الخميس، 31 أكتوبر 2013

بالفيديو طلاب من هندسة اسيوط يبدعون ويبتكرون نظام جديد لتغطية الاحتياجات المنزلية من الطاقة الكهربية باستخدام الطاقة الشمسية ’’ كهربتك علينا .. اول مشروع فى مصر لتوليد كهربا ببلاش فوق سطح بيتكم ’’

قبل محاكمة المعزول ... بالفيديو عدد من طلاب المحظورة باسيوط ينظمون فراشة فى الشوارع ’’ من أجل الخراب والتدمير ’’ وتحدى القانون ومهاجمة الجيش المصرى العظيم ورموزه ورموز الدولة

خمس قوافل طبية لعلاج الأسر الفقيرة بالقوصية وديروط فى أسيوط


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/765.jpg?resize=720%2C360
نظمت محافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان “5″ قوافل طبية اليوم الخميس من أجل تقديم الخدمات العلاجية للأسر الفقيرة ومحدودى الدخل بمركزى ديروط والقوصية.
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط للبديل، إن اتجاه الحكومة والمحافظة يأتى لمساعدة محدودى الدخل ورفع المعاناة عن الأسر الفقيرة وأصحاب معاش الضمان الاجتماعى فى كافة المجالات، واستنادا لذلك تم تنظيم “5″ قوافل طبية لمدة أربعة أيام بقرى وأرياف مركزى ” ديروط ، والقوصية” من أجل تقديم الخدمات بالمجانى.
وأكد الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة، أن هذه القوافل تضم” 20″ طبيبا و” 40″ ممرضة وفريق عمل خاص بالتحاليل الطبية والآشعات المختلفة الأنواع، كما تقوم القوافل بالكشف وتقديم العلاج بالمجانى، ويحول الأطباء الحالات الحرجة التى تستلزم إجراء عمليات جراحية فى جميع التخصصات  بجواب رسمى لمستشفى جامعة أسيوط لإجراء الفحوصات الطبية وإجراء العمليات على نفقة الدولة.
وذكر الدكتور شادى ميلاد المشرف العام على هذه القوافل، أنه تم تحويل ثلاث حالات من المواطنين يعانون من أمراض تستلزم إجراء عمليات جراحية منها ” عملية جراحة عيون، وتفتيت حصاوى بالكلى، وعملية لحمية بالأنف”، كما يستمر الفريق الطبى فى تقديم الخدمات لجميع المواطنين، وتم الكشف لـ ” 62″ حالة منذ صباح اليوم وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، كما تستمر القوافل الطبية فى عملها حتى الساعه الثالثة عصرا.

أشرف صابر

«مدير امن أسيوط» : لا صحة لإقتحام “جامعة الأزهر باسيوط”..و”الجزيرة” تريد الفتنة


اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط
نفى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، ما بثته قناة “الجزيرة مباشر مصر” حول اقتحام قوات الشرطة لجامعة الأزهر والقبض على ” 6 ” من الطلاب واعتقالهم أثناء تظاهرة أمس  الأربعاء، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.
وقال أبوضيف لـ”البديل” إن قوات الشرطة والأمن المركزى تواجدت بكثافة بميدان “أسماء الله الحسنى” والذى يبعد عن بوابة الجامعة عدة أمتار لعدم خروج التظاهرات الطلابية من جامعة الأزهر خشية التصادم والاشتباكات مع طلاب القوى المعارضة لهم من جامعة أسيوط أو أحد القوى السياسيه أو اشتباكهم مع الأهالي.
وأكد أبو ضيف أن “الجزيرة مباشر” تريد إحداث فتنة بين الشعب المصري، وإثارة القلاقل ضدد الشرطة والجهات الأمنية، وإثارة غضب الرأى العام ضدد الجهات الأمنية، مطالب الجهات الإعلامية التأكد من الأخبار قبل نشرها وبثها حفاظا على سمعة الإعلام وعدم فقدان المصداقية عند القارئ، وأيضا للحفاظ على أمن وسلامة البلاد.


أشرف صابر

بالفيديو..فى القرن الواحد والعشرين جبانة المسلمين القديمة بأسيوط "الساقية المندورة" مفتاح الإنجاب عند السيدات


رصدت عدسة "فيتو" في جولة لها داخل جبانة المسلمين القديمة بأسيوط "الساقية المندورة".

ومن جانبه أكد حسن نصر أن هذه "الساقية" عمرها أكثر من مائة وخمسين عامًا وتعد من أكبر السواقى الموجودة في هذه المنطقة ويبلغ قطرها 10 أمتار تقريبًا وعمقها أكثر من ثلاثين مترًا تحت الأرض.

ويقصد الساقية كثير من السيدات وخاصة من لم ترزق بأطفال نظرًا للروايات التي تحكى عنها وتؤكد أن من يأتى ويراها يرزق بعدها بمولود.

والمثير في الأمر أن كثيرًا منهن يقصدن الساقية على درجة من العلم في عصر تقدم فيه الطب والكشف الحديث ولكن مازالت تستمر هذه الخرافات.


