الأربعاء، 15 يناير 2014

سيارات تطوف شوارع أسيوط بمكبرات لحث المواطنين على الاستفتاء


قام بعض المواطنين، بوضع مكبرات الصوت على سياراتهم الملاكي والأجرة، ليطوفوا شوارع أسيوط مذيعين الأغاني الوطنية وحث المواطنين علي التصويت بنعم على الدستور.
وطافت السيارات شوارع وقرى مدينة أسيوط، لحث المواطنين للتوجه إلى المقار الانتخابية للمشاركة في التصويت على مشروع الدستور، وطالب أصحاب السيارات من المواطنين سرعة التوجه إلى اللجان الانتخابية والتصويت بنعم للدستور من أجل استقرار البلاد.
هذا، وقد قام بعض الأهالي بتشغيل الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت أمام اللجان الانتخابية.

محمد أبو شادى

بالصور وصول رئيس الأركان بالقوات المسلحة الى أسيوط لتفقد سير الاستفتاء



                                    باقى الصور

عودة الهدوء لجامعة أسيوط بعد تفريق مسيرة لطلاب الإرهابية


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1756272014115479.jpgعاد منذ قليل الهدوء إلى محيط جامعة أسيوط بعد اشتباكات دارت لساعات بين قوات الأمن وطلاب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية

حيث حاولت مسيرة من طلاب الإخوان الخروج من الحرم الجامعي لدعوة المواطنين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور وتصدت لهم قوات الأمن بالمياه وقنابل الغاز فقام طلاب الإخوان بإطلاق الشماريخ بشكل كثيف وإلقاء زجاجات المولوتوف صوب قوات الأمن واستمرت حالة الكر والفر بين الطلاب والشرطة لساعات

 وتمكنت قوات الأمن من تفريق طلاب المحظورة والقبض على 4 منهم وعاد الهدوء إلى جامعة أسيوط عقب تفريق المتظاهرين .


دعاء أبو النصر


بالفيديو طلاب الإخوان الارهابيين بجامعة أسيوط يشعلون النار في لوحات الإعلانات ويلقون المولوتوف باتجاه الأمن

بالفيديو إلقاء القبض علي طالب منتمى للجماعات الارهابية بجامعة أسيوط يلقي شماريخ علي الأمن

اشتباكات بالشماريخ والطوب والقنابل بين طلاب جماعه الإخوان الارهابية والأمن بمحيط جامعة أسيوط والقبض على 4


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253961476161288-616_main.jpg
وقعت اشتباكات بين طلاب الإخوان بجامعة أسيوط، والأمن بمحيط الجامعة، حيث حاول عشرات من طلاب جماعة الإخوان، قبل قليل إلي شارع المكتبات للدعوة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور.
ووصلت المظاهرة إلى بوابة ميدان عمر مكرم، وبعد ملاحظتهم لتكثيف الحالة الأمنية أمام البوابة تراجعوا متجهين نحو بوابة ترعة الإبراهيمية، وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة والشماريخ علي قوات الأمن، فبادلتهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والخرطوش في الهواء.

 -------------------------

 ألقت قوات الأمن القبض علي 4 طلاب من الرئيس محمد مرسي أثناء الاشتباكات التي وقعت بين الطلاب والأمن بمحيط الجامعة ؛ وذلك عند محاولتهم الخروج إلي شارع المكتبات للدعوة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور .
كانت التظاهرة قد وصلت إلى بوابة ميدان عمر مكرم وبعد ملاحظتهم لتكثيف الحالة الأمنية أمام البوابة تراجعوا متجهين نحو بوابة ترعة الإبراهيمية ، وقاموا بإلقاء الطوب والحجارة والشماريخ وزجاجات المولوتوف علي قوات الأمن ؛ فبادلتهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع، والخرطوش في الهواء .
وقد وقعت عمليات كر وفر بين طلاب والأمن بمحيط جامعة أسيوط ؛ أسفرت عن إلقاء القبض علي 4 طلاب كانوا يقوم بإلقاء الشماريخ وزجاجات المولوتوف علي قوات الأمن .


