الخميس، 1 سبتمبر 2016

فى أسيوط «برج المحمول المنهار» بمنفلوط.. حائر بين «الشركة» ومجلس المدينة



تسود حالة من الاستياء بين سكان شارع بورسعيد بمدينة منفلوط، بعد سقوط برج تابع لشركة محمول كان مثبتا فوق أحد المنازل، مما تسبب فى تحطم سيارة وبعض واجهات المنازل.

يقول ياسر المنفلوطى أحد السكان إننا فوجئنا بانهيار وسقوط البرج دون سابق إنذار مما دفع السكان للهروب من الشارع وسط تعالى الصيحات والصراخ ورغم مرور نحو شهرين على الانهيار لم يتحرك المسئولون لرفع أنقاضه، ليعيش الأهالى حالة من الخوف ورغم طمأنة المسئولين ووعودهم برفع أنقاض البرج لم يتم شيء حتى الآن، رغم اقتراب موعد الدراسة ومرور الأطفال من أمامه.

وأضاف المنفلوطى وقد تقدمت ببلاغ للنيابة العامة لفتح تحقيق فى الواقعة وتم إعطائى خطابا بإزالة برج شبكة المحمول.

وقالت رحمة عبدالمتعال «ربة منزل»إحنا شاربين المرار منذ أن تم تركيب برج المحمول ده» خصوصا أن المنزل المقام عليه ليس فى الشارع الرئيسى ولكن فى حارة»النصر» وعرضها 5 أمتار فقط ، وتساءلت متى يشعر بنا المسئولون ويتحركون لإزالة البرج.

من جانبه أشار المهندس أحمد شوقى رئيس مركز ومدينة منفلوط إلى أن العقار المقام عليه البرج مبنى حديث ومرخص، وأن شركة المحمول تقدمت للوحدة المحلية للحصول على بيان صلاحية بتحمل سقف العقار لإقامة برج المحمول وتم فحص الطلب وتبين وجود الاشتراطات اللازمة فى البناء، وبناء عليه تم منحها التراخيص اللازمة.

وأضاف شوقى أن مجلس المدينة، تحرك فور سقوط البرج وفرض كردونا مكان الحادث وتم إخطار كل الجهات المعنية، كما تم كذلك تحرير محضرين لصاحب العقار ولشركة المحمول ونظرا لقلة إمكانات مجلس المدينة فى الوقت الذى يحتاج فيه رفع البرج لفنيين متخصصين فقد تم إخطار الجهة المنفذة لسرعة رفع البرج حماية لأرواح الأهالي.

حماده السعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...