سويفى رشدى

إلغاء إشهار نادي الزراعيين الرياضي الرياضي بأسيوط


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQhfVIBOn_MvSTdVs7DA-fWvIKo79WV0AwRFXkj7rUe-6h9UN8N
        قرر أعضاء مجلس نقابة الزراعيين بأسيوط ومسئول كبير بالشباب والرياضة إلغاء إشهار نادي الزراعيين الرياضي وتشريد الأعضاء والمتدربين وحرمانهم من ممارسة حقوقهم، رغم أن النادي مشهر تحت رقم 150 لسنة 1985، وقد حقق العديد من البطولات علي مستوي المحافظة وتم تصعيده للمنافسة علي مستوي الجمهورية، متعللين بأن هناك مجموعة من الملاحظات تم رصدها منذ عدة سنوات ولم تتم إزالتها حتي الآن.
        يقول هاني عبد اللطيف ' مدرب الكنغ فو بالنادي' تعود مأساة النادي لعدة سنوات مضت عندما قام بعض أعضاء نقابة الزراعيين باعتبارهم أصحاب الأرض المقام عليها النادي والقائمين عليه بإهمال دعم الأنشطة الموجودة بالنادي وعدم صرف أي مبالغ مالية عليها من أجل تطفيش المدربين واللاعبين وأضاف عبد اللطيف ورغم هذه المعاناة قام المدربون وبالجهود الذاتية بالعمل علي استمرار دعم وممارسة النشاط الرياضي بالنادي سيما أنه يخدم عدة مناطق حيوية ولكنها محرومة من الأنشطة الرياضية وقد تمكنا بالفعل من حصد بعض البطولات علي مستوي المحافظة وتم تصعيدنا لبطولة الجمهورية، وأشار عبد اللطيف إلي أن الملاحظات التي يتعلل بها مسئولو النادي وقاموا بإرسالها لوزارة الشباب لإلغاء إشهار النادي هي ملاحظات وهمية وأن الهدف الرئيس لإلغاء النشاط هو استغلال أرض النادي تمهيدا لبناء برج سكني عليها
        وأضاف عبد اللطيف وبناء علي المكاتبات المغلوطة من قبل الشباب والرياضة بأسيوط كانت الصدمة الكبري في تفويض مديرية الشباب والرياضة بأسيوط بدمج النادي ضمن أنشطة مشابهة أو تصفيته بدلا من دعمه بالموارد لتحقيق أهدافه.
        وأوضح عبد الناصر سعد 'مساعد مدرب' أن النادي تم إنشاؤه منذ 1985وهو عبارة عن قطعة أرض مساحتها 160مترا مربعا بالإضافة لمبني النادي المكون من 3 أدوار، وأن من يريد إلغاء إشهار النادي تعلل بعدة أمور منها أنه لا يوجد مدير مالي وإداري للنادي وهذا مردود عليه بخطاب من بنك مصر للمدير المالي للنادي، كذلك التعلل بعدم وجود نشاط قائم بالنادي فهذا مردود عليه من واقع سجل العضوية الذي ينتهي يوليو المقبل والمقيد به نحو 105 لاعبين، كذلك تم استغلال الملعب الخاص بالنادي كممر لقاعة أفراح موجودة داخل النقابة وهو مخالف للوائح والقوانين.

هانى عبد اللطيف

ضبط 8 أسلحة نارية و48 طلقة في حملة أمنية بأسيوط


 قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وإدارة قوات الأمن، استهدفت ضبط حائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص ، أسفرت عن ضبط 4 بنادق آلية، وبندقية غير مشخشنة، و3 فرد خرطوش، و48 طلقة نارية مختلفة الأعيرة, وخزينة بندقية آلية.

سقط 5 أشخاص فى قبضة ضباط مباحث أسيوط ، وكان أولهم "سعيد . ي . خ" 42 سنة، مزارع - ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 مم, و10طلقات نارية، و"عبد العزيز . م . إ" 48 سنة، مزارع  ومقيم بدائرة مركز شرطة الفتح عرب ، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 مم.

كما تم ضبط "علام . أ . ع " 21 سنة ،  طالب - ومقيم بدائرة مركز شرطة البدارى ، وبحوزته بندقيتين آلية عيار 7,62×39مم , و38  طلقة نارية من ذات العيار , وخزينة سلاح آلى ، و"عــــلاء. ع . ر " 20 سنة ، مـــزارع - ومقيم بدائرة مركز شـرطـة القـوصيـة وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ، و"جمال . م . ح " 45 سنة ،  مزارع - ومقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط ، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع

وأخيرًا سقط كل من: "حســـن. ر . ح" 28 سنة، عـامل - ومقيم بدائــرة مـركـز شـرطــة أبــوتيج وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و"محمد . ت . ع" 20 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع, وطلقة خرطوش.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل متهم على حدة, والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.


عمرو المزيدى

ضبط 2700 كارت ذاكرة محمول بحوزة راكب قادم من الكويت بمطار أسيوط


مطار أسيوط
تمكن الأمن وقسم مكافحة التهريب الجمركى، بمطار أسيوط من ضبط 2700 كارت ذاكرة محمول مع أحد الركاب القادمين من دولة الكويت.
جاء ذلك، حيث اشتبه كلا من أحمد المراغى، رئيس قسم الأمن بمطار أسيوط الدولى، ومينا رمزى رئيس قسم مكافحة التهريب الجمركى بالمطار، فى الراكب، وذلك أثناء إنهاءه الإجراءات الجمركية الخاصة به، وتم تقديم مذكرة اشتباه إلى علاء الدين سعد، مدير عام جمرك مطار أسيوط.

وعلى إثره تم تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب، وعثر بداخلها على 2700 كارت ذاكرة محمول، مخزنة بأحد الجيوب السرية، وتم تقدير قيمتها بـ32 ألف و400 جنيه، وعرض الراكب الصلح ، ودفع الغرامة، وقدرها 3240 جنيها، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 11 لسنة 2013.


هيثم البدرى

ضبط 140 كيلو بانجو بحوزة عاطلين بمركز الغنايم بأسيوط


صورة أرشيفية
ألقى ضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات بأسيوط، القبض على عاطلين وبحوزتهما 140 كيلو بانجو بمركز الغنايم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث مكافحة المخدرات يفيد تمكنهم من ضبط "ناصر.شوقى .عبد البارى . سعد " 27 سنة "عاطل" و"محمد.على .بخيت . عبد النبى " 36سنة "عاطل" - المشايعة- مركز الغنايم، وبحوزتهما عدد (55) لفة بانجو تزن حوالى 140 كيلو جراما داخل السيارة رقم 53944 نقل أسيوط قيادة الأول والسيارة رقم 5696 ملاكى أسيوط قيادة الثانى، وبها عدد (2) هاتف محمول ومبلغ مالى وقدره 210 جنيهات وميزان حساس كمبيوتر كبير بكمين أعد لهما بالطريق الصحراوى الغربى أسيوط- الوادى الجديد.