اسلام رضوان
محمد ممدوح

وصول رئيس الأركان بالقوات المسلحة الى أسيوط لتفقد سير الاستفتاء


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1733282014115394.jpg
 وصل منذ قليل الفريق صدقى صبحي رئيس اﻻركان بالقوات المسلحة إلى محافظة أسيوط لتفقد لجان الوافدين بالمحافظة وذلك للاطمئنان على سير العمل داخل لجان اﻻستفتاء ،  يرافق الفريق صدقى و اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ، والسكرتير العام والعديد من القيادات التنفيذية واﻻمنية بالمحافظة .

دعاء أبو النصر


استبدال قاضٍ بلجنة "قصر حيدر" بمركز ديروط بأسيوط بعد تجمهر الأهالي احتجاجًا على نزعه صور "السيسي"

http://files2.fatakat.com/2013/7/13745184187454.jpg
تجمهر الناخبون أمام لجنة وحدة الشئون الاجتماعية بقرية قصر حيدر بمركز ديروط، على خلفية توقف سير عملية الاستفتاء، وخروج القاضي عن شعوره وقيامه بنزع صور الفريق أول عبدالفتاح السيسي من أمام اللجان مدعيًا بأن تلك دعاية انتخابية، مما زاد من غضب الأهالي الذين استنكروا بشدة الأمر لحبهم للفريق.
وقام المواطنون بإبلاغ رئيس المباحث تلفونيًا، وتم إبلاغ الجهات المسئولة وعلى الفور قام قائد المنطقة العسكرية بإخطار الهيئة العليا للانتخابات بالواقعة، والتي قامت على الفور باستبدال المستشار أحمد حسين، وذلك لامتصاص غضب الأهالي، الأمر الذي تسبب في إصابة القاضي بغيبوبة علي خلفية تغييره وتم السيطرة على الموقف وتم إعادة فتح اللجنة مرة أخرى وتهدئة المواطنين. 


اسلام رضوان

إقبال من سيدات أسيوط على التصويت في الاستفتاء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253979571461294-146_main.jpg
شهدت لجان الاستفتاء بمحافظة أسيوط، وخاصة لجان المدينة إقبالا كبيرًا للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، وبخاصة من السيدات للإدلاء بأصواتهن.
كانت السيدات قد اصطففن في طوابير امتدت أمام اللجان وخاصة فى لجنة الوافدين بلجنتي مدرسة خديجة بنت خويلد وخديجة يوسف. 


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: إقبال مكثف من المواطنين أمام اللجان ولا توجد أية تجاوزات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253165035404257-540_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه لا توجد أي معوقات أمام عملية الاستفتاء على الدستور لليوم الثاني وعدم تلقي غرفة عمليات المحافظة أي إخطارات تفيد عرقلة عملية التصويت التي تجرى داخل 589 مقر انتخابي و1296 لجنة فرعية.
وتوقع حماد زيادة أعداد المواطنين المتوجهين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء اليوم عقب خروج الموظفين في المواقع الحكومية.

كان رئيس الوزراء قد استفسر عن الحالة الأمنية بشكل عام ومدى الإقبال على اللجان الانتخابية وخاصة الغنايم التي تشهد إقبالا متوسطاً بسبب حالات الثأر المتواجدة بها.


اسلام رضوان

في اليوم الثاني.. إقبال كثيف على لجان الاقتراع بأسيوط للاستفتاء على الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253850485140077-514_main.jpg
شهد اليوم الثاني في عملية الاستفتاء على الدستور إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين، لاسيما مع تسهيل عملية الاقتراع بالقرى والمراكز.
وتوقع إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن تتجاوز نسبة التصويت في اليوم الثاني 45%، حيث رصدت غرفة عمليات المحافظة إقبالاً كبيرًا بعدة لجان بمختلف قرى ومراكز المحافظة ومنها لجان قرى رزقة الدير بالقوصية والعزية بمنفلوط ومراكز ديروط وصدفا وأبنوب والفتح.

وأكد المحافظ، في تصريحات له قبل قليل، فشل مخططات جماعة الإخوان الإرهابية فى إفساد عملية الاستفتاء، قائلاً إن "الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة ومصر تعيش فجرًا جديدًا ولن يستطيع أى شخص أو جماعة أن يوقف قطار الديمقراطية".

وأشار إلى وعي أهالي أسيوط بأهمية هذا الاستفتاء التاريخي بمرحلة التحول الديمقراطي التي تشهدها البلاد.

