الخميس، 1 سبتمبر 2016

انا بعشق الارض اللى اتربيت فيها .. بعشق فيها التراب .. بعشق فيها حتى العذاب .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ رسالة 'ونيس' لأبنائه .. الأرض اللى فيها صالحين ونيتهم كويسة وقريبين من ربنا .. لايمكن يأكلها الطوفان


صحافة المواطن ’’ انشروا السلبيات .. المحافظ الزبالة ’’ بالصور محافظ اسيوط يفتتح منزل كوبرى الهلالى وعلى الناحية الاخرى اكوام القمامة تملأ المكان .. ومحافظ اسيوط يعطى اوامره للصحفيين بعدم نشر صور القمامة



محافظ اسيوط الفاشل يفتتح وصلة كوبرى الهلالى وطبعا نضفوها عشان الصورة تطلع حلوة
اما التانية من وصلة الكوبرى ناحية منطقة السادات زبالة متراكمة حتى ان سدت الشارع ومهنش علية سيادة محافظ اسيوط الأنتقال للناحية غرب شريط السكة الحديد خايف يشم الرائحة جارى تنزيل الفيديوا والفرق بين شارع افتتاح الكوبرى والشارع الموازى له

اسلام خشبة

صحافة المواطن .. إهدار المال العام باسيوط باضاءة كشافات الإنارة نهاراً



اسيوط اليوم الساعة التاسعة صباحا على الخزان الصغير بجوار ميدان ام البطل

بكرى عثمان

بالصور حملة لسحب الثقة من مجلس نقابة المحامين بأسيوط
















وقع أكثر من ١٢٠ محامي بمحكمة جنوب أسيوط على سحب الثقة من النقيب ومجلس نقابة المحامين الفرعية بمحكمة جنوب أسيوط، وذلك بعد دعوة طارئة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لسحب الثقة من المجلس الحالى لتسببهم في ضياع حقوق المحامين -حسب قولهم.
وقال المحامون خلال اجتماعهم إن مجلس النقابة لم يلبى طلبات المحامين وتسبب فى ضياع الكثير من حقوقهم منها ضياع أراضى مخصصة للمحامين بمدينة أسيوط الجديدة بمساحة 18 فدانًا لإقامة نادي ومدينة رياضية للمحامين وقام جهاز مدينة أسيوط الجديدة بسحبها منذ شهر يونيو الماضى لعدم التزام نقابة المحامين بالشروط وتدهور مشروع العلاج بصورة كبيرة وإلغاء المستشفيات الخاصة والعامة بأسيوط باستثناء مستشفى أسيوط الجامعى التعاقد مع النقابة لعدم التزامها بشروط التعاقد.
وأكد المحامون الاستمرار في جمع توقيعات من المحامين لحين اكتمال النصاب القانونى لسحب الثقة وبعدها ترسل هذه التوقيعات إلى القاهرة لتحديد موعد لسحب الثقة من قبل النقيب العام بالقاهرة.

محمد ممدوح

صرخات ثلاث اسر من رماد الحريق واتلاف منزل ومحتوياته بشارع الصاغة القديمة بحى غرب اسيوط







حريق يقضى على احلام ثلاث اسر هروبا من النار الى الخيام امام المنزل اسرة لاتملك الاقوت يومها اسرة نشوب حريق بأحدالمنازل السكنية غرب البلد شارع الصاغة القديمة في مدينة أسيوط .



تلقى اللواء عاطف القليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بنشوب حريق بأحد المنازل السكنية، وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ولكن دون جدوى وانتقل فريق من مباحث قسم اول برئاسة المقدم أحمد نظيم رئيس مباحث وكل من ظباط احمد مفتاح وحسام البارودى وتم تحرير محضر بالوقعة وجارى العرض.

وأسفرالحريق عن اتلاف المنزل ومحتوياته ولكن دون أي خسائر بشرية يتكون المنزل من ثلاث طوابق يسكنه ثلاث اسر تتكون الاسرة الاولى من ايمن احمد جابر وزوجته زينب رمضان واطفالهم الخمس 4بنات وولاد واحد كما تتكون الاسرة الثانية من ابراهيم احمد بدوى وزوجته سحر جابر واطفالهم الثلاث وتتكون الاسرة الثالثة من مصطفى احمد بدوى وزوجته نصرة فاروق وابن واحد

وناشدوا محافظ اسيوط بتوفير مسكن لهم لان المنزل اتلف من اثار الحريق قائلين منزلنا اتحرق ومفيش مكان يئوينا احترق منزلنا المتهالك وتفحم كل ما فيه من أوان ومنقولات متهالكة، وفى المساء فوجئنا باشتعال النيران فى المنزل، مما أدى إلى احتراقه وتفحمه استغاثات الى المسئولين بإعادة بناء مسكنهم المحترق مرة أخرى فهم الآن يعيشون فى الشارع وينامون على التراب والرماد وصرخات اغيثونا .


