الأحد، 5 يناير 2014

محافظ اسيوط فى أخطر حوار :: يحى كشك لة دور كبير فى اخونة أجهزة ووحدات المحليات بالمحافظة.. تم القبض على مرسى و34 قيادة اخوانية باذن النيابة بعد التسجيل لهم .. قلت للاخوان بمجلس الشعب "انتم جايين تبيعوا المية فى حارة الساقيين "فانسحبوا من الجلسة ..نصحت شباب الثورة بمركب على النيل بانشاء كيان سياسى بعد 25 يناير حتى لا ينفرد الاخوان بالحكم


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى اخطر حوار لمحسن بدر مدير مكتب مرسى تولى مسئولية الاتصال بين الاخوان والمخابرات التركية قبل 25 يناير مرسى كان على اتصال بمخابرات الدول الغربية وأمريكا للاستيلاء على الحكم بمصر المعهد الجمهورى والديمقراطى استدرجوا الشباب لتدريبهم على الحشد والانتفاضة تم القبض على مرسى و34 قيادة اخوانية باذن النيابة بعد التسجيل لهم قلت للاخوان بمجلس الشعب "انتم جايين تبيعوا المية فى حارة الساقيين "فانسحبوا من الجلسة نصحت شباب الثورة بمركب على النيل بانشاء كيان سياسى بعد 25 يناير حتى لا ينفرد الاخوان بالحكم
حوار محسن بدر


ولد ابراهيم حماد في 27 يناير1951، بمحافظة القاهرة، وحصل على ليسانس الحقوق في جامعة عين شمس 1973، ودبلوم العلوم الشرطية من كلية الشرطة عام 1973، وتولى مساعد رئيس جهاز مباحث امن الدولة ومساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية، ومساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، ومساعد وزير الداخلية لمنطقتي شمال ووسط الصعيد، ومساعد وزير الداخلية لقطاع التخطيط والمتابعة، ومساعد وزير الداخلية لمنطقتي غرب ووسط الدلتا، ومساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، ثم محافظا لأسيوط في 16 أبريل2011. الدستور حاورت حماد واخترقت الاحداث التى مرت فى حياتة المهنية حتى الان وكانت لها معة هذا الحوار:

عند توليك منصب مساعد رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ماذا كان يحدث من جماعة الاخوان المسلمين ؟ يقول حماد ان كان للجهاز مصادر من داخل الجماعة وكان الجهاز يرصد كل التحركات الخارجية والداخلية وايضا كل اجتماعات التنظيم الدولى للاخوان فى اسطنبول ولندن والمانيا وبعد حبس خيرت الشاطر تم اختيار الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول مسئولا للمكتب السياسى للتنظيم وكلف قى 2008 بادارة عمليات الاتصال بالمخابرات التركية للتمهيد للاستيلاء على نظام الحكم فى مصر فى حالة تفجر اى انتفاضة شعبية وكان يعاون مرسى الدكتور احمد عبد العاطى والذى ولاة مرسى مدير مكتبة حيث كان مسئول الاتصال بين الجماعة الارهابية والمخابرات التركية والغربية . واضاف أن جميع مخابرات الدول الغربية وأمريكا دفعوا بالعديد من الكيانات وعلى رأسهم المعهد الجمهورى والمعهد الديمقراطى وتم استقطاب بعض الشباب اللاهث على الاموال وقامت بتسفيرهم لبعض الدول خاصة صربيا للتدريب على عمليات الحشد الجماهيرى تمهيدا لعمل انتفاضة بدأت شرارتها فى 25 يناير وكان على رأس هؤلاء الشباب أحمد ماهر وحركة 6 ابريل بالكل وأسماء محفوظ وغيرهم .

لماذا لم يتحرك الامن فى ذلك الوقت للقبض على هؤلاء الخونة " جهاز مباحث أمن الدولة رصد كل ما حدث يوم 25 يناير وما قبلها وتم رفعة للقيادة السياسية حيث كانت كل تحركات الجماعة والشباب مسجلة وتم اخطار النيابة وتم الاذن منها بالقبض على محمد مرسى والـ34 قيادة الاخوانية قبل هروبهم من سجن وادى النطرون وتعاون أجهزة المخابرات معهم والاستعانة بحماس للهجوم على السجون .

يقال أن خروجك من امن الدولة وترقيتك مساعدا للوزير لمنطقة وسط الصعيد بسبب خلافك مع اعضاء مجلس الشعب الاخوان فى دورة 2005 حتى 2010؟ لم يكن سبب خروجى من أمن الدولة هذا السبب ولكن تم ترقيتى لأكون مساعدا للوزير وكنت أول مساعد وزير داخلية فى دفعتى وأختلافى مع اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق كان فى التعامل من خلال الشأن البرلمانى حيث كانت هناك مناوشات داخل المجلس لانى كنت مسئول البرلمان للجهاز وحدث الخلاف حيث كان الاخوان يريدوا فرض سيطرتهم ورؤيتهم فى الدعوة الاسلامية داخل المجلس مما دفعنى أن اقول لهم "انتم جايين تبيعوا المية فى حارة الساقيين "وانسحبوا جميع اعضاء كوتة الاخوان المسلمين من الجلسة .

المرشد العام للاخوان المسلمين ودورة فى عمليات التخابر؟ لم يكن هناك دور سياسى للمرشد الا تنفيذ ما يملية علية التنظيم الدولى للاخوان المسلمين وبعض مخابرات الدول الغربية والامريكية وذلك عن طريق الدعوة التى يتستر خلفها.

