السبت، 29 يونيو 2013

بالفيديو فيلم وثائقى عن حادث قطار اسيوط ووفاة اكثر من 50 طفل أزهرى حافظ للقران الكريم فى عهد الرئيس الفاشل / محمد مرسى ومحافظ اسيوط الفاشل / يحيى كشك ورسالة الى جماعة الاخوان والجماعات التى تسمى نفسها بالجماعات الاسلامية وتحت غطاء الاسلام ماذا لوحدثت هذه الكارثة وكان رئيس الجمهورية / جورج مايكل أو كان رئيس الجمهورية / أحمد شفيق وهذا يسرى أيضا على المحافظ كنتم ستنظمون مظاهرات حاشدة لن تهدأ لاسقاط الرئيس والمحافظ الفاشل حماية للاسلام وأهله وأطفاله ومن أجل الغيرة على اسلامنا وحفظة القران الكريم ولكنكم جميعا فاشلون (( الوطن باق ... الاسلام باق ... الأشخاص زائلون ))

بالفيديو سجن عاملى المزلقان والبلوك 10 سنوات في حادث قطارأسيوط


مصادر أمنية بأسيوط: هناك معلومات مؤكدة عن محاولة للوقيعة بين الشرطة والشعب في 30 يونيو

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/71930_660_s9201110214041_6.jpg?itok=ML0bMkBH

قالت مصادأمنية إن هناك معلومات مؤكدة عن قيام مجموعات بارتداء ملابس شرطية لاستفزاز المتظاهرين خلال 30 يونيو والاشتباك معهم، لإجبارهم على الاشتباك مع الشرطة، واعتبارها من سيبدأ بضرب المتظاهرين.

وأكد المصدر، لـ "الوطن"، أن الوزارة أصدرت تعليماتها حتى الآن لجميع قوات الشرطة بأسيوط، والتي ستكون مكلفة من قبل المديرية، بالقيام بحماية المنشآت العامة والخاصة وعدم الاحتكاك بالمتظاهرين.

وأضاف المصدر أن المعلومات التي وصلت إليهم لم تحدد هوية الأشخاص الذين سينسدون على الشرطة، إضافة إلى أن المعلومات تشير لمحاولات قيام هؤلاء الأشخاص بردع التظاهرات إن أمكن، وأن جهات أمنية أخرى تعمل على تحديد هويتهم منذ الآن.

ومن جانبها قالت القوى الثورية بمحافظة أسيوط، إننا لدينا مخطط للحفاظ على السلم مالم يقوم أى شخص بمحاولة تعكيرها من أى تيار وأن المظاهرات ستخرج في الساعة الخامسة مساء يوم 30 من ميدان عصير التركى تجوب المدينة.

وقال على سيد منسق حركة 6 أبريل والمتحدث الإعلامى للقوى الثورية لفعاليات يوم 30 يونيو، "ستشارك محافظة أسيوط بمجموعة من الشباب فى المظاهرات المركزية أمام قصر الاتحادية، وستخرج مظاهرات أسيوط مطالبة بإسقاط النظام وانتخابات رئاسية مبكرة".

وأضاف أنه "في حالة إصرار الرئيس مرسى وجماعته على عدم الرحيل أو حاول استخدام المليشيات للعنف سيشعل الموقف ويدخل البلاد في نفق مظلم".

وقال محمد بدر مانو عضو التحالف الشعبى الاشتراكى، إن القوى السياسية "بدأت خطة دعم للمراكز بأسيوط، لإظهار فشل الاخوان، والذى يؤثر سلبيا على الحياة العامة والاقتصادية، عن طريق "الداتا شو" والجرافيتى وجمع توقيعات "تمرد" من القرى ودعوة للنزول يوم 30 يونيو".

وأضاف مانو "إننا نلتزم بالسلمية وسنكون لجان تنظيم من الكيانات المشاركة للدفاع عن الرجل الشارع خلال الفعالية وحمايته من أى اعتداءات متوقعة".



محمود مالك

اجتماع مغلق للجماعة الإسلامية بأسيوط فى الفرصة الاخيرة والاستعداد لـ30 يونيو ومسيرة بالدراجات النارية مساء اليوم فى رسالة تحذيرية ’’ الارهابيين وصلوا ’’

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S6201329132859.jpg

قال الشيخ طارق بدير القيادى بالجماعة الإسلامية بأسيوط، إن الجماعة الإسلامية وكافة التيارات الإسلامية بالمحافظة، ستعقد اجتماعا مغلقا مساء اليوم بمقر الجمعية الشرعية لبحث الاستعداد لأحداث 30 يونيو لسد الثغرة الأمنية فى حالة حدوث أى تهديد للمؤسسات والهيئات.
وأضاف فى تصريحات صحفية له عصر اليوم، أن الجماعة الإسلامية بأسيوط آلت على نفسها أن تقف ضد كل مفسد ومخرب، وضد كل من لا يقدم مصلحة الشعب والوطن على مصلحته الشخصية، سواء كان الفساد متأصلا فيه أو كان مدفوعا من جهات أخرى مصلحتها هدم استقرار مصر، مشيرا إلى أنه إذا حدث أى خلل أو تقاعس من أى هيئة سيتم الدفع بمتخصصين سجلوا أسماءهم لدينا للقيام بهذا الواجب رحمة بشعب مصر الكريم، حيث يتم تسجيل الأسماء فى مسجد أبى بكر الصديق "الجمعية الشرعية" أو بمقر حزب البناء والتنمية أو الاتصال على أرقام تليفونات تم إعلانها بالجمعية الشرعية.

