الجمعة، 6 يوليو 2012

عاجل :: تجار مخدرات يثيرون الرعب بمنطقة الوليدية باسيوط بعد اقتحامهم منزل أحد المواطنين وإختطاف نجليه تحت تهديد السلاح وتفجير قنابل يدوية لمدة 5 ساعات متواصلة واصابة 15 شخص باصابات متفرقة


عاش أهالي منطقة الوليدية بأسيوط  ليلة من الرعب والفزع أمس الخميس وأصيب 15 شخص باصابات متفرقة فى الجسد إثر اقتحام مجموعة من المسلحين، منزل أحد المواطنين بمنطقة الوليدية وإختطاف نجليه تحت تهديد السلاح  .

ويقول عمر إمبابي – شاهد عيان – إقتحم مجموعة من البلطجية المسلحين من عائلة " طليبه " والمتورطين فى قضايا تجارة المخدرات وارهاب المواطنين وقاموا باطلاق وابل من الأعيرة النارية وتفجير قنابل يدوية لمدة 5 ساعات متواصلة علي مرأي ومسمع من الشرطة ، وهاجموا منزل  "ياسين محمد" من سكان منطقه الوليدية وسط صراخ السيدات واختطفوا  نجليه  " محمد ومصطفي "  والبالغين من العمر " 17 ، 20 عاما .

واصيب خمسة عشر شخصا باصابات متفرقة علاوة  على اثارة الذعر بين الأهالي فى المساكن المجاورة ، مؤكدا انهم  حاولوا الإتصال بالشرطه لسرعة التدخل  دون استجابة .

ومن جانبه اكد اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط انه تم تعيين خدمات اضافية فى المنطقة خوفا من تداعيات الحادث , وانه جار ضبط واحضار المتهمين والتعرف على الخاطفين واعادة الشابين الى منزلهما.

نشطاء سياسيين بمحافظة اسيوط يهاجمون النائبة / وفاء مشهور بإستغلال مدارس دار حراء التى تديرها فى تنظيم مؤتمرات سياسية لدعم برنامج المائة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية



هاجم عدد كبير من النشطاء السياسيين بمحافظة اسيوط قيام وفاء مشهور عضو مجلس الشورى وإبنه المرشد العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين بإستغلال مدارس دار حراء التى تديرها فى تنظيم مؤتمرات سياسية لدعم برنامج المائة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

واكدت وفاء مشهور، في كلمتها خلال المؤتمر -الذى عقد امس الخميس- ان الدكتور محمد مرسي قادر علي قيادة مصر وتنفيذ مشروع النهضة، مشيرة الي انه لم يطلب المنصب وانما طُلب له، مضيفه ان مشروع النهضة هو مشروع 80 عاما، ويمثل ارادةشعب، ومنهج رباني على مدار عشرات السنوات

البقاء لله :: وفاة مواطن والعثور على جثته ملقاة وسط الزراعات بمركز ابنوب باسيوط


تكثف مباحث ابنوب جهودها لكشف غموض حادث العثور على جثه فلاح ملقاة وسط الزراعات عليها آثار خنق ومطعونة بطعنات نافذة في الصدر .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة أبنوب من المدعو محمود أحمد أحمد يونس -63 سنه- فلاح ومقيم عزبة حماد  ـ بندر أبنوب بعثوره على جثة نجله المدعو حنفي محمود أحمد -25 سنه- فلاح ملقاة بالزراعات بذات الناحية .

بمعاينه الجثة  تبين وجود إصابات عبارة عن جرحين  بالجانب الأيسر من الصدر وأثار خنق بالرقبة وكدمات بالذراعين ,وتم نقلها لمشرحة مستشفي أسيوط العام.

وتبين من التحريات إن المجني عليه خرج  من المنزل لقضاء بعض الاحتياجات ولا توجد  خلافات بينه وآخرين, وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة مباشره التحقيقات

خطة محافظة اسيوط لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير السلع والتحذير من الغش


استعدت بعض المحافظات، بخطة طوارئ، لمواجهة زيادة الطلب على السلع الغذائية فى شهر رمضان المقبل، وسط شكوى، بعض المواطنين، من نقص حاد فى الوقود، وبعض السلع التموينية، ومخاوف من جشع التجار، الذى يؤدى إلى انفلات السوق.

وناقش محافظ أسيوط اللواء السيد البرعى، خطته القادمة مع وكلاء وزارة التموين، والطب البيطرى والصحة والأوقاف لاستقبال شهر رمضان، فيما أكد المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين أن المحافظة يوجد بها نقص فى كميات زيوت الطعام والبنزين والسولار،  موضحا أن المديرية خاطبت هيئة السلع التموينية ومسئولى شركات توزيع المواد البترولية لتوفير الكميات مع بداية رمضان للقضاء على المشكلات والخلافات.

