الجمعة، 1 نوفمبر 2013

ضبط بندقية آلية ومسدس ميري مستولى عليها من مركز شرطة الغنايم في أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1780_37880_84.jpg?itok=8j87evMO
قال اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إن ضباط مباحث مركز شرطة الغنايم، بالتعاون مع أهالي المركز، تمكنوا من استعادة قطعتي سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات، عقب أحدث اقتحام مركز الشرطة في 14 أغسطس الماضي.

وأوضح سيف أنه تم ضبط مسدس ماركة حلوان عيار 9م بدون أرقام، وبندقية ألماني عيار 7.92 تحمل أرقام 1377، و86 طلقة 9م، و612 طلقة عيار 7.62×39، وتم تحرير المحضر رقم 34 أحوال مركز الغنايم، ملحق المحضر رقم 1 إداري مكرر الغنايم لسنة 2013.

البقاء لله :: وفاة شخص إثر إصابته بطلق نارى طائش بمركز صدفا بأسيوط


صورة أرشيفية
لقى شخص مصرعه إثر إصابته بطلق نارى طائش بالعين اليسرى، حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من مستشفى صدفا المركزى يفيد وصول "أحمد ش ع" 30 سنة مقيم بأولاد الياس بدائرة المركز مصاب بطلق نارى بالعين اليسرى، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعى، وتوفى أثناء إجراء الإسعافات له.
وبالانتقال وسؤال ابن عمه "أحمد ع ع" 39 سنة أمين شرطة بمركز أبو تيج ومقيم بذات الناحية، أشار للإصابة دون علمه بمصدرها، مشيرا إلى أن ذلك كان حال تواجده أمام منزله ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، ونفى وجود خلافات بين ابن عمه وآخرين.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر عنها المحضر رقم2780 إدارى مركز شرطة صدفا لسنة2013م.


هيثم البدرى

إصابة 14 شخصاً في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الغربى بأسيوط


 تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغاً من مركز شرطة الغنايم من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ومصابين بالطريق الصحراوى الغربى دائرة المركز بأسيوط.

وبالانتقال والمرور والإسعاف والفحص تبين انقلاب السيارة رقم 40935 أجرة الفيوم قيادة المدعو عصام رجب بيومى سن 45 سائق ومقيم الفيوم وذلك أثناء سير السيارة من أسوان تجاه القاهرة انفجر الإطار الامامى لها فاختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما ادى لوقوع الحادث.

ونجم عن الحادث إصابة قائد السيارة ومستقليها كلاً من سعدية مصطفى حسب الله سن 54 ربة منزل وعبدالقادر نصر عبدالقادر سن 29 عامل وفاطمة أحمد ياسين على سن 60 ربه منزل وعادل عز الدين محمد أحمد سن 50 موظف وأميرة حسين أحمد سن 50 ربة منزل مقيمين القاهرة وقاسم محمد محمد على سن 70 عامل وأحمد عبد الحميد إدريس  سن 24 عامل وياسر هلال محمد أحمد سن 37 عامل وممدوح خليل أحمد سليمان عامل وريهام فتحى بشرى سن 25 ربه منزل وشعبان هلال محمد أحمد سن 39 عامل وطارق عبدالحميد عبدالله محمد سن 50 عامل ومحمد إدريس محمود  سن 40 عامل.

مقيمين جميعاً أسوان، حيث أصيبوا بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم الى مستشفى أسيوط الجامعى والغنايم المركزى.

وبسؤال المصابين قرروا مضمون ماجاء بالفحص وتم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور وتحرر المحضر رقم 412 جنح مركز الغنايم  لسنة2013م.


