الأحد، 8 أكتوبر 2017

بالصور البدء فى إنشاء موقف “سرفيس” بمنطقة المعلمين بحي غرب أسيوط





قال على إبراهيم، مدير المتابعة الميدانية بحي غرب أسيوط، إنه تم تسوية قطعة أرض علي مساحة 300 متر تقريبا، خلف محطة الصرف الصحي بمنطقة المعلمين، ورفع ما بها من مخلفات، وذلك للشروع في استغلالها موقف سرفيس وميكروباص يخدم مواطني أسيوط.


وأضاف إبراهيم أنه تم تجريفها وتسويتها بمعدات الحي تمهيداً لرصفها خلال الأيام المقبلة.
---------------------------------------
شكرا خاص جدا للمسؤليين وتحيه تقدير 
بعد طول انتظار تمت الموافقه النهائيه لتشغيل موقف المعلمين في خلال ايام تم التجهيز النهائي فرساله شكر لكل من ساهم معنا في تحقيق حلم ومطلب اهالي المعلمين وعدنا ونفذنا الف مليون مبروك وتحت امر الجميع في اي منطقه ابنكم واخوكم 
سيد الميري

بالاسماء إحالة 10 مدرسين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية للمحكمة التأديبية بسبب غرق تلميذين فى أسيوط



أحالت النيابة الإدارية، 10 مدرسين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، إلى المحكمة التأديبية، على خلفية غرق تلميذين بترعة الإبراهيمية، هربا من المدرسة.
وكشفت أوراق القضية رقم 206 لسنة 59 قضائية عليا، أن غرق التلميذين جاء بسبب تقصير المدرسين في واجبات عملهم، وإهمالهم في الإشراف على الطلاب، مما ترتب عليه هروب عدد كبير منهم، ووفاة اثنين غرقًا بالترعة الإبراهيمية.

وتضم قائمة المدرسين المحالين للتأديبية كلا من، "سيد.م.س"، و"مروة ع.ح."، و"وفاء.ف.ج."، و"ماجدة.ع.ح."، و"عبد المسيح.و.ع."، و"سامح.س.م."، و"سيد.ح.س."، و"عمرو.م.ث."، و"نبيل.أ.س"، و"حسام.ح.أ."

كانت النيابة الإدارية، قد تلقت بلاغًا من محافظ أسيوط للتحقيق في واقعة غرق الطالبين بعد هروبهما من المدرسة، وحولت الأوراق إلى الإدارة العامة للشئون القانونية والتحقيقات الإدارية، وذلك عقب إخطار مديرية أمن أسيوط، بانتشال جثتي الطالبين، هاني سيد حسانين، وياسر أشرف محمد، بالصف الأول الثانوي بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية، وذلك في مارس من العام الماضي.

