الاثنين، 1 أبريل 2013

بالصور فى عهد ’’ كشك ’’ محافظ اسيوط أطفال أسيوط معرضون للخطر والموت الدائم وأعمدة الانارة بجوار المدارس بها أسلاك كهربائية بارزة وهو ما يهدد حياة الأطفال والتلاميذ بالمدارس ’’ معا لاقالة محافظ اسيوط ’’ حتى لاتتكرر المأساة

بالصور. "شباب الثورة بأسيوط" يحذر من كارثة أمام مدرسة الجامعة

حذر اتحاد شباب الثورة بأسيوط من أعمدة الإنارة التي بها أسلاك كهربائية بارزة والمنتشرة في مناطق بمدينة أسيوط والتي تظهر أكثر أمام مدرسة الجامعة وهو ما يهدد حياة الأطفال والتلاميذ بالمدرسة جاء ذلك خلال بيان للاتحاد بأسيوط.
وحمل عقيل اسماعيل عقيل ـ المتحدث الرسمي للاتحاد ـ إدارة المدرسة وقيادات الحى التابعة له المدرسة مسئولية التهاون فى حماية أرواح هؤلاء الأطفال الأبرياء مشيراً إلى أن المسئولين فى أسيوط لم يستفيدوا من درس مصرع مايزيد عن 51 طفلًا فى حادث قطار منفلوط دون أى ذنب يذكر؛ غير أن الاهمال والتقاعس عن أداء العمل على أكمل وجه.
وحذر عقيل من خطورة وجود هذه الاسلاك فى متناول الأطفال أمام المدرسة مباشرة دون أي رقابة تذكر أواهتمام من قيادات المدرسة أو المحافظة.
محمد ممدوح

المئات من اهالى القوصية باسيوط يطالبون باقالة المحافظ بعد فشله فى حل مشاكل وهموم المواطن وأهمهما الأنقطاع الدائم للتيار الكهربائى ومياة الشرب وتنظيم مسيرة كبرى الأيام المقبلة أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالته


طالب المئات من أهالي قرى غرب مركز القوصية المحافظ بترك منصبه بعد فشله فى حل مشاكل وهموم المواطن وأهمهما الأنقطاع الدائم للتيار الكهربائى ومياة الشرب.

وجابت بعد النداءات في قرى "بني هلال والأنصار ومير" تطالب المواطنين بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء والمياه حتى يتم تحسين الخدمة لكافة المواطنين في حين أن رسوم تكلفة فواتير الكهرباء تضاف لكافة المواطنين كما هي دون النظر للانقطاع الدائم للكهرباء.

وقال رئيس اتحاد اللجان الشعبية لشمال أسيوط عبد الجواد محجوب الهلالي، إن أهالي القرى أجمعوا على عدم دفع فواتير الكهرباء والمياه حتى يتسنى للمسئولين حل تلك المشكلة التي عملت على تعطيل المخابز والمستشفيات والمدارس وغيرها، وفي بعض المناطق تعمل الكهرباء لمدة ستة ساعات فقط، ولم نعد نطيق ذلك ابداً خاصة أن الكهرباء مرتبط بها مستقبل طلبة والامتحانات على الأبواب والأجهزة الكهربائية معرضة للتلف والناس في حالة غليان وانهيار نفسي شديد فإما أن تصلح وإما أن تترك المهمة لغيرك.

وطالب الهلالي المحافظ بعد الاعتماد على تقارير الحزب التي تعطي أشياء غير واقعية والناس تغلي في الشارع، مؤكدا على أن هناك تنسيق على أعلى مستوى لتنظيم أكبر مظاهرة تشهدها أسيوط للمطالبة بخلع المحافظ.
 وأضاف "إننا ليس لنا شأن الآن بالسياسة ولكن السياسة دخلت بيوتنا ونحن نتحدث عن أبسط حقوق الإنسان والمحافظ الذي لا يستطيع أن يوفر أبسط حقوق الإنسان لشعبه لا يمكن أن يستمر في منصبه إلا إذا كان يحكم شعباً من النعام وشعبنا ليس كذلك شعبنا إذا خرج فلن يعود إلا بتحقيق هدفه، وهدفه هو الإقالة".
 وأكد الأهالي على تنظيم مسيرة كبرى الأيام المقبلة أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالة المحافظ.

محمد منير

أهالي ساحل سليم باسيوط يهددون بالاعتصام بسبب إطلاق النار المستمر علي مدرسة طلعت حرب التجريبية بعرب مطير


اطلاق النار
سادت حالة من الخوف والهلع طلاب مدرسة طلعت حرب التجريبية بعرب مطير المطمر بساحل سليم بعد تعرض المدرسة إلي أطلاق النيران بطريقة عشوائية بصفة يومية بسبب المشاكل الثأرية بين عائلتين بالمنطقة.

و قال محمود صلاح أحد أولياء الأمور انهم اقترحوا بدائل لنقل المدرسة اليها ومن بينها مبنى جديد بمدرسة ساحل سليم الزراعية وهو جاهز تماما ولكن المسئولين عن التعليم الفني رفضوا وكأنهم يعيشون في بلد خارج البلد ، مع العلم ان مجلس امناء مدرسة الزراعة على استعداد للموافقة لمصلحة التلاميذ الصغار لحين بناء مدرسة جديدة تم التبرع بارضها.

وقال صلاح الشيخ رئيس مجلس أمناء المدرسة أنه تم أرسال تلغرافات لوزير التربية والتعليم ومحافظ اسيوط ووكيل الوزرارة للأستغاثه من ذلك الأمر ، مشيرا الى ان المدرسة تتعرض لاطلاق النار بشكل يومي مما يعرض الاطفال لمخاطر تصل لحد الموت وان اثار الرصاص على حوائط المدرسة.

واضاف الشيخ ان اولياء الامور عقدوا اجتماعا بنقابة المعلمين بساحل سليم وقرروا ارسال برقيات للمسئولين يحملونهم فيها المسئولية الجنائية حال تعرض احد التلاميذ للاصابة، وقرر اولياءالامور الدخول في أعتصام أمام ديوان عام المحافظه اذا لم يستجب المسئولون بنقل التلاميذ المعرضين للخطر .

ايهاب عمر

رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ينفي ضم أي عامل من شركة ابيسكو لمعمل التكرير

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/14/2013-634937733819343769-934_main.jpg
نفى المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، تعيين أي عمال من عمال شركة ابيسكو في معمل تكرير البترول بأسيوط، منذ أن تولى المسئولية في أكتوبر 2010.

وقال علام: إن هؤلاء العمال يعملون بعقود تابعة لشركة ابيسكو إحدى شركات قطاع البترول ويحصلون على حقوقهم كاملة، مؤكدًا أنه لم يتم تحرير محضر لأي عامل من العمال المتظاهرين مثلما أشيع بينهم، وأن مسئول الأمن الذي كان يقوم بتصوير المظاهرة قام بتصويرها بشكل شخصي وليس لمعرفة المتظاهرين.

ونوه رئيس الشركة بأن حركة مرور السيارات عادت بشكل طبيعي داخل مجمع الخدمات البترولية.