حمزة محمد

تظاهرات مؤيدة لخارطة الطريق بميدان أم البطل فى أسيوط


مظاهرات-مؤيدة-للسيسى-بالاسكندرية-3
خرج المئات من أعضاء الأحزاب والقوى السياسية لمؤيدين لخارطة الطريق فى تظاهرات بعد صلاة ظهر الجمعة بميدان أم البطل وسط مدينة أسيوط، مرددين هتافات مؤيدة للفريق السيسى القائد العام للقوات المسلحة.
واحتشد المئات من أعضاء الأحزاب والقوى السياسية أبرزهم: ” أعضاء الحزب الناصرى والوفد والمصريين الأحرار، والكرامة وحملتى تمرد وكمل جميلك”، حيث حمل المتظاهرون صورا للزعيم الراحل الرئيس جمال عبد الناصر والفريق السيسى وأيضا لافتات مكتوب عليها عبارات مؤيدة للجيش والشرطة.
وقال عبداللاه عبد التواب القيادى بالحزب الناصرى، إن هذه المظاهرات خرجت لتأييد قرارات الفريق السيسى التى اتخذها ضدد جماعة الإخوان، كما شدد المتظاهرون على ضرورة محاكمة المعزول على جميع الجرائم التى ارتكبها فى حق الشعب والوطن من أبرزها ” التحريض على العنف وقتل المتظاهرين المعارضين للإخوان والتجسس لصالح جهات خارجية، وطالب المتظاهرون القضاء المصرى بمحاكمة المعزول لارتكابه تدهور اقتصاد البلاد.
وفى سياق متصل عززت قوات الشرطة والجيش من تواجدها بمحيط ميدان أم البطل لتأمين المتظاهرين خشية من التصادم مع الجماعات المحظورة أو اندساس عناصر إجرامية تهدف إلى إثارة العنف.

أشرف صابر

أنصار المعزول يخرجون بـ 7 مسيرات بأسيوط


نظم أنصار المعزول 7 مسيرات عقب صلاة ظهر اليوم بمدينة أسيوط ومراكزها ديروط والقوصية في جمعة "محاكمة إرادة الشعب"، وذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني وقيادات الإخوان المسلمين.
في مدينة أسيوط، انطلقت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، مرددين الهتافات المنددة بالفريق عبد الفتاح السيسي وقيادات الشرطة وما وصفوه بـ " الانقلاب العسكري.
وانطلقت خمس مسيرات بمركز ديروط من مساجد السائح، والمسجد البحري، بلال بن رباح،  عمر بن الخطاب وطوسون بأبوجبل وفي القوصية انطلقت مسيرة، بعد أن تجمع المصلون الذين خرجوا من مساجد سعد مكارم والرحمة والكبير.

حمزة محمد

ربة منزل تتهم 3 أشخاص بخطف نجل شقيقتها بمركز ساحل سليم بأسيوط


ربة منزل تتهم 3 أشخاص بخطف نجل شقيقتها بأسيوط
ورد لمركز شرطة البدارى بلاغاً من صباح توفيق عبد الرحيم مشرف 40 سنة ، ربة منزل ومقيمة تل الزوايدة دائرة المركز وفواز عبد الحفيظ علي مشرف سن 64 بالمعاش مقيم التناغة الشرقية مركز ساحل سليم بقيام كلاً من حمادة محمد أحمد حسن وعادل على محمد حسن وفؤاد فراج محمود مقيمين بذات الناحية.
بالتعدى على نجل شقيقتها المدعو عبد الله فواز عبد الحفيظ على سن 31 ومقيم التناغة الشرقية ساحل سليم بالضرب وخطفه تحت تهديد السلاح من منزله وفروا هاربين لوجود خلافات مالية بينهما.
وبإخطار اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط ، أمر بتحرير المحضر رقم 56 أحوال مركز البدارى بتاريخ اليوم.

حمزة محمد

النور بأسيوط يطالب الجهات بسرعة حل الأزمات الطاحنة التي يعاني منها الأهالي


صرح معتز بشنك المسئول الإعلامي لقطاع وسط الصعيد لحزب النور، بضرورة تدخل الجهات المعنية فى حل الأزمات التى تواجه الأهالي فى جميع قطاعات المحافظة من قرى ومراكز أسيوط وعلى رأسها أزمة البوتجاز وانتشار السلاح التي نتج عنها في الأونة الأخيره الكثير من المجازر والإصابات .
كما أكد على وجوب التكاتف الشعبي بالتدخل من قبل لجان الصلح والجهات المعنية واستخدام آليات العرف والقانون حتى لا تحكمنا فيما بعد قانون الغابات، مشيرا إلى أن المتوقع أن لم تتدخل الحكومة بجدية إلى تفاقم تلك الأزمة،  بل نحن علي هاوية شبة حرب أهلية نتيجة النقص الحاد للأنابيب وانتشار المشاجرات بالأسلحة كما حدث في مركز الغنائم .
وأكد بضرورة الاهتمام بالتصدى لانتشار الغدة النكافية بين الطلاب فى مدارس أسيوط وعدم الاستهانة به وعمل اللازم للتغلب عليها مبكرا.