بالكشف عن الأول تبين أنه مطلوب ضبطه فى القضايا رقم 672 جنايات مركز سمالوط لسنة 2004م سلاح بدون ترخيص- و466 جنايات الغنايم لسنة 2012م سلاح بدون ترخيص.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترف الأول بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار ومعاونة الثانى بالاتصال بعملائه مقابل أجر مادى منه.

تحرر المحضر رقم 12919 /428 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013م وجارى العرض على النيابة.


هيثم البدرى

حريق هائل يلتهم مطعمًا خاصًا بجامعة أسيوط والخسائر تجاوزت 250 ألف جنيه دون خسائر بشرية


 صورة أرشيفية
شب حريق هائل داخل أحد المطاعم الخاصة العاملة داخل جامعة أسيوط، بالقرب من المبنى الإدارى دون حدوث إصابات بشرية، ولكن النيران قضت على المطعم بالكامل.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث قسم أول أسيوط، يفيد بنشوب حريق بمطعم خاص، داخل جامعة أسيوط وعلى الفور انتقلت قوات الإطفاء، والحماية المدنية، والتى تمكنت من إطفاء الحريق، قبل أن يلتهم المبانى المجاورة، وبالفحص تبين أن المطعم ملك خالد صلاح محمد، والذى قال إن النيران التهمت المطعم بالكامل، والخسائر تجاوزت 250 ألف جنيه، جار تحرير محضر بالواقعة.


هيثم البدرى

القوى الثورية والشبابية فى أسيوط تدشن حركة "كاشفينكوا"


صورة أرشيفية
دشن عدد من القوى الشبابية، والثورية بمحافظة أسيوط، حركة جديدة أطلقت عليها اسم "كاشفينكوا".
وقالت الحركة، فى بيانها التأسيسى: "إن العشرات من شباب الثورة ورموز الأحزاب، والحركات السياسية والمستقلين، اجتمعوا منذ أسبوع، واتفقوا على تأسيس الحركة، وإن اجتماعًا تأسيسيًا تم لاختيار اسم الحركة، والاتفاق على بيانها التأسيسى"، وأشار البيان إلى أن انحراف بعض الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن أهداف الثورة، وتلميع مسئولى المحافظة المحسوبين على النظامين السابقين، وعدم تمكين الشباب وكشف الفساد الذى عاد لينخر فى جسد المحافظة، من أهم أسباب تأسيس هذه الحركة.

وشدد البيان على أن الحركة ستكشف وتفضح الفساد، وستستخدم لتحقيق ذلك كل الطرق الديمقراطية، من بيانات ومظاهرات ووقفات واعتصامات، وتطالب بعزل الفاسدين، وأن الحركة ستصعد مطالبها لدى مؤسسة الرئاسة والحكومة، وستطالب بعزل أى مسئول لا يلبى مطالب الثورة.


هيثم البدرى

شباب الوفد بأسيوط يطالبون بضبط وتثبيت تعريفة المواصلات بين المراكز


صورة أرشيفية<br>
أصدرت لجنة العمل الجماهيرى بحزب الوفد بأسيوط، بيانًا تطالب فيه المسئولين بالمحافظة بإجراء حملة مكبرة لضبط و تثبيت تعريفة المواصلات بين المراكز بأسيوط.
وصرح محمود معوض نفادى، القيادى بشباب الوفد، أن عددًا من أعضاء اللجنة التقوا مساء الأربعاء، بالمهندس سليمان قناوى سكرتير عام مساعد المحافظة، وطالبوا بإعادة تطبيق تجربة التعريفة الموحدة للتاكسى داخل المدينة على المواصلات، التى تربط ما بين المراكز المختلفة، ومدينة أسيوط.
وقال نفادى إن اللجنة تلقت مئات الشكاوى من أهالى المراكز، بارتفاع التعريفة بشكل مبالغ فيه، دون سبب يذكر، خاصة مراكز ديروط، و القوصية و البدارى و الغنايم، مشددًا على ضرورة وجود الرقابة من الدولة، وحماية المواطنين من الاستغلال والجشع، لاسيما فى مثل تلك الظروف العصيبة التى تمر بها الدولة.

هيئة "بلان" البريطانية توقع بروتوكولًا للتعاون مع "إعلام أبوتيج" في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/31/2013-635188211422311876-231_main.jpg
وقع مركز إعلام أبوتيج بأسيوط، وهيئة "بلان انترناشيونال إيجيبت الدولية"، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تعزيز بناء قدرات المجتمع من خلال مبدأ المشاركة بين المجتمع المدني والهيئات الحكومية.
أوضح محمد بكري، مدير المركز، أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه سيساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة والتي تعني بوضع أولوية خاصة لمساعدة الفئات الخاصة كالأطفال وذوي الإعاقة والفتيات والمرأة وما يمكن تقديمه لهن من جهود تنموية خاصة وحرص هيئة الاستعلامات علي ذلك وكونها جهاز إعلام الدولة.

وتم بالفعل الاتفاق علي محاور عمل مشتركة بين الهيئة والمركز وكان من بدايتها تبني هيئة بلان مقترح مدير المركز نحو تدريب ضعاف السمع في مركز أبوتيج فضلاً عن بدء التنسيق لبرامج عمل مشتركة في عدة محاور خلال الفترة القادمة. 


