الخميس، 7 نوفمبر 2013

الأرصاد الجوية: منخفض جوي يتحرك في اتجاه الشرق يؤثر على أسيوط ثم القاهرة تسبب في أمطار اليوم وتستمر للغد


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/68/0/500x282o/492.jpg?q=1
قال الدكتور على قطب، رئيس المحطة المركزية لإدارة الأرصاد الجوية، إن هناك منخفضا جويا يتحرك في اتجاه الشرق يؤثر على أسيوط ثم القاهرة.

وأكد قطب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خطوط عريضة" على قناة "إم بي سي مصر" مساء اليوم الخميس أن أمطار اليوم التي سقطت على القاهرة والجيزة لا تعنى دخول فصل الشتاء وأن هذه الأمطار مجرد موجة فقط ولن تؤثر على درجات الحرارة، مشيرا إلى أنها تستمر غدًا أيضًا.


اسلام المليجى

جزيرة الوسطى القبلية باسيوط تحت قبضة الملالخة


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/s720x720/541791_665261790162323_1231779147_n.jpg
يعيش اهالى جزيرة الوسطى القبلية التابعة لمركز الفتح محافظة اسيوط السواد الهالك منذ اندلاع ثورة 25يناير حتى الان بسبب الخلاف بين عائلة "الملالخة" وعائلة الدواينة. البداية خلاف بين العائلتين راح ضحيتة ثمانية افراد من الطرفين فقامت عائلة الملالخة بالسيطرة على الجزيرة بأكملها وبسطت نفوذها وقامت بتهجير بعض اصحاب المنازل ومنع الفلاحين من زراعة اراضيهم وتم حرق الكثير من الاراضى والتى اصابها البوار الشديد . وعندما تدخل الجزيرة من ناحية اسفل الكوبرى العلوى جنوب مدينة اسيوط تجد كمينا من اهالى عائلة الملالخة به دشم عالية لتفتيش من قادم الى الجزيرة واستخدام المدافع الرشاشة والار بى جى على سيارات ربع نقل وفرض اتاوات على جميع السيارات المحملة بمواد البناء او غيرها وفى حالة عدم الدفع يتم حرق السيارة او احتجازها. ويقول سيد عبد الحميد من اهالى القرية ان اقاربة تركو القرية واراضيهم خوفا من بطش عائلة الملالخة والتى جمعت البلطجية من جميع انحاء . الجمهورية. ويضيف على ابو الحارث "موظف" ان جميع من فى الجزيرة عليهم احكام نهائية بالمؤبد والشرطة تعرف ذلك ولا تستطع اقتحام الجزيرة لوجود اسلحة ثقيلة مع الاهالى وسبق وان قتل ضابط منذ 3 سنوات على ايدى هذة العائلة. ويقول عبد الرحمن فؤاد ان عائلة الملالخة استولت على اراضى عائلة الغدايرة والتى لم تستطع العائلة الاخيرة التقدم لزراعة اراضيها بسبب كثافة اطلاق الاعيرة النارية من اعلى منازلهم والارض اصبحت بور وننتظر تدخل الامن لحل هذة المشكلة والقبض على كل من فى الجزيرة ومصالحة العائلتين المتخاصمتين. وفى مواجهة "الدستور" مع المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح عن ما يحدث فى الجزيرة وتركها للبلطجية والهاربين من احكام جنائية والسواد التى تعيشة الجزيرة من تصرفات هذة العائلات ..أفاد شريت ان المديرية قامت بحملة منذ 3 سنوات على هذة الجزيرة وضبطت 14 قطعة سلاح وقتل اثنين واصيب سبعة بعد مقتل ضابط شرطة على ايدى هذة العائلة ..وقد قام بكتابة الكثير من التقارير ورفعها الى القيادات الامنية لخطورة هذة البؤرة على المنطقة وينتظر تحديد ميعاد من الداخلية لاقتحام الجزيرة . وفى تصريح للواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية للدستور ان الداخلية لن تسكت على اى معتدى على الاهالى وان هناك تنسيق لدحر هذة البؤر الاجرامية وان قوات الامن انشغلت عن هذة البؤر بسببب الاحداث التى تشهدها البلاد فى ظل تغير معتقدات وتقاليد الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير واصبحت الحرية هى السائدة ..وأضاف سيف انة قريبا ستكون اخبار عن انتهاء هذة البؤرة من الاجرام .

محسن بدر

التعليم : استمرار تعطل الدراسة بـ 3 مدارس بادارة البدارى التعليمية بأسيوط بسبب خلافات الثأر


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/66/9/360x232o/549.jpg?q=1
أعلنت غرفة العمليات بوزارة التربية و التعليم إستمرار تعطل الدراسة في (3) مدارس في إدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط بسبب اطلاق بعض الأعيرة النارية بمحيط هذه المدارس بين عائلتين لوجود خلافات ثارية بينهما.

وأوضحت العمليات أن هذه المدارس هي مدرسة البداري الابتدائية بنين، ومدرسة البداري الاعدادية بنات، ومدرسة الكرنك الابتدائية.


ياسمين بدوى

بالصور تشييع جنازة جثة إخواني بأسيوط في أحداث فض رابعة والنهضة

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1391713_646047975472315_1038551652_n.jpg
                                 باقى الصور

"المقاولون العرب" تنتهي من 23% من قناطر أسيوط بتكلفة 2 مليار جنيه لري 1.65 مليون فدان سنويا


المقاولون العرب تنتهي
قام المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بزيارة إلي مدينة أسيوط ولقاء اللواء إبراهيم حماده محافظ الإقليم والدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط واللذين أشادا بأداء رجال المقاولون العرب وقاما بإهداء رئيس مجلس الإدارة درع المحافظة بحضور المهندسين حسن الفار وأشرف راتب عضوا مجلس الإدارة وعاصم إدوارد رئيس القطاع ومحمد محفوظ مدير فرع أسيوط.

وتفقد صلاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة والذي يقوم بتنفيذه كونسورتيوم شركات المقاولون العرب وفينسي الفرنسية وأوراسكوم للإنشاءات المصرية بتكلفة 2 مليار جنيه للأعمال المدنية كما تفقد أبراج قناطر أسيوط الجديدة.

علي جانب آخر أوضح المهندس أحمد عمر نائب مدير مشروع قناطر أسيوط أنه تم إنجاز 23% من حجم الأعمال وتنفيذ 600 ألف متر مكعب حفر حتي 12 متر تحت قاع النيل وعمل سد ترابي مؤقت لحجز المياه عن أرض المشروع بإستخدام 350 ألف متر مكعب أتربة وأحجار وتكريك 500 ألف متر مكعب بمشاركة فرع أسيوط وإدارات الإنشاءات البحرية والمحاجر والأساسات ووحدة التجفيف.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط يهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة من المياه، والتحكم في ري مساحة منزرعة تقدر بنحو 1.65 مليون فدان بمحافظات إقليم مصر الوسطى (أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – الجيزة)، بما يعادل 20% من إجمالي المساحة المنزرعة في مصر إلى جانب إنشاء هويس ملاحي من الدرجة الأولى يستوعب الزيادة في وحدات النقل النهري ويدار بأحدث أساليب التكنولوجيا المتطورة، فضلاً عن توليد 32 ميجاوات كهرباء نظيفة وتوفير محور مروري جديد أعلى القناطر الجديدة بعدد 4 حارات وحمولة 70 طناً للربط بين ضفتي نهر النيل الشرقي والغربي.