من جانبها حاولت "بوابة الأهرام" الاتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، صلاح فتحي، للتعرف على تفاصيل الواقعة، ولكنه لم يرد على هاتفه المحمول، وكذلك تم الاتصال بوكيل المديرية الدكتور محمد سيد، ولكن هاتفه كان مغلقا.
--------------------------------------
عن وقوع ضحايا ووفيات بين طلاب المرحلة الثانوية أثناء هروبهم من الحصص بسبب إهمال المدرسين داخل المدارس الحكومية تحت سمع وبصر المسئولين بوزارة التربية والتعليم.
وأكدت أوراق القضية رقم 206 لسنه2017 قضائية عليا إحالة 10 مدرسين بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة أسيوط للمحاكمة بعد ثبوت خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة وإهمالهم في الإشراف على الطلاب مما ترتب عليه هروب عدد كبير منهم ووفاة اثنين غرقًا بالترعة الإبراهيمية.
تضم قائمة المتهمين "سيد م س، ومروة ع ح، ووفاء ف ج، وماجدة ع ح، وعبد المسيح و ع، وسامح س م، وسيد ح س، وعمرو م ث، ونبيل أ س، وحسام ح أ"، المدرسين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط.
وكشفت التحقيقات التي أجريت بالنيابة الإدارية بأسيوط القسم الأول، إهمال المتهمين من الأول حتى الخامس في الإشراف والمتابعة على طلاب فصول الدور الأرضي بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط؛ مما أدى إلى هروب الطالبين هاني سيد، وياسر أشرف، وغرقهما بالترعة الإبراهيمية، وهروب آخرين من المدرسة.
وأهمل المتهم السادس في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهمين من الأول حتى الخامس؛ مما ترتب عليه ترديهم فيما نسب إليهم بالمخالفة للتعليمات.
وجاء بتقرير الاتهام أن المتهمين السابع والثامن أهملا القيام بالأعمال الإشراف والمتابعة بملعب المدرسة؛ مما أدى إلى هروب بعض طلاب فصول الدور الأرضي، ومنهم الطالبان هاني سيد وياسر أشرف من المدرسة، وغرقهما بالترعة الإبراهيمية.
وتبين أن المتهم التاسع أهمل ولم يحكم الحراسة والرقابة على مدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين مما مكن بعض طلاب مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية بنين بأسيوط ومنهم الطالبان اللذان توفيا غرقًا بالترعة الإبراهيمية ـ من الخروج من تلك البوابة والهروب من المدرسة لعدم قيام المتهم العاشر بمتابعة أعماله وترديه فيما نسب إليه بالمخالفة للتعليمات.
وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من محافظ أسيوط للتحقيق في واقعة غرق الطالبين بعد هروبهما من المدرسة وحولت الأوراق مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية والتحقيقات الإدارية.
وبسؤال أشرف سيد أحمد، مدير المدرسة أمام النيابة الإدارية، قرر أنه يوم الحادث الساعة 12.30 ظهرًا وأثناء الحصة السادسة حضر إلى المدرسة النقيب إسلام فزاع، ضابط قسم أول أسيوط، وأبلغه بأن الطالبين ياسر أشرف محمد، وهاني سيد حسانين، غرقا بالترعة الإبراهيمية، مشيرًا إلى أنه استعلم من مشرف اليوم وشئون الطلاب عن الطالبين، حيث تبين له من واقع سجلات الغياب اليومي أن الطالبين المذكورين هربا.
وقالت النيابة إنه بشأن ما نُسب إلي المدرسين "سيد ح س، وعمرو م ث" من الإهمال في القيام بأعمال الإشراف والمتابعة علي فناء و ملعب المدرسة مما أدى الى هروب بعض طلاب فصول الدور الأرضي فأن ذلك ثابت قبلهما أخذًا بما جاء بالأوراق وتأييدا بما شهد به مدير المدرسة بالتحقيقات من اختصاصهما بالإشراف علي الملاعب وما تأيد من مطالعة صورة التكليف بذلك وما شهد به من أنهما لم يكن مسند اليهما الحصة الثالثة وقت حدوث الواقعة وفقًا لما شهد به الطلاب احمد حربي عبد الحفيظ و عبد المحسن عادل و سيف الدين هشام و عماد الدين طارق و محمود عبد الحفيظ من انهم تمكنوا من الهروب من المدرسة بعد انتهاء الحصه الثانية الساعة 9.30 صباحًا و أنهم تسللوا الي دورات المياه و منها الى بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية دون أن يعترضهم أحد من المشرفين و أنه أثناء مرورهم بملعب و فناء المدرسة لم يلحظا وجود مشرفين به.
أكدت النيابة الإدارية، اطمئنانها لما قرره الطلاب بأنهم تمكنوا من الخروج من بوابة المدرسة حال مرورهم بفناء و ملعب المدرسة الذي يختص المتهمين بالإشراف عليه و اللذين أقرا بالتحقيقات أنهما تواجدا بالمعلب طوال يوم حدوث الواقعة مما يؤكد إهمالهما في اعمال الاشراف مما مكن الطلاب من الهروب في ذلك بعد مرورهم بفناء المدرسة و الخروج من بوابه مدرسة سميح السعيد الرياضية.
وجاء بمذكرة النيابة الإدارية أنه بشأن مانسب الي نبيل ا س، المدرس بمدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين من الإهمال وعدم إحكام أعمال الحراسة والرقابة علي بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية يوم الحادث فأن ذلك ثابت قبله أخذًا بما جاء بالأوراق و تايد بما شهد به الطلاب من أنهم تمكنوا من الهروب من مدرستهم بعد انتهاء الحصة الثانية الساعة 9.30 صباحا و أنهم خرجوا من بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية والتي كانت مفتوحة آنذاك و أن المسئول عنها لم يكن متواجد بجوارها حيث اعترف المتهم بأنه يختص بأعمال أمن البوابة من الساعة 9 صباحًا حتي 11.30 صباحًا وفقًا لما جاء بكشف توزيع إشراف أمن بوابة المدرسة. 
وبشأن ما نسب إلى حسام حسين احمد، مدرس التربية الرياضية بمدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين من عدم إحكام المتابعة على مسئول أمن بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية الثانوية يوم الحادث مما ترتب عليه عدم إحكام غلق بوابة المدرسة مما أدى الى هروب بعض الطلاب من مدرسة جمال فرغلى الثانوية العسكرية، فأن ذلك ثابت قبله وفقًا لما جاء بالأوراق و تأيد بشهادة مدير المدرسة من ان المتهم هو المختص بالإشراف على مسئول أمن البوابة طبقا للتكليف الصادر له من ادارة المدرسة المرفق صورته بالأوراق حيث اعترف المتهم باختصاصه بمتابعة مسئول أمن البوابة طبقا للجدول الموضوع المعد بمعرفته مما أدى إلى هروب الطلاب من المدرسة بعد انتهاء الحصة الثانية وخروجهم من بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية والتى كانت مفتوحة آنذاك مما يكشف عن ان مسئول امن البوابة لم يحكم غلق ورقابة بوابة المدرسة خلال فترة مسئوليته مما ادى الى خروج الطلاب منها.

البقاء لله .. وفاة طالبين غرقا بالترعة الابراهيمية بعد هروبهما من الحصة الثالثة بمدرسة جمال فرغلى سلطان الثانوية بأسيوط

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...