محمد رجائى

استمرار إضراب العاملين المؤقتين في 5 مواقع بأسيوط لليوم الثالث للمطالبة بالتعيين




واصل العاملون المؤقتون ( عمال ومشرفين الورش والسائقين بقطاع النظافة) بأحياء غرب و شرق مدينة أسيوط، ومدينة أسيوط، ومركز البداري، ومركز أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي داخل الورش بمقرات عملهم، للمطالبة بتثبيتهم، بعد أن فشلت محاولات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بإقناعهم بفض الإضراب، أثناء زيارته لهم أمس .

وقال العمال المحتجون: ضاقت صدورنا من الوعود الوهمية بالتثبيت منذ أكثر من سنه أخرهم وعد المحافظ لنا منذ شهر بحجة إنتظار جواب الماليه لتعيننا علي الموازنة العامة، وأشاروا أن المحافظ وعدهم بالتثبيت قبل ذلك أكثر من مره بحجة إنتظار الخطاب من المالية وأخبرنا أنه أرسل أكثر من مره إستعجال دون جدوى.

وأضافوا مرتباتنا الكليه لا تتجاوز 500 جنيه ونحن نعمل مؤقتين من مدد تتراوح بين 8 : 12 عاما وفي إنتظار التثبيت أسوة بزملائنا في المحافظات الاخرى، ونحن وقعنا منذ عامين عقود المكافأة الشاملة تمهيداً لتثبيتنا خلال 6 أشهر كما يقر القانون إلا أنه لم يتم تثبيتهم إلى الآن.

وأوضحوا أن المعدات متروكة في الورش وهم الآن في إنتظار مسئول يعطيهم حقوقهم بعد تخلي المسئولين بأسيوط عن مهامهم
وقالوا أنهم فوجئوا بموقف المحافظ المهندس ياسر الدسوقي ورؤساء المدن والأحياء تجاهنا وبدلا من أن يتدخلوا للمطالبة بتعييننا، قاموا بتكليف سيارة “مكبس” تابعة لمقاول وأخرى ربع نقل 2 كبينة تابعة للإدارة الهندسية بجمع القمامة من الشوارع الرئيسية بمدينة أسيوط في الساعة الخامسة فجراً، وهو ما يعد تجاهل لمطالبنا ومحاولة لارغامنا على فُض الإضراب.

وقال العاملون المضربون: أن عدد العمالة المؤقتة في قطاع النظافة بأسيوط تصل نحو 3038 عامل بينهم عمال ومشرفين الورش والسائقين بقطاع النظافة والمرتبات التي نتقاضاها لا تكفي شخص يعيش بمفردة ونحن لدينا أسر وأولاد تحتاج إلى مصروفات مدارس وعلاج ومأكل ومسكن في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار.

وأضافو أن الجهازالمركزي للتنظيم والإدارة موافق علي تثبيتنا، واحنا كل اللي عايزينه حقنا في التثبيت احنا صحاب عيال وبيوت، ونحن نتعرض لتهديدات بتسليم أسمائنا لقطاع الأمن الوطني والشرطة في حال استمرارنا في الإضراب.

وقال أحد المضربين انا موظف من 2007 وباخد 120 جنية في الشهر وبعد الثورة لم يثبتونا وثبتوا مننا دفعة علي الصناديق الخاصة وكده ملهمشي اي حقوق واحنا الدفعة الثانية في التثبيت ولا حد سأل فينا

لدينا قرار باجازة الجمعة والسبت وبيطبقوه علي ناس وناس لا ولما طالبنا بيه قالولنا السيد المدير يكتب لكم مذكرة ويمضيها من رئيس حي غرب أسيوط وكمان لينا بدل المصنع بيجي من مصنع السماد 45 جنية لكل عامل وموظف، ولا نأخذه، و بدل فائض ميزانية ،و بدل تجميل مدينة و بدل الانتقال وبدل المخاطر، ولا نتقاضي أي شيء منهم ودلوقتي جابولنا الشرطة