بينما قال المحافظ: «لدينا كميات خارج  الاحتياطى من السكر والأرز والدقيق المدعم يتم طرحها بالاسواق والجمعيات الاستهلاكية خلال شهر رمضان بأسعار اقل من السوق».

وأضاف «بالتنسيق مع القوات المسلحة والتموين سوف تقوم المحافظة بتوفير كميات من اللحوم والاسماك والمعلبات خلال شهر رمضان بمنافذ بيع خاصة بالقوات المسلحة بأقل من السعر فى المحال».

ضبط 3 قضايا سلاح فى حمله أمنيه على مراكز منفلوط والقوصيه باسيوط




تمكنت حمله أمنيه على مراكز منفلوط والقوصيه من ضبط 3 قضايا سلاح ،وتحررت المحاضر اللازمة .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد ضبط عدد (3) قطعة سلاح حيث ضبط المدعو كامل مراد كامل -35 سنه- فلاح ومقيم مير ـ مركز القوصية ،وبحوزته بندقية آلية وعدد (6) طلقات من ذات العيار، تحرر المحضر رقم 3018إدارى مركز القوصية لسنة2012م,وضبط المدعو حمادة ضاحي عبد المعز أبو العلا -35 سنه- فلاح ومقيم مير ـ مركز القوصية ،وبحوزته بندقية آلية وعدد(9) طلقات من ذات العيار, تحرر المحضر رقم 3018إدارى مركز القوصية لسنة2012م.

كما تم ضبط المدعو وليد خلف حسين -25 سنه- عامل ومقيم جمريس ـ مركز منفلوط, وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع والمستخدمة في واقعة المحضر رقم  7 أحول مركز منفلوط، وضبط كل من خليل إبراهيم عبد اللطيف  -23 سنه-سائق ، أحمد إبراهيم أنور محمد -21 سنه- فلاح المقيمان مير وبحوزتهما فرد روسي محلى الصنع +عدد (2)  طلقة , وذلك حال استقلالهما السيارة رقم 31701 ملاكي أسيوط ماركة شاهين قيادة الأول ,وتحرر المحضر رقم 3059 إداري مركز القوصية لسنة 2012 .

محامين مسلمين باسيوط يتخذوا اجراءات قانونية ضد محامى مسيحى قام بالتشكيك فى ايات الله (( القران الكريم ))


على خلفية واقعة التعدي على ذات الله عز وجل والسخرية من القرآن الكريم التي قام بها أحد المحامين النصارى بأسيوط :
--------------------------------------------
لقد عاد هذا المحامي البائس بالتحدث في ذات موضوع الحروف المقطعة في القرآن الكريم والتي من خلالها تعرض بالعيب في ذات الله وسخر من القرآن الكريم ، وفي ذات المكان وهو مكتبة نقابة المحامين بأسيوط متحديا بذلك مشاعر جميع المحامين المسلمين .
والجدير بالذكر أنه كان يهدف إلى أن يثير مشاعر المسلمين فيضربه أحدهم فيقوم ويهلل هؤلاء هم من يريدون حكم مصر انظروا إنهم يضطهدوننا وما إلى ذلك من افتراءات .
---------------------------------------
إلا أن المحامين المسلمون فاجئوه بأنهم لم يسكتوا على فعلته السابقة وقاموا باتخاذ الإجراءات القانونية ضده حيث أن فعلته هذه يعاقب عليها قانون المحاماة والقانون . المصري فقد قاموا فور حدوث واقعته الأولى بشكواه رسميا إلى نقابة المحامين وتحدد لنظر الشكوى جلسة 18/7/2012 كما قاموا بشكواه رسميا إلى نيابة جنوب أسيوط الكلية التي أحالتها بدورها إلى نيابة قسم ثاني أسيوط لسرعة التحقيق ووفقا للقانون .

كما توجه المحامون المسلمون بشكوى أخرى إلى نيابة قسم ثاني أسيوط بالواقعة الجديدة ألحقتها النيابة بالشكوى الأولى .

عاجل :: حريق هائل بمصنع لتصنيع الكراسي بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط وتدمير ثلاثة منازل ونفوق المئات من رؤوس الماشية


شب حريق هائل بمصنع لتصنيع الكراسي بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، وساعدت الرياح على انتقاله للمنازل المجاورة، مما أدى إلى تدمير ثلاثة منازل ونفوق المئات من رؤوس الماشية.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بأن حريقًا شب بمصنع لتصنيع الكراسى الخشبية من زعف وجريد النخيل ملك أبوزيد فرغلى "لواء على المعاش".

