تعديل إجازة نصف العام الدراسي لتبدأ في 26 يناير وتنتهي في 7 فبراير 2013


 
أصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم  قراراً بتعديل إجازة نصف العام الدراسي  بالمدارس لتبدأ من يوم السبت  26 يناير 2013 وتنتهي في يوم الخميس 7 فبراير 2013، حتى تكون متفقة مع موعد إجازة نصف العام بالجامعات والمعاهد العليا، وذلك حرصاً على لم شمل الأسرة المصرية.

.. وندب رائد عام جديد للإتحاد العام لطلاب المدارس

ومدير جديد لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد

ومن جهةٍ أخرى أصدر الدكتور إبراهيم غنيم قراراً بندب السيد /أشرف عبد الفتاح عبد الرحمن خلف من مديرية التربية والتعليم بدمياط إلى ديوان عام الوزارة للقيام بعمل رائد عام للإتحاد العام لطلاب المدارس.

كما أصدر سيادته قراراً بندب السيد/ أحمد محمد سعيد عرابي ـــ مدير مديرية التربية التربية والتعليم بمحافظة السويس ـــ مديراً لمديرية التربية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد وذلك لمدة عام.

 

البقاء لله :: وفاة تلميذ داخل مدرسة العمدة الابتدائية بقرية الفيما باسيوط وعمه يتهم المدرس بقتله من خلال منعه من دخول “الحمام” وقتل واختطاف اطفال المدارس باسيوط وعدم الاهتمام بهم مازال مستمرا


لفظ تلميذ انفاسه الاخيرة صباح اليوم الثلاثاء داخل المدرسة حيث أكدت المستشفى بأنه قدم اليها جثة هامدة بينما اتهم عم المتوفى مدرس بالمدرسة بقتله من خلال منعه مدرسه من دخول دورات المياه لقضاء حاجته.
تلقي اللواء ابوالقاسم ابوضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط اخطارا من مدير المباحث الجنائية العميد حسن سيف يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة الفتح من مستشفى الإيمان العام بأسيوط بوصول الطفل أحمد سلطان عبد الله مدبولى سن10تلميذ بمدرسة العمدة الابتدائية بقرية الفيما ـ دائرة المركز جثة هامدة ـ إدعاء تسمم غذائي ـ وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي .
بالانتقال وسؤال عم المتوفي المدعوعبد الرحيم عبد الله مدبولي سن 31 طبيب بيطري ومقيم بذات الناحية.. إتهم المدعو (م ع. م) مدرس لغة عربية بمدرسة العمدة الابتدائية بالتسبب فى وفاة نجل شقيقه ، وعلل ذلك لإمتناع المدرس السماح للطفل دخول دورة المياه لمدة ثلاث ساعات ثم معاقبته بالضرب على يديه لدخوله دورة المياه بدون استئذان.
وبسؤال تلميذه بذات الفصل دعاء يوسف محمد سن 10 أيدت ما جاء بأقوال عم المتوفي ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ..وضبط المتهم وملاحظة الحالة ، تحرر المحضر رقم 3924 إداري مركز الفتح لسنة2012 .

محافظ اسيوط يقوم بتسليم جملة التبرعات التى التي تبرعت بها عدد من الهيئات والمؤسسات لأهالي شهداء قطار اسيوط والتي بلغت لكل شهيد 134 ألف و872 جنيه، بينما بلغت لكل مصاب 70 ألف جنيه


صرح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أنه تم تسليم جملة التبرعات التى التي تبرعت بها عدد من الهيئات والمؤسسات لأهالي شهداء حادث اتوبيس المندرة بمركز منفلوط بأسيوط بشيكات لذوى الاطفال، والتي بلغت لكل شهيد 134 ألف و872 جنيه، بينما بلغت لكل مصاب 70 ألف جنيه.

