الأحد، 12 يونيو 2016

بالصور فريق العفة بـ اسيوط يقوم بتوزيع العصائر والتمر على الصائمين فى شوارع اسيوط قبل الإفطار بلحظات









اللهم لك الحمد 
لسه الدنيا فيها الخير عارفين ليه لأن كل واحد فينا فاعل خير 
اول ايام شهر رمضان اللهم تقبل منا ...
عن فرحة المتطوعين ب اللمه ف الخير 
عن فرحة الأطفال ف الشارع 
عن فرحه الناس بالناس ال بتعمل خير ...
عن فرحه الناس بـ ورقه عشان يتابعوا وصلوا لـ ايه ف رمضان فيها كلام جميل يخش القلب من اجمل ناس فريق العفه اسيوط

محمد باهر

محافظ أسيوط: نضبط أسلحة بأكثر من 12 مليون جنيه شهريا بالمحافظة


أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى أن الجهات الأمنية لا تدخر جهداً للقضاء على البؤر الإجرامية فى المحافظة وقراها المختلفة، خاصة الخارجين على القانون، بجانب العمل على إيجاد طرق للمصالحة بين الأهالى وبعضهم فيما يخص قضايا الثأر. وقال الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن هناك تنسيقا بين المحافظة ومديرية الأمن متمثلة فى اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، حيث نقوم بحضور أغلب جلسات الصلح، وإنهاء الخصومات الثأرية هذا بالإضافة أنه لدينا لجنة المصالحات والتى تخضع لإشرافى المباشر وتحت رعايتى. وأشار المحافظ قائلاً "خلال الــ 4 شهور الأخيرة حضرت أكثر من 6 جلسات صلح وإنهاء خصومات ثأرية بين عائلات". وفيما يخص السلاح فهناك خطط موضوعة بالتنسيق مع مديرية الأمن للقضاء على السلاح، فعلى المستوى الشهرى يتم ضبط سلاح بما تزيد قيمته عن 12 مليون جنيه شهريا، وقال المحافظ إنه وعلى الرغم من أن محافظة أسيوط هى رقم 1 فى الفقر إلا أن كمية استهلاك السلاح إلى هذا الحد ترجع إلى الطبيعية الجغرافية والمكانية، والعادات والتقاليد والموروثات. 

ضحا صالح

سنة أولى برلمان .. تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يوزع إمساكيات شهر رمضان الكريم على المواطنين فى اسيوط



نقل 6 مجندين للمستشفى بعد تناولهم وجبة سحور فاسدة بمركز البدارى بأسيوط


أصيب 6 مجندين بالشرطة بأسيوط بمغص معوى وآلام بالبطن، وتم نقلهم لمستشفى البدارى المركزى، إثر تناول وجبة غذائية عبارة عن لحوم، قاموا بتخزينها بطريقة غير سليمة وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي والبداري المركزي. تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطاراً من رئيس مباحث مركز شرطة البداري يفيد وصول 6 مجندين بالداخلية لمستشفى البداري المركزي وأسيوط الجامعي. وبالانتقال والفحص تبين إصابة كل من (ع. أ. م) 22 سنة، و( ط. م. م) ـ 22 سنة، و(ع. م. أ) 23 سنة ، و(م. ص. ق) 22 سنة، و( س. م. م) 22 سنة، و( أ. ع. ع) 22 سنة، وجميعهم مجندون بمركز البداري بأسيوط. وبالفحص تبين أن المجندين استلموا وجباتهم المقررة لهم وقت الإفطار عبارة عن لحوم، ولكن قاموا بتخزين بعضها إلى السحور فى أكياس بلاستيكية مما عرضها للتلف وأصابتهم بمغص وآلام بالبطن، وتم نقلهم لمستشفى البدارى المركزى وأسيوط الجامعى. وخرج المصابون جميعا من المستشفى بعد تلقى الإسعافات الأولية، وتحرر محضر بالواقعة.

