الخميس، 5 سبتمبر 2013

الصلح بين عائلتي "أبو غدير" و"اللدغة" بديوان محافظة أسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/792013/Picture1.jpg
شهدت قاعة المجلس التنفيذي بديوان محافظة أسيوط مراسم صلح بين عائلتي "اللدغة" و"أبو غدير"، وبحضور المحافظ اللواء إبراهيم حماد واللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - ورئيس لجنة المصالحات الشيخ محمد العجمي، وعدد من القيادات التنفيذية وعلى رأسهم مصطفى أبو غدير - وكيل وزارة الشئون الاجتماعية - وابن عائلة أبو غدير طرف الخصومة.

وتم الصلح والتراضي بين العائلتين بعد كلمة ألقاها اللواء إبراهيم حماد - محافظ أسيوط - طالب خلالها الأهالي بالتعاون ونبذ العنف والوقوف بجوار أجهزة الدولة ومساعدتها.

يذكر أن الخصومة بين العائلتين تعود لأكثر من 10 سنوات على خلفية مشاجرة أدت إلى مقتل أحد أفراد عائلة أبو غدير وإصابة آخر، وتم سجن القاتل 10 سنوات، وتجددت الخصومة في الأيام الماضية وأصيب أحد أفراد عائلة "اللدغة" حتى دعت لجنة المصالحات العائلتين لإتمام الصلح اليوم.


أنور عرابى

بالصور أهالى قرية " بنى محمد " بمركز أبنوب باسيوط يعانون من إهمال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط

                           باقى الصور

ضبط جزار بمركز القوصية بأسيوط حوّل منزله إلى ورشة لتصنيع الأسلحة


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg
تمكنت وحدة مباحث مركز القوصية بأسيوط من ضبط ورشة لتصنيع السلاح ببندر القوصية يديرها جزار.

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، باتخاذ المدعو «حسين.ج.ع»، جزار، مقيم ببندر القوصية من مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية.

وبتقنين الإجراءات داهمت وحدة مباحث القوصية، برئاسة النقيب علي كدبي، والملازم أول مروان حسن، معاون المباحث، المكان وتمكنت من ضبط المدعو حسين وبحوزته 4 فرد خرطوش محلي الصنع، وعدد من معدات التصنيع منها صاروخ، شنيور، وماسورة، بنك شنيور، عدد من إبر إطلاق النيران ومسامير ومفاتيح.

تم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة.


سحر الحمدانى

كلية العلوم بجامعة الأزهر باسيوط تنظم مؤتمرا علميا بمشاركة 20 دولة


تنظم كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالتعاون مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وتحت رعاية الإمام الأكبر د.احمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر د. أسامة العبد  وبرئاسة د. أسامة محمد عبد الرؤف المؤتمر الدولي الأول للأفاق الجديده فى العلوم الأساسية والتطبيقية .
يعقد المؤتمر فى الفترة من 21-23 سبتمبر 2013 بمدينة الغردقة ويشارك فيه  أكثر من عشرين دولة وهي "مصر- أمريكا- اليابان- اسبانيا-ايطاليا- الصين- انجلترا- الهند  -بكستان- العراق- السعودية- الجزائر- تونس- ليبا -نيجيريا - البحرين".

ومن جانبه قال د. أسامة محمد عبدالرؤف رئيس المؤتمر وعميد كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط أن هذا المؤتمر  سيكون بداية لسلسلة من الدورات والمؤتمرات الدولية .

وأضاف د. أسامة أن المؤتمر  يتكون من مجموعة من ورش العمل فى التخصصات المختلفة مثل الرياضيات و الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات والفيزياء وتطبيقاتها و علوم النبات والبيئة و الجيولوجيا والجيوفيزياء و الكيمياء و علم الحيوان و البحار والأسماك .

وسيبحث المؤتمر إضافة ما هو جديد من ابحاث علميه فى هذه التخصصات والعمل على تبادل الخبرات والأفكار العلمية بين الباحثين الدوليين .