وأوضح أنه إذا حدث توقف فى أى حركة من حركات الحياة ندفع بتلك الشخصيات لحل أى أزمة، وقال إن مسيرة للجماعة بالدراجات البخارية سوف تنطلق مساء اليوم بعد انتهاء الاجتماع، والتى ستكون بمثابة رسالة مضمونها أننا متواجدون فى الشارع نمارس ما يمليه علينا ضميرنا ومتلاحمون مع الشعب للحفاظ على خصوصياته وممتلكاته.



التيار الشعبى بأسيوط ينظم مسيرة بمركز ابوتيج عصر اليوم للحشد ليوم 30 يونيو


http://www.y3arb.com/thumb/22eb32c0eb.jpg

ينظم التيار الشعبي بأبوتيج اليوم 29 يونيو الساعه الخامسه عصرا مسيرة حاشدة تجوب شوارع وميادين أبوتيج الرئيسية بغرض الحشد المستمر ليوم 30 يونيو  2013
وقال ياسر بدر المنسق الاعلامى لحركة عرى حكومتك أننا متواجدون بكل مراكز محافظة أسيوط واننا غير مكترثين بتهديدات الحزب الحاكم الذي اصبح رئيسهم فاقد للشرعية التى يتحدثون عنها فالشرعية ليست ايصال امانة علي بياض يملكها الرئيس يتحكم بموجبه بمقدرات الشعب واعتراض منا علي لغة التهديد المستتر التي تجلت بخطاب الرئيس محمد مرسي ومحاوله اثناء المتظاهرين يوم 30/6 عن عزمهم باقصائه عن تهديدهم بالحبس تارة وبالاستعطاف تارة اخرى.


سحر محمد

عميد التربية الرياضية بأسيوط يحاضر لمدربي الجزائر


http://www.koooranews.com/wp-content/uploads/2013/04/%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-300x216.jpg
أعلن الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط والمدير الفني للمنتخب المصري للناشئين مواليد 98 تلقيه دعوة من الاتحاد الجزائري كرة القدم لالقاء محاضرات لمدة يومين لعدد 150 مدرب جزائري يحضرون الندوة الدولية لاعداد الناشئين يومي 6 و7 يوليو وعبر الدكتور جمال محمد علي عن سعادتة بهذة الدعوة.
وقال انة سوف يركز في المحاضرات علي اهمية دراسة المدربين لعلم نفس النمو والقوانين العامة للنمو ووجوانب النمو المختلفة ( النمو الجسمي / النمو الفسيولوجي / النمو الحركي / الحسي / العقلي ) في مراحل النمو المختلفة من 6 الي 12 سنة ومن 13 سنة الي وم 13 الي 16 سنة ثم من 17 الي 21 سنة وتاثير كل ذلك علي لاعبي كرة القدم وايضا محاضرة عن طفرات النمو لدي الناشئين وطرق الاعداد البدني والمهاري للمراحل السنية المختلفة.
ومن جانب اخر اجتمع الدكتور جمال محمد علي بجهاز منتخب 98 محمد صلاح ابوجرسشة المدرب العام واكرم عبدالمجيد المدرب واسامة عبدالكريم مدرب الحراس لوضع برنامج اعداد المنتخب وكيفة تكوين فريق جديد من خلال رؤية جميع اللاعبين في هذة المرحلة من الاسكندرية الي اسوان ووضع معايير الاختيار التي تشترط قياسات جسمية للطول والوزن وعرض الصدر وطول الاطراف وايضا الموهبة والمهارة وحدد عملية الاختيار علي ثلاثة مراحل الاولي وهي المشاهدة المبدئية ويقوم فيها صلاح ابوجرشة بمتابعة لاعبي منطقة القناة واكرم عبد المجيد للوجهة البحري واسامة عبد الكريم للقاهرة الكبري وجمال محمد علي لمحافظات الصعيد والقاهرة الكبري وعلي كل مدرب تحديد اربع لاعبين في كل مركز ليصبح عدد اللاعبين في كل مركز 12 لاعب ثم يوم الجهاز مجمع باعادة متابعة اللاعبين المختارين مبدئيا ثم متبعتهم من خلال دوري للمناطق ودوري للقطاعات ويلي ذلك التجمع من خلال معسكرات.