هيثم البدرى

صحافة المواطن.. إضاءة أعمدة الكهرباء صباحا فى شوارع مدينة ديروط باسيوط





نور الشوارع فى مركز ديروط اسيوط شغال فى عز الظهر فهل هذا هو ترشيد 

استهلاك الكهرباء فى مصر

احمد بسيونى

بالصور.. قصة لجنة الجهاد بمركز البدارى باسيوط أخطر لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.. متورطة فى عمليات غش جماعى وتسريب الامتحانات.. إطلاق النار عادة كل عام كرسائل تهديد للمراقبين.. والغش الجماعى أجبر رئيس لجنة على الاستقالة


1500 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بـ6 لجان بمركز البدارى 


300 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية حاولوا تحويل أوراقهم للجان الثانوية العامة بالبدارى ولم يقبل سوى 31 طالبًا.. مِنْهُمْ 4 طلاب بتأشيرات الوزير نفسه 



لا حديث الآن إلا عن امتحانات الثانوية العامة وما تشهده بعض اللجان من تسريب للامتحانات وحالات غش جماعى، ومن هذه اللجان لجان مركز البدارى بمحافظة أسيوط، والذى شهد خلال الأيام الأولى من امتحانات الثانوية العامة عدة أحداث؛ منها غش جماعى وتسريب واشتباكات مسلحة.

لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (1)

ويعتبر مركز البدارى بمحافظة أسيوط واحدًا من المراكز الذى يسبب صداعًا مستمرًا لوزارة التربية والتعليم خلال أيام امتحانات الثانوية العامة من كل عام، فهو من المراكز التى يصعب السيطرة على لجانه لأسباب عديدة، الأمر الذى جعل وزارة التربية والتعليم تعيد ترتيب أوراقها هذا العام وتعيد خريطة توزيع اللجان، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل أيضًا بعد تسريب امتحانات من اللجان، وصعوبة السيطرة الأمنية على أولياء الأمور وتسريب مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعى لغش جماعى يزعم ناشروها أنها من لجان مدارس البدارى، فضلاً عن اعتذار رئيس لجنة امتحانات بالمركز ذاته عن عدم استكمال الامتحانات لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة .

لماذا البدارى مقصد كل من يريد أن يغش فى الامتحانات؟


يمتاز مركز البدارى بمحافظة أسيوط بطبيعة جغرافية خاصة، وظروف مجتمعية وعادات متجذرة وعائلات تمتلك قدرًا كبيرًا من القوة، والسيطرة التى قد تفوق القدرات الأمنية، والتأمينات الموضوعة لتأمين اللجان فضلاً عن الطبيعة الجغرافية للمركز التى تساعد على اختفاء مرتكب أى واقعة فى الجبال الموجودة بالمركز، فضلاً عن الخصومات الثأرية الموجودة فى كل شارع من شوارع البدارى، مما يجعل إطلاق النار بشكل عشوائى، الأمر الذى يتسبب فى حالة من الهرج والمرج.

الغش فى لجان البدارى 


يحاول أولياء الأمور إحداث حالة من الضغوط النفسية على المراقبين فى لجان الثانوية العامة، وذلك من خلال عدة طرق منها تواجد عدد كبير منهم حول اللجان، وأمام المكتبات المنتشرة بمناطق توزيع لجان الثانوية العامة، أو من خلال إطلاق أعيرة نارية فى الهواء بشكل عشوائى بالقرب من استراحات المراقبين المجهزة من قبل مديرية التربية والتعليم بأسيوط لسكن مراقبى الثانوية العامة، وكأنها رسائل تهديد لهؤلاء المغتربين، الذين جاءوا من محافظات مختلفة، للمشاركة فى أعمال المراقبة فى امتحانات الثانوية العامة، أو تعمد الطلاب توجيه تهديدات مباشرة للمراقبين محتمين بعائلاتهم خارج أسوار المدرسة، وخاصة للمراقبين المتشددين داخل اللجان والذين ينفذون إجراءات صارمة اثناء المراقبة لمنع الغش.

ويعكف عدد من الطلاب، والمنقولين خصيصًا إلى هذه اللجان إلى البحث عن آخر التقنيات الحديثة لوسائل الغش سواء السماعات الصغيرة التى يتم زرعها بالأذن ولا ترى من قبل اللجان أو محاولة إدخال المحمول إلى اللجان أو حمامات اللجان ومحاولة تصوير الأسئلة وتسريبها، أو متابعة صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى ومحاولة حل الامتحانات من قبل أساتذة فى ذات المركز، أو قيام بعض المكتبات بحل الامتحانات وطباعتها، وبيعها لأولياء الأمور الذين يتواصلون مع أبنائهم بكافة الطرق سواء بالسماعات أو التليفونات.

