السبت، 6 يونيو 2015

إضراب المحامين بنسبة 100% في جنايات أسيوط.. و80% بالجنح


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/258792.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
قال مجدي كريم "محامي"، وعضو مجلس "رابطة الحقوقيين"، اليوم السبت، إن دوائر محاكم أسيوط "الجنايات والجنح والمدني"، شهدت منذ صباح اليوم إضرابًا عامًا من جميع المحامين على مستوي المحافظة، وصلت نسبته إلى 80 %، استجابةً لقرار مجلس النقابة، والذي جاء على خلفية اعتداء نائب مأمور مركز فارسكور بمحافظة دمياط على أحد المحامين، وضربه بالحذاء.

وأوضح "كريم" أن جميع دوائر الجنايات بمحاكم أسيوط توقفت عن العمل، عقب تسجيل الإضراب من قبل المحامين، مشيرًا إلى تضامن القضاة مع الإضراب، وإبدائهم المرونة في التعامل مع الأمر.

وقال مصطفى شراقة، نقيب محامي أبنوب، أنه تم تفعيل الإضراب بنسبة 100% بمحكمة أبنوب، ولم يتم الفصل في أي قضية جنح أو جنايات، مؤكدًا أن جميع محاميي أبنوب استجابوا للإضراب.

ومن جانبه، أوضح محمد كركاب، نقيب محاميي أبو تيج، أنه تم تنفيذ الإضراب في جميع قضايا الجنح والجنايات بالدوائر الخاصة بمحكمة أبو تيج، ما عدا القضايا التي تتعلق بمتهمين محبوسين احتياطيًا، للعمل على إخلاء سبيلهم والمطالبة بالإفراج عنهم، موضحًا أنه تم تسجيل الإضراب ردًا على انتهاكات الضباط للمحامين، والمواطنين كافةً، والتي زادت بطريقة عشوائية خلال الفترة الأخيرة.

وأكد صالح السنوسي، نقيب المحامين بأسيوط، تفعيل الإضراب في محاكم الجنايات بنسبة 100%، والجنح بنسبة 80%، حتي لا يقع ضرر على الموكلين، موضحًا أن مجلس نقابة أسيوط استجاب لقرار النقابة العامة، وأرسل إشارة إلى النقابات الفرعية بالمراكز والأحياء لتفعيل الإضراب، للحفاظ على هيبة وكرامة المحامي.


طارق عبد الجليل

قوات قتالية لتأمين “أسئلة الثانوية” في أسيوط


http://www.almorakib.com/wp-content/uploads/2015/06/4670_1.jpg
أدى طلاب الثانوية العامة النظام القديم بمحافظة أسيوط، اليوم، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث بدأت اللجنة في التاسعة صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.



وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة، عبد الفتاح أبو شامة، إن عددًا من لهم حق أداء الامتحان في مادة اللغة العربية النظام القديم 92 طالبًا وفى التربية الدينية 36 طالبًا على مستوى مدارس المديرية، موضحًا أن عدد خطوط سير الامتحانات بلغ 12 خطًا منهم 10 خطوط بإدارة أسيوط وخط سير بسجن أسيوط وخط لثانوية النور بالأربعين وجميعها مؤمنة بقوات قتالية وضباط مباحث وقوة من ضباط وأفراد الأمن العام.



وأشار إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى سواء من الطلاب أو رؤساء اللجان خلال فترة الامتحان.


وذكر “أبو شامة” أنه ولأول مرة يتم تأمين المديرية تأمينًا شاملًا بمجموعة قتالية بالإضافة على ضابط بحث وعدد من أفراد الشرطة السريين والنظاميين جميعهم مجهزين باللاسلكي بالإضافة إلى قوات الشرطة المؤمنة للجان من الخارج.



ومن جانبه ذكر محمد معتمد مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم, أن عملية التأمين بدأت من الساعة الرابعة والنصف فجرًا وذلك في حضور اللواء خالد يوسف مساعد أول وزير الداخلية للمنطقة الوسطى و العميد فريد الشويخ المشرف على تأمين الامتحانات, وبدأ التأمين بعملية مسح شامل للمديرية من قبل إدارة الحماية المدنية عن طريق خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.

