الأربعاء، 15 يناير 2014

50 جنيها للمرأة و100 للرجل.. تسعيرة الإخوان لإبطال الأصوات بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/191769_Large_20140113032543_12.jpg
شهدت الساعة الأخيرة من إغلاق لجان الاستفتاء بمحافظة أسيوط، انتظام عملية الاقتراع في كافة المدن والمراكز والقرى؛ حيث توجه المزارعون والموظفون فور عودتهم من أعمالهم إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم؛ حيث بلغت نسبة التصويت 33% تقريبا من أصل الأعداد الأصلية في اللجان، حسب تقرير المراقبين.
وفي قرية الطوابية، قام أعضاء جماعة الإخوان بجمع البطاقات من المواطنين، لمنعهم من التصويت، وقال ضياء العجيمي مسؤول حركة تمرد بأسيوط، إنه تم اكتشاف قيام أعضاء الجماعة بحث كبار السن من النساء في قرية "الطوبية وبني زيد" في مركز الفتح بعدم التصويت على الدستور بـ"نعم" مقابل إعطائهن 50 جنيها وهو ما رفضته السيدات، كما تم كشف في وقت سابق أحد عناصر الجماعة يعرض 100 جنيه على الرجال مقابل البطاقات الشخصية.
ومن ناحية أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على شاب إخواني أطلق النيران على صاحب "فاترينة" مأكولات بمنطقة "نايلة خاتون" أمام جامعة أسيوط بعد أن منعه صاحب الفاترينة من تمزيق لافتات تأييد الدستور، وحدثت مشادات واشتباكات، وقام المواطنون بالاتصال بالشرطة، وعلى الفور، حضرت إلى مكان الواقعة قوة خفيفة الحركة التابعة للقوات المسلحة وقوات من الداخلية، وقامت بمطاردة عناصر الإخوان، وتمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصرهم.
وقال معتز بشنك، المسئول الإعلامي لحزب النور، إن لجان الناخبين شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور في حين قام شباب الحزب بمساعدة الناخبين لمعرفة لجانهم والكشف عن أرقام الكشوف الخاصة بهم.

سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...