وائل سمير

جامعة أسيوط توافق على ترقية 9 أعضاء هيئة تدريس ومنح درجة الدكتوراه والماجستير لـ 35 آخرين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/29/2013-635081072507733045-773_main.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، اليوم السبت على إنشاء نادى جامعة أسيوط الرياضى، ومقره كلية التربية الرياضية.
ووافق المجلس على ترقية 9 أعضاء هيئة تدريس للدرجات الوظيفية الأعلى، ومنح 35 درجة علمية منها 20 درجة دكتوراه، بالإضافة إلى 15 درجة ماجستير.

كما وافق المجلس أيضًا على ضم كل من الدكتور نيفين عبداللطيف محمد، أستاذ الكيمياء التحليلية الصيدلية لعضوية مجلس كلية الصيدلة، والدكتور أحمد سيد صالح، مدير المستشفى البيطرى التعليمى، لعضوية مجلس كلية الطب البيطرى، وذلك لمدة عام، وتعيين الدكتور أسامة لطفى محمد، مدير عام مصنع (T3A) للأدوية بأسيوط لعضوية مجلس كلية الصيدلة من الخارج لمدة عامين.


اسلام رضوان

جامعة أسيوط تطلق أسماء 4 أساتذة راحلين على قاعات بكلية الزراعة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiz2eUK2gej8a_g-IE7PktuqdrTWmtF7Dg00105EsacURRHe2SH6WYHKCKaM39mtpRVSJupW9-DxgPiOrEeqxXzsY_eJUPF1th_shng84DSwD3d0fGscwBduMjoUbphkq7uhP582Cn1dmc/s1600/65681_485277918212722_1801567942_n.jpg

وافق مجلس جامعة أسيوط، اليوم السبت على إطلاق أسماء الأساتذة الأربعة الراحلين علي قاعات بكلية الزراعة، والذين وافتهم المنية، إثر حادث أليم خلال عودتهم من فرع الكلية بالوادى الجديد عقب تأدية عملهم.
صرح بذلك الدكتور محمد عبدالوهاب أبونحول، عميد كلية الزراعة، أنه تمت الموافقة على إطلاق اسم المرحوم الدكتور خليفة حسين عبدالجواد، الأستاذ المتفرغ بقسم وقاية النبات على معمل الحشرات، واسم المرحوم الدكتور نصر الدين ثابت حمدون، والأستاذ المتفرغ بقسم الوراثة على معمل السيتولوجى، وكذلك اسم المرحوم الدكتور أسعد السيد عبدالرحمن، الأستاذ المتفرغ بقسم الانتاج الحيوانى والدواجن على معمل رقم (3أ)، واسم المرحوم الدكتور عبدالحاكم يونس علام، الأستاذ بقسم المحاصيل على "المعمل الكبير"، وذلك تكريمًا لأرواحهم وتخليدا لذكراهم.


اسلام رضوان

محافظة أسيوط تعتمد تعيين 511 من حملة الماجستير والدكتوارة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/29/2013-635081039585814171-581_main.jpg

اعتمد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت نتيجة مسابقة الإعلان رقم 1 لسنة 2013 بشأن تعيين حملة الماجستير والدكتوراه بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.
وقال المحافظ، إن المحافظة أعلنت عن شغل 600 وظيفة بالدرجة الثالثة التخصصية لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه عليها من أبناء المحافظة، وتقدم 545 لشغل الوظيفة، وتم قبول أوراق 511 منهم لاستيفائهم للشروط، واستبعاد 10 متقدمين لعدم مطابقتهم لشروط الإعلان، سواء بسبب عدم الإقامة بالمحافظة أو عدم تقديم شهادة الماجستير والدكتوراه، وتم إرسال أوراق 24 آخرين من خريجي 2013 للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإبداء الرأى في موقفهم.


اسلام رضوان

بالفيديو اخواني مسن من اسيوط أنا جاي و جايب كفني معايا لو عايزينه خدوه

6 جنح مباشرة ضد ’’ حمادة ’’ وزير الداخلية تطالب بحبسه وعزله من وظيفته لعدم تنفيذه أحكامًا بالتعويض عن الاعتقال والتعذيب فى اسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/11/2013-635065609212550251-255_main.jpg
أقامت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى،اليوم السبت، 6 جنح مباشرة جديدة ضد وزير الداخلية بصفته، تطالب بحبسه وعزله من وظيفته، لعدم تنفيذه أحكاما قضائية بالتعويض عن الاعتقال والتعذيب وحرمان لصالح مواطن.
استندت المنظمة فى دعواها، إلى المادة 123 من قانون العقوبات والتى تنص على: "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطه وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين و اللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أوامر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة.