اسلام رضوان

الصعيد للتنمية تشارك "أحمد بهاء الدين" في محو أمية طلاب المدارس بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/15/2013-635069002356285492-628_main.jpg
قال حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إن جمعية الصعيد للتنمية تشارك المركز للمرة الأولي في برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة، ومحو أمية طلاب السنوات النهائية بالمرحلة الابتدائية.
وأوضح سعيد- في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أن المركز الثقافي تلقى طلب جمعية الصعيد للمساهمة بعدد من أعضائها المتطوعات الراغبين في المساهمة بهذا المشروع، لمساعدة طلاب المدارس الذين لم يتلقوا تعليمًا جيدًا ويجهلوا مهارات القراءة والكتابة وذلك لدعمهم علي مواصلة حقهم التعليمي.


اسلام رضوان

تعيين وكلاء جدد في عدد من الكليات بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/31/2013-635188200751375473-137_main.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، قرارًا بتعيين عدد من الوكلاء الجدد بمختلف كليات الجامعة.
ففي كلية الصيدلة تم تعيين كل من: الدكتور حسن فرغلي عزقل، أستاذ الكيمياء التحليلية الصيدلية، وكيلا للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث حتي بلوغه السن القانونية للمعاش، والدكتور طارق أبوالفضل محمد حسن، أستاذ الكيمياء الطبية وكيلاً للكلية لشئون التعليم الطلاب لمدة ثلاث سنوات.

كما تضمنت تعيين الدكتور أسامة سيد محمد سيد، أستاذ الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة وكيلاً للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة ثلاث سنوات.

وكذلك تعيين الدكتورة أبرار مصطفي إبراهيم الأستاذ المساعد بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالعمل وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة عام.

اسلام رضوان

150 فرصة تدريب وتأهيل تقدمها مصر الخير لشباب محافظة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/10/2013-635170072634131919-413_main.jpg
أعلنت مؤسسة مصر الخير، اليوم الخميس، عن فتح باب التقدم لاختيار 150 من الحاصلين على دبلومات كحد أدنى للالتحاق بالبرنامج التدريبى "مساعدى الخدمات الصحية"، بالتعاون مع كليتي الطب والتمريض بأسيوط والذى سبق تنفيذه من قبل بمحافظات القاهرة، والجيزة وجاري العمل علي تنفيذه في المنيا وأسوان.
وقالت سها هاني، منسق مشروع مساعد الخدمات الصحية بأسيوط، إن البرنامج يهدف إلى تدريب مساعدى الخدمات الصحية على أحدث الوسائل العملية للعناية بالمرضى بجانب مساعدة هؤلاء الطلاب على إيجاد فرص عمل ورفع قدراتهم التنافسية المحلية والعالمية، مما يساعد على الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات الصحية.

وأوضحت أن نظام الدراسة بالمنحة يستغرق 7 شهور كاملة تشمل الدراسة النظرية بجامعة أسيوط بجانب تدريب عملى فى مستشفيات أسيوط الجامعية ومعامل المهارات التابعة لكلية التمريض، ويكون مكان الدراسة كلية التمريض بجامعة أسيوط ومستشفيات أسيوط الجامعية.

وأضافت أنه يشترط للمتقدم أن يكون مصرى الجنسية ويتراوح عمره ما بين 20 و 35 سنة، وأن يتفرغ للدراسة لمدة 7 ساعات يوميًا من الأحد إلى الخميس، وأن يكون حاصلا على دبلوم متوسط أو ما يعادله كحد أدنى وأن يجيد القراءة والكتابة باللغة العربية، وأن يكون خاليًا من الأمراض المعدية.


اسلام رضوان

"تنشيط السياحة" بأسيوط تنظم رحلات مدرسية للمناطق الأثرية لتنشيط السياحة الداخلية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/29/2013-635028271399026063-902_main.jpg
قامت إدارة تنشيط السياحة بمحافظة أسيوط بتنظيم 3 رحلات مدرسية لإجمالي 100 طالب للمناطق السياحية والأثرية، وذلك في إطار تشجيع الأنشطة السياحية التي من شأنها النهوض بإقليم أسيوط سياحيًا واقتصاديا وفتح المجالات الثقافية أمام قاطني المحافظة وزوارها، للتعرف على معالمها السياحية وكيفية المحافظة عليها والتعامل مع السائحين.
وأكد كرم عبد الحفيظ، مدير إدارة السياحة بأسيوط، اليوم الخميس، أن المحافظة تسعى من أجل النهوض بالنشاط السياحي، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم هذه الرحلات فى إطار احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر وتم تقديم بعض الهدايا التذكارية للطلاب وأبدي الطلاب سعادتهم بهذه الزيارات ورغبتهم فى تكرارها.


اسلام رضوان

بالصور.. محافظ أسيوط يفاجىء مستشفى أبوتيج المركزي ويقدم مساعدات مالية للمرضى

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/31/2013-635188229362582877-258_main.jpg
                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ صلة الرحم وجزاء من يصلها وقطعها من الكبائر ’’

طقس اليوم الخميس (( 31 أكتوبر _ 26 ذى الحجة )) الصغرى ::15 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

نقيب فلاحى أسيوط :: استبدال نقيب الفلاحين من "الخمسين" بعد بطلان عضويته


استبدال نقيب الفلاحين من "الخمسين" بعد بطلان عضويته
كشفت النقابة العامة للفلاحين عن استبدال عضوها بلجنة الخمسين محمد جودة داغر، وذلك بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإدارى قرارًا ببطلان اختياره ممثلاً عن الفلاحين بلجنة الخمسين عقب وفاة ممثلهم السابق للنقابة محمد عبدالقادر. من جهته، أكد حسين عبد المعطى نقيب فلاحى أسيوط ، أنه تم اختيار محمد الصبح نقيب فلاحى مطروح الذى كان يمثل العضو الاحتياطى باللجنة. وأوضح أنه حال انسحاب أحد الأعضاء من المشاركة فى المناقشات باللجنة، يحل محله العضو الاحتياطى، وعليه تبين أن العضو محمد داغر، النقيب الحالى للفلاحين، جاء مخالفا للائحة.