ما هو دورك مع اعضاء الجماعات الاسلامية؟ من واقع عملى بجهاز مباحث أمن الدولة كان هناك علاقات مع اعضاء الجماعة منهم عبود الزمر وطارق الزمر وغيرهم وكانت هناك خلافات شديدة داخل الجماعة بين المجموعة المعتدلة والمجموعة المتشددة وكانت وزارة الداخلية تنظر بعين الرقيب على هذة الاحداث وقمت بالتأثير على بعض اعضاء الجماعة بأهمية استمرارية نهجهم فى نبذ العنف والعمل على حرية التعبير وابعادهم عن نهج العنف وتعهد أمامى كرم زهدى وناجح ابراهيم على نبذ العنف وقام صفوت عبد الغنى وعصام دربالة باعادة تنظيم الجماعة مرة أخرى وقاموا بادماجها بشكل سياسى تحت مسمى حزب البناء والتنمية عندما جاء عبود الزمر الى مكتبى فى فترة ولايتى الاولى لمحافظة اسيوط جاء لعمل ندوة بمشاركة القوى السياسية والكنائس للتعبير عن رؤية الجماعة للتصدى للفتن الطائفية وتم زيارة المحافظة مع وفد من الجميع .

ما هى علاقاتك بشباب ثورة 25 يناير ؟ بعد ثورة 25 يناير توليت منصب مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والاعلام وتم اللقاء مع العديد من شباب الثورة وكانت هناك جلسة كبرى على مركب على نهر النيل بجوار فندق شيراتون الجزيرة وكان يقودهم المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق ونصحتهم بأشاء كيان سياسى يخوضوا بة اى انتخابات قادمة حتى لا يسيطر وينفرد الاخوان بالساحة السياسية .

لماذا لم يتم القبض على بعض هؤلاء الشباب المتورط بالتخابر والتعامل مع بعض الدول الغربية وغيرها حيث ظهرت هذة التسريبات والتسجيلات حديثا ؟ الشرطة بعد ثورة 25 يناير انهارت تماما وكان لابد من اعادة بناءها مرة أخرى واعادة ترتيب الاوراق ووضع اسس جديدة من شأنها استرجاع الوضع الشرطى القوى حتى لا يكون هناك ضربة أخرى للشرطة فى مرحلة اعادة بناءها وها هى الشرطة تعيد كيانها مرة أخرى وتم ايقاع من كان لة دور فى تفتيت وانهيار البلد .

توليت محافظ اسيوط لفترة اربعة اشهر فقط وتم ابعادك فى أول تشكيل وزارى بعد الثورة لماذا؟ جئت اسيوط بعد أحداث 25 يناير وكان هدفى الاول احتواء الشارع والاتصال بجميع القوى السياسة وتم انهاء حوالى 95% من المشكلات فى اسيوط والمطالبات الفئوية وتم تهدئة الاوضاع ولم أكن عاجبا لبعض القيادات الاخوانية الكبرى نظرا لتعاملى المنطقى والعملى فى الاحداث وكيفية السيطرة على مجريات الامور والاهتمام بالامن فوق كل شئ. وعندما جئت لأتولى اسيوط للمرة الثانية بعد أحداث 30 يونيو وبعد حلف اليمين وصلت ثانى يوم الى اسيوط متوجها لمديرية الامن والتقيت جميع القيادات الامنية من الامن العام والامن الوطنى والمباحث الجنائية والشرطة العسكرية وتم الاتفاق على الحسم فى مواجهة أى تجاوزات والرد على أى خروقات من شأنها عمل فوضى بالمحافظة وهذا ما تم فعلة وتعيش اسيوط من اكثر المحافظات أمنا فى مصر. وكان للامن الوطنى دور فى التعامل مع الاخوان حيث سياسة متدرجة أسفرت عن ضبط العديد من كوادر الاخوان واعضاء التنظيم وانتهت باختفائهم من على الساحة وتكليف بعض الطلاب وبعض المأجورين والتى تمثل طلوع روح .

المحافظ السابق يحى كشك ماذا فعل بمحافظة اسيوط ؟ يحى كشك لة دور كبير فى اخونة أجهزة ووحدات المحليات بالمحافظة وتم وضع اشخاص غير مناسبين تماما فى اماكنهم وعندما جئت تم ازلة هذة الاخونة تماما ووضع محلها قيادات مشهود لها بالكفاءة والخبرة . وانا اعلم انة تم ضبط يحى كشك وتم التنبية علية مشددا بعدم التورط فى أى مخططات من شانها أحداث فوضى حيث كان كشك المسئول المالى والتنظيمى لحملى مرسى الرئاسية وكان يشغل منصب كبير فى الجماعة .

السلفيين باسيوط ودورهم ؟ السلفيين باسيوط غالبيتهم منتمين لحزب النور ويتم التعاون معهم بشفافية كاملة وهم مدركين تماما المرحلة الحالية ويتمتعوا ببعد وطنى مهم وحريصين على الاشتراك فى العمل الديمقراطى وتم مراجعتى فى كيفية تكثيف الحملات فى التصويت ينعم فى الدستور القادم.

ماذا انتم فاعلين الايام القادمة بالنسبة للدستور؟ تم العمل على مشاركة جميع الفئات المختلفة من صناعة وتجارة والفلاحين للحشد بالتصويت للدستور القادم وتم ترتيب لقاء بكل رموز العائلات فى كل مركز على حدة لحشدهم للنزول للتصويت للدستور وطمأنتهم بأن الاوضاع الامنية مستقرة وتوجية الشكر لهم لوقفتهم ضد الارهابيين بالدولة .

