السبت، 23 أبريل 2011

انفجار ماسورة مياه بمركز القوصية باسيوط

تسبب انفجار ماسورة مياه بمنطقة السوق أماكن تمركز بائعى الأسمنت والحديد بمركز القوصية فى إحداث خسائر كبيرة للشركات المجاورة لمكان انفجار الماسورة من حديد وأسمنت وآلات موجودة بمصانع الخشب بذات المركز وتعطل حركة المرور والسير لعدة ساعات بسبب غزارة المياه.

وقال أهالى المنطقة إن نفس العطل كان فى ماسورة المياه منذ أكثر من أسبوع وقام المقاول باستبدالها أخرى بلاستيكية، الأمر الذى جعل الماسورة البلاستيك لم تتحمل الضغط عليها وأدى إلى انفجارها.


تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوماً جديدا في تهمة تضخم ثروته واستغلال منصبه



أمر المستشار أحمد طلبة رئيس هيئة الفحص، بجهاز الكسب غير المشروع، بتجديد حبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري والأمين العام للحزب الوطني المنحل لمدة 15 يوماً جديدة، علي ذمة التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع، لاتهامه بتضخم ثروته بصورة لا تتناسب مع مصادر دخله واستغلال منصبه لتحقيق منافع شخصية.
وخرج الشريف من التحقيقات وسط حراسة أمنية مشددة، ووسط هتافات من الأهالي والمواطنين المتواجدين أمام وزارة العدل مرددين "الحرامي أهو".
وكان الشريف قد حضر اليوم السبت وسط حراسة أمنية مشددة، حيث تم استدعاؤه من محبسه بسجن طره، وظهر لأول مرة منذ حبسه مرتديا الزي الأبيض وهو الزي التقليدي لنزلاء طرة

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي "تحت التاسيس" مؤتمرا صحفيا يوم الجمعه القادم بمقر نقابه الصحفيين بحضور اعضاء الحزب من 16 محافظه من ضمنها محافظة اسيوط

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي "تحت التاسيس" مؤتمرا صحفيا يوم الجمعه القادم بمقر نقابه الصحفيين، للاعلان عن اسماء الوكلاء المؤسسين لاطلاق حمله جمع التوكيلات، وخطه الحزب في المرحله الراهنه حتي انعقاد مؤتمر التاسيسي.
يتزامن المؤتمر الصحفي مع عقد الجمعيه العموميه للحزب في اليوم نفسه، وذلك بحضور اعضاء الحزب من 16 محافظه ( الاسكندريه- البحيره – الغربيه- الشرقيه – الدقهليه – القليوبيه – المنوفيه – دمياط – القاهره – الجيزه – الفيوم – بني سويف – اسيوط
– المنيا – سوهاج – اسوان ) .
يشارك في الجمعيه العموميه عدد من الشخصيات العامه السياسيه والادبيه والفنيه والثقافيه والاكاديميه و قيادات عماليه ومهنيه من بينهم : د/ ابراهيم العيسوي - صنع الله ابراهيم – د/ مصطفي كامل السيد - عبد الغفار شكر – د/ كمال مغيث – فتحي امبابي – د/ سيد البحراوي - د/ فاطمه خفاجي – د/ امينه رشيد – حلمي شعراوي – خالد الصاوي – تيسير فهمي – د/ منير مجاهد – طلال شكر .
وتناقش الجمعيه العموميه آليات العمل السياسي للحزب والنقاط البرنامجيه التي يتبناها الحزب في المرحله الراهنه.


مصرع شاب بسبب خصومة ثارية بعزبة عبد الباقى بمركز ديروط باسيوط



لقي شاب مقتله في خصومة ثأرية بأسيوط، علي خلفية مشاجرة نشبت بين عائلته وعائلة أخرى بعزبة عبد الباقي التابعة لمركز ديروط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل حسين محمد حسين (29 سنة)، بسبب إصابته بطلق ناري في صدره، مما أدي إلي مصرعه في الحال، وذلك بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة أخري بعزبة عبد الباقي التابعة لمركز ديروط.
علي الفور انتقلت المباحث الجنائية إلي موقع الحادث، وتم نقل الجثة إلي مستشفي ديروط المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

أمسية أدبية بعنوان "أدب ما بعد الثورة" بقصر ثقافة القوصية بأسيوط

أقام نادي الأدب بقصر ثقافة القوصية بأسيوط أمسية أدبية بعنوان "أدب ما بعد الثورة"، عقدت بقاعة الوحدة المحلية لمدينة القوصية.
وشارك في الأمسية عدد من الشعراء وهم عاطف حكيم، وأحمد عبد الواحد، ومدثر الخياط، ومصطفي حامد، وأشرف رشاد، وأوفي عبد الله الأنور، وهاني درغام، والناقد الأدبي عبد الحافظ بخيت متولي.
ودارت الأمسية حول شعر الثورة، وتتخلها إلقاء الشعراء لبعض القصائد التي تناولت ملحمة ثورة 25 يناير.
وتحدث الناقد الأدبي عبد الحافظ بخيت عن أدب ما بعد الثورة "رؤية واستشراف"، حيث أكد علي تغير صورة الأدب في المرحلة القادمة من حيث الشكل والمضمون، والطرح الشعري الذي يواكب المرحلة القادمة، ويرصد تغيراتها إبداعيا، وانعكاس ذلك علي أدوات المبدع الفنية في المستقبل.
أدار الندوة الشاعر أحمد الشافعي بحضور سرحان أبو السعود مدير قصر ثقافة القوصية، ومحمد موسي توني، رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي.


حكم نهائى:: منع المنقبات من دخول الامتحانات فى جامعة اسيوط والجامعات المصرية الازهرية


اصدرت المحكمة الادارية العليا حكما اليوم بمنع دخول المنتقبات الامتحانات وأيدت قرارات رؤساء جامعتى حلوان وعين شمس بحظر ارتداء الطالبات النقاب داخل قاعات الامتحانات .

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة


قالت المحكمة فى حيثيات حكمها أنه إذا كان ارتداء النقاب بالنسبة للمرأة المسلمة هو أحد مظاهر الحرية الشخصية فإن هذه الحرية لايتعارض معها إلتزام المرأة بدائرة بذاتها بالقيود التى تضعها جهة الإدارة، لاعتبارات أمنية أو تعليمية أو لغير ذلك من الاعتبارات التى تقضى التحقق من شخصية من يرتدى النقاب.


وقالت أن قرار منع ارتداء النقاب داخل قاعات الامتحان هو أمر يسانده شرعا ما انتهى إليه فضيلة مفتى الجمهورية من أن ارتداء النقاب للمرأة المسلمة هو من قبيل العادات عند جمهور الفقهاء بناء على أن وجه المرأة ليس بعورة.


وشددت المحكمة على أن شرعية حظر إرتداء النقاب داخل قاعات الامتحانات أثناء فترة أدائها لايتعارض مع نص المادة 2 من الإعلان الدستورى التى تنص أن الإسلام دين الدولة كما أنه من المستقر عليه فى قضاء المحكمة الدستورية العليا أن لولى الأمر فى المسائل الخلافية حق الاجتهاد بما ييسر على الناس شئونهم، وبما ليعطل المقاصد الكلية لشريعتهم.