والغش قد يتم من خلال ربط السماعة بشىء يشبه الفيزا كارت، ودخول الأوراق للطلاب من الشبابيك من خلال أولياء الأمور بعد خروج ورقة الأسئلة عن طريق أحد الطلاب، ويتم حلها وتوزيعها بـ50 جنيهًا، حيث يتم اتصال ولى الأمر بهاتفه المحمول بابنه عن طريق كارت الفيزا وتقوم بالفتح تلقائيًا، وإشارة ولى الأمر لابنة لو أنت سمعنى كح، وبعد ذلك يتم إملاء الإجابة للطالب.

عدد لجان البدارى وإعداد التلاميذ فيها


قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن عدد اللجان بمدارس البدارى 6 لجان منهم 5 أساسية وواحدة احتياطية، اللجان الأساسية هى مدرسة الجهاد الإبتدائية، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فيها 254 ومدرسة الثانوية التجارية 399 ومدرسة السلام الإعدادية وبها 248 طالباً ومدرسة السلام الإبتدائية وبها 295 طالبا ومدرسة الإعدادية بنين وبها 340 طالبا، أما اللجنة الاحتياطى هى مدرسة أنوار الحرمين.

أما بالنسبة للطلاب الذين تقدموا للجان البدارى هم 300 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتم رفضهم لعدم استيفاء الشروط، ولكن تم قبول 40 طالبا وفحصهم من خلال الوزارة ومن قبل ثلاث لجان لفحص الطلبات تم قبول 31 طالبا منهم، ورفض 9 لعدم توافر الشروط منهم 7 طلاب محولين من مدارس خاصة طبقًا للقرار الوزارى 305 لسنة 2015، ومنهم 4 طلاب بتأشيرات الوزير ومنهم 20 طالبا من داخل مدارس إدارة البدارى التعليمية طبقا للقرار الوزارى 204 لسنة 2015 .


لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (2)

ومعظم المحولين إلى لجان الثانوية العامة بالبدارى إما أبناء شخصيات عامة أو شرطية أو لهم أقارب بالمركز أو أنهم ينتمون للمركز من خلال والدتهم ولكنها متزوجة فى مكان آخر فيقوم ولى الأمر بتغيير محل إقامه نجله وعمد عقد إيجار وهمى وتقديمه للتربية والتعليم للموافقة على نقل نجله إلى هذه اللجان، وبعد الموافقة يقوم أقاربه بمتابعته فى اللجان وأعمال الامتحانات.

موقف التعليم من لجان الثانوية العامة بمركز البدارى


ما زالت وزارة التربية والتعليم تقف مكتوفة الأيدى أمام لجان البدارى، ولَم تستطع تقديم شىء سوى أنها قامت بإلغاء لجنة مدرسة "ممتاز نصار"، التى كانت من اللجان التى يصعب السيطرة عليها، وخرجت منها العام الماضى تسريبات حول وجود غش جماعى بها وبدايتها لمدرسة أخرى.


لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (3)

وقال مصدر بالتعليم رفض ذكر اسمه - أن الوزارة دورها رقابى على الطلاب ولكن إمكانياتها محدودة ولا تملك الأدوات الكافية لردع الطلاب وأولياء الأمور بهذا المركز، ولكن الدور الأكبر على أجهزة الأمن التى لابد أن تجد حلاً لتجمعات أولياء الأمور والطرق المختلفة لهم التى من خلالها يقومون بتوصيل الإجابات لأبنائهم.


لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (4)

وأضاف المصدر، أن بعد تسريب مادة اللغة العربية واكتشاف وجود سماعة إذن مع أحد الطلاب بلجنة مدرسة الخيرية الإعدادية بمدينة أسيوط أصبح هناك تشديدات أكثر من قبل، وتعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم لضبط اللجان أكثر من ذلك. 

أخطر لجان الثانوية العامة بمركز البدارى 


تصدرت لجنة مدرسة "الجهاد الابتدائية"، والتى يؤدى فيها 254 طالبا قائمة أخط اللجان بمركز البدارى لهذا العام، بعد أن ترددت أقاويل على مواقع التواصل الاجتماعى، وبين أروقة ومكاتب المسئولين بالمحافظة عن وجود غش جماعى بها وصعوبة السيطرة عليها بسبب أولياء الأمور، ولكن أثبت صحة كل هذه الأقاويل رئيس اللجنة المكلف من وزارة التربية والتعليم، بعد أن قدم اعتذارًا رسميًا وضع فيه كل مسئولى التعليم والأمن فى حرج.


لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (5)

وتقدم رئيس اللجنة باعتذار رسمى لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات، يعتذر فيه عن عدم المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التى يتولى رئاستها، معللاً ذلك بعدم قدرته السيطرة على الغش الجماعى من الطلاب ومحاولات أولياء الأمور المستمرة لتغشيش الطلبة دون سيطرة حقيقية أو ردع لهؤلاء.

وكشفت بعدها مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت تغيير رئيس اللجنة واستبداله بآخر، وبدء التحقيق فى التقارير المرسلة وأسباب اعتذار رئيس اللجنة.

وتحل مدرسة الثانوية التجارية ثانيًا بعد مدرسة الجهاد، وبها 399 طالبًا، حيث تداولت أقاويل حول وجود غش جماعى بها أيضًا، وكذلك الحال لباقى لجان المركز ولكن ليست بنفس شراسة لجنتى الجهاد والثانوية التجارية.



لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (6)



لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (7)



لجان الامتحانات بمركز البدارى بمحافظة أسيوط  (8)
هيثم البدرى

اتحاد طلاب حقوق اسيوط باع القضية ويرحب بمبادرة الجامعه برش المياه أمام لجنة شهيدة العلم


قرار مجلس اتحاد طلاب حقوق أسيوط 
لما جد في قضية زميلتنا الفقيدة وأزمة قاعات الامتحانات..
تواصل الاتحاد على الفور مع الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب لمتابعة التحقيق بقضية الزميلة وتوصلنا إلى الآتي:
أولاً إحالة جميع من ورد أسماءهم من مراقبين ورئساء لجان وموظفين وأطباء وعمال بقاعة الامتحانات التي كانت بها زميلتنا للتحقيق لمعرفة المقصرين وجزاءهم بشكل عادل.
ثانياً وقف الطبيبان المسئولان عن قاعة الامتحانات وقتها عن العمل حتى انتهاء التحقيقات بشأنهما.
وفي سياق آخر وكحل سريع لتدارك أزمة الجراجات تم تركيب 200 مروحة إضافية لتخفيف الحر.
وقد تم اقتراح تركيب أجهزة تكييف بمدرجات كلية الحقوق ونقل الامتحانات بها العام المقبل نظراً لأن الجراجات لا تصلح كقاعات امتحانات ورحبت الجامعة بالاقتراح وحصلنا على وعد شفهي باتخاذ خطوات فعلية لتحقيق ذلك.

مصطفى محمود

بالاسماء طالبين من بينهم أمين لجنة الأسر بكلية الحقوق بجامعه اسيوط يشارك السيسى فى إفطار الأسرة المصرية


شارك كل من (مصطفى ماهر أحمد الطالب بالفرقة الرابعة وأمين لجنة الأسر بكلية التربية الرياضية ومحمود يحيى زكريا الطالب بالفرقة الثالثة وأمين لجنة الأسر بكلية الحقوق بجامعة أسيوط) في إفطار الأسرة المصرية ؛ والذي عقدته مؤسسة الرئاسة مساء أمس السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحشد يمثل معظم فئات المجتمع المصري من وزراء وكتاب وصحفيين وإعلاميين وفنانين ورياضيين وعدد من الطلاب والأساتذة بالجامعات المصرية.

وأشار الطلاب إلى أن مشاركتهم جاءت تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور عصام زناتى نائبه لشئون التعليم والطلاب، معربين عن أملهم فى عقد مزيد من تلك اللقاءات لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب من مختلف الجامعات المصرية للمشاركة لما لها من أهمية فى التحاور وتبادل الرؤى فى مناخ من الود والشفافية كما تعكس اهتمام القيادة السياسية بالشباب وحرصها على التواصل معهم.

محمد ممدوح

الحرية للطلاب .. رئيس اتحاد طلاب أسيوط يرفض دعوة ''إفطار السيسي'' بسبب ''محدش يتكلم ’’


قال محمد صلاح - رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إنه رفض دعوة إفطار الأسرة المصرية التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الدعوة في الحقيقة لا تمثل أي إضافة للطلاب وامتداد لسياسة النظام "محدش يتكلم" - حسب وصفه.

وأوضح صلاح -على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الدعوة التي وصلته من وزارة التعليم العالي جاءت لبعض رؤساء الاتحادات ولبعض الطلاب غير أعضاء في أي اتحاد متسائلا "حقيقة لا أعرف من الجهات التى قامت بترشيح أسماء دون غيرها؟ و على أي أساس ومعايير تم الاختيار؟".