ايمان هانى

"أسيوط الجديدة" تبدأ تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي بمساحة 375 فدانا بالتوسعات جنوب شرق المدينة

اليوم.. "أسيوط الجديدة" تبدأ تسليم أراضي الإسكان الاجتماعي

456 مليون جنيه لمضاعفة شبكات الكهرباء والإنارة بالمحافظات وتوزيع 40620 شبكة بمحافظة اسيوط


http://www.integrity-way.info/wp/wp-content/uploads/2012/08/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1.jpg
أوضح التقرير الصادر عن وزارة التخطيط اليوم بعنوان "الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية"، إن الخطة تستهدف الانتهاء من خطة دعم شبكات الكهرباء والإنارة بالمحافظات بتكلفة إضافية تصل إلى 456 مليون جنيه مقارنة بـ 357 الذى كان مقرر فى الحزمة الاقتصادية الأولى.

ووفقاً للتقرير تتوزع المشروعات بواقع 34690 شبكة بمحافظة الأقصر، و17999 بمحافظة المنوفية، و18398 بمحافظة شمال سيناء، و15780 بمحافظة جنوب سيناء، و11330 بمحافظة بورسعيد، و21007 بمحافظة الشرقية، و8750 بمحافظة الإسماعيلية، و13834 بمحافظة السويس، و19810 بمحافظة بنى سويف، و50770 بمحافظة المنيا، و19430 بمحافظة الفيوم، و40620 بمحافظة أسيوط، و12690 بمحافظة الوادى الجديد، و38565 بمحافظة سوهاج، و19360 بمحافظة قنا، و28590 بمحافظة أسوان، و14290 بمحافظة البحر الأحمر، و37605 بمحافظة مطروح، و13740 بمحافظة البحيرة، و7193 بمحافظة دمياط، و19483 بمحافظة الدقهلية، و10027 بمحافظة كفر الشيخ، و13744 بمحافظة القليوبية.


نانسى الضبع

بالفيديو والصور.. التعدي على "النيل" فى أسيوط "عرض مستمر" فى ظل غياب الرقابة

                                   الصور

"المجتمعات العمرانية" تؤجل 25 مناقصة بالمدن الجديدة

 المجتمعات العمرانية
أجلت هيئة المجتمعات العمرانية وعدد من أجهزة المدن التابعة لها مواعيد فتح المظاريف الفنية لنحو 25 مناقصة خاصة بطرح أراض وتنفيذ مشروعات مختلفة .

بدأت التأجيلات بإعلان الهيئة عن تأجيل فتح المظاريف الفنية لعدد 150 قطعة أرض مطروحة للاستثمار العقاري منذ نهاية يونيو الماضي بــ20 مدينة جديدة للمرة الثالثة، وهي عبارة عن 20 مناقصة بأجهزة مدن (القاهرة الجديدة – الشروق – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – السادات – المنيا الجديدة – بنى سويف الجديدة – 15 مايو – طيبة الجديدة – الصالحية الجديدة – العبور- بدر – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة) لطرح أراض للاستثمار العقاري كأول طرح من الهيئة عقب ثورة يناير منذ نحو 3 سنوات، بمساحات من 5.5 فدان إلي 200 فدان.

وقام جهاز طيبة الجديدة بتأجيل جلسة فتح المظاريف الفنية لمناقصة إنشاء محطة صرف صحي بطاقة يومية 5000 متر مكعب يومي لمدة ثلاثة أسابيع، وكذلك قرر جهاز مدينة القاهرة الجديدة تأجيل مناقصة تنفيذ مجمع للتراخيص بالمدينة لمنتصف الشهر القادم، وقرر جهاز قنا الجديدة تأجيل مناقصة تنفيذ محطة معالجة ثلاثية بالمدينة لمدة شهر إضافي، وأخيرا قررت المنيا الجديدة تغيير تصنيف مناقصة طرح محطة تنقية المياه من الفئة الثانية للثالثة.

آمنة عبدالعظيم

الجونة يضم اللاعب / عمرو طارق ابن اسيوط ومهاجم فولفسبرج الألماني السابق



أبرم الجونة تعاقد مع عمرو طارق مهاجم فولفسبرج السابق في صفقة انتقال حر بعدما فسخ تعاقده مع الفريق الألماني في يونيو الماضي.
 وقال أحمد الصحيفي المشرف العام على الكرة لـFilGoal.com: "تعاقدنا مع عمرو طارق في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات، ويحق لنا قيده كونه فسخ التعاقد أثناء فترة الانتقالات الصيفية".

عمرو طارق -21 عاما- ولد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويحمل الجنسيتين المصرية بجانب الأمريكية.

بدأ المهاجم الشاب مسيرته في أسمنت أسيوط، وانتقل منه لإنبي قبل السفر لألمانيا واللعب لفريق ماجدبورج تحت 19 عاما الذي انتقل منه لفرايبورج في صيف 2011.

ثم انتقل لفولفسبرج في صيف 2012 ولعب مع الرديف 20 مباراة سجل هدفا وصنع هدفين وذلك لمدة 681 دقيقة.

غدا.. نقابة المعلمين المستقلة بأسيوط تعقد جمعيتها العمومية الأولى


نقابة المعلمين المستقلة
تعقد نقابة المعلمين المستقلة بمحافظة أسيوط، جمعيتها العمومية الأولى لانتخاب مجلس إدارة أسيوط، عصر الجمعة القادم، بنادى المعلمين بديروط، وذلك بحضور حسن أحمد رئيس نقابة المعلمين المستقلة، وعلاء العمدة وكيل النقابة لقطاع الصعيد، ورائد الحسينى وكيل النقابة.