وأكد رئيس المؤتمر أنه  سيشارك العديد من العلماء العالميين ذوى الجنسيات المختلفه وذلك للاستفادة من خبراتهم المتراكمة و إيجاد فرص للباحثين للتواصل معهم الاستفادة من خبراتهم يوجد بعض من المجلات العلمية المحكمة دوليا سوف تقوم بعمل عدد خاص لكل فرع من فروع المؤتمر بحيث يتم اختيار مجموع من الأبحاث المميزة للنشر بهذه المجالات وسيتم تقديم جوائز عينية لأفضل بحث.


وائل المزيكى

تكثيف أمني بمراكز شرطة أسيوط عقب محاولة اغتيال وزير الداخلية من الجماعات الارهابية


انتشار امنى copy
شهد محيط مديرية أمن أسيوط ومراكز الشرطة حالة من التكثيف الأمنى، اليوم الخميس، بعد محاولة قيام مجهولين استهداف موكب اللواء محمد

إبراهيم وزير الداخلية بانفجار سيارة مفخخة أثناء ذهابه من منزله متجهًا إلى الوزارة.

صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، لـ”البديل”، بأن استهداف القيادات الأمنية الشرطية وأفراد الجيش يندرج تحت مسمى أعمال إرهابية من شأنها تدمير البلاد وإحداث فوضى وانفلات أمنى للوصول إلى ما يريدونه من تحقيق أهدافهم، لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، لأن رجال الشرطة لن تتخلى عن حماية الأمن القومى للبلاد مها كلفهم من تضحيات، كما أن استهداف موكب وزير الداخلية لن يمر مرور الكرام.

وأمر مدير أمن أسيوط بتكثيف القوات وشن حالة الطوارئ بمحيط المديرية ومراكز الشرطة، والعمل على تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة توقعًا لأى اعتداء إرهابى .

كما أعلن اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بأسيوط، أنه تم تشكيل لجان ثابتة ومتحركة بالشوارع الرئيسية بالمدينة وانتشارها بمداخل الطرق السريعة، ومنها “الطريق الصحراوى الشرقى والغربى والزراعى”، ونوه على تكثيف قوات الشرطة بمحيط البنوك بمراكز ومدينة أسيوط توقعًا لأى محاولات اعتداء.


أشرف صابر

شباب الوفد بأسيوط : الجماعات الإرهابية تحارب الاسلام وتحاول نشر الفوضى


http://www.baladnaalyoum.com/cache/multithumb_thumbs/b_595px_308px_16777215_00_media_feedgator_images_19_1710063874sdfsafsf.jpg
أكد شباب الوفد بأسيوط أن الجماعات الإرهابية تحاول نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بأعمال إجرامية تذكرنا بما كانوا يفعلونه فى التسعينيات مثل: محاولة اغتيال وزير الداخلية أو الهجوم على عدد من أقسام الشرطة فى عدد من المحافظات أو الهجوم على الأكمنة فى سيناء 

محمد ممدوح

تقرير :: "العمليات الإرهابية".. أسلوب "الجماعة" فى رد الاعتبار


http://dostor.org/images/stories/m8l3uz84.jpg
 رسخت المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، التى وقعت صباح اليوم الخميس، مبدأ الاعتماد على الإرهاب فى رد اعتبار جماعة "الإخوان"، حيث لم تكن هذه المحاولة هى الأولى لها ولن تكون الأخيرة، فى رسالة للعالم تؤكد أن التعصب الدينى والإرهاب هما وجهان لعملة واحدة.