وأضاف كشك أن المحافظة انتهت بالأمس من تسليم كافة مبالغ التبرعات وكان توزيعها كالتالي من محافظة أسيوط 5000 لكل شهيد و2000 لكل مصاب ،ورئاسة الجمهورية تبرعت بـ 30 ألف لكل شهيد و20 ألف لكل مصاب ، بينما تبرعت الاسرة المالكة بإمارة أبو ظبى بـ 60 ألف لكل شهيد و30 ألف لكل مصاب، وتبرعت شركة الصلب بالسويس بـ 5 ألاف لكل شهيد و3 ألاف للمصاب، ومشيخة الأزهر بـ 10 ألاف جنية للشهيد و5 ألاف للمصاب.

أما قداسة البابا تواضروس الثانى فقد تبرع بجملة مبلغ 120 ألف جنيه للشهداء والمصابين، وهيئة الاغاثة الاسلامية عبر العالم التى أرسلت سفرائها فى مصر فقد تبرعت بـ 5000 لكل شهيد و1000 للمصاب، ووزارة الاوقاف تبرعت بـ 10 ألاف للشهيد و5 ألاف للمصاب، بينما قدم بنك ناصر الاجتماعى مساعدات لكل أسرة 5 ألاف للشهيد و2000 للمصاب، وتبرعت دار المعارف بـ 500 جنيه لكل شهيد ومثلهم للمصاب وجمعية العلاقات الانسانية تبرعت بـ 2000 جنيه للشهيد و1000 للمصاب.

هام :: ننشر مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية على أن تبدأ الامتحانات من 24ديسمبر وتنتهي في 17 يناير القادم


اعتمد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية.

تبدأ الامتحانات من 24ديسمبر وتنتهي في 17 يناير القادم .


صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط وقال أن الامتحانات سوف تتوقف أيام 1و6 و7 و8 يناير مراعاة لأعياد رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.


وأوضح أبو شامة أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والصم والنور ستبدأ في الفترة من 12 يناير وحتى 17 يناير القادم، وتبدأ امتحانات صفوف النقل للإعدادية العامة والأخرى في الفترة من 24 ديسمبر وحتي 29 ديسمبر القادم.


وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي ومدارس الفصل الواحد في الفترة من 2 يناير وحتى 10 يناير القادم بينما الصفوف الثاني والثالث الابتدائي يومي 24و25 ديسمبر القادم في حين الصف الرابع والخامس الابتدائي في الفترة من 26 إلي 31 ديسمبر القادم.


وأشار وكيل المديرية أنه فيما يخص صفوف الأول والثاني الثانوي العام والفني والرياضي فحددت مواعيد امتحاناتهم في الفترة من 24 ديسمبر وحتى 17 يناير القادم وتحددت مواعيد امتحانات ذوي الإعاقة و صفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الابتدائي للصم والثاني والثالث الابتدائي للنور والأمل في الفترة من 24 إلي 26 ديسمبر الجاري.


في حين حددت مواعيد الرابع والخامس نور والصف السادس والسابع للصم في الفترة من 24 إلي 29 ديسمبر وامتحانات نقل الإعدادي للصم في الفترة من 24 وحتى 30 ديسمبر القادم وصفوف النقل الأول والثاني ثانوي للصم وأولي ثانوي نور في الفترة من 24 ديسمبر وحتى 5 يناير القادم.

محمد منير

 

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى :: بالصور أقوى مذكرة لمادة الرياضيات (( جبر + تفاضل + حساب مثلثات ))

                              أولا :: الجبر
                                 الأسس



                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الثانوى :: بالصورأقوى المذكرات والمراجعات لمادة الرياضيات (( جبر + حساب مثلثات ))

                             أولا :: الجبر 
                         ’’ البرمجة الخطية ’’

                                باقى الصور

بالفيديو القناة الاولى المصرية وإجتماع محافظ أسيوط لمتابعة القرى المضارة من حادث قطار أسيوط