وكانت مشادات نشبت بين العاملون بشركة "أبيسكو" وضباط قسم شرطة منفلوط وأمن المنطقة البترولية بأسيوط، بسبب قيام العمال بقطع الطريق، ومنع دخول سيارات شركات البترول لتحميل السولار والبنزين وأسطوانات البوتجاز، حيث قام العمال بافتراش الرصيف احتجاجًا على عدم ضمهم لشركة أسيوط لتكرير البترول. 

ايهاب عمر

تظاهر مدرسي "أبنوب" بأسيوط احتجاجا على تعدى أقارب طالب علي زميلهم


تظاهر العشرات من تظاهر العشرات من المدرسين العاملين بمدرسة حسن على عبد الهادى بمركز أبنوب داخل إدارة ابنوب التعليمية، إحتجاجا على تعدى عدد من أقارب أحد الطلاب بالمدرسة على المدرسين أثناء خروجهم من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى.

وتضامن عدد من مدرسى المدارس الأخرى معهم، منددين بالتعدى على المدرسين من قبل الأهالى وأولياء الأمور رافعين لافتات كتبوا عليها "لا للعنف ضد المدرسين"

وأوضح المدرسون أن طالب بالمدرسة مثير للشغب وكثير المشاكل فقام مدرس بمعاقبته فقام أقربائه بإنتظار المدرسين أثناء خروجهم وقاموا بالتعدى عليهم بالعصى والشوم مما أدى الى إصابة اثنين من المدرسين.

ايهاب عمر

أصحاب المستودعات بأسيوط يرفضون استلام حصة البوتاجاز لرفع سعر الأسطوانة


http://alnaharegypt.com/upload/press/n/68000/68622.jpg
تظاهر المئات من أصحاب مستودعات أسطوانات البوتاجاز وشباب الخريجين المتعهدين باستلام الحصة المخصصة من شركة تعبئة أسطوانات الغاز، اليوم الاثنين ، أمام مقر الشركة بالمنطقة البترولية احتجاجا على قرار وزير التموين برفع سعر أسطوانة الغاز إلى 8 جنيهات بدلا من 275 قرشا، وقاموا بالامتناع عن استلام الحصة المخصصة لهم،  والإضراب عن العمل مما تسبب في تكدس السيارات أمام المصنع.

وقال عدد من أصحاب المستودعات إن قرار وزير التموين غير مدروس ويتسبب في حدوث خلافات وعودة المظاهرات الفئوية من المواطنين، مؤكدين أنه بدلا من زيادة سعر أسطوانة الغاز يجب على الحكومة حل أزمة السولار التي تسببت في تعطل المصانع والمواصلات وحدوث خلافات بين المواطنين.

من جانبه، قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن القرار تسبب في إحداث بلبلة وخلافات بين أصحاب المستودعات وشركات التعبئة بسبب فروق الأسعار التي تتطلب سدادها على خلفية زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 8 جنيهات والكبيرة الخاصة بالمحلات التجارية إلى 60 جنيها، مشيراً إلى أن القرار أبلغت به المديرية في ساعة متأخرة  أمس الأول.

  وبإخطار الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط  قرر عقد اجتماع مع مديرية الإدارات التموينية لبحث الآثار المترتبة على زيادة سعر أسطوانة الغاز وتشكيل حملات من الرقابة التموينية ومباحث التموين لضبط الأسعار، موضحا أن عدد مستودعات أسطوانات الغاز الأهلية بالمحافظة يبلغ 235 إضافة إلى 6 حكومي.
يونس درويش

ضبط 3 بنادق آلية و88 طلقة نارية فى حملة أمنيه على مراكز أسيوط


http://www.misrelgdida.com/thumbnail.php?file=____________________77_631901494.jpg&size=article_medium
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمراكز لضبط كافة صور الخروج عن القانون من حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن ضبط 6 قطع سلاح و88 طلقة نارية بحوزة 6 أشخاص.
تم ضبط"محمد. ع. م. س" سن 31 سائق ومقيم طما ـ سوهاج, وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 0234 BB ,وعدد (2) خزينة ,و (62) عيار 7.62×39 والمستخدمة في واقعة المحضر 2029 إداري قسم أول لسنة 2013 (إطلاق أعيرة نارية)والمذكور سبق اتهامه في عدد (3) قضايا تبديد وإتلاف.
وضبط"أبو دهب. م. ق. م" سن 33 فلاح ومقيم القصر وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 051477023 + عدد (20) عيار 7.62×39 , وتحرر المحضر رقم 867 إداري مركز الفتح.

وكذلك ضبط "أحمد. م. ق.م" سن 36 عامل ومقيم القصر وبحوزته فرد روسي ,و (5) روسي وتحرر المحضر رقم 868 إداري مركز الفتح ,و"رضا. ر. م" سن 42 عامل ومقيم مساكن ويصا وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ,وعدد(8) طلقات من ذات العيار ,و 5 جرام من مادة الحشيش المخدر + 9 قرص من العقاقير المخدرة,بقصد التعاطي وتحرر المحضر رقم 1913 إداري قسم أول.
كما تم ضبط" ياسر. ع. ج. ع" سن 38 تاجر ومقيم المندرة وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ,وتحرر المحضر رقم 1151 إداري مركز ديروط ,وضبط "محمد. ن. ا. ح. م" سن 28فلاح مقيم بندر البدارى,وبحوزته بندقية اليه عيار 62ر7 × 39 تحمل رقم 6840 BA على يسار جسم السلاح .
وعدد (2) خزينة ,و (50) طلقة من ذات العيار ,و" محمود. ا. ا" سن 17 فلاح ومقيم الجزيرة القبلى ـ دائرة مركز البدارى,وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع و (2) طلقة عيار 62ر7 × 39 حال إستقلالهما توك توك.
بالكشف عن البندقية الآلية تبين اشتباه بندقية روماني مسروقة من عهدة قوات أمن الجيزة تحمل رقم 6840 فى القضية رقم 999 جنح الجيزة لسنة 1987م,و تحرر المحضر رقم 766 أدارى مركز شرطة ساحل سليم وجار العرض على النيابة

كوثر حسين

ضبط 1000 لتر سولار قبل بيعه بالسوق السوداء بأسيوط

http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-04011441Lk5G8.jpg
تمكنت إدارة مباحث التموين من ضبط عدد [1000] لتر سولار محملة على السيارة رقم 3497 ي د ج [فنطاس] قيادة "ي ن غ" 20 سنه مقيم دائرة قسم ثان .. بقصد البيع بالسوق السوداء .وتم التحفظ على المضبوطات وحاليا هي تحت تصرف النيابة.

كان اللواء أبو القاسم ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من قسم شرطة ثان أسيوط يفيد بضبط سيارة فنطاس تحمل رقم 3497 ي د ج بقصد الاتجار والبيع بالسوق السوداء .