واستهدف الإرهاب فى مصر على مر تاريخه من خلال هجماته السوداء الكثير من المدنيين والسياسيين، وكانت تلك الهجمات فى أعنف وطأتها فى تسعينيات القرن الماضى، حيث تم استهداف القيادات السياسية العليا من جانب حركات الجماعات الإسلامية، سعيا لتطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر.
ويمكن تقسيم تلك العمليات إلى ما قبل ثورة 23 يوليو 1952 وما بعدها، ففى عام 1943 شكلت جماعة "الإخوان المسلمين" جهاز سرى عبارة عن منظمة مستقلة للنشاط شبه العسكرى تحت السلطة المباشرة للشيخ حسن البنا مرشد الجماعة، وفى عام 1948 قتل فريق من هذا الجهاز قاضى الاستئناف أحمد الخازندار انتقاما منه على إصدار حكم وصوفه بأنه "قاسى" ضد عضو من أعضاء الجماعة.
وبعد انتصار إسرائيل فى حرب 1948 على الجيوش العربية، قام الجهاز بإضرام النيران فى بيوت اليهود بالقاهرة فى يونيو 1948 وفى مخازن مملوكة لهم، وبعد ثورة 23 يوليو 1952 وإلغاء النظام الملكى خاب أمل الجماعة فى كسب النفوذ فحاولوا اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالمنشية يوم 26 أكتوبر عام 1954.
وباتت هجمات الإرهاب فى مصر أكثر عددا وأشد شراسة فى ثمانينات وتسعينات القرن العشرين، حيث استهدفت المسيحيين والسياح الأجانب والمسئولين الحكوميين، وفى 18 أبريل 1974 اقتحم 100 من أعضاء منظمة التحرير الإسلامية مستودع الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة واستولوا على أسلحة وعربات على أمل اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات وغيره من كبار المسئولين المصريين، إلا أن هذه المحاولة باءت بالفشل وتم اعتقال 95 من أعضاء المنظمة، فضلا عن إعدام اثنين منهم.
وفى 3 يوليو 1977 قامت مجموعة التكفير والهجرة بخطف وزير الأوقاف الأسبق محمد الدهبى للمقايضة على الإفراج عن 60 من أعضاء التكفير والهجرة من السجن، وبعد 4 أيام من عمليات الاختطاف تم قتل الدهبى والتمثيل بجثته، وفى عام 1981 وافق الشيخ عمر عبد الرحمن، المعتقل حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يكون مفتى تنظيم الجهاد، وأصدر فتوى بتشجيع سرقة وقتل الأقباط لتمويل وتقوية الجهاد ثم فر هاربا إلى أمريكا حيث تم القبض عليه وسجنه بتهمة محاولة تدبير تفجيرات هناك.
ويتواصل هذا التاريخ الإرهابي إلى أن يقف عند حادثة المنصة التى اغتيل فيها الرئيس أنور السادات عام 1981 على أيدى متطرفين مسلمين، وبالتزامن مع اغتياله بدأ تنظيم الجهاد التمرد فى أسيوط وسيطر المتمردون على المدينة فى 8 أكتوبر 1981، ونجحت الأجهزة فى ذلك الوقت فى استعادة السيطرة عليها، ونتج عن ذلك مقتل 68 من رجال الداخلية والدفاع، وجاءت أحكام السجن على المتمردين خفيفة نسبيا حيث لم تتجاوز 3 سنوات.

تقرير :: مزلقانات منفلوط " باسيوط سلاسل الموت" التي تروي أراضي القضبان بدماء الأبرياء

http://dostor.org/images/stories/SAM_0549.jpg
http://dostor.org/images/stories/SAM_0560.jpg
                            باقى الصور

القوي السياسية بأسيوط تشيد بخطاب الرئيس المؤقت "عدلي منصور"


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/101054201395658.jpg
 أشادت القوي السياسية بأسيوط بخطاب الرئيس المؤقت "عدلي منصور" الذي أعتبروه من الخطابات الهامة الموجه للشعب المصري .

وقال "أحمد خنفور" الناشط السياسي أن حوار الرئيس عدلي منصور تضمن رسائل ضمنية أهمها تحديد الملفات ذات الأولوية الأهم وتأكيده على فرض الأمن كأساس لتنمية اقتصادية نترقبهت مع شرح التحديات وعرضها بالأرقام، وتأكيده على أن 30 يونيو مكملة لـ 25 يناير وأنه لا عودة لأي نظام سابق وأن عقارب الساعة لن تعود للوراء، كما وجه رسائل للخارج وتأكيده على سيادة مصر .