حمزة محمد

جامعة أسيوط توافق على تحويلات تربية رياضية وآداب لفرع الوادى الجديد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520112916143.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط على قبول أوراق طلاب كلية التربية الرياضية الذين تمكنوا من اجتياز اختبارات القدرات الشخصية، إلى فرع الكلية بالوادى الجديد، على أن يقدموا أوراق التحويل إلى إدارة شئون التعليم المركزية بجامعة أسيوط اعتبارا من غد السبت، والتى تتضمن بطاقة الترشيح، وشهادة الثانوية العامة، ونتيجة اختبار القدرات.
كما وافق مجلس الجامعة أيضا على تحويل طلاب كليات الآداب ممن تقدموا للالتحاق بها من أبناء الوادى الجديد إلى كلية الآداب بفرع الجامعة بالمحافظة، على أن يكون مجموع الطالب موافيا لمجموع الكلية، وذلك فى إطار إجراءات استكمال فرع جامعة الوادى الجديد بكلياته المستحدثة، والعمل على انتظام الدراسة بها، والتيسير على أبناء المحافظة بإنهاء إجراءات التحويلات من الجامعات الأخرى إلى فرع الجامعة بالمحافظة.


ماهر أبو نور

"المصرى الديمقراطى" بأسيوط يستنكر عودة أزمة البوتجاز مرة أخرى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420119163955.jpg
ندد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، بعودة أزمة البوتاجاز بالمحافظة، وذلك فى بيان رسمى للحزب أصدره ظهر اليوم الجمعة.
وقال عبدالناصر الزينى، عضو هيئة المكتب بالحزب إن عودة أزمة أسطوانات البوتجاز بهذا الشكل الكبير يذكرنا بأيام المعزول، ولقد وصلت أسطوانة البوتجاز لأكثر من 40 جنيها، ونحن لم ندخل فى برودة الشتاء بعد، وليس غريبا أن تستمر نفس الأزمات لأن نفس المسئولين هم من يديرونها بل هم يستفيدون من استمرارها.

وشدد بيان المصرى الديمقراطى على أن استمرار هذه الأزمات سيفقد الناس الثقة فى قدرة الحكومة، على إدارة الأمور.

ومن ناحيته قال محمد حسن، أمين المحليات بمركز الفتح إن الحصول على أنبوبة بوتجاز تحول لمعركة حربية، متوقعا أن تؤدى الأزمة الطاحنة لمشكلات كبيرة قد تؤدى لمصرع وإصابة مواطنين.

ومن جانبه حمل أحمد عبد العال، أمين الحزب بساحل سليم اللواء إبراهيم حماد مسئولية الأزمة قائلا: المحافظ يجب أن يضع خططا لتلافى الأزمات وأن وقعت فعليه أن يتعامل معها سريعا لا أن يتركها تستفحل لأكثر من شهر وتوقع عبد العال استمرار الأزمة لعدم قدرة المسئولين على حلها.

وطالب الحزب فى بيانه بوضع آلية لتوزيع الأسطوانات، خاصة أن البونات يتم التلاعب بها عن طريق التموين نفسه.


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ الاستهتار قنبلة موقوته تنفجر فى وجه صاحبها ’’

طقس اليوم الجمعه (( 1 نوفمبر _ 27 ذى الحجة )) الصغرى ::14 والعظمى :: 27

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

اقباط القوصية باسيوط يستغيثون بالأمن من ممارسة البلطجى ’’ أحمد كامل زعويلة ’’ ’’ مجرم القوصية الشهير ’’ للبلطجة وفرض الاتاوات بواسطه هاتف محمول من داخل السجن والمحبوس على ذمة قضية قتل و وفرض إتاوات تجاوزت 250 ألفا ، وخطف وإطلاق النار علانية على من يرفض الدفع