وأشارت التحريات المبدئية إلى أن وراء الحريق عقب سيجارة قام أحد العاملين بالمصنع بإلقائها، وامتدت النيران بفعل الرياح إلى المنازل المجاورة متسببة في حريق ثلاثة منازل بجواره ملك كل من ريان بدوى أحمد، حيث أتت النيران على جميع أساسات المنزل ونفوق 4 عجول و3 رؤوس ماعز و60 خروفًا.

كذلك احتراق منزل عبدالحليم على عبدالحليم، حيث أسفر الحريق عن نفوق 4 بقرات و60 رأس ماعز، وعدد من الطيور ومنزل موسى كمال حلمى وأسفر عن تفجير 3 أسطوانات بوتاجاز ونفوق بعض المواشى بالمنزل.

كما أسفر الحريق أيضًا عن إصابة بعض العاملين الموجودين بالمصنع إصابات من الدرجة الرابعة، تم نقل المصابين إلى مستشفى البدارى ومستشفى جامعة أسيوط، كما تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق

مباحث المخدرات تضبط 63 طربة حشيش فى حملة أمنية بمركز القوصية باسيوط

تمكنت مباحث المخدرات من ضبط 63 طربة حشيش فى حملة أمنية بمركز القوصية باسيوط وتحرر المحضر اللازم .
كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمور مركز القوصية يفيد بضبط كلا من  خليل إبراهيم عبداللطيف -23 سنه سائق  ، وأحمد إبراهيم أنور محمد  -21 سنه - فلاح بحوزتهما  63 طربة حشيش تزن 20 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار وذلك حال إستقلالهما السيارة رقم 31701 ملاكى أسيوط ماركة شاهين قيادة الأول وتحرر المحضر رقم 3059 إداري مركز القوصية لسنة 2012م .

بعد حل «الشعب».. «حمزاوي»: أهتم بالتنمية والعمل الخيري ويدعو الى جمع تبرعات لصالح قسم الحروق، بجامعة أسيوط


أعلن النائب عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب، الجمعة، أنه بعد قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان، سيستمر بالعمل في دائرة مصر الجديدة، من خلال الاهتمام بملفات العمل الخيري والتشغيل والنظافة وتدوير القمامة، مشددا على أن «الدعوة للخير لا علاقة لها بالسياسة».
وقال حمزاوي، عبر صفحته الشخصية على «تويتر»: «أكدت بعد قرار الدستورية، أن عملي بدائرة مصر الجديدة مستمر، واليوم هناك لقاء معلن عنه بالدائرة، لعرض ما تم عمله في ملفات النظافة والتشغيل، والتراث المعماري».
وتابع: «في النظافة بدأنا مشروع تجريبي في مساكن شيراتون لتدوير القمامة، مع مؤسسة الزهروان الخيرية، وشركاء آخرين والعمل مستمر».
وشدد حمزاوي على أنه لن يوظف أعمال الخير التي يدعو لها لأمور سياسية وانتخابية، قائلا: «لا ولن أوظف أبدا عمل الخير للانتخابات أو السياسة، ودعوت للتبرع للخير قبل رمضان، واستخدمت تويتر وفيس بوك كوسيلة للتواصل، وليس لمغازلة مصر الجديدة، لا سكر ولا زيت ولا غيره ومن يكتب هذا يردد كلاما فارغا».
وكشف حمزاوي عن

البقاء لله :: وفاة موجه بالثانوية العامة بكنترول أسيوط، أثناء تصحيح مادة الفلسفة، بعد إصابته بأزمة قلبية

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/21/0/360x232o/629.jpg?q=1
توفى موجه بالثانوية العامة بكنترول أسيوط، أثناء تصحيح مادة الفلسفة، بعد إصابته بأزمة قلبية، تم نقله إلى المستشفى الجامعي.

تلقى إبراهيم موافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إخطارًا من كنترول الثانوية العامة بأسيوط يفيد بإصابة الطاهر طواب عبدالباقي عثمان، موجه أول ثانوي بإدارة أسوان التعليمية ومقيم بمنطقة السيل الريفي شرق معسكر الشباب بأسوان بجلطة حديثة بالقلب أدت إلى هبوط حاد بالدورة الدموية، وذلك أثناء قيامه بتصحيح مادة الفلسفة.

تم نقله إلى المستشفى الجامعي، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى، تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات لنقله إلى محافظة أسوان.