وأشاد بدور رجال القوات المسلحة الشرطة والقضاء والعمد والمشايخ وكبار العائلات والمواطنين فى تسيير عملية الاستفتاء فى يومها الأول وتسهيل عملية التصويت بمختلف لجان القرى والمراكز والتي أدت إلى ارتفاع نسبة التصويت.

من جانبه، أكد المهندس فكرى ثابت السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على غرفة العمليات المركزية بالمحافظة أن الغرفة مستمرة فى عملها حتى انتهاء عملية التصويت اليوم وانتهاء أعمال الفرز ومتابعة إعلان النتائج فور الانتهاء منها. 


اسلام رضوان

إضافة 3 لجان فرعية بلجنة الوافدين بمدينة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252978708117099-811_main.jpg
أعلن فكرى ثابت، المشرف على غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، عن إضافة 3 لجان فرعية بلجنة الوافدين بمحافظة أسيوط ومقرها مدرسة خديجة بنت خويلد الابتدائية لتصبح 6 لجان، وذلك لتخفيف الزحام على اللجنة وتسهيل عملية تصويت الناخبين الذين توافدوا على اللجنة طوال يومى الاستفتاء.
يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قامت بانتداب قاض آخر بلجنة الوافدين بمدينة أسيوط بناء على طلب إبراهيم محافظ أسيوط ومع بدء اليوم الثانى للتصويت، قررت اللجنة زيادة أعدد اللجان الفرعية باللجنة لتصبح عدد اللجان الفرعية بالمحافظة 1296 لجنة فرعية موزعين على 589 مقرا انتخابيا بمختلف القرى والمراكز.


اسلام رضوان

ثقافة أسيوط تشكل غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253745438331059-833_main.jpg
شكلت مديرية ثقافة أسيوط، لجنة لمتابعة الاستفتاء علي الدستور برئاسة حمدي سعيد مدير المكتب الفني وعضوية مديري الشئون الإدارية والخدمات الثقافية.
وقال عبد العال زهران، مدير عام ثقافة أسيوط، اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام هيئة قصور الثقافة بهذا الحدث التاريخي ولبذل أي جهود ممكنة للتصويت علي الدستور. 


اسلام رضوان

رئيس غرفة عمليات أسيوط: تأخر فتح لجنة قرية بني إدريس 20 دقيقة وتأخر فتح لجان قرية "بويط" بساحل سليم .. وانتظام العمل بكل اللجان


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253165035404257-540_main.jpg
قال فكري ثابت، رئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة الاستفتاء على الدستور بالمحافظة، إن الغرفة تلقت إخطارًا يفيد أن لجنة قرية بني إدريس بمركز القوصية تأخرت عن فتح أبوابها لمدة 20 دقيقة بسبب تأخر وصول القاضي المشرف على اللجنة وعقب وصول القاضي تم فتح اللجنة على الفور.
وأشار رئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة الاستفتاء بالمحافظة – في تصريحات صحفية قبل قليل - إلى أن جميع لجان المحافظة تعمل الآن بشكل منتظم

 رصدت غرفة عمليات الأحزاب المدنية بأسيوط، في بيان لها صباح اليوم تأخر فتح اللجان أرقام 118و119 و120 و121 بمدرسة قرية بويط الإعدادية المشتركة بمركز ساحل سليم ربع ساعة، حيث فتحت في التاسعة والربع، بسبب تأخر وصول القاضي.
وقال هلال عبدالحميد المتحدث باسم الغرفة، إن مراقبي اللجنة رصدوا إقبالا متوسطا في الساعة الأولى لفتح اللجان في مركز ساحل سليم والفتح وأبنوب والقوصية والبداري وأبوتيج. 


اسلام رضوان

أحزاب المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار والوفد وحراس الثورة والتيار الشعبي ترحب بالإفراج عن حسام حسن


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253716055327769-532_main.jpg
رحبت أحزاب "المصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والوفد، وحراس الثورة، وصوت الحرية والتيار الشعبي"، بالإفراج عن عضو الهيئة العليا للمصري الديمقراطي حسام حسن مساء أمس الثلاثاء، بضمان محل إقامته، وذلك علي خلفية إلقاء القبض عليه خلال مظاهرة تم تنظيمها –عقب صدور قانون التظاهر-.
قال هلال عبدالحميد، أمين المصري الديمقراطي بأسيوط، إن الإفراج عن حسام تأخر طويلا، وإن الحزب يتقدم بالشكر لكل المحامين الذين دافعوا عنه.