 سويفى رشدى

طالبات أسيوط: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المجتهد



طالبات أسيوط: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب
طالبات أسيوط: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب
أدى منذ قليل 92طالبا من طلاب الثانوية العامة نظام قديم امتحان اللغة العربية بلجان الامتحانات بمدارس محافظة أسيوط.

وقالت هدير محمد إن الامتحان كان في مستوى الطالب المجتهد، وليس المتوسط -على حد قولها - معربة عن رضاها عن امتحان اليوم.

أما زميلتها رحاب جمال فأشارت إلى أن الامتحان لم يكن صعبًا، ويحتاج إلى وقت إضافي للانتهاء من حل الأسئلة التي جاءت به.

ويؤدي الآن 36 طالبًا من طلاب الثانوية العامة بالنظام القديم امتحان مادة التربية الدينية بمختلف إدارات أسيوط التعليمية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

أسيوط.. ضبط طالب بحوزته تليفون محمول في لجنة للثانوية العامة.. وحرمانه من الامتحان


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/133/3/600x338o/384.jpg?q=1قال محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا من رئيس لجنة مدرسة المنفلوطى الثانوية بنين التابعة لإدارة منفلوط بمديرية أسيوط التعليمية بأنه تم ضبط أحد الطلاب ومعه تليفون محمول وتم عمل محضر إثبات حالة واحالة الموضوع للشئون القانونية.
وأشار إلى أن الغرفة تلقت بلاغا من ولي أمر طالبة في لجنة الفريق عبد المنعم واصل الثانوية بنين إدارة القاهرة الجديدة طالبة بأنها تعرضت لحادث أدى إلى جلوسها على كرسى متحرك ويطلب من رئيس اللجنة أن تؤدى الطالبة الامتحان بالدور الأرضى.
وتم مخاطبة مدير عام إدارة القاهرة الجديدة وإبلاغه وتم عمل اللازم وإبلاغ رئيس اللجنة في حينه.
وفى محافظة القليوبية إدارة العبور التعليمية سألت مديرة التوجيه المالي والإداري بإدارة العبور عن مدى إمكانية الاستعانة بإداريين للعمل بلجان سير الامتحان كعمال لوجود عجز بالعمال وموافقة الإداريين على ذلك، وجاء الرد من نائب رئيس عام الامتحان بعدم جواز ذلك.


اميرة رزق

بالفيديو نائب رئيس جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر وتبرعات لوحدة الأستقبال بمستشفى أسيوط



بالفيديو أسيوط تنتهي من تجهيز استراحات مراقبي الثانوية العامة



"أسيوط الأزهرية": إحالة 160 من العاملين للشئون القانونية

http://www2.0zz0.com/2012/08/01/02/650409999.jpg
أكد الدكتور علي عبد الحافظ، وكيل قطاع العلوم الشرعية والعربية بمنطقة أسيوط الأزهرية، ضرورة تفعيل دور المتابعة الميدانية داخل المعاهد والإدارات الأزهرية.

وأوضح الشيخ صالح عبد الحكيم، رئيس لجنة المتابعة الميدانية، أن دوره ليس تصيد الأخطاء لأحد من العاملين بالمعاهد، أو استخدا الضبطية القضائية، فهذا غير موجود بالتعليم، مشيرًا إلى أن جميع العاملين سواسية أمام مظلة المساءلة، ونحن نعمل على ضرورة حل أي مشكلة داخل المعهد الذي نتابعه مادامت بسيطة.

ونوه عبد الحكيم إلى تعاون أعضاء لجان المتابعة في ظل الاحترام المتبادل والالتزام، وقال: "فلا يمكن أن أقدم على متابعة سجلات الحضور والانصراف بالمعاهد، وأفتقد الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف في عملي".

وأضاف الشيخ شعبان مرعي، عضو لجنة المتابعة، أن اللجنة عرضت خلال الاجتماع، التقرير الذي أعدته، وشمل زيارة 5 إدارات، أسيوط شرق ومنفلوط وأبو تيج وأبنوب والغنايم، وكان من نتائجها، تحويل 160 من العاملين بتلك الإدارات، 12 من معهد أولاد إبراهيم الابتدائي و30 من معهد الحمراء الابتدائي، و26 من معهد جحدم الابتدائي، و13 من إدارة أبو تيج، و16 من أبنوب الإعدادي الثانوي بنين، و63 من معهد الغنايم بنين، للشئون القانونية لإعمال شئونها حيال المخالفات المنسوبة لكل منهم.