امنة عبد العظيم

أزمة أسطوانات الغاز بأسيوط تتفاقم.. وغياب كامل للمسئولين


http://productnews.link.net/general/News/08-01-2012/n/asiut_L_20121895346_s4.jpg
يعانى أهالى محافظة أسيوط من أزمة طاحنة لعدم حصولهم على أسطوانات الغاز، فى ظل غياب الجهات الرقابية، وذلك بالتزامن مع تصريحات المسئولين للإعلام بفك وغياب الأزمة التى نتجت عنها أضرار كثيرة للمواطنين، واشتباكات نتج عنها إصابة العديد من المواطنين.
كانت أزمة أسطوانات الغاز، قد تفاقمت فى أنحاء محافظة أسيوط فى هذه الأيام، حيث وصول سعر الأسطوانة داخل مستودعات الغاز إلى 25 جنيهًا من سعرها الأساسى 8 جنيهات، وفى السوق السوداء بلغ سعر الأسطوانة 75 جنيهًا، مما أثار غضب الكثير من الأهالى، وهددوا بقطع الطرق والتعدى على مفتشي التموين، وغلق الإدارات التموينية، ويرجع ذلك إلى تجاهل المسئولين لمطالبهم بحل الأزمة، وتواطؤهم مع أصحاب المستودعات، وقد فسر الكثير من المواطنين هذه الأزمة بالمفتعلة من قبل الحكومة، والبعض الآخر فسرها على أنها غياب الجهات الرقابية.
وأفاد سيف النصر عبد التواب – معلم – بمدينة ديروط، لـ “البديل”، بأن أزمة عدم قدرة المواطنين في الحصول على حقهم من دعم أسطوانات الغاز، ترجع لأسباب عديدة من أبرزها، تواطؤ مفتشي التموين مع صاحب مستودع الغاز لتركه يبيع الحصة دون رقابة لحركة البيع وسعر الأسطوانة المقررة بـ 8 جنيهات للمواطن، وبيع حصة أسطوانات الغاز لتجار السوق السوداء من داخل المستودع بـ 40 جنيها، على أن تباع فى السوق السوداء بـ 75 جنيهًا، ولذلك يقوم صاحب المستودع بالامتناع عن البيع، مما أعطى الفرصة للباعة الجائلين بأسطوانات الغاز بالتلاعب والتحكم فى المواطنين.
وقال الحاج برديسى عبد الحكيم – فلاح -، إن أزمة الغاز وعدم قدرته على الوقوف وسط الزحام أمام المستودعات، وخشيته من إصابته فى المشاجرات التى تحدث بين المواطنين والعاملين بالمستودعات للحصول على حقهم فى دعم الدولة لأسطوانات الغاز، جعلته يلجأ إلى صنع ما يسمى بـ “الكانون”، وهو يصنع من الطوب الأخضر، ويوقد به الأخشاب لطهى الطعام وتسخين المياه وعمل المشروبات الساخنة، مشيرًا إلى أن كل هذه المشاهد، حلقة من حلقات مسلسل حرب البوتاجاز بالمحافظة، التى غاب فيها العدل والنور، وظهر فيها ظلم المسئولين وظلام ما يسمى بوصول الدعم لمستحقيه.
وذكر عيون عبد الفتاح – صاحب مستودع غاز ببندر أسيوط -، أن سبب أزمة الغاز يرجع إلى عطل فى مصنع الغاز بالمنطقة الصناعية بالمحافظة، خاصة تأخير عدم صرف حصص الغاز، والذى كان مقرر لكل مستودع 3 مرات فى الأسبوع، وتم تخفيضه إلى مرة واحدة، مما تسبب في تكدس وازدحام المواطنين على المستودعات، وخلق مشاجرات كثيرة بينهم، خاصة فى الأرياف والنجوع، وذلك لأسبقية الحصول على أسطوانات الغاز.
ونوه المهندس بدر على – مدير الإنتاج بمصنع غاز أسيوط -، إلى أن المصنع يعمل ليلاً نهارًا لسد العجز وتوفير حصص الغاز للمستودعات، ولا يوجد تأخير في صرف حصص أسطوانات الغاز للمستودعات، كما أكد على عدم وجود عطل فى ماكينات المصنع وأنها شائعات تم ترويجها من أصحاب المستودعات، وأن أزمة الغاز مفتعلة لبيع الأسطوانات بطريقة غير مشروعة، ومخالفة لتعليمات الرقابة التموينية، ومن المفترض على مفتشي التموين والجهات المعنية تشديد المتابعة والرقابة على أصحاب المستودعات.
وأعلن المهندس جمال آدم – السكرتير العام لمحافظة أسيوط -، أن هناك تنسيقًا بين المحافظة ومديرية التموين، لتشكيل لجان متابعة ومراقبة للمستودعات ومنافذ بيع أسطوانات الغاز، لوصول الدعم لمستحقيه الفقراء قبل الأغنياء، كما نسقت المحافظة مع شركة بوتاجازكو للغازات لتوفير 50 ألف أسطوانة غاز، وضخها للأماكن الأكثر احتياجًا وفى مقدمتها أرياف القرى والنجوع التى شهدت مشاجرات كثيرة بسبب الأزمة.
 وأضاف مجدى سليم – وكيل وزارة التموين بأسيوط -، أنه تم تحرير 23 محضرًا لمستودعات غاز مخالفة لتعليمات التموين، حيث تنوعت هذه المخالفات ما بين “مخالفات تسعيرة، وامتناع وغلق المستودعات مع بقاء عدد من حصة الأسطوانات لم تباع، وقضايا لتجار السوق السوداء منهم الباعة المتجولون”.
وشدد وكيل وزارة التموين، على ضرورة المتابعة المستمرة لحركة البيع والتسعيره لجميع المستودعات، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمتلاعبين والمتسببين فى أزمة الغاز من أصحاب المستودعات، وسرعة ملاحقة تجار السوق السوداء، وذلك تلبية لمطالب المواطنين بتوفير أسطوانات الغاز، والقضاء على تجار السوق السوداء، ووصول الدعم الذى تقرره الدولة لمستحقيه.
وفى سياق متصل، أكد العميد عصام أبو شقة – رئيس مباحث تموين أسيوط -، أنه جار اتخاذ خطوات رادعة للقضاء علي تجارة السوق السوداء، وتكثيف وشن حملات مباحث التموين المفاجئة علي أماكن الاختناقات والمستودعات، لتوفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين، ولا يوجد تهاون ولا مصالحات ولا مجاملات لأى أحد أو جهة تخالف تعليمات التموين فى بيع أسطوانات الغاز.

أشرف صابر

بالفيديو جانب من ازمة انابيب البوتجاز وتخاذل المسئولين باسيوط


عيد شافع

بالفيديو قناة اون تى فى ومعلمات معهد أسيوط الإعدادي للبنين يضربن عن العمل احتجاجا على قرار نقلهن خارج المدينة

بالفيديو.. معلمات معهد أسيوط الإعدادي للبنين يضربن عن العمل احتجاجًا على قرار نقلهن إلى القرى البعيدة


الفيديو الاول


الفيديو الثانى
دخل عدد من المعلمات بمعهد أسيوط الإعدادى للبنين، بمدينة أسيوط، فى إضراب عن العمل, احتجاجًا على قرار شيخ الأزهر بندبهن إلى معاهد بقرى ونجوع المحافظة، وذلك بعد قرار صادر بشأن تأنيث وتذكير المعاهد.
وقالت المعلمات إن المعهد الذى يعملن به إعدادى، وما ينطبق على المعاهد الابتدائية ينطبق عليه لأنه ضمن التعليم الأساسى، وهى معاهد لم يتم تذكيرها ولا تأنيثها.