لجنة العمل الجماهير بوفد أسيوط تشارك في حل مشكلة الصرف الصحي بقرية الحوطا الشرقية بمركز ديروط باسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/13482013120924.jpg
شارك أعضاء لجنة العمل الجماهيري بحزب الوفد بأسيوط في لقاء موسع بأهالي قرية الحوطا الشرقية التابعه لمركز ديروط لبحث إنشاء محطة الرفع و البدء في الصرف الصحي بالقرية وذلك بحضور مندوب من شركة المياه و الصرف الصحي ؛ وذلك في إطار التعاون المشترك بين المحافظة وشباب الحزب وتنفيذا لتوصيات مؤتمر الشراكة بين الجانبين .
وقال محمود معوض نفادي القيادي بشباب الوفد أنه تم تكليفهم خلال جلسات مؤتمر الشراكة بالسعي لايجاد حلول بالتعاون مع الاهالي والمسئولين لتوفير قطع اراضي مناسبه لاقامه محطات رفع في حوالي 17 قرية ضمن مشروعات البنك الدولي وأننا نظمنا اليوم اجتماع موسع بشيوخ وعواقل قرية الحوطا الشرقية امتدت لساعات طويلة لنبحث توفير قطعة أرض مناسبة للمشروع تقدم كتبرع من الاهالي حتى يمكننا الاستفاده من تمويل البنك الدولي المرتبط بمدة زمنية محدده مشيراً أن المشروع سوف يخدم حوالي 7 آلاف مواطن بالقرية .
وأكد عبدالعاطي أحمد القيادي الوفدي بأسيوط ان لجنة العمل الجماهيري للوفد تبذل جهودا كبيره من أجل تحقيق الاستفاده القصوى الممكنه من تمويل مشروعات البنك الدولي و اننا توصلنا لحلول مبدئية مع اهالي الحوطا لتوفير تبرع بقطعة أرض وأنه من المنتظر عقد اجتماع مع محافظ أسيوط في مطلع الاسبوع القادم لاطلاعه على النتائج والتوصل لحل نهائي و عرض مشاكل القرية بصفة عامة
حضر اللقاء كل من( محمد مصطفى سليم - عبدالعاطي أحمد - اسلام خشبه - محمود معوض نفادي - اسلام مالك - أبانوب ممدوح") أعضاء لجنة العمل الجماهيري بالوفد .


محمد ممدوح

بالفيديو قناة سى تى فى واستغاثة عاجلة من عدد من أقباط القوصية بأسيوط وتعرضهم لتهديدات من بلطجية بمعرفه الأمن

بالصور أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق يحضر حفل زفاف نجل مدير أمن أسيوط


http://akhbaralalam.com/content/uploads/Posts/1519017/1519017.jpg
حضر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، ولفيف من قيادات الوزارة مساء الخميس، حفل زفاف محمد نجل اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، وذلك بنادي الشرطة بالجزيرة، وسط فرحة الأهل والأصدقاء.

وعلى هامش الحفل، أكد وزير الداخلية السابق في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن الشرطة تحتاج خلال الأيام الحالية إلى الدعم والمساندة الشعبية؛ لتحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب والبلطجة بالشارع"، على حد قوله.

ووصف جمال الدين، ما تقوم به أجهزة الأمن بقيادة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، من القبض على قيادات الإخوان المطلوبين أمنًيا بأنه "يحقق بعض الاستقرار"، حسب قوله.


يونس درويش

الببلاوي: يحق للشرطة إذا خرجت الأمور عن السيطرة أن تتدخل مباشرة داخل الجامعات


http://aswatmasriya.com/images/News/original/4db40efb-2fd7-49d3-a9ac-28b09fb82903.jpg
قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، في ضوء التقارير الراسخة لاستقلال الجامعات السماح بتواحد قوات الشرطة خارج الجامعات والتحقق من الداخلين وتفتيش السيارات.

وكانت النيابة العامة وافقت أمس على دخول قوات من الشرطة "غير مسلحين بأسلحة نارية" إلى حرم جامعة الأزهر أمس لحمايتها وفض أعمال الشغب التي قام بها طلاب ينتمون لجماعة الإخوان.

وقال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه في حالة تهديد أمن الأفراد والمنشآت داخل حرم الجامعة يكون لرئيس الجامعة استدعاء القوات لدخول حرم الجامعة.