ولفتت المحكمة إلى أن فقهاء المذهب المالكى ذهبوا إلى أن النقاب للمرأة مكروه إذا لم تجر عادة أهل بلدها، وذكروا أنه من الغلو فى الدين، ولم ترد به السنة النبوية السمحة، ولم يقم دليل صريح من القرآن على وجوده.


الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الاداري سبق وأصدرت حكما يقضي برفض دعاوى عدد من الطالبات يطالبن بوقف تنفيذ قرارات رؤساء جامعتى حلوان وعين شمس بمنع دخول المنقبات الامتحانات بالنقاب الا أن محامى الطالبات نزار غراب تقدم بالطعن على حكم القضاء الاداري أمام المحكمة الادارية العليا التى أصدرت حكما نهائيا لا يجوز الطعن عليه بتأييد حكم القضاء الاداري وحظر دخول الطالبات المنتقبات قاعات الامتحان

طقس اليوم فى اسيوط :: الصغرى 15 والعظمى 28


طقس اليوم فى اسيوط :: الصغرى 15  والعظمى   28

منتخب الشباب يهزم جنوب أفريقيا 1/0 ويتأهل لمونديال كولومبيا


حقق منتخب الشباب فوزاً غالياً على نظيره الجنوب أفريقى 1/0 فى المباراة التى جرت بينهما اليوم، السبت، ضمن مباريات الجولة الختامية للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، ليصعد للدور قبل النهائى بالبطولة ويتأهل لكاس العالم بكولومبيا فى يوليو القادم.

أحرز هدف المباراة للفريق المصرى محمد حمدى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


جاءت المباراة قوية من جانب لاعبى المنتخب الذين ظهر عليهم التصميم والرغبة فى الفوز لحسم تذكرة التأهل لكأس العالم، ورغم أن التعادل كان يكفيهم التعادل لحقيق هدفهم إلا أنهم لعبوا على الفوز، حيث هاجم شباب الفراعنة بضراوة وتألق محمد إبراهيم لاعب وسط المنتخب وقاد عدة هجمات خطرة أهدرها محمد صلاح.


بهذه النتيجة يحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة برصيد 6 نقاط خلف مالى المتصدر برصيد 7 نقاط الذى تعادل مع ليسوتو بهدف لمثله.

اسيوط فيس توك تبعث ببرقية تهنئة الى جميع الاخوة الاقباط أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد



اسيوط فيس توك تبعث ببرقية تهنئة الى جميع الاخوة الاقباط أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن بمحافظة اسيوط نادر شكرى لبيب يطلب فرصة للعمل بمصنع الغزل والنسيج باسيوط باعتباره من ابناء العاملين بعد مرض والده واحالته للمعاش


والدي كان يعمل بمصنع الغزل والنسيج باسيوط وخدم في هذا العمل بكل جهد واخلاص وتفاني في العمل حتي اخر يوم له بالمصنع ومع ذلك عندما اصابه المرض تم عمل كشف له واتضح انه يعاني من ضمور حاد بالاعصاب وبناءا علي ذلك فانه تم عمل قومسيون طبي وتم احالته للمعاش ونهاية الخدمة وذلك عام 2002 وكان قرار المجلس الطبي ( قرار عجز كلي ) وعندما توجهنا الي التامينات صرفوا لنا وقتها 7800 جنيه مصري لاغير وهذا مبلغ قليل جدا اسوة بزملائه الاقل منه سنا
وحاولنا ايجاد حل لرفع قضية والكل تجاهلنا . والان حينما تقدمت بطلب لتعيني ابناء عاملين حيث انني حاصل علي معهد فني تجاري شعبة محاسبة 2003 . واعول والدتي اخي الاكبر وزوجته وابنه واخي الاصغر فالتمس منكم بايصال هذه الشكوي الي السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الماليه بالنظر لنا بعين العطف وايجاد فرصة لتعويضنا بمبلغ مادي . وتعيين احد منا باحدي الوظائف
ولسيادتكم جزيل الشكر وفائق الاحترام
امضاء
نادر شكري لبيب
محمول / 0122559696

أهالي قري عواجة والنهايا والمناشي والكودية ونجع خضر ونجع حسن ونزلة سلمان والشيخ مساعد يتعرضون لاعمال بلطجة فى مواقف السيارات الخاصة بقراهم



أكد أهالي قري عواجة والنهايا والمناشي والكودية ونجع خضر ونجع حسن ونزلة سلمان والشيخ مساعد انهم يتعرضون لأعمال بلطجة في مواقف السيارات الخاصة بقراهم.

وأكد الأهالي أن هناك جماعة أو عائلة تدعي "السنانية" تقوم بترويع المواطنين، وتحصل منهم إتاوات، كما يقوم أفرادها بسبب الفتيات بأفظع الألفاظ النابية، وقد يصل الأمر إلي حد التحرش بالفتيات ومطاردتهن، ولذا يطالب الأهالي بتكثيف الدوريات الأمنية بالمركز لضبط هؤلاء الخارجين عن القانون، وتقديمهم لمحاكمات عسكرية عاجلة حتي يكونوا عبرة لغيرهم، علاوة علي شن حملات مكثفة علي القري لضبط الأسلحة التي بدأت في الانتشار بين مواطني المركز بكثفاة، نظرا لتردي الحالة الأمنية.


 

قطع مئات الاهالى الطريق الزراعي بقرية بنى قرة القوصية احتجاجًا علي عدم توافر أنابيب البوتجاز


قطع مئات الأهالي بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط الطريق الزراعي أسيوط القاهرة، احتجاجا علي عدم توافر أسطوانات البوتاجاز، بسبب قيام أصحاب المستودعات ببيعها في السوق السوداء.
وأكد الأهالي، أن أصحاب المستودعات يهربون الأنابيب إلي أصحاب سيارات الكارو، الأمر الذي أدي إلي اختفاء الأنابيب من القرية، ووصل سعر الأنبوبة الواحدة إلي أكثر من 25 جنيها، وأشاروا إلي أنهم أقدموا علي قطع الطريق بعد تواتر أنباء لديهم عن زيارة المحافظ للقرية، بسبب وجود مشاكل علي رغيف الخبز بها، مطالبين بتشديد الرقابة التموينية علي المستودعات.

