السبت، 23 يوليو 2016

مصادر بـ"التنمية المحلية": حركة محافظين محدودة خلال ساعات.. واقالة محافظ اسيوط بسبب تأخر تنفيذ مشورع الهضبه الغربية ومشكلات الصرف الصحى والمياه والتعليم والصحة وترشيح اللواء احمد تيمور

                              اللواء احمد تيمور

كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من تقييم أداء كافة المحافظين وإعداد تقارير الرقابة الإدارية للمرشحين لتولى القيادة المحلية فى المحافظات المقرر تغيير مُحافظيها، ورفع تقرير مفصل إلى رئاسة الوزراء لتغيير المقصرين منهم خلال حركة المحافظين القادمة التى ستشهدها الساعات القادمة، مشيراً إلى أنه تم اختيار المحافظات التى سيتم تغيير مُحافظيها وفقاً لعدة معايير أبرزها درجة رضاء الناس والبُعد عن العلاقات الشخصية. وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حركة المحافظين المُرتقبة ستكون محدودة وستشمل 5 محافظات فقط على رأسهم القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية و3 محافظات بصعيد مصر أبرزهم محافظة أسيوط والتى تعانى قراها من مشكلات الصرف الصحى والمياه الجوفية والتعليم والصحة وتأخر تنفيذ مشروع الهضبة الغربية الذى سيحل أزمة الإسكان بالمحافظة، ومحافظة سوهاج التى تعانى من مشكلات كبيرة خاصة بالطرق والصرف الصحى وتأخر تنفيذ المشروعات. وأشار إلى أن اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، سيتولى أمر إحدى المحافظات التى ستشملها الحركة بعيداً عن العاصمة وعلى الأرجح إحدى محافظات صعيد مصر، كما أن اللواء ياسين طاهر محافظ إسماعيلية الحالى أبرز المرشحين لتولى منصب محافظ القاهرة خلفاً للدكتور جلال مصطفى السعيد المحافظ السابق ووزير النقل الحالى. وأوضح أن الحركة ستشمل تعيين نائبين جديدين للمنطقتين الشمالية والجنوبية بمحافظة القاهرة، بعدما تم تعيين اللواء أحمد ضيف النائب السابق للمنطقة الشمالية محافظاً للغربية، خلال حركة المحافظين الأخيرة، بالإضافة إلى تعيين اللواء السيد نصر نائب المنطقة الجنوبية بالقاهرة محافظاً لكفر الشيخ خلال نفس الحركة، مشيراً إلى أن هناك عدد من أعضاء مجلس النواب طالبوا المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتزكية اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، محافظاً للقاهرة. وقال المصدر، إن هناك محافظين سيتم الابقاء عليهم كاللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، ولم تشملهم الحركة. من جانبه أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أنه جارٍ الآن اختيار الشخصية المناسبة لتولى منصب محافظ القاهرة سواء من القيادات التنفيذية المتواجدة الآن بالمحافظة أو من خارجها، مشيراً إلى أنه حال ثبوت تقصير أحد المحافظين سيتم تغييره. وأضاف الوزير، أن انتخابات المجالس الشعبية المحلية سيتم إجراؤها نهاية العام الجارى عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

ماجد تمراز

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’حفيد ونيس’’ ..أنا برفض لقب جنرال لإن معناه ’’الحكم العسكرى’’ وأنا مشروعى أساسه ’’الحكم المدنى ’’



بالفيديو قناة النهار اليوم .. شكوتك بصوتك _ شوارع غارقة فى مياة الصرف الصحي وبيوت مهددة بالسقوط فى غرب أسيوط



ادفع والا .. صحافة المواطن ’’ قرار ديكتاتورى رقم 1952 ’’ .. رسم مرور إجبارى على طريق القاهرة / اسيوط الصحراوى الغربى والحكومة هى اللى تلم المكسب




قبل ما تستخدم الطريق الصحراوى من أسيوط لاى بلد تانى لازم تدفع ملاكى أجرة عجلة متورجل طاير ..ادفع والا ...

شمس يونس

صحافة المواطن ’’ كل شئ انكشفن وبان ’’ .. سيارة ’’ نائب اسيوط ’’ تخالف القانون ولوحات بلاستيك بعلامه تمييز ’’ برلمانى ’’


كده عيب يا سيادة النائب..
دى مخالفة للقانون 
اللى حضرتك اقسمت على احترامه
ملاكى اسيوط..و لوحات بلاستيك
عليها علامات تمييز

سعد الزغبى

البدرى أبو ضيف ’’ نائب اسيوط ’’ يسب "الداخلية والبرلمان والنيابة" ويعتدي على صحفي بسبب خبر


اعتدى عضو البرلمان، عن دائرة مركز أسيوط، البدري أبو ضيف، على الصحفي حسين عثمان، مراسل جريدة المصريون وعضو نقابة الصحفيين، وقام بسب وزارة الداخلية والنيابة والبرلمان بألفاظ خارجة؛ وذلك أثناء زيارة وزير الآثار إلى المحافظة وتفقد قصر الكسان باشا.