الحكومة الحالية ودورها فى التعاون مع محافظة اسيوط

بالفيديو الهوس الكيهكي بصوت الأنبا كيرلس وليم مطران كرسي أسيوط بكنيسة السيدة العذراء مريم بـ نجع رزيق أسيوط .. وكل عام وأنتم بخير

بالفيديو قناة اون تى وطلاب تنظيم الإخوان الارهابيين يتظاهرون داخل الحرم الجامعي بأسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى والحالة المرورية لمحافظة أسيوط - الأحد 5 يناير 2014

بالفيديو القناة الاولى وتيار الاستقلال يعقد مؤتمراً جماهرياً بأسيوط لدعم الدستور

بالفيديو نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط : يستحيل تنفيذ قانون "التظاهر" بالجامعات

بالفيديو فريق صناع الحياه بأسيوط

بالفيديو شباب كنيسه مارجرجس بالعزيه ونهايه عام وبدايه عام من قلب العزيه بمنفلوط باسيوط

بالصور امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2014 لمحافظة أسيوط نصف العام 2014

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh17IbenY8LYXBzOY41XCua5_5xXvPDkW_lBq04Vv5IXAh2c0xUWeFanCHSMiCam80Y7uMbDpRwbRD1RjnLqK2XpZsHZxHilahPjBPOKOTxnt5B4s4W4sTzAJ06gqoBvoeBeeYfaGra96wV/s1600/1.png

ادارة جامعه الازهر تتخذ قرار بايقاف الدكتور / رأفت فخر الدين عرفة عن العمل لمدة 3 شهور لتحريضة المعيدين ضد ادارة جامعه الازهر فرع اسيوط


قري أسيوط بلا خدمات‏..‏ والعشوائيات صنعها الثأر


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/4/2014-635244657740390565-39.jpg
تعاني العزب وتوابع القري في محافظة أسيوط من انعدام تام لمعظم الخدمات فلا توجد مدرسة ولا وحدة صحية ولا محلية ولا أي شيء وتزداد هذه المعاناة ضراوة في حال حدوث شجار بين عزبتين او بينهما وبين قرية من القري المجاورة لتتحول إلي سجن كبير لا يدخله أحد ولا يخرج منه

وأحيانا يفرض عليه حظر التجوال الأهلي يقول حمدي محسب نائب رئيس مدينة القوصية وبها نحو40 عزبة وتابعا: إن نشأة العزب قديم جدا فهناك من العزب تفوق في عدد سكانها الآلاف نتيجة لقدمها مثل عزبة انطون التابعة لقرية مير مدرسة, والتي نشأت كنتيجة طبيعية للتوسع السكاني خصوصا في ظل عدم وجود تخطيط وعمل احوزة عمرانية قريبة لأن موضوع الحصر للأحوزة قد يستغرق وقتا طويلا وأضاف محسب والبعض الآخر نتج بسبب وجود مشكلات أو صراعات بين العائلات وهو ما يضطر ـ حقنا للدماء ـ إحدي العائلات للخروج وترك القرية الأم وبناء عدة بيوت تابعة لها تتزايد مع مرور الوقت مثل عزبة الشحات التابعة لقرية بني قرة, وأشار محسب إلي أن معظم هذه العزب تتمتع بخدمة الكهرباء التي كانت توصل إليها من خلال ما يعرف بالخطط لعاجلة للقري وهو مبلغ كان يقدر بنحو250 الف جنيه سنويا وقد تم وقف اعتماده منذ عدة سنوات.
ويضيف فكري ثابت رئيس مدينة منفلوط السابق وبها نحو50 عزبة أن هذه العزب والتوابع هي مرادف لما يعرف بالعشوائيات بقيام بعض الافراد ببناء منزل وسط زراعته ويأتي جاره ويفعل مثله خصوصا الزراعات التي تقع علي طريق تقوم الدولة برصفه وهو ما يشجع علي البناء ومن ثم فهذه العزب لم تكن مكونا من مكونات الدولة وبالتالي لا تنطبق عليها معايير وضع الخدمات والتي تتطلب عددا معينا من السكان فالوحدة الصحية مثلا يجب أن تخدم20 ألف نسمة, ورغم أن هناك من العزب ما يبعد بنحو5 كيلو مترات عن القرية الأم حيث توجد المدارس وغيرها فان المواطن هو من اختار هذا المكان ومن ثم يتم توفير الخدمات له من اقرب مكان, يقول أنور محمود مزارع من عزبة تل براس رغم أن عدد سكان العزبة يزيد علي3 آلاف نسمة فإنه لايوجد بها وحدة صحية مما يضطر سكان القرية في حال تعرض أحد منها إلي مكروه أن يتم حمله علي الدابة حمار والسير به مسافة حتي الوصول الي أقرب مكان فيه وسيلة مواصلات ليتسني الذهاب بها لمدينة القوصية أو قرية بني قرة التابعة لها العزبة لعمل الإسعافات, ويشاركه الرأي وحيد فارس مدرس قائلا ولك أن تتخيل المعاناة التي يعيشها أطفال لاتزيد سنهم علي6 سنوات في الذهاب إلي مدرسة قرية بني قرة.