كان وفد من الأحزاب المدنية مكونًا من أمد خليل وعبدالناصر يوسف ومحمود أبو حمزة ومحمد العادلي وآخرين توجهوا إلى قسم ثان أسيوط لاستقبال حسام حسن الذي مكث في الحبس لحوالي شهرين.

في السياق ذاته، طالبت أحزاب مدنية بأسيوط في بيان لها، الداخلية بالتفرقة بين المتظاهرين السلميين والإرهابيين للحفاظ على جبهة 30 يونيو متماسكة للمرور بالبلاد إلى بر الأمان.


اسلام رضوان

مراقبون دوليون: 40% نسبة الحضور في اليوم الأول للاستفتاء بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/15/2014-635253803679560367-956_main.jpg
أصدرت البعثة المشتركة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومؤسسة "ماعت" للعدالة والتنمية وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، بيانها عن مراقبة اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور من بعثة تتكون من 1198 مراقبا دوليا ومحليا على مستوى الجمهورية.
أكد البيان نجاح العملية الانتخابية في اليوم الأول بأسيوط وتطابقها فى المجمل مع المعايير الدولية والإطار القانونى الناظم لها عقب نسبة حضور تصل إلى 40% ، وهي نسبة عالية وإقبال من الناخبين، مشيرا إلى رصد محاولات نشر شائعات بوقوع أحداث عنف لمنع الناخبين عن الوصول إلى مراكز الاقتراع، لكن الناخبين لم تلق اهتماما لهذه الادعاءات وهو ما ظهر في نسبة الحضور.

وأشارت البعثة إلى تصرف قوات الأمن من الجيش والشرطة المكلفة بتأمين العملية بحيادية واحترام لإرادة المقترعين، لافتة إلى أن وجود احتياطي من القضاة والموظفين سهل من وجود انسيابية في العملية الانتخابية للاستفتاء على الدستور.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و رسالة ’ونيس’ لأبنائه .. الأرض اللى فيها صالحين ونيتهم كويسة وقريبين من ربنا .. لايمكن يأكلها الطوفان

طقس اليوم الاربعاء (( 15 يناير _ 14 ربيع الاول )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::8 والعظمى :: 22

http://3.bp.blogspot.com/-18bF8owpIRs/TatmFK27c_I/AAAAAAAAAB8/hn5nQVvfXMs/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الارشيف من انتفاضة اسيوط ضد الارهابيين ’’ كفرونا وقتلونا وذلونا .. احنا الفراعنه .. تحيا مصر’’ وبعد انتهاء الشوط الاول من ’’ نعم للدستور ’’ انزل وشارك فى شوط الحسم والنهاية .. علينا أن نطوى صفحة الأمس والتركيز فقط فى اكمال المهمة اليوم

بالفيديو مجهولين واخذ بطاقات الرقم القومى من المواطنين باسيوط لمنعهم من الاستفتاء


عيد شافع

بالفيديو من مسيرة أبوتيج باسيوط لتأييد الدستور ’’ اسمع يابتاع الارهاب .. دى ثورة مش انقلاب .. اسمع تانى ياكداب .. دى ثورة مش انقلاب ’’


بالفيديو القس باكسومس من ابوتشت يدلى بصوته بلجنة الوافدين باسيوط


عيد شافع

بالفيديو اقبال من على لجان الاستفتاء للدستور باسيوط


عيد شافع

بالصور محافظ اسيوط يدلى بصوته “بنعم” فى الاستفتاء على الدستور ويؤكد الاقبال على الاستفتاء غير مسبوق

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/Picture24.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/DSC_0018.jpg
                              باقى الصور

بالفيديو كبار السن باسيوط خلال الاستفتاء على الدستور


عيد شافع

بالصور ” الجبهة الوطنية لدعم الدستور ” ترصد اقبال كثيف للنساء وكبار السن وتدعو رجال اسيوط للاستفتاء

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/DSCF0453.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/DSCF0436.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/DSCF0448.jpg
                                  باقى الصور

بالفيديو قناة التحرير و سيدات اسيوط يرفعون صور السيسي و يطلقون الزغاريط و الهتاف أمام الكاميرا ’’ تحيا مصر ’’