وكلفت إدارة البحث بفحص نشاطه الإجرامى ، تحرر المحضر ة رقم 5495 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013 م 

محمود المصرى

المئات من المعلمين يغلقون أبواب كنترولات لجان الثانوية العامة بالجنازير باسيوط احتجاجا على قرار وزير التعليم باستبعاد كل من أمضى 5 سنوات على عمله بالكنترول


http://www.ansarportsaid.net/Uploadedimage/NewsImg/16_09_12_11_30_%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85.jpg
 أغلق المئات من المعلمين، مساء أمس، أبواب كنترولات لجان الثانوية العامة بقطاعيها (أ، ب) بمحافظة أسيوط بالجنازير، احتجاجا على قرار وزير التعليم باستبعاد كل من أمضى 5 سنوات على عمله بالكنترول، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بفتح الأبواب إلا في حالة عدول الوزير عن قراره.

كما أغلق المعلمون المضربون عن العمل، مساء أمس، أبواب الكنترولات بالجنازير والسلاسل، ومنعوا دخول وكيل الوزارة ورئيس الكنترول، وذلك بعد أن فشلت قوات الشرطة في فك إضراب المعلمين وفتح الأبواب.

ودخل إضراب أعضاء كنترولات الثانوية العامة بأسيوط يومه الثاني على التوالي، رافضين دخول استمارات طلاب الثانوية العامة لعمل مراجعة لها، مهددين بالاستمرار في إيقاف العمل والإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار الوزير، مطالبين باجراء اختبارات لجميع المشرفين لمن دون رئيس ووكيل الكنترول واختيار الكفاءات والأفضل، وطالبوا بأحقية الأعضاء في الترشح على هذه المناصب.

يأتى هذا الإضراب بعد فشل محاولات أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم في تهدئة المعلمين الغاضبين، وقال الحسينى محمود أحد المحتجين إن المكافأة التى يحصل عليها المشرف العام بأي كنترول تساوي 10 أضعاف ما يتقاضاه العضو العادي، ما يعد ظلما كبيرا لنا، فالأجدر بهم تغيير المشرفين والقدامى بالكنترول بدلا من تغيير الأعضاء العاديين

سعاد أحمد

تعطل قطارات الوجه القبلى ثلاث ساعات بسبب إصلاحات بخطوط «المنيا أسيوط»



تعطلت صباح اليوم الاثنين، قطارات الوجه القبلى لمدة 3 ساعات بسبب إصلاحات بخطوط السكة الحديدية بمنطقة المنيا وأسيوط.

وقال عادل بطرس، رئيس رابطة كمسارية أسيوط، إنهم قرروا تعليق الإضراب عن العمل بسبب تدخل اتحاد عمال مصر للاستجابة لمطالبهم خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة.

وأضاف أن مطلبهم الرئيسى صرف حافز الأجر الإضافى بمبلغ 300 جنيه أسوة بالسائقين ومساعديهم، مشيرا إلى أن وزارة النقل تكيل بمكيالين فقد تم صرف حافز لموظفى وعمال المترو أكثر من مرة وتجاهلوا الكمسارية منذ أحداث الثورة "بحسب تعبيره"، مؤكدا أنهم يتحملون السب والتعدى من الركاب فى ظل الانفلات الأمنى الذى تعانى منه البلاد وفى المقابل هيئة السكة الحديدية تتجاهل مطالبهم "على حد قوله" .
يونس درويش

استمرار اعتصام أعضاء كنترولات الثانوية بأسيوط


http://sphotos-b.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/c16.0.403.403/p403x403/530037_10151313539941389_1000606008_n.jpg
واصل المئات من المعلمين من أعضاء كنترولات الثانوية العامة، اعتصامهم وإضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، وقاموا بإغلاق أبواب كنترولات الثانوية العامة بقطاعيها (أ، ب)  بالجنازير والسلاسل، ومنعوا وكيل الوزارة ورئيس الكنترول من الدخول، احتجاجًا على قرار وزير التعليم باستبعاد كل من أمضى 5 سنوات على عمله بالكنترول.
ورفض المحتجون، دخول استمارات طلاب الثانوية العامة لعمل مراجعة لها، وهددوا بالاضطراب عن الطعام  والاستمرار فى إيقاف سير العمل لحين إلغاء قرار الوزير، وطالبوا بإجراء اختبارات لجميع المشرفين لمن دون رئيس ووكيل الكنترول واختيار الكفاءات والأفضل، وطالبوا بأحقية الأعضاء في الترشح على هذه المناصب.
وأضافوا، أن المكافأة التى يحصل عليها المشرف العام والعادى بأى كنترول تساوى 10 أضعاف ما يتقاضاه العضو العادى، مما يعد ظلم كبير لنا، فالأجدر بهم تغيير المشرفين والقدامى بالكنترول بدلاً من تغيير الأعضاء العاديين.
أمل جاد

الغرفة التجارية بأسيوط تناقش المتأخرات التموينية بالمحافظة


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/01/field/image/hvhhv.jpg?itok=rK5juegI
أكد عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، أن اجتماع الغرفة التجارية المصرية بأسيوط ناقشت المتأخرات التموينية والعقوبات الخاصة على البدالين التموينين التي تم وضعها بالقرار الوزاري رقم 98 لسنة 2012 والمعدل للقرار الوزاري رقم 45 لسنة 2010، والتي قال إنها وضعت ضوابط صارمة على الحافز الشهري للبدال التمويني عن البطاقات التموينية في حالة تكرار المخالفات، حيث نص القرار على سحب الحصة التموينية من البدال التمويني وإسنادها إلى أقرب بدال تمويني.
جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بمقر الغرفة في أسيوط، بحضور مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، وأضاف يوسف أن الاجتماع ناقش دراسة هامش الربح للبدالين التموينيين في ظل القرارات الحالية والوضع المقترح لبعض السلع مثل الزيت التمويني والسكر التمويني والأرز التمويني والمكرونة التموينية.
وقد طالب البدالين التموينين برفع هامش الربح إلى 10% بدلا من 1.96% حتى يتمكن البدال التمويني من التصدي لمصاعب الحياة وغلاء المعيشة وارتفاع تكاليف الإيجار والكهرباء والعمالة، وغيرها هذا وخاصة أن البدال التمويني لا يقوم باستلام الحصص التموينية إلا بعد سداد قيمتها النقدية لشركة الجملة مما يعني تجميد المبالغ النقدية لمدة شهر، حيث أن الفائدة العائدة من تجميد رأس المال أكبر من هامش ربح البدال التمويني.
أمل جاد