أشارت المنظمة إلى أن الجنح المباشرة الجديدة ضد وزير الداخلية لعدم تنفيذه أحكام قضائية بالتعويض عن الاعتقال والتعذيب والحرمان تقدر بإجمالي 79 ألف ومائتان لصالح حياة محمد مصباح، وهى والدة المعتقل جمال محمد، فى الدعوى رقم 14191 لسنة 57ق، بتعويض 24200جنيه ماديا وأدبيًا، وفى الدعوى رقم 8440 /2004 بالتعويض عن التعذيب بمبلغ 5 آلاف جنيه.

كما أشارت إلى الدعوى رقم 28457/58ق بمحكمة القضاء الإدارى الدائرة التاسعة تعويضات، قضت بالتعويض عن الاعتقال بمبلغ وقدره 10 آلاف جنيه، وفى الدعوى رقم 758/2005 محكمة أسيوط الابتدائية الدائرة الثالثة كلى، بالتعويض عن التعذيب وقدره 10 آلاف جنيه.

وأوضحت أنه فى الدعوى رقم 1031 /2005 مدنى كلى أسيوط، بالتعويض عن التعذيب وقدره 10 آلاف جنيه، و فى الدعوى رقم 1066 /2005 محكمة أسيوط الابتدائية الدائرة 5 كلى، بالتعويض عن التعذيب وقدره 20 ألف جنيه.

وقالت المنظمة، فى بيان اليوم، إنه رغم الأحكام نهائية إلا وزارة الداخلية قد دأبت على المماطلة فى التنفيذ، مما دفع المنظمة إلى إقامة الجنح الست المباشرة الجديدة، والتى حددت المحكمة جلسة نظر تلك الدعاوى الثلاثاء 30 يوليو المقبل.


وسام عبد العليم

"جنح منفلوط": حبس عامل المزلقان وملاحظ البلوك 10 سنوات بحادث قطار أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/11/2013-635038804429913528-991_main.jpg

قررت محكمة جنح منفلوط بأسيوط، برئاسة المستشار ضياء خيرى، اليوم السبت حبس سيد عبده رضوان "عامل مزلقان قرية المندرة"، وحسين عبدالرحمن عبدالحليم "ملاحظ البلوك"، المتهمين فى حادث قطار أسيوط، 10 سنوات مع الشغل وكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما.
كما قررت المحكمة تغريم المتهمين 500 جنيه بتهمة إتلاف المال العام، و50 جنيهًا أخري عن تهمة إتلاف أتوبيس المعهد، وإلزامهم بأداء 51 جنيهًا للمدعين بالحق المدني على سبيل التعويض المؤقت، وإلزام رئيس هيئة سكك حديد مصر بصفته ورئيس معهد نور الإسلام الأزهري النموذجي بقرية بنى عدي بصفته، بدفع مبلغ 51 جنيهًا لكل واحد منها علي سبيل التعويض المدنى المؤقت.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين ثلاث تهم هي القتل الخطأ والإصابة الخطأ وتعريض وسيلة من وسائل النقل العام للخطر.


اسلام رضوان

وكيل "صحة" أسيوط: توفير 81 سيارة إسعاف تحسباً لأي أحداث عنف خلال مظاهرات الغد

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/21/2012-634916919648436982-843_main.jpg

شكّلت مديرية الصحة بأسيوط، غرفة عمليات بفريق مجهز لمتابعة أحداث 30 يونيو، تحسباً لأي أحداث عنف قد تقع خلال مظاهرات الغد.
قال الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة، إن خطة المديرية تضمنت توفير 81 سيارة إسعاف للمشاركة في تأمين الأحداث، ومدها بجميع الأدوية والمستلزمات اللازمة لحالات الطوارئ، وبالكميات المناسبة، والتأكد من عمل الأجهزة اللاسلكية داخل كل محافظة، فيما تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف.

وأضاف عبدالحميد، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه تم توفير 30% من الأسرة في المستشفيات، ويمكن زيادتها إلي 50% أن لزم الأمر، وزيادة أفراد النوبتجيات من الأطباء والتمريض بالأقسام الضرورية "عظام - جراحة - تخدير"، ومنع الإجازات إلا عند الضرورة القصوي.

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوي بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم توفير كميات مناسبة من فصائل الدم، وتم التنسيق مع مستشفيات الجامعة، وهيئة الإسعاف والمراكز الإقليمي للخدمات للدم بأسيوط.


اسلام رضوان

’’ كشك ’’ محافظ أسيوط يطالب الداعين إلى تظاهرات 30 يونيو بالالتزام بالسلمية فى التعبير عن آرائهم

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg

طالب الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، الشباب الداعين إلى التظاهر فى 30 يونيو بالالتزام بالسلمية فى التعبير عن آرائهم ومطالبهم، مؤكدًا أن حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الإضرار بالمنشآت العامة والخاصة.
وقال كشك – في تصريحات صحفية اليوم السبت -: إن حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي متاح، وأننا جميعا لدينا قناعة راسخة بعد ثورة 25 يناير التي مثلت مرحلة فارقة في تاريخ مصرـ: إن شباب مصر بل وكل أبناء شعب مصر يملكون إرادة واعية وفكرا متحضرا، وحرية مسئولة، تعكس هوية المصريين الحقيقة في وحدتهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم مصر، هذه الهوية التي كانت محط أنظار العالم إبان الأيام الأولى لهذه الثورة.