عايزين يثبتونا علي الصناديق ومعنى ده انك في اي وقت اي حد يمشيك واللي يتعب يستغنوا عنه ويجيبوا غيره وبقالنا 15 سنة علي هذا الحال والراتب مش محصل 500 جنية

وقالوا لنا في الحي ” انتوا ماضيين علي قرار انكم مؤقتيت بدون اي اجازات لا مرضي ولا اعتيادي وشغالين ب 298 جنية يعني كل 3 موظفين شغالين بالف جنية في الشهر

وتابع “أ.م” انا بشتغل براتب 400 حنية في الشهر وعندي عيلين وأمهم وسكن وغاز وكهرباء ب 400 جنية حرام وبعد السنين دي كلها يقولنا مع السلامة يعني دة يرضي ربنا ،احنا بنشيل زبالة البلد عايزين حقنا

ناس كتير طلعت معاش بدون متاخد معاش وهما من مصلحتهم ان الصناديق تفضل موجودة عشان يسرقوا منها احنا تثبيتنا من 30 يونية 2014 وهما عايزين يثبتونا من 2016 فين فروق مرتباتنا ، كل حقوقنا متاخدة غير كدة بيهددونا بأمن الدولة والجيش.

احنا عايزين مساواتنا بباقي الموظفين في الدولة زي موظفين الجامعة والبترول وغيرهم

ووجه المضربون رسالة إلى المسؤولين بالمحليات: “الفلوس اللي بتسرقوها ادونا حاجة منها حرام، كيلوا اللحمة بمائة جنية ، وكلونا لحمة مرة في الشهر ، من عيد الضحية اللي فات مش قادرين نجيب لحمة ،عايزين حتى نصف كيلو لحمة لعيالنا، أمين الشرطة بياخد 3 ألاف جنية، ولو انت جايب عيل تشغلة في ورشة بياخد 50 جنية في اليوم ،حرام عليكم ادونا حقنا.

وأشاروا أن الدكتور طارق الحصري، مساعد وزير التخطيط، أكد في 16 / 8 / 2016 على بدء إجراءات التعيين لـ 400 الف متعاقد ، مشيراً انه تم نقل ٢٠٠ على الباب الاول تمهيدا لتثبيتهم وأضاف انه سيتم تثبيت كل متعاقد في الدولة حتى 30/6/2016 وذلك بناء بناء على تكليف من مجلس النواب وأشار انه تم حصر جميع المتعاقدين وعددهم 400 الف متعاقد


محمد هادى

تمثال "أم البطل" بـ"أسيوط" يشكو "النفي" و"الإهمال"