وأكدت النقابة، خلال بيان أصدرته، حضور محمد محمود مهنى وكيل وزارة التربية بأسيوط السابق، وهلال عبد الحميد أمين حزب المصرى الديمقراطى. 


آية دعبس

مكافحة المخدرات بأسيوط تضبط 13 متعاطى خلال حملة امنية مكبرة على محتلف مراكز و مدن المحافظة


http://sfhagedida.com/wp-content/uploads/2012/07/%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71.jpg
شنت مديرية امن اسيوط اليوم الأربعاء حملة مكبرة لضبط المخالفين و الخارجين عن القانون من تجار المخدرات و متعاطيها و قام بتنفيذها رجال مباحث مكافحة المخدرات تحت اشراف اللواء / ابو القاسم ابو ضيف , مساعد وزير الداخلية – مدير امن اسيوط .

و حسب البيان الإعلامى الصادر من مديرية امن اسيوط فقط تم ضط و تحرير 14 قضية منها 13 تعاطى و واحدة اتجار , و تنوعت المضبوطات ما بين الحشيش و الأفيون و البانجو و الأقراص المخدرة بحوزة كلاً من :
.

مصطفى محمد عبد الحميد , 24 سنة , فلاح و مقيم بندر منفلوط وبحوزته 9 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 5295 إدارى قسم ثان لسنة 2013 م .

سيد إبراهيم منصور , 32 سنة , حاصل على دبلوم و مقيم بندر ديروط و بحوزته 30 جرام من مادة الحشيش المخدر و 4 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 3730 إدارى مركز ديروط لسنة 2013 م .

محمود سيد يوسف , 19 سنة , عامل و مقيم الغنايم شرق و بحوزته 7 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 184 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 م .

محمد خيرى عبد الفتاح , 16 سنة , طالب ومقيم الغنايم شرق و بحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 183 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 م .

منصور عاطف منصور , 21 سنة , عاطل و مقيم الطوابية و بحوزته 20 جرام من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 2893 إدارى مركز الفتح لسنة 2013 م .

محمد سعد على , 17 سنة , عاطل و مقيم الواسطي و بحوزته 2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 2894 إدارى مركز الفتح لسنة 2013 م .

ممدوح طه يمانى , 30 سنة , فلاح و مقيم الواسطي وبحوزته 6 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار و مبلغ مالى 18 جنية من متحصلات الإتجار , تحرر المحضر رقم 2898 إدارى مركز الفتح لسنة 2013 م .

مصطفى كامل محمد , 40 سنة , عامل و مقيم نزله عبداللاه و بحوزته 5 جرام من نبات البانجو المطبوخ (فوله) و 1 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 6118 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

أسلام حسن إبراهيم محمد , 20 سنة , طالب و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 6119 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

محمود سيد فضل , 20 سنة , طالب ومقيم دائرة قسم أول و بحوزته 1 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي , تحرر المحضر رقم 6120 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

مصطفى قطب شعبان , 20 سنة , عامل و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 6121 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

محمود طلعت محمد , 23 سنة , صاحب محل و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 1 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 6123 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

محمد رسمى خلاف , 20 سنة , فلاح و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 3 جرام من جوهر الأفيون بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 6149 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

و اخيراً / أحمد عمار محمد , 19 سنة , عامل و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى , تحرر المحضر رقم 9149 إدارى قسم أول لسنة 2013 م .

تم التحفظ على المضبوطات و جارى عرض المتهيمن على النيابة .


جيهان نور الدين

ضبط و تحرير 2088 مخالفة مرورية خلال يوم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/9/2013-635011055979178367-917_main.jpg
فى اطار خطة مديرية امن اسيوط لفرض السيطرة على الشارع و اعادة الإنضباط له من خلال حملاتها اليومية و التكررة لضبط المخالفين..تمكن رجال المرور اليوم الأربعاء من خلال كمائنه الثابتة و المتحركة من ضبط و تحرير 2088 مخالفة .

تنوعت المخالفات ما بين : ( سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الإنتظار فى الممنوع ، الإنتظار صف ثانى ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فاميه معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الإمتناع عن التوصيل ، تقاضى أجر ازيد من المقرر , قبول ركاب أزيد من المقرر و غيرها من المخالفات .

صرح بذلك العميد / عادل ذكى مدير ادارة مرور اسيوط و قال : ان الحملات المكثفة تهدف لتسيير حركة المرور خاصة بالشوارع و الميادين الرئيسية و منع وجود اى محالفات تعوق الطرق و ضبط المخالفين ممن يعرضون حياة المواطنين للخطر .

جيهان نور الدين


امن اسيوط يلاحق المتهمين الهاربين و يضبط 5 خلال حملة امنية


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg


تمكن رجال امن اسيوط اليوم من ضبط 5 متهمين هاربين من تنفيذ احكام فى وقائع جنائية و ذلك خلال حملة امنية شنتها مديرية الأمن على بعض مراكز المحافظة لضبط الخارجين عن القانون من المتهمين الهاربين .

تنوعت القضايا ما بين القتل و التزوير و السرقة و غيرها و تم تحرير المحاضر لكلاً من :

محمود محمد عبد الحكيم , 20 سنة , طالب و مقيم العوامر و المطلوب ضبطه و إحضاره فى القضية رقم 6119 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 [ تزوير ] , تحرر المحضر رقم 6 أحوال مركز ديروط فى 29 /10/2013.

مهران أحمد مهران , 17 سنة , طالب و مقيم دير الجنادلة و المطلوب ضبطه و إحضاره فى القضية رقم 33 إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 [ قتل ] , تحرر المحضر رقم 53 أحوال مركز الغنايم فى 27/10/2013.3.