وأضاف المحافظ، أن كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتى يسير العمل فيها بشكل طبيعى قامت بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط باتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها تأمين التظاهرات والداعين إليها، وكذلك جميع المنشآت العامة والمؤسسات الحيوية، لأن واجبنا خلال هذه الأيام حماية المتظاهرين والمظاهرات السلمية، مشيرا إلى ضرورة انتباه الشباب إلى المحافظة على سلمية عملهم حتى لا يندس بينهم بلطجى أو مثير للشغب لتشويه تظاهراتهم الحضارية، وجرهم إلى أعمال عنف.

وأشار كشك، إلي أن الحرية تعنى استخدام الحقوق المشروعة دون الإضرار بالمصالح الوطنية أو التعدي على الممتلكات أو الإضرار بالآخرين، فالتعبير عن الرأي أمر مشروع، ولكن التخريب فى غير صالح الوطن.


اسلام رضوان

القوات المسلحة تتسلم مداخل ومخارج أسيوط لتأمينها


http://moheet.com/images/images/large/144533.jpg
أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، أنه تم رفع درجات الاستعداد داخل مديرية أمن أسيوط استعدادا لتظاهرات الغد 30 يونيو، وقال أن القوات المسلحة  تسلمت مداخل ومخارج مدينة أسيوط لتأمينها، مشيراً إلى أنه سيتم تأمين جميع التظاهرات والمسيرات بالمحافظة.

وأضاف " أبو ضيف"،  أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لغلق مداخل وخارج المحافظة بأكمنة ثابتة، كما تم وضع خطة لتأمين الطرق السريعة والصحراوية عن طريق دوريات أمنية تعمل على مدار 24 ساعة، كما أنه تم وضع خطة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية ومراكز الشرطة والأقسام وجميع دور العبادة.

وأشار "أبو ضيف"، إلى أنه سيتم المرور الأمني على مقار الأحزاب الموجودة بالمحافظة، موضحا أنه لن تتمركز قوات ثابتة أمام أي من المقار الحزبية، وأن دور الشرطة هو التدخل في حال حدوث اعتداء على أي من تلك المقار. 


محمود عيد

حملة "تمرد" بأسيوط: سنتظاهر بشكل سلمى ولن نعتدى على أية منشأة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/5/2013-635033417749840537-984_main.jpg
قال عثمان محمدين، أحد منسقي حملة تمرد بأسيوط - في تصريحات صحفية اليوم السبت -: إن المعارضين لحكم الإخوان في محافظة أسيوط، سوف يتظاهرون بشكل سلمي غدًا الأحد في مسيرات حاشدة ابتداء من شارع يسري راغب، وستجوب بعض الشوارع الرئيسية حتي الوصول إلي ديوان عام المحافظة، ولن نتعدي أبدًا علي أي منشأة.
وأوضح حسام مصطفي، عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحزب مشارك في الدعوى للتظاهر يوم 30 يونيو في مظاهرة سلمية لإسقاط حكم الإخوان، وعلي الدكتور مرسي، أن يعترف بأن الشرعية ليست مجرد كلمة لحماية المناصب.

وقال مصطفي: إن الخطاب الذي ألقاه الدكتور محمد مرسي، لاستعراض إنجازاته خلال عام من حكمه، ما هو إلا محاولة لاستعطاف الشارع معه، ولكنها فشلت ويرجع فشل الخطاب إلي عدم إحساس المواطن بهذه الإنجازات، مضيفًا أن المواطن البسيط لا يهمه إلا العدالة الاجتماعية والأمن، ولن يفرط فيهم حتي وإن كلفته هذه المطالب حياته.


اسلام رضوان

بالفيديو متظاهرى الاسكندرية يحملون ظابط شرطة فوق الأعناق بعد حمايتهم من البلطجية المتطرفين ومنظر حصرى على الهواء لميليشيات الاخوان فوق اسطح الحزب

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو مظاهرات حاشدة لاهالى الشرقية للمطالبة باسقاط مرسى والنظام

بالفيديو مظاهرات حاشدة بالغربية والمطالبة باجراء انتخابات رئاسية لحقن دماء المصريين

بالفيديو منصات كفر الشيخ تعلن استمرار التظاهرات للمطالبة برحيل مرسى وسيدة تهدد بالقيام بعملية انتحارية تستهدف مرسى

                      الفيديو الاول

                       الفيديو الثانى

بالفيديو انفجار قنبلة على متظاهرين بورسعيد ومقتل متظاهر وإصابة العشرات ومديرية أمن بورسعيد الشرطة فى خدمة الشعب