وأشارت المعلمات المضربات عن العمل, إلى أن أعمارهن تعدت الخمسين عامًا ولا يستطعن السفر إلى قرى ونجوع المحافظة، وانتقدت المعلمات تطبيق القرار على معاهد قطاع غرب أسيوط دون باقى المحافظة.


ايهاب عمر
اسلام رضوان

بهاء الدين الثقافي ينظم أسبوعاً للتحطيب في قرية الدوير بأسيوط



أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن مؤسسة المورد الثقافي الدولية اتفقت مؤخراً مع عبد الفتاح محمد همام  وهو أحد أشهر مبارزي ولاعبي التحطيب لإقامة حفلات وسهرات فنية لرياضة التحطيب التراثية بمقر المركز الثقافي وبمحيطه في قرية الدوير صرح بذلك الأديب أحمد راشد البطل مشرف الأنشطة الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال أن عبد الفتاح محمد همام 68 سنة من أبناء قرية النخيلة بجنوب أسيوط يعد واحد من أهم مبارزي لعبة التحطيب في الصعيد وحصد عنها جائزة المركز الأول علي مستوي الجمهورية في بطولات التحطيب خلال فترة الثمانينات
وأضاف الأديب أحمد راشد البطل أن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي قام بإختياره وترشيحه ودعوته للمشاركة في برنامج المورد الثقافي خاصة وكونه ضمن أهم رواد هذا الفن عبر ممارسة احترافية تجاوزت الأربعين عاماً ووفق قواعده العلمية الصحيحة والتي يجيدها بشكل مبهر للغاية.
وأوضح الفنان عبد الفتاح محمد همام وهو رئيس مجلس إدارة مركز شباب النخيلة ومدير عام سابق لإحدي مدارس التربية والتعليم أنه سيجمع عدد من محترفي لعبة التحطيب بمحافظة أسيوط لممارسة العروض الفنية خلال الأسبوع القادم حسب رغبة مؤسسة المورد الثقافي وضمن برنامجها الثقافي المحدد منوهاً أن العروض الفنية ستتضمن مباريات للعبة التحطيب وفق أصولها وقواعدها الفنية وذلك علي أنغام فرقة موسيقية لفرق الطبل البلدي والربابة بالإضافة لألعاب متنوعة وفقرات فنية أخري للاعبين.


لولا عطا

أمن أسيوط يتمكن من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 2 فرد خرطوش و712 زجاجة من المواد الكحولية بقصد الإتجار


تمكنت إدارة البحث الجنائى بأسيوط من ضبط " المدعو / فرحان . ع . ع " سن43 ، عامل ، ومقيم دائرة مركز شرطة الفتح ، والمطلوب ضبطه فى عدد 19 قضية " سرقة ، سلاح ، إتجار فى المواد الكحولية ، تبديد ، إيصال أمانة ، الإتجار فى المواد الكحولية والأسلحة النارية " .
وعقب تقنبن الإجراءات تم ضبطه وبحوزته عدد ( 2 ) فرد خرطوش محلى الصنع ، وعدد ( 2 ) طلقه من ذات العيار ، وعدد ( 712 ) زجاجة من المواد الكحولية والبيرة .
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

60 بلاغًا لمديرية أمن أسيوط بسبب الخلافات في الحصول على أسطوانات الغاز


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/Ali-contention-gas-cylinders1740.jpg
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن أسيوط 60 بلاغًا من أهالي قري محافظة أسيوط ، تتضمن وقوع اشتباكات بالأيدي والشوم، بسبب تصاعد أزمة أنابيب الغاز بالمحافظة، وقيام عدد من اصحاب المستودعات بإشهار الأسلحة النارية لتخويف المواطنين في الحصول على أسطوانات الغاز، بحسب البلاغات.

وأفاد مراسل «الشروق»، أن قري ومدن مراكز البداري وأبوتيج وصدفا وديروط والقوصية ومنفلوط ، تشهد اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية، بين الأهالي وبعضهم من ناحية وبين اصحاب المستودعات من ناحية أخرى، بسبب التزاحم الشديد للحصول على أسطوانة الغاز .

وقال عدد من الأهالي، إن أصحاب المستودعات يقومون بتوزيع 80% من الكميات المخصصة إلى أصحاب الكارو لإعادة بيعها في السوق السوداء، وذلك في ظل غياب الرقابة من المسئولين منذ الأسبوع الماضي.

على الجانب الآخر، أصدرت الغرفة التجارية بأسيوط ، أمس الأربعاء، بيانًا تنتقد فيه تفاقم أزمة أسطوانات الغاز بجميع قرى المحافظة.

وأشار عاطف يوسف أمين عام الغرفة، أن سبب تفاقم الأزمة بقري المحافظة يرجع لغياب الرقابة من مسئولي التموين والمحليات، مطالبًا المحافظة بتشكيل لجان من المتابعة الميدانية لمتابعة توزيع كميات أسطوانات الغاز.

من جانبه، قال مصدر بتموين أسيوط لـ"الشروق"، إن سبب تفاقم الأزمة انخفاض النسبة المخصصة للمحافظة إلى 25% عقب إجازة عيد الأضحى بسبب عدم وصول المواد الخام .

بينما أشار مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، في تصرح خاص، أن سبب الأزمة يرجع إلى عمليات الاستهلاك الشديد وتخزين المواطنين عند دخول فصل الشتاء، نافيًا أن يكون هناك تخفيض من المحافظة للأسطوانات.


يونس درويش

بالصور.. غضب بأسيوط لاستغلال سائقى السيارات توقف القطارات

بالصور.. غضب بأسيوط لاستغلال سائقى السيارات توقف القطارات
بالصور.. غضب بأسيوط لاستغلال سائقى السيارات توقف القطارات

                              باقى الصور

مساجد وهمية بأوقاف أسيوط.. والوظيفة بـ 35 ألف جنيه


وزارة الأوقاف

تنفرد" فيتو" بمعلومات مفادها أنه أثناء فترة حكم المعزول محمد مرسي ذهبت لجنة متابعة من وزارة الأوقاف بالقاهرة وباشرت عملها على أوقاف أسيوط، ووجدتها بمثابة بحر من الفساد والمحسوبية والرشوة.

وتبين للجنة أنه توجد مساجد وهمية بأسماء وهمية وأسماء موظفين بها ليس لهم أى وجود على أرض الواقع، وآخرون دفعوا أموالا بعشرات الآلاف على أمل الحصول على وظيفة، ولكنهم وقعوا في فخ الفساد والنصب، وكانت الطامة الكبرى أنها وجدت موظفا بقرية البربا من مواليد 1985 ومعين بتاريخ 1995، أي أنه موظف وعمره 10 سنوات!

ورصدت "فيتو" عددا من المواطنين دفعوا مبالغ مالية مقابل وظيفة عامل بالأوقاف ووصل المبلغ المدفوع إلى 35 ألف جنيه وما زالوا ينتظرون منذ أكثر من عامين ولم يتم توظيفهم.

وقال كل من حمدى.ع.م ومجدى. ر.ع. وعصام م.و وعلى.ا. م وجميعهم من مركز صدفا: إنهم دفعوا مبالغ متفاوتة من أجل إضافتهم على مساجد تحت الإنشاء ومساجد تنتظر قرار الضم للأوقاف تابعة لإدارة أوقاف صدفا، ومنهم من دفع 35 ألفا وأحدهم 17 ألفا وآخر 27 وآخر 14 ألفا إلى وسيط من قبل مسئول بالأوقاف وهو معروف للجميع ومشهور.