حمادة السعيد

مصدر أمني : لا نتدخل إلا بطلب من إدارة جامعة أسيوط لحماية المنشأت


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/155712201415431.jpg
 أكد مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط الجامعة ، تحسبا لأعمال عنف قد تستهدف المنشأت الجامعية من قبل طلاب الاخوان المسلمين ، وأضاف المصدر أن قوات الأمن لاتتدخل الا لحماية المنشأت الجامعية وبطلب من ادارة الجامعة .

فيما أطلقت قوات أمن أسيوط، القنابل المسيلة للدموع بكثافة، على طلاب جماعة الإخوان بجامعة أسيوط، عقب انطلاقهم في مسيرة حاولت الخروج من بوابات الجامعة، بينما تستمر حالات الكر والفر داخل وخارج الحرم الجامعي.
يشار الي أن قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط كليتي البنين والبنات بجامعة الأزهر فرع أسيوط، تحسبا لخروج مظاهرات عقب انتهاء امتحان الفترة المسائية بالكليتين.

محمد خليل

تسريب امتحان بالخطأ فى أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/10/9/500x282o/709.jpg
فى أسيوط وفى مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات، فوجئت مديرة المدرسة عند فتحها مظروف أسئلة امتحان مادة اللغة الإسبانية للصف الأول الثانوى والخاص بطلبة مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية المشتركة، أن أوراق الأسئلة داخل المظروف للصف الثانى الثانوى لمادة اللغة الإسبانية، علمًا بأن هذه المدرسة لا يوجد بها إلا الصف الأول فقط.
أصدر مدير المديرية تعليماته بأخذ نسخة من أوراق امتحان الصف الأول من مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات وطباعتها بعدد 18 طالبًا، وتعويضهم عن الوقت، كما أصدر تعليماته بسحب مظروف أوراق امتحان الصف الثانى، لأنه بذلك يكون قد تم تسريب الامتحان.

ضبط محرزي الأسلحة النارية والمتاجرين فيهما بمركز صدفا باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/%D8%B5%D8%AF%D9%81%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9.jpg
 تمكنت وحدة مباحث مركز صدفا  من  ضبط المدعو حسام عزت سيد طالب ومقيم مجريس وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ، و ضبط المدعو احمد رمضان شحاتة عسقلانى عامل ومقيم بندر صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع  ، و ضبط المدعو عبد الساتر ماهر على وشهرته محمد ماهر عامل ومقيم بني فيز وبحوزته بندقية لى أنفيلد عيار 303  مطموس الأرقام . تحرر المحضر رقم 66 إداري مركز صدفا لسنة 2014 .

فيما ضبط المدعو أحمد سعد مخيمر على طالب ومقيم أولا إلياس وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 0155 على جسم السلاح ورقم 29013 على كتلة الترباس  تحرر المحضر رقم 63 إداري مركز صدفا لسنة 2014.


عيد شافع

د. أيمن على عثمان سكرتير عام حزب المصريين الاحرار باسيوط فى لقاء مع ’’ الميدان السياسى ’’ على قناة الصعيد فى العاشرة مساء اليوم

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920121016912.jpg

“كاشفينكوا أسيوط” الحكومة نايمة فى العسل


https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash1/1075957_207859459396657_392666847_n.jpg
قالت حركة “كاشفينكو” بأسيوط، في بيان لها، أن حادث قطار دهشور بعد مرور عام على حادث قطار قرية المندرة بمنفلوط، والذي راح ضحيته أكثر من 51 شهيدًا من تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهري، يؤكد أن الحكومة نايمة في العسل، بينما الضحايا الأبرياء يلقون حتفهم على قضبان السكة الحديد.

وأكد عبد الناصر يوسف المنسق العام للحركة، أن الإهمال ما زال مستمرًا، على الرغم من توقف حركة القطارات لأكثر من 3 أشهر، إلا أن الحكومة الحالية لم تفكر في صيانة القطارات ولا المزلقانات، ولم تحدث هذا المرفق الحيوي الهام خلال الفترة الماضية.

وأضاف محمد العادلي عضو الحركة، أنه قام بزيارة لقرية المندرة، ولم يجد أي تغيير بالمزلقان، حيث ما زال المزلقان يعتمد على جرار حديدي يغلق بشكل يدوي، وأن عامل المزلقان يكون دائمًا هو كبش الفداء، بينما لاتوجد لديه حركة القطارات ولا التليفونات ولا توجد لديه وسائل اتصال حديثة. 


محمد عاطف شعلان

تموين اسيوط يضبط 18 الف لترسولاء قبل بيعها فى السوق السوداء


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1.jpg
تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بالتنسيق وإدارة التموين من ضبط السيارة رقم 623 ب ص ف نقل مصر قيادة المدعو / مصطفى على حسين على سن 29 سائق ـ مقيم جزيرة بهيج ـ دائرة المركز .. محملة بعدد [18 ألف ] لتر سولار بدون أوراق لإعادة بيعها بالسوق السوداء… تحرر المحضر رقم 117 جنح مركز أبنوب لسنة 2014

عيد شافع

مباحث قسم شرطة الداخلة بالوادي الجديد تضبط سائق من اسيوط وبحوزته كمية من مخدر الحشيش


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/77/1/360x232o/909.jpg?q=1
تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة الداخلة بالوادي الجديد من ضبط "م. أ .ط" 26 سنة سنة سائق مقيم بمحافظة أسيوط وذلك أثناء مروره بكمين المطار وبحوزته كمية من مخدر الحشيش .

وتلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن الوادي الجديد، اخطاراً من قسم شرطة الداخلة يفيد بضبط المدعو سالف الذكر، وبحوزته المضبوطات والذي اعترف بحيازتها بقصد الاتجار.

تم التحفظ علي المضبوطات وتحرر المحضر رقم 24 إداري الداخلة لسنة 2013 واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات . 


منصور أبو العلمين

تعيين 15 أستاذاً مساعداً بجامعة أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/21/9/500x282o/646.jpg
 وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط على تعيين كلاً من الدكتورة عواطف فهمى حفنى أستاذاً مساعداً فى النبات (طحالب) بقسم النبات والميكروبيولوجى، الدكتور عصمت فاروق على احمد أستاذاً مساعداً بقسم الزينة بكلية الزراعة ، الدكتور بهاء يوسف محمد صالح أستاذاً مساعداً بقسم هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة ، الدكتورة هالة حسن إبراهيم أبو فدان أستاذاً مساعداً بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب ، والدكتور شريف محمد سيد عبد الله أستاذاً مساعداً للرقابة الصحية على اللحوم والأسماك ومنتجاتها والمخلفات الحيوانية بقسم الرقابة على الأغذية بكلية الطل البيطرى، والدكتور محمد نور الدين سيد أستاذاً مساعداً بقسم القانون الجنائى بكلية الحقوق.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتورة حنان أحمد عبد الحافظ أستاذاً مساعداً بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، وفى فرعها بالوادى الجديد وافق المجلس على تعيين الدكتور محمد حسن عمران أستاذاً مساعداً بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ، والدكتورة سحر محمد أحمد عبد المجيد أستاذاً مساعداً فى الرياضيات التطبيقية بقسم الرياضيات بكلية العلوم ، كما تضمنت الموافقة على تعيين ثلاثة أساتذة مساعدين بكلية الآداب بالوادى الجديد وهم الدكتور عبد الرحيم صلاح محمد فارس أستاذاً مساعداً للدراسات الإسلامية والشريعة بقسم اللغة العربية وآدابها ، والدكتور سيف النصر صالح زنقور نصر أستاذاً مساعداً بقسم اللغويات بقسم اللغة الانجليزية وآدابها والدكتور عاطف عبد العزيز معوض عيد أستاذاً مساعداً للنحو والصرف بقسم اللغة العربية وآدابها.

 

مجلس جامعة أسيوط يوافق علي منح 21 درجة دكتوراه و 108 ماجستير

 http://www.aun.edu.eg/conferences/emac/images/uni.gif
 وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة علي منح 21 درجة دكتوراه تضمنت 7 درجات بكلية الطب , و 3 بكلية العلوم , ودرجتين بكل من كليات الآداب والتربية والطب البيطري والزراعة , ودرجة واحدة بكل من كليات الهندسة والصيدلة والحقوق .

وكذلك وافق المجلس علي منح 108 درجة ماجستير تتضمن 88 درجة بكلية الطب وثلاث درجات بكل من كليات العلوم والهندسة والطب البيطري والتربية والتربية الرياضية , وكذلك درجة واحدة بكل من كليتي الزراعة والحاسبات والمعلومات .

تعيين 9 أساتذة في مختلف كليات جامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، اليوم الأحد، على تعيين 9 أساتذة في عدد من كليات الجامعة، تضمنت تعيين الدكتورة هناء عاطف جودة، أستاذة لعلم الحيوان (لافقاريات) بكلية العلوم، وفي قسم الرياضيات تم تعيين كل من د.أحمد ماهر عبد الباسط سلطان، أستاذًا في الرياضيات، ود.أحمد يوسف عبد الحكيم بكير، أستاذًا فى الرياضيات التطبيقية.
وفي كلية التربية تم تعيين الدكتورة ماجدة هاشم بخيت عبد الحليم، أستاذة لعلم نفس الطفل فئات خاصة بقسم تربية الطفل، والدكتور أحمد محمد على رشوان، أستاذًا للمناهج وطرق تدريس اللغة العربية بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية.

كما قرر المجلس الموافقة على تعيين الدكتور جلال عبد الفتاح الصغير، أستاذًا للاقتصاد المنزلي بكلية الزراعة، والدكتور إبراهيم على فرج، أستاذًا لجراحة الأطفال بقسم الجراحة بكلية الطب، وكذلك تعيين الدكتورة إيمان عز الدولة جابر الشرقاوي، أستاذة بقسم الطب الشرعي والسموم البيطرية بكلية الطب البيطرى، بالإضافة إلى تعيين الدكتور أحمد محمد محمد حسن البربري أستاذًا بقسم تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة.


اسلام رضوان

تنفيذ 108 قرارات إزالة بمركز الغنايم في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/3/2013-635058629057509775-750_main.jpg
قال محمد فرغلى، رئيس مركز ومدينة الغنايم، إنه تم تنفيذ خطة المحافظة للتنمية بمركز الغنايم خلال الفترة من أغسطس، وحتى ديسمبر 2013 دون تقصير.
وأضاف فرغلي– في تصريحات صحفية اليوم الأحد– أنه تم رفع 75 طن مخلفات مبانى ومخلفات الأراضى الزراعية بمنطقة الربوة، و65 طنًا بقرية العزايزة، و60 طنًا بمنطقة الترعة القطناوية، و30 طنًا بمنطقة السوق بمدينة الغنايم، و30 طنًا بقرية الجنادلة، و95 طنًا بمنطقة الكمين، ومستشفى الحميات، والمدخل الصحراوى، و95 طنًا بطريق المشايعة-العزايزة، وتمهيد الطريق ورفع 90 طنًا بطريق الغنايم-العزايزة.