بالفيديو مظاهرات حاشدة بالدقهلية مرددين ’’ ارحل من بلدى ياقاتل ولدى ’’ والاخوان خلتها كوسة وسيدات الدقهلية يهتفن قالوا صوت المرأة عورة صوت المرأة ثورة

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالفيديو شعب المنصورة يتظاهر لاسقاط النظام والمرشد مرددين ’’ يانجيب حقهم يانموت زيهم ’’ والجيش يأمن مبنى المحافظه والمتظاهرين الجيش المصرى بتاعنا والمرشد مش تبعنا

                          الفيديو الثانى

بالفيديو مسيرات بالدفوف فى السويس فى جمعة الكارت الأحمر مرددين ’’ الاخوان ملهمش أمان باعوا بلدنا على المكشوف ’’

بالفيديو شعب الاسماعيلية فى مسيرات حاشدة لاسقاط النظام والاسماعيلية تطالب برحيل العياط على أنغام السمسمية

                       الفيديو الاول

                       الفيديو الثانى

بالفيديو مظاهرات حاشدة فى دمياط للمطالبة باسقاط مرسى والنظام والسيدات يرددن (( 1_2 ... الجيش المصرى فين ))

                         الفيديو الاول
 
                         الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

بالفيديو تجمهر الآلاف من اهالى دمنهور امام مبنى ديوان محافظة البحيرة للمطالبة بإسقاط النظام

بالفيديو ثورة فى المنوفية لاسقاط مرسى

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

بالفيديو شعب المحلة يدق الطبول إيذانا بقرب رحيل مرسى والإخوان

بالفيديو اسوان تخرج لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو المتظاهرين بقنا يطالبون برحيل مرسي وجماعته

بالفيديو المئات يؤدون صلاة الجمعة امام مكتب محافظ الأقصر المستقيل استعدادا ليوم 30 يونيو والتغيير لا بد أن يكون سلميا مع عدم تكفير الشباب الثائر

بالفيديو مظاهرات حاشدة بالوادى الجديد ومنصة خشبية استعدادا ليوم 30 يونيو


                        الفيديو الثانى

بالفيديو مظاهرات حاشدة بالفيوم لاسقاط مرسى والنظام

بالفيديو مظاهرات حاشدة بسوهاج لاسقاط النظام والتوعد باطاحة مرسى يوم 30 يونيو

بالفيديو انتفاضة شعب بنى سويف استعدادا ليوم 30 يونيو ’’ يوم الخلاص ’’

                        الفيديو الاول

                       الفيديو الثانى

                       الفيديو الثالث

بالفيديو شعب المنيا فى مظاهرات حاشدة استعدادا ليوم 30 يونيو ولو كرهت نظام الاخوان اضرب كلاكس


                      الفيديو الثانى

                       الفيديو الثالث

بالفيديو صفوت حجازي: "مرسي" خط أحمر.. ولسنا دعاة دم ولكننا سنقطع رقاب من يعارضه

الشيخ محمد عبد الله نصر خطيب التحرير :: «الحاكم قتل الحسيني وجيكا، ويملئ الأرض دماء» والاسلام يتم تدميره على يد القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد الذي سبق وقتل 118 شخص في مديرية أمن أسيوط ’’ عاصم شوال ’’ ويبشر شعب مصر العظيم برحيل الاخوان نهائيا عن حكم مصر فلا تخافوا سوى الله

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/31201325151150.jpg.crop_display.jpg?itok=OValpzna
بدأ الشيخ محمد عبد الله نصر، خطيب التحرير، خطبة جمعة اليوم، بعنوان "يوم ألتقى الجمعاء".

قال في بدايتها: هناك صراع أبدي بين الثورة والثورة المضادة، بين ما باعوا كل شئ وقتلوا كل شئ، هذا الصراع نهايته الأكيدة هي انتصار الحق مهما طالت ظلمة الليل، ظلم ثم ظلمات ثم نور من قبل الله ينصر به من يشاء، مثل كلمة طيب، هي كلمة حق في وجه سلطة جائرة وحاكم متكبر، يستعلي على الأمة بالصهاينة والأمريكان، حاكم أشبهه بالفرعون".

وأضاف "الحاكم قتل الحسيني وجيكا، ويملئ الأرض دماء، ولا يدري أنها وقود الثورة ، وأن الشهداء ما ماتوا، إنهم فقط رسموا لنا طريق للحرية ".

كما أوضح تدمير الإسلام على يد عاصم عبد الماجد، الذي سبق وقتل 118 شخص في مديرية أمن أسيوط، وقال: دين الإسلام ليس دين ذبح وقتل، إنما دين وئام وحب"، مستشهدًا بأمثلة على تسامح الإسلام.

وقال: أبشروا يا شعب مصر، بنصر من الله، فوالله قد رحل الإخوان عن حكم مصر، لكن الذبيحة بعد ذبحها يظل جسدها منتفض، هكذا الإخوان الآن".