بالفيديو اذاعه نجوم اف ام وزيارة من برنامج ’’ على القهوة ’’ لتعزية أهالى ضحايا قطار اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة الخامسة عن كيفية اختيار الصديق صاحبك اللى يحرص انه لايضرك ولايؤذيك صاحبك اللى تحس فيه انه شبهك ومتربى زيك صاحبك اللى يهمه جدا انك تكون انسان عظيم ويفرح قوى لما ترضى ربك وترضى بيتك وأسرتك وترضى بلدك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة بعنوان (( حسن الإختيار يعتمد على الأخلاق والقيم والمبادئ ))

محافظ المنيا خلال لقائه بالشباب يعد فرصة حقيقية للتعرف على مشاكلهم ويطالب بتحويل فكر الشباب من العمل الحكومى إلى القطاع الزراعى والصناعى


جانب من المؤتمر عقد بديوان عام محافظة المنيا  مؤتمراً موسعاً بعنوان ( نحو آفاق جديدة للشباب ) تحت رعاية الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وبحضور الدكتور ضياء المغازى نائب رئيس جامعة المنيا و الدكتورة ماجدة الصياد مدير المركز الدولى للتنمية البشرية .
 
     
 
وأشار المحافظ أن اللقاء مع الشباب يعد فرصة حقيقية للتعرف على مشاكلهم حرصاً من  الدولة التى تولى أهمية كبرى بالشباب من خلال طرح فرص عمل جادة و يتضح ذلك بعقد مؤتمرات عدة تحت رعاية مجلس الوزراء بهدف تقليص نسبة البطالة و تشغيل الشباب من خلال التخطيط و الإعداد ودعوة المستثمرين و سن القوانين لتنفيذ تلك المشروعات على أرض الواقع و تشغيل أكبر عدد من الشباب .
 
 
وأكد على

طقس اليوم الثلاثاء (( 4 ديسمبر / 20 محرم )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 29


بالفيديو قناة مصر 25 و آراء عدد من المواطنين بمحافظة أسيوط حول الدستور

سكرتير نادي قضاة أسيوط: ما يحدث على الساحة السياسية إهدار لكرامة القضاء



قال المستشار جمال على موسى، سكرتير عام نادي قضاة أسيوط، أن القضاة  لن يشاركوا  في الإشراف على دستور المقرر له يوم 15 ديسمبر الجاري.

و رفض " موسى "-في تصريح صحفي- موقف بعض المنتمين لتيار اﻷسلام السياسي المناهض للقضاة و احتشادهم أمام المحكمة الدستورية العليا و محاصرة مقر المحكمة التي من المنتظر أن تصدر حكمها بشأن الجمعية التأسيسية للدستور, موضحا أن ما يحدث علي الساحة السياسية اﻷن هو إهدار لكرامة القضاء موضحاً أن إصدار الإعلان الدستوري كان بداية غل يد العدالة عن تحقيق رسالتها السامية.
اسراء حامد

الفنانة / شيرين تعلن تأييدها للمتظاهرين فى ميدان التحرير وتقوم بإحياء حفل فنى كبير تعود ارباحه إلى اهالى شهداء قطار اسيوط


اعلنت المطربة شيرين انتماءها السياسى ودعمها للمتظاهرين فى ميدان التحرير من خلال برنامج أحلى صوت  «the voice» والذى تشارك فيه كعضو لجنة تحكيم وذلك بقولها: «أريد أن أحيى أهلى وعشيرتى فى ميدان التحرير، وأؤكد لهم ان نصر الله قريب وقادم».


وأعلنت شيرين عن نيتها بإحياء حفل فنى كبير تعود ارباحه إلى اهالى شهداء قطار اسيوط، شيرين التى سبق وان شاركت فى الثورة الأولى تغيب عن ميدان التحرير بجسدها ولكن عقلها معه وحرصت اكثر من مرة على اظهار ذلك فى الحلقات التى تعرض على الهواء.