نادى أعضاء هيئة تدريس بجامعة الأزهر بأسيوط يستنكر عدم دعوتهم للقاء مرسى


إنتقد نادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الأزهر فرع أسيوط تجاهل وزير التعليم العالى لدعوتهم  للقاء الرئيس محمد مرسى لمناقشة تداعيات إضراب الجامعات المصرية . وصرح  الدكتور أسامة عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس فرع أسيوط أن النادى يستنكر وبكل شدة  عدم دعوة فرع أسيوط لمناقشة ما يتعلق  بإضراب الجامعات  وحجب النتائج مع الرئيس  المنتخب محمد مرسى لحين إقرار قانون الجامعات المصرية مستنكرا دعوة وزير التعليم العادى لرؤساء أندية سابقون محسوبون على النظام السابق  وترك مجالس الإدارة المنتخبة

الجماعة الإسلامية ومحافظة أسيوط يوقعان بروتوكولا لتنظيف الشوارع



وقعت محافظة أسيوط بروتوكول تعاون  مع الجماعة الإسلامية  لنظافة الشوارع والميادين ضمن خطة الـ 100 يوم للرئيس محمد مرسي تحت شعار ” اسيوط أكثر جمالا ” ، صرح بذلك الشيخ بيومي أسماعيل القيادي بالجماعة الاسلامية وعضو مجلس الشعب المنحل.
وقال بيومى إن هذا البروتوكول للنهوض بمنظومة النظافة بالمحافظة خاصة بعد إضراب العاملين بالنظافة عن العمل لتتكدس اكوام القمامة بالشوارع مشيرا الى أن شباب الجماعة سوف يقومون بتنظيف الشوارع ورفع القمامة لإعادة الوجه المشرق للمحافظة لتكون اكثر جمالا.

الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد في خطبة الجمعة اليوم بالجمعية الشرعية بأسيوط يحذر من الانسياق وراء الإشاعات وبعض الأفعال التي يقوم بها أتباع النظام البائد لتشويه التيار الإسلامي أمام جموع المصريين

أشار الشيخ الدكتور عبد الآخر حماد في خطبة الجمعة اليوم بالجمعية الشرعية بأسيوط إلى مخطط فلول النظام البائد لإفشال المشروع الإسلامي والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية كما حذر الشعب المصري من الانسياق وراء الإشاعات وبعض الأفعال التي يقوم بها أتباع النظام البائد لتشويه التيار الإسلامي أمام جموع المصريين .

وفي هذا السياق وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة أطلقت الجماعة الإسلاية مبادرتها لتنظيف شوارع محافظة أسيوط وجمع القمامة وذلك سد لعجز عمالة النظافة بعد إضراب عمال النظافة بالمحافظة وووضعت خطة تبدا اليوم من بعد صلاة العشاء بحي غرب أسيوط .
والجدير بالذكر أن محافظ أسيوط استجاب لهذه المبادرة وقرر بأن تصاحب معدات النظافة بالمحافظة حملة التنظيف كما استجابت جماعة الاخوان المسلمين لهذه المبادرة .

كما دعت الجماعة الإسلامية أهالي أسيوط جميعا للتصدي لمخطط النظام القديم الذي يسعى إلى إجهاض ثورة 25 يناير .

استضافة 15 شابًا وفتاة من دول أجنبية ضمن برنامج التبادل الثقافي بين الشعوب في أسيوط

وافق السيد البرعي، محافظ أسيوط، مساء أمس الخميس على استضافة 15 شاب وفتاة ممثلين لعدد 6 دول أجنبية وعربية لتنفيذ برنامج تطوعي لتبادل الخبرات وتنمية مهارات وقدرات أبناء المحافظة، ضمن إطار الحوار الحضاري والثقافي بين شعوب العالم الذي تشرف عليه منظمة "إيساك" الدولية.

وقال محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط، والمنفذة للبرنامج، إن الشباب والفتيات من أعمار 18 إلى 23 سنة، ولكنهم ممارسون ومحترفون في تخصصاتهم التي سيدربون عليها أبناء أسيوط بشكل مجاني في مجالات اللغات الإنجليزية والفرنسية وتنظيم المؤتمرات والكمبيوتر والموسيقي والرسم وصناعة الأفلام والإعلام.


وأضاف أن الجمعية قامت بتوجيه الشكر لمحافظ أسيوط لحرصه الوطني على التمثيل المشرف للمحافظة وتذليل العقبات أمام تنفيذ البرنامج لما له من فائدة لأبناء قري ومدن الصعيد.