الوطنية لحقوق الإنسان تسعى لحل أزمة الخبز في"ديروط"


http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/05/25/23005/598/337/1-114209865.jpg
استنكرت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان التمييز السلبى لأهالي قرية مسارة التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، لتطبيق نظام رغفين خبز لكل مواطن عن طريق المخابز الحكومية المدعمة، على الرغم من نفى حكومة قنديل لتطبيق تلك التجربة.
وصرح محمد عبد النعيم "رئيس المنظمة"، أن فرع المنظمة بأسيوط رصد حالات انتهاك صارخ للحقوق الآدمية والإنسانية بمحافظة أسيوط بداية من إهمال الحكومة للمتطلبات الإنسانية الأساسية إلى تطبق نظام يحقق المجاعة لأكبر كثافة سكانية ومساحة من حيث عدد سكان صعيد مصر.
وأضاف نعيم، أن فرع المنظمة بأسيوط قد حرر محضر ضد كلٍ من وزير التموين ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية على الاهمال المتعمد لاهالى اسيوط بسبب التهميش الذى يعانى منه اهل الصعيد، وان ما حدث اليوم من إغلاق المسئولون بالمجلس المحلى مجلس المدينة الأبواب خشية من إصابة الموظفين من ضرب الحجارة أو اقتحام المحتجين من اهالى ديروط للمكان، خاصة بعد أن تسبب إلقاء الطوب والحجارة في تحطيم نوافذ المجلسين واصابة رئيس المجلس المحلى
واشار نعيم، الى ان لجنة الشئون الإنسانية بالمنظمة فرع اسيوط تعمل حاليًا على تهدئة الموقف بين جموع المواطنين باسيوط، خاصة بعد توارد انباء باقتحام الاهالى لخزان اسيوط النيلى والقنطرة النيلية التى تغذى النيل، ويمكن ان تؤدى الى انقطاع مياة نهر النيل عن باقى المحافظات، مما تتسبب فى كوارث اقتصادية وبشرية لا توصف.
جهاد جاد المولى

مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك يحصل على جائزة ألمانية في العمل التنموي


حصد نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، جائزة مؤسسة "ايتسل" لعام 2013، ويعد الأنبا كيرلس وليم أول مصري يحصل على هذه الجائزة، والتى تقدر قيمتها بمبلغ 50 الف يورو، قالت المؤسسة: إن الجائزة تأتي تقديرًا لجهوده فى الأعمال التنموية والإنسانية بايبارشية أسيوط.
وقال الانبا كيرلس وليم فى تصريحات صحفية له: إنه سعيد جدًا بهذا التكريم، ويعتبره تكريمًا للأقباط جميعًا، موضحًا أنه سوف يخصص مبلغ الجائزة للاعمال التنموية والانسانية بالايبارشية، موجهًا الشكر لمؤسسة "ايتسل"، وقال: إن الاحتفالية التي أعدت للتكريم، كانت على درجة عالية من التقدير وشارك فيها نحو 150 شخصية من مختلف الهيئات الكنسية والاجتماعية والدبلوماسية، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة المؤسسة المانحة ولفيف من الأصدقاء الألمان.
وأشار مطران أسيوط، إلى أنه تحدث خلال كلمته عن خبرتنا فى الاهتمام بالتكوين الإنسانى والتنمية بايبارشية اسيوط، كما عبرت عن تقديرنا لدور مؤسسات الكنيسة الجامعه فى الارتقاء بالإنسان والدفاع عن كرامته.
وأضاف الانبا كيرلس وليم، أنه اعترافًا منا بدور الرواد فى العمل الخيري والانسانى قمنا بصلاة القداس على نية مؤسس الجائزة الراحل "يوليوس إيتسل"، الذى كرس مدخراته للأعمال الإنسانية والخيرية فى العالم أجمع.
حيث إن الأنبا كيرلس وليم مطران اسيوط، من مواليد قرية الشناينة بمحافظة اسيوط فى 1 أكتوبر 1946 سيم كاهناً فى 10 يونيه 1974 عن يد مثلث الرحمات الانبا يوحنا نوير مطران اسيوط ( 1965 – 1990 )، حاصل على درجة الليسانس من معهد الكتاب المقدس بروما 1981 والدكتوراه من الجامعة الجريجورية 1983.
وتدرج فى المناصب حتى وصل الى مطران اسيوط للاقباط الكاثوليك، ثم المدبر البطريركى للاقباط الكاثوليك على مستوى الجمهورية الى ان تم انتخاب الانبا إبراهيم اسحق بطريركا للاقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر .
وفى اعقاب ثورة 25 يناير أسس نيافته مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام، وفى الشأن التنموى، أنشأ منذ شهر سبتمبر 1990، مكتبًا للتنمية الشاملة بالمطرانية، للمساعدة فى توفير فرص عمل للشباب، من خلال القروض الميسرة والمشروعات الانتاجية الصغيرة.
أمل جاد

"اختار مرشحك" ندوة سياسية للمجلس القومى للمرأة بأسيوط


 "اختار مرشحك" ندوة سياسية للمجلس القومى للمرأة بأسيوط
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط؛ ندوة سياسية بمركز شباب قرية منقباد بعنوان "اختار مرشحك"، وذلك فى إطار سلسلة الندوات السياسية التى يعقدها المجلس القومى للمرأة بأسيوط لتوعية المرأة سياسياً ودعم مشاركاتها فى الحياة السياسية للارتقاء بدورها فى المجتمع.
صرحت بذلك الدكتورة أميمة يوسف مقررة المجلس القومى للمرأة بأسيوط، وقالت إن أعداد المستفيدين من الندوة من الأهالي وسيدات وشباب القرية والقرى والعزب المجاورة دليل على رغبة المرأة فى المعرفة والمشاركة الإيجابية.
وأقيمت الندوة، تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، وبحضور المهندس محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة وأعضاء المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وأشارت عبلة بكرى المتحدث الإعلامي لفرع المجلس بأسيوط إلي أن تلك الندوة تعتبر أول ندوة سياسية للمجلس القومى للمرأة خلال الفترة الأخيرة وقد حاضرت فيها الدكتورة دولت سويلم، استشارى التنمية بالمجلس القومى للمرأة بالقاهرة، وناقشت مع الحاضرين ضرورة الاختيار الجيد والواقعى للمرشحين فى أي من الانتخابات البرلمانية أوالمحلية بصرف النظرعن الانتماء الحزبي أوالعرقي أوالقبلي ولكن مراعاة شروط المرشح الجدير بالثقة والقادرعلى تلبية مطالب أبناء دائرته والاستماع لهم والتواصل معهم.

محمد ممدوح

رفع مخلفات5مراكز وإزالة 62حالة تعدٍ على أرض بأسيوط


رفع مخلفات5مراكز وإزالة 62حالة تعدٍ على أرض بأسيوط
انتهت أجهزة محافظة أسيوط من رفع مخلفات بلغ حجمها حوالي 2348 طنًا منها 663 طن مخلفات مباني و 1542طن مخلفات منزلية و143 مخلفات زراعية في 5 مراكز وهم منفلوط والبدارى وصدفا والقوصية والغنايم.
وذلك في ضوء حملة النظافة الشاملة التي تقام تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط للحفاظ على البيئة في مظهر حضاري وصحي بعيداً عن التلوث والأوبئة والأمراض والذي ينعكس بالإيجاب على جميع مجالات الحياة داخل المحافظة.
وقال جمال آدم سكرتير عام المحافظة إنه تم رفع 122 طن مخلفات مباني و 193 طن مخلفات منزلية و 12 طن مخلفات زراعية في مركز منفلوط ورفع 58 طن مخلفات مباني و630 طن مخلفات منزلية و 40 طن مخلفات زراعية بمركز البدارى وفى مركز القوصية تم رفع 215 طن مخلفات مباني و 420 طن مخلفات منزلية و 50 طن مخلفات زراعية وفى مركز الغنايم تم رفع 240 طن مخلفات مباني و 180 مخلفات منزلية و 41 طن مخلفات زراعية بينما تم رفع 28 طن مخلفات مباني و 119 طن مخلفات منزلية في مركز صدفا.
ومن جانبها بذلت المحافظة مجهودات كبيرة لإزالة العديد من التعديات على الأراضى الزراعية والتي بلغت 62 حالة في 3 مراكز حيث تم إزالة 32 حالة تعدٍ على أراضى زراعية بمركز منفلوط و11حالة تعدٍ بمركز البدارى كما تم إزالة 19 حالة تعدٍ على أملاك دولة بمركز منفلوط .
محمد ممدوح