وكانت الحلقة الرابعة من العروض المباشرة للبرنامج

بواب بأسيوط يستغل سفر ضابط الشرطة وأسرته ويسرق شقته


استغل حارس عقار بأسيوط سفر ضابط شرطة وأسرته وقام بمعاونة قريبه وفني تركيب الغاز الطبيعي بكسر باب الشقة وسرقوا مشغولات ذهبية قيمتها 80 ألف جنيه وخمسة آلاف جنيه نقدا.

تلقى اللواء مدير أمن أسيوط أبو القاسم أبو ضيف بلاغا من محمد حسين عطية حسين سن 29 نقيب شرطة بإدارة شرطة النجدة بالمديرية ومقيم أبراج الصفوة ـ دائرة القسم باكتشافه سرقة مشغولات ذهبية تقدر بحوالي 250 جرام ومبلغ مالي قدره 5000 جنيه من داخل شقته  عقب عودته وأسرته من السفر.


ودلت التحريات التي أشرف عليها مدير المباحث اللواء حسن سيف ورئيس مباحث المديرية العميد عصام الدسوقي وقام بها المقدم محمد حامد هشام إن حارس العقار قام  بالاشتراك مع أحد أقاربه من نفس البلد  وثالث مختص بتركيب الغاز الطبيعي بسرقة الشقة، وتبذل المباحث جهودا لضبط المتهمين والمسروقات

محمد منير

رئيس النيابة الكلية بالزقازيق يحيل المتهم بقتل سيدة من محافظة اسيوط امام جميع المارة الى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد


المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية
أحال اليوم المستشار إبراهيم أبو السعود رئيس النيابة الكلية بالزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، مسجل خطر قتل ربة منزل أخذا بالثأر أمام جميع المارة إلى محكمة جنايات الزقازيق لمحاكمته، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء على أبو زيد مدير المباحث الجنائية بالشرقية إخطارا من المقدم جاسر زايد رئيس مباحث قسم أول الزقازيق يفيد أثناء قدوم " فوزية ع م " 57 سنة ربة منزل من محافظة أسيوط لإنهاء إجراءات معاش زوجها المحبوس بسجن الزقازيق العمومى منذ عام فى قضية قتل قام " تامر س م " 33 سنة مسجل وشهرته " "عرسة" بتتبعها، حيث كانت ترتدى النقاب وقام باستدراجها هو وشقيقه وخطفها إلى عزبة الحريرى دائرة قسم أول الزقازيق والتعدى عليها بآلة حادة سكين برقبتها وتوفت فى الحال.



تبين من التحقيقات قيام نجل المجنى عليها ويدعى "نصر" بقتل شقيق المسجل ويدعى "باهر" وشهرته عباطة منذ عام.


وقيام الزوجة بترك مسكنها بعد تهديدها بالقتل وعندما علم المتهم بعودتها لإنهاء إجراءات معاش زوجها المحبوس تتبعها وقام بقتلها، وتم القبض على المسجل، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته محبوسا إلى جنايات الزقازيق. 

فتحية الديب

لجنة متابعة قناطر أسيوط الجديدة: تنفيذ 15% من المشروع

صورة أرشيفية
أكد المهندس فتحى جويلى، رئيس مصلحة الكيمياء، أن اللجنة التوجيهية العليا لمتابعة مشروع قناطر أسيوط الجديدة برئاسة الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى استعرضت حجم تنفيذ الأعمال بالمشروع والتى بلغت 15%، وتمثلت فى تهيئة الموقع بإنشاء السد الترابى وتحويل مجرى النيل.

كما وافقت اللجنة على صرف تعويضات الصيادين المضارين خلال فترة تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، بعد أن تم عمل حصر شامل بأسمائهم بالتنسيق مع الهيئة، حيث بلغ حصر الصيادين 86 مركبا معتمدا من الهيئة وذلك قبل عام 2010.