أما بالنسبة لقرارات الإزالة فقد تم تنفيذ 108 قرارات إزالة لمخالفات التنظيم منها 96 داخل الحيز، و12 خارجه، وتم تحرير 16 محضرًا وتنفيذ 74 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة.

وفى مجال مياه الشرب، تم تغذية قرية المشايعة من محطة مياه دير الجنادلة الجديدة بمسافة 3 كم بقطر 10 بوصات بمعرفة شركة المياه.


اسلام رضوان

القبض على 4 من جماعه الإخوان الارهابيين بتهمة القيام بأعمال عنف فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg

قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، إن قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط داهمت منازل عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الصادرة بشأنهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة بأسيوط.
وأوضح سيف أن القوات تمكنت من ضبط 4 أشخاص مطلوب ضبطهم وإحضارهم، لمشاركتهم فى أعمال العنف التى أعقبت فض اعتصامَى رابع


هيثم البدرى

رفع حالة الطوارئ بأسيوط لتأمين احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد


رفع حالة الطوارئ بأسيوط لتأمين احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد
أكد اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط - استعداد المحافظة لاستقبال احتفالات أعياد الأخوة الأقباط برفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والهيئات الخدمية التابعة لها.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.
وأصدر المحافظ تعليماته - خلال الاجتماع- بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لتأمين احتفالات الأخوة الأقباط بالتنسيق مع الأمن على مستوى المحافظة.
ووجه بأهمية المتابعة والرقابة لغرف العمليات على مستوى المراكز والأحياء وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة؛ لتوفير كافة الخدمات والاستجابة لشكاوى المواطنين وتذليل العقبات والمشكلات خلال فترة الاحتفالات.
وطالب المحافظ من رؤساء المراكز والأحياء ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع أية مخلفات أو مياه متراكمة في مناطق الاحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها والحدائق والمتنزهات التي يزداد إقبال المواطنين عليها، فضلاً عن رفع كفاءة الإنارة والرصف والتنسيق مع المرور لمنع الانتظار الخاطئ وتسيير الحركة المرورية.


محمد أبو شادى

مدير أمن أسيوط: لن نسمح بالخروج على القانون بالجامعات

                              باقى الصور

إصابة شرطيين بالمولوتوف والالعاب النارية أثناء اشتباكات طلاب الإرهابية بجامعه أسيوط


إصابة شرطيين بالألعاب النارية أثناء اشتباكات طلاب الإخوان بأسيوط
أصيب 2 من أفراد الأمن بالألعاب النارية، في اشتباكات وقعت أمام بوابة الجامعة أسيوط الرئيسية بين طلاب الإخوان وقوات الأمن.
وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الأمن تحاصر جامعة أسيوط لمنع خروج الطلاب وتشتبك معهم بالغاز المسيل للدموع إطلاق طلاقات الصوت في الهواء.
وحاول طلاب الجماعة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي الخروج خارج جامعة أسيوط للتظاهر وقطع الطريق، وقاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والألعاب النارية والمولوتوف، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع, كما قامت الشرطة العسكرية بالتواجد أمام الجامعة لدعم قوات الشرطة وإغلاق الطريق المواجه لجامعة أسيوط وشارع المكتبات.

محمد أبو شادى

بالفيديو.. اشتباكات بين طلاب الارهابية وقوات الأمن في محيط جامعة أسيوط


وقعت قبل قليل اشتباكات بين طلاب الإخوان بجامعة أسيوط وقوات الأمن أمام جامعة أسيوط، حيث خرجت مسيرتان للطلاب ناحية البوابة الشمالية للجامعة، وحاولوا قطع طريق أسيوط – القاهرة الزراعي، وتصدت لهم القوات بإلقاء القنابل المسلة للدموع، وبادلهم الطلاب بالحجارة قبل هروبهم إلى داخل الجامعة.
فيما نظم الطلاب الهاربون من غازات القنابل المسيلة للدموع، مسيرة باتجاه البوابة الجنوبية ناحية شارع المكتبات، وقام بعضهم بطرق البوابة الرئيسية بحجر لفتحها، وبعد مشادات مع الأمن الإداري فتحوا لهم الأبواب، لتأتي سيارات الشرطة لتقف حائلا أمامهم دون الخروج، وما أن رأي الطلاب قوات الأمن، حتي بدأوا في رشقهم بالحجارة والطوب، الأمر الذي اضطرها بإلقاء القنابل المسيلة للدموع عليهم، وإطلاق الخرطوش في الهواء عليهم لتفريقهم.

وتدور الآن عمليات كر وفر بين طلاب الإخوان وقوات الأمن التي تواجدت بكثافة أمام بوابة الجامعة منعًا لخروج الطلاب وإثارة الشغب في شوارع أسيوط. 


اسلام رضوان

قوات الشرطة العسكرية تساند الأمن في التصدى لمحاولة طلاب "الإرهابية" الخروج فى مظاهرات من جامعة أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/77/1/360x232o/824.jpg?q=1

وصلت منذ قليل قوات من الشرطة العسكرية إلى محيط ميدان عمر مكرم أمام جامعة أسيوط لمساندة قوات الشرطة في التصدي لمحاولات طلاب جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" للخروج بمظاهرتهم إلى الميدان

كانت اشتباكات قد اندلعت بين قوات الأمن وطلاب "الإرهابية" أمام جامعة أسيوط بميدان عمر مكرم بعد محاولة طلاب "الإرهابية" الخروج من الجامعة إلى ميدان عمر مكرم.