ومن جانبه أكد الدكتور علي سيد المتحدث الرسمى باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديموقراطية" بأسيوط بأن الرئيس عدلي منصور يمتاز بشخصية هادئة, واثقة وهو ما ينعكس ايجابا على قدرته على الإقناع, ويزيد من ثقة المواطن فى تصريحاته بصفة عامة، الحوار فى المجمل كان منطقيا إلى حد كبير بعيدا عن الإفراط فى التفاؤل أو المبالغة فى تصدير المشهد السوداوى، ظهر الرئيس المؤقت مطلعا على نبض الرأى العام, والقواعد الشبابية, وليس منعزلا عن حقيقة فكر المواطنين, وظهر ذلك جليا فى طرحه لمشاكل ومخاوف يتم تداولها بين اوساط الشباب, مثل عودة نظام مبارك, والدولة القمعية, والمشاكل الإقتصادية

 وأضاف سيد علي

تمرد أسيوط تعلن سرقة حسابها على الفيس بوك


تمرد أسيوط تعلن سرقة حسابها على الفيس بوك
أكد علاء حكيم منسق حملة تمرد بأسيوط، في بيان اليوم، أن صفحة الحركة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، قد تعرضت للسطو عليها من قبل شباب الإخوان، وكتبوا أن هناك أعضاء وهميين قابلوا المحافظ في حين أن المحافظ أكد أن تمرد أسيوط منسقها علاء بعد تأكده من الحملة المركزية لتمرد.
وأضاف حكيم، أن الحملة أنشأت حسابًا جديدًا يحتوي على أكثر من مائة عضو، وكتب عليه "الصفحة الرسمية" ويشرف عليها المنسق العام للحملة.

أمل جاد

مباحث أسيوط يكثف جهوده لكشف غموض مقتل مدرسة داخل شقتها بدائرة قسم ثان أسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
لقيت مدرسة مصرعها داخل شقتها بدائرة قسم ثان أسيوط وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد بالعثور على "حنان.عياد" مدرسة بمدرسة السلام بأسيوط مقتولة خنقا داخل شقتها بشارع المحافظة بأسيوط.

وأشارت التحريات الأولية للمباحث إلى أن الدخول كان بطريقة طبيعية ولا يوجد أى كسر للأبواب وأن الجريمة لم تكن بدافع السرقة وتمت صباحا فيما كانت المجنى عليها تستعد للخروج للعمل، تم تحرير محضر بالواقعة ويكثف فريق مباحث أمن أسيوط برئاسة اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية جهودهم فى كشف غموض الحادث.

  البقاء لله :: مقتل مدرسة قبطية داخل شقتها باسيوط فى ظروف غامضة
هيثم البدرى

مسؤول بجامعة أسيوط يكذب "الحظيرة": لو لديها صور لفض اعتصام الطلاب فلتنشرها


http://watan.fullmob.com//mimg/b_735f84ad55c08a61908369b638783056.jpg


نفى مصدر مسؤول بجامعة أسيوط، ما نشرته قناة "الجزيرة مباشر مصر" حول دخول قوات من الأمن ومصفحة شرطة لفض مظاهرة الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أمام المبنى الإداري.

وقال المصدر إن الخبر "عار تماما من الصحة، ولم يحدث دخول أية قوات للأمن، وأن الجامعة لديها إدارة للأمن ولا تسمح بدخول الشرطة الحرم الجامعي، ولم تمنع أي تظاهر سلمي"، رافضا استخدام العنف وتحويل الجامعة لمنبر سياسي لفصيل بعينه، وأكد المصدر أن عددا من الإعلاميين "كانوا متواجدين بالجامعة أثناء التظاهر، وقاموا بتغطية الحدث حتى انتهائه، وهم شاهد عيان على كذب القناة كما أن مندوب القناة قام بتغيطة المظاهرة وبثها على القناة، فلماذا لم يبث صور فض الاعتصام والمدرعة إذا كان صادقا"، وقال إن قناة الجزيرة "تختلق الأكاذيب ولا تلتزم بالحيادية في تغطية الأحداث لإثارة البلبلة بالمجتمع المصري، وطالب بسرعة تنفيذ قرار القضاء الإداري بوقف بث القناة لما تفعله من تجاوزات ضد الشعب المصري.