انتهت نتيجة لقاء الذهاب بين الاهلى المصرى وزيسكو الزامبى بالتعادل السلبى


تعادل فريق الاهلي بدون اهداف مع مضيفه زيسكو يونايتد ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا ليقترب من التأهل لمرحلة المجموعات (دور الثمانية).
وتقام مباراة العودة بين الاهلي وزيسكو بالقاهرة بعد اسبوعين ويكفي الاهلي تحقيق الفوز بأي نتيجة للتأهل لمرحلة المجموعات.
وتقام مرحلة المجموعات لدوري الابطال الافريقي خلال شهري يوليو واغسطس المقبلين.
وسعى لاعبو المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى تحقيق الفوز فيما لم يشكل زيسكو الخطورة المنتظرة لفريق يلعب على ارضه من اجل التأهل، علماً بأن المباراة لم تشهد هجمات خطيرة إلا فرصتين في الربع ساعة الاخيرة من المباراة.
بداية هادئة
وبدأ البرتغالي مانويل جوزيه اللقاء بالثنائي محمد بركات ومحمد ابو تريكة في خط الوسط ومن امامهم وحيداً الموريتاني دومينيك دا سيلفا وهو التشكيل الهجومي للقاء الفريق امام سوبر سبورت في اياب دور الـ32 الذي خسره الاهلي بهدف نظيف.
ولم يشكل الثلاثي الهجومي خلال مجريات الشوط الاول الخطورة المنتظرة عدا تسديدة على استحياء من المهاجم الموريتاني مرت بجوار قائم حارس مرمى اصحاب الارض.
وقدم زيسكو يونايتد شوطاً اول افضل من الثاني وكانت هناك شبه سيطرة على الكرة ومحاولات للاختراق من جانب والتسديد من خارج منطقة الجزاء من جانب آخر، بينما اقترب الاهلي من التسجيل خلال الشوط الثاني.
تطور هجومي في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني ادخل جوزيه المهاجم محمد ناجي (جدو) بدلاً من دومينيك وتحسن اداء الاهلي في شوط كان مفتوحا بصورة كبيرة من اجل تسجيل هدفاً من قبل الاهلي وزيسكو ايضاً.
وقدم الاهلي شوط ثاني افضل وانقذ احمد فتحي انفراداً تاماً لهجوم فريق زيسكو قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ليحول الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن يبعد حسام غالي الكرة إلى وسط الملعب.
وسدد محمد ابو تريكة من ركلة حرة ارتطمت بالحائظ الدفاعي لفريق زيسكو قبل أن يتبعه محمد بركات بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.
وخرج تريكة ومحمد بركات ليدخل معتز بالله اينو واسامة حسني في الدقيقتين 43 و47.
ورغم دخول اسامة حسني في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني الا انه اهدر فرصة تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع عند تلقيه عرضية المتألق احمد فتحي.

نائب الإخوان السابق محمود حلمى ينظم دورات وقوافل طبية بمركز القوصية بأسيوط


ينظم مكتب خدمة المواطنين للنائب الإخوانى السابق "محمود حلمى" اليوم، السبت، دورة لصيانة التكييف والغسالات، فضلاً عن دورات للسيدات فى تصنيع الشامبو والصابون السائل.

يأتى هذا فى إطار خلق فرص عمل جديدة وتأهيل الشباب لفرص عمل من خلال العمل على تدريبهم على حرف مهنية وتنمية مهاراتهم.


كما نظم إخوان القوصية قافلة طبية بقرية المنشاة الصغرى التابعة لمركز القوصية.


شملت القافلة تخصصات النساء والتوليد والباطنة والصدرية والأطفال وسط إقبال شديد من أهالى القرية ليتجاوز عدد المرضى الذين تم الكشف عليهم 600 مريض.

طلعت السادات يناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإفراج عن طلعت السماوىالذى تم الاستيلاء على ارضه التى كان قد استصلحها فى صحراء اسيوط


ناشد طلعت السادات، عضو مجلس الشعب السابق، المجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، الإفراج عن الشيخ "طلعت السماوى" أحد الدعاة الإسلاميين الذى تم اعتقاله فى عهد النظام السابق، واستولوا على أرضه التى كان قد استصلحها فى صحراء أسيوط ومعه مجموعة من الشباب.

قال السادات: "إن السماوى يمثل أحد الدعاة الإسلاميين المعتدلين الذى يحتاج إليه المصريون حاليا فى ظل الظروف التى نعيشها".


طالب السادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإفراج عنه إذا كان معتقلا أو إصدار بيان بوضعه ومكانه.

اعتصام 500 شخص بقرية بنى قرة بمركز القوصية باسيوط احتجاجًا علي عدم حصولهم علي العيش


اعتصم نحو 500 شخص بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، داخل الوحدة المحلية للقرية، احتجاجا على رفض أصحاب المخابز تسليمهم الخبز في أول يوم لتطبيق نظام فصل الإنتاج عن التوزيع.
قام اثنان من أصحاب المخابز بتهديد الأهالي بواسطة السلاح الآلي، لإجبارهم علي الذهاب إلي منازلهم، الأمر الذي دعا الأهالي إلى الاتصال بالشرطة والجيش لحمايتهم من أصحاب المخابز.
علي الفور انتقلت وحدات من الجيش والشرطة إلي مقر القرية، وقامت بتأمين الأهالي، والتحدث إلي أصحاب المخابز الذين رأوا أن عملية فصل الإنتاج عن التوزيع تمثل ضررا ماديا كبيرا لهم، في الوقت الذي أكد فيه الأهالي أن أصحاب المخابز يقومون ببيع الدقيق في السوق السوداء.
قال محمد مصطفي، رئيس اللجنة الشعبية بقرية بني قرة، إن هناك 6 مخابز بالقرية منها 4 مملوكة لعائلة واحدة فقط، وقامت اللجان الشعبية والتموين بتوزيع نحو 2900 كارت علي المواطنين للحصول علي رغيف العيش بواقع 10 أرغفة لكل كارت، ولكن فوجئ الأهالي اليوم برفض المخابز تسليمهم الخبز، نظرا لامتناعها عن خبز حصتها من الدقيق. الأمر الذي أحدث نوعا من الخلافات بين الأهالي وأصحاب المخابز تم استدعاء الجيس والشرطة علي إثره.

وقام الجيش والشرطة بفرض سيطرتهما علي الأمر، وأخذا في التفاوض مع الطرفين بوجود اللجان الشعبية، واستقر الأمر علي أن يقوم أصحاب المخابز بتسليم حصة العيش إلي الوحدة المحلية بدء من غد، والتي ستقوم بدورها بتسليمه للجان الشعبية التي ستتكفل بتسليمه للمواطنين.

من جانبه قام فكري ثابت، رئيس مدينة القوصية، برفع مذكرة إلي المحافظ اللواء إبراهيم حماد حول ما توصلت إليه المفاوضات بين أصحاب المخابز والأهالي بشأن قيام الوحدة المحلية واللجان الشعبية بتوزيع.


بالفيديو فوضى بحفلة هشام الجخ باسيوط


تشهد كنائس أسيوط إجراءات أمنية مشددة قبل ساعات من الإحتفال بعيد القيامة


تشهد كنائس أسيوط إجراءات أمنية مشددة قبل ساعات من الإحتفال بعيد القيامة
 
وقال مصدر أمنى أن إجراءات أمنية تفرض على مداخل ومخارج الكنائس بأسيوط لمنع أى خلل بالأمن العام أثناء احتفالات الأقباط بعيد القيامة
 
كما كثفت قوات الأمن من تواجدها على مداخل ومخارج الكنائس  الموجودة بالمدينة وبمراكز المحافظة مع تسيير دوريات أمنية ومرورية وتوسيع دائرة الإشتباه .لضمان الأمن والأمان للأخوة الأقباط في الإحتفال بأعيادهم وممارسة طقوسهم الدينية .