وألقى طلاب الإخوان الحجارة والألعاب النارية "الشماريخ" وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن فقامت قوات الأمن بالرد بقنابل الغاز مما اضطر الطلاب إلى الدخول إلى الجامعة مرة أخرى.


ايهاب عمر

بالفيديو .. طلاب "الإرهابية" بجامعة أسيوط يلقون المولوتوف والشماريخ على قوات الأمن.. والشرطة ترد بقنابل الغاز


اندلعت، منذ قليل، اشتباكات بين قوات الأمن وطلاب جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية" أمام جامعة أسيوط، بميدان عمر مكرم، بعد أن حاول طلاب الإخوان الخروج من الجامعة إلى ميدان عمر مكرم.

وقام طلاب الإخوان بإلقاء الحجارة والألعاب النارية "الشماريخ" وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن، فقامت الشرطة بالرد بقنابل الغاز، مما اضطر الطلاب إلى الدخول إلى الجامعة مرة أخرى. 


ايهاب عمر

بالفيديو.. قوات الأمن تحاصر جامعة أسيوط لمنع خروج تظاهرات أنصار "الإرهابية"


حاصرت قوات الأمن جامعة أسيوط، بعد محاولة طلاب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، الخروج بتظاهرات من داخل الجامعة إلى ميدان عمر مكرم بشارع المكتبات.

كان العشرات من طلاب جماعة الإخوان المحظورة بجامعة أسيوط، خرجوا من بوابة "الإبراهيمية لقطع طريق "أسيوط - القاهرة الزراعي" أمام الجامعة، فقامت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، مما أجبرهم على العودة إلى الجامعة.

وحاول طلاب الإخوان الخروج مرة أخرى من بوابة المكتبات إلى ميدان عمر مكرم، ولكن قوات الأمن منعتهم بعد فرضها كردونا أمنيا بمحيط الميدان. 


ايهاب عمر

بالفيديو.. تظاهر العشرات من طلاب الجماعات الارهابية بجامعة أسيوط


تظاهر، اليوم الأحد، العشرات من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة أسيوط، أمام قاعة النيل للمؤتمرات، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم، ومقاطعة الدستور الجديد.
وردد الطلاب هتافات منها "إحنا الربعاوية.. منخفشي من الداخلية، و"اكتب على حيطة الزنزانة.. حبس الطالب عار وخيانة"، و"رابعة يا رابعة.. الشرعية راجعة"، و"الشعب يريد إسقاط النظام" وغيرها من الهتافات المناهضة. 


اسلام رضوان

والدة محمود محيي نجم ''ستار أكاديمي'' والساكن بحى السادات باسيوط تحكي عن سنوات الحلم والأمنيات


http://productnews.link.net/general/News/20-11-2013/n/mahmoud_2013112015056.jpg
بعد اقتراب المصري محمود محيى من الفوز بلقب ''ستار أكاديمى'', ووصوله للبرايم الأخير والنهائي, انتقل ''مصراوى'' إلى مدينة السادات محافظة أسيوط, حيث يقطن بها وأجرينا حوارًا مع والدته التي تسانده وتشجعه منذ دخوله الأكاديمية وتتمنى له التوفيق والحصول على اللقب.

قالت المدرسة سامية أحمد دردير والدة المتسابق محمود محيي: لدي ثلاث أولاد ومحمود أوسطهم, و عندما وصل إلى المرحلة الابتدائية كان يتردد على قصر الثقافة في أسيوط, والكل أجمع أن لديه موهبة و''خامة'' جيدة من الصوت , وفي مرحلة الإعدادية بدأت ملامح صوته تظهر بوضوح, وعند التحاقه بكلية التجارة بجامعة أسيوط, بدأت بوادر التلحين تغزو وجدانه لأمتلاكه أذن موسيقية وبراعة في حفظ الألحان, مثل أغاني أم كلثوم وعبد الوهاب.

وأضافت سامية أن أسباب دخول محمود برنامج ''ستار أكاديمى'' , لأن لديه طموحات كبيرة وأمل فى إظهار موهبته, وفور علمه بوجود اختبارات في القاهرة لاختيار أصوات للمسابقة, ذهب وهو يحمل بداخله أحلام عريضة, وبمجرد أن تقدم للاختبار فؤجئنا باتصال إدارة الأكاديمية لتعلن قبولها له, وأيقن وقتها أن الحلم بدأ يتحقق.

وأكدت أن محمود إنسان مؤدب ومحترم ويمتاز بسمعة جيدة في حي السادات بمحافظة أسيوط, وعلاقته بوالدته وأشقاءه جيدة جدًا, كما أن لديه طقوس خاصة بالمنزل, وهو دائمًا يجلس بمفرده في حجرته ويقوم بالغناء والعزف على العود.

وأوضحت أن والده رحمه الله عليه كان بمثابة المثل الأعلى له, لأنّه كان دائم التشجيع له ويحثه على الاستمرار في مشواره الفني, كما كان يقدم له النصح والإرشاد ولم يبخل عليه بأي شيء, وبعد وفاته تأثر محمود برحيله.