انتقد عددٌ من المثقفين مظاهر الإهمال التى أصابت أشهر نصب تذكارى بمحافظة أسيوط، عقب نقله من مكانه الأول، بقلب أسيوط، أمام مجمع محاكم أسيوط، وإخفائه بمخازن شركة المقاولون العرب، على أيدى اللواء أحمد همام عطية، محافظ أسيوط الأسبق، ثم إعادته من جديد على أيدى اللواء نبيل العزبى، المحافظ السابق.
إنه تمثال «أم البطل»، بالمدخل الجنوبى لمحافظة أسيوط، والكائن بجوار الكوبرى العلوى بأسيوط، والتابع لحى غرب أسيوط، الذى يرجع تصميمه لما بعد نصر أكتوبر ١٩٧٣، وهو عبارة عن أم لشهيد (أم وابنها الجندي)، وجاء تصميمه تعبيرًا عن تكريم الكثير من الأمهات، اللاتى قدمن أبطالًا شهداء للوطن، وظل لمدة تزيد على ٣٠ عامًا، بمدخل شارع الجمهورية، بقلب أسيوط، ليكون قيمة حضارية وتاريخية، ومع خطة التطوير فى عهد «همام»، تم نقله، وسط استياء وغضب المواطنين، ليحل محله «تمثال الحرب والسلام».
مظاهر العبث بالنصب التذكارى لم تقتصر على إلقائه بمخازن شركة المقاولون العرب، فى عهد «همام»، أو «نفيه» فى عهد «العزبي» فقط، وإنما فيما يتعرض له النصب حاليًا، من عمليات مقننة وممنهجة، لسرقة المصابيح الكهربائية الخاصة بالنصب التذكارى، وعدم العناية بحديقة النصب، حتى أصبحت كصحراء قاحلة جرداء لا زرع فيها ولا ماء، وما أصابه من خدوش فى الفترة الراهنة.
فقد استاء أسامة عبد الرؤوف، مخرج مسرحى، من تعرض تمثال «أم البطل»، لعمليات مقننة من سرقة مصابيحه الكهربائية، وذلك منذ نقله لهذا الموقع، فى الخلاء، وبلا حراسة عليه، أو حتى وضع «خفير نظامي»، أو إحاطته بسور حديدى، أو سلكى، يمنع اللصوص من النيل منه، كما أن ارتفاع درجات الحرارة هناك يؤدى لتآكل التمثال، حتى قيل إن التمثال تغير لونه من الأخضر إلى الأصفر بموقعه الحالى من شدة الحرارة.
وقال صليب زاخر صليب، ٤٦ سنة، وعضو بيت العائلة المصرية بالمحافظة، إن الحديقة بالنصب التذكارى «أم البطل»، أصبحت قاحلة جرداء، وكأننا فى صحراء، والحى لا يتابع نظافته، أو إرسال عمال لرى حديقته وزرعها بالورود أو الزهور، ويكتفون فقط بإحضار ورود صناعية، عند حلول أى ذكرى للشهداء، وانتقد حرق القمامة بمدخل النصب التذكارى، وحدوث خدوش فى جسم التمثال نفسه، دون أدنى رعاية من الأجهزة التنفيذية، وطالب الحى بتكليف عامل، لرش حديقة النصب الموجودة حوله، وحراسته عقب سرقة الإنارة التى تم إعدادها له، وتمت سرقتها، وقطع الوصلات وسرقة الأسلاك.
فيما أكد الدكتور منصور المنسى، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، أن التمثال عبارة عن جندى وامرأة تمثل أمه، ويمثل رمزا لأم البطل الذى حارب وانتصر، وتم نقله من شارع الجمهورية، بقلب المحافظة، أمام مجمع محاكم أسيوط، وشارع المحافظة، لحدودها الجنوبية ناحية الطريق السريع، المؤدى لمحافظة سوهاج.
وأضاف «المنسي»، أنه أحد التماثيل التى توسطت مدينة أسيوط، وتم إعداد هذا التمثال لمدرس يُدعى محمود يسرى، تخصص تربية فنية، وتم وضعه عام ١٩٧٥ تقريبًا، وظل بالمحافظة حتى بعد عام ٢٠٠٣، إلا أن «همام» أزاله من مكانه، بدعوى تطوير المحافظة، وتم وضع التمثال فى مخازن شركة المقاولون العرب، إلا أن «العزبي» أعاد اكتشاف التمثال مرة أخرى، وأعد له مكانًا على المدخل الجنوبى للمحافظة.


حسنى دويدار

فى أسيوط «برج المحمول المنهار» بمنفلوط.. حائر بين «الشركة» ومجلس المدينة



تسود حالة من الاستياء بين سكان شارع بورسعيد بمدينة منفلوط، بعد سقوط برج تابع لشركة محمول كان مثبتا فوق أحد المنازل، مما تسبب فى تحطم سيارة وبعض واجهات المنازل.

يقول ياسر المنفلوطى أحد السكان إننا فوجئنا بانهيار وسقوط البرج دون سابق إنذار مما دفع السكان للهروب من الشارع وسط تعالى الصيحات والصراخ ورغم مرور نحو شهرين على الانهيار لم يتحرك المسئولون لرفع أنقاضه، ليعيش الأهالى حالة من الخوف ورغم طمأنة المسئولين ووعودهم برفع أنقاض البرج لم يتم شيء حتى الآن، رغم اقتراب موعد الدراسة ومرور الأطفال من أمامه.

وأضاف المنفلوطى وقد تقدمت ببلاغ للنيابة العامة لفتح تحقيق فى الواقعة وتم إعطائى خطابا بإزالة برج شبكة المحمول.

وقالت رحمة عبدالمتعال «ربة منزل»إحنا شاربين المرار منذ أن تم تركيب برج المحمول ده» خصوصا أن المنزل المقام عليه ليس فى الشارع الرئيسى ولكن فى حارة»النصر» وعرضها 5 أمتار فقط ، وتساءلت متى يشعر بنا المسئولون ويتحركون لإزالة البرج.