ويضم كل مركب 3 أفراد، وقد شملت كافة المضارين من إنشاء القناطر فى مناطق الوليدية والناصرية والأطاولة وبنى عليج وجزيرة بنى مر شرق الخزان.

وبهذا يصل إجمالى المبالغ المطلوب اعتمادها للعام الأول ابتداء من شهر سبتمبر 2012 وحتى أغسطس 2013، نحو 774 ألف جنيه توزع لأصحاب المراكب والعاملين عليها عن طريق هيئة الثروة السمكية، ومكتب أسيوط، وسيتم الصرف خلال أيام.


الجدير بالذكر أن العمل فى المشروع بدأ منذ مايو الماضى 2012، وحتى 2017 بغرض تأمين الاحتياجات المائية للأجيال القادمة وتحسين الرى فى مساحة 1,65 مليون فدان بزمامات ترعة الإبراهيمية فى نطاق 5 محافظات، وتوليد نحو 32 ميجاوات طاقة كهربائية نظيفة للبيئة وتطوير حركة الملاحة بنهر النيل

اسماء نصار 

10 حركات سياسية تعلن تظاهرها بأسيوط غدًا


أعلنت 10 حركات مشاركتها فى فعاليات المظاهرة والمسيرات الاحتجاجية ضد الدستور ، حيث يقوم غدا الثلاثاء العشرات من اعضاء وقيادات القوى والحركات الثورية والأحزاب التى تنتمي جميعها للتيار المدني بمحافظة أسيوط بالتظاهر رفضا للاعلان الدستوري.
وقام العشرات من القيادات السياسية الشابة باسيوط بزيارات ميدانية لكافة القري والمراكز على مستوى المحافظة لحشد المتظاهرين ، وقاموا بتنفيذ حملات توعية للمواطنين بما جاء فى مواد الدستور ومدى اهميتها وتأثيرها على حياة المواطنين .
قال أحمد خنفور الناشط السياسي أنه فى اطار حملات التوعية بمواد الدستور تم وضع شاشات ضخمة فى بعض الميادين لشرح الدستور للمواطنين حتى لا ينخدعوا فى ما تم دسه من السم فى العسل .
وأضاف الدكتور على سيد المتحدث الرسمي باسم حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية باسيوط

د / ثروت عبدالعال- رئيس قسم القانون العام بجامعة أسيوط :: ماحدث أمس نقطة سوداء فى تاريخ القضاء




قال ثروت عبدالعال- رئيس قسم القانون العام بجامعة أسيوط- إن منع المتظاهريين من دخول قضاة المحكمة الدستورية العليا  من ممارسة عملهم، هى وصمة عار و نقطة سوداء في تاريخ القضاء المصرى، مشيرًا إلى أنه لا يمكن المساس بأعلى هيئة قضائية في مصر بأي شكل من أنواع الإرهاب.
اضاف عبدالعال أثناء مداخلة هاتفيه له ببرنامج "هنا العاصمة" الذي يذاع على قناة "سي بي سي" أنه يجب إعلاء شأن االقضاء المصرى، و المساعدة في  أداء أهدافه و رسالته في مصر بدون أي ضغوط يخضع لها لإرضاء فصيل عن غيره ، مشيرًا إلى أن الدستورية، هى التي أعلنت الإشراف القضائي على الانتخابات، وكانت نقطة تحول بتاريخنا و ما حدث اليوم لا يمكن أن يحدث في دولة تريد إعلاء شأن دولة القانون، و لا يمكن أحد أن يمنعها من انعقاد جلساتها بأي مكان بالقاهرة وامتناعها بسبب ما يحيط بها من إرهاب.
عبد الرحمن سيد