بالفيديو المروحيات العسكرية تحلق فوق لجان أسيوط ’’ جيش مصر العظيم ربنا يحميه ’’

بالفيديو اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يدلى بصوته للاستفتاء على الدستور


عيد شافع

50 جنيها للمرأة و100 للرجل.. تسعيرة الإخوان لإبطال الأصوات بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/191769_Large_20140113032543_12.jpg
شهدت الساعة الأخيرة من إغلاق لجان الاستفتاء بمحافظة أسيوط، انتظام عملية الاقتراع في كافة المدن والمراكز والقرى؛ حيث توجه المزارعون والموظفون فور عودتهم من أعمالهم إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم؛ حيث بلغت نسبة التصويت 33% تقريبا من أصل الأعداد الأصلية في اللجان، حسب تقرير المراقبين.
وفي قرية الطوابية، قام أعضاء جماعة الإخوان بجمع البطاقات من المواطنين، لمنعهم من التصويت، وقال ضياء العجيمي مسؤول حركة تمرد بأسيوط، إنه تم اكتشاف قيام أعضاء الجماعة بحث كبار السن من النساء في قرية "الطوبية وبني زيد" في مركز الفتح بعدم التصويت على الدستور بـ"نعم" مقابل إعطائهن 50 جنيها وهو ما رفضته السيدات، كما تم كشف في وقت سابق أحد عناصر الجماعة يعرض 100 جنيه على الرجال مقابل البطاقات الشخصية.
ومن ناحية أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على شاب إخواني أطلق النيران على صاحب "فاترينة" مأكولات بمنطقة "نايلة خاتون" أمام جامعة أسيوط بعد أن منعه صاحب الفاترينة من تمزيق لافتات تأييد الدستور، وحدثت مشادات واشتباكات، وقام المواطنون بالاتصال بالشرطة، وعلى الفور، حضرت إلى مكان الواقعة قوة خفيفة الحركة التابعة للقوات المسلحة وقوات من الداخلية، وقامت بمطاردة عناصر الإخوان، وتمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصرهم.
وقال معتز بشنك، المسئول الإعلامي لحزب النور، إن لجان الناخبين شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور في حين قام شباب الحزب بمساعدة الناخبين لمعرفة لجانهم والكشف عن أرقام الكشوف الخاصة بهم.

سعاد أحمد
محمود مالك

"أسيوط الجديدة" تجرى أعمال تنسيق لـ 3 مواقع بـ"ابنى بيتك"


صوره أرشيفيةأكد المهندس أحمد عمران عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أن الجهاز يجرى حاليا أعمال تنسيق 3 مواقع خاصة بمشروع "ابنى بيتك" بعد الانتهاء من نسبة كبيرة من مرافق المشروع.

وكشف رئيس الجهاز في تصريحات لـ"فيتو" عن الاستعداد لطرح أوامر إسناد قسم شرطة جديد بالمنطقة الصناعية في مدينة أسيوط الجديدة حيث تم الانتهاء من فتح المظروف الفنى وجار الاستعداد لفتح المظروف المالى خلال شهر من الآن.

وأشار عمران إلى عزم الجهاز استكمال أعمال مرافق مشروع ابنى بيتك في أحياء أخرى من المدينة والتجهيز لطرح حزمة من الأراضي للمستثمرين وتنفيذ محور مرافق مشروع الإسكان الاجتماعى للمواطنين المزمع تسليمه خلال 30 يونيو المقبل فضلا عن صيانة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.


عماد أبو جبل

أطفال أسيوط يصرون على الحضور مع أسرهم ووضع أصابعهم في الحبر السري كنوع من المشاركة وللتعرف على حقيقة الاخوان المجرمين وما فعله بواسل مصر جيشها العظيم


http://dostor.org/images/stories/qhnx9v7m.jpg
 شهدت محافظة أسيوط إقبالا متوسطا قبل إغلاق اللجان بوقت قصير، ولوحظ اصطحاب الأهالي  لأبنائهم الصغار مع إصرار الأبناء على وضع أصابعهم في الحبر السري.