واستطرد صلاح: "ما أعرفه أنه إفطار وفقط، لا مجال أو مساحة لحوار أو نقاش مع الطلاب" مضيفا "لو كان هناك مجالا لحوار أو حتى سماع اقتراحات لكنت قبلت الدعوة رغم اختلافاتى الجذرية مع النظام بأكمله".

وقال صلاح إنه رفض هذه الدعوة لعدة أسباب، أولا أنه "مع تزايد أعداد الطلاب المقبولة وانخفاض ميزانيات التعليم العالي في مصر أصبح الطلاب يواجهون ظروف غير آدمية في أماكن الدراسة والامتحانات والمدن الجامعية ليسقط عدد من الضحايا منهم وليس آخرهم زمليتنا صفاء سليم الطالبة بالفرقة الأولى حقوق التي توفت إثر إصابتها بالإعياء الشديد أثناء امتحان مادة علم الإجرام .. فهل سنستطيع النقاش حول الحلول الممكنة لهذه الأوضاع المشينة؟!".
وثاني أسباب رئيس اتحاد طلاب أسيوط، هو أن الجامعة لم يعد بها أي مساحة لحرية رأي أو تعبير بنفس ذات الأسباب والقوانين التي تكبل المجال العام والمجتمع بأكمله "قانون التظاهر كمثال ".. ناهيك عن التدخلات الأمنية فيما يخص بعض المواقف والأنشطة التي وصلت لتسليم الطلاب علي يد الأمن الإداري لأجهزة الأمن.

محمد قاسم

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم ببيان بيان عاجل إلى وزير التعليم العالى بشأن وفاة طالبة بحقوق أسيوط ويطالب بمحاسبة مسئولى الجامعة على تقصيرهم


تقدم النائب تادرس قلدس تادرس نائب أسيوط ببيان عاجل إلى وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى بخصوص وفاة طالبة بالفرقة الأولى بحقوق أسيوط، وعدم استقبال المستشفى الجامعى لها لعدم حملها ما يثبت شخصيتها، وكانت النتيجة وفاتها.
وأكد "قلدس" فى بيان له أن هناك تقصيرا من إدارة الجامعة فى توفير سيارات إسعاف، إضافة إلى عدم مراعاة الجامعة لأوقات الذروة فى أثناء الصيام وعدم توفير مراوح، حيث إن الامتحانات تتم فى جراجات تحت الأرض وأسقفها مصنوعة من الصاج الذى يمتص أشعة الشمس، وهذه الأماكن غير صالحة لأداء امتحانات فى مثل هذا التوقيت وخلال الصيام.
وطالب النائب وزير التعليم العالى بمحاسبة مسئولى الجامعة على تقصيرهم، خاصة أن هناك حالات أخرى حدث لها إغماء وكان من الممكن أن تتكرر الوفيات.

تكليف صلاح فتحى وكيلا لوزارة التربية والتعليم بأسيوط


أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم القرار الوزارى رقم 174والصادر بتاريخ 5يونيو 2015 والذى يتضمن تكليف "صلاح فتحى محمد بدوى "مدير عام إدارة أسيوط التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط بالقيام بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط لحين شغلها وفقا للإجراءات القانونية المقررة ,كما نص القرار على إلغاء القرار الوزارى رقم 62 بتاريخ 10فبراير 2015
يشار إلى أن صلاح فتحى محمد بدوى حصل على ليسانس آداب وتربية عام 1983 وتدرج فى الوظائف التعليمية حتى وصل إلى وظيفة مدير عام إدارة أسيوط التعليمية وكلف بالعمل وكيلا للمديرية بالقرار رقم 62بتاريخ 10فبراير 2015 ثم تكليفه وكيلا لوزارة التربية والتعليم بأسيوط
وحصل وكيل الوزارة على العديد من الشهادات والدورات التدريبية المتقدمة من بينها "شهادة ic3" والخاصة بالمبادئ الأساسية للكمبيوتر والإنترنت ,وشهادة إستشارى التدريب الدولى المعتمد من جامعة أسيوط 2016,ودورة الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام 2013, شهادة إدارة المؤسسات التعليمية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية عام 2013,دورة تدريب إدارة المدرسة المصرية من منظور الجودة عام 2010

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...