وأوضح حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الخامسة بعنوان (( علم أبنائك كيفية إختيار شريك الحياة ))

عاجل :: الجهاز المركزى للمحاسبات يكشف عن فضيحة للمسئولين عن مشروع المحاجر بأسيوط وعلى رأسهم اللواء / يعقوب سكرتير عام محافظة اسيوط والذى رفض رد (( 33 مليون جنيه )) فائض مشروع المحاجر لخزينة الدولة وقام بتحويلها إلي حساب الخدمات والتنمية بالمحافظة



في صرخة جديدة للجهاز المركزي للمحاسبات للتنبيه لنزيف أموال الصناديق الخاصة‏,‏ كشف الجهاز عن مخالفة لمحافظة أسيوط بقيامها بتحويل مبلغ‏33‏ مليون جنيه فائض مشروع المحاجر إلي حساب الخدمات والتنمية بالمحافظة بدلا من تحويلها لميزانية الدولة‏، , حيث تكون المحافظة في هذه الحالة قد تعمدت مخالفة حكم المحكمة الدستورية العليا.
 ويأتي ذلك بناء علي النظر لمشروع المحاجر علي أنه أحد أهم المشروعات القومية الضخمة المنتشرة بالمحافظات والتي من الممكن أن تسهم في دفع موازنة الدولة, وقد انشئ مشروع المحاجر في محافظة أسيوط طبقا لقرار المحافظ رقم 784 لسنة 1978, باعتباره مشروعا استثماريا يسدد فائضه لحساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة, وظل كذلك حتي صدر حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم جواز استغلال مشروع المحاجر من خلال حساب الخدمات والتنمية المحلية, حيث لا تعد المحاجر من المشروعات الانتاجية التي أجاز المشرع لحساب الخدمات والتنمية المحلية تمويلها, وكذلك انتهت الادارة المركزية للتشريع المالي جهة تابعة لوزارة المالية في 2008/2/5 بوجوب أيلولة ايرادات مشروع المحاجر إلي موارد موازنة المحافظة, حيث بلغت قيمة تلك الفوائض المحتفظ بها حتي 2009/6/30 نحو 33 مليون جنيه لم تتم إضافتها للخزانة العامة بالمخالفة لتلك القواعد.
وجاء في تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات

طقس اليوم الجمعة 6/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى ::37


الرقابة تنفي صحة خبر منع مسلسل «أخت تريز»


نفى الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة، ما نشرته جريدة التحرير حول منع مسلسل "أخت تريز " .
 المسلسل من بطولة الفنانة حنان ترك ، وتأليف الكاتب بلال فضل . 
 
و أكد الكاتب بلال فضل في تغرديته بموقع التواصل الاجتماعي – تويتر – أنه  في اتصال له بخطاب عرف أن المسلسل لا زال يشاهد الآن بالرقابة، ولم يتم منعه.

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تقوم بتوزيع طرود، وخلايا ضمن مشروع تربية النحل على 75 أسرة في مختلف مراكز محافظة أسيوط

200 أسرة بالصعيد تستفيد من مشاريع ''التنمية الزراعية'' بتكلفة 85 ألف دولار
قامت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، امس الخميس، بتوزيع طرود، وخلايا ضمن مشروع تربية النحل على 75 أسرة في مختلف مراكز محافظة أسيوط، بصعيد مصر، وذلك في إطارالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية، ومشروع تنمية المرأة الريفية.
فقد تم تسليم كل أسرة مستفيدة عشرة صناديق تتضمن خلايا لتربية النحل، وكافة مستلزمات إنتاج العسل.
كما يقوم مسئولو المنظمة، السبت القادم، بتوزيع طرود، وخلايا مشروع تربية النحل على 75 أسرة في سوهاج، على أن يتم عقب ذلك بأيام توزيع طرود، وخلايا ضمن نفس المشروع على 50 أسرة في قنا .
وبذلك يصل عدد الأسر المستفيدة بالمشروع إلى 200 أسرة في صعيد مصر بتكلفة إجمالية 85 ألف دولار تتحملها المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد احد عمال النظافة المحترمين باسيوط ومطلبه فى الحياة تنفيذ المسئولين لوعودهم من اجل حياه كريمة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رجل تفتخر به اسيوط وشاهد قوة صبر والد الطفل ضحية اهمال المسئولين الغير مسئولين بقرية عرب الأطاولة التابعة لمركز الفتح باسيوط