قال أحد الأهالي أصر أبنائي على الحضور معي للجنة الاستفتات للمشاركة في صنع تاريخ مصرنا الحبيبة، ليحكوا لأبنائهم حقيقة الإخوان المسلمين، وما فعله بواسل مصر جيشها العظيم.
وقال جو الطفل " أنا كنت عاوز أحط إيدي في الحبر علشان أقول لزمايلي أني رحت قلت نعم للدستور، ولما أخرج من اللجنة هتصور واحتفظ بالصورة علشان لما أكبر أقول لزمايلي أنا رحت مع بابا علشان نحمي ثورت ٣٠ يونيو من الإخوان ".


محمد أبو شادى

أسيوط تتحدى أكبر معاقل الإخوان بالتصويت بنعم


http://dostor.org/images/stories/nlhkllnlhknlhnk.jpg
شهدت محافظة أسيوط ومراكزها وقراها، إقبالا شديدا وسط كثافة أمنية عالية لتأمينهم.. واتسمت الحالة بأسيوط بالهدوء وسط أمل كبير في الاستفتاء على دستور مصر القادم أمل الجميع.
وكانت لجان النساء بمدينة أسيوط، عليها إقبال كبير وذلك في لجان 52 و53 و54 بمدرسة الرعاية المتكاملة بمنطقة ثان أسيوط.
واحتفت النساء بعمليات التصويت، حيث سادت الفرحة الجميع، وسط تفاؤل كبير بالتصويت على الدستور بـ"نعم".
وشهدت لجان 43 و45 و46 و47 الكائنة بمدرسة القناطر بالوليدية بأسيوط، والتي تعتبر أكبر معاقل الإخوان المسلمين على مستوى المحافظة، إقبالاً مكثفًا منذ الساعات الأولى من بداية التصويت.
ورفع المصوتون، علامات النصر أثناء وقوفهم في طوابير الاستفتاء، وأكد المصوتون على أنهم حاضرون للإدلاء بأصواتهم بـ"نعم" للدستور، لإثبات أن 30 يونيو كانت ثورة وليست انقلابا، كما يدعي الإخوان.
وفي لجنة الوافدين (المغتربين) بمحافظة أسيوط "مدرسة خديجة بنت خويلد الابتدائية"، والتي تقع  خلف مديرية أمن أسيوط ورقمها 62، شهدت استقبال المحافظ والقيادات المختلفة والمغتربين بشكل كبير وسط تفاؤل من المصوتين.
من ناحية أخرى، شهدت لجان مدينة أسيوط إقبالاً مكثفًا منذ الساعة الثامنة صباحًا أمس الثلاثاء، واصطفت الطوابير على الاستفتاء حتى قبل أن تبدأ لجان التصويت في العمل، والتي من المقرر أن تبدأ في الساعة التاسعة صباحًا.
وقد انتظمت عملية التصويت في جميع لجان محافظة أسيوط مع الساعات الأولى لفتح أبواب اللجان في 492 مركزا انتخابيا يضم 589 مقرا انتخابيا يشمل 1293 لجنة فرعية، وشهدت عملية التصويت كثافة شديدة في الحضور من جانب المواطنين الذين اصطفوا في طوابير.
وحلقت الطائرات العسكرية في سماء مدينة أسيوط ومراكزها لمتابعة عمليات التصويت، وقامت القوات المسلحة بتصوير ما يحدث داخل اللجان الانتخابية ومتابعة أي سلبيات.
وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن أسيوط اتسمت بانتظام جميع الخدمات الأمنية بكافة لجان ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة.
حيث قامت قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة بالانتشار في كافة لجان ومقار الاستفتاء   لتأمين الناخبين واللجان والقضاة والمشرفين على عملية التصويت؛ لضمان قيام كل منهم بأداء دوره في سهولة ويسر.
وأشار المحافظ إلى مرور القيادات الأمنية بكافة مديريات الأمن ميدانيا على لجان ومقار التصويت للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية.
وأضاف حماد أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد وممثلين عن وزارة الداخلية والقوات المسلحة ومديري الإدارات والمديريات؛ لمتابعة إجرءات عملية الاستفتاء على الدستور، بالإضافة لتشكيل غرف عمليات مماثلة بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات التي بها مقار لجان الاستفتاء، منوها بفتح غرفة إدارة الأزمات بالديوان العام لتكون في انعقاد دائم حتى انتهاء عملية الاستفتاء وإعلان النتيجة.