واقتحم النائب زيارة الوزير، وتعدى على الزميل حسين، وقام بسب وزارة الداخلية، والنيابة، والبرلمان.

وهدد "أبو ضيف" بالحصول على حقه بمعرفته الشخصية دون الرجوع للقانون، قائلًا: "حقي هاخده بدراعي وبعيدًا عن القانون"- على حسب قوله.

وحرر الصحفي المحضر رقم 4001 إداري ثان أسيوط، وجارِ العرض على النيابة؛ لتباشر التحقيقات.

يذكر أن الزميل كان قد نشر، حول قضية تزوير، تم فيها استبدال متهم - وهو أحد أقارب النائب- بآخر؛ لقضاء فترة عقوبة داخل السجن، ما دفع مباحث قسم أول أسيوط برئاسة المقدم أيمن صالح بإحباط الواقعة
محمد أبو شادى
وبدأت جرائم نواب الحصانة .. نائب بمركز أسيوط يأمر بتهجير أسرة.. وتورط آخر بنفس الدائرة في قضية تزوير

حالات مفقودة .. العثور على طفل وفتاة من اسيوط .. وحالة تغيب لشاب من مركز الغنايم باسيوط




نداء هام لله
تم العثور علي فتاه من محافظة أسيوط
الرجاء الي من يتعرف عليها هي في القاهرة
للاستعلام عن الفتاه 
الاتصال رقم ده
01221734931
--------------------------------------------

احمد خلف عبد الحافظ محمد احمد
عمره الان 26 سنه
تغيب 28 يناير 2012 من محافظة اسيوط مركز الغنايم قرية دير الجنادلة و كان عمره 22 سنه
اختفي وهو في طريقة الي كليته بمحافظة المنيا
احمد وحيد اهله و دوروا قي كل مكان عنه مالوش اي اثر
برجاء ممن لديه اي معلومه الاتصال ب
01113329881
-------------------------------------------------

الطفل ده من اسيوط وتاه من اهله السبت اللي فات وهو موجود دلوقتي في عين شمس اجمع وشيره الصورة يمكن نوصل لاهله

صفر مريم لن يتكرر أسرة طالبة صفر اللغة العربية بالمنيا تطالب رئيس كنترول أسيوط بالمثول للنيابة .. ووالد الطالية أميرة ’’ رئيس كنترول اسيوط ’’ مسنود من جهات عليا والنيابة ترفض التحقيق معه


إتهمت أسرة الطالبة أميرة زكريا جوهر، بالصف الثاني الثانوي شعبة علمي علوم ومقيمة بمركز أبو قرقاص بالمنيا، رئيس كنترول أسيوط، برفض المثول أمام النيابة العامة بمحافظة أسيوط، لإظهار الحقائق حول واقعة ورقة إمتحان اللغه العربيه “البيضاء”، وطالبت الأسره بسرعه الكشف عن نتائج التحقيقات، وإنصاف إبنتهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة المرتقبة .

وقال والد الطالبة زكريا جوهر في تصريح صحفي، إن نيابة قسم ثاني أسيوط تستكمل التحقيقات في الواقعة، التي بدأت في المنيا، لأنها المختصه بذلك لوجود مقر الكنترول هناك، وطلبت النيابة حضور رئيس الكنترول ولم يمثل لإستكمال التحقيقات وتوضيح حقيقة الأمور، علماً بأن اللجنة التي أوفدتها وزارة التربية والتعليم وعدته فور إكتشاف الواقعة أوائل شهر يونيو الماضي، أن المشكلة سيتم حلها في غضون أيام، ورغم ذلك لم نعرف ولم يصدر تقريرها حتي الآن.

مسئول كبير بـ"التعليم" يتزعم "عصابة الغش" في أسيوط .. والمواطن: حقي فين يا وزير التعليم.. الفساد فى البدارى

التحفظ على 150 مستند و15 كمبيوتر في «بريد أسيوط» بعد اختلاس 17 مليون جنيه ومحاولة حرق بعض الملفات والمستندات


قالت مصادر مسؤولة بهيئة بريد أسيوط، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية تحفظوا على 150 مستند وملف و15 جهاز حاسب بمكتب بريد أسيوط الرئيسي ونقلها إلى مبنى الرقابة الإدارية عقب استئذان النيابة العامة وتحرير المحضر رقم 6070 إداري قسم أول أسيوط، على خلفية اختلاس وكيل مكتب البريد للمعاشات بقيمة أكثر من 17 مليون جنيه من أموال المودعين وحسابات شركات البترول والمطاحن.