مجهولون يستولون على سيارة أثاث بمركز البدارى بأسيوط


قام أربعة أشخاص مجهولون بإيقاف سيارة محملة بالأثاث المنزلي في طريقها من أسيوط إلى سوهاج عندما هدأ السائق من سرعتها بسبب مطب صناعي ففاجأه المجهولين.
تلقى اللواء/ أبوضيف أبو القاسم مدير أمن أسيوط إخطار من مأمور شرطة البداري يفيد أنه في أثناء استقلال كل من صادق ناجح صادق علي سن 31 وصالح عيد صالح حماد سن 18 عاملين ومقيمين بالنزلة المستجدة ـ دائرة مركز ساحل سليم، وعصام خلف الله مطاوع سن 22 مقيم ساقلته / سوهاج السيارة رقم 56685 نقل أسيوط قيادة الأول ومحملة بالمفروشات ملك الثالث قادمين من مدينة أسيوط متجهين إلى محل إقامة الثالث و أمام قرية العتامنة ـ دائرة المركز قابلهم أحد المطبات الصناعية مما دفع السائق لأن يهدئ من سرعة السيارة لتفاديه ليفاجئوا بأربعة أشخاص غير معلومين لهم يستوقفوهم و يقومون بالاستيلاء على حمولة السيارة من مفروشات تقدر قيمتها بنحو 29 ألف جنيه .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها.
صابرين عبد الجليل

البقاء لله:: وفاة مواطن واصابة اخر فى مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية بمركز ابو تيج باسيوط


تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفى أبو تيج المركزي يفيد بوصول كلاً من درويش ناصر قاسم 13 سنة عامل مصاب بطلق ناري بالبطن ، بدري ناصر قاسم 23 سنة عامل مصاب بطلق ناري أسفل الترقوة اليمني مقيمان بقرية النخيلةـ دائرة المركز (ينتميان لعائلة أولاد على حنفى ) ،وتم تحويلهما إلي مستشفي أسيوط الجامعي وتوفي الأول حال إجراء الإسعافات له .
بالانتقال وسؤال نجل شقيقهما إبراهيم محمد عبدالعال أحمد 23 سنة عامل ومقيم بذات الناحية أتهم كلاً من (ح.م. س) ،و(ع. م. س) المقيمان بذات الناحية ينتميان لعائلة (الشاذلية)، وذلك لوجود نزاع بينهما على قطعة أرض زراعية ويشار إلى ارتباط العائلتين بالخصومة الثأرية رقم 2لسنة 2001.
بالإنتقال السريع لمحل الحادث تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم الثاني ،وكان بصحبته المدعو (م.ح.ن) 51 سنة موظف ومقيم بذات الناحية حائزاً لعدد (5)خزينة حديده للسلاح الآلي 7.62×39 وكذا عدد (178) طلقة حية لذات العيار وأقر بحيازتها عند مواجهته .. كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ،وضبط المتهم الأول والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.

ضبط 4 أطنان سماد مدعمة قبل تهريبها بالسوق السوداء بأسيوط


تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط بلاغا من رئيس مباحث التموين يفيد ضبط السيارتين رقمي ( 50589 ، 51629) نقل أسيوط وعلى متنهما 80 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو جرام أسمدة أزوتية مدعمة ومخصصة للزراعة بإجمالي ( 4 أطنان ) بقيادة بهاء رمضان قطب 32 سنة سائق ومقيم باقور مركز أبوتيج يحمل رخصة قيادة خاصة رقم 117746 والثانية قيادة علاء عاشور على محمد 24 سنة سائق ومقيم الشيخ راجح مركز أبوتيج ،
قرر المتهمين عند مواجهتهم أن الحمولة خاصة بمرافقهما مصطفى محمد شحاتة محمد 29 سنة حاصل على دبلوم ومقيم قرية نزلة دوينة مركز أبوتيج والذي اعترف بملكيته للحمولة وقيامه بتحميلها من قرية سدمنت عزبة الجبل مركز أهناسيا بني سويف لتوصيلها إلى قرية دوينة مركز أبوتيج ولم يتقدم بأية مستندات دالة على ذلك .