وأوضح الببلاوي أنه يحق للشرطة إذا خرجت الأمور عن السيطرة أن تتدخل مباشرة، مؤكدا أنه لابد ان يأخذ الأمن دوره أمام الاشرار ويتأكد من عدم وجود أي مصدر للقلق وفي نفس الوقت من حق رئيس الجامعة أن يستدعي الشرطة التي ستستجيب.

وأمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس 27 متهما من طلبة جامعة الأزهر، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، بتهمة اقتحام المبنى الإداري للجامعة أمس وارتكاب جرائم التجمهر والبلطجة والسرقة ومقاومة السلطات.

تمرد أسيوط: أزمة البوتاجاز تتفاقم والمسئولين خارج الخدمة


http://www.cairoportal.com/images/10-2013/31/anabeeb.jpg
 أكد علاء حكيم، المتحدث الإعلامي لحركة تمرد بأسيوط، أن أزمة اسطوانات البوتاجاز تجتاح  كل ربوع محافظة أسيوط، لافتا إلى أن المسئولين خارج نطاق الخدمة – على حد قوله.
 واتهم "حكيم" مسئولي المحافظة وعلي رأسهم مسئولي التموين، بالتقاعس عن حل الأزمة وتجاهلها.
وأشار المتحدث باسم تمرد أسيوط، إلى أن جماعة الإخوان تستغل ذلك في وسائل الإعلام، لغرس صورة ذهنية عند المواطنين بأن عصر الدكتور محمد مرسي، الرئيس المعزول، كان أهون، لافتا إلى أنهم لن ينجحوا في ذلك.

 هناء حسين

تقرير عن الهجرة غير الشرعية.. ومواطنون من اسيوط «من اليأس ما قتل»


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/165185_660_4412273.JPG?itok=z4Sb1-CN
ستبقى «الهجرة غير الشرعية» عنواناً لليأس من الأوطان، والبؤس من الحياة، والانتظار لما لا يجىء غالباً، يلجأ إليها من ضاقت عليهم أوطانهم بما رحبت، فضنت عليهم بأبسط مقومات الحياة، فلا عمل، ولا مسكن، ولا حلم يتحقق، ولا أمل فى غد، كما تظل الهجرة غير الشرعية فخاً ينصبه معدومو الضمائر، والمتاجرون بأحلام البشر، لمن يتطلعون إلى الحياة ويبحثون عن «لقمة عيش» بالحلال. «الوطن» اقتربت من 69 شخصاً، معظمهم مصريون، وبعضهم سوريون وفلسطينيون، أنقذتهم قوات حرس الحدود من براثن مافيا الهجرة غير الشرعية، كانوا فى طريقهم إلى إيطاليا، وكادوا يلقون حتفهم، وتعاظمت المأساة، فى أن من بينهم 31 طفلاً دون الثامنة عشرة، جميعهم كان لاهثاً وراء حلم سرعان ما تحول إلى سراب، حلم الحياة الكريمة، والمسكن والزواج، ورغم ما تعرضوا له، فإنهم أكدوا أنهم سوف يعيدون الكرّة مرة واثنتين وثلاثاً، حتى لو ماتوا جوعاً وعطشاً على رمال صحراء قاحلة.. ضاق الوطن بهم، وبخل عليهم بأدنى حقوقهم، ولم يحقق لهم أياً من آمالهم وطموحاتهم.. فخرجوا فى رحلة الموت بحثاً عن الحياة.

ليس هناك ألم أشد من الشقاء فى سبيل البحث عن «لقمة عيش»، خارج حدود وطن يضنُّ بها عليك، ويتضاعف الألم أكثر وأكثر، عندما يشهر الفقر سلاحه فى وجهك، أينما وليت، سواء فى وطنك، أو خارج حدوده، فلا تحقق ما صبوت إليه، واغتربت من أجله.

هى مأساة متكررة، وسوف تتكرر فصولها ومشاهدها، حتى وإن اختلفت التفاصيل والنهايات، طالما ظل الوطن عاجزاً عن الرفق بأبنائه، وطالما بقى الفقر شاهراً أسلحته، وطالما ظل البؤس راعياً رسمياً، لبعض معدومى الحظ.