وأكد تجميع تقارير المتابعة اليومية وعرضها أسبوعيًا على قيادات المنطقة، متضمنة الإيجابيات والسلبيات التي رأتها لجنة المتابعة حسب قرار رئيس الإدارة المركزية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقده للوقوف على مدى انتظام وحُسن سير أعمال لجان امتحانات الشهادات العامة والمعاهد التي ليس بها امتحانات، بحضور أعضاء لجنة المتابعة الميدانية وموجهي العموم ومديرى الإدارات بالمنطقة.


مى عبد العاطى

محافظ أسيوط يعلن عن إنشاء مستشفى عسكرى مدنى جديدة بجودة عالمية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/5201520131514157.jpg
أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، عن أنه سيتم إنشاء مستشفى عسكرى مدنى جديد بمحافظة أسيوط، بجودة عالمية بقدرة 300 سرير، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة الاتفاق مع القوات المسلحة والصحة على تفاصيل الإنشاءات والموقع وغيرها. جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظة الثالث، بحضور جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط، واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد ووكلاء الوزرات وروؤساء المراكز والأحياء. كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع عن تطوير مستشفى الإيمان ومستشفى الشاملة بمدينة أسيوط لتصبحان نموذجا على مستوى عالٍ من الخدمة، حيث وقع عليهما الاختيار لتطويرهما عقب زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه 8 وزراء لمحافظة أسيوط لتفقد وافتتاح بعض المشروعات القومية والخدمية بالمحافظة. وأوضح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط خلال اجتماع مجلس المحافظة الأسبوعى، أن رئيس الوزراء عقب الزيارة قرر اعتماد دعم مالى لتطوير قطاع الصحة بأسيوط، منوها أنه وقع الاختيار على تطوير 2 من المستشفيات العامة، وهى مستشفى الإيمان ومستشفى الشاملة بمدينة أسيوط، كما تم اختيار 3 مستشفيات مركزية لتطويرها وهى مستشفيات ديروط والبدارى وصدفا، وتم أيضا إختيار من 3 الى 5 وحدات صحية ليتم تطويرها فى كل مركز من المراكز على مستوى المحافظة. وفيما يخص مشكلة وحدة الغسيل الكلوى بالوحدة الصحية لقرية الحواتكة، فأكد المحافظ أن الدولة ممثلة فى رئيس الوزراء ووزارة الصحة ومحافظة أسيوط هى من ستقوم بحلها، وأن هناك استنفاار كاملا فى مديرية الصحة والوزارة لتشغيلها بالكامل لمساعدة الأهالى وخدمتهم، مؤكدًا أن الدولة هى من ستتولى ذلك . وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير مستشفى الحميات المركزى بمدينة أسيوط، وسيتم دخولها للمرحلة الثانية للتطوير، كما وافق المحافظ على إضافة جناح جديد لمستشفى الإيمان يستخدم كمستشفى للطوارئ. وقال محافظ أسيوط، إن نجاح زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء كانت نتائجه واضحة فى جميع المجالات، حيث هنأ الجهاز التنفيذى على المجهود الرائع الذى بذلوه منذ توليه منصب محافظ أسيوط، وأكد على دعمه الكامل لرؤساء المراكز والمدن المتميزين ووقوفه إلى جانبهم.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور جلسة تشاوريه لدراسة وتقيم الأثر البيئي لمشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة بقدرة 1500 ميجاوات


http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/DSCN2337-660x330.jpg
                       باقى الصور

"التعليم": اعتبار طالب الثانوية المدعى اختطافه بأسيوط "غياب"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/320157144245.jpg
قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الطالب الذى، ادعى اختطافه فى محافظة أسيوط، وامتنع عن دخول الامتحان بحجة أنه غير جاهز، سيتم التعامل معه وفقا للقانون والقواعد، موضحا أنه فى حالة ما إذا كان لديه عذر قانونى سيتم السماح له بدخول امتحانات الدور الثانى ومنحه الدرجة كاملة. وأضاف رئيس عام الامتحانات أن الطالب مسجل غياب الآن فى لجنة امتحانه، موضحا فى حالة عدم وجود عذر قانونى لديه سيتم اعتباره غياب ومنحه نصف الدرجة لغيابه بدون عذر.