أشرف محمد بهى الدين , 38 سنة , أخصائى اجتماعى و مقيم بندر ديروط و المطلوب ضبطه و إحضاره فى القضية رقم 1120 إدارى مركز الفتح لسنة 2013 [ قتل عمد ] , تحرر المحضر رقم 54 أحوال مركز الفتح فى 29/10/2013.4.

ياسر عبد اللاه أحمد , 34 سنة , عاطل و مقيم الواسطي و المطلوب ضبطه و إحضاره من إدارة الشرطة الجنائية العربية الدولية الأنتربول الدولى [ا ختلاس من المملكة العربية السعودية ] , تحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز الفتح فى 29/10/2013.5.

و اخيراً ضبط / فرحان عمر على فرحان , 27 سنة , عاطل و مقيم عرب مطير و المطلوب ضبطه و إحضاره فى القضية رقم 2746 إدارى مركز الفتح لسنة 2013 [ سرقة بالإكراه ] , تحرر المحضر رقم 23 أحوال مركز الفتح فى 29/10/ 2013 .

جارى عرض المتهمين على النيابة .


جيهان نور الدين

مباحث التموين بأسيوط تحرر 30 قضية خلال 24 ساعة



http://new.elfagr.org/Portal_News/big/128592013103858.jpgتمكن رجال مباحث التموين بأسيوط اليوم الأربعاء من ضبط و تحرير 30 قضية متنوعة خلال حملة امنية شنتها مديرية الأمن على المدينة تحت اشراف اللواء / ابو القاسم ابوضيف , مساعد وزير الداخية – مدير امن اسيوط .

يأتى ذلك فى اطار خطة المديرية لضبط المخالفين و الخارجين عن القانون من المتاجرين فى السلع التموينة و المتلاعبين بها , و حسب البيان الإعلامى الصادر من المديرية فقد جاءت المحاضر كالتالى :


(15) محضر إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات و ناقص الوزن , (5) عدم الإعلان عن الأسعار , (4) عدم حمل شهادة صحية , (1) إدارة مخبز سياحى بدون ترخيص , (1) بيع علبة سجائر كليوباترا بأزيد من السعر الرسمى , (1) بيع غاز اسطوانات بأزيد من السعر الرسمى , (1) عدم انتظام سجل 21 بترول , (1) عرض للبيع 7 عبوة شحم منتهية الصلاحية و (1) عدم الإحتفاظ بميزان حساس .

تحررت المحاضر اللازمة و جارى العرض على النيابة .


جيهان نور الدين

خلال حملة امنية على المدينة..امن اسيوط يضبط 56 زجاجة مواد كحولية بحوزة بقال

http://bloggah.files.wordpress.com/2008/04/heineken_beer2.jpg



فى اطار حملاتها اليومية و المتكررة على الشارع الأسيوط لفرض السيطرة عليه و اعادة الإنضباط له من خلال ضبط المخالفين و الخارجين عن القانون..شنت مديرية الأمن حملة اليوم الأربعاء على المدينة و قام بتنفيذها رجال المباحث تحت اشراف اللواء / ابو القاسم ابو ضيف , مساعد وزير الداخلية – مدير امن اسيوط اسفرت عن ضبط 56 زجاجة مواد كحولية بحوزة بقال .

تنوعت المضبوطات ما بين البيرة و الويسكى و حسب البيان الإعلامى الصادر من مديرية الأمن فقد تم ضبط :

ايهاب كامل سلطان , 28 سنة , بقال و مقيم دائرة قسم أول و بحوزته عدد ( 56 ) زجاجة مواد كحولية من البيرة و الويسكى , تحرر المحضر رقم 6123 إدارى قسم أول لسنة 2013 م و جارى عرض المتهم على النيابة .


جيهان نور الدين

الخارجية تواصل اتصالاتها للعثور على المفقودين بليبيا واصابة مواطنين من محافظة اسيوط بطلقات نارية بعد تسللهم للحدود الليبية بطريق غير مشروع


الخارجية تواصل اتصالاتها للعثور على المفقودين بليبيا
ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه تم مؤخراً إنقاذ عدد (9) مصريين في الصحراء الليبية بواسطة مجموعة من الصياديين البريين الليبيين، من ضمن مجموعة الـ 60 الذين سبق أن تسللوا بطريق غير شرعي إلي داخل الأراضي الليبية عبر الأسلاك الشائكة من السلوم جنوب منفذ إمساعد الليبي ثاني أيام عيد الأضحى. وقد تم تسليم الأفراد التسعة لمركز الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء شرق ليبيا.
أضاف المتحدث أنه طبقاً للمعلومات المتوافرة لدي السفارة المصرية في طرابلس بالتنسيق مع الجهات الليبية المعنية، فقد سبق إنقاذ شخص مصري يدعي بشار عبد السميع عطية حسان، في حين تم العثور علي جثتين من ضمن المجموعة هما: بدر فزاع عطية حسان والآخر يدعي محمد مصطفي سعيد محمد.
وأوضح المتحدث أن المعلومات المتوافرة حول مصير المجموعة الأخري التي تسللت من إلى الحدود الليبية بإجمالي 12 شخصاً، تشير إلي أن الشخصين الذين أصيبا بالنيران علي الجانب الليبي للحدود بعد تسللهما يدعيان: “رائد عطا عبد العليم” من محافظة أسيوط، مواليد 12/9/1992، و”أحمد محمد عطية” من محافظة أسيوط، مواليد 10/8/1987. وذلك بخلاف متسلل مصري آخر أدي انفجار لغم ارضي إلي بتر ساقه اليمني ويدعي جمعة هلال إسماعيل من مركز العدوة بالمنيا. وقد تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى طبرق.
ونوه إلي الاتصالات المستمرة بين وزارة الخارجية والسفارة المصرية في طرابلس تجرى على مدار الساعة وتتم بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية المعنية للبحث عن مفقودين آخرين في الصحراء الليبية، خاصة مع مكتب الغرفة الأمنية بطبرق ومع رئيس المجلس المحلي بالمدينة .