ووجه حديثه إلى الثوار: "إذا أردتم أن تخافوا فلا تخافوا سوى الله، والتاريخ يسطر أنكم أبطال الثورة، ليشهد العالم أن مصر مقبرةً للطغاة".


شريهان أشرف

عميد كلية أصول الدين بأسيوط خلال ندوة منهج الأزهر في تصحيح صورة الإسلام :: هناك من يحاول أن يشكك في تاريخ الأزهر حامي مذهب أهل السنة والجماعة في الفضائيات والأزهر وعلماؤه في رباط العلم إلي يوم القيامة


http://dostor.org/images/stories/yvdz0a5y.jpg
أكد المشاركون في ندوة منهج الأزهر في تصحيح صورة الإسلام والتي أقيمت بمدينة سوهاج ضمن قافلة الأزهر الدعوية، أن مصر تمر بمرحلة فارقة فقد كثرت الفتن وأصبحنا نعيش أمراض ثلاث "علم من غير علم، وعلم من غير عمل ولا علم ولا عمل"، وأصبح الفرق بيننا وبين الدول التي تعمل أنها تعمل بلا كلام ونحن كلام بلا عمل.
ووجه المشاركون رسالة إلي العالم الإسلامي أن الأزهر قد نهض ليصلح ما أفسده المغرضون فآزروه وساندوه لينشر الصورة الصحيحة للإسلام.
أكد الدكتور سعيد عامر، أمين لجنة الفتوى بالأزهر، أن مصر تمر بمرحلة فارقة فقد كثرت الفتن وأصبحنا نعيش أمراض ثلاث "علم من غير علم وعلم من غير عمل ولا علم ولا عمل"، وأصبح الفرق بيننا وبين الدول التي تعمل أنها تعمل بلا كلام ونحن كلام بلا عمل.. وطالب جميع الفرقاء في مصر بضرورة العودة والتمسك بوثيقة الأزهر لنبذ العنف؛ حماية للمجتمع من الفتن والتصدي للعنف.
وقال الدكتور مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين بأسيوط، إن هناك من يحاول أن يشكك في تاريخ  الأزهر حامي مذهب أهل السنة والجماعة في الفضائيات وعبر بعض وسائل الإعلام، وهو أمر رفضه جميع المصريين لأن الأزهر وعلماؤه في رباط العلم إلي يوم القيامة.
ووجه الدكتور حمد الله الصفتي، رسالة للشعب المصري قال فيها إن الأزهر غيب عنكم فترة قهرا وسوف يعود إليكم وإلى سالف عهده وسابق مجده وسيأتي إليكم من خلال علمائه مادا يده إليكم فمدوا إليه أيديكم بإخلاص.
ووجه رسالة إلي العالم الإسلامي قائلا: لقد رأيتم كيف شوه الإسلام عندما غاب الأزهر ومنهجه وها قد نهض الأزهر ليصلح ما أفسده المغرضون فآزروه وساندوه لينشر الصورة الصحيحة للإسلام.

على رجب

مديرية أمن بني سويف تعيد طالبة هاربة من أسرتها من مركز أبو تيج بأسيوط بعد عدم قدرتها على حل امتحان التاريخ بالثانوية العامة


http://media.cairodar.com/innerphotos/tare5exam236/1.jpg
أعادت قوات الأمن في محافظة بني سويف، مساء الجمعة، طالبة ثانوي هاربة، من أهلها في محافظة أسيوط، بسبب صعوبة أسئلة مادة التاريخ ولجأت الطالبة إلى صديقتها للاختباء في منزل أسرتها، لعدم قدرتها على حل الأسئلة.

كان اللواء إبراهيم هديب، مدير الأمن، تلقى بلاغا بأن طالبة بالصف الثالث الثانوي، تدعى «عزة. م»، 19 سنة، وبلغ بغيابها من مركز شرطة أبوتيج، في محافظة أسيوط، وتحرر محضر باختفائها برقم 25 لسنة 2013، وأن الفتاة هربت من أسرتها، بعد امتحان مادة التاريخ، نتيجة صعوبته إلى مركز أهناسيا.

وتبين من التحريات أن الطالبة حضرت من قرية «الزرابي»، بمركز أبوتيج، عقب امتحان التاريخ، ولجأت إلى الاختفاء عند منزل أسرة صديقتها «سحر. ع»، بقرية «معصرة نعسان»، بمركز أهناسيا.

تحرر محضر بالواقعة، أحيل إلى النيابة للتحقيق.