محمود طه حسين

محافظ أسيوط يكلف الوحدات المحلية بمواصلة رفع الإشغالات حول المدارس


المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط

طالب المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، جميع رؤساء الوحدات المحلية وشرطة المرافق بإزالة أية إشغالات أو باعة جائلين حول المدارس، والتنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف التواجد الأمنى خلال فترة امتحانات شهادة الثانوية العامة التى بدأت اليوم بنظامها القديم وتبدأ غدا بنظامها الحديث.

وكلف المحافظ مديريتى التربية والتعليم والصحة بضرورة تواجد زائرة صحية وطبيب لتوفير الرعاية الصحية للتلاميذ أثناء الامتحانات، والتدخل وقت الضرورة وتوفير الهدوء التام وكافة وسائل الراحة واتخاذ إجراءات صارمة لمنع الغش وتسريب الامتحانات.

يذكر أن أكثر من 19 ألف طالب بشهادة الثانوية العامة نظام حديث يؤدون امتحاناتهم فى 60 لجنة على مستوى المحافظة. 


ضحا صالح
هيثم البدرى

غدًا.. 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/6/6/2015_6_6_11_26_29_800.jpg
يؤدي اكثر من 19 ألف طالب بشهادة الثانوية العامة نظام حديث، غدًا الأحد، امتحاناتهم فى 60 لجنة على مستوى محافظة أسيوط.

 وتستعد أجهزة المحافظة، للامتحانات بإزالة الإشغالات والباعة الجائلين حول المدارس، خلال فترة امتحانات شهادة الثانوية العامة التى بدأت اليوم بنظامها القديم، وتبدأ غدا بنظامها الحديث.

وطالب المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، جميع رؤساء الوحدات المحلية وشرطة المرافق، والتنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف التواجد الأمني.

وكلف الدسوقى مديريتى التربية والتعليم والصحة، بضرورة تواجد زائرة صحية، وطبيب لتوفير الرعاية الصحية للتلاميذ أثناء الامتحانات، والتدخل وقت الضرورة، وتوفير الهدوء التام، وكافة وسائل الراحة، واتخاذ إجراءات صارمة لمنع الغش وتسريب الامتحانات.