بالصور افتتاح معرض للهيئة القبطية الإنجيلية بأسيوط


صور..افتتاح معرض للهيئة القبطية الإنجيلية بأسيوط
                              باقى الصور

بالفيديو طلاب «خدمة اجتماعية أسيوط» يقطعون شارع الجمهورية احتجاجا على النتيجة ورسوب أكثر من 50%

طلاب «خدمة اجتماعية أسيوط» يقطعون شارع الجمهورية احتجاجا على النتيجة ورسوب أكثر من 50%


طلاب "خدمة اجتماعية" بأسيوط يقطعون شارع الجمهورية
قام المئات من طلاب الفرق من الأولى وحتى الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط بقطع طريق شارع الجمهورية؛ احتجاجا على نتيجة الفصل الدراسى الأول، وهى رسوبهم تحت مسمى "راسب لائحة".

قال عدد من الطلاب: إن تعنت بعض أساتذة الكلية معنا فى عدم التصحيح بدقة تسبب فى رسوبنا، مضيفين أنهم تظاهروا بعد فشلهم فى الوصول إلى عميد الكلية لإعادة عمليات تصحيح بعض المواد عن طريق تشكيل لجان محايدة.

وحاول الطلاب اقتحام مبنى الكلية وتحطيم مقرات الكنترولات إلا أن موظفى الأمن منعوهم من الاقتحام وقاموا بإغلاق أبواب الكلية.

من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط: إنه قرر تكليف عميد الكلية بتشكيل لجنة من وكيل الكلية لشئون الطلاب ومسئولى المواد التى رسب فيها الطلاب لإعادة التصحيح فى المواد التى أسفرت النتيجة فيها على رسوب أكثر من 50%.
يونس درويش

عمال "أبيسكو" للخدمات البترولية بأسيوط يقطعون الطريق أمام الشركة بعد رفض رئيس "أسيوط لتكرير البترول" مقابلتهم






قطع عشرات من عمال شركة "أبيسكو" للخدمات البترولية في أسيوط، اليوم الاثنين، الطريق المؤدى لتجمع شركات البترول، بعد رفض رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول مقابلتهم أو الاستماع إلى شكواهم.
أدى قطع الطريق إلى منع دخول السيارات التى تقوم بتحميل الوقود وأسطوانات البوتاجاز، وكذلك منع الموظفين العاملين بالشركة من الدخول لممارسة أعمالهم.

كان العمال قد دخلوا منذ أمس فى إضراب مفتوح عن العمل بمقر الشركة بمدينة أسيوط، وذلك للمطالبة بضمهم لشركة أسيوط لتكرير البترول، وتثبيتهم أسوة بزملائهم العاملين بالشركة الأم.

وأوضح العمال المضربون عن العمل، أنه تم ضم أكثر من 700 موظف من زملائهم إلى شركة التكرير، ولم يتبق إلا 160 عاملاً فقط على قوة شركة "أبيسكو"، مشيرين إلى عدم مطالبتهم بزيادة الرواتب، ولكن بالمساواة أسوة بزملائهم.

وأشاروا إلى أن مقر إدارة شركة "أبيسكو" الرئيسى يقع بالقاهرة، مما يجعلهم يواجهون صعوبة فى إنهاء أية أوراق أو إجراءات إدارية خاصة بهم، مطالبين وزير البترول بسرعة التدخل لإنهاء مشاكلهم وضمهم لشركة التكرير.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثالثة والعشرين من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( عبر عن رأيك بحرية وشجاعة فى سلبيات المجتمع ))

طقس اليوم الاثنين (( 1 أبريل _ 20 جمادى الأول )) الصغرى ::15 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

هام لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط :: بالصور جداول امتحانات جميع الفرق للفصل الدراسى الثانى

                                   باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى

                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات للفصل الدراسى الثانى




                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى

                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى

                               باقى الصور

بالصور رسالة الى محافظ اسيوط المهتم بالمظاهر الخادعه ولكن الحقيقة المرة عن حال التعليم فى المحافظة ’’ أكوام القمامة تنتشر بجوار مدارس الطلاب والتلاميذ باسيوط ’’

بالصور مواطن من مدينة ديروط باسيوط فاقد للذاكرة ومتغيب عن أهله



صلاح عبدالمجيد محمود 70 عام
متغيب من 1 مارس 2013
اثناء تواجده في شوشة  مركز الدلنجات  البحيرة

موطنه الاصلي ديروط  أسيوط
01002535668
01111316177
01289668653

بالصور إعلان وظائف بمستشفيات جامعة اسيوط


مؤتمر لتعريب التعليم الهندسى بجامعه اسيوط ..مايو القادم


http://www.akhbaraltaalim.com/uploads/b81ead427bfee361df57602214169c83.jpg
تلقت جمعية حماة اللغه العربية بالقاهرة ، دعوة من قبل د.محمد يونس الحملاوى "امين عام الجمعية المصرية لتعريب العلوم " ، لحضور المؤتمر السنوى السابع عشربمحافظة اسيوط ،حيث تقيم جامعة سيوط بالتعاون مع الجمعية المصرية لتعريب العلوم المؤتمر السنوى السابع عشر ،بعنوان " تعريب التعليم الهندسى بين الاعتماد والجودة " ، يومى 11 و12 من مايو القادم لهذا العام ، وذلك فى اطار تفعيل دور اللغة العربية فى إستنهاض أمتنا للقيام بدورها الحضارى لإنهاض المجتمع وللحفاظ على كيانه، ويحاول المؤتمر فى هذه الدورة التركيز على تعريب التعليم الهندسى ووضع قضية التعريب فى مكانها الصحيح كأحد الأهداف القومية المحتملة فى مجتمعات غاب عنها هدفها القومى.
فاطمة يحيى

بالفيديو اضراب معلمى اسيوط العاملين بكنترولات الثانويه العامه

بالفيديو ضبط فدانين من البانجو بمحافظة أسيوط

تظاهر طلاب "تكنولوجيا المعلومات" فرع أسيوط أمام "التعليم العالي" لإلحاقهم بالقطاع الحكومي


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/620x377_node_gallery/public/13/03/13/2013-03-30-004_0.jpg?itok=zXsLe6mu
تظاهر العشرات من طلاب وطالبات معهد تمريض أكاديمية تكنولوجيا المعلومات للدراسات المتطورة فرع، الاقصر، وأسيوط، وأسوان،  أمام وزارة التعليم العالي، لإلحاقهم بالمعهد الفني الصحي التابع لوزارة الصحة .