وتابعوا: ورغم ذلك لم يتم تعيينهم حتى الآن وهم قلقون على ما دفعوه بالدين والقروض ومدخرات أولادهم وليس لديهم ما يثبت أنهم دفعوا إلا شهادة الوسيط.

وأضافوا: أنهم تقابلوا مع مسئول أوقاف إدارة صدفا " ا.ع" وقام بطماْنتهم وأن الضم والتعيين آت لا محالة، ونحن ننتظر ولكن طال انتظارنا دون جدوى ونتحاشى الشكوى إلى المديرية خشية فوات فرصة التعيين.


أنور عرابى

محافظه اسيوط خارج نطاق الخدمه ... صحه اطفالنا مسؤليه من فى محافظه اسيوط


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/560099_441634582607500_1687497934_n.jpg

اين المسؤلين في محافظه اسيوط نظافه الشوارع شهد الله انا هذه الصورة قمت بتصويرها فى طريق ذهابى الى العمل وهى فى ارقى شارع به اكبر تجمع للانشطة التجارية والمجوهرات والمدارس وفنادق وهو من ارقى شوارع اسيوط - تقاطع شارع يسرى راغب مع شارع محمد توفيق خشبة
لاتعلــــــــــــــــــيق للسادة المسئوليين لان الصوره خير دليل وشاهد هل هى دى اسيوط اللى شعارها ( مدينة اكثر جمالا )
في إطار متابعة أعمال حملة النظافة في الإحياء التي تحت إشراف اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط إلا إن منطقة غرب البلد تعاني التهميش بسبب تدني مستويات النظافة وانتشار القمامة في معظم شوارعها. حيث أكد السكان أنهم أرسلوا العديد من الاستغاثات والشكاوي إلي المسئولين وفي مقدمتهم اللواء ابراهيم حمادمحافظ أسيوط والذي رفض استقبالهم مدير مكتبه. ويقول اح ت من سكان منطقةغرب البلد ليس بيدي حيلة فلا أملك خيارا أخر فكثيرا ما رجوت المسئولين وكثيرا ما اشتكينا ولكن بلا جدوي. ويضيف مرزوق من سكان منطقة مبارك أنني أنسي رائحة الهواء النقي فقد تعوت علي رائحة القمامة الكريهة وسئمنا كذلك من مقاومة الحشرات التي تهاجمنا صيفا وشتاء. وتسأل المواطنين ما يحدث الآن في مدينة السا دت إهمال متعمد من قبل المسئولين وبعض القيادات الذين لا يهتمون بأي شكوي لآي مواطن فلماذا لا تتم إقالتهم وتعيين قادرين علي حل مشاكل هذه المدينة فحلها بسيط وغير معقد ولكن يحتاج لقرارات جريئة للقضاء علي الإهمال المتعمد لهذه المدينة.


هانى عبد اللطيف

مباحث ديرمواس بالمنيا تضبط عاطل من مركز ديروط باسيوط بحوزته 34 زجاجة بيرة بقصد الاتجار


http://dostor.org/images/stories/v38d9uzd.jpg
ألقت مباحث -مركز شرطة ديرمواس- القبض على "أمجد جرجس يعقوب" 25 سنة، عامل ومقيم ديروط -بمحافظة أسيوط- وبحوزته 34 زجاجة بيرة؛ بقصد الاتجار. فتحرر له المحضر رقم 3303 لسنة 2013

إدارى مركز شرطة ديرمواس.

كما ألقت مباحث -قسم شرطة المنيا- القبض على "حسن أحمد محمد خلف" 25 سنة، عاطل ومقيم كفر المنصورة بمدينة المنيا وبحوزته 13 زجاجة خمور ماركة ويسكى؛ بقصد الاتجار. فتحرر له المحضر رقم 9507 لسنة 2013 إدارى قسم شرطة المنيا.
 


على حسين

مباحث الفتح باسيوط تلقى القبض على سائقين بحوزتهما سيارتين مهربتين جمركيا


 نجحت مباحث مركز شرطة الفتح فى إلقاء القبض على شخصين وبحوزتهما سيارتين مهربين جمركيًا، وأحدهما تحمل لوحات معدنية مزورة.

تمكنت وحدة مباحث دائرة مركز شرطة الفتح من ضبط أحمد . م . ع , 47 سنة مقيم بندر قنا، وذلك حال قيادته السيارة رقم ( 674 ب ن ق ) برخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة، بالكشف عن السيارة تبين أنها غير مبلغ بسرقتها وأنها مهربة جمركياً .

وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الفحص أنكر معرفته بالرخص واللوحات المعدنية المزورة، وقرر أنه قام بشرائها من إحدى السيدات بمحافظة السويس ,و تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أسيوط من ضبط جمال. ث . ع , 54 سنة ومقيم دائرة مركز شرطة منفلوط، وذلك حال قيادته السيارة رقم ( 714 د م ر  ) وبالكشف عنها تبين أنها مهربة جمركياً.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة, واحالتها إلى النيابة للتحقيق.


عمرو المزيدى

ضبط 15 من طلاب المحظورة بأزهر أسيوط بسبب أعمال تخريبية أثناء التظاهر


 ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 15 طالبًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط بسبب قيامهم بأعمال عنف وتخريب اثناء تظاهرات أمس.

وقالت مصادر أمنية الطلاب ينتمون لكليات طب الأسنان والشريعة والقانون وأصول الدين، موضحًا تم إرسال مذكرة تتضمن اعمال العنف والتخريب التي قام بها الطلاب  اثناء التظاهر،جاءت بالاشتراك في التظاهر  وارتكاب اعمال عنف وتحطيم واجهات وتحطيم جميع زهريات الزراعات الكبيرة المتواجدة بطول الطريق بين مدخل الجامعة وحتى ميدان اسماء الله الحسنى، وان هذه المذكرة أرسلت إلى الشؤون القانونية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط لإحالة هؤلاء الطلاب لمجالس تأديب.


محمد أبو شادى

تعيينات جديدة بكلية التمريض بجامعة أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/8/500x282o/769.jpg
أصدر الدكتور "محمد عبد السميع عيد" رئيس جامعة أسيوط قرارات بتعيينات جديدة  بكلية التمريض بالجامعة، تضمنت تجديد قيام كلٍ من الدكتورة سماح محمد عبدالله، الأستاذ المساعد بقسم إدارة التمريض بالعمل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

كما شمل القرار تعيين الدكتورة "هالة رمزي يوسف" الأستاذ المساعد بقسم إدارة التمريض بالكلية بالعمل رئيسة للقسم، والدكتورة "إكرام إبراهيم محمد"، الأستاذ المساعد بقسم التمريض النفسى والصحة النفسية بالكلية للعمل رئيسة للقسم، وذلك لمدة عام أكاديمي واحد لكل منهن.


محمد أبو شادى

المحامي العام يطالب بحماية فريق النيابة العامة لمعاينة موقع أحداث «البداري»


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/ahdath-qaryet-albadary-234234.jpg
طالب المستشار أحمد فتحي، المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية، خلال مذكرة عاجلة من أجهزة الأمن بأسيوط، سرعة توفير الحماية الأمنية اللازمة لفريق النيابة العامة المكلف بمعاينة منازل المجني عليهم والمصابين ومواقع الأحداث المجاورة لعائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري وذلك بعد نجاة فريق النيابة من الإصابة مرتين.

كان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار جمال الضبع، مدير نيابة البداري المكلف لمعاينة منازل المجني عليهم من عائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري، السبت الماضي، مما تسبب في مقتل 10 وإصابة 11 آخرين.