من جانبه أشار المهندس أحمد شوقى رئيس مركز ومدينة منفلوط إلى أن العقار المقام عليه البرج مبنى حديث ومرخص، وأن شركة المحمول تقدمت للوحدة المحلية للحصول على بيان صلاحية بتحمل سقف العقار لإقامة برج المحمول وتم فحص الطلب وتبين وجود الاشتراطات اللازمة فى البناء، وبناء عليه تم منحها التراخيص اللازمة.

وأضاف شوقى أن مجلس المدينة، تحرك فور سقوط البرج وفرض كردونا مكان الحادث وتم إخطار كل الجهات المعنية، كما تم كذلك تحرير محضرين لصاحب العقار ولشركة المحمول ونظرا لقلة إمكانات مجلس المدينة فى الوقت الذى يحتاج فيه رفع البرج لفنيين متخصصين فقد تم إخطار الجهة المنفذة لسرعة رفع البرج حماية لأرواح الأهالي.

حماده السعيد

اعتماد نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بالتعليم في أسيوط



 اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام 2016 / 2017 واختيار 2502 قيادة من إجمالي 3 آلاف و400 متقدم بجميع الفئات مؤكداً على أهمية الترقيات والتدرج الوظيفي للمعلم وقيادات ومسئولي التعليم وذلك فى النهوض بالمنظومة التعليمية بمختلف اركانها لافتاً إلى دعمه الكامل لكل ما يخدم العملية التعليمية والنهوض بمستوى التعليم.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ان اختيار القيادات الوسطى بالمديرية يأتي بناءاً على الإعلان رقم 1 بمديرية التربية والتعليم والصادر في 2 يوليو 2016 طبقاً للقانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية رقم 428 لسنة 2003 وتنفيذاً لما جاء بالقرار رقم 10 و11 و12 من اللائحة التنفيذية 428 لسنة 2013 .

وأوضح فتحي أنه تم تشكيل لجنة اختيار القيادات طبقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 والذى تضمن تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رئيساً ، وعضوية كلا من (وكيل كلية التربية بجامعة اسيوط نائباً عن عميد الكلية ونقيب المعلمين بالمحافظة ورئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين بالمحافظة) كـ"أعضاء أساسيين" ، و3من الخبراء التربويين وهم (مدير عام الشئون المالية والادارية بمديرية التربية والتعليم ومدير عام التعليم العام بالمديرية والموجه العام أو مدير الادارة التعليمية) كل فيما يخصه ،كما تضمنت اللجنة فى عضويتها (موجه عام اللغة الانجليزية ومدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية) .

واضاف وكيل الوزارة أن اللجنة قد بدأت عملها ابتداءاً من يوم 26 يوليو الماضي واستمرت حتى 28 اغسطس إلى أن تم اختيار الأسماء النهائية البالغ عددها 2502 قيادة من اجمالى 3 آلاف و400 متقدم وتم اعتمادها من قبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط منوهاً أن المسابقة شملت فئات (مدير إدارة تعليمية ، ووكيل ادارة تعليمية ، ومدير مدرسة ، ووكيل مدرسة ، وموجه أول ، وموجه) على أن تشمل مدة شغل الوظيفة سنتين قابلة للتجديد لوظيفة (مدير ادارة ووكيل ادارة ومدير مدرسة ووكيل مدرسة) ، و 3سنوات تجدد لمرة واحدة لوظيفة (موجه عام ،وموجه أول ،وموجه) على ان يتسلموا مهام عملهم فى اليوم التالي لصدور القرار.