محسن بدر

مدير مباحث اسيوط :: جار ضبط 11 إخوانيا متورطا في اشتباكات أسيوط


http://dostor.org/images/stories/mgyc3pe9.jpg
قال اللواء حسن سيف ، مدير المباحث الجنائية بأسيوط  "  أن قوات الامن قامت بتحديد 6 من عناصر وأنصار جماعة الاخوان المسلمين الذين اشتبكوا مع قوات الأمن بمركز القوصية .

وأضاف " سيف انه تم تحديد 5 اخرين في اشتباكات ديروط ، لافتا انه جار ضبطهم ، وقال " سيف " أن التظاهرات التي خرجت في حي الوليدية بأسيوط تم فضها دون اشتباكات

محمد أبو شادى

بالصور أهالي أسيوط: الدستور الطريق الصحيح للتنمية والاستقرار


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/41/5/600x400/526.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/41/5/600x400/524.jpg
                                باقى الصور

بيان من غرفة عمليات الأحزاب بأسيوط: تم بالأمس إطلاق نار كثيف بالقرب من مركز شرطة ساحل سليم ومجلس المدينة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253149392392811-239_main.jpg
ذكر بيان صادر عن غرفة عمليات الأحزاب المدنية في أسيوط اليوم الثلاثاء، أن مدينة ساحل سليم، شهدت إطلاق نار كثيف بالقرب من مركز الشرطة ومجلس المدينة، وسمع المراقبون أصوات سيارات الإسعاف.
وأضاف أن لجان مدينة ديروط وقري باقور ودوينة بأبو تيج وقرية أولاد إلياس بمركز صدفا وقري مركز الغنايم وقرية الحمام بمركز أبنوب وقرية درنكة بمركز أسيوط، شهدت إقبالاً ملحوظًا للمواطنين على لجان الاستفتاء.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أنه تزداد نسب المشاركة فى الساعات المقبلة، أما بالنسبة لرصد شكاوي المواطنين، فتم رصد بعض الشكاوي المتعلقة بصعوبة وصول بعض الناخبين للجان الاقتراع الخاصة بهم لعدم وجود كشوف بالأسماء خارج مقار اللجان.

كما ذكر البيان أيضًا، أن اللجان أرقام 32 و33 بمدرسة نزلة عنان بساحل سليم والبالغ عدد الناخبين فيهما 2596 صوتا، أدلي فيها 541 ناخبًا بأصواتهم، بينما سجلت لجان عرب مطير الفتح حتى الساعة الرابعة حوالي 500 صوت من إجمالي 4785 باللجان 24 و25 و26 بمدرسة عرب مطير المشتركة، بينما صوت 710 ناخبين بمدرسة السلام بعرب مطير في اللجان رقمي 67 و68 والتي يبلغ عدد المسجلين بها 4440 صوت.

وفي اللجنة رقم 29 بمدرسة عرب مطير الجديدة والمسجل بها 2700 صوت منهم 210 حتى الساعة الخامسة، بينما اقتربت اللجنة رقم 66 بمدرسة دير الجبراوي الإعدادية المشتركة بمركز أبنوب والمسجل بها1630 صوتا منها 832 متجاوزة نسبة الـ50%.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: 40 % نسبة التصويت في اليوم الأول للاستفتاء


قال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن عملية التصويت تمت بهدوء وبتعاون من قبل المواطنين وبلغت نسبة التصويت ما بين 35 إلى 40%.
وأشاد حماد في تصريحات صحفية، بالتعاون الجاد والمثمر بين غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات القوات المسلحة والداخلية والعدل، مقدمًا الشكر لهم جميعًا، لجهودهم المضنية في تذليل العقبات، وتيسير العملية الاقتراع بشكل إيجابي.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، تابع أولًا بأول سير عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية.

من جانبه أكد المهندس فكرى ثابت، السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على غرفة العمليات المركزية، أنه تم إغلاق جميع اللجان الساعة 9 مساءً، وقام المستشارون ورؤساء اللجان بالتعاون مع الموظفين المشرفين على الانتخابات بإغلاق الصناديق ووضع الشمع الأحمر على أبواب اللجان.


محمد جودة

بالفيديو شباب اسيوط يساعدون الأهالى للتعرف على لجنهم والكشوف الانتخابية

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...