وقال مصدر بالنيابة العامة: إنه كان ضمن الفريق الذي ضم 5 أعضاء من نيابة جنوب أسيوط لمعاينة منازل المجني عليهم من عائلتي العواشير والشعايبة بمدينة البداري وأثناء تواجدهم بمنطقة عائلة الشعايبة لمعاينة الدوار الذي شهد مقتل 7 من العائلة، وتصوير بعض الفراغات النارية بالحوائط والكنب والكراسي التي كان يجلس عليها المجني عليهم، قام أفراد من عائلة العواشير بإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب في تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

وتمكن فريق النيابة من الهروب بالطرق الخلفية بعد احتجازهم لمدة 3 ساعات، مضيفًا أن بسبب أحداث الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة من تجدد الاشتباكات وإطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين والعائلات الأخرى، فشلت النيابة العامة في التمكن من إتمام إجراء معاينة موقع الحادث.

وأشار المصدر أن جميع المصالح الحكومية من مدارس ومحكمة ومستشفى وهيئة التأمين الصحي والبريد والوحدات المحلية والبنوك معطلة بمدينة البداري منذ أحداث مجزرة البداري بسبب تخوفات المواطنين من التعرض للقتل وخوفهم على أبنائهم.

يذكر أن مدينة البداري تشهد لليوم الرابع تجدد الاشتباكات بالأعيرة النارية والجرينوف بين عائلتي العواشير والشعايبة على خلفية مقتل وإصابة 21 من العائلتين.


يونس درويش

العواشير تطلق النار على فريق النيابة الذي يعاين موقع مجزرة البداري باسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/145557_660_L_a3326502a4237307_21.jpg?itok=kJlOKa6k
أطلق أفراد من عائلة العواشير، اليوم، الأعيرة النارية على فريق النيابة العامة أثناء معاينته منازل المجني عليهم من عائلة الشعايبة بالبداري.

وذكر مصدر بالنيابة العامة، شاهد عيان على الواقعة لـ"الوطن" أنه كان ضمن الفريق الذي ضم 5 أعضاء من نيابة جنوب أسيوط لمعاينة منازل المجني عليهم من عائلتي "العواشير" و"الشعايبة" بمدينة البداري، وأثناء تواجدهم بمنطقة عائلة الشعايبة لمعاينة الدوار الذي شهد مقتل 7 من العائلة وتصوير بعض الفراغات النارية بالحوائط والكنب والكراسي التي كان يجلس عليها المجني عليهم، أطلق أفراد من عائلة "العواشير" الأعيرة النارية، ما تسبب في تجدد الاشتباكات بين العائلتين وتمكن فريق النيابة من الهروب بالطرق الخلفية بعد احتجازهم لمدة 3 ساعات.

وأضاف المصدر، أنه بسبب أحداث الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة من تجدد الاشتباكات وإطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين والعائلات الأخرى، فشلت النيابة العامة في التمكن من إتمام إجراء معاينة موقع الحادث.


سعاد أحمد
محمود مالك

وزير التربية والتعليم يزور أسيوط السبت المقبل لافتتاح 3 مدارس


الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم
قال فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم سيقوم بزيارة محافظة أسيوط يوم السبت القادم، لافتتاح ثلاثة مدارس جديدة.
وقال إن زيارة الوزير عملية تعليمية حيث يقوم الوزير ويرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بافتتاح ثلاثة مدارس، وهم مدرسة الفصل الواحد بقرية النخيلة مركز أبوتيج بتمويل من هيئة اليونسيف، ومدرسة بنى عليج بمركز الفتح بتمويل من المشروع الألمانى، ومدرسة أسيوط التجريبية بمدينة أسيوط. 


هيثم البدرى

10 ملايين جنيه منحة من الصندوق الاجتماعى لتشغيل فتيات أسيوط


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1376455_659203957446354_850167459_n.jpg
قال رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعى بأسيوط، إنه تم تقديم 10 ملايين جنيه، كمنحة لـ10 جمعيات أهلية بأسيوط، بواقع مليون جنيه لكل جمعية، وذلك فى إطار تنفيذ مشروعات تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل.
وأشار "رميح" إلى أنه تم تدريب 490 مرشدة و50 مشرفة ضمن فريق الجمعيات الأهلية مقدمة المنحة، وذلك لمدة شهر، مضيفاً أن التدريب تم بمركز تدريب مستشفى الولادة بأسيوط.

وأكد مدير الصندوق على أن هذه المشروعات تتم بناء على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذى يقدم الدعم غير المسبوق لجمعيات تنمية المجتمع والعمل الأهلى بالمحافظة، لإزالة أى معوقات تعترض عملها حتى تشارك بفاعلية فى إحداث تغيير حقيقى فى المجتمع يشعر به المواطن الأكثر احتياجا.

ومن ناحية أخرى، يقدم الصندوق الاجتماعى، فرع أسيوط، دورات تدريبية للشباب والمساهمة فى دعمهم لمواجهة صعوبات الحياة، موضحا أنه تم تنفيذ دورة تدريبية على إدارة المشروعات الصغيرة لـ17 شابا وفتاة بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وجمعية المستثمرين بأسيوط، مشيراً إلى أن المشاريع تشمل (دراسة سوق– تسويق– محاسبة– دراسة جدوى) وقد تم التدريب بقاعة مركز النيل للإعلام بأسيوط.


ضحا صالح

مركز إعلام أبوتيج بأسيوط ينظم لقاءً حول أهمية التعداد الاقتصادى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal420102310356.jpg
قال محمد بكرى, مدير مركز إعلام أبوتيج, التابع للهيئة العامة للاستعلامات أن المركز نظم ندوة وورشة عمل حول التعداد الاقتصادى وأهميته, وذلك بمشاركة باحثى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وقال أنه من المزمع تنفيذ اللقاء خلال الشهر القادم.
مضيفاً أن اللقاء متاح لجميع الجماهير, وسيتم دعوة المهتمين وقادة الرأى المحلى إليه, منوهاً أن ذلك يأتى فى إطار استعداد جهاز التعبئة العامة والإحصاء لإجراء تعداد اقتصادى لعموم جمهورية مصر العربية, وذلك بعد أن توقف منذ 13 عاماً وتحديداً منذ عام 2001 .


وأوضح أحمد مصطفى, مسئول الإعلام التنموى أن اللقاء بالغ الأهمية لتوضيح خطورة الإدلاء ببيانات خاطئة من المواطنين, وكذلك لشرح أمان المعلومات المقدمة منهم, والتى تستخدم لإجراء برامج إصلاح اقتصادى وكذلك فى التعاون مع الجهات الدولية, وبالتالى فالإحصاء يساهم فى دعم خطط التنمية وتبصرة صانع القرار بحقائق وطبيعة النشاط الاقتصادى.



ضحا صالح

ضبط 10 قطع أسلحة و31 طلقة نارية فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 10 قطع أسلحة و31 طلقة نارية متنوعة، خلال حملة أمنية على عدد من مراكز المحافظة.
جاء ذلك حيث تمكنت الحملة من ضبط "محمد. م.ع" 43 سنة عامل، ومقيم فى قرية بنى يحيى، وبحوزته بندقية آلية ع، 19 طلقة، وتحرر عنه المحضر رقم 3966 إدارى مركز ديروط لسنة 2013، كما تم ضبط "رضا.م.ع" 34 سنة عاطل ومقيم فى منقباد، وبحوزته بندقية خرطوش، وتحرر عنه المحضر رقم 13247 مركز أسيوط لسنة 2013.