وقال محمد يوسف، طالب بأكاديمية تكنولوجيا المعلومات فرع أسيوط، "أصبنا بحالة من الإحباط بعد أن قمنا بتقديم طلب إلي المجلس الإعلي للجامعات، ووزير التعليم العالي، منذ شهر يناير الماضي حتي يتم إلحاقنا بالمعهد الفني الصحي، مثلما حدث من زملائنا بالدفعات السابقة، من الدراسة عامين بالأكاديمية وإلحاقهم بالمعهد،  ولم يأتي رد من المجلس الأعلي للجامعات، أو وزير التعليم العالي.

وقال الطلاب إنهم سوف يعتصمون أمام الوزارة حتي يتم الإستجابة لمطالبهم، فيما تعطلت حركة المرور بشارع القصرالعيني بعد قيام الطلاب بقطع الطريق من أمام الوزارة
سعيد العربى

الطائفة الإنجيلية تتبرع بـ50 شجرة "ملوكى" بتكلفة 100 ألف جنيه من النباتات الخاصة لتجميل كوبرى 25 يناير بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/baqysedqa3124234.jpg
قررت الطائفة الإنجيلية بأسيوط التبرع بـ50 شجرة "ملوكى" بتكلفة 100 ألف جنيه من النباتات الخاصة؛ لتجميل كوبرى 25 يناير الجديد بمدينة أسيوط والمقرر افتتاحه يوم 18 أبريل الجارى على هامش احتفالات المحافظة بالعيد القومى.

وقال القس باقى صدقى، رئيس الطائفة الإنجيلية بأسيوط: إن التبرع من الكنيسة بالأشجار لتزيين المكان ومساهمة من الكنيسة فى مشروعات التجميل التى تتبناها المحافظة فى إطار العيد القومى للمحافظة، وأضاف أن الأشجار من النخيل الملوكى غالى الثمن غير الموجود فى أسيوط.
يونس درويش

وزير التنمية المحلية يخصص 14.6 مليون لتدعيم منظومة الكهرباء بمحافظة اسيوط وتفادي الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بالقرى وإنارة مداخل القرى وتخصيص 3.4 مليون لأسيوط لاستكمال تغطية المصارف


http://media.elwatannews.com/News/Large/53889_660_16644.jpg
في محاولة من وزارة التنمية المحلية لتطوير القرى بالمحافظات، قرر الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية تخصيص 55.6 مليون جنيه لتدعيم منظومة الكهرباء بالمحافظات وتفادي الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بالقرى وإنارة مداخل القرى، منها 2 مليون جنيه لقرى محافظة الشرقية، و10.2 لمحافظة المنيا، و14.6 مليون لأسيوط، و18 مليوناً لسوهاج، و5.8 مليون لقنا، و5 ملايين للأقصر، ويتم التنفيذ بالتنسيق بين الوزارة والمحافظات وشركات الكهرباء بها.

وقال "بشر"، إن الوزارة تواصل بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات استكمال المشروعات بالقرى؛ حيث تم تخصيص 15.4 مليون جنيه لاستكمال تغطية المصارف في 6 محافظات، منها 1.8 مليون جنيه لمحافظة الشرقية، و2.8 مليون لمحافظة المنيا، و3.4 لأسيوط، و3 ملايين لسوهاج، و4.2 مليون لقنا، و170 ألف جنيه للأقصر، وذلك في ضوء تعاقد الوزارة مع وزارة الموارد المائية والري؛ حيث تم تخصيص 150 مليون لخطة العام المالي الجاري لتطوير القرى، وذلك من إجمالي الخطة المالية للعام الجاري وقيمتها 150 مليون جنيه.

وأكد أنه تم تخصيص 79 مليون جنيه لرصف مداخل القرى، منها 6.2 مليون للشرقية، و35 مليوناً لمحافظة المنيا، و15 مليوناً لكل من أسيوط وسوهاج، و5 ملايين لقنا، و2.8 مليون للأقصر ويتم التنفيذ بالتنسيق بين الوزارة والمحافظات ومديريات الطرق بها.

ماهر هنداوى

بالصور.. جوالة "آداب المنيا" تجسد أحداث "قطار أسيوط" والثورة وتتهكم علي "الأسد" بالجرافيتي

                             باقى الصور

الحقوقى حمدى الأسيوطى المحامى بمنتدى الشرق الأوسط للحريات :: أكبر نسبة للعقوبات الصارمة بتهم إهانة الرئيس وازدراء الأديان فى عهد الرئيس مُرسى


قال الحقوقى حمدى الأسيوطى المحامى بمنتدى الشرق الأوسط للحريات، ان وزير العدل الإخوانى أحمد مكى، منع جميع المحامين المدافعين عن التهم التى وجهت زوراً لبيشوى كامل فى اسيوط، وكان اول قرار اصدره مكى الاخوانى لم يكن قراراً بحماية المتهم أو القبض على المتشددين ولكن كان قراراً بنقل المُحاكمة من المحكمة التى يتحالف عليها السلفيين الى محكمة فى اقاصى الصعيد فى سوهاج ويأخذ 6 سنوات زوراً وبطلاناً دون حضور محامين له.

واضاف الأسيوطى خلال مؤتمر"المواطنة والأقليات تحت حكم الإخوان" الذى ينظمه منتدى الشرق الأوسط للحريات، على مدار يومان اليوم وغداً، أضاف: "ليس لدينا حرية اعتقاد وليس لدينا حق ممارسة الشعائر الدينية حتى للأديان الإبراهيمية السماوية فيما عدا للمسلمين، وأشار أن أكبر نسبة عقوبات صارمة قضايا "اذراء للأديان واهانة الرئيس هى فى عهد الرئيس الحالى محمد مرسى.

وتابع قائلاً: "الحرية الدينية فى ظل الاخوان المسلمين فى منتهى التفرقة مستشهداً بحصار منزل ألبير صابر مدة أربع أيام من قبل الإسلاميين ما جعل والدته تستغيث بنا وبالدولة وم جعله يهرب مما ينسب له، واستشهد بقرية فى أسيوط من حصار ومنع للأقباط للإستفتاء على تعديلات الدستور.

وختم حديثه بعدما حاول أحد الحضور من المنتمين للإخوان مقاطعة حديث: استكمل وقال: "انا متفائل، لأننا إذا كنا استطعنا التغلب على نظام مبارك بكل جبروته وهزيمة الأنظمة الديكتاتورية فسوف تكون الندوة المقبلة فى هذا المنتدى عن الحريات بعد سقوط دولة الإخوان.