أبطال المأساة هذه المرة، ليسوا عشرة أو عشرين، بل 69 شخصاً، معظمهم مصريون، وبعضهم فلسطينيون وسوريون، بينهم 31 طفلاً، ضاقت عليهم الأوطان بما رحبت، وانقطعت بهم السبل بما اتسعت، وحاصرهم الفقر فى بلادهم، فوجدوا ضالتهم فى مغادرة أوطانهم، فى هجرة غير شرعية، إلى إيطاليا، بحثاً عن الأمل المفقود، ظناً منهم أن الحياة قد تبتسم لهم بعد تجهم، ولكنها أبت وظلت على تجهمها وبؤسها وقبحها، فتبدد الحلم، وكادوا يلقون حتفهم.. والآن هم فى قبضة قوات حرس الحدود، التى أنقذتهم من مصير مجهول، قيد التحقيق، يسكنهم الحزن، ويستوطنهم البؤس ويحتلهم الفقر.. وفى نفس الوقت يترقبون الفرصة لتكرار ما فشلوا فيه هذه المرة.

المشهد شديد الألم، أجساد متراصة، دموع وآلام وآهات، وملابس مهلهلة، ومشاعر خوف وغضب.. والأغرب.. إصرار على تكرار ما حدث، يجلس 69 مهاجراً مصرياً وسورياً وفلسطينياً، يروون تفاصيل رحلة مريرة، استغرقت 24 ساعة بالمياه، تحقيقات مطولة بمقر حرس الحدود والنيابة.

«الوطن» رصدت تلك الرحلة، بداية من حرس الحدود مروراً بالنيابة، انتهاءً بالحجز لمعرفة ما حدث، واستمعت لبعضهم..

على بركات إبراهيم، 22 عاماً، من محافظة أسيوط، قال لـ«الوطن»: «تعبت من البحث عن مهنة ترحمنى من ذل الفقر، فقد كنت أعمل مبيض محارة، ولكن وضع البلد زى الزفت، والحالة نايمة، وأنا شاب، وبحلم أرتبط بالإنسانة اللى بحبها وأبقى أب، ولكن الحال اللى إحنا فيه مافيش أمل بكرة».

يتوقف «على» لحظات،

غياب جماعي لطلاب مدرسة إعدادية بالبدارى في أسيوط بسبب نيران الثأر


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/7200_660_school_39.jpg?itok=Q59o29AY
تسبب تبادل طلقات نيران الخلافات الثأرية بين عائلات الشنابلة ومكي وهريدي بقرية العقال القبلي، التابعة لمركز البدارى، في انتشار حالة من الرعب والخوف الشديدين بين طلاب وإدارة مدرسة الشهيد أحمد عبدالغني الإعدادية المشتركة، بسبب موقع المدرسة الذي يتوسط هذه العائلات، الأمر الذي أسفر عن وصول طلقات النيران إلى داخل الفصول وتهشيم زجاجها وإصابة عدد من الطلاب.

ويقول عبدالباسط شاكر، مدير المدرسة: "إننا نعيش وكأننا في ساحة حرب حيث طلقات النيران من جميع الجهات؛ نظرًا لموقع المدرسة الذي يتوسط منازل عائلات مكي والشنابلة وهريدي، وجميعهم عائلات بينهم خصومات ثأرية".

ويضيف أنه اضطر أمس إلى أن يصرف الطلاب من المدرسة قبل الموعد نظرًا لطلقات النيران التي وصلت للفصول وهشمت الزجاج على الطلاب ولولا هروب الطلاب من الفصل لأصابتهم هذه الطلقات، منوهًا باتصاله بالأمن وأمن الإدارة والمديرية للسيطرة على الموقف الذي حضر وعاين الفصول ولم يفعل شيئًا سوى وضع خفير على المدرسة.

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه في 3 أيام خلال هذا الأسبوع اضطر إلى صرف الطلاب من المدرسة قبل الموعد بسبب هذه النيران خوفًا عليهم.

وأكد شاكر، أن أولياء الأمور يرفضون حضور أبنائهم إلى المدرسة خوفًا عليهم، حتى وصلت نسبة الغياب إلى 40% تقريبًا.

ومن جانب آخر، تسببت هذه النيران في عزوف المعلمين عن الحضور حتى المعلمين أبناء القرية أنفسهم، مشيرًا إلى العجز الشديد في المعلمين بأغلب المواد الدراسية.