سعاد أحمد

وزيرا الزراعة والثقافة يزوران أسيوط يومي 9 و15 سبتمبر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
تستعد محافظة أسيوط لاستقبال وزيري الزراعة والثقافة يومي 9 و15 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها الوزراء لمحافظات مصر.
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي سيعقد لقاءً موسعا مع الفلاحين خلال زيارته يوم 9 سبتمبر، ويناقش فيها مشاكلهم بالمحافظة، ويتفقد عدد من المشروعات الزراعية.

بينما يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة يرافقه الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة أسيوط ومبني فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده بتكلفة تتعدي 30 مليون جنيه وذلك في يوم 15 سبتمبر.


اسلام رضوان

"تعالى".. مشروع بين بيت العائلة بأسيوط وهيئة الإغاثة الكاثوليكية لحل المشاكل الطائفية في 4 قرى


http://media.elwatannews.com/News/Large/44816_660_sdfd2.jpg
وافقت اللجنة التيسرية لأعضاء مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط، برئاسة الشيخ على محمود أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط، على مناقشة البرتوكول المقدم من هيئة الإغاثة الكاثوليكية بالقاهرة بمشروع "تعالى".

وقال الشيخ سيد محمد عبد العزيز أمين بيت العائلة بأسيوط، إن أعضاء اللجنة وافقوا على تنفيذ بنود البرتوكول مع بيت العائلة المصرية بأسيوط، على أن يطبق في 4 قرى بمركز أبوتيج وهي: النخيله والزرابى وباقور والمسعودي، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان من داخل هذه القرى تحت رعاية بيت العائلة المصرية بأسيوط لحل الخلافات والمشاكل الطائفية داخل القرى الأربع، وأضاف أنه تم تكوين لجان لعمل مشروعات اجتماعية تحت رعاية بيت العائلة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية لتعود بالنفع على المواطن الأسيوطى، مشيرا إلى أن اللجنة قررت الانعقاد كل 15 يوما لمتابعة التطورات الخاصة بتطبيق البرتوكول. 


سعاد أحمد

بالصور.. محافظ أسيوط يطالب بالانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء العام الجديد

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/5/2013-635139869876133143-613_main.gif
                            باقى الصور

"المصريين الأحرار"بأسيوط مستنكرًا استهداف وزير الداخلية في هجوم إرهابي: مصر تواجه إرهابًا لا دين له


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/4/2013-635138953138788912-878_main.jpg
استنكر حزب المصريين الأحرار بأسيوط، استهداف وزير الداخلية في هجوم إرهابي في محاولة لإثارة الذعر في المجتمع وزعزعة الاستقرار.
وقال محمد سيد، أمين اللجنة الإعلامية لحزب المصريين الأحرار بأسيوط -في تصريحات صحفية اليوم الخميس- إن الحادث هو تغير نوعي في منهج الجماعات الإرهابية في مصر، عن طريق استحداث فكرة التفجيرات والسيارات المفخخة، والتي تؤكد أن مصر الآن تواجه إرهابًا أسود لا دين له ولابد من تكاتف الشعب مع جميع مؤسسات الدولة لمواجهة هذا الإرهاب.

وأضاف سيد، أنه لابد من كشف كل ملابسات الواقعة للرأي العام ودعم الدولة المصرية للسيطرة على ما أسماه "الإرهاب الغاشم" والقبض على مرتكبي الجريمة والمحرضين عليها وتقديمهم للعدالة


اسلام رضوان

وزير الداخلية: محاولة اغتيالي "خسيسة".. وأسفرت عن بتر ساقي طفل وأمين شرطة وضابط في حالة خطرة


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/1239417_518824278199424_999313682_n.jpg
وصل وزير الداخلية محمد إبراهيم إلي مقر وزارة الداخلية وسط القاهرة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة استهدف موكبه قبل ظهر اليوم الخميس بشارع مصطفى النحاس بحي مدينة نصر شرقي القاهرة.