بالفيديو الكاتب الصحفي عادل حمودة من اسيوط على قناة النهار :: الطغاة المحترفون يصنعون القوانين لحمايه كراسيهم


أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة : أن الطغاة المحترفين هم من يصنعون القوانين لحمايتهم و يوجهونها ضد بعض الأشخاص كي يحموا أنظمتهم مشيرا ان الطغاة الهواة هم من يصدرون أحكاما عسكرية واستثنائية .

وأوضح حمودة أن من نزلوا للتحرير قاموا بذلك خوفا من أن تتحول مصر لمعسكر من معسكرات النازية وكانوا يمثلون كل طبقات الشعب المصري وأطلقت عليهم جماعة الإخوان المسلمين لقب الفلول ، ولفت حمودة إلي أنهم لا يعلمون أن بعض رجال الأعمال الذين كانوا على علاقة وثيقة بنظام مبارك واستفادوا بالكامل من هذا النظام تجري الآن حمايتهم من النظام الحالي مقابل تعويضات يقومون بها لضحايا قطار أسيوط وتبرع كل منهم بأكثر من 3 ملايين جنيه وكذلك الوقوف إلي جانب الإخوان في الانتخابات التشريعية القادمة.


وأشار حمودة في حواره مع قناة "النهار" إلى أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس آخر وزارة انتقالية أكد خلال أكثر من مناسبة أن الدولة لن تبني محطات كهرباء لصالح رجال الأعمال ومصانعهم الكبرى وأن عليهم أن يقوموا بذلك كي تستطيع الدولة توفير احتاجات الكهرباء للشعب المصري ، إلا أن الحكومة الجديدة وعدت رجال الأعمال ببناء محطات كهرباء لمصانعهم تكلفة المحطة الواحدة مليار ونصف المليار جنيه ، وقال حمودة:" ذلك يتم من أجل مصالح خفية بين الحكومة ورجال الأعمال من أجل الانتخابات القادمة

التيار الشعبى بأسيوط يصدر بيانا يستنكر فيه تصريحات الإخوان


التيار الشعبى
نفى التيار الشعبى بأسيوط، فى بيان أصدره اليوم، محمد سيد المتحدث الرسمى للتيار الشعبى ما تردد على لسان أحد قيادات جماعة الإخوان بأسيوط عن أن الحركات الثورية بأسيوط تنوى اقتحام مبنى محافظة أسيوط، وأكد أنه لا نية لدى القوى السياسية مطلقا أن تعتدى على أى منشأ من مبانى الدولة.

وقال البيان، إن مثل هذه التصريحات تؤكد رعب جماعة الإخوان بأسيوط لقدرة القوى المدنية بأسيوط على الحشد، وهذه التصريحات الهدف الأساسى، منها إخافة أهالى أسيوط وبث الرعب داخلهم، للتأثير عليهم لعدم المشاركة بالمظاهرة المقرر انطلاقها غدا فى تمام الساعة الخامسة مساء من أمام عصير التركى، ويؤكد التيار الشعبى بأسيوط أننا لسنا مثل الجماعات الإرهابية التى تتعامل بمبدأ السلاح مثلما ما حدث من قبل على يد هذه الجماعات من اقتحام لمبنى مديرية أمن أسيوط فى التسعينيات، وكذلك ما فعلته هذه الجماعات من قتل وقطع للأيدى، وإرهاب للناس، أما ما جاء بخصوص اتصالنا بقيادات الحزب الوطنى المنحل فردنا واحد وهو أننا نسألكم أنتم على عدد الوزراء المنتمين للحزب الوطنى الموجودين حاليا بحكومة قنديل، أما نحن بأسيوط فمبادئنا واحدة، وهى أننا لن نضع أيدينا بيد أى شخص ثبت عليه الفساد بنظام مبارك.


واختتم البيان: "ثورتنا ثورة سلمية.. ضد جماعة إرهابية".

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...