ندوة حول المواطنة والديمقراطية والمشاركة المجتمعية في مركز إعلام أبوتيج بمحافظة اسيوط



نظم مركز إعلام أبوتيج ندوة عن المواطنة وتحديات صناعة الديمقراطية والمشاركة المجتمعية في إطار حملة التوعية التي تقودها مراكز الإعلام لترسيخ الإيمان بالمواطنة.
صرح بذلك الدكتور أحمد مصطفي كامل، مسئول الاتصال بمركز أبوتيج، وقال إنه تم عقد الندوة في مقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا بمحافظة أسيوط.
أوضح كامل أن 25 طالبا من المدارس الإعدادية والثانوية بقري مركز صدفا شاركوا في الندوة، بهدف تنمية الوعي الثقافي والمعرفي بالمواطنة، وترسيخ قيم الحوار وقبول الاختلاف الفكري والعقائدي والجنسي والجغرافي بما يعزز عملية بناء الدولة المدنية الحديثة في المرحلة القادمة.
أشار حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إلى أن الندوة تأتي في باكورة التعاون مع مركز الإعلام بأبوتيج في إطار الأهداف الثقافية المشتركة، مضيفا أنه تم تدريب الطلبة على كيفية ممارسة المواطنة في حياتهم اليومية سواء في المدرسة أو المستشفي أو الطريق العام أو من خلال الأسرة وجماعات الأصدقاء.

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن أسيوط يضعون أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول فى ذكرى تحرير سيناء


بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى التاسعة والعشرين لتحرير سيناء، أناب المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط فى وضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول. 

وقام اللواء أ. ح/ محمد عرفات ابراهيم، يرافقة اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط ، صباح اليوم ، بوضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم الطاهرة.


تأجيل قضية "جرانة" الى جلسة 21 مايو وإضافة 13 متهماً منهم جمال مبارك وسرور



قضت الدائرة الرابعة شمال بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف، تأجيل محاكمة زهير جرانة وزير السياحة السابق، إلى جلسة 21 مايو القادم لضم الدعوى وإضافة 13 متهماً جديداً للقضية، على خلفية اتهامه بإصدار تراخيص إنشاء شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية السابق إصدارها عنه شخصياً، بوقف إصدار هذه التراخيص، الأمر الذى كان من شأنه حصول من صدرت لهم هذه التراخيص على منفعة دون وجه حق والإضرار بمصالح الغير.

كما قررت المحكمة أيضاً إضافة 13 متهماً جديداً إلى القضية وأمرت بإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق معهم وهم كل من جمال مبارك، وأحمد فتحى سرور، ومرسى عطا الله، ومحمد عبد السميع السويدى، وأشرف الباردوى، وأحمد أبو طالب، ومحمد محمود على طارق وشهرته "محمد العمدة"، وفاروق البيلى، ومحمد البنا، وفايدة كامل، وعمرو أحمد طاهر، وبهاء الدين أبو الحسن، ومحمد حيدر بغدادى.

عدد من الاهالى يقومون بقطع طريق دمو الفيوم المؤدى الى طريق اسيوط الغربى إثر مشاجرة بين عائلتين



قام عدد من الأهالى بقرية دمو بمركز الفيوم بقطع طريق دمو –الفيوم المؤدى إلى طريق أسيوط الغربى، وذلك إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بالقرية وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وتم إعادة فتح الطريق والقبض على 4 متهمين بتهمة إثارة الشغب.

وكان اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطاراً بقيام عدد من الأهالى بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين أن عدد من الأهالى قاموا بقطع الطريق إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية دمو وعلى الفور تم السيطرة على الوضع وإعادة ة فتح الطريق والقى القبض على 4 متهمين وهم (أحمد.ا) و(سلومه.خ) و(محمد.خ) و(هانى.خ)، وأحيل المتهمون إلى النيابة التى تولت التحقيق.

حصريا على اسيوط فس توك وفى تمام الساعة الثالثة عصرا تتابعون مباراة الاهلى المصرى وزيسكوالزامبى


حصريا على اسيوط فس توك وفى تمام الساعة الثالثة عصرا تتابعون مباراة الاهلى المصرى وزيسكوالزامبى

كما انفردت اسيوط فيس توك بزيارة الاستاذ حمدين صباحى المرشح للرئاسة لاسيوط يومى الاحد والاثنين وعلى اثره تتابعون غدا المؤتمر فى تمام التاسعة مساءا بشارع عبد الرحيم القناوى المتفرع من شارع عزت جلال باسيوط



يصل محافظة أسيوط مساء غداً الأحد حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية ،لعقد أول مؤتمر للدعاية الإنتخابية له داخل أسيوط..

حيث سيعقد المؤتمر بشارع عبد الرحيم القناوى المتفرع من عزت جلال فى تمام الساعة التاسعة مساءاً،وسيحضر المؤتمر اعضاء حزب الكرامة بأسيوط،واتحاد شباب مصر،وحزب العدل الإجتماعى الديمقراطى تحت التأسيس.

وذلك فى إطار حملة التثقيف السياسي ومناظرة مرشحى رئاسة الجمهورية.

اسيوط فيس توك ترصد فيديومؤلم للزوج المصاب خالد ابراهيم بعدة طعنات بعد قتل زوجته سلوى عادل من اسيوط على يد 3 اشقاء وابنها محمود بسبب اشهار اسلامها والزواج من مسلم واصابة ابنتها ندى بسحجات حول الرقبه