سيدة تطلق النار على جارها بقرية منقباد باسيوط لخلافات الجيرة


ورد لمركز شرطة أسيوط بلاغاً من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بناحية منقباد دائرة المركز.
وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وبالمعاينة والفحص تبين إصابة  محمد حسن عبد العليم" 16 سنة"مقيم منقباد دائرة المركز بطلق ناري بالفخذ الأيسر، وتم تحويله إلي مستشفى الإيمان العام.
وبسؤال عم المصاب عثمان عبد العليم محمد" 53سنة" موظف ومقيم بذات الناحية، اتهم عبير نفادي سيد أحمد" 43سنة" دبلوم مقيمة بذات الناحية جار ضبطها بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزتها على أثر مشاجرة لخلافات الجيرة.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمة والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 4598  إداري  مركز  أسيوط لسنة2013م.


حمزة محمد

مجلس جامعة أسيوط يوافق على إقامة كليتين للطب والتمريض بالوادي الجديد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/26/2013-635183930222076059-207_main.jpg
أعلن اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد، مساء اليوم الأربعاء، عن موافقة مجلس جامعة أسيوط خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، على طلبه لإقامة كليتين للطب البشرى والتمريض على أرض الوادي الجديد.
قال المحافظ إن المحافظة سبق لها التقدم بطلب إقامة كلية للطب البشرى بالمحافظة لوزير التعليم العالي لسد العجز الصارخ في الخدمة الطبية بالمحافظة، وعليه تم الحصول على موافقة وزارة الصحة.

فيما أكد المحافظ أن إقامة الكليتين بالوادي الجديد سيرفع عدد الكليات بالمحافظة إلى 8 كليات لتكون الطريق إلى جعلها جامعة تحمل اسم(الوادى الجديد). 


خالد قريش

ضبط 4 متهمين بينهم مجند لحيازتهم أسلحة نارية بأسيوط


صورة أرشيفية
شنت مديرية أمن أسيوط، حملة أمنية مكبرة اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء "أبو القاسم أبو ضيف"، وبالتنسيق مع أفرع البحث الجنائى بالمراكز والقرى لتحقيق التواجد الأمنى الفعال، واستهداف حائزى الأسلحة النارية دون ترخيص.

وتمكنت المديرية من ضبط كل من علاء عنتر (20 سنة- فلاح) وبحوزته فرد خرطوش، وجمال محمد (45 سنة- فلاح) وبحوزته بندقية خرطوش، وحسن عبد ربه (28 سنة- عامل) وبحوزته فرد خرطوش.

كما تم ضبط محمد تغيان ( 20 سنة- مجند) بإدارة قوات أمن الجيزة، وبحوزته فرد خرطوش وطلقة، وجار عرضهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.


سويفى رشدى

مشاجرة بالأسلحة مع صاحب مستودع على اسطوانات الغاز بقرية "المشايعة بحري" التابعة لمركز الغنايم باسيوط


http://www.cairoportal.com/images/10-2013/30/MOSHAGRA.jpg
 نشبت اليوم الأربعاء، مشاجرة بالأسلحة الآلي بين أهالي قرية "المشايعة بحري" التابعة لمركز الغنايم جنوب أسيوط وصاحب مستودع بوتاجاز بالقرية لرفضه تسليم الأهالي الأسطوانات المستحقة طبقا لبطاقات التموين بالكوبون و توزيعها لعربات الكارو،  وتجار السوق السوداء أمام أعين الأهالي .

وقام المحتجون بتحطيم سيارة الأسطوانات وسيارة خاصة بصاحب المستودع،  وتصاعدت حدة الأحداث، حيث أصيب حامد جمال الدين بكسر في يده، وهو شقيق زوج صاحبة المستودع هويدا عثمان همام وزوجها حازم جمال الدين عبدالعال- مفتش تموين بمديرية التموين بمحافظة أسيوط، واتهمه الأهالي باستغلال وظيفته في عدم التفتيش عليه من قبل المديرية.

ومازالت بعض عائلات القرية مرابطة بالسلاح لاعتبار عدم حصولها علي أسطوانتها المستحقة حسب بطاقات التموين، عيب كبير يستوجب الرد علي صاحب المستودع .

وأضاف حمدي عبداللطيف- أحد أهالي قرية "المشايعة بحري" أنهم قاموا صباح اليوم الأربعاء بالاتصال بغرفة عمليات محافظة أسيوط وأبلغوهم بما يحدث في القرية فكان رد غرفة عمليات المحافظة، أنهم علي علم بالموضوع ووعدوهم بتوفير الأسطوانات خلال ساعات ولكن دون جدوي .

 فيما قامت مباحث قسم شرطة الغنايم بتطويق القرية والسيطرة علي الموقف ، إلا أن القرية بدون اسطوانات البوتاجاز منذ ليلة أمس


هناء حسين

محافظ أسيوط: أزمة أسطوانات البوتاجاز عامة.. ونبذل جهودًا كبيرة لحلها


 اللواء إبراهيم حماد
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط في تصريحات صحفية، أن أزمة الأنابيب ليست في أسيوط وحدها وإنما عامة في جميع المحافظات، وأنه يبذل جهودا كبيرة لحلها.

أضاف المهندس سليمان قناوي، السكرتير العام المساعد للمحافظ أنه سيتم تعميم نظام البونات في جميع قرى ومدن المحافظة خلال أيام ليحصل المستهلك على الأنبوبة من المستودع مباشرة.


أنور عرابى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...