                           الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى

حزب البناء والتنمية بسوهاج يتبنى مطالب مراقبى كنترول أسيوط


ناشد علاء صديق، أمين حزب البناء والتنمية بسوهاج، وزير التربية والتعليم ونقابة المعلمين، بالتدخل لتبنى مطالب المراقبين والمصححين فى كنترول قطاع أسيوط وعدم تجاهل مطالبهم التى تتلخص فى "عدم زيادة ساعات العمل عن الساعة 2 ظهرًا، ومراعاة الحالة السنية لهم وعدم إعطاء الأوامر القهرية لهم بتقدير درجات الأوراق الزائدة عن المعدلات المتوسطة، وتوفير أماكن إقامة آدمية ولائقة تحت إشراف وزارة الصحة ومرور الإشراف الصحى على غرف المصححين باستمرار لأنها غرف غير ملائمة مع ارتفاع درجات الحرارة، وإعادة النظر فى وضع الكنترول "القطاع" داخل أسيوط ومحاولة تجزئته داخل المحافظات ودراسة ذلك بما يناسب ظروف المدرسين وأن ذلك يؤدى إلى توفير ميزانية الدولة وعدم إهدار المال العام، وتيسير وسائل الانتقال الداخلية لأماكن الإقامة والمواقف العامة والكنترول، وقصر تصحيح الدور الثانى على أبناء أسيوط لقلة الأوراق وصعوبة السفر فى شهر رمضان".

كاتب عراقي يتناول في كتاب الفرق بين "هيكل" و"أحمد بهاء الدين"

أصدرت مجلة دبي الثقافية حديثاً كتاب "من أوراق صحفي عراقي" للكاتب الكبير محسن حسين يستعرض خلاله تجربته الثرية في عالم الصحافة عبر 230 صفحة متناولاً ذكرياته في العمل بالصحافة المصرية خلال حقبتي جمال عبد الناصر والسادات واضعاً ضمن ذلك عنواناً لأحد مقالاته معنونة بـ "الفرق بين هيكل وأحمد بهاء الدين" وهو يكن خلاله احترامه لمكانة هيكل الراقية، مستعرضا إعجابه بالشخصية المستقلة لأحمد بهاء الدين في مواجهة السلطة لدرجة إقالته من رئاسة تحرير دار الهلال والأهرام فضلاً عن مواقف بهاء الدين الراقية مع قضيته المهنية في الدفاع عن استقلالية نقابة الصحفيين فضلاً عن إبداعه واصفاً أحمد بهاء الدين بأنه من أذكي وأكفأ الكتاب المصريين في القرن العشرين.
ويقول محسن حسين في كتابه

إحالة علي ونيس والفتاة المضبوطة معه لمحكمة الجنح.. وأولى الجلسات الأحد


وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود -النائب العام- على إحالة «علي ونيس» عضو مجلس الشعب «المنحل» ونسرين رمضان عبد العاطي «طالبة جامعية» إلى محكمة جنح طوخ، مع تحديد جلسة الأحد المقبل لنظر أولى جلسات المحاكمة.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين تهمة ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، بينما نسبت النيابة إلى ونيس وحده تهمة التعدي بالسب والدفع لأمين شرطة أثناء القبض عليه برفقة الفتاة داخل سيارة بمدينة طوخ في وضع مخل بالآداب العامة.

وجاء قرار النائب العام بالإحالة بعد رفض «ونيس» الحضور والمثول أمام النيابة على الرغم من تعهده عدة مرات بالحضور، إلى جانب أن سلطات الأمن لم تتمكن من إلقاء القبض عليه تنفيذا لأمر الضبط والإحضار الصادر ضده نظرا لهروبه، بينما ستقدم الفتاة للمحاكمة وهي محبوسة احتياطيا على ذمة القضية.

يشار إلى أن النائب السابق «ونيس» ضُبط داخل سيارة على الطريق الزراعي بمدينة طوخ ومعه فتاة في وضع مخل بالآداب العامة مطلع شهر يونيو الماضي، حيث كانت دورية راجلة من الشرطة قد ضبطتهما داخل السيارة، وألقت القبض عليهما وأحالتهما للنيابة العامة.

التوتر يتزايد بين عمال كوكاكولا أسيوط والإدارة بسبب استقدام عمال بالأجر اليومي بدلًا منهم، وذلك في إشارة إلى أنه من الممكن الاستغناء عن خدماتهم