كما تم ضبط "محمود.ز.ع" 23 سنة عامل، ومقيم فى باقور، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وطلقتين، وتحرر المحضر رقم 3016 إدارى مركز أبو تيج لسنة 2013، و"عبدالرحمن.ع.ص" 30 سنة فلاح ومقيم بالمسعودى، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع 4 طلقات، وتحرر عنه المحضر رقم 2990 إدارى مركز أبو تيج لسنة 2013، وتم ضبط "أنور.ف.م" 43 سنة أخصائى اجتماعى بالتربية والتعليم ومقيم ببندر أبو تيج، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و3 طلقات عيار 303، وتحرر المحضر رقم 2033 إدارى قسم أبو تيج لسنة 2013، و"سامى.ف.م" 39 سنة عامل مقيم ببندر أبو تيج وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و3 طلقات عيار 9مم طويل، وتحرر عنه المحضر رقم 2033 إدارى قسم أبوتيج لسنة 2013.

كما تم ضبط المدعو "جمال.ح.ع" 55 سنة فلاح ومقيم بكردوس، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وتحرر عنه المحضر رقم 2427 إدارى مركز صدفا لسنة 2013، وضبط "وائل.أ.ع" 33 سنة حاصل على دبلوم ومقيم بالدوير بحوزته طبنجة عيار 5.5 تحمل أرقام 12518860 على جسم السلاح، وتحرر عنه المحضر رقم 2436 إدارى مركز صدفا لسنة 2013.

كما تمكنت الحملة من ضبط "أيمن.ع.ك" 38 سنة حاصل على دبلوم ومقيم ببندر صدفا، بحوزته طبنجة عيار 5.5 تحمل أرقام 12518860 على جسم السلاح، وتحرر عنه المحضر رقم 2436 إدارى مركز صدفا لسنة 2013، و"محمد.ح.م" 35 سنة عامل، ومقيم بالغنايم غرب، وبحوزته بندقية آلية، وتحرر عنه المحضر رقم 219 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013.


هيثم البدرى

كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان بمطرانية القوصية فى أسيوط :: البابا تواضروس يسلم كؤوس مهرجان الكرازة للفائزين


البابا تواضروس
أعلن القس لوقا راضى، كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان بمطرانية القوصية فى أسيوط، أنه سوف يقوم البابا تواضروس بتوزيع جوائر مهرجان الكرازة على الفائزين بالمهرجان.
وقال راضى, على حسابه الشخصى بـ"الفيس بوك":" توزيع كؤوس مهرجان الكرازة بيد البابا تواضروس الجمعة 15 نوفمبر بالكاتدرائية لكل المراكز من الأول إلى الثالث .

من جانبه هنأ الأنبا موسى أسقف الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكس الفائزين بالمهرجان قائلا فى تغريدة على حسابه بـ"تويتر" ، "نهنئ الفائزين فى مهرجان الكرازة ٢٠١٣ بالمراكز الثلاثة الأولى، من الحضانة إلى الخدام، والفئات الخاصة، فى كل أنحاء مصر والمهجر".


مايكل فارس

"المصرى الديمقراطى" بأسيوط يعلن مشاركته فى إحياء ذكرى محمد محمود


من أحداث محمد محمود - أرشيفية
أعلن الحزب المصرى الديمقراطى اﻻجتماعى بأسيوط، فى بيان له صباح اليوم الخميس، مشاركته فى إحياء ذكرى أحداث محمد محمود، وأشار خلال البيان, إلى أنه مر عامان على أحداث محمد محمود, وما زال القصاص معلقًا، فلا يعلم أحد من قتل ومن نزع النور من عيون شباب مصرى.
وتابع بيان الحزب,: أن أحداث محمد محمود شارك فيها شباب مصرى ضم أطياف هذا الشعب بدون انتماءات أو تيارات حزبية، وأن جزءًا كبيرًا من شباب الثورة كانوا من أبطال محمد محمود لم يحركهم إلا الغيرة على بلادهم، والغضب من المساس بأهالى شهداء الثورة، وكانت تلك الأحداث هى بداية التخطيط للتخلص منهم، موضحًا أن مشاركته ستكون فى كل تحرك وطنى, يسعى لاستعادة حقوق شهداء الثورة.

وأشار شباب الحزب, إلى أن المشاركة ستكون بدون شعارات حزبية أو سياسية, ولن ترفع سوى صور الشهداء والمصابين وسيكون الهتاف بأسماء الشهداء.


هيثم البدرى

بالصور محافظ أسيوط يقدم تسهيلات للمستثمرين الجادين بالمناطق الصناعية

جانب من جولة محافظ أسيوط
                             باقى الصور

"جعيص" رئيسا لوحدة التحاليل الدقيقة بجامعة أسيوط


http://www.arabuem.net/wp-content/themes/arabuem/scripts/timthumb.php?src=http://www.arabuem.net/wp-content/uploads/2013/07/%D8%AF.-%D8%AC%D8%B9%D9%8A%D8%B5.jpg&h=300&w=450
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط قراراً بتشكيل مجلس إدارة وحدة التحاليل الدقيقة، والذى جاء بتعيين الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث رئيساً للوحدة.
ويتشكل المجلس – طبقا للقرار - بعضوية كل من الدكتور حسن محمد الهوارى عميد كلية العلوم، والدكتور حسن فرغلى عزقل وكيل كلية الصيدلة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الحميد أبو العدب درويش رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم، والدكتور كمال إبراهيم رئيس قسم الكيمياء، بكلية العلوم، والدكتور علاء عرفات خليفة رئيس قسم الكيمياء العضوية بكلية الصيدلة، والأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة"، وذلك لمدة ثلاث سنوات.


ضحا صالح

حماد يعلن استكمال إنشاء المراكز التكنولوجية بجميع مراكز أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أعلن إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن استكمال إنشاء مراكز خدمة المواطنين التكنولوجية ضمن مشروع تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة الدولة للتنمية الإدارية لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحقيق أعلى نسبة فى الإجراءات.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس اللواء محمد عزى سعيد مدير مشروع المجتمعات العمرانية ببرنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التنمية الإدارية.

من جهته، أكد سعيد أنه جار استكمال إنشاء 3 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمراكز أبنوب والقوصية ومنفلوط على أن يتم افتتاحهم خلال شهر ديسمبر القادم، بالإضافة إلى رفع كفاءة مركزين بأبوتيج وديروط وإدراج مراكز البدارى فى خطة العام الحالي.

وأشار سعيد إلى أن الوزارة ستتكفل تجهيز تلك المراكز بأجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض وجميع المقومات التكنولوجية اللازمة، بالإضافة إلى تدريب العاملين بتلك المراكز انتهاءً بربط تلك المراكز بديوان عام المحافظات لمتابعة وتقييم أدائها ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ لا تعلق فشلك على شماعة الآخرين ’’

طقس اليوم الخميس (( 7 نوفمبر _ 3 محرم )) الصغرى ::14 والعظمى :: 32

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

"الدعوة الإسلامية بين الإفراط والتفريط ".. ندوة يحاضر فيها ناجح إبراهيم بجامعة أسيوط


الدعوة الإسلامية
تستضيف جامعة أسيوط الدكتور ناجح إبراهيم القيادي السابق في الجماعة الإسلامية في الندوة الدينية التي تعقدها الجامعة يوم الأحد المقبل بعنوان " الدعوة الإسلامية بين الإفراط والتفريط " والتي تعقد تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بالجامعة. 