جدير بالذكر أن مدرسة الشهيد عبد الغني الإعدادية تعمل بالفترة المسائية، حيث يبدأ تبادل إطلاق النيران بين العائلات المتخاصمة منذ أذان العصر وحتى فجر اليوم التالي.


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله :: وفاة اثنين إثر انهيار نفق رملي أثناء تنقيبهما عن الآثار داخل منزلهما بقرية درنكة بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/96685_660__116.jpg?itok=bXiFcZPR
لقي اثنان مصرعهما إثر انهيار نفق رملي عليهما حال تنقيبهما عن آثار داخل منزلهما بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بانهيار نفق داخل أحد المنازل الكائن بقرية درنكة ووقوع ضحايا.

وانتقلت قوات من مركز الشرطة والدفاع المدني، وبالمعاينة تبين أنه أثناء حفر نفق رملي بعمق 8 أمتار بمنزل شريف محمد علي بخيت مقيم قرية درنكة، بهدف التنقيب عن الآثار انهار النفق وبداخله كل من محمد عاشور سيد، والباشا محمد سيد 20 عاما، ما أدى إلى وفاتهما في الحال.

وتمكنت الحماية المدنية من إخراج الجثتين من تحت الرمال والتحفظ عليهما بمشرحة مستشفى الإيمان العام، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة.


سعاد أحمد
محمود مالك

القطن المصري مهدد بالانقراض في أسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/31/2013-635188563993198496-319.jpg
القطن طويل التيلة الاشموني بات مهددا بالانقراض لتحل محله محاصيل أخري رغم تربعه علي عرش الزراعة في اسيوط زمنا طويلا باحتلاله المكانة الأولي من حيث المساحة المزروعة صيفا حيث كانت تصل إلي‏65%‏ بل أصبح وجوده الآن نشازا‏.‏

ويقول الحاج محمد الأسيوطي70 سنة فلاح لم يكن محصول القطن مجرد محصول عاد فقد كانت تتم زراعته في مساحات شاسعة كانت تزيد علي ثلثي مساحة الرقعة الزراعية من خلال توحيد الأحواض, وكان لا يجرؤ فلاح علي زراعة محصول مخالف لو صادف وقوع أرضه ضمن عملية التوحيد ومن يخالف يتم عمل محاضر له من قبل الزراعة, وتطورت مواعيد زراعته وفقا لتطور الفيضان فكان يزرع في شهر فبراير من كل عام وبعد بناء السد العالي كان يزرع في شهر ابريل. ويضيف صلاح الدين حفني الحواتكي ناظر محطة أنه قديما بلغ اهتمام الملك فاروق بالمحصول وكانت تمنح الباشوية والبكوية كل عام لأكثر المزارعين زراعة وإنتاجا للمحصول وكان ذلك في موسم جني المحصول.
ويري علي حفناوي مزارع أن من أهم العقبات التي تواجه زراعة القطن التكلفة المرتفعة للجني حيث إن ثلث المحصول يذهب في ذلك, بالإضافة إلي المصير المجهول في عملية التسويق في الوقت الذي لا يمنح بنك القرية أي امتيازات للفلاحين سوي قروض بفائدة تقصم ظهر الفلاح. ويري المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة أن القطن المصري يعاني من مشكلة جوهرية هي التسويق حيث إن كل الشركات التي تتولي الآن شراءه قطاع خاص بعد أن كان القطاع العام هو المتحكم وهذه الشركات اتفقت فيما بينها علي سعر معين وكان المزارع هو الضحية, وفجر رفعت مفاجأة مدوية بقوله إن محصول القطن في السنوات الأخيرة حقق رقما قياسيا من حيث إنتاجية الفدان ورغم ذلك تراجعت المساحة المزروعة من165 ألف فدان إلي أقل من3 آلاف الآن وأصبحت الزراعة تتسول من يزرع القطن, مضيفا أن أكثر المراكز زراعة للمحصول أبنوب والفتح يليهما منفلوط وحذر رفعت كذلك من مؤامرة قتل سمعة القطن المصري بإدخال سلالات القطن الأمريكي المعروفة برداءتها متعجبا من إهمال القطن المصري واستيراد القطن الأمريكي عديم التيلة.


حمادة السعيد

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...