وأكدت أن العائلة بها أصوات جيده مثل صوت عبد الله شقيق محمود, والكل أجمع أن لديه موهبه كبيرة في تلاوة القرآن.
وتمنت سامية الفوز لمحمود ويقتنص اللقب لمصر ولمدينة أسيوط, حتى يعيد البسمة والفرحة للكثير من جماهيره, لأن لديه موهبة حقيقية تستحق أن يحصل على اللقب, كما هو الوحيد الذي لم يقف ''نومينيز'' مرة واحدة منذ بداية البرنامج.

وكشفت والدة النجم أنها سوف تذهب إلى بيروت في سرية تامة، وتابعت: سأصعد على المسرح وأفاجئه بوجودي, وأحمل له حب الجماهير المصرية والعربية, التي اكتسبها بأخلاقه التي جاء بها من الصعيد, وأشاركه في التتويج باللقب إن شاء الله, كما أرجو لكل محبينه أن يقوموا بالتصويت له.

 وفي النهاية قالت: منذ دخول محمود الأكاديمية ترك فراغ كبير ولكن الشيء الوحيد الذي عوضني عن غيابه ظهوره في التلفزيون وسماع صوته من الحين للآخر بالتليفون.


أحمد عبد المجيد

بالفيديو نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط: لا صحة لما بثته قناة "الجزيرة"


ايهاب عمر

بالفيديو تيار الاستقلال يدعو أهالي أسيوط لتأييد الدستور.. والفضالي يؤكد: نحن أحوج ما نكون لرجال مصر


ايهاب عمر

شرطة السياحة والاثار بالمنيا تضبط عامل من اسيوط بحوزته 3 تماثيل أثرية


القبض على عامل ومدرس 
تلقي اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا ، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ملوي بضبط أيمن . أ . ع 32 سنة عامل ومقيم بمحافظة أسيوط ، وبحوزته 3 تماثيل طولهم حوالي 40 سنة يشتبه في أثريتها بقصد الاتجار ، تحرر محضر بالواقعة برقم 65 إداري المركز.

أيمن يونس

مؤتمر لـ الديمقراطى الاجتماعى اليوم بالمنيا للحشد للاستفتاء والخميس فى اسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/s920132921438.jpg?itok=Ot6id1rB 

يشارك الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، فى مؤتمر للحشد للدستور، فى محافظة المنيا، اليوم السبت، وأعلن أيضا عن مشاركته فى مؤتمرين آخرين، بمحافظة بنى سويف، فى العاشر من يناير الجارى.

وقال "أبو الغار"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحزب المصرى الديمقراطى سينظم مؤتمرا جماهيريا يوم التاسع من ذات الشهر بمحافظة أسيوط، لحشد المواطنين للتصويت بنعم خلال الاستفتاء على الدستور، والذى يجرى يومى 14 و15 يناير.

رئيس نادى قضاة اسيط الاسبق :: أؤيد توصية مفوضية مجلس الدولة بوقف استيراد "التوك توك"



أكد المستشار رفعت السيد, رئيس نادى قضاة أسيوط سابقاً, تأييده لتوصية هيئة المفوضين بوقف استيراد "التوتوك", مؤكدًا ضرورة إصدار حكم صارم.

وأوضح السيد، أن سلبيات "التوك توك" أكثر من إيجابياته, وأن الدولة تركت الأمر دون النظر إلى أضراره السيئة التى تعود على المواطن.


أضاف السيد, أن قيادة هذه المركبة منذ دخولها إلى مصر, تخالف القانون, ويرجع ذلك إلى أنها غير مرخصة, مطالباً بتعميم هذا الحكم على بعض وسائل النقل الأخرى كالموتوسيكل الغير مرخص وسرعة تفعيله, مشيرًا إلى أن البعض يستخدم هذه الوسائل الصغيرة في ارتكاب العديد من الجرائم الإنسانية والاجتماعية دون الوصول إلى الجانى.


وتساءل، قائلاً: كيف لطفل أن يقود مركبة "التوك توك" وعمره لا يتجاوز العاشرة, وإذا كانت المركبة ضرورية للحد من البطالة، فلماذا لا تقنن أو يتم ترخيصها أو يقودها سائق درجة ثالثة وهى تحمل مواطنين من الكبار والصغار.


ناجح مصطفى

بالفيديو جماعه ارهابية تحرق بنرات الدعاية للدستور بشارع الجمهورية باسيوط

                               الفيديو الاول

                              الفيديو الثانى

بالفيديو الفريق شفيق يطالب مواطني أسيوط التصويت بـ"نعم" على الدستور


قال الفريق أحمد شفيق خلال مكالمة هاتفية مع الدكتور ياسر أبو سيف أمين الحزب بمحافظة أسيوط أثناء انعقاد مؤتمر الحزب الأول بأسيوط، أنه يتقدم بالشكر لجميع شعب أسيوط من مسلمين وأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف وتقدم لأمانة الحزب بأسيوط وجميع أعضائها بالشكر والتقدير علي المؤتمر . وطالب الموطنين بالمشاركة فى الإستفتاء والتصويت بنعم علي الدستور وحث المواطنين علي خطورة المرحلة القادمة التي تلزم تكاتل جميع أطياف الشعب لهدف واحد هو تنفيذ خارطة الطريق متمني للجميع وشعب أسيوط أن ينعم الخير علي بلدنا الحبيبة مصر شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالفيديو.. الفريق شفيق يطالب مواطني أسيوط التصويت بـ"نعم" على الدستور 

دعاء أبو النصر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...