القت اجهزه الامن باكتوبر القبض علي 3 اشقاء لاتهامهم بقتل شقيقتهم وزوجها ونجلها 5 سنوات واصابه نجلتها.. وكشفت تحريات المباحث والتحقيقات عن ان الضحيه اشهرت اسلامها منذ 7 سنوات.. الامر الذي اثار استياء اسرتها فقرروا الانتقام منها، رغم ترددهم عليها وزيارتها طوال السنوات الماضيه.
تلقي اللواء عمر الفرماوي مساعد اول وزير الداخليه ومدير امن 6 اكتوبر اخطارا من شرطه النجده بوجود حادث قتل، بناحيه برك الخيام دائره مركز شرطه كرداسه.
وقد انتقل الي مكان الواقعه العميد جمال عبد الباري مدير المباحث.. وعثر علي جثه القتيله سلوي عادل عطا (33 سنه) ربه منزل ونجلها محمود خالد ابراهيم 5 سنوات وزوجها خالد ابراهيم 48 سنه عقيد متقاعد، كان قد لفظ انفاسه الاخيره داخل مستشفي بولاق الدكرور، عقب وصوله اليها مصابا باصابات خطيره. كما تبينت اصابه نجلتها ندي خالد (6 سنوات) بسحجات حول الرقبه.
تبين من تحريات المباحث ان المجني عليها تزوجت منذ 7 سنوات واشهرت اسلامها بتاريخ 15 / 3 / 2005 بمشيخه الازهر.. الامر الذي اثار استياء اسرتها فقرروا الانتقام منها، مع انهم كانوا يترددون عليها.
واضافت التحريات ان ليله الحادث حضر شقيقها عيسي عادل (28 سنه) عامل، وتناول العشاء معهم وعقب استغراقهم في النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف ( 26 سنه سائق ) ورافت (35 سنه عامل )، ثم قاموا بالتعدي عليهم جميعا باسلحه بيضاء. واثناء ذلك تمكن الجيران من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعه، انتقاما من شقيقتهم لاشهارها اسلامها.. وقد تحرر محضر بالواقعه وجارٍ العرض علي النيابه.
وقد روي الزوج تفاصيل الحادث وقال : انه يعمل بمنطقه الرحاب في احدي شركات الامن وانه كان قد تزوج من سلمي عادل 33 سنه، التي اشهرت اسلامها في 5 مارس 2005 وغادر منطقه اسيوط
وحصل علي شقه في 23 شاعر محمد هارون ببولاق الدكرور وانجب من زوجته ولدا يدعي محمود 5 سنوات وبنتا اسمها ندي 6 سنوات.
في ليله الحادث، عاد الي المنزل بعد ان اتصل به مؤمن 22 سنه، شقيق زوجته واخبره بانه ينتظره في المنزل وظل ساهرا حتي الصباح. وفي الساعه الخامسه فجرا فؤجئ باشخاص يطرقون علي الباب، فتردد في الفتح والاستجابه لهم، لكن فوجئ بالمتهم مؤمن شقيق زوجته يقول له: "افتح انا راجل اهو معاك في البيت".
ويكمل المجني عليه قائلا: ذهبت الي المطبخ واحضرت سكينا، حتي استطيع الدفاع عن نفسي بعد ان انتابني القلق، وكانت زوجتي تقف علي يساري بينما ظل المتهم مؤمن خلفي، وفور ان قمت بفتح الباب صرخت زوجتي: "هو انتوا.. هو انتوا" وهرولت الي غرفه نومها، وتوجه وراءها شقيقها الاكبر، المتهم الثاني هاني بينما وجه المتهم الثالث رافت، لكمه في وجهي وانهال علي بالطعنات وقام مؤمن بسحب السكين الذي كنت اخفيه وراء ظهري، وسدد الي طعنه جعلتني افقد السيطره علي نفسي. وحاولت النهوض اكثر من مره ، لكن الدم الذي بدا ينزف من جسدي بغزاره افقدني القدره علي الحركه.
في ذلك الوقت، كان شقيق زوجتي قد تخلص منها، وقام باحضار "طرحه" ولفها حول رقبه نجلي محمود، وظل ضاغطا عليها حتي لفظ انفاسه الاخيره.. وتوجه عدد من الجيران الي مكان الحادث، وتمكنوا من الامساك بالمتهمين الثلاثه.
وارجع المجني عليه سبب الحادث، الي اشهار زوجته اسلامها والزواج منه، وان المتهمين كانوا علي عداوه مع اختهم، منذ اشهار اسلامها.

مصرع 5 اشخاص من قرية المطيعة باسيوط أثناء تنقيبهم عن الآثار فى منطقة الصحراء الغربية


5 أشخاص من قرية المطيعة لقوا مصرعهم أثناء تنقيبهم عن الآثار فى منطقة الصحراء الغربية. تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، بمصرع 5 أشخاص، انهارت عليهم حفرة أثناء التنقيب عن الآثار، وانتقلت قوات الأمن وأكدت تحريات مباحث مركز أسيوط أن المتوفين كانوا ينقبون عن الآثار فى قطعة أرض خاصة بأحدهم، وبعد عدة أمتار من الحفر انهارت عليهم الرمال، مما أدى لوفاة الخمسة باختناق تحت الرمال، وتم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى وتولت النيابة التحقيق.

ازمة للعاملين بشركة مطاحن مصر الوسطى باسيوط



أزمة حقيقية يعيشها العاملون بشركة مطاحن مصر الوسطي بنظام السركي، حيث قامت الشركة عقب المظاهرات بعمل عقود لهم،وقاموا بالتوقيع عليها واحضار جميع مسوغات التعين،

لكن الشركة قامت بعمل عقود للبعض والبعض الاخر اخفت عقوده وغيرت اسماء العاملين ووضعت اسماء عاملين لم يكونوا موجودين لحظة صدور القرار.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسييوط الجديد يتفقد شوارع اسيوط للوقوف على احتياجات الناس وحل مشاكلهم


قام اللواء ابراهيم حماد وفور وصولة اليوم لديوان محافظة أسيوط بعمل جولة تفقدية فى شوارع اسيوط،للوقوف على احتياجات الناس وحل مشاكلهم.

مكافات لقيادات الجامعه لاشرافها على اصلاح صناديق الزباله ودهان حجرات المرضى بالمستشفى الجامعى


على طريقه نجيب الريحانى الشى لزوم الشى فى مكافات قيادات جامعه اسيوط، هل تذكرون حكايه الخروف والشى لزوم الشى هذا ما يمكن ان تشاهده او تشعر بعد قراءة هذا التحقيق والذى لايخلو من مواضع بكائيه على ما ألت  اليه احوال المستشفيات الجامعيه بصعيد مصر.

بعيدا عن المأساه اليوميه المتكرره التى  قد يصادفها   مريض يلقى ربه فى غرفه العمليات لنقص الامكانيات وعدم وجود سرنجه ومستلزمات طبيه ضروريه او جرعه علاج او حبات من المسكنات .

ناهيك عن تحول المستشفى بسبب الاداره الى مستشفى قطاع خاص لبعض الاطباء وابنائهم  بمستشفى القصر العينى باسيوط بعيدا عن كل ما يمكن ان يصدمك . ويخنقك من العيشه والا عايشينها نرصد بالوثائق والمستندات الدامغه وقائع فساد كوميديه ولا يمكن وصفها بغير واقعه نجيب الريحانى.

خذ هذه مثلاٌ مستند موقع من قبل الدكتور ماهر العسال عميد كليه الطب وقيادات المستشفى الجامعى التخصصى ونائب رئيس مجلس ادارة المستشفيات فى مذكره تم رفعها لرئيس الجامعه تقول.

 اننا نود التكرم والاحاطه بان الساده العاملين بالعلاج باجر  قد قاموا  بمجهودات غير عاديه على مدى 6 سنوات كامله فى محاولات مع الهيئه العامه للتامين الصحى لاقناعهم بسداد بعض المطالبات والتى رفضو سدادها مما ادى الى احاله رفضهم  للشئون القانونيه والتى قامت باعداد مذكره وتم  احالتها الى  لجنه الفتوى والتشريع بمجلس الدوله.

 وبعد عدة ردود مختلفه من الاداره العامه للعلاج باجر وهيئه التامين الصحى صدرت فتوى الجمعيه العموميه لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدوله برقم 579 بتاريخ 16 /10/2010 باحقيه المستشفى فى مبلغ 55520 خمسه وخمسون الف وخمسمائه وعشرون جنيها لاغير.

لذا نعرض على سيادتكم الموافقه على صرف مكافاه تشجيعيه شهرين من الراتب تحفيزا وتشجيعا لهم لبذل مزيد من الجهد فى التفانى بالعمل الى هنا والامر طبيعى .