حرر العمال المعتصمون بمصنع الكوكاكولا بأسيوط محضر بقسم الشرطة حمل رقم 1798 إدارة مركز شرطة أبنوب لسنة 2012، اتهموا فيه إدارة المصنع بإغلاق الأبواب وعدم تمكينهم من أداء أعمالهم واستقدام عمال بالأجر اليومي بدلًا منهم، وذلك في إشارة إلى أنه من الممكن الاستغناء عن خدماتهم .
ويأتي ذلك في رد فعل العمال على إدارة المصنع؛ التي قامت بتحرير محاضر ضدهم تتهمهم فيه بالقيام بأعمال بلطجة وتعطيل العمل بالمصنع، مما كبد إدارة المصنع خسارة بالملايين.
يذكر أن عمال مصنع الكوكاكولا بأسيوط، قد دخلوا في الاعتصام منذ أكثر من 5 أيام وذلك احتجاجًا على أوضاعهم المادية المتردية مثل باقي المصانع، وهو ما قوبل بالرفض من إدارة المصنع التي قامت بفصل العديد منهم .
 وحتى كتابة هذه السطور؛ لايزال الوضع كما هو عليه، حيث أكد شهود عيان أن الوضع متوترًا الأن ما بين الإدارة والعمال، وتواجدت سيارتين شرطة لتأمين المعتصمين، ووردت أنباء عن فصل 77 عاملا من المضربين منهم وليد محمد بداري، ومحمود محمد أمين والمهندس أسامه الليثي.
الأمر الذي أثار استياء العمال الآخرون بالمصنع، الذين انضموا للمعتصمين مثل عمال الفوركليفت وعمال معالجة المياه .

بالفيديو يسقط الظلم عنوان تجمهر موظفى ديوان عام محافظه اسيوط للمطالبة بالحد الأدنى للأجور مرددين (( 1 2 المحافظ فين ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ وحلقة الخميس 5/7/2012 من برنامج فتاوى قرانية للشيخ / عبد الاخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة عامة بمحافظة اسيوط حاضر فيها كل من : الشيخ عبد الله كامل والشيخ احمد جلال والشيخ عبد الرحمن الصاوي

                        الفيديو الاول


                        الفيديو الثانى

"عصام دربالة" فى ندوة بمسجد الفردوس فى مركز الغنايم بأسيوط :: هناك سيناريو معد لإفشال "مرسى" فى الرئاسة

الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
أقامت الجماعة الإسلامية ندوة بمسجد الفردوس فى مركز الغنايم بأسيوط بحضور كل من الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية وحمادة نصار المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية.


وقال عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة، إن هناك تحديات كبيرة تواجه الرئيس المنتخب، محمد مرسى، وأهم هذه التحديات هى محاولة إفشال الرئيس المنتخب بوضع العراقيل فى طريقه، وافتعال الأزمات الحادة، وتقييد صلاحياته فى الوقت الذى يطالبونه بحل كل المشاكل المستعصية التى تمرّ بها البلاد.


وأوضح دربالة أن الله سبحانه وتعالى حمى الثورة المصرية من إجهاضها عبر سيناريو فرض الفريق أحمد شفيق رئيسًا للبلاد لإعادة إنتاج النظام السابق، إلا أن هناك من أعدّ سيناريو شريرًا بديلا ً لملاحقة الثورة من جديد، والسيناريو الشرير باختصار هو العمل المخطط لإفشال الرئيس القادم ، وهو ليس بجديد علينا فقد تم تطبيقه من أشهر معدودة لإفشال مجلس الشعب عند تحميله المسئولية عن الأزمات المفتعلة.. سواء كانت تتعلق بالأمن أو توفر السلع الضرورية فى ظل حملة إعلامية مكثفة ظالمة ضد التيار الإسلامى وإشاعة مشاعر الخوف والقلق منه وبث الكراهية للثورة والثوار واتهام مجلس الشعب أنه انحرف عن رعاية مصالح الجماهير وغير قادر على حل الأزمات رغم مرور خمسة أشهر على تشكيله.. حتى صدور حكم المحكمة الدستورية العليا المثير للجدل بحل المجلس.
وقد بدأ بالفعل هذا السيناريو سواء فى القنوات الفضائية التابعة للفلول.. أو من خلال إلصاق بعض الأمور المختلقة بالملتحين مثلما حدث فى بعض الأماكن من قيام بعض الأفراد الذين أطلقوا لحاهم لملاحقة الفتيات بالوعيد إذا لم يتحجبن، وتم اكتشاف أن هؤلاء من الأمن الوطنى خليفة أمن الدولة السابق.


لكن أخطر هذه الأدوات هو ما قرره الإعلان الدستور المكمل أو المقيد الذى سلب العديد من صلاحيات رئيس الجمهورية، مما يجعله مسئولا عن الأوضاع فى البلاد دون وجود سلطة كاملة لديه لمواجهة الأزمات أو المشكلات.