إطلاق أسماء "3" شهداء بصدفا وديروط اسيوط على مدارس بمسقط رأسهم


أطلقت محافظة أسيوط -اليوم الخميس- أسماء شهداء مركزى صدفا وديروط على مدارس بمسقط رأسهم تخليدا لذكراهم وعرفانا بجميلهم تجاه أوطانهم،من أبناء المحافظة سواء من أبناء الجيش أو الشرطة المرابطين على حدود الوطن.
أكد ذلك "حسين عبدالمعطى حسين" نقيب الفلاحين بأسيوط حيث قال تم مناقشة المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط -أول أمس- بالموافقة على إطلاق أسماء الشهيدين المجند"محمد جمال عبدالحميد تميم"على مدرسة كيمان سعيد الأبتدائية بمركز صدفا أقصى جنوب أسيوط وإطلاق اسم المجند"محمد حمام فهيم بدوى" على مدرسة مجريس الأعدادية بقرية مجريس بمركز صدفا وذلك تخليدا لذكراهم وتضحيتهم في سبيل بلادهم.
وفي نفس السياق قامت رئاسة مركز ومدينة ديروط بحضور المهندس "صلاح مسعود"رئيس الوحدة المحلية لقرية جرف سرحان، والمهندس "أبو العيون عزتلى" رئيس مركز ومدينة ديروط وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ومندوب عن الإدارة التعليمية، وأهالي الشهيد "على العسقلانى" بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة الجرف الابتدائية الجديدة بمسقط رأسه والذي استشهد بإحدى العمليات الإرهابية بشمال سيناء، وذلك تخليدا لما قدمه من تضحية وفداء لوطنه.
ومن جانبه كان المهندس "ياسر الدسوقى" محافظ أسيوط قد أمر بتخليد ذكر شهداء المحافظة من أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية الوطن ومقدراته ضد الإرهاب، قائلا:أنهم يستحقون أن يخلدوا أسماءهم موضحًا أن إطلاق أسماء شهداء سواء من الجيش أو الشرطة على مدارس أو شوارع في نطاق المحافظة أقل ما يمكن أن نقدمه لهم حيث أنهم قدموا أرواحهم فداءً لمصر والحفاظ على أرضها 