ولكن عندما تجد المطلوب صرف المكافاه له تستعجب فبدلاٌ من صرف المكافاه للعاملين صدر القرار والموافقه على الصرف لكل من  السيد الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعه والدكتور ماهر العسال عميد الكليه ورئيس مجلس الاداره السيد الدكتورنا ئب رئيس مجلس الاداره الدكتور مدير المستشفى الجامعى السيد الدكتور نائب المدير للعلاج الخاص والسيده الفاضله رئيس الاداره المركزيه للامانه العامه .

ومدير عام العلاج باجر ومدير عام الشئون القانونيه والسيده هويدا زيدان المحاميه المسئوله عن القضيه ومدير اداره المطالبات ومراجع المطالبات للتامين الصحى وعدد 2 سكرتاريه وعدد 2 عمال من البند 1 الى 7 اى باجمال ما تم صرفه مكافائات لعدد 31 بواقع شهرين والسبب الحصول على فتوى مجلس الدوله باحقيه المستشفى بمبلغ 55520 جنيه يعنى المكافاه تعدات الرقم بمراحل.

نتحول الى مستند اخر اعتمد مجلس الجامعه نتيجه بكالوريوس كليه الطب لعام 2010 وحيث استوجب توزيع هؤلاء الخريجين على المستشفيات مما زاد فى ضغط العمل على العاملين فى اعداد الكشوف والبيانات واعداد الملفات تحت اشراف سيادتكم لذلك تقدير للمجهود نرجو بالموافقه على صرف شهرين لكل من ( رئيس الجامعه ) المرسل اليه المذكره بعد الموافقه من قبل قيادات الكليه والسيد ( عميد الكليه ) مرسل المذكره ( والسيد نائب رئيس مجلس اداره الجامعه ) ( والسيد امين عام الجامعه ) ( السيد رئيس الاداره المركزيه لشئون الامانه ) ( ومدير عام الشئون الطبيه والعلاجيه بالمستشفيات ) ( ومدير عام الحسابات بالجامعه ) .

والمشرف العام على التخطيط ) ( ومدير عام شئون الاطباء ) ( وعدد 5 من العاملين بالحسابات وشئون الافراد ومدير عام الشئون الاداريه ومدير شئون الافراد والاستحقاقات والميزانيه وعدد 2 من العاملين بالمكاتب الرئيسيه ) مع استبعاد المتعاقدين والمثبتين بالجامعة.

المستندات الأتيه اسوء مما سبق:

مستند رقم 3 موافقه مجلس الجامعه على انشاء مستشفى الراجحى بتبرع من مجموعه شركات الراجحى بالكويت لصالح مرضى الفيروسات الكبديه وتم اعداد البيانات المطلوبه وتشكيل الهيكل التنظيمي ونظرا لذلك تم استدعاء موظفى المستشفيات الجامعيه تحت اشراف رئيس الجامعه وامين عام الجامعه .

ولذلك معروض على سيادتكم التفضل بصرف شهرين مكافاه تشجيعيه لكل من المرسل اليه ( رئيس الجامعه ) والراسل ( رئيس مجلس اداره المستشفيات ) ( والسيد الدكتورمدير مستشفى الراجحى ونوابه) ( امين عام الجامعه ) ( رئيس الاداره المركزيه للامانه العامه ) .

ومدير عام التنظيم والاداره ومدير اداره تنظيم بالجامعه وعدد 3 بدلا من 5 من العاملين بالتنظيم ومدير عام الشئون الاداريه والحسابات والمشتريات والشئون الماليه وعدد 2 بدلا من 3 من العاملين من بند 1 الى 4 ولم يكن هذا المستند الوحيد الذى صرف من اجله مكافات للمذكورين بل هناك مستندات اخرى تم صرف مكافات لنفس السبب انشاء مستشفى تبرع بها رجل اعمال.

المستند رقم 4 وهو مستند اترك اجابه صرف مكافاه لقيادات الجامعه لذكاء القارء قيام اداره الشئون الهندسيه ببعض الاعمال منها دهان الدور الرابع خاص وهو عدد 12 حجره مريض بالاضافه لعدد 1 حجره تمريض.

 بالاضافه للطرق العموميه وقيام وحده الغازات بفك شبكه الغازات واعاده تركيبها مره اخرى وقيام وحده اللحام والمعادن باصلاح عدد 30 سرير لقسم الاصابات وتصنيع عدد 6 شباك لمخازن الكليه واصلاح عدد 40 حامل لصندوق الزباله وهى اعمال شاقه تتطلب صرف مكافاه تشجيعيه للمشرفين والقائمين عليها شهرين .

وعدلت الى شهر ونصف مكافاه  لكل من المرسل اليه ( رئيس الجامعه ) مع اضافه 4 اشهر زياده على المكافاه المدونه بالمستند و ( عميد كليه الطب ) و ( نائب رئيس مجلس الاداره ) ( مدير المستشفيات ونوابه ومساعديه ) .

واضافه اربع اشهر على المكافاه المذكوره لكل من ( امين عام الجامعه ) و ( رئيس الامانه العامه ) و( محمود بخيت مدير عام السابات بالجامعه ) ولم يحدد الراسل للمذكره ما هى الاعمال التى انجزها المذكورين للحصول على مكافاه ولكن تخفيض المكافاه للعاملين الاداريين الى شهر فقط لاكثر من 20 موظف من القائمين حسب ما هو مذكور.

ممدوح حمزه ينخرط فى البكاء اثناء تكريم اسر شهداء ثوره 25 يناير بجامعة أسيوط



استمرارا لجولاته المكوكيه التى يستهدف منها بناء مصر الجديده التقى الدكتور ممدوح حمزه الخبير الاستشارى العالمى بطلاب جامعة اسيوط فى مؤتمر طلابى حاشد بقاعه النيل الكبرى.

 دعا اليه مجموعه من طلاب الجامعه الغير منتمين لاتحادات طلابيه او تيارات سياسيه او حزبيه فى سلسله لقائات تحت عنوان (حكايات ثوريه فى حب مصر ).

 جرى خلال اللقاء تكريم اسر شهداء 25 يناير بحضور الدكتور عادل ريان عميد كليه التجاره والدكتور احمد ياسين نصار القطب الناصرى و شيخ السياسين باسيوط ومحمود العسقلانى منسق عام حركه مواطنين ضد الغلاء.

وظهرت علامات الحزن الشديد على وجه حمزه اثناء تكريم الشهداء ودخل فى نوبه بكاء، مشيرا الى ان الفقراء هم فقط من دفع الثمن السياسات المجحفه وفساد نظام مبارك موضحا ان اغلب الشهداء فقراء ودفعوا الثمن لحريه مصر باستشهادهم وعزائنا فيهم انهم نالوا الشهاده ونحن من بعدهم لن نفرط فى الامانه.

وتطرق حمزه فى اللقاء الى مجريات الاحداث التى شهدتها الثوره وكيف نحافظ على استمراريتها للنهوض بمصر خلال الفتره القادمه العصيبه .

موضحا اهميه زراعه القمح خلال الفتره القادمه حتى نستطيع توفير الخبز للعامه بدلا من استيراده مسرطن من دول اجنبيه يتطلب منا علاج المرضى لاكياس دم مسرطنه مثلما كان يفعل النظام المخلوع.

