السبت، 23 أبريل 2011

انتهت نتيجة لقاء الذهاب بين الاهلى المصرى وزيسكو الزامبى بالتعادل السلبى


تعادل فريق الاهلي بدون اهداف مع مضيفه زيسكو يونايتد ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا ليقترب من التأهل لمرحلة المجموعات (دور الثمانية).
وتقام مباراة العودة بين الاهلي وزيسكو بالقاهرة بعد اسبوعين ويكفي الاهلي تحقيق الفوز بأي نتيجة للتأهل لمرحلة المجموعات.
وتقام مرحلة المجموعات لدوري الابطال الافريقي خلال شهري يوليو واغسطس المقبلين.
وسعى لاعبو المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى تحقيق الفوز فيما لم يشكل زيسكو الخطورة المنتظرة لفريق يلعب على ارضه من اجل التأهل، علماً بأن المباراة لم تشهد هجمات خطيرة إلا فرصتين في الربع ساعة الاخيرة من المباراة.
بداية هادئة
وبدأ البرتغالي مانويل جوزيه اللقاء بالثنائي محمد بركات ومحمد ابو تريكة في خط الوسط ومن امامهم وحيداً الموريتاني دومينيك دا سيلفا وهو التشكيل الهجومي للقاء الفريق امام سوبر سبورت في اياب دور الـ32 الذي خسره الاهلي بهدف نظيف.
ولم يشكل الثلاثي الهجومي خلال مجريات الشوط الاول الخطورة المنتظرة عدا تسديدة على استحياء من المهاجم الموريتاني مرت بجوار قائم حارس مرمى اصحاب الارض.
وقدم زيسكو يونايتد شوطاً اول افضل من الثاني وكانت هناك شبه سيطرة على الكرة ومحاولات للاختراق من جانب والتسديد من خارج منطقة الجزاء من جانب آخر، بينما اقترب الاهلي من التسجيل خلال الشوط الثاني.
تطور هجومي في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني ادخل جوزيه المهاجم محمد ناجي (جدو) بدلاً من دومينيك وتحسن اداء الاهلي في شوط كان مفتوحا بصورة كبيرة من اجل تسجيل هدفاً من قبل الاهلي وزيسكو ايضاً.
وقدم الاهلي شوط ثاني افضل وانقذ احمد فتحي انفراداً تاماً لهجوم فريق زيسكو قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ليحول الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن يبعد حسام غالي الكرة إلى وسط الملعب.
وسدد محمد ابو تريكة من ركلة حرة ارتطمت بالحائظ الدفاعي لفريق زيسكو قبل أن يتبعه محمد بركات بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.
وخرج تريكة ومحمد بركات ليدخل معتز بالله اينو واسامة حسني في الدقيقتين 43 و47.
ورغم دخول اسامة حسني في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني الا انه اهدر فرصة تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع عند تلقيه عرضية المتألق احمد فتحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...