عمر الشيخ

بالصور جماعة الاخوان باسيوط تحشد الاتوبيسات صباح أمس للنزول فى جمعه 28 يونيو

https://pbs.twimg.com/media/BNR_gv1CQAA_HML.jpg:large

بالصور جرافيتى باسيوط يطالب باسقاط مرسى

https://pbs.twimg.com/media/BNs3Y8yCYAA_q1F.jpg:large

بالفيديو أعضاء الحرية والعدالة يتحرشون بشباب يوزع دعوات للنزول يوم 30 بأسيوط

بالفيديو شباب يوزعون دعوات للنزول ضد الإخوان بميدان المجذوب بأسيوط

بالفيديو.. القوى الثورية بأسيوط توزع منشورات لحث المواطنين على المشاركة في مظاهرات 30 يونيو


قام عشرات من شباب القوي الثورية والأحزاب المدينة بأسيوط، بتوزيع منشورات؛ لحث المواطنين للمشاركة فى فعاليات يوم 30 يونيو، مساء اليوم الجمعة، حيث تحول ميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط إلى منصة لانطلاق الناشطين لتوزيع المنشورات فى إطار قافلة الحرية.
ورد الشباب المشاركون فى القافلة، شعارات منها "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"مرسي بيه صحي النوم.. يوم 30 آخر يوم"، و"قالوا مرسي رجل الدين.. غرق كل بلدنا فى طين".

وقال الدكتور علي سيد، المتحدث باسم اللجنة التنسيفية لقافلة الحرية، إنه تم توزيع آلاف المنشورات فى مدينة أسيوط للدعوة للتظاهر، وتم رسم عشرات رسوم الجرافيتي للدعوة لذات اليوم، بعد أن قام أعضاء الإخوان بمسح رسومات سابقة.

وأوضح سيد، أن هدف القافلة اليوم الحشد ومحاولة توصيل رسالة طمأنة للأسايطة بكافة انتماءاتهم الدينية والسياسية خاصة بعد تصريحات عاصم عبدالماجد القيادي الشهير بجماعة الإسلامية وغيره التى استهدف منها ترويع المواطنين ومنعهم من النزول للتظاهر يوم 30 يونيو.

واستنكر المتحدث باسم اللجنة التنسيفية لقافلة الحرية، محاولات الاستفزاز والإرهاب التى قام بها مجموعة ممن يحملون أعلاما لحزب الحرية العدالة، ويقودون "الموتوسيكلات" من مؤيدي الدكتور محمد مرسي، حيث التزمنا السلمية، ولم ننجرف وراء الاستفزازات حتى لا يحدث ما يعكر الصفو يوم 30 يونيو. 


اسلام رضوان

مسيرات وسلاسل بشرية لـ"المصرى الديمقراطى الاجتماعى" بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/162013274103.jpg
نظم الحزب المصرى الاجتماعى مساء اليوم سلاسل بشرية أمام مقر الحزب بمركز ساحل سليم بشارع الجمهورية، وقام العشرات من أعضاء الحزب برفع لافتات تمرد، وطالبوا المواطنين بالمشاركة فى مظاهرات 30 يونيو.

وجابت المسيرة شارع الجمهورية و23 يوليو وشارع داير الناحية وانضمت إليها أعداد كبيرة من المواطنين.

وقال هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب وأمين الجنوب، إن السلاسل والمسيرة جاءت عقب اجتماع لهيئة مكتب الجنوب للإعداد لمظاهرات 30 يونيو، وتم اقتراح مسيرة عقب الاجتماع وأخرى بالسيارات و"التوك توك" بشوارع القرى والمركز غدا السبت.

ومن ناحيته قال أحمد عبدا لعال أمين الحزب بساحل سليم: ناقشت هيئة مكتب الحزب تحرك مسيرات مراكز الجنوب وهى ساحل سليم وأبنوب والبدارى والفتح وأبوتيج وصدفا والغنايم لمنطقة التجمع بوسط مدينة أسيوط، وقال إن التجمعات بالمراكز ستبدأ من الساعة الثالثة وتنطلق عند الرابعة لمدينة أسيوط بينما ستكون هناك مظاهرات ببعض المراكز ستحددها غرفة العمليات التى شكلها الحزب وستكون مجتمعة على مدار الساعة.


هيثم البدرى

شباب التيارات الإسلامية بأسيوط يحاولون استفزاز أعضاء تمرد بالدراجات وشباب الحملة يردون ارحل


حملة تمرد ومسيرة ميدان المجذوب
حاول عدد من الشباب المنتمين للتيارات الإسلامية راكبى الدراجات البخارية ويحملون أعلام حزب الحرية والعدالة استفزاز أعضاء القوى السياسية وحملة تمرد أثناء تنظيمهم لقافلة الحرية لحشد الجماهير للنزول يوم 30 يونيو فى أسيوط بميدان المجذوب وعدد من شوارع أسيوط.

حيث قام شباب التيارات الإسلامية بالدوران حول الشباب بالدراجات البخارية فى محاولة لاستفزازهم إلا أن الشباب الموجودون ردوا عليهم بهتافات ارحل ارحل بعدها قاموا بترك المكان والسير ورائهم فى عدد من الشوارع التى يقومون بتوزيع أوراقهم فيها.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...