وانتقد حمزه تواجد 5 جهات رقابيه بمصر بها مستشارين وضباط ومبانى وسيارات  تكلف ميزانيه الدوله ملايين ومع ذلك تمثل مصر دوله من اكبر  الدوله التى ينتشر بها  نسبه فساد كبيره و بشكل موسع  مطالبان بتشكيل لجنه قضائيه وماليه مكونه من شخصيات عامه لمتابعه ومراجعه تقارير الاجهزه التى لم يلتفت اليها النظام السابق.

واستعجب من تصريحات جودت الملط الذى ظهر وكانه بريئ وان مبارك لايلتفت الى تقارير الجهاز طيله 12 عام يتواجد الملط بالجهاز لم يفكر مره واحده ان يقدم استقالته احتجاجا على تجاهل تقارير جهازه.

وطالب حمزه بان تجرى مؤتمرات موسعه خلال الايام القادمه لتعريف المواطنين بدور اعضاء المجالس التشريعيه حتى نتمكن من اختيار ممثلين لمجالسنا التشريعيه.

والتى سوف تتحمل مسئوليه اعداد الدستور وتحديد المتغيرات الاجتماعيه للمصريين خلال الفتره القادمه ودعا حمزه بان تقوم وزاره الخارجيه باتخذ اجرئات تصاعديه ضد الدول التى ترفض استرجاع اموال التى هربت خارج مصر بطرق عديده تبداء بسحب جزئى لممثليها.

وسرد محمود العسقلانى وقائع الفساد التى كان تستشرى لدى النظام السابق وكيفيه العمل خلال الفتره القادمه للنهوض بمصر فى ظل الازمه الاقتصاديه التى تمر بها البلاد مطالبا.

فيما شبه الدكتور  احمد ياسين نصار ثوره المصريين بثوره السيد المسيح ضد الكفر والالحاد  وقيام المؤمنين بها من الفقراء  بالزحف الى استقباله بالمقدس حاملين الزحف  مثلما خرج المصريين لطرد الظلم والطغاه.

وقال ياسين نصار الى ان هناك مؤسسات مازلت باقيه حافظه لكل الابعاد القوميه بعد كل هذه السنوات وهو ما نره من استقلال القضاه الذى كنا ننادى به والموسسات  العسكريه التى حمت الثوره ودعمتها للتحرار من الفساد الذى استشرى.

"قفلة" فى "كهرباء الوليدية" بأسيوط أفقدت الشبكة القومية 300 ميجاوات



تسببت (قفله) كهربائيه باحد محولات محطه كهرباء الوليديه باسيوط في فقد الشبكه القوميه للكهرباء نحو 300 ميجاوات، هي اجمالي قدره الوحده الثانيه بالمحطه بعد خروجها من الخدمه امس، نتيجه العطل الذي اصاب المحول.
كشف مصدر مطلع داخل المحطه عن ان المحول الرئيسي للوحده الثانيه بالمحطه تعرض مساء امس الي ما سماه (القصر الكهربائي ) ادي الي فصل المحول وارتفاع في درجات حراره الزيت مما اسفر عنه خروج بعض الادخنه.
نجح العاملون في المحطه في السيطره عليه في نحو 45 دقيقه، مشيرا الي انه تجري في الوقت الحالي اجراءات فك في احد اجزاء المحول لتحديد الاسباب الحقيقيه للقفله الكهربائيه.
نفي المصدر ان تكون هناك اي اخطاء في عمليات تحميل المحول ادت الي ماحدث لافتا النظر الي ان الوحده الثانيه التي توقفت عن الخدمه كانت ومنذ اواخر العام الماضي في الاحلال والتجديد وان تجارب تشغيلها بدات منذ يوم السادس عشر من الشهر الجاري، دون اي مشاكل حيث تم تحميلها بنحو 225 ميجاوات الي ان بلغت 250 ثم الي 285 ميجاوات وخفضت الي 250 ميجاوات امس.
اوضح المصدر ان احد خبراء الشركه التي قامت باصلاح المحول وهي شركه abb الالمانيه سيصل الي موقع المحطه صباح غد السبت لاستكمال فحص المحول وتحديد الفتره التي سيستغرقها في عمليات الاصلاح والتي تشير المؤشرات الاوليه الي انها لن تتجاوز 15 يوما.
اضاف ان اللجنه التي شكلها الدكتور حسن يونس، لرصد الاسباب الحقيقيه للعطل وكذلك تحديد اجراءات الاصلاح سوف تنتهي خلال ساعات من اعداد التقرير الاولي تمهيدا لتسليمه للوزير صباح باكر.


مدير آثار أسيوط: مستندات وخرائط المنطقة "عُرضَة" للسرقة بعد طرد الموظفين


قال محمود مهدي، مدير منطقة أسيوط الشمالية الأثرية إنه تم طرد موظفي الآثار من مقر العمل الخاص بهم، علي خلفية صدرو حكم لأحد المواطنين بأحقيته في المقر، في الوقت الذي مازالت فيه عُهد ومستندات وخرائط الآثار بالمقر، مما يجعلها عرضة للسرقة.
أضاف "مهدي" أن المقر كان عبارة عن شقتين مستأجرتين منذ 20 عامًا بمدينة القوصية، وأن أحد الأشخاص قام بإقامة دعوة على الهيئة، وحصل على حكم بطرد الموظفين من الشقتين، وووضع يده عليهما، مشيرا إلي أنهم أرسلوا مذكرات عديدة إلى الهيئة العامة للآثار بالقاهرة، لكن دون جدوي، والموظفون الآن بالشارع.
أوضح مدير المنطقة أن مقر المنطقة الشمالية، الكائن في مدينة القوصية يخدم مراكز القوصية وديروط ومنفلوط وأبنوب والقرى التابعة لها، منوها بأن المقر يحتوي على عهد ومستندات مهمة خاصة بالمنطقة، منها خرائط توضح معالم وتاريخ جميع المناطق الأثرية في المراكز الأربعة والقرى التابعة لها، وأماكن وجودها، والتي يرجع تاريخها إلى العصور الرومانية واليونانية والفرعونية، فضلا عن تذاكر للسياح تصل قيمتها نحو 6 ملايين جنيه خاصة بآثار قرية مير الفرعونية التابعة لمركز القوصية، وأن هذه الممتلكات أصبحت عرضة للنهب والسرقة بعد طرد الموظفين من المقر بالقوة الجبرية.
لفت "مهدي" الانتباه إلي أن العمل توقف تماما بمدينة القوصية خاصة أعمال البناء، مشيرا إلي تهديد أهالي مدينة القوصية بالتظاهر والاعتصام في حالة عدم عودة العمل مرة أخري بالمنطقة، نظرًا لأن مدينة القوصية تعتبر من المناطق الأثرية التي لا يتم فيها البناء إلا بتصريح من هيئة الآثار، وأن التصاريح متوقفة بسبب طرد الموظفين من المقر.. مطالبا مدير المنطقة وموظفي وزارة الدولة لشئون الآثار بسرعة استئجار مقر جديد للمنطقة، حفاظًا على العهد وحماية المدينة من البناء علي المناطق الأثرية بدون تصريح.