ولذلك قد نرى فى القريب العاجل مزيدًا من الأزمات المفتعلة والقلق والاضطراب الأمنى المصطنع والحملات الإعلامية الظالمة ضد رئيس الجمهورية، وسوف يستمر استخدام سلاح الشائعات والمال الحرام لتزييف وعى المواطنين.
وأكد دربالة أن نجاح هذا السيناريو متوقف على توحد القوى الوطنية والثورية والإسلامية ويقظة وذكاء وإيمان الشعب المصرى وتكامل الميدان مع مؤسسة الرئاسة والقرارات الحازمة.




فيما قال حمادة نصار المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط،

هيئة تدريس "الأزهر" بأسيوط يحجبون نتائج الامتحانات

هيئة تدريس "الأزهر" بأسيوط يحجبون نتائج الامتحانات
دخل امس الخميس أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، فرع أسيوط في إضراب عن العمل احتجاجاً على عدم الموافقة على زيادة مرتباتهم، ورفضوا تصحيح أوراق امتحانات آخر العام .
وأكدوا، على حجب نتائج الامتحانات لجميع الفرق في كليات الصيدلة والزراعة وعلوم "جامعة الأزهر بأسيوط" تضامناً مع عدد آخر من الكليات.
وكان أعضاء هيئة التدريس ببعض الكليات النظرية بالجامعة قد أعلنوا منذ انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الثاني تصعيد موقفهم وعدم تصحيح أوراق الامتحانات بسبب تباطؤ وتجاهل المجلس العسكري والحكومة في الاستجابة لمطالبهم .
وقال رمضان حميدة - عميد كلية الصيدلة بأسيوط - إنه تقرر حجب النتائج حتى يتم الاستجابة لمطالبهم؛ والتي تتضمن تعديل الرواتب، وزيادتها مضيفاً أنهم مستمرون فى التصعيد بعد أن اتخذت 3 كليات أخرى قرار تعليق النتائج وحجبها .


ضبط«5 » كيلو بانجو بحوزة مواطن مقيم بمركز القوصية في أسيوط


تمكنت مباحث المخدرات بأسيوط من ضبط 5 كيلو بانجو بحوزة فلاح في مدينه القوصية بقصد الاتجار ،وتحرر المحضر اللازم.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطه القوصيه يفيد ضبط المدعو محمد شوقي عبد النعيم -26 سنه- فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته 5 كيلو من نبات البانجو المخدر ، بقصد الاتجار ،و تحرر المحضر رقم 3003 إداري مركز القوصية لسنة 2012م .

البقاء لله :: وفاة طفلة اثر إصابتها بنزيف في المخ نتيجة انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط/القاهرة أمام مركز ديروط باسيوط



لقيت طفله مصرعها اثر إصابتها بنزيف في المخ نتيجة انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط/القاهرة  أمام مركز ديروط ، وتم نقل الجثة إلى المستشفى المركزي .

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة ديروط بانقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي أسيوط/ القاهرة  ـ دائرة المركز . 

بالانتقال والفحص تبين  أثناء سير السيارة رقم 1428 ص ي هـ مصر " ملاكي" قيادة المدعو عبد العال عبده عبد العال -50 سنه-عامل ومقيم 14شارع فاطمة الزهراء  المتفرع من شارع سكة المدرسة بولاق الدكرور ـ الجيزة ، في الاتجاه من القاهرة إلي سوهاج توقفت أمامه سيارة ميكروباص بيضاء اللون فجأة وحال محاولته مفاداتها اختلت عجلة القيادة بيده ما أدى إلي انقلاب السيارة علي جانب الطريق ـ وحدوث تلفيان بالسيارة. 

نجم عن الحادث وفاة نجله قائد السيارة الطفلة سما عبد العال عبده عبد العال -10 سنوات -طالبة ومقيمه بذات العنوان ـ أثر إصابتها بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ وتم نقل الجثة إلي  مشرحة  مستشفي ديروط المركزي تحت تصرف النيابة .

بتوقيع  الكشف الطب علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة قرر أن سبب الوفاة نتيجة ما بها من إصابات ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وتولت النيابة مباشره التحقيقات

نادي أدب أسيوط ينظم أمسية شعرية السبت المقبل

ينظم نادي أدب أسيوط أمسية شعرية، بهدف إثراء قدرات ومواهب أبناء المحافظة، وذلك مساء يوم السبت المقبل بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بمدينة أسيوط.

صرح بذلك فراج فتح الله رئيس نادي أدب أسيوط، وقال: إنه يشرف على إدارة الأمسية الشاعر الكبير درويش الأسيوطي، ويشارك فيها الشاعران كريمة ثابت والدكتور سامى نفادى بحضور شعراء أسيوط.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...