مارسيل نظمى

رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة أسيوط : اختلاط المعايير وراء تهمة "إهانة الحاكم" بـ 5 دول عربية


اعتبر خبير سياسي مصري أن تزايد الاتهامات الموجهة إلى إعلاميين ونشطاء في دول عربية بـ "إهانة الحاكم" تأتي نتيجة "اختلاط المعايير لدى الحاكم والمتهمين، حيث لا يتحمل الحاكم تجاوز المتهم الذي يسعى إلى مساحة أكبر من الحريات".
وخلال مدة محدودة قاربت الشهر حكمت 3 دول عربية على إعلاميين ونشطاء بأحكام مختلفة بتهمة إهانة الحاكم، فيما تنتظر دولتين أخريين الفصل في قضايا بذات التهمة.

ففي الكويت أصدرت محكمة الأحد الماضي حكما بحبس راشد سالم الهاجري مدة عامين وكفالة 2000 دينار كويتي (7000 دولار) لوقف التنفيذ، لاتهامه بـ"العيب في الذات الأميرية" في إحدى تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقبل أسابيع حكم على مدونين كويتيين بأحكام تراوحت بين الحكم على محمد العجمي بخمس سنوات -وهي العقوبة القصوى- والحكم على صقر الحشاش بالسجن مدة عامين مع الشغل والنفاذ، والحكم على ناصر الديجاني بالسجن 20 شهرا، وكفالة 2000 دينار كويتي (7000 دولار) لوقف التنفيذ.

فيما أصدرت محكمة قطرية منذ شهر

سقوط بائع جرائد مُسجل خطر فى قضايا مخلة بالآداب فى قبضة مباحث أسيوط



تمكن رجال مباحث وحدة مركز شرطة قسم ثان أسيوط من القبض على بائع جرائد مُسجل خطر فى 3 قضايا متنوعة بين الدعارة والضرب وجرائم مخلة بالآداب ,فى حملة أمنية شنتها المديرية لضبط الخارجين عن القانون ,من المسجلين خطر ,والمطلوبين على ذمة قضايا جنائية ,لضبط الشارع الأسيوطى
 كانت قد وردت معلومات لمديرية الأمن تفيد بتواجد "إبراهيم. ص. م. ع" سن 50 بائع جرائد ومقيم شارع التحرير ـ منطقة الحمراء ـ دائرة قسم ثان أسيوط ,وسبق اتهامه فى عدد (3) قضايا متنوعة ما بين ضرب ، دعارة ، جرائم مخلة ,آخرهم القضية رقم 1700 جنح أول أسيوط لسنة 2000م جرائم مخلة ـ هارب.
وبمداهمة منزلة قام شقيقه المدعو"سيد. ص. م. ع" سن 34 موظف بمحكمة أسيوط ,و" أشرف. ع. ج. ب" سن 44 حاصل على دبلوم مقيمين بذات الناحية بالتعدي على الضباط والأفراد بالسب والشتم محاولين منعهم من تأدية عملهم وتم السيطرة عليهما.
 وبتفتيشهما ضبط بحوزة الأول على عدد 9 قرص تامول المخدر ومطواة قرن غزال وسكين ذات نصل معدني ,والثاني بحوزته عدد29 قرص تامول المخدر ,و2 مطواة قرن غزال وسكين ذات نصل معدني .

بمواجهة المتهمين ,بما أسفر عنه الضبط ,إعترفاً بحيازتهما للأقراص بقصد التعاطي والأسلحة بقصد الدفاع .

كلفت إدارة البحث بفحص نشاطهما الإجرامى ,وتحرر المحضر رقم 1745 إدارى قسم شرطة ثان أسيوط ,وجار العرض على النيابة

كوثر حسين

أسيوط ترفض استضافة بطولة كأس مصر لرفع الأثقال بسبب سوء الأحوال الأمنية

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/21/4/500x282o/328.jpg
رفضت محافظة أسيوط، يوم الأربعاء، استضافة بطولة كأس مصر لرفع الأثقال، والتى كان مقرر إقامتها الشهر المقبل بمشاركة 130 لاعبًا ولاعبة من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بسبب سوء الأحوال الأمنية هناك.
ومن جانبه، أكد "محمود كمال محجوب" رئيس اتحاد رفع الأثقال، أن الاتحاد يفاضل بين محافظتى الإسكندرية والغربية، لإقامة البطولة، وإنه فور تحديد مكان البطولة سيتم إخطار الأندية بموعد ومكان البطولة.

الشاعر اليمنى سامي الكثيري في ضيافة إتحاد أدباء وكتاب محافظة أسيوط


http://adenalghad.net/uploads/pics/1364745603.jpeg
حلّ الشاعرالشاب سامي أنيس عبدالعزيز الكثيري "باحث الماجستير بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية" مساء أمس السبت 30/3/2013م ضيفاً على قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بمحافظة أسيوط المصرية في أمسية شعرية شارك فيها إلى جانبه عدد من الشعراء والكتاب كالشاعر الدكتور ثروة عكاشة، والشاعر محمد أبو ديك الأسيوطي والشاعرتان مروه جمال وإسراء عبدالفتاح، وذلك تلبية لدعوة كريمة تلقاها من إتحاد أدباء وكتاب المحافظة .

حيث ألقى الشاعر سامي أنيس عدة قصائد بالشعر الفصيح والعامي تناولت عدة موضوعات كالثورة المصرية، والوضع الاقتصادي، والفيس بوك، إضافة إلى قصيدة عن الأم أهداها لأمهات الحاضرين.

وقد أتت هذه المشاركة للشاعر في إطار مشاركاته في عدد من الأمسيات والصباحيات الأدبية بجمهورية مصر العربية.

هذا وحضر الأمسية الأستاذ والأديب فراج فتح الله رئيس اتحاد أدباء وكتاب أسيوط، وعدداً من الباحثين اليمنيين الدارسين بجامعة أسيوط.

الجدير بالذكر أن الشاعر سامي أنيس الكثيري من مواليد مدينة المكلا محافظة حضرموت يكتب الشعر الفصيح والشعبي والخاطرة والمقال، وله عدة محاولات منشورة على عدة صفحات على شبكة الإنترنت وكذلك عدد من الصحف اليمنية.

وللشاعر عدة مشاركات في عدد من المهرجانات والفعاليات الأدبية داخل اليمن وغيرها من الدول العربية كمصر وسوريا، كما حصل الشاعر الكثيري على عدد من الألقاب في مجال الشعر منها:

- لقب شاعر جامعة عدن عام 2009م .

- لقب شاعر كلية الحقوق بالإسكندرية في مجال الشعر الفصيح كأول شاعر عربي غير مصري يحصل على هذا اللقب عام 2012م.

كما كرم الشاعر بعدد من الشهادات التقديرية داخل اليمن وخارجها منها:

-  شهادة التفوق والإبداع من رئاسة جامعة عدن عام 2009م.

- شهادة المركز الثاني للشعر الفصيح من إدارة مهرجان الأدب اليمني الثالث عام 2002م.

-  شهادة لقب شاعر كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية من عمادة الكلية عام 2012م

- شهادة التميز في الشعر العربي من الصالون الأدبي بمحافظة الإسكندرية عام 2012م.


إنشاء فرع جديد لجامعة أسيوط بالوادي الجديد



صرَّح الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بأنه جارٍ البدء في إنشاء فرع لجامعة أسيوط بالوادي الجديد، يضم كليات العلوم، الزراعة، الطب البيطري، التربية، الآداب، وطب الأسنان، والتربية الرياضية .