ايهاب عمر

بالفيديو مشروع تجميل ونظافة الوحده الصحية بقرية ديروط المحمودية بحيرة باسيوط

خالد صالح يلتقى أحمد السقا فى "الجزيرة 2" والذى يتناول قصة ’’ عزت حنفى ’’ تاجر المخدرات الشهير بقرية النخيلة باسيوط


http://dc01.arabsh.com/i/01038/4uiw43hf09c4.jpghttp://www.elcinema.com/photolist/52/2c67cf6ed254a6c9126df1f993ab7d68_123712293_147.jpg 
كشف المنتج هشام عبد الخالق فى تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم عن تعاقده مع النجم خالد صالح للمشاركة فى فيلم"الجزيرة 2" أمام النجم أحمد السقا ليكون صالح أحد الشخصيات الجديدة التى ستظهر خلال أحداث الجزء الثانى من الفيلم، وييعد " الجزيزة 2 " التعاون الرابع بين السقا وصالح بعد أفلام "تيتو"، "ابن القنصل"، "حرب أطاليا".

وأشار عبد الخالق إلى ظهور النجم محمود ياسين فى أحداث الجزء الثانى رغم وفاته فى الجزء الأول على طريقة الفلاش باك فى بعض المشاهد التى يتذكر فيها "منصور الحفنى" أهم نصائح والده له، لافتاً أن الفنانة أروى جودة انضمت أيضاً إلى فريق العمل.

وأوضح عبد الخالق أن التحضيرات الخاصة بتصوير الفيلم قاربت على الانتهاء، تمهيداً لبدء التصوير مطلع شهر ديسمبر المقبل، وسوف يتم بناء منزل"منصور الحفنى" من جديد فى الأقصر، حيت يتم تصوير معظم الأحداث به على مدار أكثر من 10 أسابيع هى مدة التصوير التقريبية للفيلم.

وأكد هشام عبد الخالق أن فريق العمل بالكامل انتهى من التعاقد وعلى رأسهم أحمد السقا، هند صبرى، خالد صالح، خالد الصاوى، نضال الشافعى، أروى جودة، عزت أبو عوف، ومحمود ياسين والفيلم من تأليف الأشقاء محمد دياب، خالد دياب، ياسمين دياب وإخراج شريف عرفة.

بالفيديو.. سيدة من محافظة اسيوط وصاحبة صفعة محاكمة المعزول: البلتاجى الارهابى هددنى بالذبح بسبب عدم السكوت عن الحق وتوجه رسالة لقيادات المحظورة ’’ فلوس مصر ودتوها فين ياكدابين ياحرامية’’ وتوجه رسالة قوية للبرادعى العميل وحكومة الببلاوى الضعيفة

ندوة حول مطالب النساء فى الدستور الجديد السبت القادم بفندق الوطنية باسيوط

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/s720x720/1465208_765184033507044_1980899303_n.png
تعلن هيباتيا للتنمية الشاملةمؤسسة نظرة للدراسات النُسوية و منظمة المرأة و الذاكرة http://www.wmf.org.eg/
عن عقد ندوة حول مطالب النساء في الدستور الجديد و عن ما يجب تضمينة الدستور الجديد.


الندوة بفندق الوطنية بشارع الجمهورية يوم 9 نوفمبر الساعة الواحدة ظهراً

برجاء الإتصال بالرقم 01150333451 لتأكيد الحضور

مسجون من محافظة اسيوط يشتكى من تجاهل السفارة المصرية لقضيته الملفقة من جانب الكفيل السعودى بالمدينة المنورة


http://cdn.sabq.org/files/corner-comics/1685.jpg?334954
اشتكى المواطن المصرى أحمد محمد عابد، من داخل سجن المدينة المنورة، من تجاهل السفارة المصرية لقضيته، والتى وصفها بـ"الملفقة" من جانب الكفيل السعودى، على حد قوله.

وقال عابد، والبالغ 32 عاما من أسيوط، أنه شارك كفيله السعودى درويش مصطفى الزغيبى، فى تأسيس شركة مقاولات، وبعد ذلك اتهمونى بممارسة التجارة من الباطن مع كفيلى، بعد مشاركته بكل ما أملك فى تأسيس شركة مقاولات تم تسجيلها باسمه.

وأضاف، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، من اختلفت مع الكفيل، وبعدها تم تلفيق تهمة سب الدين، التى قضيت بسببها 6 أشهر فى السجن فى انتظار الحكم الذى خرجت بعده براءة، وفور خروجى، فوجئت بكل معدات البناء الخاصة بى وسيارتى وباقى مستحقات فيلا قمت ببنائها قد تم الاستيلاء عليها، وحينما لجأت للشرطة السعودية لم تنصفنى، بل فوجئت بهم يلفقون لى تهمة جديدة والقوا بى فى السجن منذ 25 رمضان الماضى بتهمة الغش التجارى.

ويشير عابد إلى أنه يعمل فى السعودية منذ عام 2003، وأخر مرة نزل فيها مصر كان فى عام 2008، وكان مفترض أن ينهى إجراءات عودته لمصر عام 2011 لكن تم منعه.

ويشير عابد إلى أن السفارة تتجاهله تماماً رغم أنها تعلم كل تفاصيل القضايا الملفقة له، على حسب تعبيره.

بعد استقالتهم الجماعية: أعضاء مجلس إدارة ‘‘شرطة أسيوط’’ يؤكدون التصعيد

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9.jpg
http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A3%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B6%D8%A8%D8%A7%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

 **منسق ائتلاف الأمناء بأسيوط: في انتظار بيان المؤتمر الرابع بالإسكندرية غدًا.. وعودتنا تتوقف على رد فعل الإدارة

‘‘إذا أعطيت لأحد أبنائك 10 جنيهات وللآخر جنيهًا واحدًا، وقلت للأخير إنك لا تستطيع دفع أكثر من ذلك.. فهل هذا من المنطق؟!’’، كان ذلك مثالًا، برر به أحد الأعضاء، من بين 11 عضوًا من مجلس إدارة نادي أفراد وأمناء الشرطة، موقفهم، بعد تقديم استقالتهم، الأحد، إثر عقد جلسة طارئة مع اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، ونائبه الحكمدار هاني الرفاعي، رئيس مجلس إدارة النادي، احتجاجًا علي عدم تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الوزارة، وتقاعس القيادات عن تنفيذ مطالبهم، وفقًا لما صرح به أحمد جمال الأمين، منسق ائتلاف أمناء الشرطة بأسيوط.

وأشار جمال إلى أن مطالبهم تتلخص في تنفيذ الكتاب الدوري، وما يتضمنه محتوي الكتاب من التوزيع العادل في الحوافز والدرجات بين أفراد وأمناء الشرطة بعضهم وبعض، وبينهم وبين ضباط الشرطة، حيث يصل حافز ضابط الشرطة إلى عشرة أضعاف الأمين، وكذلك تنفيذ الكتاب الدوري الخاص بالتعامل مع المستشفيات والعلاج لأعضاء هيئة الشرطة.

