الجمعة، 22 فبراير 2019

بذكرى رحيل معلم السينما.. محمد رضا ابن اسيوط زملكاوي أصيل من الهندسة للفن


مجرد رؤيته تشعر أنه أحد أفراد عائلتك، وجهه المألوف لدينا منذ الصغر وصوته الضاحك، وجلبابه وأسلوبه المميز في الكلام، جميعها أشياء جلعته أحد أيقونات زمن الفن الجميل، إنه الفنان محمد رضا الذي تحل اليوم ذكرى وفاته، وخلال لقائاته شرح شخصية معلم السينما المصرية، التي اشتهر بتقديمها، وحياته وسط زوجته وأبنائه.

ولد محمد رضا في أسيوط عام 1921، وحصل على دبلومة في مجال الهندسة التطبيقية عام 1938، وعمل في بديات حياته في هندسة البترول، وخلال إحدى حلقات برنامج "سينما القاهرة"، جمعه بزوجته وأبنائه صرحت زوجته السيدة كريمة أنها كانت تفضله أكثر عندما كان مهندساً حيث كان ملتزما بمواعيده ولا يسهر خارج المنزل.

أسماء داوود

بالصور.. جمعية جنة الرحمن الخيرية ومؤسسة عمار تواجهان غلاء أسعار اللحوم بقريتى منقباد والنخيلة باسيوط


قطب المنقبادى
------------------------------

قامت أمس الخميس مؤسسة الحاج أحمد عمار الخيرية بتنفيذ مبادرة لشراء مجموعة عجول لبيع اللحوم بقرية النخيلة ، كل خميس من كل اسبوع لمواجهة جشع وغلاء الاسعار فى بيع اللحوم وتكاتف أهالى القرية لتنفيذ المبادرة ، فى قرية النخيلة ، مركز ابوتيج ، محافظة أسيوط ، وكان البيع أمام مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالقرية ، ومنطقة أخرى لتجمع السكان.
كما تحدث أشرف عبدالباسط من أعضاء المؤسسة أنه سوف يتم بيع الكيلو ١٠٠جنيه ، حتى يستطيع محدود الدخل شراء اللحمة ، وهذه المبادرة توضح مدى تكاتف أبناء القرية ، حيث مازلنا لدينا القيم الجميلة وهى التكاتف والتعاون والمواجهة لأى ظروف من اجل سعادة المواطن العادى.
هذا وكان الإقبال كثيف من أهالى القرية ووجود شعور التعاون بين أبناء القرية وروح التكاتف.

صفاء العريان

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...