وأضاف رئيس الجامعة، أنه بناءً على عرض من اللواء محافظ الوادي الجديد، سيتم إنشاء معهدين للطاقة والتعدين والثروة المعدنية بالمحافظة، كما تمت الموافقة أيضًا على إنشاء مستشفى طب الأسنان، وتتبع كلية طب الأسنان.

أهالي ديروط باسيوط يقذفون مجلس المدينة بالطوب احتجاجًا على ضعف نصيب الفرد في الخبز



تظاهر المئات من أهالي قرية مسارة التابعة لمركز  ديروط بأسيوط وعدد من أصحاب المخابز المدعمة بالقرية أمام مجلس محلي القرية ومجلس مدينة ديروط، وقاموا بقذف المجلسين بالطوب والحجارة؛ احتجاجًا على ضعف نصيب الفرد في الخبز.
وأغلق المسئولون بالمجلسين الأبواب خشية من إصابة الموظفين من ضرب الحجارة أو اقتحام المحتجين للمكان، خاصة بعد أن تسبب إلقاء الطوب والحجارة في تحطيم نوافذ المجلسين.
وقال المحتجون: إن نصيب الفرد من الخبز في القرية أصبح بعد قرارات رئيس المدينة رغيف ونصف لكل فرد، في حين أن نصيب الفرد بالقرى المجاورة يصل إلى 4 أو 5 أرغفة.
فيما قام المسئولون بمجلس مدينة ديروط ومجلس القرية بإغلاق الأبواب لمنع اقتحام أهالي القرية، ومنع إصابة الموظفين في الداخل من جراء قذف الحجارة.
وأضاف أحد المتظاهرين: أن رئيس مجلس المدينة قرر عودة أصحاب المخابز إلى التعاملات الأولى في توزيع الخبز على أهالي القرية عقب الاحتجاجات الغاضبة من الأهالي، مؤكدين أن التوزيع القديم  يظلم الضعفاء في القرية؛ حيث إن أصحاب النفوذ وأقارب أصحاب المخابز يأخذون أكثر من 50 رغيفًا مقابل 5 أرغفة لأسرة فقيرة ولا شيء لأسر أخرى.

أمل جاد

انقطاع المياه عن منطقة الوليدية باسيوط ورئيس شركة مياه أسيوط يؤكد توصيل المياه والأهالي تنفي


سيطرت حالة من السخط والغضب بين أهالي منطقة الوليديةبمدينة أسيوط ، بسبب انقطاع المياه عن الحي أكثر من 20 ساعة  من قبل شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط، وتسبب ذلك في عدم وصول المياه لحولي 40 ألف نسمة والمناطق الحكومية مثل جامعة الأزهر، وكلية الآداب والمدن الجامعية أسيوط و الأزهر، وعلى الرغم من حرارة الجو لم تصل المواطنين مياه للشرب.
وصرح حسن عبد الغني - رئيس شركة مياه أسيوط الجديد - أن المياه قد عادت للمنطقة رغم تأكيد أهالي المنطقة أنها لم تعود، وأن سبب انقطاع المياه قيام أحد الأشخاص بحفر أساس منزل مما تسبب في كسر بماسورة مياه 60 سم واضطر الشركة لقطع المياه عن المنطقة طوال هذه الفترة.
وأضاف عبد الغني أن الشركة لم تأخذ وقتها لإبلاغ المواطنين بقطع المياه لتخزين حاجتهم من المياه، وأنه عقب إصلاح الكسر قام لودر الشركة أثناء الردم بكسر الماسورة مرة أخرى، مما اضطر الشركة للقيام بإصلاح الماسورة مرة أخرى، وأننا قمنا بإرسال مياه لأهالي المنطقة لسد حاجتهم من المياه وهو ما نفاه الأهالي.
ووصف سكان المنطقة أن ما يحدث مهزلة لأنه لا توجد نقطة مياه واحدة في المنازل كلها، وأن جميع أهالي المنطقة لم تجد مياه للشرب منذ أمس بعد أن قطعة الشركة المياه دون سابق إنذار، مما يدل على استهتار مسئولو الشركة بحياة المواطنين اليومية وقطع المياه دون إبلاغ المواطنين لمدة 20 ساعة "ويا عالم هتوصل المياه امتي"، وأضافوا  أن الحياة اليومية توقفت تماما لعدم وجود مياه والمسئولين لم يقوموا بإرسال مياه للمنطقة و20 ساعة كافية أن تقتل الأطفال بدون مياه والموقف يدل على استهتار بالشركة بحياة المواطنين.
وقال الأهالي إننا أبلغنا الشركة عشرات المرات منذ الساعة الخامسة مساء السبت وأوشكنا على الدخول في 24 ساعة انقطاع وحتى الآن المياه لم تصل إلى المنطقة، ولا يوجد مسئول في المحافظة يعرف أن المياه مقطوعة حتى الآن.
ومن جانبه قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، أن المياه وصلت بشكل جزئي وأن الإصلاح لم يتم بشكل كامل لذلك سيتم توصيل المياه للأهالي جزئي حتى مساء الغد لحين إصلاح الماسورة بشكل كامل، وأن المياه ستصل للمنازل خلال ساعات.
أمل جاد

تدهور حالة أحد العاملين المضربين بشركة بترول اسيوط


تدهور حالة أحد العاملين المضربين بشركة بترول اسيوط
بدأت حالة الإعياء والتدهور الشديد في الحالة الصحية للعاملين بشركة "أبيسكو" للخدمات البترولية والمتعاقدة مع شركة أسيوط لتكرير البترول بعد دخولهم في إضراب عن الطعام صباح اليوم "الأحد" مع آخرين .
وقد تدهورت الحالة الصحية "عمر حسن" ـ أحد العاملين ـ بعد أن سادت حالة من الغضب بين المحتجين بعد ما اسموه بتجاهل المسئولين بشركة أسمنت أسيوط لهم ، وعدم الاهتمام بنقل زميلهم إلى المستشفى وعدم وصول الإسعاف لنقله ؛ وذلك بسبب الإضراب عقب تظاهرات شارك فيها مع 95آخرين بمقر شركة أسيوط لتكرير البترول .
كان المحتجون قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام ، بعد أن ساومتهم  إدارة شركة أبيسكو بالعدول عن الاعتصام بعد توفير عقود ثابته لهم بالشركة .
وقال المحتجون إن عددنا كان 975 عاملا بشركة أسيوط لتكرير البترول ، تم تعيينهم عدا 159عاملا، مضيفاً أنه تم إلحاقنا بشركة أبيسكو مؤقتاً ، إلى حين توفير درجات مالية لنا بشركة أسيوط لتكرير البترول ؛ ولكن خالف المسئولون بالشركة وعودهم لنا ويرغبون الآن تعيينا على شركة " ابيسكوا " بعد أن أعطوا أماكننا ودرجاتنا الوظيفة لاصحاب الوساطة والنفوذ أو من قاموا بدفع مبالغ مالية لا نقوى على دفعها لسب حقوقنا .

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...