الشيخ عز الرفاعى يتهم احمد محمد فراج زيدان بتكسر ضريح الشيخ محمد الشحات ابوبكر بقرية اولاد سراج بمركز الفتح باسيوط




اتهم الشيخ عز الرفاعى أحد أبناء الطريق الرفاعية، شخصا يدعى أحمد محمد فراج زيدان، بتكسير ضريح الشيخ محمد الشحات أبو بكر الكائن بقرية أولاد سراج بمركز الفتح بأسيوط، وحرر الرفاعى محضراً برقم 58 أحوال مركز الفتح، قال فيه إن زيدان يدعى أنه سلفى، وأضاف أن زيدان هدم الضريح وألقاه فى النهر، وحطم الضريح من داخل القبة، وخرب الإنارة، ما أدى إلى حالة من الاستياء والذعر داخل القرية.

أوضح الرفاعى أن مقام الشيخ محمد الشحات أبو بكر؛ من أهم الأضرحة، وهو شيخ له بركات كثيرة ويعلمها القاصى والدانى من أهل القرية، وأن كل من تعرض لهذا الشيخ بالكلام أو حاول الاستهزاء به أصابه الأذى والضرر، الذى وصل لحد الموت، فسبق أن تعدى بعض الأشخاص على الشيخ بالكلام؛ فوقعت عليه حائط منزله ومات على إثرها، فضلا عن أن هناك كثير من البركات المعروفة عن الشيخ.


تابع الرفاعى أن مقام الشيخ موجود بالقرية منذ زمن بعيد، وتم تجديده عام 1996، وهو من ضمن الأضرحة المضمومة للمجلس الصوفى الأعلى، وأن الرجل الذى هدم الضريح وخربه يدعى أنه سلفى، لكنه لا يعرف شيئا عن هذا ولا ذاك، وعندما علم أن الرفاعى حرر ضده محضرا، سعى إلى الصلح معه، فذهب إلى عمد ومشايخ القرية للصلح، وعندما طلبت منه إعادة الضريح رد (أنا رميت الضريح فى المية اسأل عنه السمك)، وانتقد الرفاعى عدم القبض على من هدم الضريح حتى الآن، وطالب بسرعة القبض عليه لكى يكون عبرة لغيره ممن تسول لهم أنفسهم هدم الأضرحة.

ختام مهرجان المعاقين الرياضى بمشاركة 9 فرق رياضية بأسيوط




اختتمت مجموعة معاً تتحدى الإعاقة بمنفلوط المهرجان الرياضى لرياضيات ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة 9 فرق رياضية تضمنت 100 رياضى من ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز محافظة أسيوط، صرح بذلك سيد فرج قائد مجموعة معاً تتحدى الإعاقة.

وقال إن المهرجان تم بحضور وفد من سويسرا ممثلاً عن الاتحاد الأوربى بصفته راعياً للمهرجان وبمشاركة هيئة تيرتيزوم، مضيفاً أن المهرجان استهدف الحث على تفعيل النشاط الرياضى وجذب المزيد من المستهدفين، فضلاً عن إظهار قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة فى الأنشطة الرياضية وتكريم المتميزين منهم لحثهم على مزيد من الجهود لاكتشاف عناصر يمكنها تمثيل مصر فى المشاركات الدولية.


وأشار إلى أن عناصر نجاح المهرجان هو المشاركة الفعالة لعدد من المسئولين وتذليلهم العقبات الروتينية أمام إقامة المهرجان لإيمانهم بقضايا ذوى الاحتياجات الخاصة، وكان ذلك بصفة خاصة من السادة وحيد شوقى مدير إدارة الشباب والرياضة بالمركز وياسين حسن مدير سابق بالشباب والرياضة وخالد تعيان مدير مركز شباب حى السلام الأسبق.


وأوضح محمود حسين عضو مجموعة معاً تتحدى الإعاقة، أن المهرجان تضمن رياضات كرة الطائرة جلوس وكرة القدم خماسى وتنس الطاولة بمختلف فئاتها كرسى جلوس وأرجل معاقة وأرجل سليمة، مشيراً إلى تضمن جميع الفرق الرجال والسيدات وهو ما يدل على تطور ثقافى فى خروج الفتيات والنساء ذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة الرياضيات فى الصعيد.


وأشار محمود إلى أنه أقيم على هامش المهرجان مسابقة ثقافية بين أفراد المجموعات والفرق المتنافسة، فضلاً عن ندوات ثقافية وتوعية، فضلاً عن فقرات فنية لفريق الصم والبكم، بالإضافة لتدريب كمبيوتر مجانى للمعاقين نفذ بالتعاون مع الجمعية النسائية بجامعة أسيوط فى إطار برنامجها لتأهيل شباب ذوى الاحتياجات الخاصة لسوق العمل.


وأضاف محمود أن المهرجان الرياضى أسفر عن فوز فريق القوصية بكرة القدم الخامس معاقين، بينما فاز نادى الو بأسيوط بجائزة الكرة الطائرة جلوس رجال فى حين فاز فريق سيدات منفلوط فى الكرة الطائرة جلوس سيدات فى حين اكتسح نادى الو جائزة اللقاء الثقافى للمهرجان.

ندوة لترسيخ المواطنة بمركز ثقافى بابو تيج بأسيوط


نظم مركز إعلام أبو تيج ندوة عن المواطنة وتحديات صناعة الديمقراطية والمشاركة المجتمعية فى الفترة المقبلة فى إطار حملة التوعية التى تقودها مراكز الإعلام لترسيخ الإيمان بالمواطنة.

قال أحمد مصطفى مسئول الاتصال بمركز أبو تيج، إن الندوة عقدت بمشاركة 25 طالباً من المدارس الإعدادية والثانوية بقرى مركز صدفا بهدف تنمية الوعى الثقافى والمعرفى بالمواطنة وترسيخ قيم الحوار وقبول الاختلاف الفكرى والعقائدى والجنسى والجغرافى لما يعزز من بناء الدولة المدنية الحديثة فى المرحلة القادمة.


وأشار حمدى سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافى إلى أن الندوة تأتى فى باكورة التعاون مع مركز الإعلام بأبوتيج فى إطار الأهداف الثقافية المشتركة، مضيفاً أنه تم تدريب الطلبة على كيفية ممارسة المواطنة فى حياتهم اليومية سواء فى المدرسة أو المستشفى أو الطريق العام أو من خلال الأسرة وجماعات الأصدقاء والأقران.



بترول أسيوط يجهز لاعبيه لـ"المظاليم" بالتجارب الودية




قال حسين عبد اللطيف المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، إنه يسعى لتجهيز لاعبيه فنياً وبدنياٍ، استعداداً لاستئناف مباريات دورى القسم الثانى يوم 7 مايو القادم، بمواجهة تليفونات بنى سويف المؤجلة من الأسبوع الثامن.

كشف عبد اللطيف عن محاولاته المكثفة لزيادة الحمل البدنى للاعبيه تدريجياً، نظراً لطول الفترة التى توقفت فيها التدريبات، مشيراً إلى نيته فى إقامة تجربتين وديتين خلال الأسبوع الحالى.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...