حسنى دويدار

بالأسماء.. جامعة أسيوط تحظى بترقيات 72 أستاذا ضمن 1100


حظيت جامعة أسيوط، بترقية 72 عضوا من أساتذة الجامعة في مختلف اللجان العلمية ضمن ما أعلن المجلس الأعلى للجامعات المصرية، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات وبأمانة الدكتور أشرف حاتم، عن أعضاء لجنة الترقيات بالجامعات الحكومية والتي تتضمن في مجملها 1100 عضوًا والمختصة بفحص الإنتاج العلمي للمتقدمين لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين أو الحصول على ألقابها العلمية.
وشمل الإعلان بجامعة أسيوط، تعيين الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب مقررًا للجنة ترقيات إدارة الأعمال وتضمنت أساتذة جامعة أسيوط بمختلف لجان ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين ففي مجال الآداب تم الإعلان عن تعيين الدكتور عبد الجواد توفيق وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث بلجنة ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في اللغة الإنجليزية وآدابها وذلك في تخصص علم اللغة المقارن، والدكتور محمد أحمد بديوى الأستاذ بكلية الآداب في التاريخ الإسلامي، والدكتور شريف سنوسي عبد اللطيف الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية في تخصص خدمة الجماعة وكذلك الدكتور طه أحمد المستكاوى المشرف على قسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب في تخصص علم نفس الشخصية.
أما لجنة الدراسات التربوية فقد تم الإعلان عن الدكتور عبد المنعم محمد حسانين الأستاذ بكلية التربية بفرع الجامعة بالوادي عضوًا بلجنة ترقيات الأساتذة في تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم، أما لجنة ترقيات الأساتذة المساعدين تم تعيين جمال محمد فكرى الأستاذ بكلية التربية بأسيوط عن تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات.
وفى مجال الدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية والإحصاء فتم الإعلان عن الدكتور عصام محمد زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عضوًا بلجنة القانون الدولي العام، والدكتور حماد مصطفى عزب عميد كلية الحقوق عضوًا بلجنة القانون التجاري، والدكتور هشام محمد فريد رئيس قسم القانون الجنائي عضوًا بلجنة ترقيات القانون الجنائي والدكتور ثروت عبد العال عضوًا بلجنة القانون العام متخصصًا في القانون الإداري والدستوري، أما في لجنة العلوم السياسية فتم تعيين الدكتور عبدالسلام نوير عميد كلية التجارة متخصصًا في النظم السياسية المقارنة، وضمت لجنة الدراسات الإحصائية الدكتورة نادية على شعيب الأستاذة بكلية التجارة في تخصص الإحصاء التطبيقي.
أما في مجال الدراسات التجارية فتم تعيين الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب مقررًا للجنة ترقيات إدارة الأعمال متخصصًا في إدارة الأفراد والموارد البشرية، والدكتورة صفية أحمد أبو بكر عضوًا بلجنة التأمين.
وفى مجال الدراسات الهندسية فضمت لجنة العمارة والتخطيط العمراني الدكتور مجدي محمد رضوان الأستاذ بكلية الهندسة، أما لجنة الهندسة الإنشائية والتشييد فضمت الدكتور خيري حسان عبد الكريم عن تخصصه في مجال الهندسة الإنشائية والمنشآت الخرسانية، كما تم اختيار الدكتور محمد عبدالسلام عاشور نائب رئيس جامعة أسيوط السابق عن تخصصه في هندسة الموارد المائية وفى هندسة القوى الميكانيكية والسيارات والطيران فتم اختيار الدكتور أحمد حمزة حسين عن تخصصه في مجال هندسة القوى الميكانيكية والتبريد والتكييف، والدكتور مازن محمد شفيق عضوًا في لجنة هندسة القوى والآلات الكهربائية، والدكتور محمد أبو زهاد أبو زيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية في لجنة هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وفى هندسة المناجم والبترول والفلزات فتم تعيين الدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة سابقًا والدكتور محمد عبد الفتاح الأستاذ بكلية الهندسة.
وفي لجان الدراسات الطبية فضمت عدد كبير من أساتذة كلية الطب بجامعة أسيوط وهم الدكتور عادل كامل عبدالملك أستاذ التشريح، والدكتورة إيناس أحمد عمران أستاذ الفسيولوجيا الطبية وغدد الصماء والدكتور علاء الدين أحمد القوصى أستاذ الفارماكولوجى الجهاز العصبى، والدكتورة إيناس عبدالمجيد أستاذ الميكروبيولوجيا طبية والمناعة، والدكتور محمد الصلاحى محمد أستاذ علم الطفيليات، والدكتور محمد جلال مصطفى أستاذ باثولوجيا الأمراض الجلدية والتناسلية، والدكتورة مديحة محروس زخارى أستاذ الكيمياء الحيوية عن تخصصها في بيولوجيا الأورام، والدكتورة أميمة الجبالى رئيس قسم الصحة العامة وطب الصناعات، والدكتورة عفاف محمد أحمد أستاذ الطب الشرعى والسموم، والدكتور جمال محمد ربيع أستاذ الأمراض الصدرية والتدرن، والدكتور عثمان عبد الحميد عثمان أستاذ الأمراض المتوطنة وطب المناطق الحارة، والدكتور هشام مصطفى كامل رئيس قسم الأشعة التشخصية عن تخصصه في التصوير الطبى بالأشعة التشخيصية التداخلية والدكتور حمدى نجيب التلاوى عن تخصصه في دراسات وبائيات الأمراض العصبية، والدكتور فردوس هانم عبد العال في لجنة ترقيات الأساتذة المساعدين لقسم طب الأطفال، والدكتور علاء الدين عبد العال مباشر الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية عن تخصصه في أمراض الذكورة والعقم، والدكتور أحمد كمال المنشاوى رئيس قسم جراحة القلب والصدر، والدكتور هشام مختار حمودة رئيس قسم الكلى وقسم المسالك البولية، والدكتور أسامة فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عن تخصصه في جراحة العظام، والدكتور إيناس أحمد الكريمى عضو في لجنة ترقيات أساتذة المساعدين بقسم الأمراض الباطنة، والدكتور يوسف صالح رئيس قسم جراحة التجميل والدكتور محمود مصطفى أستاذ جراحة طب الأطفال بمعهد جنوب مصر للأورام.، والدكتور سمير شحاته رئيس قسم علاج الأورام والطب النووى عن تخصصه في مجال علاج الأورام الكيميائى والإشعاعى والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن تخصصه في مجال التخدير والعناية المركزة والدكتور عماد كامل عبد الحليم عن تخصصه في مجال التخاطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة ومن قسم التوليد وأمراض النساء تم تعيين كلًا من الدكتور حسام ثابت في لجنة ترقيات الأساتذة، والدكتور ضياء الدين محمد عبد العال في لجنة ترقيات الأساتذة المساعدين عن تخصصه في مجال طب الأم والجنين، والدكتورة سونيا محمد رشاد في لجنة الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل.
أما في لجان العلاج الطبيعي والتمريض فتم اختيار الدكتورة شكرية عدلي لبيب الأستاذ بكلية التمريض، كما شملت لجان الدراسات الصيدلة من أساتذة كليات الصيدلة تعيين الدكتور سيد محمد أحمد أستاذ الصيدلانيات، والدكتور محمود حافظ حسن أستاذ كيمياء العقاقير والنباتات الطبية عن تخصصه في كيمياء النواتج الطبيعية أما لجنة الجراحات البيطرية فقد ضمنت كلًا من الدكتور جابر أحمد مجاهد أستاذ التوليد والتناسليات والتلقيح الصناعي، والدكتور نبيل أحمد مسك أستاذ الجراحة البيطرية عن تخصص الجراحة الخاصة والأشعة.
أما لجان التربية الرياضية فتضمنت لجنة الإدارة الرياضية تعيين الدكتور جمال محمد عن تخصصه في الإدارة الرياضية والترويح وضمت لجنة الرياضة المدرسية تعيين الدكتور محمود عبد الحليم عبد الكريم عن تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الرياضة.
أما لجان العلوم الأساسية فقد تضمنت عددًا من أساتذة كلية العلوم وهم الدكتور أحمد صدقى محمد عبد المقصود أستاذ فيزياء الجوامد التجريبية عضوًا بلجنة الفيزياء والدكتور يس محمد حسين أستاذ الكيمياء الفيزيائية والغير عضوية عضوًا بلجنة الكيمياء اللاعضوية، والدكتور محمد حميدة عبد الله يونس بلجنة علم النبات عن تخصيص بكتيريولوجى، والدكتور أحمد حامد عبيد بلجنة علم الحيوان والحشرات عن تخصص اللافقاريات
وفى مجال الدراسات الزراعية فقد تم الإعلان عن الدكتور باهى راغب بخيت بلجنة الإنتاج النباتي عن تخصص تربية المحاصيل والدكتور محمد نبيل عيسى عضو الفريق الإداري لمشروع CIQAP وأستاذ إنتاج البيولوجي بكلية الزراعة عضو بلجنة الإنتاج الحيوانى عن تخصص تغذية الدواجن.
وفى مجال الحاسبات والمعلومات فقد تم الإعلان عن الدكتور عادل أبو المجد سويسى عميد كلية الحاسبات والمعلومات عضوًا بلجنة الحاسبات والمعلومات ونظم المعلومات الإدارية عن تخصيص رؤية الحاسب.