محمود المصرى

جامعة أسيوط تتسلم اجهزة متبرع بها من اساتذة الجامعة


https://elaosboa.com/elaosboa/662015/zzzbb.jpg


قام الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضي صعيد مصر بزيارة إلي مستشفيات  أسيوط الجامعية والتي رافقه فيها عدد من أعضاء الجمعية حيث أستقبلهم خلالها الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور أشرف زين العابدين مدير المستشفي الجامعي، والدكتور أماني عمر نائب مدير المستشفي الجامعي الرئيسي لشئون الاستقبال العام.
حيث صرح الدكتور ثابت عبد المنعم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير مركز الدراسات والبحوث البيئية أن الجمعية قامت بتسليم إدارة المستشفي عدد من أجهزة التكييف والمعدات الطبية والتي تشمل عدد من الأسرة والكراسي المتحركة وحافظات عينة ومبردات مياه وصواعق للحشرات الطائرة والتي تبلغ قيمتها نحو ربع مليون جنيه والمهداة من الجمعية والمقدمة كتبرع من عدد من كبار أساتذة الجامعة والقادرين من أهل الخير والتي تم تركيبها في أقسام استقبال الطوارئ وقسم أمراض الجهاز الهضمي وغرفة محولات الكهرباء، مشيراً أن تلك التبرعات قد نجحت في إعادة الحياة داخل العناية المركزة بوحدة الإصابات والتي كان متوقف العمل بها بسبب نقص أجهزة التكييف اللازمة لها وهو مايمثل دافع لإدارة الجمعية لاستكمال جهودها في دعم مرضي فقراء الصعيد وذلك من خلال تلقي تبرعات القادرين من أهل الخير علي حساب رقم 30000 ببنك مصر فرع الجامعة.
ومن جانبه أعرب الدكتور الجمال عن خالص شكره وتقديره لذلك المجهود الإنساني الخير وما بذلته الجمعية من جهد وعمل للتواصل مع أهل الخير وإهتمامهم بتوجيه زكاتهم وصدقاتهم لصالح مستشفيات أسيوط الجامعية والتي تُعد أكبر مستشفي علي مستوي محافظات الصعيد وثالث مستشفي علي مستوي الجمهورية من حيث المساحة والتخصصات والتي تعمل علي تقديم خدمة صحية متنوعة لملايين المرضي علي مستوي الجمهورية والذي يبلغ نسبة الفقراء منهم أكثر من 92% من إجمالي المرضي المترددين علي المستشفي وهو ما يمثل مسئولية جسيمة تفوق قدرتها الاستعابية مما يستدعي عمل مشترك وجهد مكثف من كافة شرائح المجتمع لتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لسد احتياجات المستشفي حتي تقوم بالدور المنوط بها.
وقد تخلل الزيارة جولة تفقدية لنائب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب داخل أقسام المستشفي للإطمئنان علي حسن سير العمل وجودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي والتي أشاد خلالها الدكتور صلاح بما شهده من أعمال تطوير وتحديث ببعض الأقسام والتي لازمه فيها تطوير كذلك في نظم الجودة بما يخدم المريض ويخفف العبء عنه، مؤكداً علي حرص إدارة الجامعة علي توفير خدمة صحية متميزة في شتي التخصصات داخل أقسام المستشفي وذلك وفق المعايير العالمية المتبعة في مستشفيات الدول المتقدمة، موجهاً الشكر والتقدير لما قدمه أهل الخير من تبرعات مادية وما قدمته منظمات المجتمع المدني من دعم ومساندة للجمعية، داعياً الجميع لبذل مزيد من الجهد والدعم لصالح مستشفيات أسيوط الجامعية والمساهمة في تلبيه احتياجاتها بما لا يشكل عبء اقتصادي علي الدولة ولا يخل بمسئولياتها الخدمية والطبية ويعمل علي تمكينها من آداء رسالتها النبيلة نحو ملايين الموضي من فقراء صعيد مصر.

لولا عطا

طالب من اسيوط يدعي اختطافه لعدم رغبته في أداء امتحانات الثانوية العامة


http://www.inst-news.com/content/uploads/2015/06/06/55722ebc49e58.jpeg
ادعى طالب بالصف الثالث الثانوي، اختطافه، وأرسل رسالة تهديدية لوالده على هاتفه المحمول؛ لعدم رغبته في أداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام لعدم جاهزيته للامتحانات.

ترجع أحداث الواقعة عندما قدم المدعو "أمجد دياب محمد" 44 سنة مدرس، ومقيم الكوم الأخضر بدائرة مركز ديروط ببلاغ إلى مركز الشرطة يفيد تغيب نجله "محمود" 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي عن منزله الكائن بذات الناحية عقب خروجه لحضور درس خاص بمادة اللغة العربية بمدينة ديروط ولم يشتبه أو يتهم أحدًا في غيابه جنائيًا ووروده رسالة نصية على هاتفه المحمول تشير إلى اختطافه وتهديده بإلحاق الضرر به فى حالة الإبلاغ.

على الفور قامت مديرية أمن أسيوط بوضع خطة شاملة بالتنسيق مع الأمن العام ومركز شرطة ديروط وتبين أن الواقعة مفتعلة ولا توجد شبهة جنائية حولها.
وتبين من التحريات بأن الواقعة اختلقها الغائب بالاتفاق مع صديق له يدعى "محمد جمال محمد أحمد" 19 سنة بالصف الثالث الثانوي ومقيم بنزلة مصطفى دائرة المركز، وذلك لعدم رغبته في أداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام لعد جاهزيته ورفض والده لذلك الأمر.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين بمسكن الثاني وبمواجهتهما أقرا بافتعالهما واقعة الاختطاف تهربًا من أداء الأول لامتحانات الثانوية العامة هذا العام وأرشدا عن الهاتف المستخدم وتم ضبطه.
جار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.


محمد ابو شادى