وأضافت المصادر أن ضباط الرقابة الإدارية بأسيوط استدعوا 10 مسؤولين من منطقة بريد أسيوط للتحقيق معهم حول تقاعسهم في الإشراف على الموظف المختلس مما تسبب في هروبه منذ كشف وقائع الاختلاس.

من جانب آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، من السيطرة على حريق شب بمنطقة بريد أسيوط ومحاولة حرق بعض الملفات والمستندات.

وردت معلومات لضباط الرقابة الإدارية بأسيوط بقيام موظف بمكتب البريد الرئيسي للمعاشات باختلاس مبالغ مالية من أموال المودعين والحسابات الجارية للشركات التي تتعامل مع هيئة البريد، وتم تشكيل لجنة من المراجعة المحلية لحصر الأموال المختلسة من خلال لجنة الجرد الشهري بمكتب بريد أسيوط الرئيسي التي أظهرت وجود عجز بأموال المودعين من خلال إيصالات السحب بإجمالي 25 مليون جنيه نتيجة طبع إيصالات مزورة بتوقيع أصحاب الحوالات.

كما كشفت اللجنة تلاعب المتهم في الحوالات البريدية وحسابات التوفير والحساب الجاري لشركات البترول والأغذية والمطاحن والمخابز والمعاشات خلال الأشهر الماضية.

يونس درويش

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة ليوم الجمعه 22 يوليو













وكيل أوقاف أسيوط: الخطبة المكتوبة اختصرت كثيرا من الوقت والتزمنا بها


قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه أدى خطبة الجمعة اليوم مكتوبة التزاما بالتعليمات الأخيرة لوزارة الأوقاف، وذلك بمسجد معهد فؤاد الأول، بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار الذى يزور المحافظة اليوم لتفقد بعض المنشآت الأثرية. وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه تناول خلال الخطبة الأخلاق التى كان يتحلى بها النبى - صلى الله عليه وسلم - وصحابته، وحث القرآن الكريم على الأخلاق والفضائل، مدللا على ذلك ببعض آيات الذكر الحكيم وبعض الأحاديث الشريفة. وعن الخطبة المكتوبة قال العجمى: "إننا التزمنا بها، كما ضرب لنا وزير الأوقاف مختار جمعة الجمعة الماضية المثل الطيب حين التزم بالخطبة المكتوبة، وقال إنها اختيارية حتى الآن، ولكنه يطالب الجميع بالالتزام بها لما لها من فوائد فى تركيز الخطيب فى موضوع خطبته، فضلا عن اختصار الوقت". 

هيثم البدرى

وزير الآثار خلال زيارته لبعض المواقع الاثرية باسيوط : تشكيل لجنة لجرد محتويات قصر ألكسان الأثري للبدء في ترميمه وإستغلاله كمزار سياحي




























استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الدكتور خالد العناني وزير الأثار خلال زيارته للمحافظة لتفقد بعض المواقع الأثرية يرافقه فيها الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات وسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية.
وقال وزير الأثار أن جولاته في 3 بالمحافظات تهدف إلي تفقد أكبر عدد ممكن من المناطق الأثرية للتعرف على احتياجاتها وبحث سبل تنميتها والتغلب على المعوقات التي تواجه أعمال التطوير والترميم بهذه الأماكن لافتاً إلى أن هناك أكثر من 20 متحفا غير مستغلين أو متوقفين علي مستوي الجمهورية وهناك إجراءات جادة نحو استغلال تلك المتاحف والاستفادة منها خلال الفترة المقبلة .
وأكد الدكتور خالد العناني أن هناك دعما قويا ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية لملف الآثار لتطوير منظومة العمل الأثري والنهوض بها خاصة في الوقت الحالي لافتا إلى أن هناك مشروعات كبرى مع منظمات دولية وأن الوزارة تعد أفكار لتنمية مواردها وتحقيق التمويل الذاتي لجميع الأنشطة.
بدأت الزيارة بتفقد قصر ألكسان الأثري الذي أنشأ عام 1910م على النيل مباشرة على مساحة 7000م2 ويعد القصر من المباني ذات الطراز المعماري المتميز وواجهات القصر تحتوى على زخارف وكرانيش وعقود نصف دائرية وتشكيل مثلث الشكل بالزخارف على الطراز الإغريقي وقد شارك في بناء القصر فنانين أوروبيين والقصر من المعالم المميزة لمحافظة أسيوط.
وقال وزير الأثار أنه عرض خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة دراسة بخصوص القصور الأثرية على مستوى الجمهورية وعددها 48 قصر للبدء في صيانتها وترميمها وقصر ألكسان يعد من الأولوليات حيث لا يحتاج إلى نفقات كثيرة وتم اليوم إصدار قرار بتشكيل لجنة فورية لجرد مقتنيات القصر والبدء في تنظيفه بالتنسيق مع محافظة أسيوط وعمل الترميمات الانشائية والترميمات الدقيقة ووضع آليه لاستغلاله كمزار سياحي لعرض المقتنيات الأثرية الخاصة بالقصر ودراسة وضع قطع أثرية في الاماكن المتاحة به لافتاً أنه تم فتح حديقة القصر منذ شهرين للجمهور لتصوير المناسبات الاجتماعيه به.
فيما أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية والآثرية الكثيرة مما يمكنها لأن تكون مقصداً سياحياً وأثريا لا يقل أهمية عن أى مكان آخر فى مصر حيث يوجد بها أكثر من 50 موقعاً أثرياً تمثل تاريخ مصر عبر العصور المختلفة من الفرعوني والقبطي والإسلامي والحديث كما يوجد مخزن متحفي بقرية شطب يجمع آلاف القطع الأثرية بداخله بجانب القطع الأثرية الموجودة بمتحف مدرسة السلام.
وأقترح محافظ أسيوط أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين وزارة الأثار وهيئة تنشيط السياحة لاستغلال وتفعيل المواقع الأثرية المغلقة بأسيوط لتنشيط حركة السياحة مؤكدا على ضرورة تحقيق الجذب السياحي ووضع أسيوط على خريطة التراث العالمي والاستفادة من مقوماتها التاريخيه والسياحية والثقافية خاصة فى ظل توافر أهم مقومات وعوامل الجذب السياحي من بنية أساسية وشبكة طرق ومواصلات.
وأشار الدسوقي إلى أن الاهتمام بالمواقع الأثرية سيكون بمثابة إعادة اهتمام بالتاريخ وصنع جيل مرتبط بوطنه وتاريخه العريق خاصة وإذا تم تطوير المواقع الأثرية ورفع الوعي السياحي لدى المواطنين وتنظيم رحلات مدرسية للمواقع الأثرية لتعريفهم بحضارة بلدهم .
وكان الوزير والمحافظ قد أديا صلاة الجمعة بمسجد معهد أسيوط الديني الأزهري (معهد فؤاد الأول) وعقب الصلاة قاما بجولة داخل المعهد الذي تم بناؤه على مساحة أربعة أفدنة وأستغرق بناءه أربع سنوات وشيدت مبانيه علي الطراز الإسلامي وهو مكون من ثلاث مباني .. مبني للدراسة يضم فصول ومكاتب إدارية وقاعة عرض للأفلام العلمية ومعمل لعلوم الأحياء والكيمياء والفيزياء ويتوسط فناءه حديقة مستطيلة الشكل يتوسطها نافورة رخامية بديعة التصميم والمبني الثاني لإقامة وإعاشة الطلاب الوافدين من المحافظات المجاورة وبه مكتبة زاخرة بالكتب العلمية والدينية والمبني الثالث مسجد استخدم لتعليم الطلاب الخطابة وبه مئذنة شاهقة الارتفاع وقد افتتحه الملك فاروق ملك مصر سنة 1939م.
عقب ذلك توجه الوزير والمحافظ لتفقد المقابر الأثرية بالجبل الغربي بدير ريفا وهي عبارة عن 7 مقابر من عصر الدولة الحديثة لحكام الاقليم الثالث عشر لمصر العليا وموزعة في إحدى عشر مستوى بطول الجبل وأصدر الوزير تعليماته بتطوير السلم المؤدي إلى المقابر بالمواصفات القياسية كما تفقد كنيسة العذراء بالجبل ودير الأمير تادرس الشطبي وتفقد أيضاً مقبرة الحاكم محب جيفاي بالجبل الغربي وهي من عصر الدولة الوسطى.
وفي نهاية الجولة تفقد متحف الآثار المصرية داخل محيط مدرسة السلام الخاصة بمدينة أسيوط التي كانت تعرف بكلية الأمريكان وهي تقع بجوار ميدان الحرب والسلام في موقع متميز لا يبعد كيلو متراً واحداً عن قصر ألكسان ويرجع تاريخ متحف مدرسة السلام لما يقرب من 100 عام ويتكون المتحف من حفائر اكتشفها العلماء الأجانب من بداية القرن العشرين وعدد كبير من القطع الأثرية وهي 400 قطعة وآثار من العصر الفرعوني من أمثالها أوان فخارية بأحجام مختلفة وتماثيل لبعض الآلهة الفرعونية وأوعية لحفظ أحشاء الموتى ومومياء لسيدة وأخرى لرجل وآثار من العصر القبطي عبارة عن نسيج قبطي من القرن الرابع الميلادي وشواهد قبورية باللغة القبطية وبعض الأيقونات من العصر القبطي.
حضر الجولة عدداً من أعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية ومسئولي الأثار والسياحة بأسيوط.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...