وكانت الطرق المؤدية لمقر الوزارة أغلقت عقب انفجار استهدف موكب الوزير بعبوة ناسفة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن محمد ابراهيم وصف حاولة اغتياله بأنها "خسيسة".. وأضاف أن المعمل الجنائي أكد أن العبوة الناسفة التي ألقيت علي موكبه كبيرة الحجم، وتم تفجيرها عن بعد واستهدفته وقت مرور الموكب.

وقال الوزير إن التفجير الذي استهدف موكبه اليوم "ليس نهاية وإنما بداية لموجة إرهاب جديدة".

وأكد وزير الداخلية -في تصريحات للصحفيين عقب وصوله مقر الوزارة- أن عددا من المواطنين وأفراد طاقم الحراسة في موكبه تعرضوا لاصابات بعضها خطيرة.

وأضاف أن الموجة الانفجارية استهدفت سيارته واسفرت عن تدمير أربع عربات خاصة بالحراسة فضلا عن تدمير بعض المحال التجارية والعديد من عربات المواطنين مؤكدا ان الانفجار أسفر عن بتر ساق طفل صغير وإصابة ضابط حالته خطيرة وبتر ساق أمين شرطة.

كان أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة الإسعاف قال إن 7 أشخاص بينهم طفل أصيبوا في انفجار.

وأفادت وكالة رويترز بمقتل اثنين من المهاجمين، وقالت وسائل إعلام أخرى إنهم من طاقم حراسة الوزير، ولم يؤكد مصدر رسمي حدوث وفيات. 

مدير امن اسيوط يكافئ امين شرطة قفز الى الماء لانقاذ مريضة نفسيا حاولت الانتحار من أعلي كوبري 25 يناير في ترعة الابراهيمية


قرر اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط مكافأة أمين شرطة من قوة مباحث قسم ثان أسيوط قام إنقاذ فتاةعمرها 20 سنة مريضة نفسياً '، حاولت الانتحاربالقاء نفسها من أعلي كوبري 25 يناير في ترعة الابراهيمية.
كان قد ورد لقسم شرطة ثان أسيوط من الرائد 'مصطفي عبد المنعم عبد الله 'المعين تمركز تأمين السجن العمومي، بأنه وأثناء تواجده بالخدمة والقوة المرافقة قامت فتاة في العقد الثاني من عمرها بإلقاء نفسها من أعلي كوبري 25يناير علي الترعة الإبراهيمية المجاورة للتمركز وقام علي أثر ذلك أمين الشرطة' أحمد عبد الرحيم محمد' من قوة مباحث القسم، المعين بذات الخدمة، بالقفز بملابسه خلفها والتمكن من إنقاذ الفتاه المشار إليها وتبين أنها تدعي 'أماني سيد محمد ' 20 سنة ومقيمة بندر أبنوب وأنها مريضة نفسياً ومحجوزة بمستشفي الصحة النفسية 'إكتئاب'وهربت محاولة الانتحار


محمد منير

الحبس 15 يومًا للمتهم بسرقة قضبان السكة الحديد بأسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/08/0225.jpg
أمر محمد بلال رئيس نيابة مركز أسيوط ، اليوم الأربعاء، بحبس المتهمين بسرقة قضبان السكة الحديد، 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 3706 إداري مركز أسيوط لسنة2013 ، والذين تم ضبطهم عصر اليوم .

وترجع وقائع هذه القضية إلى ضبط كل من :”أ . غ . ع – 30 سنة– سائق”، قائد السياره ربع نقل التي تحمل ألواح معدنية رقم (268 ج ب ن) ويرافقه عدد من الخارجين عن القانون وهم ” هـ. م. أ. د – 20 سنة عاطل ، أ. س. س. م – 25 سنة عاطل ” .