جاء قرار الاستقالة

بالصور.. فلول الوطني يخرجون من الشقوق في أسيوط.. إزاحة الإخوان أزالت الحرج عن وجوههم.. يجتمعون في الخفاء ويهنئون الناس بالميكروفونات.. أحدهم يجلس مع المحافظ في جلسة صلح



بالصور.. فلول الوطني يخرجون من الشقوق في أسيوط.. إزاحة الإخوان أزالت الحرج عن وجوههم.. يجتمعون في الخفاء ويهنئون الناس بالميكروفونات.. أحدهم يجلس مع المحافظ في جلسة صلح
بالصور.. فلول الوطني يخرجون من الشقوق في أسيوط.. إزاحة الإخوان أزالت الحرج عن وجوههم.. يجتمعون في الخفاء ويهنئون الناس بالميكروفونات.. أحدهم يجلس مع المحافظ في جلسة صلح
بالصور.. فلول الوطني يخرجون من الشقوق في أسيوط.. إزاحة الإخوان أزالت الحرج عن وجوههم.. يجتمعون في الخفاء ويهنئون الناس بالميكروفونات.. أحدهم يجلس مع المحافظ في جلسة صلح
لم يعد لكلمة فلول صدى مخيف لرموز الوطنى المنحل وكوادره كما كان لها عقب ثورة يناير، ويرجع ذلك إلى ثورة 30 يونيو التي كشفت للمصريين الفلول الحقيقيين المتمثلين في مرسي وجماعته بمنظور آخر لفل آخر كاد في عام واحد أن يرهن ويسرق وطنا بأكمله من أجل عيون جماعته الإرهابية.

وفى ظل الظرف الجديد ومع هشاشة تواجد الأحزاب والقوى الثورية في الشارع السياسي بمفهوم الشارع الانتخابى عاود فلول الحزب الوطنى المنحل وأعضاء مجلسى الشعب والشورى عنه في برلمانى ما قبل ثورة يناير بغرفتيه شعب وشورى إلى الظهور مرة أخرى في الساحة السياسية والشعبية، وذلك بنفس طرقهم القديمة في جذب أنظار الأهالي وكلها طرق أشبه بالدعاية السياسية، وكأنهم لم يستفيدوا شيئا مما حدث ويحدث.

وما تكاد أي مناسبة تبدأ إلا ويهنئ فلول الوطنى المنحل الأهالي في مدن وقرى أسيوط عن طريق اللافتات أو سيارات الإذاعة بالميكروفونات التي تجوب الشوارع لتلقى التهانى على الناس.

ومن الذين يفعلون ذلك في أسيوط حمادة جمال شاكر ابن شقيق عضو الوطنى لمجلسى الشعب والشورى لدائرة صدفا والغنايم لمدة تتعدى الـ25 عاما، وينوى الترشح في الدورة القادمة بديلا عن عمه المتوفى.

وأيضا يظهر في المناسبات النائب السابق موسى عبد الخالق عن دائرتي "أبو تيج" و"الغنايم"، وأحمد فتحى نعمان عن دائرتي "البدارى" و"ساحل سليم"، وكذلك النائب السابق مديح عمار وأحمد أبو عقرب عن دائرتى "أبو تيج" و"البدارى"، فلا يفوتهم مناسبة لدى الأهالي إلا وكانوا متواجدين بها.

ورصدت "فيتو" بالصور رئيس المجلس الشعبى المحلى لمحافظة أسيوط محمد فهمى صالح والمنتمى للوطنى المنحل والذي عاد للظهور في إحدى المصالحات مؤخرا بجوار المحافظ ومدير الأمن على المنصة.

وأدى استقبال المحافظ لهم في مكتبه عقب توليه المنصب في أعقاب ثورة 30 يونيو إلى استياء التيارات السياسية والحزبية بأسيوط.

وغالبا ما يتحرك ويجتمع رجال وكوادر الوطنى المنحل في الخفاء بعيدا عن الأعين وبعيدا عن مقار الحزب التي ما زالت مغلقة ورفعت من عليها يفط الحزب


أنور عرابى

ضبط 10قطع أسلحة غير مرخصة في حملات أمنية بأسيوط


ضبط 10قطع أسلحة غير مرخصة في حملات أمنية بأسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 10 أشخاص وبحوزتهم 10 قطع أسلحة غير مرخصة في حملات أمنية تم تنفيذها بمراكز المحافظة.
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها.
تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط  10قطع سلاح متنوعة تتمثل في بندقيتان آلية، ومسدسان ، وبندقية خرطوش ،5 فرد محلي ، 31طلقة.


محمد ممدوح




مباحث أسيوط تتمكن من القبض علي 6 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة‎

http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/820135144530.jpg
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد تمكن ضباط مباحث المديرية من ضبط “صلاح . ف . ف ” 36 سنة يعمل نقاش ،وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى ،وتحرر المحضر رقم 1233 إداري قسم أول لسنة 2013 .

كما تم ضبط “حمادة . ب . ع ” 24 سنة حاصل على دبلوم ،،وبحوزته 8 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى ، وتحرر المحضر رقم 5397 إداري قسم ثان لسنة 2013 .

فى سياق متصل ألقت المباحث القبض على “صابر . . ع . ب ” 26 سنة سائق ومقيم بدائرة مركز الفتح وبحوزته عدد 6 قرص مخدر بقصد التعاطى ،وتحرر المحضر رقم 9012 إداري قسم ثان لسنة 2013 .

ونجحت المباحث أيضا فى ضبط “محمد . ع . س ” 18 سنة فلاح ،ومقيم بحي الوليدية  دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 8 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى ، وتحرر المحضر رقم 5398 إداري قسم ثان لسنة 2013.

وألقت المباحث القبض على “عيسى. ب . ح ” 26 سنة عامل ،ومقيم بمنطقة الحمراء دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى ، وتحرر المحضر رقم 5403 إداري قسم ثان لسنة 2013 .

وكانت المباحث قد نجحت فى ضبط” محمد . ر . م ” 30 سنة عامل ومقيم موشا دائرة مركز اسيوط وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش ،وتم تحرير محضر وجار العرض على النيابة العامة.

نقابة "القطاع الخاص" تنظم ملتقى توظيف شباب الصعيد..14 نوفمبر القادم


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11201322215822.jpg
أعلن شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، عن تنظيم ملتقى لتوظيف الشباب بمحافظات الصعيد "المنيا وأسيوط وسوهاج " فى 14 نوفمبر الحالى، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة .
وأضاف خليفة فى تصريحات صحفية اليوم، أن الملتقى يهدف لتوفير 12 ألف فرصة عمل، لشباب الخريجين من كافة المؤهلات، مضيفا أنه تقرر اختيار محافظات الصعيد الثلاث كمرحلة أولى لخدمة أبناء هذا الإقليم، على أن يتم تنظيم ملتقيات أخرى فى بقية محافظات الإقليم.

وأوضح خليفة أنه منذ مئات السنين تجاهلت الأنظمة الحاكمة فى مصر، إقليم الصعيد، على الرغم من أنه غنى بالخبرات العلمية والشباب الطامح لتحقيق ذاته، مضيفا أن شباب الصعيد ينزحون سنويا للقاهرة من أجل الحصول على فرصة عمل لائقة تضمن لهم توفير حياة كريمة .

وطالب خليفة رجال الأعمال فى محافظات الصعيد القيام بدورهم الوطنى تجاه هذا الإقليم، وتحمل مسئوليتهم الاجتماعية، وذلك من خلال السعى لتوفير فرص عمل جادة لأبناء الصعيد، مؤكدا ترحيبه بالتنسيق معهم من أجل توفير فرص العمل.


أشرف عزوز

بالفيديو قناة التحرير و توقف الدراسة بمدرستين بادارة أبنوب التعليمية بأسيوط بسبب مشاجرات بالأسلحة النارية بين العائلات

بالفيديو إجابة مدير مباحث مرور ‫‏أسيوط‬ ﻻستفسارات المواطنين حول التعرفة الموحّدة لسيارات الأجرة "تاكسي" و ارشادهم بتعليمات لا بد من اتباعها لنجاح الحملة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...