حسنى دويدار

بالصور افتتاح منزل كوبري الهلالي باسيوط بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه











 افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط منزل كوبري الهلالي بمدينة أسيوط بتكلفة إجمالية بلغت 33مليون جنيه ليساهم في حل العديد من المشكلات المرورية والزحام بمنطقة شارع الهلالي وتفرعاته وسط ترحاب من المواطنين.

رافقه خلال الافتتاح المهندس محمد محفوظ مدير فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط ومنار كامل رئيس حي غرب أسيوط ، وعبدالحكيم عبدالله مدير إدارة الإسكان بالمحافظة ، سامح عبدالعليم مستشار المحافظ لشئون المحليات ، والعميد علاء عبدالجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة ، ومهندسي الشركة المنفذة.

وأوضح الدسوقي أن منزل كوبري الهلالي يهدف للقضاء على الإختناقات المرورية بوسط مدينة أسيوط حيث يعبر أعلى خطوط السكك الحديدية (القاهرة/أسوان) ويسهل حركة مرور المركبات المتجهه من وسط مدينة أسيوط والمحطة إلى منطقة التحكم المركزي وموقف نزلة عبد اللاه ومراكز جنوب أسيوط والقضاء على الاختناقات في ساعات الذروة.

وأضاف المحافظ أن مثل هذه المشروعات التنموية تخدم أهل المحافظة ككل وتسهل من الحركة المرورية ببعض المناطق التي تشهد إزدحاماً مرورياً لافتاً إلى التنسيق بين الجهات المختلفة في تنفيذ المشروع وتقديم كافة الدعم والتسهيلات المتاحة لتنفيذ المشروع والانتهاء منه في الموعد المحدد له مشيراً إلى المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة لها مردود كبير على المواطنين والمساعدة في حل المشاكل التي تواجههم.

وأضاف عبدالحكيم عبدالله مدير إدارة الإسكان بالمحافظة أن منزل الكوبري يبلغ طوله 300 متر وعرض 6متر اتجاه واحد ، وتم إنشائه بتكلفة إجمالية 33مليون جنيه ليسهل الحركة المرورية من داخل مدينة أسيوط إلى خارجها أو إلى منطقة نزلة عبداللاه ، ومنطقة الحمراء.

صحافة المواطن ’’ انشروا الايجابيات ’’ بالصور الانتهاء من أعمال منزل كوبري الهلالي باسيوط بتكلفة 25 مليون جنيه .. والافتتاح اليوم









يحيى حمدى

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...