كما تم ضبط ( ب أ. خ. ح -20 سنة– سائق) قائد السيارة رقم (348 ن هـ ب) ويرافقه ( (م. إ. ع – 18 سنة– طالب) وعلى متن السيارتين قضبان السكك الحديدية المسروقة من محافظة الوادي الجديد ومتجهين بها إلى القاهرة بغرض بيعها لتجار الخردة وتم ضبطهما عصر اليوم الأربعاء بكمين تابع لمركز شرطه أسيوط .

وفى سياق متصل أقر جميع المتهمين حيازتهم للمضبوطات ، من قضبان السكة الحديد ، وسرقتها وتحميلها من الوادي الجديد بغرض بيعها لبعض التجار بالقاهرة وتم وقد أمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات التحفظ على السيارتين والحمولة المضبوطة بديوان مركز شرطة أسيوط .


أشرف صابر

الرئاسة تدرس إلغاء العفو عن السجناء الإسلاميين ومن بينهم عبدالحميد أبو عقرب أشهر هارب فى تاريخ الجماعة الإسلامية قاتل اللواء محمد عبد اللطيف الشيمى نائب مدير أمن اسيوط الأسبق


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/f429373768ca0cef8473b8fdb62a28e6.jpg
كشفت مصادر عن مطالبات بإعادة مجموعة الواحد والعشرين للسجون وإلغاء القرار الرئاسى الذى أصدره الرئيس المعزول محمد مرسى بالعفو عن هؤلاء باعتبار أن التهم الموجهة لهؤلاء والتى حوكموا بموجبها خاصة بالإرهاب تشكل ضررًا على الأمن القومى، مما جدد المخاوف من عودة "الدولة البوليسية"، خاصة في أعقاب حملة الاعتقالات الواسعة، والتي شملت الآلاف من أنصار الرئيس المعزول، من جماعة "الإخوان المسلمين" وغيرهم، ويتعلق الأمر بحوالى 21من الجماعتين اللتين أشهرتا السلاح فى وجه نظام حسني مبارك فى تسعينيات القرن الماضى، والتي أطلقت فى يوليو من عام 2012 بقرار عفو صادر من الرئيس المعزول محمد مرسى بحقهم، بعد أن قضى أغلبهم ما يقرب من 20عامًا فى السجون، بل أن بعضهم ألغيت أحكام الإعدام الصادرة بحقهم وفى مقدمتهم حسن خليفة عثمان وغريب الشحات الجوهرى وشعبان هريدى. وضمت المجموعة كذلك كلاً من عاطف موسى سعيد الصادر ضده حكم بالمؤبد فى قضية محاولة اغتيال مبارك وهو ما تكرر مع السيد صابر خطاب الحاصل على حكم بالمؤيد فى قضية أحداث مسجد الإيمان بالسويس، وعطية عبد السميع الصادر ضده نفس العقوبة فى نفس القضية بالإضافة إلى أبو العلا عبد ربه الصادر ضده حكم بالإشغال الشاقة المؤبدة فى قضية اغتيال فرج فودة فى بداية تسعينيات القرن الماضى. وكان أشهر من أطلق سراحه بموجب العفو الرئاسى الصادر عن الرئيس المعزول، عبدالحميد أبو عقرب أشهر هارب فى تاريخ الجماعة الإسلامية، قبل أن يسلم نفسه لقوات الأمن بعد انفراج الأزمة بين الجماعة ونظام مبارك بعد عام 2006، والصادر ضده حكم بالمؤبد فى قضية "العائدون من ألبانيا" مدانًا بقتل مساعد وزير الداخلية ونائب مدير أمن أسيوط الأسبق اللواء محمد عبد اللطيف الشيمى، وشوقى مصطفى عطية المعاقب بالحكم ذاته وكذلك محمود عبد الغنى فولى وحسن فايد. فيما تصدر القرار الإفراج عن القيادى الجهادى البارز المهندس أحمد سلامة مبروك، أحد أهم قادة طلائع الفتح الجناح العسكرى لجماعة الجهاد وعدد من الإسلاميين ومنهم الدكتور محمد يسرى ياسين المتهم فى تفجيرات الأزهر, وعدد من أبناء التيار الإسلامى المتهمين فى قضايا تفجيرات شرم الشيخ ودهب وطابا.

محافظ اسيوط يصدر تعليمات بتطوير مدخل قرية الدوير بمركز صدفا باسيوط


اصدر محافظ اسيوط اللواء ابراهيم حماد تعليمات بتطوير المدخل الخاص بقرية الدوير والاهتمام بالمظهر الجمالي للمنطقة التى يقع فيها مركز بهاء الدين كى تتناسب مع الادباء والضيوف من الشخصيات العامة التى تزور المركز بما يليق ايضا بالاهالى اصحاب المكان .واكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ، على دعمه الكامل للانشطة الثقافية بمراكز وقصور الثقافة بالمحافظة ،وحرصه على النهوض بالانشطة المقدمة للشباب لمساعدتهم على صقل مواهبهم وتنميتها ...جاء ذلك خلال اجتماعه بحمدى سعيد مدير مركز احمد بهاء الثقافى و مسئولى الانشطة الثقافية بالمركز .
ووافق "حماد " خلال اجتماعه ،على تقديم اى دعم مطلوب لملتقى الصعيد الثقافى والذى ينظمه مركز احمد بهاء الدين الثقافى بالدوير خلال الفترة القادمة ،كأكبر ملتقى للمثقفين والادباء بصعيد مصر وتخصيص ارقام وخطوط ساخنة بالمحافظة لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين فى كافة القطاعات .
واشار محافظ اسيوط الى اهمية وجود ادارة تهتم بالفنون والتذوق الجمالى للاهتمام بتجميل شوارع وميادين المحافظة المختلفة .
واشار حمدى سعيد مدير مركز احمد بهاء الثقافى بالدوير ،الى ان استجابة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لمبادرات المركز تأتى فى اطار حرصه على دعم الحركة الثقافية والادباء بالمحافظة ،والتى من شأنها وضع محافظة اسيوط على الخريطة الثقافية العالمية . 


محمد منير

"الوفد بأسيوط" يطالب الحكومة بإسقاط ديون الفلاحين وتوفير الاسمدة


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d8b9cc0040fa88df97b8d74ed99502d4/Thumbmail2013-09-05+01%3A56%3A25.234X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-345514516
أصدرت لجنة العمل الجماهيري بحزب الوفد بأسيوط بيانا صحفيا صباح الخميس، طالبت فيه الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء باصدار قرارات فورية بشأن أزمة مديونية الفلاحين بمختلف المحافظات.

وقال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد فى البيان إننا ننتظر من الحكومة الحالية المزيد من القرارات في اتجاه العدالة الاجتماعية و رفع المعاناة عن المواطن البسيط ومنها اسقاط ديون صغار الفلاحين أو جدولة ديون باقي الفلاحين والسداد دون فائدة.

وتابع نفادي ان الاقساط السنوية لبنك الائتمان الزراعي باتت تهدد حياة الفلاحين و مستقبل أبنائهم خاصة في محافظات الصعيد و محافظة أسيوط حيث نجد النسب الاعلى لمديونية المزارعين، واننا نجدد مطالبتنا للحكومة بإسقاط الديون أو جدولتها دون فائدة مع مراعاة اعفاء صغار المزارعين.

وأكد نفادي على ضرورة اهتمام الحكومة بالوضع الاقتصادي و الاجتماعي للمزارع وتلبية احتياجاته و حل أزمة الأسمدة و القضاء على السوق السوداء للأسمدة مؤكدا على متابعة لجنة العمل الجماهيري للوفد بأسيوط لأزمة السماد بقلق بالغ و تلقينا عدة شكاوي بوجود نقص في الكمية منذ شهور ورصدنا حالات مجاملة كبار المزارعين على حساب الصغار وعدم وجود عدالة في توزيع الاسمدة.


د. هند بدارى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...